الأحد، 22 يناير 2017

صحافة المواطن ’’ انت قطمة وانا قطمة ’’ بالصور بشرى سارة لاهالى اسيوط استيراد حمير بصحة جيدة بثلاث سيارات نقل اسيوط


بشري لاهالي اسيوط
دول شحنه مكونه من 3 عربيات نقل كبيره جايه الى اسيوط الصوره من تصويري 
بلاش لحوم من بره والله الحمير حتنقرض فمصر

دينا سيد

مواطنو أسيوط: مش هناكل لحم حمير.. وتجار: بندبحها عشان جلودها غالية


في خلال أسبوع تمكنت أجهزة أمن أسيوط من القبض على 3 جزارين بحوزتهم أكثر من 63 حمارًا بين حي ومذبوح في مراكز صدفا والغنايم وديروط، وسيطرت حالة من القلق على المواطنين خوفًا من شراء اللحوم، بالإضافة إلى ارتفاع أسعارها، إذ وصل سعر الكيلوجرام إلى 120 جنيهًا. يقول محمد عاطف، مدرس، من مركز الغنايم: «الأسبوع الماضي ألقت قوات من شرطة المركز القبض على تاجر حمير بعد عدة بلاغات من مواطنين تفيد بذبح التاجر حمير وبيعها للجزارين، وتمكنت الشرطة من ضبطه وبحوزته 22 حمارًا أثناء تجهيزها للذبح»، مطالبًا المسئولين في التموين ومباحث التموين والمحليات بمراقبة هؤلاء التجار خوفًا من تفشي الأمراض. يذكر سيد عبد المجيد، مقاول، من مركز صدفا: «شائعات كثيرة ترددت حول وجود ذبائح من الحمير لدى بعض الجزارين، وكتب شباب عبر موقع فيسبوك مواصفات اللحوم الخاصة بالحمير، والمشكلة أن الجميع بدأ يشك في أنهم تناولوا قطعًا منها في السابق، إذ يقول الشباب إن طعم هذه اللحوم يكون حلو أقرب للسكر وهو شعور انتابني شخصيًا». ويضيف عبد المجيد: «بعد ضبط 16 حمارًا بحوزة جزار أثناء ذبحه 3 منها قررت عدم شراء اللحوم لحين التأكد من اللحوم الموجودة بالسوق». ويؤكد متولي ربيع، موظف بالمساحة بمركز ديروط: «ضبطيات الحمير المذبوحة ازدادت وانتشار هياكل الحمير العظمية في الترع يطرح تساؤلًا حول أين تذهب لحوم الحمير؟». ويلفت ربيع: «إلقاء شرطة ديروط القبض على تجار أثناء محاولتهم توصيل 25 حمارًا لجزارين يؤكد أن شيئًا ما يتم ولا نعرفه لذا أخذت الحيطة وامتنعت عن شراء اللحوم». ويوضح محمد عبد المحسن، تاجر حمير: «من الصعب على التجار ذبح الحمير وتقديمها للناس من خلال الجزارين فهم لا يرضون ذلك على أنفسهم، وفي ذلك تشويه لنا ولتجارتنا».

