الجمعة، 22 يناير 2016

البقاء لله .. وفاة طالب بكلية التجارة بجامعه اسيوط فى حادث سير



وائل كريم ... طالب بالفرقة الثانية تجارة اسيوط
اتوفي امبارح في حدثة

البقاء الله و ربنا يصبر اهله 


محمود شوقى

«أسيوط الجديدة» يطرح مناقصة لأعمال الطرق بالإسكان الاجتماعي


كشف المهندس أحمد عمران، رئيس جهاز مدينة أسيوط الجديدة، عن الاستعداد لطرح أعمال الطرق المرحلة الثانية لمنطقة الإسكان الاجتماعى على الشركات المسجلة بالاتحاد المصرى لمقاولى التشييد والبناء.

وقال رئيس الجهاز في تصريح لـ«فيتو»، إن أعمال الطرق ستنفذ بمنطقة الإسكان الاجتماعى 226 فدانا بالتوسعات الجنوبية الشرقية بالتنسيق مع وزارة الإسكان والمجتمعات العمرانية والمرافق نظير 1000 جنيه ثمن كراسة الشروط و150 ألف جنيه تأمين ابتدائى.

وأضاف عمران أن جلسة الاستفسارات ستعقد يوم الخميس المقبل الموافق 4 فبراير بينما ستعقد جلسة فتح المظاريف الفنية يوم الخميس الموافق 18 فبراير.


عماد أبو جبل

مديرية أمن أسيوط تنشر سيارات تحمل لافتات "شرطة الشعب"


نشرت مديرية أمن أسيوط عددا من السيارات الشرطية بمختلف القري والمراكز والأقسام، والتي تحمل لافتات "شرطة الشعب" والتي لاقت قبولا كبيرا بين المواطنين تأكيدا على توطيد العلاقة بين الشعب ووزارة الداخلية.. فيما تشهد محافظة أسيوط تكثيفات أمنية مشددة استعدادا لذكري ٢٥ يناير المقبل وتحسبا لأي محاولات لتعكير فرحة المواطنين بالاحتفالات، ومن جانبه أوضح اللواء عبدالباسط دنقل مدير أمن أسيوط، أن هناك تواجد أمنيا مكثفا في كل الشوارع والميادين الرئيسية والكنائس، كما تم نشر الكمائن المتحركة بمداخل ومخارج المحافظة لتفتيش السيارات التي تدخل من وإلي المحافظة لإحباط أي محاولة للقيام بأعمال تخريبية.


فاطمة جابر

مصدر بصحة أسيوط: ارتفاع عدد الوفيات بأنفلونزا الخنازير إلى 13حالة و58 مصابا


أكد مصدر بمديرية الصحة بأسيوط رفض ذكر اسمه ارتفاع حالات الوفيات، بمرض أنفلونزا الخنازير "H1N1" ليصل إلى 13حالة حالة وفاة تتراوح أعمارهم من 8 سنوات، وحتى 70 سنة بينما بلغت الحالات المصابة 58 حالة، أثبتت العينات التى أرسلت إلى المعامل المركزية التابعة لوزارة الصحة إيجابية العينات المرسلة، ويتم خضوعهم للعلاج بمستشفيات الصدر والحميات وأسيوط الجامعى، بينما تماثل للشفاء أكثر من 25 شخصا كانوا مصابين بالمرض. وأشار المصدر إلى أن 5 حالات من المصابين بالمرض من الذين يتم علاجهم بمستشفى الصدر هربوا من المستشفى، مما يعرض حياتهم وحياة المخالطين لهم للخطر، وجار إعادتهم للمستشفى وفحص المخالطين بهم. وفى نفس السياق أعلن المهندس ياسر الدسوقى على استمرار حالة الطوارئ التى تم إعلانها مع بداية موسم الشتاء 2015/2016 بجميع المستشفيات، والوحدات الصحية على مستوى المحافظة وتشكيل غرفة عمليات على مدار 24 ساعة، لتلقى أى بلاغات عن أى حالات اشتباه أو إصابة والتنسيق مع غرفة عمليات مجلس الوزراء لمتابعة أى مستجدات قد تطرأ واتخاذ أعلى درجات الحذر ومتابعة وترصد الموقف الوبائى، فضلا عن صدور تعليماته المشددة لمسئولى الصحة والطب البيطرى والطب الوقائى لتكثيف حملات الترصد الوبائى فى أى مكان تظهر فيه حالات إصابة بفيروس الأنفلونزا الموسمية "H1N1" بمختلف قرى ومراكز المحافظة وضرورة المتابعة الطبية والوقائية.

