الخميس، 9 يونيو 2011

الدكتور احمد جمال الدين موسى وزير التربية و التعليم: 3 وسائل نقل لإرسال أسئلة الثانوية للمدارس بجميع المحافظات



أوضح الدكتور أحمد جمال الدين موسى، وزير التربية والتعليم، أن الوزارة بدأت نقل أسئلة امتحانات الثانوية العامة المقبلة للمحافظات بالاستعانة بـ 3 وسائل نقل هى الطائرات الحربية والسيارات والقطارات، وأكد أن عملية النقل من المطبعة السرية بالقاهرة للمحافظات تتم وسط إجراءات تأمينية مشددة، بالتنسيق مع وزارتى الداخلية والدفاع.

وأكد "جمال الدين"، فى تصريحاتٍ صحفية اليوم الخميس، أن هذا العام هو الثانى على التوالى الذى يشارك فيه الجيش عبر طائراته الحربية فى عملية نقل الأسئلة للمحافظات النائية، ومن جهته أكد مصدر مسئول بالوزارة أن هناك إجراءات تأمينية صارمة تصاحب عملية نقل أوراق الأسئلة.


فى السياق نفسه وصل عدد المعلمين الذين تقدموا باعتذارات عن أعمال المراقبة والتصحيح خلال الامتحانات، التى تبدأ السبت المقبل وتنتهى 2 يوليو، إلى 1734 معلما بقطاع القاهرة، و600 بقطاع أسيوط، و500 بقطاع المنصورة، من إجمالى 137 ألف معلم تم انتدابهم للمراقبة والتصحيح.

اللواء محمد ابراهيم مدير امن اسيوط يتلقى بلاغا من السيدة / نور احمد محمد مقيمة بقرية العقال البحرى تتهم احمد زغلول ابراهيم بالتعدى عليها بالضرب واجهاضها ووفاة جنينها فى عمر شهرين


اتهمت ربه في قريه العقال البحري التابعه لمركز البداري في اسيوط شاب بالتعدي عليها بالضرب، مما ادي الي اجهاضها.
كان اللواء محمد ابراهيم، مدير امن اسيوط
، قد تلقي اخطارًا من اللواء ابراهيم صابر، مدير المباحث الجنائيه، يفيد بوصول نور احمد محمد (20 سنه) ربه منزل، ومقيمه بقريه العقال البحري الي مستشفي البداري المركزي، مصابه بحاله اجهاض، وبعمل الاشعه اللازمه لها تبين وفاه جنينها في عمر شهرين.
بالانتقال وسؤالها اتهمت احمد زغلول ابراهيم (19 سنه) حاصل علي دبلوم، ومقيم بالقريه ذاتها، بالتعدي عليها بالضرب بقدمه، حال معاتبتها له لقيامه بالاصطدام بنجلتها بدراجه بخاريه كان يستقلها.
تم القاء القبض علي المتهم، وبمواجهته انكر ما نسب اليه، وكلفت اداره البحث بالتحري حول حقيقه الواقعه.

الاجهزة الامنيه بالجيزة تكثف جهودها للقبض علي 10 اشخاص قطعوا الطريق امام سيارة بطريق القاهرة _ اسيوط الصحراوى وقاموا بالاستيلاء علي 3200 كرتونه زيت طعام كانت متوجهة الى محافظة اسيوط


تبذل الاجهزه الامنيه بالجيزه جهودها للقبض علي 10 اشخاص قاموا بالاستيلاء علي 3200 كرتونه زيت طعام، وقد افادت التحريات والتحقيقات ان المتهمين تتبعوا السياره اثناء خروجها من شركه مصر للزيوت والصابون بالبدرشين واثناء سيرها بطريق القاهره- اسيوط الصحراوي امام قريه القطوري متجهه الي محافظه اسيوط اعترض طريقها المتهمون واغلقوا الطريق امام قائد السياره.
افادت التحريات والتحقيقات ان المتهمين قاموا بايقاف سيارتين بنهر الطريق الصحراوي لاجبار قائد السياره النقل علي الايقاف واعتدوا عليه بالضرب واستولوا منه علي السياره بحمولتها وبعد مرور ساعات عثرت الاجهزه الامنيه علي السياره بدون الحموله، اعلي كوبري الدائري بالمنيب.


مديرية امن اسيوط تنهى خصومة ثأرية في قرية "الشيخ راجح" التابعة لمركز أبوتيج

تمكنت مديرية أمن أسيوط من إنهاء خصومة ثأرية في قرية "الشيخ راجح" التابعة لمركز أبوتيج، تعود وقائعها إلى ثلاث سنوات ماضية داخل أسرة واحدة.
كانت لجنة الصلح المشكلة من سلمان محمد حسن، مقاول، وسمير صبرة، عضو مجلس محلي محافظة أسيوط، بالتعاون مع المقدم خالد صلاح، رئيس مباحث قسم أبوتيج، قد تمكنوا من إقناع أفراد أسرة أحمد عنتر عطيفي "القتيل" بالموافقة على التصالح مع عمهم محمد عنتر عطيفي "القاتل"، ومن ثم تم الاتفاق على عقد المصالحة بحضور المئات من أهالي القرية والمركز.
وقدم القاتل الكفن لأسرة شقيقه، وأقسم الطرفان على عدم العودة إلى الخلاف والنزاع، وإتمام المصالحة، وذلك بحضور الشيخ سيد عبد العزيز، واعظ مركز أبوتيج.
يذكر أن الخصومة تعود وقائعها إلى 3 سنوات ماضية، حين قام أحمد عنتر عطيفي بقتل شقيقه محمد عنتر عطيفي، بسبب الخلاف على الحدود الزراعية بقرية "الشيخ راجح" بأبوتيج، قضى على أثرها سنتين ونصف السنة بالسجن.

تكثف مباحث القوصية فى اسيوط جهودها لقيام مصطفى عبد الرحيم مصطفى صاحب محل هواتف محموله بتحرير محضر ضد على احمد على احمد لشراء كارت اتصالات، وقدم له ورقة مالية فئة 100 جنيه مزورة وهو لا يعلم انها مزورة


تكثف مباحث القوصية في أسيوط من جهودها لكشف مصدر الأوراق المالية المزورة، وضبط المروجين لها، علي خلفية تحرير صاحب محل هواتف محمولة في مدينة القوصية لمحضر ضد شاب اشترى منه كارت شحن فئة 100 جنيه، بورقة مالية مزورة.
كان اللواء محمد إبراهيم، مدير أمن أسيوط، تلقى إخطارًا من اللواء إبراهيم صابر، مدير المباحث الجنائية، يفيد بقيام مصطفى عبد الرحيم مصطفى (35 سنة) صاحب محل هواتف محمولة، ومقيم فى بندر القوصية بتحرير محضر ضد على أحمد على أحمد (20 سنة) حاصل على دبلوم، مقيم بقرية نزالى جانوب لحضوره إلى المحل الخاص به لشراء كارت اتصالات، وقدم له ورقة مالية فئة 100 جنيه مزورة.
بضبط المشكو في حقه ومواجهته نفى علمه بكون الورقة المالية مزورة، وتكثف المباحث جهودها لكشف مصدر الورقة المالية المزورة.

