الخميس، 22 أغسطس 2013

بالفيديو يوسف القرداوى العميل يسُب الجيش المصري المصرى العظيم و يمدح في الجيش الاسرائيلي المحتل

بالفيديو قناة التحرير ومن جديد جماعات تنظيم الإخوان المسلحين تدير حملة لإنفصال الصعيد عن مصر

عاجل :: رجوع خدمة الانترنت من جديد فى الصعيد بعد اصلاح كابل رئيسى مقطوع بمدينة ملوى بالمنيا من قبل مجهولين


http://www.forbeseg.com/UserFiles/Portal_News/Big/4959201362677.jpg
أعلنت الشركة المصرية للاتصالات، مساء الخميس، عن قطع بكابل اتصالات رئيسي بمدينة ملوي، بمحافظة المنيا، مما أثر على خدمات الإنترنت و المحمول بنسبة 80% بمحافظات جنوب الصعيد.

وأكد المهندس محمد النواوي، الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب للشركة، في بيان، أنه على الفور تم تكليف فريق عمل متخصص للقيام بعمليات الإصلاح وعودة الخدمة مرة أخرى فى أسرع وقت ممكن.

ومن المتوقع أن تعود الخدمة لطبيعتها في حدود العاشرة من مساء الخميس، وستعود بعدها جميع خدمات الاتصالات بصورة طبيعية في جميع المناطق، التي تأثرت بهذا القطع، موضحاً أنه سيتم الوقوف على أسباب القطع بعد الانتهاء من عمليات الإصلاح.

وقال مصدر مسؤول بالشركة إن قطع الكابل تسبب في انقطاع خدمة الإنترنت عن 6 محافظات بالصعيد، هي المنيا، وأسيوط، وسوهاج، وقنا، والأقصر، وأسوان، بحسب مصدر  مسؤول بالشركة المصرية للاتصالات.
ونفى المصدر ما تردد عن قطع الحكومة للخدمة بسبب التظاهرات، التي دعا لها أنصار الرئيس المعزول، محمد مرسي، الجمعة تحت شعار «جمعة الشهداء»، مشيرًا إلى أنه جار إصلاح العطل، وعودة الخدمة خلال ساعات.
من جهته قال، وسيم أرساني، العضو المنتدب لشركة «لينك دوت نت»، إن أحد كوابل الإنترنت الذي يغذي منطقة الصعيد قطع عصر اليوم الخميس، وجار تصليحه، مشيرًا إلى أن هناك كابلين تابعين للشركة المصرية للاتصالات تقوم بتغذية منطقة الصعيد، إحداها من رمسيس والآخر من سيناء.

أضاف أن تعوضيات المستخدمين عن حالات قطع الإنترنت ترجع إلى قرار الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات مشيرا إلى أن القرار يستلزم مرور 4 ساعات على العطل لدى المستخدمين.


يذكر أن خدمة الانترنت عادت منذ قليل بعد عملية الاصلاح
عاجل :: تعطل خدمات الإنترنت فى الصعيد بسبب قطع كابلات "المصرية للاتصالات" من قبل مجهولين

عاجل :: مصادر لـ"الحياة اليوم": القبض على البلتاجي والعريان خلال ساعات

http://media.elwatannews.com/News/Large/3069_73607.jpg
أكدت مصادر لبرنامج "الحياة اليوم، على شاشة الحياة، بالقبض على كل من القيادين بجماعة الإخوان المسلمين محمد البلتاجي، وعصام العريان، خلال ساعات، بعد تحديد أماكنهم في القاهرة والجيزة.

عاجل :: تعطل خدمات الإنترنت فى الصعيد بسبب قطع كابلات "المصرية للاتصالات" من قبل مجهولين


http://www.forbeseg.com/UserFiles/Portal_News/Big/4959201362677.jpg

كشف مصدر مسئول رفيع المستوى بالشركة المصرية لخدمات نقل البيانات "تى إى داتا" عن تعطل خدمات الإنترنت اليوم داخل بعض محافظات الصعيد، نتيجة حدوث قطع فى كابلات الألياف الضوئية الخاصة بالشركة المصرية للاتصالات هناك.

وقال المصدر لـ"المال"، إنه جار حاليا إصلاح الأعطال الفنية، وذلك تمهيدا للانتهاء منها فى غضون فترة زمنية تتراوح بين ساعة أو ساعتين ومن ثم عودة الخدمة بصورة طبيعية للمشتركين.

"الأورمان" تقدم 5 ملايين جنيه مساعدات إنسانية للفقراء ب 10 محافظات من بينها محافظة اسيوط


http://img.youm7.com/images/NewsPics/large/112201026212648.jpg
أعلنت جمعية "الأورمان" عن تقديم مساعدات إنسانية بقيمة 5 ملايين ومائة و75 ألف جنيه لغير القادرين فى قرى محافظات "أسوان – الأقصر – المنيا – سوهاج – بنى سويف – أسيوط – الفيوم – المنوفية – البحيرة – الغربية".
وأكد اللواء ممدوح شعبان، مدير عام جمعية الأورمان، فى بيان له، أن المساعدات الإنسانية التى تقدمها الجمعية تشمل العديد من الأنشطة الخيرية، ومنها إجراء عمليات جراحة القلب والقسطرة العلاجية لعدد 300 مريض قلب من محدودى الدخل بتكلفة إجمالية وصلت ثلاثة ملايين وأربعمائة وخمسة وثلاثين ألف جنيه.

وأضاف شعبان أنه تم تسليم 45 حالة أطراف صناعية ما بين أطراف علوية وأطراف سفلية بلغت تكلفتها 109 آلاف ومائة جنيه، وكذاك مساعدة 92 من الفتيات اليتيمات المقبلات على الزواج فى تجهيزهن وإتمام زفافهن بتكلفة إجمالية بلغت 403 آلاف جنيه.