هيثم البدرى

ضحال صالح

حبس زوجة موظف البريد المتهم باختلاس 3.8 مليون جنيه بأسيوط 15 يوما


أمرت نيابة مركز أسيوط تحت إشراف المستشار مجدى البكرى المحامى العام لنيابات شمال أسيوط وبرئاسة محمد أبو صغير وحسام البدرى وكيلى النائب العام بحبس ربة منزل 15 يوما على ذمة التحقيقات فى قضية اختلاس زوجها 3 ملايين و800 ألف جنيه من حسابات العملاء، بمكتب بريد تكرير البترول بأسيوط، كما طالبت النيابة بسرعة ضبط المتهم الهارب وشقيق زوجته. وتعود تفاصيل الواقعة إلى تلقى اللواء محمد يوسف مساعد وزير الداخلية مدير شرطة النقل والمواصلات إخطارا من اللواء خالد الطوخى مدير مباحث شرطة النقل والمواصلات يفيد بورود معلومات لإدارة شرطة البريد بأسيوط مفادها قيام" طاهر. م 33 سنة" وكيل مكتب بريد تكرير البترول بأسيوط بالتلاعب فى حسابات التوفير للعملاء والاستيلاء على مبلغ 3 ملايين 827 ألفا و710 جنيهات من حسابات التوفير الخاصة بعملاء المكتب دون وجه حق. أصدر اللواء على حبيب مدير مباحث البريد تعليماته بتشكيل فريق من ضباط مباحث البريد بأسيوط برئاسة الرائد محمد عبد الرحمن رئيس المباحث، الذى أكد صحة ما ورد من معلومات عن قيام المدعو "طاهر" وكيل مكتب بريد تكرير البترول، ومقيم منقباد. أسيوط بالاستيلاء على 3 ملايين و827 ألفا و710 جنيهات من حسابات التوفير الخاصة بعملاء المكتب على فترات، وذلك عن طريق تزوير توقيع العملاء على إيصالات السحب دون وجه حق. وأشارت التحريات إلى أن المذكور منقطع عن العمل منذ أكثر من شهر وغادر محافظة أسيوط برفقة شقيق زوجته المدعو عصام ه. سائق مقيم علوان – دائرة مركز أسيوط، بالإضافة إلى قيام الموظف المذكور بشراء سيارة نقل ثقيل وتجهيزها بالمقطورة بمليون ومائتى وخمسين ألف جنيه بجزء من المبلغ المختلس، وشراء أجهزة كهربائية وأثاث لمسكنه بجزء آخر من المبلغ وشراء بعض العقارات، كما قام بتسليم جزء آخر لزوجته "إيمان.ه" 28 سنة، ربة منزل. وعقب تقنين الإجراءات لضبط المذكور وزوجته والمبلغ المختلس، تبين عدم تواجده وأقرت زوجته باصطحابه لشقيقها مستقلين السيارة التى قام بشرائها لمحافظة شمال سيناء واعترفت بحيازتها لمبلغ مالى وقدره 2110 جنيهات من المبلغ المختلس، حيث تم التحفظ عليه، وتم تحرير المحضر اللازم. وبالعرض على النيابة أمرت بحبسها 15 يوما على ذمة التحقيقات وتكليف ضباط مباحث مركز أسيوط بالتنسيق مع مباحث البريد بضبط المتهمين الهاربين مع مخاطبة مديرية أمن شمال سيناء لسرعة القبض عليهم.