حصريا على اسيوط فيس توك تتابعون الان مباراة كرق القدم بين فريقى الجونة * المقاولون العرب يليها مباراة المصرى * انبى فى تمام السادسة مساءا يليها مباراة اتحاد الشرطة * الزمالك فى تمام الثامنة والنصف مساءا

مباراة الجونة * المقاولون العرب الان


مباراة المصرى * انبى فى تمام السادسة مساءا



مباراة اتحاد الشرطة * الزمالك فى تمام الثامنة والنصف مساءا







الاجهزة الامنيه تضبط 5191 عبوه ما بين اقراص وكبسولات وامبول وعلب وزجاجات مواد مخدره منتهيه الصلاحيه في صيدليتان بمدينه القوصيه لدي كل من الدكتور مرجان لديد مرجان صالح والدكتور فايز امين حنا


تمكنت الاجهزه الامنيه في أسيوط من ضبط 5191 عبوه مخدره منتهيه الصلاحيه لدي صيدليتان بمركز القوصيه.
وكان اللواء محمد ابراهيم، مدير امن اسيوط
، قد تلقي اخطارًا من اللواء ابراهيم صابر، مدير المباحث الجنائيه، يفيد بتمكن النقيب احمد سامي، معاون مباحث مركز القوصيه بالاشتراك مع اداره التفتيش الصيدلي باسيوط من ضبط 5191 عبوه ما بين اقراص وكبسولات وامبول وعلب وزجاجات مواد مخدره منتهيه الصلاحيه في صيدليتان بمدينه القوصيه لدي كل من الدكتور مرجان لديد مرجان صالح 58سنه، ومقيم ببندر القوصيه، والدكتور فايز امين حنا 63 سنه، ومقيم ببندر القوصيه.
وتم تحريز المضبوطات، وتحرر محضرين بالواقعتين، وجارٍ العرض علي النيابه.

الاجهزة الامنيه فى اسيوط تلقى القبض على 5 افراد من "سليم" بقريه الحواتكه التابعه لمركز منفلوط، من المتسببين في توقف حركه القطارات بالصعيد لمده 4 ساعات امس

تمكنت الاجهزه الامنيه في اسيوط من ضبط 5 افراد من عائله "سليم" بقريه الحواتكه التابعه لمركز منفلوط، من المتسببين في توقف حركه القطارات بالصعيد لمده 4 ساعات امس.
وكانت مديريه امن اسيوط
قد شنت حمله فجر اليوم باشراف اللواء محمد ابراهيم، مدير الامن، علي قريه "الحواتكه"، لالقاء القبض علي المتسببن في وقف حركه القطارات امس، حيث بادر افراد عائله "سليم" باطلاق النار علي قوات الامن، مما دعاهم الي الاشتباك معهم، واصابوا اربعه منهم باصابات مختلفه وهم محمد علي سليم (54 سنه) كاتب بمستشفي منفلوط المركزي، وبلال فهمي علي سليم (33 سنه) فلاح، وعامر سليم علي سليم (38 سنه) فلاح، واحمد محمد محمد سليم (35 سنه) فلاح، والقاء القبض عليهم، فضلا عن ضبط محمود عثمان عثمان سليم (24 سنه) فلاح وبحوزته 3 بنادق آليه و1191 طلقه ومدفع رشاش "جيرونوف" و555 طلقه تابعه له وتليسكوب رؤيه.
وتم تعيين خدمات امنيه بالقريه، وتحرر محضر بالواقعه، وجارٍ العرض علي النيابه.
وجدير بالذكر اندلعت امس مشاجره باطلاق الاعيره الناريه بين عائلتي " مكادي" و"سليم"، علي خلفيه مقتل احد افراد العائله الاخيره، مما ادي الي تجدد الخصومه بين العائلتين، وتبادلا اطلاق الاعيره الناريه، مما استدعي تعطيل حركه القطارات، حفاظا علي ارواح المواطنين.

"وزارة التربية والتعليم": إعادة توزيع درجات الأسئلة بالثانوية العامة فى حالة تلقى الوزارة شكاوى جماعية من غالبية المحافظات من صعوبة وتعقيد سؤال بعينه فى الاختبارات التى تبدأ السبت المقبل


أكد جمال العربى رئيس عام امتحانات الثانوية بوزارة التربية والتعليم، أنه فى حالة تلقى الوزارة شكاوى جماعية من غالبية المحافظات من صعوبة وتعقيد سؤال بعينه فى الاختبارات التى تبدأ السبت المقبل، فإن الوزارة ستعاقب واضع هذا السؤال قانونياً، ثم تعيد توزيع درجته على بقية الورقة الامتحانية، ولكن بعد تصحيح عينة عشوائية لإثبات مدى صحة شكاوى الطلاب.

وأكد "العربى"، فى تصريحاتٍ صحفية اليوم الخميس، أن الوزارة تأكدت من الانتهاء من إعادة تأثيث استراحات المعلمين المنتدبين للتصحيح فى الصعيد، بعد حصول الدكتور أحمد جمال الدين موسى على موافقة بذلك من مجلس الوزراء، وأضاف أن الوزارة بدأت تسكين المعلمين المنتدبين فى المدن الجامعية بالإسكندرية، والدقهلية وأسيوط إلى جانب الاستراحات.

فى السياق نفسه، وافق جمال العربى على طلب إدارة الشئون القانونية بالوزارة السماح لأعضاء الإدارات القانونية فى المديريات التعليمية بالدخول إلى لجان سير الامتحان دون قاعات جلوس الممتحنين للتحقيق مع الطلاب الذين يرتكبون مخالفات أثناء الاختبار.

وتبدأ الامتحانات بعد غدٍ السبت ويخوضها 784 ألف طالب من المرحلتين الأولى والثانية من الثانوية العامة ويشارك فى أعمال المراقبة والتصحيح 137 ألف معلم، وتنتهى الامتحانات فى الـ 2 من يوليو المقبل.


د.عبد الحميد أباظة، مساعد وزير الصحة للشئون الفنية والسياسية :: لن يتم التمديد للموظفين بعد سن الستين


أعلن د.عبد الحميد أباظة، مساعد وزير الصحة للشئون الفنية والسياسية، أثناء لقائه بوفد من موظفى الوزارة لبحث مطالبهم، أنه لن يتم التمديد للعاملين بعد سن الستين أو الاستعانة بخبراء ومستشارين من الخارج، وذلك لتوفير أجورهم لأبناء الوزارة مع تطبيق الحد الأقصى للأجور، مؤكدا رفضه حصر بعض الخدمات على كبار المسئولين، وأنه سيتم القضاء على تلك المشكلات التى تواجه العاملين بالوزارة.

