الجمعة، 26 أبريل 2013

وزير الري: بدء أعمال النزح السطحي لحفرة الإنشاء بمشروع قناطر أسيوط الجديدة



يشهد الدكتور محمد بهاء الدين، وزير الموارد المائية والري، يوم الأحد المقبل إشارة البدء في تنفيذ أعمال النزح السطحي لحفرة الإنشاء بمشروع قناطر أسيوط الجديدة ومحطتها الكهرومائية، والذي يسهم في زيادة الناتج القومي من خلال زيادة الإنتاجية الزراعية بما يقرب من 20% من المساحة المنزرعة على مستوى الجمهورية.
كما سيقوم الوزير خلال الزيارة بافتتاح كوبرى 25 يناير على ترعة الإبراهيمية والذى تكلف انشاؤه نحو 10.286 مليون جنيه، والذى يهدف إلى تخفيف التكدس المرورى على كوبرى قنطرة فم الابراهيمية وتسهيل حركة المرور داخل مدينة أسيوط.

وأكد المهندس محمد بلتاجي رئيس مصلحة الري، أن هذا المشروع القومي يسهم في تحسين منظومة الري في زمام أكثر من 1.6 ملايين فدان تخدم أكثر من 18 مليون نسمة في نطاق 5 محافظات بإقليم مصر الوسطى، وذلك من خلال توفير منظومة تحكم مجهزة بأحدث التقنيات العالمية للتحكم في كافة التصرفات والمناسيب الأمر الذي يؤدي إلى تحسين إدارة القطاع المائي بالوجه القبلي وبالتالي زيادة العائد الاقتصادي ورفع الإنتاجية الزراعيةيسهم في تحسين الملاحة النهرية.

كما يوفر المشروع 3000 فرصة عمل مؤقتة خلال مراحل التنفيذ إضافة إلى 300 فرصة عمل دائمة بعد الإنتهاء من تنفيذ المشروع، فضلاً عن انتاج طاقة كهربائية نظيفة عن طريق محطة توليد كهرومائية بقدرة 32 ميجاوات، وتوفير محور مروري جديد بإنشاء كوبري حمولة 70 طن أعلى القناطر الجديدة لربط شرق وغرب النيل، إضافة إلى توفير منظومة تحكم على أحدث النظم العالمية للتحكم في التصرفات والمناسيب الأمر الذي يؤدي إلى تحسين إدارة المياه بالوجه القبلي والمساهمة في زيادة العائد الاقتصادي من الإنتاجية الزراعية.

من جانبه أفاد المهندس مجدي بشرى رزق الله رئيس قطاع الخزانات، بأنه تم الانتهاء من تنفيذ أعمال الستارة المؤقتة وتركيب أجهزة الرصد للحركة الأفقية والرأسية لكل من السد المؤقت والستارة، وجاري استكمال أعمال الردم للسد المؤقت وحمايته بالحجار للوصول إلى المناسيب التصميمية، كما يجري العمل في تنفيذ منظومة التجفيف، حيث تم تركيب 10 طلمبات لتنفيذ أعمال النزح ، كما تم حفر 47 بئرًا جوفية من إجمالي 112 بئرًا جوفية، وجاري استكمال أعمال الحفر بها لتبدأ العمل أول يونيو القادم ولمدة ثلاثة سنوات.

يذكر أن التكلفة الإجمالية لأعمال النزح تبلغ نحو 78 مليون جنيه.

يوسف جابر

ضبط 16 سلاحًا و632 طلقة نارية فى حملة أمنية بأسيوط









تمكنت مديرية أمن أسيوط، اليوم الجمعة، من ضبط 16 قطعة سلاح و632 طلقة نارية، وقضيتي مخدرات خلال حملة أمنية نفذتها بمختلف مراكز المحافظة.
تنوعت المضبوطات مابين رشاش جرينوف، وبندقيتين آليتين، و6 بنادق خرطوش، ومسدس، و6 فرد خرطوش محلي الصنع، و632 طلقة نارية، بحوزة 7 أشخاص، كما تم ضبط قضيتي مخدرات مابين "اتجار وتعاطٍ".