هيثم البدرى

ضحا صالح

«الري»: إنجاز 77% من مشروع قناطر أسيوط الجديدة


أعلن وزير الرى، حسام مغازى، الانتهاء من 77.12% من مجمل الأعمال المدنية المطلوبة لمشروع إنشاء قناطر أسيوط الجديدة، وأن حجم الأعمال الهيدرميكانيكية بالمشروع بلغت نحو 67.90%.

وأشار «مغازي»، في تصريح له، إلى أن مشروع قناطر أسيوط الجديدة ومحطتها الكهرومائية، يتكلف نحو 4 مليارات جنيه، ومن المقرر الانتهاء من تنفيذه فى سبتمبر 2017.

وقال: إن المشروع يهدف إلى تحسين الرى فى 5 محافظات، هى: أسيوط والمنيا وبنى سويف والفيوم والجيزة، بالإضافة إلى توليد 32 ميجاوات من الكهرباء النظيفة قيمتها السنوية 100 مليون جنيه.

ومن جانبه، قال حسين جلال، المهندس المقيم بالمشروع، إن مشروع قناطر أسيوط يتضمن إنشاء كوبري علوى حمولة 70 طن بعرض أربع حارات مرورية يربط شرق وغرب النيل، إلى جانب إنشاء عدد 2 هويس من الدرجة الأولى لخدمة أغراض الملاحة النهرية، فضلا عن توفير أكثر من 3000 فرصة عمل على مدى 5 سنوات، و300 فرصة عمل دائمة بعد إنهاء المشروع


محمد علاء

خطيب الجمعة في أسيوط يحذر الشباب من الدعوات الهدامة


حذرت خطيب مسجد أبراج القضاة بأسيوط خلال خطبة الجمعة، الشباب من الانسياق وراء الدعوات الهدامة، وأكد أنها تزعزع أمن واستقرار الوطن.

وأشار إلى ضرورة السمع والطاعة لولى الأمر من أجل توحيد صفوف الأمة وعدم الانسياق وراء الدعوات المريبة للخروج والتظاهر وإسقاط الدولة في صراعات داخلية.

وأكد أن الدعوات للتظاهر تؤدي إلى فتن عظيمة تعصف بالبلاد والعباد وتنشر الفوضى وتؤدي لضياع هيبة القانون وأهلاك الفرد والمجتمع وازهاق الأرواح، وهذا ما يتنافى مع الدين الإسلامي الحنيف الذي يدعو إلى الأمن والأمان.

وفى نهاية الخطبة ناشد الجميع بالاصطفاف والتوحد والتعاون والوقوف يدًا واحدة من أجل بناء الوطن والمحافظة على أمنه وعلى أرواح أبنائه ضد أي محاولات للعبث بالأمن القومى، مؤكدين أن مصر ستظل آمنة بحفظ الله.


ايمان عمار

مساجد أسيوط تؤدي صلاة الغائب على أرواح شهداء الشرطة ضحايا العمليات الارهابية


بالفيديو اسيوط فيس توك ومشهد من ’’ يوميات ونيس ’’ هدى ونيس :: إِنْ جَاءَكُمْ فاسِقٌ بِنَبَأٍ فَتَبَيَّنُوا



بعد حملة الشائعات بإنفصال البدارى عن اسيوط .. بعد خبر إعدام 10 من البدارى فى خصومة ثأريه بسبب رغيف خبز .. من الأرشيف .. اسيوط فيس توك :: دعاء لاهالى البدارى من الثأر ’’ اللهم ألف بين قلوب أهل البدارى من الثأر .. واجعلهم إخوه متحابين ’’