وأشار شعبان إلى أن الجمعية مستمرة فى دعم إقامة المشروعات الصغيرة عن طريق القروض الحسنة، حيث تم تقديم قروض حسنة لعدد 307 حالات من مختلف محافظات مصر لمساعدتهم على إقامة مشاريع إنتاجية صغيرة تغنيهم، حيث يبلغ قيمة القرض الواحد 10 آلاف جنيه موزعة على ثلاث مراحل 4 آلاف دفعة أولى و4 آلاف دفعة ثانية وألفان 


مدحت وهبة

تأثر العمل بـ"قناطر أسيوط الجديدة" بسبب حظر التجوال


http://img.youm7.com/images/NewsPics/large/82013186919.jpg
أكد أحمد كرات، المهندس المقيم بقناطر أسيوط، أن العمل بالمشروع تأثر بحظر التجوال، حيث يتم إتمام العمل من خلال وردية واحدة بدلا من ثلاثة ورديات، ولكنه لم يؤثر على أداء العاملين، حيث قرروا مضاعفة الجهد خاصة أن مرتباتهم وحوافزهم لن تتأثر بحظر التجول.
وأشار إلى أنه يتم حاليا تنفيذ شبكة من الكابلات النحاس أسفل منطقة المشروع وأخرى رأسية، بحيث يتم توصيليها بكل منشأة معدنية بالموقع لحمايتها من احتمالات حدوث ارتفاع مفاجئ فى التيار الكهربائى.

وأضاف فى تصريحات صحفية أنه يتم حاليا إنشاء الستائر الدائمة والذى يصل محيطها يصل إلى 1600 متر طولى بعمق 38 متراً وسمك 80 سم، والتى تقع داخل جسم السد الترابى المؤقت، وتتكون من خليط من الأسمنت والبنتونايت والرمل لتقليل نفازية المياه من خارج حفرة الإنشاء إلى داخلها، والتى بدأ العمل فيها منتصف نوفمبر، ولمنع رشح مياه النيل إلى داخل موقع الإنشاء، كما تحقق الستائر عزل موقع المشروع عن باقى مجرى النيل الرئيسى حتى يمكن صب أساسات القناطر الجديدة بعيداً عن المياه بعد تجفيف الموقع، حيث يتم دق الخوازيق الخاصة بها لصب الخرسانة بمواصفات تتلاءم مع طيبيعة التربة حتى منسوب (+ 37 متر) منسوب الخرسانة، إضافة إلى استمرار أعمال الحفر حتى منسوب (+20 متر)، علاوة على أنه تم تركيب أجهزة رصد الحركة الأفقية والرأسية لكل من السد المؤقت والستارة.

وأوضح

مسابقات "نادى أدب الطفل الموهوب" بقصر ثقافة أحمد بهاء للطفل بأسيوط


http://onaeg.com/wp-content/uploads/2013/04/IMG_8580-405x270.jpg
أقام قصر ثقافة أحمد بهاء الدين للطفل المتخصص "نادى أدب الطفل الموهوب"، من سن 8 سنوات حتى سن 18 سنة، فى المجالات الأدبية الآتية، الشعر "العامى، الفصيح"، القصة القصيرة، الرواية، المسرح، أدب الطفل، الترجمة، والمدونات الإلكترونية.
كما يعلن القصر عن مسابقات أدبية وجوائز للفائزين وكارنيهات عضوية للمشتركين وعلى من يرغب فى المشاركة التوجه إلى قصر ثقافة أحمد بهاء الدين للطفل المتخصص بجوار نادى المهندسين، بأسيوط، من الساعة التاسعة صباحا حتى الساعة السادسة مساء يوميا.


ياسر أبو جامع

أنباء عن نقل ’’ كشك ’’ محافظ اسيوط السابق الى القاهرة للتحقيق معه وإخوان أسيوط تنفى القاء القبض علي ” كشك ”


http://www.ikhwanismailia.com/wp-content/uploads/2012/12/%D9%85%D8%AD%D8%A7%D9%81%D8%B8-%D8%A3%D8%B3%D9%8A%D9%88%D8%B7-%D9%8A%D9%82%D9%81-%D9%81%D9%8A-%D8%A7%D9%84%D8%B7%D8%A7%D8%A8%D9%88%D8%B1.jpg
قال اشرف عمر المتحدث باسم جماعة الاخوان المسلمين انه لاصحة لخبر القاء القبض علي الدكتور يحي كشك محافظ اسيوط السابق .

و كانت بعض المواقع والقنوات الفضائية قد قامت بالامس ببث خبر حول قيام قوات الأمن بمداهمة منزل الدكتور يحيى كشك المحافظ الاخواني السابق لأسيوط وقامت بإلقاء القبض عليه .

وكان قد نفي اللواء ابوالقاسم ابوضيف مدير امن أسيوط صحة خبر إلقاء القبض على الدكتور يحيى كشك

نقابة المعلمين المستقلة باسيوط ترفض تعين وكيل وزارة من خارج المحافظة


http://almogaz.com/sites/default/files/styles/article-image/public/32050_660_16_09_12_12_24_201_29.jpg?itok=8AuxVwNj
أندلعت موجات شديدة من الغضب العارم بين أوساط المعلمين داخل ديوان عام مديرية التربية والتعليم بأسيوط ودواوين الادارات التعليمية المختلفة لتوارد أنباء عن نية الوزارة تعيين وكيل وزارة جديد من خارج المحافظة وهو الطرح الذى يرفضه المعلمين بشدة مؤكدين على وجود أسماء عديدة ذات كفاءات مميزة يمكنها ان تشغل المنصب بكفاءة عالية من العاملين داخل المديرية نفسها أو بالادارات التعليمية.

