السبت، 16 نوفمبر 2013

بالفيديو من الأرشيف ولقاء مع والدة أثنين من شهداء قطار أسيوط ’’ انا لله وانا اليه راجعون ’’

بالفيديو.. والد أحد ضحايا قطار الموت بأسيوط: الحكومة اهتمت بنا وقت الجنازة.. ولم تحقق أيا من وعودها على أرض الواقع


قال أحمد عبدالله عبداللطيف "والد الطفل الشهيد "عبدالرحمن"، أحد ضحايا قطار الموت بأسيوط والتي راح ضحيته 51 طفلا العام الماضي: إن عبد الرحمن كان ابنه الوحيد من البنين خرج يوم الحادث في الصباح كأي يوم دراسي الساعة 6:45 ووقع الحادث الشنيع الذي راح ضحيته التلاميذ ومن بينهم عبد الرحمن.

وأشار عبدالله الى ان منزلهم قريب من المزلقان بحوالي 150 مترا وخرجوا من المنزل على صوت مرتفع بالقرب من السكة الحديد وعندما ذهبوا الى موقع الحادث وجدوا الأهالي ينتشلون الأطفال من أسفل عجلات القطار ومن بينهم عبد الرحمن.

واكد ان الموقف كان صعبا جدا عليه ولكن الاهالي وقفوا بجوارنا وأعانونا على الصبر وتحمل مأساة الحادث واستمر تلقى العزاء حوالي 15 يوما بسبب توافد المعزين من جميع أنحاء الجمهورية.

وأضاف: لكن للأسف هذا الاهتمام بدأ يتراجع بعد فترة الجنازة ووعدتنا الحكومة بأشياء كثيرة ومنها المعهد الأزهر النموذجي وحتى الآن لم يتم أي شيء رغم مرور عام على الحادث.

وأضاف ان احد الأشخاص المنتمين للإخوان تبرع بمساحة 26 قيراطا وتبرع رجل أعمال بمبلغ 4 مليون و500 ألف لبناء المعهد، متسائلا: "أين ذهبت هذه الأموال المخصصة لبناء المعهد؟!".

وأوضح ان هناك منطقة أخرى تبرعت بها السكة الحديد تبلغ مساحتها 1500 متر ولكن رفض الأزهر هذه المنطقة لقربها من المزلقان.

وطالب عبداللطيف بتشكيل لجنة لاختيار المكان المناسب لبناء المعهد والبدء في الإنشاءات ولا ننظر إلى من تبرع هل هو إخواني أو غير إخواني لأنه لم يتم وضع اسمه على المعهد بل سيكون اسمه معهد الشهداء تكريما لذكراهم.

يذكر انه في صباح يوم 17 نوفمبر من العام الماضي اصطدم قطار اسيوط بأحد الاتوبيسات التابعة لاحد المعاهد الازهرية وراح ضحيته 51 طفلا لم تتجاوز أعمارهم 10 سنوات. 


ايهاب عمر

بالفيديو.. عم "سيد" عامل مزلقان الموت بأسيوط: متزوج من امرأتين.. ولدي 7 بنات وولدين.. ونعيش على الصدقات


قال سيد عبده رضوان العامل بمزلقان المندرة السابق والمتهم في حادث قطار المندرة: إنه عامل صيانة بهندسة السكة الحديد وعندما تم افتتاح كوبري المندرة تم تعيينه خفيرا بالمزلقان دون أي تدريب أو خبرة وكنت مضطرا للعمل.. وقبل الحادث بحوالي 7 دقائق مر قطار وأغلقت له المزلقان وعقب مروره فتحته مرة أخرى.

وأضاف رضوان كنت أقف بجوار التليفون في انتظار أي جرس لإخطاري بمرور قطار ولكن لم يصلنى أي اتصال وفوجئت بالقطار يصدم الأتوبيس، وعندما رأيت اصطدام اتوبيس الأطفال صعقت؛ لأنهم جميعا أولادي وأبناء أهلي وعندما كانوا كل صباح يقولون لي: "أزيك يا عم سيد"، وكنت سعيدا بهم خاصة وإنني لم يكن لدي أولاد من البنين وعوضني الله بطفلين.

وبعد الحادث بيومين كادت أن تحدث الكارثة نفسها وكان وقتها ضابط الشرطة متواجدا على المزلقان، وحرر محضر بها وبعد وقوع الحادث كان كل مسئول يروي رواية مختلفة للتليفزيون للظهور على حسابي فقالوا إني تركت المزلقان وقت الحادث وهذا لم يحدث.

وقال إن اتهامات الناس له لأنه رجل فقير وأمري مفوض لله وظروفي يعلم بها الله تحطمت ماديا ونفسيا ومعنويا وتدمرت حياتي ومتزوج من امرأتين ولدي 7 بنات وطفلين لا يجدون الطعام ويعيشون على الصدقات، واطلب من الله النجاة وعندي بنتين مخطوبتين ولا أجد مالا لكي أبدأ في تجهيزهم لزواجهم.

وأكد رضوان أنه قبل الحادث كان هناك إهمال أيضا في المزلقان وتقدم الأهالي بشكاوى إلى الهيئة بسبب أن البلوك لا يتصل بنا عند قدوم أي قطار ولكن الشكوى كانت دون جدوى، السكة الحديد تريد أن تضع العامل في المكان وبأي شكل يقضي يومه دون النظر إلى توافر شروط الأمان من عدمه وكانا نتعرض بشكل دائم إلى الإهانات من سائقي القطارات عند مرورهم بسبب عدم إغلاق المزلقان وعندما اتصل بملاحظ البلوك يقول لي " أنا أسف مش أتسترت"، وعندما تقدمنا بشكوى قالوا لنا إن هناك تعليمات بالوقوف على الخط. كيف نقف على قضبان السكة الحديد 12 ساعة لو وقفت على الخط في أوقات الشتاء تكون الشبورة ولا نرى فيها مترين أمامنا وفي الصيف تكون درجة الحرارة أعلى من 40 درجة.


ايهاب عمر

في ذكرى حادث قطار أسيوط.. المزلقان يبحث عن الضحية القادمة.. و"المحولجى" : لم أترك عملي وقت الحادث.. وكنت "كبش فداء"


http://www.el-balad.com/upload/photo/gallery/22/8/600x400/845.jpg
*بعد مرور عام على حادث قطار الموت بأسيوط.. "صدى البلد" يتجول في أرجاء القرية:
-قرية المندرة محلك سر.. وأكوام القمامة تحاصر حجر أساس المعهد الأزهري.. والمزلقان يبحث عن الضحية المقبلة
-أحد أهالي القرية: المزلقان قديم ويغلق بحاجز حديدي ولم يتم تطويره كما وعد المسئولون
-عامل المزلقان المتهم: "أفوض أمري إلى الله".. ولم أترك المزلقان وقت الحادث.. واتهمونني لأني فقير ولم أفعل شيئاً
- والد أحد الأطفال: الحكومة صرفت التعويضات.. ولكنها أهملت في تطوير المزلقان.. ولم تبنِ المعهد الأزهري

صباح يوم السبت الموافق 17 نوفمبر من العام الماضي، استيقظت محافظة أسيوط على حادث أليم اهتزت له القلوب ودمعت عليه الأعين لفظاعته، بعد أن استشهد 51 تلميذاً لا تتجاوز أعمارهم الـ10 سنوات كانوا يستقلون أتوبيس معهد النور الأزهري في طريقهم من قريتي الحواتكة والمندرة إلى معهدهم بقرية بني عديات.