تم تحرير محاضر بالمضبوطات المختلفة، وجار العرض على النيابة. 

اسلام رضوان

إنهاء الخصومة الثأرية بين عائلتي "المراكبية" و"الحروبة" بمركز ديروط في أسيوط











تمكنت مديرية أمن أسيوط، اليوم الجمعة من إنهاء الخصومة الثأرية بين عائلتي "المراكبية" بنجع سويلم، و"الحروبة" بالكوم الأخضر بمركز ديروط.
تم عقد جلسة الصلح في نادي المعلمين بمدينة ديروط، بحضور قيادات المديرية وإدارة البحث الجنائى ورئاسة ومفتشي الأمن العام بالمحافظة، والقيادات الشعبية والتنفيذية بالمركز ولجنة الصلح العرفية المختارة بمعرفة العائلتين وعشرات الأشخاص من أفراد العائلتين وأبناء القريتين.

كما تم التوفيق والتصالح والتراضي بين الطرفين المتخاصمين، وأقروا جميعًا الصلح النهائي بينهما وتعاهد كل منهم بعدم التعرض للآخر وحُسن المعاملة.

وأكد الحاضرون ثقتهم في الأجهزة الأمنية، وأشادوا بسعيها الدءوب لإنهاء الخلافات صلحًا، وتحرر محضر صلح برقم 1649إداري مركز ديروط لسنة 2013.

تعود وقائع الخصومة إلي وقوع مشادة كلامية بين بعض أفراد العائلتين خلال استحمامهم ببحر اليوسف، مما أدى إلى مقتل المدعو مصطفى أشرف صابر محمد من عائلة "المراكبية"، واتهم فيها كل من زين مبروك أحمد، وأحمد مبروك أحمد من عائلة "الحروبة"، وتحرر بها محضر برقم 5733 إدارى مركز ديروط لسنة 2011، وتجددت الخصومة، ونجم عنها مقتل زين مبروك أحمد من عائلة "الحروبة"، واتهم بعض أفراد عائلة "المراكبية" في الواقعة، وتحرر بها محضر برقم 4948 إداري مركز ديروط لسنة 2012.


اسلام رضوان

"يسار أسيوط" تتفق على العمل الجماهيرى والتثقيفى فى المرحلة المقبلة



عقدت أحزاب" التحالف الشعبي الاشتراكي بأسيوط وحركة الديمقراطية الشعبية المصرية والاشتراكيين الثوريين، اجتماعا، بمقر حزب التحالف الشعبي باسيوط،وذلك لبحث أوجه التنسيق بين قوي اليسار المختلفة في أسيوط.

صرح بذلك ممدوح مكرم أمين عام حركة الديمقراطية الشعبية بأسيوط.

واضاف مكرم، انه تم الاتفاق بين تلك الأحزاب والحركة علي التنسيق في مجالي العمل الجماهيري والتثقيف فى المرحلة المقبلة ،مشيرا الى تميز الاجتماع بالايجابية والتعاون البناء .

لجنة اختيار رؤساء جامعات الأزهر تدرس تنفيذ مطالب أساتذة أسيوط


جامعة الأزهر
أكد مصدر مطلع بالأزهر، أن لجنة وضع قواعد انتخابات رئاسة جامعة الأزهر، تنظر فى طلب بعض أعضاء هيئة التدريس بالجامعة، ليُشكّل المجمع الانتخابى الذى يكون له حق انتخاب رئيس الجامعة بطريق الانتخاب، بدلا من الأقدمية، تمهيدا لعرض الأمر على المجلس الأعلى للأزهر.
وطالب أساتذة جامعة الأزهر بفرع أسيوط، مساء أمس الخميس، بإقالة رئيس الجامعة الذى يمارس أعماله حتى الآن، وإتاحة الفرصة لكافة الشرائح فى اختيار رئيس جديد، واختيار لجنة وضع المعاير من بين أساتذة الجامعة.