يقول " باسم المشاط " أحد أبرز نشطاء المعلمين ووكيل نقابة المعلمين المستقلة بأسيوط أن هناك حالة شديدة من الغضب العارم تنتاب الغالبية من قطاع المعلمين بالمحافظة بسبب ألانباء التى ترددت اخيرا عن تكليف وكيل وزارة جديد من خارج اسيوط للعمل بالمديرية مؤكداً انها ليست المرة الاولى التى يتم فيها ذلك حيث سبق تعيين أكثر من مدير للمديرية من خارج المحافظة وهى التجارب التى تركت إنطباعاً غير جيد لدى قطاع كبير من المعلمين فى الفترات السابقة لعدم تاقلم الكثير منهم مع طبيعة العمل بأسيوط.

ويضيف " المشاط " أن الاحتجاجات لدى المعلمين لا ترتبط اطلاقاً بشخصية المرشح القادم للوظيفة بقدر أعتراضهم على ألية وطريقة الاختيار نفسها من قبل الوزارة والتى تتجاهل لمرات عديدة مطالب معلمى أسيوط برغبتهم تعيين وكيل وزارة من أبناء المحافظة لسابق الدراية لديه بطبيعة العمل بالمحافظة ولان ابن المديرية سيكون الاكثر احاطة بالمشكلات التى تواجه التعليم بالمحافظة وان هذا التجاهل المتكرر يهدم بناء القيادات ويهدر تلك الكفاءات الموجودة على الساحة بالمديرية والتى ينتابها احباط شديد من تكرار تخطيها بشكل غريب.

ويوجه " المشاط " سؤالاً للدكتور محمود أبو النصر وزير التربية والتعليم عن مدى جدوى فرض قيادة من خارج المحافظة للعمل بالمديرية رغم الرفض المعلن الواضح من جموع معلمى اسيوط وهل هذا فى صالح العملية التعليمية ان يعين قائد على غير رغبة مرءوسيه وهل يسفر ذلك عن الية واضحة للتعاون ام مزيد من العراقيل وتفاقم المشكلات؟

ويؤكد " المشاط " أنه سيتوجه بتقديم مذكرة من نقابة المعلمين المستقلة باسيوط للسيد اللواء ابراهيم حماد محافظ اسيوط لعرض مطالب معلمى اسيوط على سيادته متمنيا ان تلقى هذه المطالب بتاييد ودعم السيد المحافظ مطالبا سيادته بتذكية هذه المطالب بتعيين وكيل وزارة من اسيوط ورفعها للسادة المسئولين بالوزارة لتحقيق رغبة ملحة ومطلب شعبى لمعلمى اسيوط راجيا الله الا يخيب السيد المحافظ حسن ظنهم به وان يعمل على دعم مطالبهم المشروعة التى لا تخل بالقانون حرصا على دعم وتطوير التعليم باسيوط. 


عيد شافع

القبض على ضابط جيش بالمعاش ومدرس من أنصار المعزول بأسيوط


http://img.youm7.com/images/NewsPics/large/3720131711589.jpg
في إطار المأموريات التي تقوم بها قوات الشرطة بأسيوط لاستهداف قيادات مؤيدي الشرعية بأسيوط.. تم القبض علي أحمد عبد السلام أحمد سيد 61 سنة ضابط قوات مسلحة بالمعاش، ومقيم بقرية المطيعة، وبرفقته ممتاز عثمان علي سيد 40 سنة مدرس ومقيم بقرية

أولاد إلياس بأسيوط.


أمل جاد

القبض على القيادى الإخوانى أحمد أبو بركة بالسيدة زينب

http://gatemedia.ahram.org.eg/Media/News/2012/10/2/2012-634847669736611267-661_main.jpg
ألقت أجهزة الأمن بالقاهرة، القبض على القيادي الإخوانى أحمد أبو بركة، المستشار القانوني لحزب الحرية والعدالة، بإحدى الشقق فى السيدة زينب.

رئيس الجمهورية يصدر قرارا بتعيين المستشار/ حسن رضوان حسن رضوان، رئيسا لمحكمة استئناف أسيوط

http://gatemedia.ahram.org.eg/Media/News/2012/10/11/2012-634855813835960442-596_main.jpg

نص قرار المستشار عدلي منصور، رئيس الجمهورية المؤقت، رقم 535 لسنة 2013، بتعيين بعض الرؤساء لمحاكم الاستئناف اعتبارا من 5 أغسطس الجاري.

وجاء نص القرار: "بعد الاطلاع على الإعلان الدستوري الصادر بتاريخ في يوليو 2013 وعلى القانون رقم 46 لسنة 1972 بشأن السلطة القضائية وتعديلاته، وبناءً على ما عرضه وزير العدل، قرر:

المادة الأولى: يعين رئيسا لمحاكم الاستئناف اعتبارا من 5/ 8/ 2013 كل من:

السيد المستشار/ نبيل صليب عوض الله عريان، رئيسا لمحكمة استئناف القاهرة.

السيد المستشار/ صبري محمد حامد أحمد، رئيسا لمحكمة استئناف الإسكندرية.

السيد المستشار/ أيمن محمود كامل عباس، رئيسا لمحكمة استئناف طنطا.

السيد المستشار/ محفوظ صابر عبدالقادر، رئيسا لمحكمة استئناف المنصورة.

السيد المستشار/ مجدي منير دميان رزق الله، رئيسا لمحكمة استئناف الإسماعيلية.

السيد المستشار/ رجب تركي مرسي أبوزهرة، رئيسا لمحكمة استئناف بني سويف.

السيد المستشار/ حسن رضوان حسن رضوان، رئيسا لمحكمة استئناف أسيوط.

السيد المستشار/ حلمي مسعد حسن محمد شلبي، رئيسا لمحكمة استئناف قنا.

المادة الثانية: ينشر هذا القرار في الجريدة الرسمية، وعلى وزير العدل تنفيذه.

صدر برئاسة الجمهورية في 8 شوال سنة 1434. 