وأثناء مرور الأتوبيس على مزلقان سكة حديد قرية المندرة لم يرحمهم القطار، وينظر إلى البراءة التي في وجوههم والتهمهم وظل يدفع في الأتوبيس، تحت عجلاته لأكثر من "كيلومتر" على قضبان السكة الحديد حتى جعل هؤلاء الأبرياء "أشلاء".

وتحركت الحكومة وقتها وجاء وزير النقل وقتها في الصباح، وبعد 7 ساعات من الحادث جاء الدكتور هشام قنديل رئيس الوزراء السابق ومعه اللواء أحمد جمال الدين وزير الداخلية السابق، ولكن الأهالي رفضوا استقبال رئيس الوزراء وقطعوا الطريق ومنعوه من الوصول للقرية، وحاول إثناءهم اللواء أحمد جمال الدين وزير الداخلية السابق، إلا أنهم أصروا وتراجع رئيس الوزراء وذهب إلى مطار أسيوط.

واصطحب بعدها الدكتور يحيى كشك المحافظ الإخواني السابق عدداً من الأهالي إلى مطار أسيوط ليعزيهم رئيس الوزراء، وجاءت زيارات حكومة الإخوان الواحدة تلو الأخرى على القرية، ووعدوا ببناء معاهد وتطوير المزلقان، ومن وقتها وبعد مرور عام قرية المندرة كما هي لم ترَ تحقيق أي وعود حتى الآن.

وقال عبدالرحمن عبد السميع على من أبناء القرية، إنه الوضع لم يتغير بقرية المندرة رغم مرور عام على حادث القطار الذي راح ضحيته 51 طفلاً من أبناء القرية وانتقد الصراعات السياسية التي تشهدها البلد دون النظر إلى المشروعات التي وعدوا القرية بها.

وطالب رفعت بتطوير المزلقان، مشيرًا إلى أن المزلقان قديم ويغلق عن طريق حاجز حديدي يتم سحبه يقوم هو بسحب جانب وزميل له بسحب الآخر لإغلاق المزلقان في حالة مرور قطار.

وقال سيد عبده رضوان عامل مزلقان المندرة السابق، والمتهم في حادث قطار المندرة، إن في لحظة وقوع الحادث كان كل واحد وروايته للتليفزيون يريدون الظهور على حسابي قالوا إني تركت المزلقان وقت الحادث وهذا لم يحدث، وسبب اتهامات الناس لي لأنني رجل فقير "مش هقدر أعمل حاجة.. وأفوض أمري إلى الله".

وأضاف عامل المزلقان السابق: "ظروفي يعلم بها الله تحطمت مادياً ونفسياً ومعنوياً وتدمرت حياتي ومتزوج من امرأتين ولديّ 7 بنات وطفلان لا يجدون الطعام ويعيشون على الصدقات وأطلب من الله النجاة وعنديّ بنتان مخطوبتان ولا أجد مالاً لكي أبدأ في تجهيزهما للزواج.

وقال أحمد عبده أحمد عشري رقيب شرطة في الحماية المدنية ووالد الشهيد "محمد"، إنه كان ابنه الوحيد وعمره 8 سنوات، ويحفظ 3 أجزاء من القرآن الكريم، مؤكدًا أن الحكومة لم تقصر معهم في صرف التعويضات، ولكن لم يتم بناء المعهد حتى الآن ولم ينظر إلى مزلقان السكة الحديد.

أما أحمد عبدالله عبداللطيف "والد الشهيد "عبدالرحمن" وكانت شهرته يوسف فقال: "كان ابني الوحيد من البنين، منوهًا إلى أن الحكومة وعدت بأشياء كثيرة ومنها المعهد الأزهر النموذجي وحتى الآن لم يتم أي شيء رغم مرور عام على الحادث، كما تبرع أحد الأشخاص المنتمين للإخوان بمساحة 26 قيراطاً وتبرع رجل الأعمال محمد فريد خميس بمبلغ 4 ملايين و500 ألف لبناء معهد ولا ندري إذا كان تبرع أم لا ولو تبرع أين ذهبت هذه الأموال المخصصة لبناء المعهد".

وأشار إلى أن هناك منطقة أخرى تبرعت بها السكة الحديد تبلغ مساحتها 1500 متر، ولكن رفض الأزهر هذه المنطقة لقربها من السكة الحديد، ولكن في النهاية لم يتم بناء المعهد في القرية حتى الآن. 


ايهاب عمر

بالفيديو "الاتجاه العام للطاقة الشمسية بدول حوض البحر المتوسط" ندوة بهندسة أسيوط

ايهاب عمر

أمن أسيوط يضبط 10 بنادق و136 طلقة في حملة لحائزي الأسلحة


 نجح أمن أسيوط فى ضبط عشرة أشخاص وبحوزتهم 5 بنادق آلية، و3 بنادق خرطوش وبندقية ألماني، وبندقية لى أنفيلد وفرد رصاص، و2 فرد خرطوش، و136 طلقة نارية مختلفة الأعيرة.

قامت الأجهزة الأمنية بالمديرية بحملة أمنية مكبرة استهدفت ضبط حائزي الأسلحة النارية والذخائر بدون ترخيص، حيث أسفرت الحملة عن ضبط "أشرف . ت . أ" 40 سنة، وبحوزته بندقية آلية عيار 7,62×39، 16 طلقة من ذات العيار، "أسامة . أ . م" 19 سنة وبحوزته فرد رصاص محلى الصنع، "أسامة . م . أ" 20 سنة، وبحوزته بندقية آلية عيار 7,62×39، وبندقية خرطوش محلية الصنع وفرد خرطوش محلى الصنع، "عبد الهادى. م . ع" 48 سنة وبحوزته بندقية لي أنفيلد، وبندقية خرطوش و60 طلقة خرطوش .

وتم ضبط المدعو كمال . ن . س 40 سنة، محكوم عليه في القضية رقم 1455 لسنة 2012 جنايات مركز ساحل سليم بالسجن المؤبد.. وبحوزته بندقية آلية عيار 7,62×39، وعدد (48) طلقة نارية .

وضبط "سمير . هـ  . ل" 40 سنة وبحوزته 6 طلقات عيار 7,62×39، "رئيس . خ . ر" 21 سنة وبحوزته بندقية خرطوش، وفرد خرطوش محلى الصنع، 4 طلقات من ذات العيار، "محمود . م . ع" 61 سنة، وبحوزته بندقية آلية عيار 7,62×39، "شريف . س . م" 48 سنة وبحوزته بندقية آلية عيار 7,62×39، "عمر . ش . م" 18 سنة وبحوزته بندقية ألماني، وطلقتين من ذات العيار.

وتمكنت وحدة مباحث مركز الغنايم بالتعاون مع الأهالي، من استعادة قطعتين سلاح ناري مستولى عليها من مخزن المضبوطات عقب أحداث اقتحام مركز شرطة الغنايم بتاريخ 14/8/2013، ضبط قطعتين سلاح ناري، 2 فرد رصاص محلى الصنع .