مصدر بصحة اسيوط .. هروب 5 مصابين بـ"إنفلونزا الخنازير" بأسيوط .. ووكيل الصحة ينفى


كشف مصدر بمديرية صحة أسيوط، عن هروب ٥ حالات مصابة بـ«إنفلونزا الخنازير» من «مستشفى الصدر» بالمحافظة، ما يعرض حياتهم للخطر، وينذر بإمكانية نقلهم المرض للمخالطين بهم.
ولفت المصدر، إلى وصول إجمالى عدد الوفيات بالمرض إلى ١٣ حالة، حتى أمس الخميس، مشيرًا إلى أن أغلب الوفيات من مدينة أسيوط، وتتراوح أعمارهم ما بين ٨ و٧٠ عامًا، مضيفًا: «أرسلنا ٥٧ عينة للمعامل المركزية فى وزارة الصحة بالقاهرة، أثبتت إيجابية إصابة أصحابها بالمرض، فتم حجزهم بمستشفيات الحميات والصدر وأسيوط الجامعي».
من جانبه، أصدر المهندس ياسر الدسوقي، محافظ أسيوط، تعليماته المشددة لمسئولى الصحة والطب البيطرى والطب الوقائي، لتكثيف حملات الرصد الوبائي، فى أى موقع تظهر فيه حالات إصابة بالفيروس، فى مختلف قرى ومراكز المحافظة، مع ضرورة المتابعة الطبية والوقائية، مشيرًا إلى أن نتائج التحاليل أثبتت إيجابية إصابة ٥٣ شخصًا بالمرض، ووفاة ١٠ حالات منهم، وشفاء ١٣ حالة، وخضوع ٣٠ حالة للعلاج. 


حسنى دويدار

صورة حقيقية مش فوتوشوب .. اطفال منطقة عزبة الجبل المتواجده اعلى جبال المنطقة، المعزولة تماما ع المعيشة الطبيعية، بـ قرية درنكه -أسيوط، مصر

نائب عن دائرة أبنوب والفتح بأسيوط .. «أتوقع قانونا بديلا للخدمة المدنية خلال أيام»


قال النائب مرتضى العربي، عضو مجلس النواب، عن دائرة أبنوب والفتح بأسيوط، إن ما ذكره وزير الشئون القانونية ومجلس النواب، المستشار مجدي العجاتي، حول وجود أزمة في رواتب الموظفين حال رفض الخدمة المدنية، لن يكون عائقا في رواتب موظفي الدولة الشهر الحالي.

وأضاف "العربي"، في تصريح لـ"فيتو"، أن حديث "العجاتي" هدفه الضغط على أعضاء المجلس، للتراجع عن موقفهم لرفض القانون، مضيفا أن البرلمان رفض القانون، نظرا للرفض الشعبي الكبير للقانون.

وتوقع "العربي" أن يقر مجلس النواب قانونا جديدا في الأيام المقبلة، ليكون بديلا عن قانون الخدمة المدنية.


محمد المنسى
محمد حسنى

بالصور ’’ الباشا ’’ نائب ديروط باسيوط يعلن تنفيذ وعده لأهالى دائرته بعمل وحده للفيش الجنائي الالكتروني


وزير الاسكان يرجئ مشروعي الصرف الصحي بالغنايم وأبوتيج بأسيوط لحين دراستهما صحيًا وبيئيًا


عبر حسابة على الفيس بوك نشر النائب محمد عمر رشوان عضو مجلس النواب عن دائرة مركز صدفا والغانيم صورة ضوئية للطلب المقدم لوزير الإسكان،

خلال لقاء جمعه بنواب أسيوط ممتاز دسوقي، وأحمد أبوعليم، وعبدالفتاح جمال، ويونس الجاحر، نواب دوائر صدفا والغنايم وأبوتيج وديروط.