أحمد ربيع

‏21‏ ألف طفل متسرب من التعليم بأسيوط


http://www.ahram.org.eg/Media/News/2013/8/21/2013-635127200070232794-23.jpg
تعيش مئات الأسر الأسيوطية في مأساة حقيقية مع اقتراب العام الدراسي الجديد في ظل حرب ضروس بينهم وبين الفقر والجهل والمرض‏,‏ حيث وصلت نسبة الفقر في محافظة أسيوط إلي‏69 %‏ مما خلف وراءه المئات من أولياء الأمور الذين وجدوا أنفسهم أمام مأزق خطير‏,‏

فالعام الدراسي طرق الأبواب دون أن يدري أن وراءه منازل لا يجد أهلها قوت يومهم, ويضطر ولي الأمر رغم آنفه وربما بكامل إرادته أن يجبر أطفاله الصغار علي ترك المدرسة, أو حتي عدم الذهاب من أساس, لتتحول حياة أطفاله الذين يمثلون له فلذات كبده, إلي جحيم من نوع جديد فهم مجبرون علي الاستيقاظ المبكر لا للذهاب للمدرسة كأقرانهم إنما للتوجه إلي الحقول للعمل حتي تغيب الشمس, أو الذهب إلي ورشة خاصة أو محل تجاري للعمل به لمساعدة أسرته ولا رغبة منه في العمل إنما أجبره أهله علي ذلك لفقرهم الشديد.
الأهرام عاش الأزمة لترصد حقيقة المشكلة وطرق حلولها, ففي الوقت الذي تقوم به أجهزة الدولة والمجتمع المدني بمسابقة الزمن لتجهيز المدارس والكتب الدراسية وسد العجز في احتياجات المدرسين, فإن معاول الهدم أعلنت عن عدم توقفها نظرا لتسرب آلاف الطلاب من التعليم بكل مراحله, ففي محافظة أسيوط وصلت أعداد الطلاب المتسربين إلي21 ألف طفل فالمقيدون بالمرحلة الابتدائية485 ألفا و487 طالبا منهم259 ألفا و54 طالبا من البنين و226 ألفا و433 من البنات, ووصلت جملة الطلاب المتسربين7564 منهم5251 من البنين, و2313 من البنات, ووصلت نسبة المتسربين إلي إجمالي3% منهم2% من البنين و1% من البنات.
وفي المرحلة الإعدادية

مديرية أمن أسيوط تلاحق الخارجين عن القانون


http://youm7.com/images/NewsPics/large/s1220123135337.jpg
أكد اللواء/ أبو القاسم أبو ضيف مدير أمن أسيوط, أن قوات الأمن بالمحافظة شنت حملة أمنية مكبرة على الخارجين على القانون , وتم ضبط قطعتى سلاح وقضية مخدرات و5 قضايا تعدى على أرض أملاك دولة وضبط متهم هارب .

فقد تم ضبط " حسن خلف حسن حمد الله " 50 سنة فلاح ومقيم النخيلة وبحوزته فرد رصاص محلي الصنع ومطلوب فى قضية قتل , و ضُبط كلاً من: (المدعو/ حمادة هيبة سيد خليفة 25 سنة طالب , أحمد محمد عبد السلام 22 سنة عامل ) مقيمان بالمعصرة مركز الفتح وبحوزتهما فرد رصاص محلي الصنع أثناء تطبيق قرار حظر التجول .

وفي مجال ضبط قضايا المخدرات تم ضبط كلاً من: (المدعو/ محمد عبد الرازق محمد أحمد 26 سنة , المدعو/ محمود عبدالعواض أحمد أدهم 24 سنة طالب )مقيمان بالشيخ منطاش وبحوزتهما عدد(100) قرص من العقاقير المخدرة بقصد الإتجار, وتحرر المحضر رقم (4566) إدارى قسم أول لسنة 2013.

كشف غموض مقتل شاب بترعة الإبراهيمية بمركز القوصية بأسيوط


http://www.alweeam.com.sa/wp-content/uploads/2013/01/36526.jpg عثر أهالى قرية "بنى يحيى" التابعة لمركز القوصية بأسيوط على جثة غريق بالترعة الإبراهيمية وتم إنتشالها بمعرفة الإنقاذ النهرى , وتبين أنها جثة غريق لذكر في العقد الرابع من العمر في حالة تعفن و غير واضحة المعالم يرتدي الملابس البلدية وفي حالة إنتفاخ و به إصابة بالرأس , وتحرر المحضر رقم 3430 إداري مركز القوصية.

وأكد مأمور مركز شرطة القوصية أنه بإتخاذ إجراءات النشر عن الجثة حضر لديوان المركز " كامل أحمد محمد بدوي " 61 سنة ومقيم بقرية منقباد مركز أسيوط ،وتعرف على الجثة وقرر أنها لنجله " حمد الله " 27 سنة صاحب محل إتصالات ومقيم بذات الناحية .

وإتهم " خالد جمال أبو العلا " ومقيم بذات الناحية بإستدراج نجله وقتله وسرقة مبلغ مالي قدرة " 8000" جنية كان بحوزة المجني عليه .

وبالبحث عن المتهم المذكور تبين أنه تم ضبطه ومحبوس إحتياطياً على ذمة قضية, و تحرر المحضر رقم 19 أحوال مركز القوصية وجارى العرض على النيابة .

البقاء لله :: وفاة شاب فى ظروف غامضة بمركز البدارى بأسيوط


http://www.nemsawy.com/arab/wp-content/uploads/2012/03/%D8%AC%D8%AB%D8%A93.jpg
تلقى مأمور مركز شرطة البدارى بأسيوط بلاغاً من المستشفى المركزى يفيد بوصول جثة مجهولة الهوية لشخص يبلغ من العمر حوالى 32 عاماً بها إصابات لطلقات نارية بالفخذ الأيمن .