تم اتخاذ كافة الإجراءات القانونية اللازمة حيال كل المتهمين، والعرض على النيابة التي باشرت التحقيق.


عمرو المزيدى

مباجث البحيرة تضبط عاطل من اسيوط مطلوب التنفيذ عليه فى 24 حكم حبس


 تمكن رجال مباحث تنفيذ الأحكام، برئاسة العميد علاء غنيمة رئيس الفرع وإشراف اللواء محمد حبيب مدير الأمن, من ضبط "محمد ح ط"31  سنة, سائق ومقيم شارع عبد السلام عارف بدائرة  بندر رشيد, والمطلوب التنفيذ عليه  فى 13  حكم حبس جزئي.

وضبط " سمير م ط" 30 سنة, عاطل ومقيم أسيوط, والمطلوب التنفيذ علية فى 24  حكم حبس.
وأيضا ضبط "هلال م ع 30  سنة, عاطل ومقيم الباجور- منوفية, والمطلوب التنفيذ علية فى 10  حكم حبس وتم إخطار النيابات المختصة لاتخاذ اللازم.

 أيمن بدر

عمليات التعليم :: تعطل الدراسة فى مدرستين باسيوط بسبب الخصومات الثأرية


صورة ارشيفية
تلقت غرفة العمليات بوزارة التربية والتعليم بلاغا من إدارة أسيوط التعليمية يفيد بتعطيل الدراسة اليوم بمدرسة نجع سبع الإبتدائية المشتركة لإطلاق أعيرة نارية بمحيط المدرسة لوجود خصومات ثأرية بين عائلة محمد وعائلة طنطاوى ،وتم التنسيق مع الجهات الأمنية لتأمين محيط المدرسة والمدارس المجاورة.

وأفادت العمليات أيضا بأنه في إدارة القوصية التعليمية أيضا تم تعطيل الدراسة اليوم بمدرسة قصير العمارنة الجديدة شرق النيل بالفترة المسائية لإطلاق أعيرة نارية بمحيط المدرسة ، لوجود خصومات ثأرية بين بعض العائلات. 


ياسمين بدوى

بالصور عامل بأسيوط يتهم "الموساد الاسرائيلى " بزرع أجهزة تنصت ببطنه


 تلقى اللواء أبوالقاسم أبوضيف، مدير أمن أسيوط، بلاغا خطيراً من عامل يتهم فيه جهاز المخابرات الإسرائيلي "الموساد"، بزرع أجهزة تنصت داخل بطنه.

حرر عبد الباسط محمد أحمد خالد، البالغ من العمر29 عاما، من قرية ريفا بمركزأسيوط، بلاغاً  يفيد  بقيام أشخاص بجهاز المخابرات الإسرائيلية بالتعاون مع القمر الصناعى المصرى (النايل سات)، بوضع أجهزة تنصت وتجسس داخل بطنه مما أصابه بأضرار صحية وأمراض فى الصدر والبطن .

وقال، إنه  فؤجئ فى عام 2006عقب استيقاظه من النوم  بوجود أشياء غريبة فى جسمه تبين انتهاء كاميرات تستقبل بث قنوات خارجية. واتهم جهاز الموساد وطالب بالكشف عليه لبيان صحة كلامه.

وبإحالة المبلغ إلى الكشف الصحى تبين أنه يعانى من أزمات ربوية متكررة وحساسية بالصدر ووجود كيس هوائي تحت الغشاء البلوري، وأنه يحتاج متابعة صحية وعلاج دوائي.


محمد أبو شادى

"نقابة الأطباء" بأسيوط تستنكر حوادث اختطاف الأطباء


http://media.elwatannews.com/News/Large/2815_67147.jpg
استنكرت نقابة الأطباء بأسيوط محاولة عدد من البلطجية اختطاف طبيب أثناء عودته من عملة إلى مقر استراحته بجوار المستشفى المركزي بمنفلوط، وطالبوا بضرورة تعيين خدمات أمنية من الشرطة والجيش أمام المستشفيات المركزية واستراحة الأطباء لحمايتهم.

جاء ذلك خلال البيان الذي أصدرته النقابة مساء أمس، برئاسة الدكتور رشدي الخياط، نقيب الأطباء بالمحافظة.

وانتقد البيان تكرار التعديات على الأطباء وأطقم التمريض وأثاثات المستشفيات من البلطجية وأهلية المرضي منذ أحداث ثورة يناير وحتى الآن دون تحرك من الجهات الأمنية.

وأكد البيان مطالبة الأطباء بتخصيص مادة لحمايتهم في الدستور أو إصدار قانون من رئيس الجمهورية يتضمن إنشاء إدارة شرطية لتأمين وحماية المستشفيات والعاملين بها. جاء ذلك على خلفية محاولة عدد من البلطجية اختطاف طبيب أثناء خروجه من مستشفى منفلوط المركزي، متوجها إلى الاستراحة الخاصة.

وقال صبري غانم، مدير الإدارة الصحية بمركز منفلوط، في تصريحات لـ"الوطن"، إن تكرار هذه الحوادث مع عدد من الأطباء بدائرة مركز منفلوط تسببت في مطالبة عدد من الأطباء بالمستشفى المركزي والوحدات الصحية نقلهم إلى خارج المركز وطالب القيادات الأمنية بأسيوط ضرورة وضع حد لحوادث الاختطاف المتكررة بالمركز خاصة مع الأطباء وتعيين التأمين الكافي للمستشفيات خاصة في الفترة المسائية، حفاظا على أرواح الأطباء والمرضى.


سعاد أحمد
محمود مالك

ضبط 14 طبنجة تركية قبل بيعها للعناصر الإجرامية بأسيوط


http://www.imfdb.org/images/a/a1/Zigana_sport_chrome.jpg
نجحت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن أسيوط، فى ضبط 14 طبنجة تركية بمنزل أحد العناصر الإجرامية الخطرة بقصد الإتجار.

وكان ضباط وحدة مباحث قسم شرطة أسيوط، قد شنوا حملة بناء على إذن مسبق من النيابة العامة، وعقب تقنين الإجراءات الأمنية اللازمة لضبط المدعو بهاء م.م (31سنة مزارع) مسجل شقى خطر، ومقيم بدائرة مركز شرطة أسيوط؛ وذلك لاتهامه بالإتجار فى الأسلحة النارية.

وبتفتيش المنزل المشار إليه، تبين عدم تواجده، وتم ضبط 14 طبنجة تركية الصنع عيار 5ر5 مم داخل المنزل.

وتحرر عن الواقعة المحضر اللازم، وأخطرت النيابة العامة لمباشرة التحقيق، وتكثف الأجهزة الأمنية جهودها لسرعة ضبط المتهم الهارب.

ضبط ورشتين لتصنيع الأسلحة النارية بداخلهما 11 فرد خرطوش بأسيوط


http://media.elwatannews.com/News/Large/38846_660_1387454.jpg
نجحت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن أسيوط فى ضبط ورشتين لتصنيع الأسلحة النارية بداخلهما 11 فرد خرطوش محلى الصنع قبل بيعهم للعناصر الإجرامية الخطرة بمركز البدارى.