اسماعيل رفعت

"تدريس الأزهر بأسيوط" تعترض على إقصاء الشباب من تصويت منصب رئيس الجامعة ويطالبون باقالة رئيس الجامعة

د. اسامة العبد

استنكر أعضاء هيئة تدريس جامعة الأزهر، فرع أسيوط، بقاء رئيس الجامعة، أسامة العبد، فى منصبه رغم إعلان شغور المنصب مطلع الشهر الجارى، وإقصاء أعضاء هيئة التدريس من الشباب من التصويت على منصب رئيس الجامعة.
وقال أعضاء الهيئة فى بيان لهم: "تمر جامعة الأزهر الشريف فى الوقت الراهن، ومنذ أن وقعت حادثة تسمم الطلاب المقيمين بالمدينة الجامعية، بأحداث خطيرة، وتغيرات كبيرة، ومحاولات لإصلاح الأوضاع وتصحيح للمسار، وإزاء ذلك فإن أعضاء هيئة التدريس بجامعة الأزهر فرع أسيوط يوضحون ما يأتى: أولاً: يستنكر أعضاء هيئة التدريس بالفرع بقاء إدارة الجامعة بيد الدكتور أسامة العبد، رئيس الجامعة السابق، رغم إعلان المتحدث الرسمى باسم مشيخة الأزهر فى العديد من وسائل الإعلام خلو المنصب، واعتباره شاغراً من يوم 3 إبريل الجارى، وما زالت ترد المكاتبات والمخاطبات إلى الكليات بالفرع موقعة من (أ.د.أسامة العبد)، ويدعو أعضاء هيئة التدريس إلى سرعة إجراء الانتخابات، كما يحذرون من مغبة تأجيلها، أو التسويف فى موعد إجرائها.

وأضاف البيان،

تزايد أزمة السولار مع بداية موسم حصاد القمح بأسيوط


أزمة السولار

بدأ مزارعو محافظة أسيوط، موسم حصاد القمح، بكافة المراكز والقرى، وبدأ فى نفس التوقيت متزامنا معه أزمة السولار الذى يعتمد عليه المزارعون وأصحاب الجرارات وآلات الحصاد فى هذا الموسم، حتى يتمكنوا من جمع محصولهم.
وبالرغم من قيام أصحاب الجرارات بتخزين كميات كبيرة من السولار فى مرحلة اشتداد الأزمة بأسيوط، خلال الشهرين الماضيين، إلا أن هذه الكميات المخزنة لا تكفى لكل صاحب جرار أو آلة حصاد حتى انتهاء الموسم، مما تسبب فى أزمة كبيرة، وظهور المشادات بين السائقين والمزارعين مرة أخرى أمام محطات الوقود.

كما عاد الزحام مرة أخرى أمام المحطات، خاصة أن المساحة المنزرعة بمحافظة أسيوط من القمح وصلت إلى 215 ألف فدان وهى أكبر مساحة منزرعة للقمح بالمحافظة خلال السنوات الماضية، والتى لم تتعد 190 ألف فدان، وفقا لتصريحات أحمد رفعت وكيل وزارة الزراعة بأسيوط.

ويقول صلاح حسن صاحب جرار، إن كل أصحاب الجرارات قبل موسم الحصاد يقومون بتخزين كميات من السولار حتى يستخدمونها فى الموسم، ولكن هذه الكميات لا تكفى نظرا لاستهلاك الآلات كميات كبيرة من السولار المخزن، مما يضطرهم إلى التزاحم على المحطات، فضلا عن ظهور الجراكن، خاصة وأن الجرارات تعمل فى هذا التوقيت فى الحقول.

ومن جهته، قال مجدى سليم وكيل وزارة التموين بأسيوط، إن المديرية بدأت بضخ كميات من السولار بكافة مراكز المحافظة لسد حاجة المزارعين وأصحاب الجرارات وآلات الحصاد مع تكثيف الرقابة التموينية على أصحاب المحطات، منعا لتسريب السولار للسوق السوداء، مؤكدا على اهتمام الدولة والمحافظة بمحصول القمح، وبذل الجهود لرفع نسبة الإنتاج، مطالباً بتسليم القمح مباشرة إلى بنك الائتمان الزراعى بالقرية بمراكز تجميع تم تجهيزها لاستقبال المحصول، حتى لا يجد معاناة فى نقلها إلى الشون.

