الأربعاء، 15 مايو 2013

بالصور رئيس حزب الإصلاح والتنمية ومحافظ الجيزة ينهيان خصومة ثأرية بين عائلتين من محافظة اسيوط

http://img.youm7.com/images/NewsPics/large/s520131541819.jpg
                            باقى الصور














شهدت مدينة الوراق بمحافظة الجيزة، صلحا بين عائلتى آل هنى وأولاد عوض، على خلفية قضايا متواترة منذ فترة زمنية بعيدة، حيث قدمت عائلة آل هنى لآل عوض الكفن لإنهاء الخصومة وإعلان آل عوض تقبل العزاء بعد تقديم الكفن مباشرة وقبول إنهاء الدم بين الطرفين.
وتعود المشكلة بين عائلة آل هنى وعائلة آل عوض منذ 10 شهور بسبب إطلاق نار متبادل وسقوط ضحايا بين الطرفين بمدينة الوراق وذلك على أعقاب وخلفية ثأر متبادل فى صعيد مصر وخاصة بمحافظة أسيوط.

وشارك فى مؤتمر الصلح وتقديم الكفن من قبل عائلة آل هنى لصالح عائلة آل عوض، كل من النائب محمد أنور السادات رئيس حزب الإصلاح والتنمية وأحد مندوبى مشايخ سيناء والدكتور على عبد الرحمن محافظ الجيزة، واللواء عبد الموجود لطفى مدير أمن الجيزة وعدد من القيادات الأمنية والنائب مصطفى جعفر سالمان عن الدائرة ومندوب عن وزير الأوقاف وكبار العائلتين بمحافظة أسيوط والقيادات الحزبية بالوراق وإمبابة.

وقال النائب مصطفى سالمان، عضو مجلس الشعب السابق، إنه بفضل الله ثم أهل الصعيد وشيوخ سيناء والشرطة وأهل الوراق عقدت اليوم "أمس" جلسة شارك فيها أكثر من ثلاث آلاف تجمعوا بأرض الوراق لتقديم الكفن من آل آل هنى إلى آل عوض لإنهاء الخصومة التى دامت طويلا وكان فخرا لكل رجل شارك بهذا اللقاء لنبذ العنف.

وقال سالمان لـ"اليوم السابع" إنها لفرحة كبيرة أن يتم التصالح بين المصريين بعضهم البعض، وأن يكون التكبير ثم التكبير ثم التكبير لحظة دخول الكفن.. هذه مصر وهؤلاء نماذج طيبة من رجال مصر الشرفاء.



علام عبد الغفار

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

البقاء لله .. وفاة مواطن واصابة عمه بطلقات نارية من ضابط بقرية الزاوية باسيوط وغضب الأهالى من ظلم الداخلية فى اسيوط

المواطن حسن مش إرهابى لكنه إنسان  كل جريمته انه مواطن غلبان خاف من حضرته فجرى راح ضربه بالنار ----------------------------------...