كما أكد أباظة أن الوزارة ستقوم بتعيين المتعاقدين بعقود مؤقتة وفق برنامج حكومى متكامل بالتنسيق مع الجهاز المركزى للتنظيم والإدارة، بالإضافة إلى تقديمها مقترحا لوزارة المالية يتضمن رفع مرتبات جميع العاملين بالوزارة، مع إصدار نشرة غير دورية سيتم فيها الإعلان بشكل مستمر عن كافة الإنجازات والخدمات التى تقدم للعاملين بها حتى يكونوا على علم بكافة القرارات الجديدة، مشددا على أنه سينبه جميع المسئولين بالوزارة على عدم إجبار العاملين على السهر وزيادة البدل النقدى بنسبة 50%.


ووعد أباظة العاملين بتجديد "نادى الصحة"، الذى تم بناؤه فى مدينة العبور حتى يستفيد منه العاملون بالوزارة وأسرهم، داعيا العاملين بعدم الإضراب حتى لا تتضرر منظومة العمل.

بالفيديو اسيوط فيس توك ترصد فيديو يعتبر بمثابة القنبلة الموقوتة :: ومشاهد جديده تعرض لاول مرة فى احداث الثورة ومبارك كان يتابع الاحداث باوامر منه والحرس الجمهورى متورط فى موقعة الجمل بالفيديو كل هذا فى برنامج هالة سرحان الجديد الذى يعرض على قناة روتانا مصريه فى حلقة تاريخية


بالصور والفيديو اسيوط فيس توك ترصد مفاجأة من العيار الثقيل والاعلامى / عمرو الليثى يؤكد زواج الرئيس السابق محمد حسنى مبارك سريا من قريبة عبد المنعم عمارة، وزير الشباب والرياضة الأسبق




فجر الإعلامى عمرو الليثى، مفاجأة من العيار الثقيل، أكد فيها على حقيقة زواج الرئيس السابق، مبارك من قريبة عبد المنعم عمارة، وزير الشباب والرياضة الأسبق.

حيث عرض الليثى خلال استضافة الإعلامى مصطفى شردى له مساء أمس، الأربعاء، ببرنامج القاهرة اليوم، صورة أصلية، تؤكد زواج الرئيس السابق حسنى مبارك.


وتوضح الصورة الرئيس السابق مبارك، وهو يشرب من كوب وأمامه طاولة ويرتدى شورت، وبجواره سيدة ترتدى شورت وبجوارها سيدة أخرى، ترتدى فستانا، ويؤكد الليثى على أنها زوجته، لافتا إلى أن هذه الصورة تم التقاطها عام 1993 وكان معهم نجل عبد المنعم عمارة.

اللواء احمد جمال الدين مدير امن اسيوط السابق ومساعد وزير الداخلية لقطاع مصلحة الأمن العام : : 110 الف مسجل خطر فى مصر واكثر محافظة بها اكثر من بؤرة ساخنة تحوى المسجلين هى محافظة اسيوط


قال اللواء أحمد جمال الدين، مساعد وزير الداخلية لقطاع مصلحة الأمن العام، إن هناك مايقرب من 110 ألف مسجل خطر في مصر، وإن هؤلاء يمثلون تحدياً كبيراً لرجال الشرطة، مشيراً إلى أن تعرض 99 قسم شرطة للاقتحام أسفر عن فرار عدد كبير من المتهمين والمسلجين خطر، إلى جانب 7 آلاف اخرين من السجون ، مازالوا هاربين حتى الآن.
وأكد أنه يجري الآن متابعتهم ومطادرتهم، وفقاً لخطة أمنية في كافة المحافظات، وأضاف أن معدل الجريمة بدأ في الانخفاض مع انتظام الخدمات الأمنية والتواجد الأمني في الشارع، لافتاً إلى أن الأمن العام  يركز على مهاجمة البؤر الإجرامية، ويسعى للقضاء عليها على مستوي مديريات الأمن، باعتبارها مهمة سوف تعيد الأمن والاستقرار إلى الشارع المصري.
وأضاف اللواء جمال الدين، أن هناك حملات مستمرة لضبط الخارجين على القانون، وأن الحملات تساهم فيها القوات المسلحة بدور كبير، ونجحت في القضاء على بعض البؤر الإجرامية، وأن الحملات استهدفت أكثر من «بؤرة ساخنة» في محافظات الصعيد والوجة البحري.
وأشار إلى أن أكثر المحافظات التي كانت تشهد تجمعات لتلك البؤر، هي أسيوط، والمنيا، والإسكندرية، والغربية،  والدقهلية، والبحيرة، منوهاً إلى أن الداخلية  ليست في حرب مع البلطجية، إنما تطبق القانون عليهم وعلى غيرهم، لافتاً إلى أن تطبيق القانون يحتاج إلى استخدام القوة وفقا للضوابط التي حددها القانون، لكن «استخدم القوة لا يعني العنف أبداً».
وأشار اللواء جمال الدين، إلى أن الشرطة موجودة في الشارع، لتحقيق امن  المواطن ،وأنها نحجت في الكشف عن 474 حادثة قتل خلال الفترة من يناير إلى مايو من بين 656 حادثة، لتصل نسبة الضبط إلى  72 %، كما تم ضبط 263حادثة سرقة بالإكراة من بين 801 حادثة على مستوى الجمهورية خلال الشهور الخمسة الأخيرة.
وقال «شهدت هذه الشهور 301 حادث إعتداء من خارجين عن القانون على رجال الشرطة، وهو شيء بالغ الخطورة ، لأن الضابط ينزل إلى الشارع من أجل حماية الأمن، وكان هناك حالة عدم تقبل من بعض المواطنيين لرجال الشرطة من أعداد غير كبيرة من المواطنين».

الدكتور "محمد جمال" استشارى القلب بجامعة أسيوط فى تصريح خاص لاسيوط فيس توك : : نسبة المتعاملين بشكل سريع مع الجلطة القلبية ينخفض فى محافظات الصعيد الى 5, % بسبب بعد المسافات بين المحافظات و عدم وجود مراكز طبية مجهزة



 الدكتور "محمد جمال" استشارى القلب بجامعة أسيوط بأن نسبة المتعاملين بشكل سريع مع الجلطة القلبية ينخفض فى محافظات الصعيد الى 5, % بسبب بعد المسافات بين المحافظات و عدم وجود مراكز طبية مجهزة لافتا الى ان المشروع سيخلق مراكز جديدة فى المحافظات ويوفر سيارات اسعاف من شانها نقل المريض و حصوله على الاسعافات الاولية الللازمة لحين وصوله إلى المستشفى.
وفى النهاية طالب الاطباء بضورة تمويل الدولة للمشروع بشكل كامل يضمن علاج  مريض الجلطة القلبية فى اول ساعات الاصابة بغض النظر عن تكلفة العلاج التى يجب ان يتم تحصيلها عقب عملية العلاج السريع للمريض لافتين الى ان تنفيذ المشروع فى مصر لازال فى طور الاعداد و التسيق بين الجهات المعنية تحت شعار " مشروع دعامة الحياة يحتاج الى التنفيذ عن طريق قرار سياسى فى مصر.