وكانت معلومات قد وردت إلى ضبط وحدة مباحث مركز شرطة البدارى أكدتها التحريات السريعة، مفادها قيام المدعو "أحمد س.ف" (23 سنة مزارع)، والمدعو "زناتى س.م" (35 سنة مزارع) وكليهما مقيم بدائرة المركز، بإدارة ورشتين لتصنيع الأسلحة النارية والاتجار فيها بدون ترخيص.

وعقب تقنين الإجراءات واتخاذ كافة التدابير الأمنية اللازمة تم استهداف الورشتين المشار إليهما؛ حيث تم ضبط 11 فرد خرطوش محلى الصنع، و18 ماسورة من الأجزاء المستخدمة لتصنيع الفرد المحلى، وعدد كبير من أجزاء الأسلحة النارية، بالإضافة إلى الأدوات المستخدمة فى عملية التصنيع.

وتحرر عن الواقعتين المحاضر اللازمة وأخطرت النيابة العامة لمباشرة التحقيق، وجارى تكثيف الجهود الأمنية اللازمة لضبط المتهمين الاثنين الهاربين.

الدميرى يبحث مع وفد إيطالى.. تنفيذ قطار فائق السرعة من الإسكندرية لأسوان بسرعه 300 كيلو متر بالساعه


تنفيذ قطار فائق السرعة من الإسكندرية لأسوان
 بحث الدكتور إبراهيم الدميرى وزير النقل مع الجانب الإيطالى بالسكة الحديد تمويل الدراسات الخاصة بخط القطار فائق السرعة والذى يربط الإسكندرية حتى أسوان ناقش الدميرى اليوم السبت مع ممثلى الحكومة الإيطالية دراسات الجدوى الفنية الخاصة بالقطار السريع والتى تتكون محطاته الإسكندرية الجيزة أسيوط الأقصر أسوان وأن سرعة هذا القطار 300 كيلو متر بالساعة فى خدمة السياحة ورجال الأعمال وأهالى الصعيد.

ومن المنتظر أن يتقدم الدميرى بكافة الدراسات اللازمة بشأن القطار فائق السرعة إلى مجلس الوزراء بعد الانتهاء منها.

محمود شاكر

أفراد وأمناء قسم شرطة ثان أسيوط يغلقون أبوابه احتجاجا على نقل معاون المباحث


أمناء شرطة قسم ثان أسيوط يغلقون أبوابه – أرشيفية
أغلق أفراد وأمناء الشرطة بقسم ثان أسيوط، السبت، أبواب القسم وأعلنوا دخولهم في إضراب عن العمل، بعد قرار المسؤولين بمديرية أمن أسيوط بنقل الضابط محمد الأمير، معاون مباحث قسم ثان أسيوط، لتحريره محضر مشاجرة بين ضابط شرطة وسائق بقسم الخليفة دون مجاملة لزميله.

وبحسب الأفراد والأمناء، فإن ضابط قسم الخليفة، أطلق أعيرة نارية من مسدس كان بحوزته تجاه السائق خلال المشاجرة بينهما.


يونس درويش

«تموين أسيوط» تضبط شركة لتعبئة السكر مخالفة للمواصفات


http://i0.wp.com/elbadil.com/wp-content/uploads/2013/11/%D8%B3%D9%83%D8%B1.jpg?resize=720%2C360
تمكنت مباحث التموين بأسيوط، اليوم السبت، من ضبط شركة لتعبئة السكر فى أكياس بلاستيكية مطبوع عليها علامات تجارية مقلدة، بغرض بيعها فى الأسواق المحلية، وبذلك تكون مخالفة للمواصفات الفنية وغير ملتزمة بتعليمات التموين بمركز البدارى.
وأعلن العميد مصطفى أبوشقة، مدير مباحث التموين بأسيوط، لـ “البديل”، أنه قد وردت إلى رجال مباحث التموين معلومات وشكاوى، تفيد بقيام بعض الأشخاص ذوى رءوس الأموال بتأجير شقة، ووضع لافتات على واجهتها باسم “شركة المحمدى لتجارة وتعبئة السكر” بدون تراخيص، أو تعليمات رسمية من وزارة التموين بمزاولة النشاط.
وتمت مداهمة مقر الشركة غرب بندر مدينة أسيوط، بعد إذن النيابة العامة، وتمكنت الحملة من ضبط “12″ طنا من السكر أثناء قيام العاملين بها بتعبئته فى الأكياس، وتم القبض عليهم جميعا، برفقة محمد الجهينى 47 سنة – ممول المشروع -، وتم اعترافهم بحيازتهم لماكينات التعبئة والسكر ومخالفاتهم تعليمات التموين.
وتم تحرير محضر بالواقعة، وتحريز المضبوطات، وإخطار النيابة التى أمرت بالتحفظ على المضبوطات، وحبس المتهمين أربعة أيام على ذمة التحقيق .


أشرف صابر

بالصور رئيس جامعة أسيوط يلتقي وفد "الزيتونة" الليبية فى ختام زيارتهم للجامعة

http://gatemedia.ahram.org.eg/Media/News/2013/11/16/2013-635201992774176970-417_main.jpg
                               باقى الصور