و بالتحريات و الفحص تبين العثور على الجثة بالطريق السريع (أسيوط/سوهاج) أمام مدخل العقال القبلى دائرة المركز, وإتخذت إجراءات النشر عن الجثة , و تحرر المحضر رقم 2422 إدارى مركز البدارى لسنة 2013 م .

وبالعرض على النيابة ، قررت إنتداب المعمل الجنائى بأسيوط برفع بصمات المجنى عليه لإتخاذ اللازم بشأن تصوير من كافة الإتجاهات وأخذ الإجراءات اللازمة للنشر و الإعلان عن جثة المتوفى و الوصول إلى هويتها وأخذ عينة D N A ــ و إنتداب الطب الشرعى لتشريح الجثة لبيان ما بها من إصابات , وتم التحفظ على الجثة بمشرحة مستشفى أسيوط الجامعى لحين صدور قرار آخر بشأنها .

البقاء لله :: وفاة شخصين واصابة آخرين في اشتباكات بالأسلحة على قطعة ارض بقرية النواورة بمركز البداري بأسيوط


http://moheet.com/images/images/large/113464.jpg
لقي شخصين مصرعهما وأصيب أثنن آخران، في اشتباكات بالأسلحة على قطعة ارض بقرية النواورة بمركز البداري بأسيوط.

وكان قد ورد لمديرية امن أسيوط إخطارا من مأمور مركز شرطة البداري، يفيد وصول بلاغ من المستشفي المركزي بوصول كلا من  ،محمد علي صديق 45 سنة فلاح ،جثة هامدة ،إثر إصابته بطلق ناري بالصدر ،وزوجته فتحية محمد علي 40 سنة ربة منزل، مصابة برش خرطوش بالساق اليسرى" طرف أول " ،وصفية علي أحمد 50 سنة ربة منزل ،جثة هامدة إثر إصابتها بطلق ناري بالصدر، ومحمود علي محمود 32 سنة دبلوم ،مصاب بطلق ناري بالجانب الأيسر من البطن" طرف ثان " وتم تحويله لمستشفي أسيوط العام .. مقيمين جميعاً النواورة ـ دائرة المركز.

وبالانتقال وسؤال نجل شقيق المتوفي الأول المدعو بسام خليفة علي 26 سنة حاصل على ليسانس حقوق ومقيم بذات الناحية اتهم كلا من " كرم أحمد محمود صديق ،وصلاح أحمد محمود مقيمين بذات الناحية،جاري ضبطهما،بالتعدي على الطرف الأول وإطلاق أعيرة نارية من أسلحة كانت بحوزتهما مما أدى إلى مقتله وإصابة  زوجته لخلافات على قطعة أرض منافع فيما بينهم ،حيث أن الطرفين أبناء عمومة وينتميان لعائلة الغربات.

وتم التحفظ على الجثتين بمشرحة المستشفي تحت تصرف النيابة ،وكلفت إدارة البحث بالتحري حول الواقعة وضبط المتهمين والسلاح المستخدم وملاحظة الحالة ،وتحرر المحضر رقم 2421 إداري  مركز البداري لسنة2013م .


محمود عيد

"تمرد أسيوط" تطالب بالتحفظ على مبارك لخطورة إخلاء سبيله على الأمن


مبارك
طالب علاء حكيم منسق حملة "تمرد" بأسيوط بالتحفظ على الرئيس المخلوع حسنى مبارك بعد قرار إخلاء سبيله فى كافة القضايا المتهم فيها.
وأوضح منسق الحملة فى أسيوط فى تصريحات لـ"اليوم السابع" أنه بعد أن قضى مبارك فترة الحبس الاحتياطى وهى أكثر من سنتين فى الجنايات كان من المقرر قانونا الإفراج، وأنه بناء عليه لا يوجد مبرر قانونى لحبسه احتياطيا إلا وضعه التحفظ فى مكان معلوم، مؤكدا أن هذا جائز طبقا للقانون طالما كان المتهم يمثل خطرا على الأمن القومى للبلاد.

وحذر "حكيم" من أنه ستكون هناك محاكمة شعبية للرئيس الأسبق إذا أخذ فى قضية قتل المتظاهرين حكما بالبراءة، مؤكدا فى الوقت ذاته على احترام القضاء.

هيثم البدرى

محافظ أسيوط: توافر كميات المواد البترولية لانخفاض الاستهلاك وتشديد الرقابة


http://shorouknews.com/uploadedimages/Sections/Egypt/Eg-Politics/original/Solar1530.jpg
كشف تقرير صادر عن شركات توزيع المواد البترولية "بنزين وسولار"، عن توفر كميات كبيرة بمحطات التمويل بجميع مدن وقرى أسيوط بسبب قرار حظر التجوال.

قال اللواء إبراهيم حماد، محافظ اسيوط ، في تصريح خاص، اليوم الخميس، إن «توافر كميات المواد البترولية بجميع أنحاء المحافظة نتيجة تشديد الرقابة من المسؤولين وانخفاض معدل الاستهلاك منذ أحداث 30 يونيو».

وفي سياق متصل، قال مصدر مسؤول بشركة التعاون للبترول بأسيوط، إن «فرض حظر التجوال وتطبيقه بشدة خاصة داخل مدينة أسيوط وانعدام حركة السيارات والناقلات في أوقات الحظر، تسبب في قلة الطلب على المواد البترولية».

وأوضح المصدر، أن أغلب محطات تمويل البترول بأسيوط، رفضت استلام حصتها، نظرًا لوجود وفرات كبيرة لديها، وعدم وجود اماكن للتخزين لديها.


يونس درويش

استمرار العمل بقناطر أسيوط الجديدة


http://akhbarelyom.com/images/images/large/8201322121825.jpg

أكد أحمد كرات مهندس بمشروع قناطر أسيوط أن العمل بالمشروع تأثر بحظر التجول.