وقال عبر الصفحة إن الدكتور مصطفى مدبولى، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، وافق على إرجاء مشروعي توصيل فائض الصرف الصحي بقريتي المشايعة والزرابي لمصارف القريتين لحين إعادة دراستهما صحيًا وبيئيًا.


أكرم هلال

4 نواب من اسيوط يتقدمون برغبات الانضمام للجنة إعداد اللائحة الداخلية للبرلمان


تقدم عدد كبير من النواب المستقلين بطلبات للانضمام للجنة المشكلة من مجلس النواب لإعداد مشروع اللائحة الداخلية الجديد للمجلس، والتى تضم 25 نائبا بينهم 9 نواب يمثلون الهيئات البرلمانية للأحزاب، و9 نواب للمستقلين يتم اختيارهم عن طريق القرعة، و7 من النواب المتخصصين.

وجاءت أسماء النواب المتقدمين للانضمام للجنة كالتالى:

النائب حسام محمد محمود، النائب الدكتور محمد عطية الفيومى، النائب محمد محمود عمارة، النائب الدكتورة هند الجبالى، النائبة سوزى ناشد، النائب جمال الدين سعد محمود، النائب بدير عبد العزيز يونس، النائب الدكتور عبد الله على عبد الله، النائبة الدكتور غادة موسى صقر، النائب محمد كمال مرعى، النائب ضياء الدين داوود، النائب الدكتور إيهاب مبروك غطاطى، النائب بلال حامد النحال، النائبة إلهام المنشاوى، النائب هيثم الحريرى، النائب إلهامى عجينة، النائب الدكتور على مصيلحى، النائب أسامة شرشر، النائب بسام فليفل، النائب وحيد قرقر، النائب محمد حامد، النائب هشام عبد الواحد، النائب الدكتور عماد جاد، النائب على عبد الونيس، النائب الدكتور أسامة محمد العبد، النائب الدكتور هشام مجدى، النائب الدكتور خالد على، النائب أبو بكر على أبو بكر، أحمد بدوى، أحمد محمد بدران.

وضمت قائمة النواب المستقلين المتقدمين برغبات الانضمام للجنة أيضا كلا من: النائب رضا نصيف إبراهيم، النائب يوسف القعيد، النائب أحمد سلام الشرقاوى، النائب عصام أبو المجد نصار، النائب ثروت نجيب عيسى، طارق سعيد حسانين، طارق الخولى، والنائب سمير الخولى، النائب الدكتور حمدى السيسى، النائب الدكتور سمير رشاد، النائب عبد العظيم جابر، النائب على بدر، النائبة جهاد إبراهيم، النائب محمد أنور السادات، النائب محمد سليم، محمد الوزير محمد، فائقة فهيم، محمد بدوى، عبد الفتاح جمال، النائبة الدكتورة سحر أحمد عتمان، النائب عصمت زايد، أحمد إسماعيل محمد، محمد على عبد الحميد، أحمد همام، عبد الهادى القصبى، أحمد زكريا، أحمد نبيل عبد المحسن، مارجريت عازر، محمد الحسينى، هالة أبو على، دكتورة هبة هجرس، ابتسام أبو رحاب، محمود محى الدين، أحمد طنطاوى، محمد عبد الغنى، عطية موسى، عمرو حمروش، السيد حجازى، علاء ناجى، محمد سعد تمراز، محمود شعلان، عطية مسعود، سلامة العمارى، خالد عبد العظيم عبد المولى، منال ماهر الجميل، عمرو عبد العزيز مصيلحى، أحمد محمد أحمد، سهير الحاوى، خالد ماهر، سوزى رفلة، داليا يوسف، أشرف عمارة، مرتضى العربى، عصام إدريس، البدرى أحمد ضيف، قاسم فرج أبو زيد، أبو المعاطى مصطفى، حسام عبد الحميد شكرى، جون طلعت، سمية صبحى، فتخى محمد، محمد حسين عبد الرحيم، عبد السلام الخضراوى، جلال عمارة، إسماعيل على نصر الدين، جمال شيحة، غادة عجمى، أحمد فاروق، فتحى الشرقاوى، أيمن عبد الله، أشرف رحيم، سامى محمد موسى هشام، هيام حلاوة، هشام محمد عمارة، يحيى عيسى داوود، عصام فهيم، محمود حمدى أبو الخير، أحمد سميح درويش، أحمد أبو على، سمية الشيخ، شادية ثابت، محمد كلوب، فايزة محمد عبد الحافظ، محمد أحمد، مصطفى جمعة الطلخاوى، خالد أبو طالب، عثمان المنتصر عبد الرحمن، محمود حمدى أبو الخير، ياسر عمر محمد، تادرس قلدس تلدس، جمال على عبد العال، مصطفى محمد عطية، نوسيلة إسماعيل، خالد حنفى، يحيى بخيت، حمادة موافى، طارق فاروق، أسامة الأزهرى، إبراهيم عبد الرحمن، على الكيال، محمد حمدى دسوقى، زكريا حسان، زينب على سالم، صلاح مخيمر.