محسن بدر يكتب عن اهدار المال العام فى ادارة مرور اسيوط والفساد للركب


http://www.elaosboa.com/elaosboa/26102013/08.jpg
لم يتم حتى الان استلام المبني الجديد لإدارة المرور بمدينة أسيوط الجديدة والذي تكلف نحو 12 مليون جنيه وتموله هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة ولم يتم استغلاله بحجة ان هناك عيوب فنية فى بعض الحوائط التى بها شقوق والتى تم الانتهاء منة منذ حوالى خمس سنوات ومن المعروف ان المحافظ السابق قام بتشكيل لجان للوقوف علي أسباب عدم استلام المبنى من قبل مدير ادارة المرور الجديد لاستعجال الاستفادة من المبني للعمل علي تيسير وتسهيل اجراءات التراخيص للمواطنين في مبني نموذجي متكامل وحتى الان لم يتم الانتهاء من هذة اللجان. من جهة اخرى قام مدير ادارة المرور الحالى بترميم المبنى القديم وصرف حوالى مليون جنية وعدم استغلال المبنى الجديد او النقل فية معللا قلة الموظفين والعيوب التى فى بعض الحوائط فى المبنى الجديد. وتعيش مدينة اسيوط ازدحام مرورى خانق بجميع اوقات الذروة وغيرها نظرا للتخطيط السئ واستغلال مدير ادارة المرور الحالى للعلامات الضوئية الاسترشادية والتى ليس لها اى دور فى حل الازمة. وقد قام اللواء ابراهيم حماد محافظ اسيوط الحالى بتشكيل لجنة ضمت اساتذة كلية الهندسة والمتخصصين فى المرور لحل هذة الازمة الخانقة والتى أتفقت على انشاء كوبرى بوسط المدينة يربط بين شارع يسرى راغب اعلى شارع 23 يوليو على ان يكون اتجاة السيارات لمدينة السادات . وصرح المهندس محمد جامع استشارى مسئول أن فكرة هذا الكوبرى سيئة للغاية وهى تعتبر اهدار للمال العام حيث انها تزيد الازمة اختناقا قائلا ان من اقترح هذة الفكرة لم يراعى تماما ازمات مرتبطة بها فى مناطق مدخل كوبرى السادات او منطقة الشيخ على عبد الدايم مضيفا ان هناك كارثة محققة اخرى لو تم البدء فى انشاء هذا الكوبرى والتى رصد له المبلغ المالى بسبب انشاءة بين عمارات الاوقاف الايلة للسقوط والتى تم اغلاق الشارع اكثر من مرة بسبب قرب انهيارهاوايضا وجود خط الصرف الاساسى فى هذة المنطقة والذى يمكن ان ينفجر او ينكسر فى اى لحظة. واضاف المصدر الاستشارى ان ما يحدث داخل اسيوط فى ظل التخبط الغير عادى بين مسئولى المرور وضع اسيوط على قائمة المدن المتفشى بها الفساد الادارى وسوء التخطيط ويجب محاكمة من يتلاعب بـ مصير الاهالى ومشقتهم فى شوارع المدينة . قال الدكتور حسين الامير بجامعة اسيوط أن ما يفعلة مسئولى المرور باسيوط هو اهدار لمقدرات الدولة والمال العام فمدير الادارة يهتم بشارعين فقط ويترك باقى شوارع المدينة المزدحمة فى النسيان حيث يقف دائما بتقاطع يسرى راغب مع 26 يوليو وسط المحلات التجارية والوجه الحسن وفكرة عمل اشارة ضوئية فى هذا المكان اصابت اسيوط بالشلل التام حيث كانت السيولة المرورية ممتازة وهو من قام بوقفها. وأكد هانى لطفى سائق تاكسى ان ما يشغل مدير ادارة المرور وضباطة هو جمع الغرامات المرورية والتحديد باى شئ حيث النسبة المقررة لهم . ويقول ناصر حسين عمار بشركة الكهرباء ان مرور اسيوط وادارتة الفساد اصبح بة للركب فيمكنك استخراج رخصة قيادة خاصة بالف جنية ورخصة مهنية بـ 3 الاف وما يحدث من بعض المهندسين فى الادارة ما هو الفساد بعينة واللعب من تحت الطرابيزة حيث تم بيع بون حجز التاكسى الجديد بثلاثة الاف جنية والتى اخذها المهندسين وبعض المسئولين بالمرور ويقول وائل مفيد صاحب سيارة ملاكى ان فكرة زيادة السيارات الاجرة بـ300 سيارة اخرى هى مصيبة وسوء تخطيط والهدف منها جمع الاموال حيث يتم دفع مبلغ اربعون الف لكل سيارة فى صندوق خدمات المرور ..وكيف يقول ضباط المرور ان ازمة المرور بسبب كثرة السيارات ويقوم بزيادة 300 سيارة مرة واحدة ..فهناك تناقض شديد وفى تصريح للواء عادل زكى مدير الادارة العامة للمرور باسيوط لجريدة "الدستور"ان سبب الازمات المرورية التى تمر بها اسيوط هى نقص الافراد وطالب المسئولين بزيادة عدد افراد المرور ولو يوجد استجابة من طرفهم.وكذلك ازدياد السيارات الخاصة دائما حيث وصل تعداد السيارات الى اكثر من 50 الف سيارة والشهر الحالى زادت السيارات حوالى 365 سيارة اخرى.

محسن بدر

إصابة ضابط شرطة بمدينة أسيوط خلال مشاجرة مع سائق أتوبيس بسبب أسبقية المرور في شارع الهلالى


http://gatemedia.ahram.org.eg/Media/News/2013/4/16/2013-635017138268388238-838_main.jpg
أصيب اليوم السبت ضابط شرطة بمدينة أسيوط في مشاجرة مع سائق أتوبيس أجرة بمنطقة شارع الهلالي بدائرة قسم ثان أسيوط علي خلفية اصطدام الأتوبيس بسيارة ضابط الشرطة، بسبب أسبقية المرور بالشارع.

كانت مديرية أمن أسيوط، تلقت إخطارًا من مأمور قسم شرطة ثان، يفيد بإصابة الضابط محمد مصطفي، من قوة قسم الخليفة بمديرية أمن القاهرة، ومقيم بمدينة أسيوط، وذلك خلال مشاجرة مع سائق يدعي (م. م) بسبب أسبقية المرور بشارع الهلالي لحدوث تصادم بين سيارتيهما، مما أدي إلي إصابة الضابط بطلق ناري، وتم تحرير محضر بالواقعة، وجارٍ العرض على النيابة.


اسلام رضوان

احتفالاً بأعياد الطفولة مياه أسيوط: حفل لتوعية المواطنين بترشيد الاستهلاك


مياه أسيوط: حفل لتوعية المواطنين بترشيد الاستهلاك
 تنظم شركة مياه الشرب والصرف الصحى باسيوط حفلها الاول بالمسرح الشتوى الجديد بقصر ثقافة اسيوط لمشاركة أهالي المحافظة احتفالاتهم بأعياد الطفولة التى يحتفل بها العالم فى شهر نوفمبر من كل عام حيث يقام الحفل الثلاثاء القادم 19 نوفمبر بحضور عدد من القيادات التنفيذية والشعبية والعاملين بالشركة وجمهور المواطنين .

.. صرح بذلك اللواء حسن عبد الغنى رئيس مجلس إدارة شركة المياه والصرف الصحى بالمحافظة.
وقال رئيس الشركة إن الحفل الأول لشركة مياه الشرب يتضمن عرضا مسرحيا عن التوعية بترشيد المياه وأوبريت عن نقطة المياه بهدف تعليم الطفل قيمة نقطة المياه فى حياة الإنسان كما يتضمن الحفل عرض لفرقة التنورة وتوزيع جوائز على طلاب المدارس الفائزين فى مسابقتى التعبير والرسم التى أجرتهما الشركة بين طلاب مدارس المحافظة خلال الشهر الماضى.

وأشار "عبدالغني" إلى أن الاحتفالية تأتى كنوع من انواع المشاركة المجتمعية من الشركة لأهالى أسيوط واستكمالا لدورها فى توعية المواطنين بأهمية المياه فى حياتهم وما هى سبل الحفاظ عليها وترشيدها.

محمد ممدوح

محافظ أسيوط يغلق مركزًا للنساء والتوليد لمخالفته للاشتراطات الصحية


http://gatemedia.ahram.org.eg/Media/News/2013/7/13/2013-635093152254866527-486_main.jpg
قرر اللواء إبراهيم حماد محافظ أسيوط، اليوم السبت غلق مركز شهير للنساء والتوليد بمدينة أسيوط، بسبب مخالفاته وعدم استكمال التجهيزات الطبية به ومخالفته شروط الأمان والسلامة.

وشدد المحافظ على تكثيف حملات مديرية الصحة على جميع المستشفيات والمراكز الصحية الحكومية والخاصة بمراكز المحافظة؛ للاطمئنان على سلامة الخدمات الصحية المقدمة للمواطنين ومطابقتها للاشتراطات الصحية التى وضعتها الوزارة.