وأضاف سليم أن الدكتور باسم عودة وزير التموين، رصد مليون جنيه كجائزة لأكثر المحافظات توريداً للقمح، مشيراً إلى العمل على توريد المحصول عقب حصاده، واحتفاظ المزارع بنسبة منه للاستخدام الشخصى.

هيثم البدرى

ضبط 30 مخالفة متنوعة فى حملة أمنية مكبرة بأسيوط



 استهدفت حملة أمنية مكبرة، الباعة الجائلين ورفع وإزالة الإشغالات والمخلفات بشوارع مدينة أسيوط،  ضبط 30 مخالفة متنوعة.

قامت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن أسيوط بحملة أمنية مكبرة استهدفت ضبط الباعة الجائلين ورفع وإزالة الإشغالات والمخالفات من شوارع مدينة أسيوط، وتسير حركة المرور بالميادين والشوارع الرئيسية، شاركت فيها قوات إدارة المرور وشرطة المرافق.
أسفرت عن إزالة 9 مبانى مخالفة بدون ترخيص, إزالة 8 حالة إشغالات طريق, 5 فرش خضروات , 6 حاجز حديدي, تنفيذ قرارين غلق إداري.
تم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال الواقعة، والعرض على النيابة التى باشرت التحقيق.

عمرو المزيدى

ضبط 2924 مخالفة مرورية بأسيوط


تمكن أمن أسيوط من ضبط 12 قطعة سلاح ناري وقضيتى مخدرات، و2942 مخالفة مرورية وتنفيذ 567 حكم قضائى فى حملة أمنية مكبرة.
قامت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن أسيوط، بالاشتراك مع قطاع مصلحة الأمن العام وقوات الأمن المركزى وإدارة قوات الأمن بحملة أمنية مكبرة استهدفت ضبط الخارجين عن القانون ومرتكبى الجرائم وحائزى الأسلحة النارية الغير مرخصة وتجار ومتعاطى المواد المخدرة وتحقيق الإنضباط بالطريق العام وضبط المخالفين من سائقى السيارات والدراجات البخارية والباعة الجائلين ، ورفع وإزالة الإشغالات التى تعوق حركة المشاه والمرور والعمل على تحقيق سيولة مرورية و ضبط قضايا البيئة.
  أسفرت تلك الجهود عن ضبط 12 قطعة سلاح نارى، 13  طلقة نارية، بحوزة 7  متهمين عبارة عن " 3  فرد رصاص محلى الصنع , 6  بندقية خرطوش محلية الصنع , 3  فرد خرطوش , 13 طلقة نارية مختلفة الأعيرة,
تم ضبط عدد ( 2942 ) مخالفة مرورية متنوعة , تنفيذ 567  حكم قضائي. تم اتخاذ كافة الإجراءات القانونية اللازمة حيال المتهمين المضبوطين.
عمرو المزيدى

محافظ اسيوط يصدر قرار بتحديد الحد الأدنى والأقصى لأجور العاملين بمحافظة أسيوط ومديريات الخدمات والوحدات المحلية التابعة للمحافظة


أصدر الدكتور يحيى كشك محافظ أسيوط القرار رقم 495 لسنة2013 بتحديد الحد الأقصى وربطها بالحد الأدنى لأجور العاملين بمحافظة أسيوط ومديريات الخدمات والوحدات المحلية التابعة للمحافظة ليصبح الحد الأدنى 911 جنيها فى الشهر يضاعف الى 35 ضعف للحد الاقصى للأجور.

صرح بذلك عبد الحفيظ احمد سيد المستشار المالى لمحافظة اسيوط وأضاف أن القرار يتضمن وضع التدرج المالى للدرجات المختلفة وارتباط التدرج المالى بالكفاءة فى أداء وتنفي الأعمال الموكلة إلى الموظف وذلك تنفيذا لأحكام المرسوم بقانون رقم 242 لسنة2011 .