وأعلن الدكتور محمد صبحى رئيس الجمعية المصرية للقلب أختيار مصر عضو فى مشروع دعامة الحياة و المطبق فى عشرة دول على مستوى  العالم هى " فرنسا ,اليونان ,تركيا ,أيطاليا ,البرتغال" و بذلك تكون مصر الدولة الافريقية و الاسيوية الوحيدة المشاركة فى هذا المشروع و الذى يهدف الى الحد من نسبة الوفيات للمرضى القلب و الشرايين التأجية.
وقال صبحى خلال المؤتمر الصحفى الذى انعقد مساء امس على هامش المؤتمر السنوى العاشر للجمعية المصرية للامراض القلب ان نسبة من يجرون القسطرة القلبية فى الساعات الاولى من الاصابة بالجلطات القلبية يتراوح بين 6 الى 8 % فقط مشيرا الى ان النسبة وصلت الى 66 % فى الدولة الاوربية و امريكا .فى حين لازال نصف مرضى جلطات القلب يموتون فى الساعة الاولى من الاصابة فى مصر حيث ان 40 % من المرضى يلجون الى العلاج فى حين لا يعرف  60 % من المرضى التعامل السريع من الجلطات.
مشروع دعامة الحياة و الذى اصبحت مصر عضو فيه يهدف المشروع الى خلق شبكة على مستوى الجمهورية بين كلا من سيارات الاسعاف و مراكز استقبال مرضى الجلطات للعمل على توصيل المريض و اجراء القسطرة فى مدة اقصاها 90 دقيقة من خلال تخصيص خط ساخن يتم الابلاغ من خلاله عن الحالات المصابة ,كما سيعمل المشروع على تدشين حملة اعلامية كبرى للذيادة الوعى للدى المواطنين بمعرفة اعراض الجلطة القلبية و كيفية التعامل السريع معها.
ومن جانبه اشار الدكتور هانى راجى استشارى القلب ان الجلطات القلبية كانت مرض خطير حيث ان مرضاه نصفهم يموتون فى اول نصف ساعة من الاصابة بالجلطة و النصف الاخر يعيش و لكن بعاهات مستديمة لذا لو تم علاج جميع المرضى فى خلال الساعات الاولى من الاصابة سواء عن طريق المذيبات او تركيب الدعامات القلبية سيمكننا من انقاذيهم و ستتحول الجلطة القلبية الى مرض فترة علاجه نفس فترة علاج" دور الانفلونزا".
بينما أكد الدكتور عمرو حسان " استشارى القلب بالقصر العينى ان الوقت هو مفتاح الحياة بالنسبة لمريض جلطة القلب نظرا لانه بعد 90 دقيقة من الاصابة تبدأ عملية ضمور عضلة القلب و التى يصعب التعامل الطبى معها بعد هذه المدة مؤكدا ان المشروع سيعتمد على التنسيق بين كلا من وزارة الاتصالات ووزارة الصحة  التى ستكون مسئولة عن سيارات الاسعاف و تحديد المراكز الطبية المؤهلة و توفير الطواقم الطبية المدربة للتعامل مع الحالات 24 ساعة فى 7 ايام فى الاسبوع  فى جميع المحافظات.

الدكتور زاهى حواس وزير الدولة لشئون الآثار يعقد فعاليات الملتقى العلمى للاثريين بمقر وزارة الدولة للآثار بالزمالك يبدأ الاحد القادم ويستمر لمدة خمسة أيام واستعراض للابحاث والدراسات واعمال الترميم الاثرى والمعمارى بمحافظة اسيوط


قال الدكتور زاهى حواس وزير الدولة لشئون الآثار إن فعاليات الملتقى العلمى للأثريين بمقر وزارة الدولة للآثار بالزمالك يبدأ الاحد القادم ويستمر لمدة خمسة أيام ومن المقرر أن يناقش خلاله 60 بحثا علميا وتقريرا حول الحفائر الاثرية فى مجالات الآثار المصرية والإسلامية والقبطية.
وأضاف حواس أنه سيتم خلال انعقاد الملتقى الإعلان عن نتائج الحفائر التى قامت بها البعثات الأثرية المصرية التابعة للوزارة والتى تبلغ 29 كشفا أثريا جديدا.
من جانبه أوضح الدكتور محمد عبد المقصود رئيس الملتقى والمشرف العام على مكتب الوزير أن المؤتمر سيشهد للمرة الأولى استعراض الأبحاث والدراسات وأعمال الترميم الأثرى والمعمارى الدقيق التى قام بها المرممون المصريون فى عدد من المتاحف والمناطق الأثرية من بينها المتحف المصري ومنطقة آثار سيناء والإسكندرية وسقارة وأسيوط وأسوان والأقصر وقنا.
وقال هشام الليثى مقرر عام الملتقى إنه سيعقد جلسة خاصة لعرض القطع الأثرية
التى تمت استعادتها وكانت قد سرقت من المتحف المصرى بالتحرير فى أعقاب الانفلات الأمني الذى شهدته مصر يوم 28 يناير الماضى.
كما ستقوم مجموعة من المرممين بعرض أعمال الترميم الدقيق الذى جرى للقطع الأثرية التى تم استعادتها وإعادة عرضها مرة أخرى فى الواجهات الخاصة بعرضها بالمتحف المصرى.

عاجل :: اصابة 14 شخصا فى حادث تصادم سيارة ميكروباص مع سيارة ربع نقل عند قرية الخارفة بمركز ديروط واصابة 7 أشخاص فى تصادم سيارة مع توك توك بمنفلوط


أصيب 24 شخصا فى حادثى طريق منفصلين بأسيوط، كان اللواء محمد إبراهيم مدير أمن أسيوط قد تلقى بلاغين منفصلين الأول من قسم شرطة ديروط يفيد إصابة 14 شخصا فى حادث تصادم سيارة ميكروباص مع سيارة ربع نقل عند قرية الخارفة بمركز ديروط، مما أدى إلى انقلاب السيارة الميكروباص وإصابة المواطنين بكسور وجروح، وتم نقل المصابين إلى مستشفتى ديروط المركزى.

والبلاغ الثانى من قسم شرطة منفلوط يفيد إصابة 7 أشخاص فى تصادم سيارة مع توك توك، وتم نقل المصابين إلى مستشفى منفلوط المركزى تم عمل محضرين بالحادثين وأخطرت النيابة التى تولت التحقيق.