وقدم عدد من النواب المنتمين للأحزاب بطلبات للتقدم ولكن رفض طلبهم لأنهم ليسوا من المستقلين، وهم أحمد شعيب حزب المؤتمر، عماد جاد "المصريين الأحرار، وعبد الحميد كمال حزب التجمع.

وتقدم الدكتور عماد جاد بطلب للانضمام للجنة، وبعد مناداة رئيس اللجنة عليه تبين أنه ليس من المستقلين.


نور على
نورا فخرى
محمود حسين
عبد اللطيف صبح

"المصري الاجتماعي" بأسيوط: التصويت الجماعي للنواب "فضيحة وتزوير رسمى"


قال هلال عبد الحميد، عضو الهيئة العليا، وأمين الحزب المصري الديمقراطي بأسيوط: إن التصويت الجماعي للنواب، والذي سجلته عدسات مصوري وسائل الإعلام، يعتبر فضيحة برلمانية بكل المقاييس، وهي جريمة تزوير رسمي.
وأضاف عبد الحميد، في تصريحٍ له، اليوم الأربعاء، أن القوانين التي تم التصويت عليها بهذه الطريقة، قوانين دستورية، ومن بينها القوانين المكملة للدستور، كقانون تقسيم الدوائر، ومجلس النواب، ومباشرة الحقوق السياسية، خاصةً وأنها تحتاج لأغلبية ثلثي النواب.
وتابع: "إذا تم الطعن على هذه القوانين أمام المحكمة الدستورية العليا، فستحكم المحكمة بعدم دستوريتها بسبب التزوير الموثق في عمليات التصويت الجماعي، وتصويت نواب مكان زملائهم المتغيبين".
وشدد عبد الحميد على أن عدم دستورية قوانين الانتخابات الثلاثة سيؤدي حتمًا لحل البرلمان، والدخول في دوامة أخرى من الانتخابات.


فاطمة جابر

سكرتير عام محافظة أسيوط يتفقد الأعمال الإنشائية لمنزل كوبري فيصل



مصدر أمني ينفى ضبط مخدرات بحوزة شقيق نائب سابق في أسيوط


نفى مصدر أمني بمديرية أمن أسيوط، ما نشر بعدد من المواقع الإخبارية بشأن إلقاء ضباط مباحث قسم شرطة أبو تيج بمديرية أمن أسيوط، القبض على شقيق عضو مجلس شعب سابق يتعاطى المخدرات وبحوزته كمية من مخدر الحشيش.

وأشار المصدر إلى أن المتهم لا يربطه أي صلة ببرلماني سابق أو حالي، مؤكدًا أن الخبر عار تماما من الصحة وإنما حاول البعض إثارة الشائعة لأغراض شخصية وسياسية.