غدا.. أبو العلا ماضي في المؤتمر السنوي لحزب الوسط بأسيوط


 أبو العلا ماضي
تنظم أمانة حزب الوسط بمحافظة أسيوط مؤتمرها السنوي غدا، بقاعة المؤتمرات الكبرى بجامعة أسيوط بحضور المهندس أبوالعلا ماضي رئيس الحزب. صرح بذلك أحمد فوزي، أمين الإعلام بحزب الوسط بالمحافظة.
وأشار فوزي إلى أن المؤتمر يشارك به العديد من أعضاء الهيئة العليا للحزب ولفيف من أعضاء الحزب بقرى ومراكز المحافظة المختلفة، ويناقش القضايا السياسية الحالية وموقف الحزب منها، ويلقي الضوء على خطة الحزب في المرحلة المقبلة.

سعاد أحمد

أمن المنيا يضبط شقيقين من محافظة اسيوط بحوزتهما 600 رصاصة داخل سيارة محملة بـ"مواشى" بملوى


ضبط شقيقين بحوزتهما
تمكنت الأجهزة الأمنية بالمنيا، من ضبط شقيقين بحوزتهما كمية كبيرة من الطلقات النارية داخل سيارة محملة بالمواشى، وتم تحريز المضبوطات، وتحرر محضر بالواقعة  وباشرت النيابة التحقيق.
وكان اللواء أحمد سيلمان مدير أمن المنيا، تلقى إخطاراً من مأمور مركز شرطة ملوي، بضبط عرفة.صابر.أ 31 سنة يقيم باسيوط سائق السيارة رقم 8291 نقل أسيوط، وبرفقته شقيقه عصام 24 سنة حاصل على دبلوم محملة بالمواشى، بحوزتهما 600  طلقة خرطوش عيار 12.

وتم تحريز المضبوطات، وتحرر محضر بالواقعة برقم 2526 إدارى المركز، وباشرت النيابة التحقيق.

أيمن يونس

القبض على هارب من حكم بالمؤبد في القوصية باسيوط


القبض على هارب من حكم بالمؤبد في القوصية

تمكن فريق مباحث القوصية، من القبض على فلاح محكوم عليه بالمؤبد، بقرية بني قرة بالقوصية.
ورد لمديرية أمن أسيوط إخطارا من مأمور مركز شرطة القوصية، يفيد تمكن فريق مباحث المركز من القبض على عنتر أ ع ع، 39 سنة، فلاح مقيم بني قرة بمركز القوصية، هارب من حكم مؤبد كان قد صدر ضده في القضية 13417 جنايات لسنة 2012 المقيدة برقم 2879 كلي شمال أسيوط، بتاريخ 10مارس، وكان بتهمة حيازة سلاح وذخيرة.

البقاء لله :: وفاة سيدة من محافظة اسيوط واصابة زوجها فى حادث مرورى بقنا


لقيت سيدة مصرعها وأصيب زوجها ونجلهما فى حادث مرورى بالقرب من قرية أبوشوشة، قادمين من أسيوط ومتجهين إلى مدينة الألمونيوم بنجع حمادي بمحافظة قنا.

تلقى اللواء صلاح مزيد مدير أمن قنا، بلاغا من مركز شرطة نجع حمادى، يفيد بمصرع علياء صبري حنفى 22 سنة، مقيمة بمركز الفتح بمحافظة أسيوط، وإصابة زوجها أحمد عبدالرحمن أحمد باشتباه كسر فى العمود الفقرى والحوض وكدمات متفرقة بالجسم، وإصابة نجلهما عبدالرحمن أحمد 9 أشهر فى حادث مرورى بالقرب من أبوشوشة أثناء استقلالهما السيارة رقم 3395 ملاكى أسيوط، قادمين من محافظة أسيوط ومتجهين إلى مدينة الألومنيوم بنجع حمادى.