وأوضح أنه يتم العمل وردية واحدة بدلا من  ثلاثة ورديات ولكنه لم يؤثر علي أداء العاملين حيث قرروا مضاعفة الجهد خاصة أن مرتباتهم وحوافزهم لن تتأثر بحظر التجول نقص مشيرا إلي أنه يتم حاليا تنفيذ شبكة من الكابلات النحاس أسفل منطقة المشروع وأخرى رأسية بحيث يتم توصيلها بكل منشأة معدنية بالموقع لحمايتها من احتمالات حدوث ارتفاع مفاجئ في التيار الكهربائي.

وأضاف في تصريحات صحفية انه يتم حاليا إنشاء الستائر الدائمة والذي يصل محيطها يصل إلي 1600 متر طولي بعمق 38 متراً وسمك 80 سم، والتي تقع داخل جسم السد الترابي المؤقت بإجمالي طوله وتتكون من خليط من الاسمنت، والبنتونايت والرمل لتقليل نفازية المياه من خارج حفرة الإنشاء إلى داخلها والتي بدأ العمل فيها منتصف نوفمبر ولمنع رشح مياه النيل إلى داخل موقع الإنشاء.

وأوضح أنه تم تشغيل منظومة الطلمبات السطحية لتجفيف موقع القناطر القديمة من نصف مليون متر مكعب مياه محصورة داخل الموقع كجزء لا يتجزأ من مجرى النيل، ومن المقرر أن يتم شفط ونزح هذه الكميات من المياه على مرحلتين تستغرق 15 شهرا، الأولى لشفط المياه من خلال الطلمبات سطحية، والثانية حفر 150 بئرا جوفية عميقة يتم توزيعها وفقا لأسس علمية داخل موقع الإنشاء وهى خاصة بتجفيف الموقع تماما من المياه المحتجزة داخل محور السد المؤقت.


وأضاف كرات أنه سوف يلتقي بالاستشاري "الأحد القادم"  لمتابعة نتائج النموذج الهيدروليكي الخاص بالقناطر والذي يحدد العلاقة بين الأعمال التي تنفذ بالموقع وحركة مياه النيل وتأثير المد والجذر علي مدار العام كما يجرى العمل في تنفيذ منظومة التجفيف، حيث تم تركيب 39 طلمبة لتنفيذ أعمال النزح السطحي، وحفر 47 بئرا جوفية من إجمالي 112 بئراً جوفية سيتم حفرها.


حمدى كامل

"6 إبريل" بأسيوط: الإخوان يتحملون مسئولية الإفراج عن مبارك


http://img.youm7.com/images/NewsPics/large/s320133193714.jpg
قال أحمد جمال منسق 6 إبريل بأسيوط، إن قرار إخلاء سبيل مبارك يعد انتكاسة قوية لثورة 25 يناير ويهدر حقوق ودماء آلاف الشهداء الذين قتلوا منذ قيام الثورة حتى الآن.
وأضاف جمال، فى تصريحات لليوم السابع، أنه بالرغم من وجوب احترام أحكام القضاء إلا أن محاكمة مبارك ورموز نظامه وقتلة الثوار لم تتم بشكل عادل وصحيح، ولم يتم جمع وتقديم الأدلة اللازمة لمحاسبتهم بشكل فعلى، سواء فى عهد المجلس العسكرى السابق أو فى عهد الإخوان.

وأكد جمال أن نظام الإخوان، الذى قام بتعيين نائب عام ملاكى بدعوى تقديم أدلة جديدة ومحاكمة القتلة ورموز نظام مبارك، يتحمل النصيب الأعظم فى الإفراج عن مبارك ورموز نظامه، حيث إنه لم يقم إلا بمحاكمة وملاحقة الثوار فى تهم زائفة وتغاضى تماماً عن ملاحقة ومحاكمة القتلة والمفسدين من رموز نظام مبارك، بل وكان يعمل على التصالح معهم.

وشدد جمال على أنه على السلطة الحالية متمثلة فى الرئيس عدلى منصور وحكومة الببلاوى والمجلس الأعلى للقوات المسلحة والنائب العام الجديد تحمل مسئوليتها فى إعادة محاكمة مبارك ورموز نظامه وقتلة الثوار، سواء فى ما قبل أو ما بعد رحيل مبارك أو فى عهد الإخوان محاكمات بأدلة جديدة وواقعية تأتى بحقوق آلاف الشهداء والمصابين والمظلومين.


ضحا صالح

تيار الصيادلة المهنيين يرشح "أبودومة" ممثل شباب صيادلة صعيد مصر ضمن مقاعد الشباب في لجنة وضع الدستور


http://gatemedia.ahram.org.eg/Media/News/2013/8/21/2013-635127105981221821-122_main.jpg
أعلن تيار الصيادلة المهنيين - على لسان منسقه الدكتور محمد سعودى- مساء اليوم الأربعاء أنه بصدد ترشيح أحد كوادره الشابة ممن تنطبق عليهم شروط المشاركة ضمن المقاعد المخصصة لشباب المهنيين، والخاصة بتشكيل لجنة الخمسين المعنية بوضع دستور مصر.

قال الدكتور محمد سعودي، إن التيار استقر على الدفع بالصيدلى أحمد طلعت أبودومة، ممثل شباب صيادلة صعيد مصر فى مجلس النقابة، خاصة أن ترشيح أبودومة يكتسب بعدا آخر كونه ينتمى لصعيد مصر فهو يمثل منطقة عزيزة عانت كثيرا خلال الفترات السابقة من تهميش وإضعاف لدورها.

وأضاف سعودي، أن خلفيته السابقة كقيادي بارز فى اتحاد طلاب جامعة أسيوط فى خلال سنوات دراسته ومشاركته للقوى المدنية فى سوهاج خلال فعاليات ثورة 30 يونيو، يمثل إضافة إلى كونه عضوًا منتخبًا فى نقابة عريقة لها نقاط تماس كثيرة مع المواطن المصري وحقوقه فى الحصول علي مستوى صحى لائق، مما يعطى عملية ترشيحه زخما حقيقيا وإثراءً للعملية السياسية.