بالصور اسيوط فيس توك ترصد اللواء ابراهيم حماد محافظ اسيوط فى جولة استمرت 3 ساعات يقدم مساعدات مالية ويأمر بتشغيل 3 شباب بمشروعات المحافظة وترميم منزل لمواطن غير قادر وتحويل المنطقة المحيطة بقنطرة المجذوب الأثرية إلى حديقة للمواطنين وتفقد اعمال مشروعات الرصف والغاز الطبيعى




فى جولة استمرت 3 ساعات
محافظ أسيوط يقدم مساعدات مالية ويأمر بتشغيل 3 شباب بمشروعات المحافظة وترميم منزل لمواطن غير قادر
تحويل المنطقة المحيطة بقنطرة المجذوب الأثرية إلى حديقة للمواطنين
________________________________________

__________
فاجأ اللواء إبراهيم حماد محافظ اسيوط عمال مشروعات الرصف والغاز الطبيعي بتفقد أعمالهم ظهر أمس حيث تجول بمناطق العمل والتطوير لمدة 3 ساعات متواصلة بميادين سعد زغلول والمنفذ و26 يوليو ومنطقة بين الجناين وميدان محمد توفيق خشبة بمدينة اسيوط وحث المحافظ العمال على سرعة الانتهاء من العمل وتقسيمه إلى دوريات صباحية ومسائية حتى لا يتم إعاقة حركة المرور فى المناطق التي يجرى الانتهاء من البنية الأساسية و إدخال الغاز الطبيعي فيها تمهيدا لرصفها وكذلك زيادة ساعات العمل لتحقيق إنجاز يشعر به المواطن خلال الأيام القليلة القادمة . وأمر المحافظ بتوزيع صناديق القمامة فى كافة ميادين وشوارع المدينة وتكليف عمال النظافة بجميع الأحياء برفع القمامة بشكل دوري يوميا . كما تفقد حماد أعمال تطوير المناطق الأثرية بمنطقة القيسارية وأمر برفع الإشغالات من قنطرة المجذوب الأثرية تمهيدا لإقامة حديقة أثرية فى المنطقة المحيطة بها على نسق حديقة القلعة بالقاهرة واستغلالها كمتنزه للمواطنين وحث القاطنين بالمنطقة على دهان واجهات عقاراتهم المجاورة للأثر بهدف إعادته لصورته الحضارية ليصبح مزارا سياحيا مشرفا لمحافظة اسيوط . وقدم المحافظ خلال جولته عدد من المساعدات المالية لعدد من المواطنين الذين طلبوا المساعدة لظروفهم المعيشية الصعبة ومنح المواطن كامل على عبد الرسول 1000 جنيه لترميم منزله الأيل للسقوط بمنطقة غرب البلد كما أمر بتشغيل ثلاثة من شباب الخريجين تقدمت والدتهم نحو محافظ اسيوط أثناء جولته طالبة توظيفهم لوفاة والدهم وعدم وجود دخل ثابت أو مورد رزق يعيشون منه .

اللواء ابراهيم حماد محافظ اسيوط في قرعة علنية توزيع 336 وحدة سكنية بقرية درنكة مركز أسيوط وسط حشد جماهيري من أهالي المتقدمين بنادي الأربعين الرياضي وعملية القرعة اجريت بشفافية تامة



في قرعة علنية
توزيع 336 وحدة سكنية بقرية درنكة مركز أسيوط


   أجريت بمحافظة أسيوط قرعة علنية لتوزيع 336 وحدة سكنية للأسر الأولى بالرعاية تابعة للإسكان الاقتصادي منخفض التكاليف بقرية درنكة التابعة لمركز أسيوط وسط حشد جماهيري من أهالي المتقدمين بنادي الأربعين الرياضي حيث تحدد موقع الوحدة السكنية المستحقة لكل متقدم حسب القرعة العلنية.
   صرح بذلك اللواء إبراهيم حماد محافظ أسيوط وقال أن عملية القرعة أجريت بشفافية تامة بعد فحص جميع الحالات المتقدمة للتأكد من استحقاقها لهذه الوحدات. وأضاف المحافظ أن إسكان الأسر الأولى بالرعاية يحظى بدعم متزايد من الدولة وذلك لتحقيق التكافل الاجتماعي وتحقيق الاستقرار الأسري لعدد من الأسر التي تفتقد المأوى.
   وأوضح جمال آدم سكرتير عام مساعد المحافظة الذي أجرى القرعة أن 725 شخصا تقدموا للحصول على 336 وحدة سكنية بقرية درنكة مركز أسيوط وتم استبعاد 173 شخصا غير مستوفٍ شروط التقدم وتقدم من الأيتام والمعاقين 21 حالة وبعد الفحص دخل 531 مواطن مستوفى شروط القرعة التي قام بسحبها طفلان من الأيتام تم اختيارهم من أبناء الحضور حتى تكون بحيادية تامة وبعيداً عن المجاملات وتم سحب 300 وحدة ل 300 متقدم بينما تم حجب 36 وحدة سكنية للحالات التي تم استبعادها من القرعة وتثبت أحقيتها بعد التظلم.
   يذكر أن اللواء إبراهيم حماد محافظ أسيوط كان قد أصدر قرارا في وقت سابق بإرجاء القرعة عقب اكتشاف إحدى الجهات الرقابية التابعة للمحافظة وجود مخالفات في أعمال فحص الحالات والطلبات المرشحة للدخول في القرعة وتلاعب الجهة المختصة وإدخال أشخاص غير مستحقين في الكشوف.
   وقرر المحافظ سرعة تشكيل لجنة لفحص هذه المخالفات وتحديد المسئولين عنها واتخاذ الإجراءات القانونية الرادعة وإحالتهم للنيابة العامة ومواجهتهم بتهمة التلاعب بمقدرات الفقراء والمحتاجين.

جامعة اسيوط تضبط 42 خالة غش في اول ايام امتحانات الفصل الدراسي الثاني للتعليم المفتوح :: كلية الاداب :: 26 حالة وكلية الحقوق : : 8 حالات وكلية التجارة : : 8 حالات وتحويل الطلاب الذين تم ضبطهم الي مجالس التاديب المختصه


ضبطت جامعه اسيوط اليوم 42 حاله غش في اول ايام امتحانات الفصل الدراسي الثاني للتعليم المفتوح.
جاءت كليه الآداب في المقدمه بحصيله 26 حاله، و8 حالات بالحقوق، ومثلها بكليه التجاره، صرح بذلك الدكتور سعيد احمد ابراهيم، نائب رئيس الجامعه للتعليم والطلاب، واكد ان اليوم الاول في المقابل لم يشهد تسجيل اي حاله غش في التعليم الانتظامي علي مستوي كل كليات الجامعه.
واشار "سعيد" الي ان الدكتور مصطفي محمد كمال، رئيس الجامعه، امر بتحويل الطلاب الذين تم ضبطهم الي مجالس التاديب المختصه.