هذا وتحرر المحضر رقم 74 أحوال وأخطرت النيابة العامة لتتولى التحقيقات.
ياسر الدشناوى

وزير المرافق في زيارة لأسيوط خلال العيد القومي للمحافظة الأحد المقبل


عبد القوى خليفة
يقوم الدكتور عبدالقوي خليفة، وزير المرافق، بزيارة لمحافظة أسيوط الأحد المقبل، يقوم خلالها بافتتاح عدة مشروعات خاصة بمياه الشرب والمرافق، ضمن الاحتفال بالعيد القومي للمحافظة.
وحسب مصدر بشركة المياه والصرف الصحي بأسيوط، فإنه من المنتظر أن يقوم الوزير بافتتاح محطة مياه البورة ببني غالب، ومحطة مياه درنكة، كما سيقوم بزيارة لمحطة الطوابية المرشحة بأبنوب، وسيعلن الوزير عن افتتاح شبكات "c r b" التي تغذي مركز الفتح من محطة الطوابية المرشحة، وكذا افتتاح محطة رفع صرف صحي وشبكاتها بمركز البداري.
سعاد أحمد

محافظ أسيوط يزور الترعة العمياء ويعد بإنشاء المنطقة الصناعية للرمان بمدينة البدارى باسيوط


كشك
استجاب الدكتور يحيى كشك، محافظ أسيوط، لدعوة اتحاد شباب الثورة وقام بجولة في القرى المهمشة والفقيرة بالبداري. صرح بذلك عقيل إسماعيل، المتحدث الرسمي للاتحاد.
وقال عقيل: "أخبرنا المحافظ خلال افتتاحه للوحدة المحلية بالعقال القبلي بوجود قرى تحتاج لزيارته فعليا، لا توجد فيها أي خدمات، كقرية الترعة العمياء التي يسكنها عشرة آلاف نسمة ولا يوجد بها مخبز أو مدرسة ابتدائية، وبالفعل قبل مغادرته للبداري قام بزيارة تفقدية للقرية واطَّلع على أحوال الناس بها".
وأضاف محمود معوض نفادي، المنسق العام للاتحاد بأسيوط ورئيس اتحاد شباب البداري: "طالبنا المحافظ أيضا بزيارة منطقة آثار الهمامية وتفقد الطريق المؤدية لمنطقة الآثار غير الممهدة، وهو ما لا يليق بأقدم حضارة فرعونية على أرض مصر".
وطالب المحافظ بتقديم مذكرات وافية عن كل المناطق التي تقفدها عن طريق اتحاد شباب الثورة بالبداري. وبعد الجولة جدد وعده بالنظر في الاهتمام بالمنطقة الصناعية للرمان، وأكد أنه التقى عددا من المستثمرين لحثهم على إعادة بناء مصانع إنتاج الرمان.
وأكد نفادي أن المحافظ التقى مجلس إدارة نادي البداري الرياضي، الذين عرضوا عليه العديد من المشاكل المتراكمة منذ سنوات دون حل.
ووعد المحافظ بحل تلك المشاكل لأهمية دور الرياضة في المجتمعات المتقدمة، وأعلن موافقته المبدئية على تخصيص قطعة أرض للنادي لإقامة ملاعب.

سعاد أحمد

بالفيديو جانب من مؤتمر لإئتلاف امناء الشرطة بأسيوط بعنوان "دعم وتنمية الشرطة"

بالفيديو واحد من الناس وقافلة بطاطين بمركز منفلوط محافظة اسيوط

بالفيديو اسيوط فيس توك وبمناسبة عيد تحرير سيناء فيلم ’’ الطريق الى ايلات ’’

طقس اليوم الجمعه (( 26 أبريل _ 16 جمادى الاخر )) الصغرى ::17 والعظمى :: 33


بالصور ..الاحتفال بعيد تحرير سيناء بأسيوط


                              باقى الصور

إكتشاف أكبر خزان للمياة الجوفية بـ”غرب المنيا ” وإيداع البحث بمكتبة الكونجرس ووجود كميات مماثلة من المياه الجوفية بأسيوط