يذكر أن أحمد أبودومة كان قد قاد تيار الصيادلة المهنيين إلى إنهاء احتكار كوادر جماعة الإخوان لمقاعد النقابة العامة للصيادلة، خاصة فى محافظات الصعيد خلال الانتخابات التى جرت فى نهاية مارس الماضي.


اسلام رضوان

محافظ أسيوط: أتابع يوميًا جميع الأجهزة لتحقيق أمن واستقرار المواطن


http://gatemedia.ahram.org.eg/Media/News/2013/8/13/2013-635120046194578400-457_main.jpg
أكد اللواء إبراهيم حماد، محافظ أسيوط، أنه يتابع يوميًا كافة الأجهزة التنفيذية والخدمية بالمحافظة، وكل ما يتصل بأمن واستقرار أسيوط حتى يشعر المواطن بالرضا والأمان.

وأوضح المحافظ - فى تصريحات صحفية له اليوم الخميس- استعداده الكامل لبذل كل ما في وسعه وطاقته من جهد لتلبية احتياجات شعب أسيوط العظيم والعمل على راحته وخدمته، مشيرًا إلى أن هدفه الأساسي هو المواطن الأسيوطى وتوفير وتأمين احتياجاته الأساسية.

كما أشار إلى الخطط الطموحة التى يتبناها فى كل مجالات التنمية وعلى رأسها قطاع الاستثمار الذى يمثل قاطرة التنمية، خاصة وأن أسيوط بها العديد من المقومات الداعمة لهذا القطاع الحيوى.

وأعرب حماد، عن تقديره للشعب الأسيوطى وثقته الكاملة فى تعاونه معه من أجل تجاوز المرحلة الراهنة والتي تعد وبحق من أصعب اللحظات التى تمر بها مصرنا الغالية. 


اسلام رضوان

بيت العائلة المصرية بأسيوط يدعو إلى الالتفاف حول الوطن والحفاظ على مؤسساته


http://gatemedia.ahram.org.eg/Media/News/2013/7/22/2013-635101152048568056-856_main.jpg
دعا بيت العائلة المصرية بأسيوط، جموع الشعب المصري إلى الالتفاف حول وحدة الوطن والحفاظ على مؤسسات الدولة الشرعية والعمل على وحدة الأمة وعدم الانجرار وراء الشائعات والإرهاب وفتح صفحة جديدة مع النفس والمجتمع وتفعيل دائرة الحوار للم الشمل والعمل على وحدة الأمة والوطن.

وأكد بيت العائلة المصرية -فى بيان أصدره اليوم الخميس- تأييده لكل المبادرات التي قام بها الأزهر الشريف برعاية فضيلة الإمام الأكبر شيخ الأزهر، والتي تسعى إلى الحفاظ على دماء الشعب المصري، ونبذ العنف ومقدرات الوطن، واستنكر بيت العائلة الحملة الشرسة التي قامت بها بعض الفئات من الاعتداء على دور العبادة والكنائس والمساجد المصرية، وقالوا إن ما تم حرقه من دور العبادة لا تدعوا إليه الأديان السماوية.

كما استنكر بيت العائلة الدماء الذكية الطاهرة التي سالت من شهدائنا في رفح وطالتها يد الغدر والخسة، وبين بيت العائلة أن هؤلاء شهداء عند ربهم وأنهم دفعوا ثمن الحرية التي تنالها مصر الآن، واستنكر كل الدماء التي أريقت على أرض مصر دون ذنب وراحت ضحية الغدر والإرهاب.

ودعا بيت العائلة جموع الشعب المصري إلى الالتفاف حول القيادة المصرية وفتح صفحة جديدة من أجل الخروج من المأذق وبناء مؤسسات الدولة التي تعود بمصر دولة مدينة متحضرة لا تعرف العنف ولا التطرف كما عهدناها دائما.

ويقدم بيت العائلة بالشكر كل الجهود التي يبذلها الأخوة العرب الأشقاء وعلى رأسهم السعودية والإمارات والكويت والبحرين والأردن للوقوف بجانب الشقيقة مصر، وهكذا يظهر الأشقاء في وقت الأزمات..حمي الله مصر وأهلها من كل سوء وبارك في جيشها وأمنها.


اسلام رضوان

مطران أسيوط يعلن الحداد على ضحايا رفح.. ويلغى احتفال العذراء فى ليلته الأخيرة


http://gatemedia.ahram.org.eg/Media/News/2013/8/20/2013-635126291268685348-868_main.jpg

قرر الأنبا ميخائيل مطران أسيوط للأقباط الأرثوذوكس، إعلان الحداد على ضحايا الشرطة في أحداث رفح، وإلغاء احتفال السيدة العذراء فى ليلته الأخيرة، التى توافق اليوم الخميس، نظرًا للأحداث الجارية التى تمر بها البلاد.

كان مطران أسيوط، قد سبق أن أصدر تعليماته بإنهاء موسم الزيارات لدير السيدة العذراء بقرية "درنكة" بمركز أسيوط، الذى يستقبل زواره كل عام من جميع المحافظات فى فترة صوم السيدة العذراء، خلال الفترة من 7 إلى 22 من شهر أغسطس من كل عام.


اسلام رضوان

تخصيص طابقين بالإدارة الزراعية بـمركز الغنايم باسيوط مقرًا لمركز الشرطة المحروق


http://www.misrday.com/cache/thumb/395x245_G5215ffa1ce954.jpg
قررت مديرية أمن أسيوط، نقل مركز شرطة الغنايم إلى مقر الإدارة الزراعية بالمركز، بعد تخصيص دورين بالإدارة الزراعية بالغنايم كمقر لمركز الشركة الذي تم إحراقه من قبل أنصارالرئيس المعزول "محمد مرسي".