ويتابع عبد المحسن: «تفسيري للعثور على هياكل عظمية للحمير في الترع والمصارف هو أن البعض يذبحها ويسلخها للاستفادة من جلودها التي تباع بأسعار عالية جدًا، ولذلك تلقى بغير جلد في الترع والمصارف وبعد ذلك تتحلل ويبقى الهيكل العظمي فقط ولا سبب غير ذلك». كان اللواء عاطف قليعي، مدير أمن أسيوط، تلقى إخطارات من مراكز ديروط والغنايم وصدفا تفيد بضبط جزارين وتجار مواشي بحوزتهم حمير معدة للبيع للمواطنين، على أنها لحوم مواشي، وتم ضبط 41 حمارًا بين مذبوح وحي في صدفا وديروط، و200 رأس في منفلوط. وفي منفلوط قدم أكثر من مواطن بلاغات ضد تاجر حمير بقرية الحواتكة بحجة أنه يقدم لحوم الحمير للمطاعم والجزارين على طول خط أسيوط «القاهرة- الزراعي» لكن في كل مرة تفاجأ فيه قوات من الشرطة بالتنسيق مع التموين، حظيرة التاجر تجد الحمير، التي بلغ عددها في أحد المرات 200 رأس، إلا أنهت في حالة جيدة ويقول صاحبها إنها للبيع والتجارة فقط وليست للذبح. من ناحيته، أوضح الدكتور محمد مرزوق، مدير مديرية الطب البيطري الأسبق، أن فرقًا كبيرًا بين اللحوم الحمراء الخاصة بالأبقار أو الجاموس ولحوم الحمير ويمكن معرفة الأخيرة عن طريق رائحتها ولونها البني الغامق الذي يميل إلى الزرقة وأليافها الواضحة والبارزة وقلة الدهون فيها. وشكك مرزوق في عملية ذبح الحمير لبيعها للمواطنين مشيرًا إلى أن هناك حمير تذبح ويتم أخذ جلدها الذي يتم تصديره إلى دول بعينها بسعر يتعدى 400 دولار للحمار الواحد، وأيضا يأخذ اللحم لبيعه لمربي الحيوانات أكلة اللحوم، التي يتم استخدامها في الملاهي والسيرك وخلافه. وقال الدكتور صلاح الدين محمد، القائم بأعمال مدير مديرية الطب البيطري بأسيوط، إن هناك حملات يومية على الجزارين بالتنسيق مع التموين والصحة بالإضافة لتواجد مفتشي الطب البيطري بالمجازر للتأكد من صلاحية اللحوم وضبط أي مخالفات قد تحدث في تداولها.

طارق عبد الجليل

بالفيديو قناة دريم وممرضة أسيوط تتهم صاحب البيت الشيخ ياسر بالتهجم عليها وضربها وتعريتها لعدم ارتدائها النقاب





بالصور والفيديو .. فلاحو أسيوط بعد ارتفاع أسعار السماد: "خراب بيوت"




أثار قرار الحكومة برفع أسعار الأسمدة استياء الفلاحين فى محافظة أسيوط الذين وصفوه بالقرار الظالم الذى لا يراعى ظروف الفلاح المصرى، وما آلت إليه حالته، خاصة فى ظل ارتفاع الأسعار على المستوى العام بهذا الشكل ووصف الفلاحون  قرار الحكومة برفع الأسعار بالقرار الذى سيقضى على الفلاح، وسيزيد نسبة البطالة، وتبوير الأراضى الزراعية، واندثار الرقعة المزروعة، واصفين القرار بخراب البيوت خاصة بعد ارتفاع سعر السماد فى السوق الحر والسوق السوداء وانعدام وجوده بالأسواق رغم إقرار تلك الزيادة .

وقال محمود على "فلاح": "شيكارة السماد كنا نشتريها بـ١٥٠ أو ١٤٠ جنيها، وحاليا وصل سعر الشيكارة بالسوق السوداء إلى ٢٢٠ جنيها، وغير موجودة بالجمعيات، وتسلمنا وزارة الزراعة شيكارتين للفدان فيما يحتاج الفدان إلى ٨ شكاير، فمن أين يمكننا الحصول عليها؟" ، وبالتالى زيادة أسعار السماد أدت إلى ارتفاع أسعار اللحوم والدواجن، فوصل سعر كيلو اللحمة إلى ١٢٠ جنيها، فالفلاح هو من يقوم بتربية المواشى، وتصديرها للمدن، وبالتالى فالبيع يكون بسعر التكلفة.