وأشار الدكتور محمد سيد مرزوق، مدير العلاج الحر بمديرية الصحة بأسيوط، إلى أنه تم معاينة أكثر من 23 عيادة خارجية ومركز طبى وتم تشكيل لجنة للمرور المفاجىء على أكثر من 100 عيادة متخصصة ومستشفى خاص ومحلات نظارات ومعامل طبية بنطاق المحافظة وتم غلق عيادة خاصة وجارى اتخاذ إجراءات إلغاء تراخيص عدد 7 عيادات خاصة غير مطابقة للشروط والقواعد الصحية، وذلك فى إطار الحملات المكثفة التى تشنها إدارة العلاج الحر بمديرية الصحة بأسيوط على المراكز الصحية والعيادات والمستشفيات الخاصة بنطاق دائرة المحافظة.

وأكد مدير العلاج الحر أنه تم ضبط العديد من المخالفات بأحد المراكز الشهيرة المتخصصة للنساء والتوليد بمدينة أسيوط والتى تمثلت فى عدم استكمال التجهيزات بغرفة العناية المركزة وغرفة الإفاقة وعدم اتباع وسائل مكافحة العدوى بغرفة العمليات وطفح المجارى وانبعاث روائح كريهة من مغسلة المركز مما يمثل خطورة على التعقيم وصحة المواطنين وعلى الفور تم استصدار قرار بالغلق من اللواء إبراهيم حماد محافظ أسيوط.

ونوه الدكتور أحمد عبد الحميد، وكيل وزارة الشئون الصحية بأسيوط، إلى أن المديرية تقوم بتكثيف حملاتها المفاجئة على المستشفيات والمراكز الصحية والعيادات بقرى ومراكز المحافظة، بالإضافة إلى نشر حملات لرصد واكتشاف ظهور أى حالات للإصابة بالأمراض والفيروسات المختلفة بين طلاب المدارس وداخل المنشآت الحكومية المختلفة وتجمعات الأهالى.


اسلام رضوان

أستاذ مساعد بجامعة أسيوط يفوز بجائزة الدولة التشجيعية فى مجال العلوم الهندسية


http://www.aun.edu.eg/uploaded_imgs/827.jpg


 فاز الدكتور جمال الدين فهمي ممدوح الأستاذ المساعد بكلية الهندسة بجامعة أسيوط بجائزة الدولة التشجيعية في مجال العلوم الهندسية لعام 2012 وذلك لإسهاماته المتميزة فى مجال استخدام دوال الشرائح الحاسبية فى ضغط الصور والإشارات وتشفيرها وإزالة الشوشرة من الصور وتكبيرها وتحسين جودتها، كما أنه قام باستحداث استخدام بعض الدوال الرياضية الجديدة كأداة متقدمة لتشفير الصور والفيديو باستخدام العلامة المائية وهو الذي حقق صدى دولي واسع.

يذكر أن الدكتور فهمي أحد أبناء جامعة أسيوط النابغين فى مجاله وكان قد حصل على درجة الماجستير من الجامعة عام 1998 و درجة الدكتوراة من جامعة ولاية أريزونا بالولايات المتحدة عام  فى 2003 فى تخصص معالجة الصور و الأشارات الرقمية .

وقد التحق لمدة عامين بجامعة فرجينيا الغربية بأمريكا للعمل في وظيفة أستاذ باحث مساعد فى مشاريع عدة تهدف إلى البحث عن آلية دقيقة للتعرف على الأشخاص من خلال صور الوجه و البصمات و الأسنان و ذلك بدعم من  جهات حكومية عده مثل الجمعية العلمية الوطنية، كما تم إعارته للعمل داخليا بالجامعة الألمانية بالقاهرة فى الفترة من 2006 حتى 2011 . ونظراً لجهوده فى المجال العلمي والبحثي فقد سبق و حصل على العديد من المنح البحثية من مفوضية الأتحاد الأوروبى بالقاهرة عام 2008 و هيئة تكنولوجيا المعلومات التابعة لوزارة الاتصالات عامي 2009 و 2011 ، إلى جانب حصوله على أرفع منحة بحثية ألمانية من مؤسسة ألكسندر فون هومبلت للعمل كأستاذ باحث بجامعة آخن بألمانيا فى الفترة من 2009 حتى 2012 وشارك بأبحاثه البالغ عددها 51 بحث (14 بحث مجلة بحثية و37 بحث مؤتمرات دولية) فى العديد من المؤتمرات بأغلب الولايات الأمريكية و كندا و جميع الدول الأوربية.

و قد صرح فهمي بأنه يعكف حالياً على البحث لتطوير آليات تحليل الصور وذلك للتعرف على الصور المفبركة التى يتم نشرها على شبكة الانترنت وتفريقها عن الصور الأصلية .

بالصور رئيس جامعه اسيوط يكذب تصريحات خسائر مظاهرات المحظورة داخل الجامعه


تعليقاً على الخبر المرفق تؤكد إدارة الجامعة أن ما ورد به عارٍ تماماً من الصحة ولم يقم الدكتور محمد عبدالسميع رئيس الجامعة بالإدلاء بأى تصريح فى هذا الشأن سواء للمحرر أو الجريدة المنسوب لهما الخبر أو لغيرهما .

كما تؤكد الجامعة على حقها فى مقاضاة أى محرر أو جهة أو جريدة تنسب إليها أخباراً لم تصدر عنها وقد تكون سبباً فى نتائج غير مرغوب فيها .. كما تهيب بالسادة الإعلاميين تحرى الدقة فيما ينشر حفاظاً على المهنية وتقديراً لخطورة المرحلة التى يمر بها وطننا العزيز والتى تحتاج إلى تكاتف الجهود والعمل وليس إفتعال الإثارة عبر الأخبار غير الدقيقة مع تقديرنا الكامل لصحافتنا وإعلاميينا كمرآه صادقة للمجتمع واحدى وسائل البناء والتوعية ، كما تؤكد الجامعة أن إدارة الإعلام بها هى الجهة الوحيدة التى يمكن استقاء أو تلقى ما يخص الجامعة من خلالها عبر القنوات المختلفة التى توفرها للتواصل مع الصحافة والإعلام.

بالصور.. ندوة لـ"مشروع شمس" عن الطاقة الشمسية بجامعه أسيوط

جانب من الندوه
                            باقى الصور

بالصور محافظ أسيوط يلتقى رئيس "المقاولون العرب" لبحث معوقات تنفيذ المشروعات

http://www.mohameloma.com/wp-content/uploads/2013/11/%D9%84%D9%82%D8%A7%D8%A1-%D8%A7%D9%84%D9%85%D9%82%D8%A7%D9%88%D9%84%D9%8A%D9%86-%D8%A7%D9%84%D8%B9%D8%B1%D8%A8-3.jpg

http://www.mohameloma.com/wp-content/uploads/2013/11/%D9%84%D9%82%D8%A7%D8%A1-%D8%A7%D9%84%D9%85%D9%82%D8%A7%D9%88%D9%84%D9%8A%D9%86-%D8%A7%D9%84%D8%B9%D8%B1%D8%A8-4.jpg