وكان قد نشر بعدد من المواقع أنه تم إلقاء القبض على "م. س. أ" صاحب أعمال حرة، وبحوزته كمية من مادة الحشيش المخدر، تزن نحو 24 جراما، بقصد التعاطي، بأسيوط مشيرين إلى أن المتهم شقيق برلماني سابق.


سعاد احمد

محافظ أسيوط لـ"الوطن": "الصحة والتعليم والتنمية" أولوياتي في إدارة الإقليم



أكد المهندس ياسر الدسوقي محافظ أسيوط، أنه جاري التعامل مع الفساد في الوحدات المحلية ومديريات الخدمات بالمحافظة وسيتم القضاء عليها بالتعاون مع المواطنين، مشيرًا إلى أن جميع قضايا الفساد التي تم ضبطها منذ توليه منصب المحافظ كانت بالتنسيق بينه وبين الجهات الرقابية.

وقال الدسوقي، لـ"الوطن"، إن أبرز المشكلات التي تؤرقه هي أزمة الصحة والتعليم والتنمية، مشيرًا إلى أن مشكلة الصحة والتعليم تكمن في سوء التوزيع، مشيرًا إلى أن هناك عجز في التمريض بمستشفى أسيوط الجامعي يصل إلى 2800 ممرضة وذلك في الوقت الذي يوجد تكدس وزيادة تصل إلى 5000 ممرضة بالقرى والمراكز ونفس المشكلة بالنسبة للتعليم فالتكدس بمدارس المدن في حين أن مدارس القرى تعانى من عجز في جميع التخصصات، مشيرًا إلى أن هذه المشاكل في طريقها للحل عن طريق إعادة التوزيع العادل.

وأضاف الدسوقي، أنه سيبدأ تفعيل منظومة النظافة بشكل متكامل بأسيوط بدءًا من الجمع أي "جمع القمامة من المنازل والمحال التجارية والأماكن العامة وانتهاء بنقلها إلى مصانع تدوير القمامة بأسوط والقوصية.

وأكد أنه سيحتاج إلى تكلفه تصل إلى 140مليون جنيه، نظرًا لعدم توافر هذا المبلغ فإن العمل القائم يتم وفقا للإمكانيات المتاحة، موضحًا أنه جاري العمل على إزالة التعديات على المساحة الخضراء بالمحافظة.

وأشار إلى أن الأرقام تؤكد قلة استهلاك أهالي أسيوط للأسمنت ما يوضح قلة البناء ووقف التعديات على الأراضي الزراعية نظرا لكونها تحتاج إلى كميات أكبر من الأسمنت.

وأوضح أن ملف مخالفات البناء تم الحديث فيه مباشرة مع الجهات الأعلى وعلى مستوى كل المحافظات، مشيرًا إلى أنهم في انتظار تشريع واضح لإيقاف هذه المخالفات والتعديات.

وقال محافظ أسيوط، إنه تم عمل حصر للعشوائيات بالمحافظة ونحاول وضع حلول للقضاء على هذه العشوائيات قد يكون ليس في القريب العاجل وإنما جزء من الحل سيكون باشراك رجال الأعمال خاصة وأن المصلحة مشتركة.

وقال إن السكن الاجتماعي هو الأهم بالنسبة للمرحلة الحالية، مشيرًا إلى أنهم أوشكوا على الانتهاء من 140عمارة سكنية في بني غالب، و204عمارة على مستوى المحافظة جاهزين في بعض الأماكن.

 وأضاف أنه جاري العمل في مدينة أسيوط الجديدة على 316عمارة بإجمالى 7600وحدة سكنية وهو رقم غير مسبوق على مستوى المحافظة.


سعاد احمد

جامعة أسيوط تنجح فى زرع يد شاب بعد بترها بالكامل فى حادث سيارة

أعلن الدكتور طارق الجمال رئيس جامعة أسيوط ورئيس مجلس إدارة مستشفيات أسيوط الجامعية عن نجاح وحدة الجراحات الميكروسكوبية بم...