بالفيديو اسيوط فيس توك ترصد مقابلات الاستاذ تامر بدير الصحفى فى قرية العدر مركز ومدينة اسيوط قلب صعيد مصر . حيث قامت مقابلات بينه وبين فئة الناس والمناقشة حول مايخص القرية من خدمات علاجية وصحية


الزميل / حسن الهتهوتى مراسل جريدة اخبار الحوادث باسيوط يتقدم ببلاغ لقسم شرطة الازبكية لعثوره علي نباتات "بانجو" في قطعه ارض فضاء بميدان رمسيس


تقدم الزميل حسن الهتهوتي، مراسل جريده اخبار الحوادث في اسيوط ، ببلاغ لقسم شرطه الازبكيه حمل رقم 1814 اداري قسم شرطه الازبكيه لسنه 2011 بشان عثوره علي نباتات "بانجو" في قطعه ارض فضاء بميدان رمسيس.
وقال "الهتهوتي" انه اثناء سيره بشارع الجلاء المتفرع من ميدان رمسيس في طريقه لمقر جريده اخبار الحوادث، شاهد شجيرات كثيره الشبه بمخدر "البانجو" الذي يشاهده دائما من خلال عمله بصحافه الحوادث.
واضاف: توجهت لقسم الازبكيه للابلاغ عن الامر، وارسل معي ضباط القسم بعض الامناء للتحقق من تلك الشجيرات، وكانت المنطقه الموجود بها المزروعات عباره عن قطعه ارض فضاء، فاقتطعنا جزءًا من احدي الشجيرات، وتاكد الامناء انها لنبات "البانجو" المخدر.
وتابع: تم احالتي الي النيابه وسماع اقوالي، واقوال غفير بالمنطقه، حيث طابقت اقواله اقوالي، وجاري اتخاذ اللازم بشان الواقعه.

المحامى / محمد غريب نافع يتقدم بانذار على يد محضر ضد وزير الصحة الدكتور / اشرف حاتم يطالبه بوقف العلاج بجهاز الصدمات الكهربائية بكافة مستشفيات وزارة الصحة وكليات الطب والعيادات الخاصة والمستشفيات الخاصة، نظرا لما يحمله هذا الجهاز من تهديد لصحة وسلامة المريض


تقدم محمد غريب نافع المحامى بإنذار على يد محضر ضد وزير الصحة بصفته لوقف العمل بالجهاز الكهربائى بيتا 444، الذى يستخدم كجهاز للعلاج بالصدمات الكهربائية للمرضى النفسيين بكافة مستشفيات وزارة الصحة وكليات الطب والعيادات الخاصة والمستشفيات الخاصة، نظرا لما يحمله هذا الجهاز من تهديد لصحة وسلامة المريض.

وطالب نافع فى إنذاره نيابة عن الدكتور أحمد حسين عضو الجمعية العمومية لنقابة الأطباء والمشرف على اللجنة العليا لإضراب أطباء مصر، بتشكيل لجنة علميه من أساتذة الطب النفسى وأعضاء الجمعية المصرية للطب النفسى وعلى رأسها السيد الدكتور أحمد عكاشة، والأمانة العامة للصحة النفسية وذلك لفحص الجهاز المشار إلية وبيان ما به من مخالفات تؤثر على سلامة المريض النفسى.


وأشار الإنذار إلى ضرورة سماع شهادة الدكتور احمد عيد الجهورى مدير التدريب بمستشفى العباسية للصحة النفسية، ومناقشته فيما أجرأة من أبحاث على الجهاز، بالإضافة إلى استدعاء خالد أبو زيد للتحقيق معه وإغلاق مقر تصنيع الجهاز وتسويقه ومصادرة جميع الأجهزة مع تحريك الدعوى الجنائية والمدنية ضده، بالإضافة إلى إستدعاء مدير عام الأجهزة الطبية والمستلزمات بوزارة الصحة والسكان ورئيس مركز التخطيط والسياسات الدوائية بوزارة الصحة والسكان للتحقيق معهما فى مخالفات تثير الشبه والفساد.


وكان حسين تقدم ببلاغ إلى النائب العام فى 23 إبريل الماضى برقم 68534 للتحقيق بشان الجهاز الكهربائى ( بيتا444) الذى يستخدم كجهاز للعلاج بالصدمات الكهربائية للمرضى النفسيين الذين تتطلب أعراض مرضهم هذا النوع من العلاج، والذى لم يجتاز الإجراءات المتبعة لكى يحصل على شهادات تجيز الاستخدام الآدمى، حسب اشتراطات مركز التخطيط والسياسات الدوائية بوزارة الصحة وهى إما حصوله على شهادة الجودة الأوربية أو شهادة الجودة الأمريكية.

الدكتور احمد جمال الدين موسى وزير التربية والتعليم يعلن الاستعانة بشباب الثورة للمساعدة فى تأمين لجان امتحانات الثانوية العامة، التى تبدأ السبت المقبل


أعلنت وزارة التربية والتعليم، رسميًا، أنها ستستعين بشباب ثورة 25 يناير للمساعدة فى تأمين لجان امتحانات الثانوية العامة، التى تبدأ السبت المقبل.

وأوضح الدكتور أحمد جمال الدين موسى، وزير التربية والتعليم، فى مؤتمر صحفى صباح اليوم، الخميس، أن الوزارة ستعتمد فى عملية التأمين على دوريات من الشرطة العسكرية ستمر على اللجان مع تواجد الشرطة المدنية بجانب اللجان الشعبية، التى سيشكلها شباب الثورة، وأكد الوزير أنه لن يزور لجان الثانوية العامة حتى لا تؤدى زيارته إلى توتر الطلاب وأولياء الأمور مجددا مناشدته لوسائل الإعلام بعدم المبالغة فى الاهتمام بامتحان الثانوية منعًا للآثار السلبية التى قد يسببها ذلك لدى المجتمع.

من جهته أعلن محمد مصطفى، ممثل مجلس شباب الثورة، أن المجلس الذى يعبر عن العديد من تجمعات وروابط شباب الثورة بالقاهرة والمحافظات قرر المساهمة فى تأمين لجان الثانوية عبر تخصيص 5 شباب للوقوف أمام كل لجنة لمساعدة الشرطة فى التأمين دون تدخل فى عملها، وأوضح مصطفى خلال نفس المؤتمر الصحفى، المنعقد بوزارة التعليم، أن لجان المجلس التى ستساهم فى عملية التأمين سيكون لها خط ساخن وغرفة عمليات داخل مؤسسة أخبار اليوم الصحفية.

يوم الاحد المقبل 12/6/2011 يتم ايداع اوراق اللجنة النقابية المستقلة للعاملين بمراكز المعلومات بمحافظتى اسيوط والاقصر واليوم فى سوهاج



تم اليوم الخميس إيداع أوراق ثانى لجنة نقابية مستقلة للعاملين بمراكز المعلومات بسوهاج، وذلك فى إطار إنشاء النقابة العامة المستقلة للعاملين بمراكز المعلومات والبالغ عددهم أكثر من 35 ألف عامل على مستوى الجمهورية.
وذكر بيان صادر عن دار الخدمات النقابية اليوم أن رئيس اللجنة حاتم هاشم قام بإيداع أوراق تأسيس اللجنة النقابية للعاملين بمراكز معلومات التنمية المحلية المستقلة بمحافظة سوهاج يرافقه أمين عام اللجنة أحمد مختار بمديرية القوى العاملة بالمحافظة واستلام خطاب الإيداع وخطاب فتح الحساب البنكى.
وقال رئيس اللجنة حاتم هاشم إنه سيتم يوم الأحد المقبل إيداع أوراق لجان محافظتى الأقصر وأسيوط.