أشاد اللواء ابراهيم حماد محافظ أسيوط بالدور الكبير الذي تقوم به شركة المقاولون العرب على مستوى الجمهورية عامة وفي أسيوط خاصة ؛ موضحاً ماتتميز به الشركة من السرعة في الأداء  وقدرتها على أداء مشروعات ضخمة جعلها مازالت تتصدر أولى شركات المقاولات في مصر وافريقيا
جاء ذلك خلال لقائه بوفد من شركة المقاولون العرب برئاسة المهندس محسن صلاح رئيس مجلس ادارة الشركة بديوان عام المحافظة لبحث المعوقات التي تواجه المشروعات التي يتم تنفيذها بالمحافظة وسرعة الانتهاء منها .
وأوضح حماد أن شركة المقاولون العرب تقوم بتنفيذ عدد من المشروعات الهامة بالمحافظة كمشروع القناطر الجديدة ومشروعات مياه الشرب والصرف الصحي بعدد من المراكز فضلاً عن اسناد عدد آخر من المشروعات سيتم تنفيذها في الفترة القادمة مشيراً إلى سرعة ودقة التنفيذ التي تتميز بها الشركة وهي تعبر عن نموذج مصري ناجح في العمل والتفاني .
وطالب حماد بسرعة الانتهاء من مشروعات مياه الشرب والصرف الصحي بالمحافظة وتحسين الخدمات المقدمة نظراً لأهميتها للمواطنين موضحاً أن المحافظة حريصه على إزالة كافة العقبات والمشاكل التي تواجه أي مشروع حيوي يقام على أرض المحافظة وتنفيذ أهم الخطط الاستراتيجية والمنشأت التى سيتم البدء فى اقامتها بأسيوط .
وأضاف محسن صلاح رئيس شركة المقولون العرب أن الشركة حريصة على استمرار العمل بكافة المشروعات المكلفة بها خاصة وثيقة الصلة بالمواطن مشيراً إلى اهتمام الدولة بالإنتهاء من المشروعات الهامة خاصة البنية التحتية التي تمس المواطن البسيط لأنه لا يمكن بناء استثمار قوى وتحقيق تنمية مستدامة إلا بوجود بنية أساسية متكاملة .
وأشار إلى أن المرحلة الحالية تشهد اهتمام خاص بمحافظات الصعيد وتحقيق التنمية بها خاصة في ظل ما عانت منه خلال العقود الماضية من اهمال مؤكداً أن مشروعات البينة التحتية لها أهمية كبيرة ليس فقط في تقديم الخدمة للمواطن بل تهدف إلى القضاء على البطالة وتوفير فرص العمل .


عيد شافع

بالفيديو اسيوط فيس توك والحلقة (3) مسلسل '' فارس بلا جواد '' كاملا دون قطع أى مشهد

بالفيديو بعيدا عن صراعات السياسة ... اسيوط تستيقظ على عهد جديد بفضل أبناءها ومجلس عرفى بقرية مير بمركز القوصية باسيوط وتفعيل لجنة فض المنازعات وتجنب عادة الثأر بين العائلات


دشن اعضاء جمعية شعاع الخير بمير مركز القوصية وائتلاف شباب مير بالكويت المجلس العرفي لحل المصارعات والمنازعات التي تنشب بين ابناء قرية مير والقري المحيطة بها وتفعيل لجنة فض المنازعات وهي تعد الفكرة الاولي من نوعها علي مستوي قري محافظة اسيوط وقام بها شباب القرية ولاقت اقبالا كبيرا من اهالي القرية وبحضور كبار العائلات بمير وقيادات مركز القوصية

أحمد أبو العيون

طقس اليوم السبت (( 16 نوفمبر _ 12 محرم )) الصغرى ::13 والعظمى :: 27

http://2.bp.blogspot.com/-p41rrlH8noo/Tg5w0bbd7fI/AAAAAAAAAAw/mN9gK35zH34/s1600/asut.jpg

بالصور قوافل بيطرية لقري محافظة اسيوط ينظمها شباب الحزب المصري الديمقراطي الاجتماعي

http://www.mohameloma.com/wp-content/uploads/2013/11/1466300_10152019071951970_1033446259_n.jpg
                              باقى الصور

مصادر قضائية: النيابة ستطلب حبس مبارك بعد رفع الإقامة الجبرية عنه بانتهاء الطوارئ .. ورئيس نادي قضاة أسيوط الأسبق :: المحكمة لها أن تأمر بحبس مبارك مرة ثانية


http://shorouknews.com/uploadedimages/Sections/Egypt/Accidents/original/mobarak-and-naglaih-fe-alqafas-234234.jpg
تنظر محكمة جنايات القاهرة، برئاسة المستشار محمود كامل الرشيدي، غدا السبت، رابع الجلسات السرية لمحاكمة الرئيس الأسبق حسني مبارك، ونجليه علاء وجمال، ووزير داخليته حبيب العادلي، و6 من كبار مساعديه السابقين، ورجل الأعمال الهارب حسين سالم، المتهمين بقتل المتظاهرين السلميين خلال أحداث ثورة 25 يناير، والرشوة، وإهدار المال العام، في صفقة بيع الغاز الطبيعي لإسرائيل.

ومن المقرر أن تستمع هيئة المحكمة المنعقدة في أكاديمية الشرطة، إلى شهادة رئيس الوزراء الأسبق، أحمد نظيف، ومساعد وزير الخارجية لمكتب الوزير السفيرة وفاء نسيم، بعدما ألزمتها المحكمة بإحضار جميع المكاتبات الصادرة من وزارة الخارجية إلى وزارة الداخلية، خلال الفترة التالية لـ25 يناير 2011، حول المشاهدات في قطاع غزة، والمقدمة من القنصل المصري برام الله.

وقالت مصادر قضائية إن "النيابة العامة ستطلب من المحكمة خلال الجلسة، حبس الرئيس الأسبق حسنى مبارك، على ذمة القضية، بعد رفع الإقامة الجبرية عنه، بانتهاء حالة الطوارئ، خاصة أنه تم إخلاء سبيله فيها، وفى جميع القضايا الأخرى"، مشيرا إلى أن "النيابة العامة تستند في هذا الطلب إلى تعديل رئيس الجمهورية المؤقت، المستشار عدلي منصور، للمادة 143 من قانون الإجراءات الجنائية، بما أتاح لمحكمة الجنايات حبس المتهم في أي وقت، دون التقيد بفترة الحبس الاحتياطي".

ومن جانبه، أكد رئيس المحكمة، المستشار محمود كامل الرشيدي، في تصريحات لـ"الشروق"، أن "أمر حبس الرئيس الأسبق حسنى مبارك، المتهم الأول في القضية، لو تم عرضه على المحكمة، من أي جهة أو سلطة، سيتم التداول بشأنه، على أن تعلق الجلسات السرية لبعض الوقت، ويتم السماح لوسائل الإعلام بدخول جلسة المحاكمة، والاستماع الى حجة ودفوع مقدم الطلب، وكذلك رد المحامين والمتهم، والاستماع إلى قرار المحكمة في هذا الشأن، وفيما عدا ذلك، ستستمر المحكمة في تفعيل قرار حظر النشر في القضية، ومنع وسائل الإعلام من متابعتها، لحين الانتهاء من سماع أقوال الشهود".