توصل الجيولوجي المصري الدكتور محمد موسي، الأستاذ الزائر بجامعة «ليوبن» بالنمسا، والأستاذ بجامعة المنيا، إلى أكبر خزان مياه جوفي بمنطقة «غرب المنيا»، وطبقا للبحث العلمي الذي أجراه الجيولوجي المصري، والذي تم إيداعه بمكتبة الكونجرس الأمريكى، جاءت محافظات المنيا وأسيوط وبني سويف، ومنطقة «برج العرب» بشمال مصر، باعتبارها المناطق الأكثر توافرا لكميات المياه الجوفية.
فيما انفرد خزان «الحجر الجيري» للمياه الجوفية غرب منطقة المنيا بالصحراء، بوجود أكبر كميات مياه صالحة للاستثمار الزراعي، بحسب البحث بما يكفل إمكانية التوسع غربا عمرانيا وزراعيا، إلى حوالي 20 كليومتر غربا.
وفي السياق نفسه، كشف البحث، الذي اعتمد على التقنيات الحديثة، «بطرق الجث»، عن وجود كميات مماثلة من المياه الجوفية، بمنطقة أسيوط وهي صالحة أيضا للاستثمار الزراعي، بينما انفردت منطقة بني سويف وبرج العرب شمالا بصلاحية مياهها بدرجة أكبر للاستثمار الصناعي.
وقال موسى، في تصريحات للشروق، نحن أمام أمل غير مسبوق لفلاحي مصر، لاستثمار زراعي كبير، يكفل لهم تعمير الصحراء، شريطة أن تنظر الدولة بعين الاهتمام للأبحاث التطبيقية في مصر.

بالفيديو قناة مصر 25 والدكتور/ خالد عودة أستاذ العلوم الجيولوجية بجامعة اسيوط والمشروع القومي المصري في منخفض القطارة

بالفيديو قناة مصر 25 وأول نادى للأطباء فى اسيوط

بالفيديو مشاكل العمل والتعليم والزواج المبكر للفتيات بقرية بنى طالب بمركز الفتح بأسيوط

                       الفيديو الاول

                        الفيديو الثانى

                        الفيديو الثالث

بالفيديو محافظ اسيوط يفتتح مشروعات بمدينة أبنوب بأسيوط

                          الفيديو الاول

                          الفيديو الثانى

بالفيديو محافظ اسيوط يفتتح مشروعات بمدينة أبو تيج بأسيوط

                          

                         

بالفيديو كليه العلوم ازهر اسيوط |ملتقى شباب اسيوط |



احمد عبد السلام

بالفيديو فيلم وثائقي لأنشطة إتحاد طلاب شريعة وقانون أسيوط 2013

سياف محمد

بالفيديو القبض على سارق أمام جامعة أسيوط وبحوزته طلقات نارية وممنوعات ومواطنون يريديون تطبيق حد الحرابة عليه ’’ نعتذر لوجود ألفاظ خارجة بالفيديو ’’

محمود غويل

ديروط تصعد للممتاز في الكاراتية


حصل نادى ديروط الرياضى، على المركز الثانى فى بطولة الدرجة الاولى للأندية رجالي فى الكاتا وصعدت للممتاز، بينما جاء في المركز الأول مركز شباب باروط ببني سويف.
وحل فريق الإنتاج الحربى فى المركز الثالث، وفى المركز الرابع مركز شباب فيصل بالسويس..هذا وسيبدأ ديروط، استعداده للموسم الجديد فى شهر يوليو 2013 الممتاز الذى  تلعب فيه الفرق الكبيرة مثل الاهلى والزمالك.
وقد ساهم في إنجاز، الفريق عدد من اللاعبين وهم وليد عطا محمد معار للفريق من أسيوط وصلاح مصطفى صلاح معار للفريق من القوصية وهيثم محمد مدبولى معار للفريق من أسيوط وبسام حمد عبد السلام من أبناء ديروط، بالإضافة إلى مدرب الفريق والجندى المجهول وسام حمد عبد السلام من أبناء ديروط.
أمل جاد