علاء الريدى يكتب:خوف اسرائيل من الثورات العربية وكنا نسلم القط مفتاح الكرار وجمال مبارك كان بيصدر اسمنت اسيوط لاسرائيل الذى كان يمتلك مصنعه فى الخفاء



أثناء تصفحى لبعض الصحف لفت انتباهى تصريحات حنين الزعبى، النائبة العربية فى الكينست الإسرائيلى، والتى نوهت إلى مخاوف إسرائيل من الثورات التى اجتاحت البلدان العربية.. وأن إسرائيل لم تكن تتوقع أن يأتى اليوم الذى تنتفض فيه الشعوب العربية وتتحرر من قيود حكامها المستبدين.. وقالت إن الشعب المصرى كان بعيداً كل البعد عن حركات التغيير! وذلك بسبب قوة العلاقات بين الموساد وبين النظام المصرى والعلاقة القوية مع الرئيس المصرى السابق، حسنى مبارك، وأن السياسة المصرية كانت فى قبضة المخابرات الإسرائيلية، الواضح من هذه التصريحات أننا كنا نسلم القط مفتاح الكرار يبيع ويشترى بمزاجه تارة تحت مسمى الخصصة وأخرى تحت مسمى زيادة الصادرات، فيبيع الغاز الطبيعى بتراب الفلوس بالاشتراك مع حسين سالم، الذى كان يحمل جواز سفر إسرائيلى!!. ومعهم أحمد عز، الذى كان يبيع الحديد لإسرائيل لبناء الجدار العازل، وجمال بيه مبارك الذى كان يصدر أسمنت أسيوط لإسرائيل الذى كان يمتلك مصنعه فى الخفاء، وبذلك يكون مبارك وزبانيته قد شاركو بطريق غير مباشر فى قتل إخواننا الفلسطينيين، الذين كانوا يحاولون منع بناء هذا الجدار، ياااااااه يا أهل بلدى دا إحنا كنا مغفلين أوى كنا مٌََسلمين القط مفتاح الكرار، وهو مسلم ذقنه لليهود يلعبوا بمقدرات الوطن بمعاونة مبارك ورجالته، زمان كانت إسرائيل بتحلم أنها تزرع جاسوسا أو أكثر فى مصر لمعرفة بعض المعلومات، إنما مع النظام السابق كانت تمتلك أكبر شبكة معلومات فى العالم عن مصر وبعض الدول العربية، اليهود اليوم فى حالة تأهب للدول العربيةن وفى حالة حذر مخافة امتداد ظل هذه الثورات إلى التأثير على أمنها القومى والإستراتيجى، نأمل أن يتولى أمر مصر من نأمنه على أرضنا وعلى أموالنا وعلى سلامة وطننا واستقلال أراضيه من الداخل ومن الخارج.

مركز احمد بهاء الدين باسيوط ينظم سلسلة لقاءات وورش عمل لتنمية مهارات تحدث وكتابة اللغة العربية السليمة، في إطار برنامجه لإحياء اللغة العربية ومحاربة الأخطاء المعتادة والمتكررة والشائعة


يُنظم مركز أحمد بهاء الدين بأسيوط سلسلة لقاءات وورش عمل لتنمية مهارات تحدث وكتابة اللغة العربية السليمة، في إطار برنامجه لإحياء اللغة العربية ومحاربة الأخطاء المعتادة والمتكررة والشائعة.


صرح بذلك حمدي سعيد، مدير مركز أحمد بهاء الدين، وقال إن البرنامج سيبدأ اعتبارا من 20 يونيو الجاري ويستمر على مدار العام.


وأضاف "سعيد" أن هدف البرنامج هو مساعدة الشباب في مهاراتهم المعرفية واستخدامهم سليم اللغة في حياتهم وأعمالهم بما يعود عليهم بالنجاح في الحياة، فضلا عن مساعدة الطلاب والدارسين على تنمية قدراتهم اللغوية وبالتالي تنمية قدراتهم في التعليم، بالإضافة لمكافحة الأخطاء اللغوية الفادحة والمتكررة في التحدث أو الكتابة والمنافية لمبادئ وقواعد النحو أو الصرف وللأسف نجدها أحيانا في المتحدثين في المؤتمرات واللقاءات الجماهيرية.


وأشار أحمد راشد، مسئول النشاط الثقافي بالمركز، أنه سيفتتح بدء النشاط بمحاضرة في قواعد اللغة العربية وذلك في تمام الساعة 5 مساء يوم الاثنين 20 يونيو الجاري في القاعة المكيفة بمركز أحمد بهاء الدين بقرية الدير بمركز صدفا بواسطة كريمة مختار وهي خبيرة لغوية من الممارسين المحترفين للمهارات اللغوية ومن الخريجين المتفوقين من كلية اللغة العربية بجامعة الأزهر وضمن أعضاء المركز الفاعلين المتميزين بقدرات متميزة في اللغة العربية.


وأوضح أحمد راشد، أن النشاط مفتوح لجميع فئات الجمهور والراغبين في إجادة اللغة العربية ومهاراتها بغض النظر عن حاجتهم إليها، وذلك رغبة من المركز في توسيع قاعدة الممارسة اللغوية السليمة لكافة فئات الجمهور وليس خصها على فئة بعينها، متمنيا من الشباب اقتناص الفرصة لفائدتها في ممارستهم الحياتية المستقبلية.


الفنان القدير "محمد صبحى" فى باريس من أجل حملة المليار جنيه للنهوض بالعشوائيات بجميع محافظات الجمهورية


صرح الفنان محمد صبحى  بأنه يسافر اليوم من مطار القاهرة متجها إلى باريس، وذلك من أجل حملة المليار جنيه للنهوض بالعشوائيات، وتنطلق الحملة تحت عنوان "معا لريادة مصر"، والتى تحقق الحلم المصرى فى القضاء على العشوائيات التى أصبحت تشوه صورة مصر فى الخارج.

وأوضح صبحى أنه بعد انتهاء جولته فى باريس سينتقل منها إلى لندن ومنها إلى ألمانيا على أن يعود يوم 20 من الشهر الجارى إلى القاهرة، وأضاف أنه سيلقى بعد الندوات فى هذه الدول من أجل تدعيم هذه الحملة،وذلك بمساعدة المسئولين عن الجاليات المصرية هناك.