وقال سيد مخلوف، فلاح، إن غلاء السماد والبنزين والبذور والحبوب جعل الفلاح ينفر من زراعة أرضه لأنه سيجد نفسه مديونا ومحبوسا، مضيفا أنه لم يصدر أى قرار فى صالح الفلاح، وكل ما فى الأمر أن الحكومة اجتمعت على ذبح الفلاح وجعله كبش فداء، فمن الواضح أنها لا ترى أن الفلاح يعمل لأجل هذه البلد فكل القرارات الصادرة من وزير الزراعة والحكومة ضد الفلاح المصرى، وسينتهى ذلك الأمر بزيادة نسبة البطالة بعد النفور من زراعة الأراضى، وتجريد الأرض الزراعية، أو الهجرة خارج البلاد.

وقال سيد عبد الحميد، فلاح ، إن السماد أصبح غير موجود ولا نجده حتى بالسوق السوادء ولا حتى بـ٢٥٠ جنيها ، بالإضافة إلى ارتفاع جميع مستلزمات الزراعة تزامنا مع قيام الحكومة برفع سعر السماد ، فشيكارة النخالة ارتفعت تزامنا مع السماد وصل سعرها إلى ١٧٠ جنيها، وشيكارة اليوريا كان سعرها ٩٨ جنيها أصبح سعرها ١٥٠ جنيها ، وشيكارة النترات بعد أن كانت بـ ٩٥ جنيها أصبح سعرها ١٤٠ جنيها، حتى الحبوب ارتفعت بشكل جنونى فإردب الذرة الرفيعة وصل سعره إلى ٨٠٠ جنيه، وإردب القمح أصبح سعره ٧٠٠ جنيه بعد أن كان العام الماضى ثمنه ٤٢٠ جنيها.

وقال وهدان عوض الله، فلاح ، إن سعر شيكارة السماد وصل سعرها للضعف وغير موجودة ونبحث عنها بجميع الجمعيات وحتى بالسوق السوداء، وكل ذلك على الرغم من أن المحصول يباع بنفس السعر ، و كل الأسعار سواء أسمدة أو حبوب أو حتى عمالة زادت بشكل جنونى، كما أن هذه الزيادة ليست بالجديدة بل تضاف على كاهل الفلاح المصرى  حتى محصوله بعد أن ينتجه لا تتحمل الدولة تسويقه ، كما أن أسعار العمالة فى الأرض زادت بشكل كبير مع ارتفاع الأسعار فالعامل وصل أجره الى ١٠٠  جنيه ، وأصبح الفلاح أجيرا في أرضه.

وقال أيمن العمدة عمدة قرية بني طالب ،:" الفلاحون تعبوا بالفعل ، فشيكارة الكيماوي أصبحت بـ ١٥٠ جنيها فى الجمعية ، وبـ٢٥٠ جنيها فى السوق الحر فبعض الفلاحين يستطيعون الشراء ولكن آخرين لا يملكون، وبالتالي الناس ستتوقف عن الزراعة" ،مطالبا الحكومة بالنظر إلى الفلاح بعين الرحمة والرأفة .

ومن جانبه اعترض  راشد أبو العيون عضو مجلس النواب عن  دائرة مركز القوصية ، على توزيع ٣ أجولة من السماد فقط للفدان ،لأنها لا تكفي الفلاح ويضطر إلي شراء كميات من السوق السوداء لتغطية احتياجاته ، مطالبا بأن يتم رفع الكمية إلى ٥ أجولة ،بالإضافة إلى رفع أسعار القمح حتي يتسنى للفلاح تغطية التكلفة التى يتكلفها فى الزراعة ، ولكن هناك بعض الجمعيات الزراعية تطبق السياسة الصحيحة وتقوم بتوزيع ٥ أجولة على مرحلتين ٣ كمرحلة أولى و٢ كمرحلة ثانية.

وأوضح أبو العيون أنه بعد رفع سعر الطن لزيادة ١٠٠٠ جنيه أيضا سيتسبب ذلك فى زيادة العبء على كاهل الفلاح.