صرح بذلك اللواء أبو القاسم أبو ضيف، مدير أمن أسيوط، مشيرًا إلى أن هذا القرار جاء بعد الحصول على موافقة وزير الداخلية اللواء محمد إبراهيم، والتشاور مع محافظ أسيوط اللواء إبراهيم حماد، وأشار إلى أنه تم تكليف حكمدارالمديرية بالذهاب إلى مركز الغنايم لتنفيذ القرار.

من جانب آخر، ناشد مدير أمن أسيوط، كل من اقتحم مركز شرطة الغنايم في أحداث الشغب، وسرقة السلاح الموجود بالقسم، إعادة كافة الأسلحة التي تمت سرقتها حرصًا على حياتهم وحتى لا يستغل السلاح في أعمال مخالفة تضر بالأمن في المحافظة. 


سعاد أحمد

مدير أمن أسيوط يطالب بتسليم الأسلحة المسروقة


مدير أمن أسيوط يطالب بتسليم الأسلحة المسروقة

ناشد اللواء أبو القاسم أبوضيف مدير أمن أسيوط كل من اقتحم مركز شرطة الغنايم فى أحداث شغب الأربعاء الماضى، وقام بسرقة السلاح الموجود بالقسم ضرورة إعادة كافة الأسلحة التى تم سرقتها؛ حرصًا على حياتهم وحتى لا يستغل السلاح فى أعمال مخالفة تضر بالأمن فى المحافظة.

وأكد أنه جارٍ نقل مركز شرطة الغنايم الذى تم الاعتداء عليه إلى مقر مديرية الزراعة بالمركز، وتخصيص دورين من المبنى للمركز بعد الحصول على موافقة وزارة الزراعة والداخلية.
قال"أبوضيف":" إنه تم ضبط شخصان من قيادات الإخوان المسلمين بأسيوط  و١٩ شخصًا آخرين قاموا بخرق حظر التجوال، وبحوزتهم سلاح وأقراص مخدرة بمختلف مراكز أسيوط".

محمد ممدوح

بالفيديو الارهابى / صفوت حجازى : لو رجع بيا الزمن مش هأيد الأخوان تاني وأنا مش أخوان احلفلكم بالطلاق وأقسم بالله العظيم لو أعرف إن في رابعة سكينة واحدة لقتل عسكري كنت تركت الميدان فوراً

بالفيديو قناة مارمرقس ورسالة طمانينة من الانبا لوكاس اسقف ابنوب والفتح باسيوط عن الاوضاع ويوجه شكر لاشقاؤه المسلمين المحبين للوطن وحماية المنشات الدينية

مجلس الوزراء: مواعيد حظر التجول كما هي.. ولا صحة لما تردد عن دراسة تغييرها


http://www.almasryalyoum.com/sites/default/files/imagecache/photo-watermarking-large/photo/2013/08/21/115366/mwtmr_shf_lryys_lwzr__tswyr_slym_n_ltyf002.jpg.crop_display.jpg
قال شريف شوقي، المستشار الإعلامي لرئيس الوزراء، إن مواقيت حظر التجول التي تم الإعلان عنها في وقت سابق باقية كما هي من الساعة 7 مساءً وحتى السادسة من صباح اليوم التالي.
 وأضاف «شوقي»، في تصريحات خاصة لـ«المصري اليوم»، أنه لا صحة لما نشر عن تغييرها أو دراسة تغييرها في الوقت الحالي.
وأعلن مجلس الوزراءفي، 14 أغسطس الحالي، حظرًا للتجول وذلك بعد فض اعتصامي أنصار الرئيس المعزول محمد مرسي في «رابعة العدوية والنهضة» في نطاق محافظات «القاهرة ـ الجيزة ـ الإسكندرية ـ بني سويف ـ المنيا ـ أسيوط ـ سوهاج ـ البحيرة ـ شمال سيناء ـ جنوب سيناء ـ السويس - الإسماعيلية – الفيوم – قنا».

بالصور وفاء مشهور نجلة مرشد الاخوان الاسبق :: تم الافراج عن جميع المحتجزين بمدرسة دار حراء باسيوط


عضو المكتب السياسي للحزب المصري الديمقراطي باسيوط :: الإفراج عن مبارك إجراء قضائي وليس سياسي


http://media.elwatannews.com/News/Large/44386_660_2211.jpg
قال هلال عبدالحميد عضو المكتب السياسي للحزب المصري الديمقراطي الاجتماعي في أسيوط، إن إخلاء سبيل الرئيس الأسبق مبارك إجراء قضائي وليس سياسي، ويجب النظر إليه من الناحية القانونية.

وأضاف عبدالحميد أنه "إن كان البعض سيشكك في ما حدث ويقرنه بثورة 30 يونيو وأنها ثورة مبارك، فالرد على هؤلاء يكون بأن مبارك لو كانت له كل هذه الجماهيرية فلماذا ثار عليه الشعب في 25 يناير؟".

واستطرد قائلا: "دور فلول الحزب الوطني لم يكن فعالا في 30 يونيو، ولم أر في أسيوط أحدا من أعضاء مجلس الشعب أو المجالس المحلية المحسوبين على مبارك، وحتى عند دعوة السيسي الشعب للتظاهر، كما أن الكثيرين من هؤلاء القيادات انضموا إلى الإخوان، وبالتالي فإخلاء سبيل مبارك لا علاقة له بالثورة، لأن أغلب قيادات الحزب الوطني أُفرج عنهم في عهد الرئيس السابق محمد مرسي". 


سعاد أحمد

البقاء لله .. وفاة مواطن واصابة عمه بطلقات نارية من ضابط بقرية الزاوية باسيوط وغضب الأهالى من ظلم الداخلية فى اسيوط

المواطن حسن مش إرهابى لكنه إنسان  كل جريمته انه مواطن غلبان خاف من حضرته فجرى راح ضربه بالنار ----------------------------------...