وأشار صبحى أنه يهدف من وراء هذه الحملة إلى تحقيق حلم المصريين فى بناء بيئة نظيفة تتوافر فيها مياه الشرب النظيفة، والصرف الصحى، وتحقيق آدمية المواطن المصرى، وإعطائه حقه فى العيش فى بيئة نظيفة تخلو من الأمراض، والعيش فى مساكن تصون له كرامته وتحفظ له حقوقه الآدمية.

طقس اليوم الخميس 9/6/2011 فى اسيوط الصغرى : : 23 والعظمى : : 40


طقس اليوم الخميس 9/6/2011 فى اسيوط  الصغرى : : 23  والعظمى : : 40

القضاء الإدارى يُقصى كامل أبو على من رئاسة المصرى ولا حق له خوض الانتخابات المقبلة على رئاسة النادى البورسعيدى


قضت محكمة القضاء الإدارى بالمنصورة بإلغاء قرار تعيين كامل أبو على، رئيس النادى المصرى، بناء على الطعن المقدم ضده من جانب العميد أحمد الصواف المرشح على كرسى رئاسة النادى المصرى فى الانتخابات الأخيرة والتى تم إلغاؤها.

من جانبه، قال مسعد أبو السادات إنه وفقا لهذا الحكم فإن كامل أبو على لا يعتبر رئيسا للنادى المصرى من اليوم، كما أنه لا يحق له خوض الانتخابات المقبلة على رئاسة النادى البورسعيدى.


أضاف، "استندنا فى الطعن المقدم ضد أبو على إلى عدم حصوله على مؤهل عال، فضلا عن أدائه الخدمة العسكرية، وبالتالى جاء القرار بإلغاء قرار تعيينه رئيسا للمصرى من جانب الجهة الإدارية ممثلة فى المجلس القومى للرياضة".


فيما رفض العميد أحمد الصواف التعليق على الحكم الصادر لصالحه، قائلا "لا أريد الحديث فى هذا الأمر حفاظا على استقرار الفريق الذى سيلعب مباراة مهمة اليوم أمام إنبى فى الأسبوع الـ24 بالدورى"
.

بالفيديو اسيوط فيس توك ترصد فوز مصر المقاصةعلى سموحة 2/0 بينما تعادل وادى دجلة والانتاج الحربى سلبيا


اللواء منصور العيسوى وزير الداخلية لخريجى كليات الحقوق بالجامعات المصرية لا يوجد تفكير فيكم عن الحاقكم بكليات الشرطة وكل هذا مجرد اشاعات


نفى اللواء منصور العيسوى، وزير الداخلية، ما أشيع عن تفكير الحكومة فى إلحاق خريجى كليات الحقوق بالجامعات المصرية، لتعويض العجز فى عدد ضباط الشرطة، قائلا: إنه لا يوجد عجز فى الضباط، وإنما العجز فى الأفراد.

وأشار العيسوى،  على هامش زيارته لكنيسة العذراء بمنطقة إمبابة أمس، الثلاثاء، إلى أن الوزارة بصدد عمل دوريات راكبة، وليست راجلة، للمساهمة فى عودة الأمن للشارع، والسيطرة على المخالفات والخارجين على القانون.

وأضاف العيسوى أن "الداخلية" تسلمت 500 سيارة لتعويض التلفيات التى أعقبت أحداث الثورة، منها 200 سيارة للقاهرة والجيزة و300 سيارة فى جميع المحافظات.

امتحانات الثانوية الفنية تنتهى غداً.. و"العملى" يبدأ السبت



تنتهى غداً الخميس امتحانات الثانوية الفنية بنظامى الـ 3 والـ 5 سنوات، والتى خاضها ما يزيد عن 500 ألف طالب خلال الأسبوعيين الماضيين.

ويستكمل قطاع التعليم الفنى بوزارة التربية والتعليم امتحانات العملى لطلاب "الثانوية الصناعية"، بدايةً من السبت المقبل بالتوازى مع بدء "العملى" لطلاب "الزراعى" و"التجارى".


فى السياق نفسه تنطلق أعمال تصحيح جميع المواد التى أدى فيها الطلاب الامتحانات غداً الخميس، بينما زار المهندس محمد حلمى، رئيس عام الامتحان، 3 كنترولات بالقاهرة من أصل 20 كنترولا على مستوى الجمهورية للاطمئنان على سير العمل بها.


من جانبه ردَّ الدكتور أحمد جمال الدين موسى وزير التعليم على 60 استفسارا أرسلها له طلاب ومعلمون وأولياء أمور على صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعى "فيس بوك"، وكتب الوزير على صفحته أنه قرر الرد على أى سؤال يصله عبر الـ"فيسبوك" خلال 4 أيام، وفى ردوده ركز "جمال الدين" على أن الوزارة تعمل لمصلحة المعلمين، وستقرر ترقية المستحقين منهم مع حفظ حقهم فى ضم سنوات الأقدمية لملفاتهم.


كما شدد على أنه لن يتدخل فى تحديد مستوى أسئلة امتحانات الثانوية العامة المقبلة، لأن الأمر متروك للجان المسئولة عنه، وفقاً لمعايير المركز القومى للامتحانات والتقويم التربوى.

عاجل :: بالفيديو اسيوط فيس توك ترصد اختفاء قبطية ايمان صابر اسكندر جرجس وعمرها 18 سنة من مدرسة المطيعة الثانوية المشتركة من قرية اولاد ابو ابراهيم باسيوط ومن يعثر عليها يتصل بخال الطالبة الاستاذ / عصام ( ( 0107391521 ) )


النائب / محمود حلمي عضو الكتلة البرلمانية للإخوان المسلمين في برلمان 2005م ونائب مركز القوصية ينجح في إنهاء النزاع بين عائلتي محمد أبو سيف وأولاد عرابي محمد عرابي بعد 38 سنه من الخصومة الثأرية

بعد 38 سنةً من الخصومة الثأرية، نجح محمود حلمي عضو الكتلة البرلمانية للإخوان المسلمين في برلمان 2005م ونائب مركز القوصية السابق في إنهاء النزاع بين عائلتي محمد أبو سيف وأولاد عرابي محمد عرابي.

وجرى الصلح اليوم في سرادق ضخم، وبحضور الآلاف من أبناء قرية مير وعدد من المشايخ والقساوسة، وقدم عرابي محمد عرابي الكفن لفتحي محمد أبو سيف بعدها ردد الجميع قسم الصلح الذي تلاه النائب محمود حلمي في جوٍّ من الحب والألفة بين أفراد العائلتين.

وترجع أسباب المشكلة إلى حدوث مشاجرات بين الطرفين أسفرت عن مقتل أحد أبناء محمد أبو سيف.

البقاء لله .. وفاة مواطن واصابة عمه بطلقات نارية من ضابط بقرية الزاوية باسيوط وغضب الأهالى من ظلم الداخلية فى اسيوط

المواطن حسن مش إرهابى لكنه إنسان  كل جريمته انه مواطن غلبان خاف من حضرته فجرى راح ضربه بالنار ----------------------------------...