السبت: محاكمة المحامى المتهم بازدراء الأديان بأسيوط


السبت: محاكمة المحامى المتهم بازدراء الأديان بأسيوط


تبدأ بعد غد "السبت" محاكمة أسيوط فى نظر قضية رومانى مراد سعد المحامي المتهم بازدرء الأديان.
كان قد قرر المستشار المحامي العام الأول لنيابات أسيوط بتاريخ 21مارس الماضي إحالة روماني مراد سعد خليل "محامٍ" إلى المحاكمة الجنائية بدائرة قسم ثاني أسيوط لقيامه بإهانة بالقول علنًا أحد الأديان السماوية.
قيدت ضده الجنحة رقم 2939 لسنة 2013 جنح ثاني أسيوط، وتحدد لنظرها جلسة السبت القادم.
تعود الواقعة إلى قيام روماني مراد سعد خليل والمقيد بنقابة المحامين بأسيوط "جدول عام" بالتعرض للذات الإلهية والقرآن الكريم بالإهانة والسخرية بالقول علنًا داخل مقر مكتبة النقابة؛ ما أدى إلى إحالته للمحكمة بعد تحرير عُرض على النيابة.

محمد ممدوح

ائتلاف شرطة أسيوط يعقد مؤتمرًا لدعم أفراد الأمن


ائتلاف شرطة أسيوط يعقد مؤتمرًا لدعم أفراد الأمن


عقد مساء اليوم "الخميس" ائتلاف أمناء وافراد الشرطة بأسيوط مؤتمرا لـ "دعم الشرطة" بنادي ضباط الشرطة وذلك بمشاركة عدد من القوى والتيارات السياسية والإسلامية المختلفة.
قام الأمناء خلال المؤتمر بعرض أهم مشكلاتهم ومطالبهم لدى وزارة الداخلية والتى كان أهمها مطالبهم في العلاج داخل مستشفيات الشرطة.
وقال الأمين محمد مصطفى - المنسق الإعلامي للائتلاف -:" إن أهم ما يعانيه الأمناء هو التهميش داخل مستشفيات الشرطة التي أنشئت عام 1981 لهيئة الشرطة وليس حكرا على السادة الظباط ولكن لجميع الأفراد والأمناء على حد سواء".
وأضاف الأمين أحمد جمال - منسق عام ائتلاف أمناء الشرطة بأسيوط - بأن أهم ما ينقصنا فى عملنا هو ضعف التسليح ونقصه بشكل كبير؛ لإن ذلك يعرض حياتنا للمخاطر وللموت، كذالك إدراج شهداء الشرطة ومساواتهم بشهداء الثوره فى الحقوق.
وعلى  جانب آخر قال الشيخ بيومى إسماعيل  - عضو مجلس الشعب السابق عن حزب البناء والتنمية -:" إن الأمن هو أساس أي شيء بدون الأمن لن يكون هناك استثمار أو تطوير فلابد من توفير كل ما يحقق حياة كريمة لرجال الشرطة "أمناء وأفراد"، وكافة قيادات الشرطة حتى يستطيعوا تقديم ما لديهم من عمل".
كان اللقاء قد حضره ممثلون عن حزب (البناء والتنمية، والنور، والتيار الشعبي، وائتلاف شباب الثوره والعربي الناصري).

محمد ممدوح

حبس ملازم أول فى واقعة مقتل شاب أمام مركز شرطة أبنوب بأسيوط









قرر المستشار محمد حسام حمزة، رئيس النيابة الكلية لشمال أسيوط، حبس الملازم أول محمد جمال كامل 4 أيام احتياطيًا على ذمة التحقيقات، علي خلفية اتهامه بإطلاق النار على شاب، مما تسبب في مقتله خلال أحداث مركز شرطة أبنوب.
كانت النيابة العامة أمس، قد أمرت بضبط وإحضار الضابط المذكور تحت إشراف الشرطة لمواجهته بالاتهامات الموجهة إليه بشأن قيامه بإطلاق النار على الشاب محمد صلاح عطية، أمام مركز شرطة أبنوب، في أثناء أعمال شغب وقت بين بعض الأهالي والشرطة الخميس الماضي.

اسلام رضوان

البقاء لله .. وفاة طالب كلية حربية من اسيوط متأثرا باصابته فى حادث .. القبض على موظف ببترول اسيوط قتل طفل بالخطأ بسيارته وهرب مسرعا

لقى طفل مصرعه، متأثرا بإصابته بكدمات في الذراع ونزيف داخلي بالمخ، بعد أن صدمته سيارة ملاكي دايو لانس بطريق قرية علوان وفر صاحبها هارب...