وقال أحمد أبو علم عضو مجلس النواب عن دائرة مركز أبو تيج ، أن الحكومة تعطي الفلاح كمية أقل من المطلوب للفدان ، حيث يحتاج الفلاح إلي أكثر من ٧ أجولة بينما توفر له الجمعيات ٣ أجولة فقط ، وفي بعض الأوقات تتأخر هذه الكمية القليلة عن ميعادها وبذلك يصبح الفلاح فريسة للسوق السوداء ، وفي كلا الحالتين سيضطر إلى استكمال الكمية المطلوبة من السوق السوداء .

ومن جانبه قال المهندس ياسر الدسوقي محافظ أسيوط ، أن أزمة السماد المسئول عنها وزارة الزراعة .

وقال أحمد منير مدير عام التعاون الزراعي بزراعة أسيوط ، إن التعاون الزراعي متخصص في توريد السماد والمبيدات والحبوب ، والحكومة اضطرت إلى ذلك بعد ارتفاع تكلفة الأسمدة وتعويم الجنيه، وكان عندها إصرار كامل على عدم الزيادة ، وتم بالفعل توريد الدفعة الأولى والثانية من الحصة الشتوية بالأسعار القديمة ولكن الشركات امتنعت عن توريد أي أسمدة جديدة بالأسعار القديمة وهذا ما ظهر واضحا خلال الفترة الماضية من قلة الكميات الواردة بالمحافظة مما اضطرها إلى رفع الأسعار في صرف باقي الكمية.

احمد مصطفى

نيابة امن الدولة العليا باسيوط تأمر الافراج عن شرشوب همام صناعه المهاترات بعد تورطه في عدة قضايا


تم الإفراج اليوم عند شرشوب همام من نيابة أمن الدولة العليا بعد تورطه في عدة قضايا منها الاتجار في المخدرات و الفتنه الطائفيه و العمل مع جهات تابعة لتنظيم الإخوان المسلمين المصنفة للتنظيمات الإرهابية 
تم القبض عليه في احد قري مركز ساحل سليم في محافظة أسيوط في 2016\10\21 
وتم إخلاء سبيله بضمان محل إقامته ومبلغ مالى 10 آلاف جنيه

بالصور والفيديو ’’ شرشوب همام .. حكاية ونكته صنعتها وأنتجتها وأخرجتها المهاترات ’’ قائد ثورة الغلابة باسيوط بعد القبض عليه ’’ أنا كنت بهزر وهدفى كان الضحك وجمع المال ’’ الأمن ينشر اعترافات "خلية شرشوب للضحك" وبعد الاعترافات الأمن يخفض عدد القضايا والاتهامات من 16 قضية الى قضيتين

بالصور نجاح ثامن عملية زرع كبد بمستشفى الراجحي في جامعة أسيوط














تم بحمد الله اليوم زرع حالة الكبد الثامنة بمستشفى الراجحي،جامعة اسيوط... شكرا لكل فريق العمل

ريم عزت

نجاح أول عملية زرع نخاع للأطفال بجنوب الأورام بأسيوط



أعلن معهد جنوب مصر للأورام التابع لجامعة أسيوط عن نجاح إجراء أول حالة زرع نخاع تمت لطفل تتم داخل وحدة زرع النخاع بالمعهد والمنشأة حديثاً وأول. وقالت الدكتورة دعاء سيد وكيل المعهد لشئون الدراسات العليا والبحوث أنه من المقرر أن سوف يتم عمل مؤتمر صحفي لشرح المراحل العلاجية التى مر بها الطفل وطريقة الزرع وذلك بمشاركة لفيف من أعضاء هيئة التدريس وأساتذة الأورام بجامعة أسيوط ومستشفى 57357.

محمد محمود

البقاء لله .. وفاة طالب كلية حربية من اسيوط متأثرا باصابته فى حادث .. القبض على موظف ببترول اسيوط قتل طفل بالخطأ بسيارته وهرب مسرعا

لقى طفل مصرعه، متأثرا بإصابته بكدمات في الذراع ونزيف داخلي بالمخ، بعد أن صدمته سيارة ملاكي دايو لانس بطريق قرية علوان وفر صاحبها هارب...