وقال الفقيه القانوني بهاء الدين أبو شقة، إنه "بانتهاء حالة الطوارئ في يوم 14 نوفمبر، تنتهي الإقامة الجبرية لمبارك، ويصبح حرا بعدما تم إخلاء سبيله على ذمة جميع القضايا المتهم فيها"، موضحا "من حق المحكمة حبس مبارك مرة ثانية، أو استمرار إخلاء سبيله، طبقا للمرسوم الصادر عن الرئيس عدلي منصور، كإضافة إلى نص المادة 143 من قانون العقوبات، التي تعطي للمحكمة حق تجديد حبس المتهم دون التقيد بفترة زمنية، أو بفترة العامين التي حددتها المادة قبل التعديل".

وردا على سؤال حول تطبيق مرسوم القانون بمد فترة الحبس الاحتياطي على مبارك بأثر رجعي، قال أبو شقة إن "القوانين الإجرائية فورية التطبيق، لا يجوز تطبيقها بأثر رجعي"، فيما أكد رئيس نادي قضاة أسيوط الأسبق، المستشار رفعت السيد، أن "المحكمة لها أن تأمر بحبس مبارك مرة ثانية، لأنها ستعتبره مخلى السبيل، طبقًا للقانون المعدل، الذى جعل الحبس الاحتياطي غير محدد المدة، إلا أن اعتبارات المواءمة تقتضى إصدار قرار بحبس مبارك في المستشفى مرة أخرى، باعتباره مريضا".


محمد جمعه

أحمد سعد

بالصور قافلة العمل للأمل : قرية الدوير - اسيوط- نوفمبر 2013

                               باقى الصور

ترقية مدير أمن الشرقية إلى درجة مساعد وزير الداخلية وهو من مواليد مركز ديروط باسيوط والحاصل على وسام الاستحقاق لرفضه رشوة مليون جنيه


اللواء سامح الكيلانى مدير أمن الشرقية
أصدر المستشار عدلى منصور رئيس الجمهورية قرارًا بترقية 7 من قيادات وزارة الداخلية لدرجة مساعد وزير الداخلية ومنهم اللواء سامح الكيلانى مدير أمن الشرقية.

الجدير بالذكر أن الكيلانى تولى منصب مدير أمن الشرقية، فى حركة تنقلات الشرطة الماضية منذ 5 أشهر، وهو من مواليد ديروط محافظة أسيوط، وعمل فى بداية حياته ملازما بقوات الأمن المركزى، ثم تدرج فى العديد من المناصب وكان أهمها أثناء عمله بالإدارة العامة للمخدرات.

حاصل على وسام الاستحقاق لعام 1988 من الطبقة الرابعة عن رتبة النقيب لرفضه رشوة مليون جنيه وضبطه تشكيلا عصابيا بالشيخ زويد بشمال سيناء وبحوزته 4.5 طن حشيش، كما ذاع صيته فى قضايا المخدرات حيث حقق 5 قضايا دولية بضبطه رامى عيد إسحاق بحوزته كوكايين فى لوس أنجلوس بأمريكا وقضية بمكة المكرمة وقضية بقبرص وأخرى ببغداد.


فتحية الديب

ضبط سيارة مسروقة من القاهرة في أسيوط


صورة أرشيفية
تمكنت إدارة المرور بأسيوط من ضبط سيارة مسروقة من القاهرة، وأنكر قائدها معرفته بالسرقة واعترف على من باعها له وذلك خلال حملة أمنية لضبط عمليات المرور بأرجاء المحافظة.

تلقى اللواء أبو القاسم أبو ضيف مدير أمن أسيوط إخطارا من إدارة مرور أسيوط يفيد بضبط وائل. ع. س ومقيم بالمنيا، حال قيادته السيارة رقم (249 ن م و) برخصة تسيير ولوحات معدنية مزورة منسوب صدورها لإدارة مرور القاهرة، وبالكشف عن السيارة تبين أنها مبلغ بسرقتها في المحضر رقم 2040 جنح قسم النزهة لسنة 2012 م بتاريخ 4/ 2/ 2012.

وبمواجهة قائد السيارة بما أسفر عنه الضبط أنكر معرفته بواقعة السرقة وقرر أنه قام بشرائها من "محمد. إ. إ ".

تحرر محضر بالواقعة وجارى إبلاغ مرور القاهرة وعرض المتهم على النيابة.


أنور عرابى

ضبط أسطوانات بوتاجاز مهربة بـ"أسيوط"


صورة أرشيفية

تمكنت مديرية أمن أسيوط بالتعاون مع مباحث التموين بالمحافظة من ضبط صاحبي مستودعات أغلقوا مستودعاتهم في أوقات العمل.

كما تم ضبط 36 أسطوانة مهربة لبيعها في السوق السوداء وذلك من خلال حملة أمنية مكثفة على مستودعات البوتاجاز والسوق السوداء في ظل الأزمة الحالية.

أسفرت الحملة عن ضبط (6) أسطوانات بوتاجاز على متن تروسيكل دون لوحات معدنية بغرض بيعها بالسوق السوداء بحوزة "مصطفى.ع. ج"، وضبط (30) أسطوانة بوتاجاز استخدام منزلى بغرض بيعها بالسوق السوداء بحوزة "أبوالمجد.ع.ع".

كما تم ضبط "عاطف.م.إ" وذلك لغلقه المستودع في مواعيد العمل الرسمية، وضبط "خالد. ش. ح" صاحب مستودع بوتاجاز بدائرة مركز شرطة أبنوب، وذلك لغلقه المستودع في مواعيد العمل الرسمية.

وتحرر للمخالفين محاضر بتلك المخالفات وتم اتخاذ كل الإجراءات القانونية اللازمة حيال تلك الواقعة.


أنور عرابى

أمن أسيوط يحاصر منطقة «الشيخ نجيب» لتفريق مظاهرة لأنصار المعزول بالقوصية


http://www.almasryalyoum.com/sites/default/files/imagecache/highslide_full/photo/2013/08/30/4886/img_3.jpg.crop_display.jpg
حاصرت قوات الأمن بأسيوط منذ ساعات قليلة منطقة الشيخ نجيب، غرب مدينة القوصية، بأسيوط، لمحاولة تفريق المتظاهرين من أنصار الرئيس المعزول محمد مرسي.
ودارت عمليات كر وفر بين قوات الأمن والمتظاهرين في الشوارع الجانبية.

وردد المتظاهرون هتافات: «إي أها.. إحنا الربعاوية.. إي أها.. إحنا بتوع القوصية»، و«قول ما تخافشي.. العسكر لازم يمشي»، و«الداخلية زي ماهي .. الداخلية بلطجية».


سحر الحمدانى

بالصور.. البابا تواضروس يكرّم محافظ أسيوط لإطلاقه اسم ’’ ابانوب عادل ’’ أحد شهداء ثورة 30 يونيو على شارع بالمحافظة



                               باقى الصور

البقاء لله .. وفاة طالب كلية حربية من اسيوط متأثرا باصابته فى حادث .. القبض على موظف ببترول اسيوط قتل طفل بالخطأ بسيارته وهرب مسرعا

لقى طفل مصرعه، متأثرا بإصابته بكدمات في الذراع ونزيف داخلي بالمخ، بعد أن صدمته سيارة ملاكي دايو لانس بطريق قرية علوان وفر صاحبها هارب...