الاثنين، 4 يوليو 2016

السعودية تعلن عن تعذَّر رؤية "هلال شوال" والأربعاء أول أيام العيد .. وكل عام وأنتم بخير


أعلنت مراصد فلكية في المملكة العربية السعودية عن تعذر رؤية هلال شهر شوال مساء اليوم الاثنين في عدة مناطق.

وبحسب صحيفة "سبق" السعودية، فإنه ينتظر أن تعلن المحكمة العليا أن يوم غد الثلاثاء المتمم للثلاثين من رمضان، وبعد غد الأربعاء أول أيام عيد الفطر المبارك ، غرة شوال للعام الجاري ١٤٣٧هـ.

 وتتحرَّى المحكمة العليا في السعودية التي تعقد جلستها مساء اليوم ، ما يرد من المحاكم عن رؤية هلال شهر شوال؛ تمهيداً لإصدار قرارها الرسمي عن موعد حلول عيد الفطر المبارك للعام الحالي.

اسيوط بلاسينما وغياب الرقابة تحرم المواطن الاسيوطى من مشاهدة افلام العيد


استياء اهالى اسيوط لعدم وجود سينما بالمحافظة لتقدم افلام العيد والسبب اسعار الاراضي مرتفعة السعر وصراع رجال الأعمال وغياب الرقابة، لتحرم المواطن الأسيوطي من أحقيته في الترفيه، بالتزامن مع الاعياد ، حتى سادت حالة من الغضب بين الأهالي لعدم تحرك المسؤولين لهدم 4 دور عرض وتحويلهم إلى مراكز تجارية من أجل التربح بعدما كانت المحافظة تحتوي على أقدم السينمات فى الصعيد، التي يعود بعضها إلى فترة الاحتلال الإنجليزي.

في مدينة القوصية التابعة، كانت تقع سينما النصر في أكبر الميادين الرئيسية وشارع الجلاء، ليطلق على الساحة “ميدان السينما”، التى تعد من أعرق وأقدم السينمات فى أسيوط، ويعود بناؤها إلى عام 1956، وكانت تخضع لوزارة الثقافة حتى حولتها العائلة المالكة للأرض إلى مول تجاريوجد أيضا سينما مصر أو السينما الصيفي وسينما رنيسانس فى مدينة أسيوط التي تعد من أقدم دور السينما وأعرقها في المحافظة، أنشئت أيام الرئيس الراحل جمال عبد الناصر، وأغلقت منذ أكثر من10 سنوات بعدما بيعت لمستثمرين، وأقيم بدلًا منها برج سكني لا يزال تحت الإنشاء»، مؤكدا أنها كانت المتنفس الوحيد لأهالي أسيوط فى الأعياد والمواسم الرسمية كمكان للترفيهه وأحد الأماكن السياحية المهمة التي كانت تشهد أقبالا كبيرا.

يقول محمد فتحى
السبب الرئيسى لبيع سينمات اسيوط لسعر متر الأرض فى شارع المحطة التي توجد بها سينما رنيسانس، بلغ 90 ألف جنيه، ما دفع ملاك السينما لهدمها وتحويلها إلى عمل تجاري أو بنائي بغرض التربح.

وأكد عبد العال زهران، مدير فرع ثقافة أسيوط، أن هدم سينما رنيسانس مؤخرا وهدم قبلها 3 آخرين، بمثابة حرمان أهالي أسيوط من النشاط الثقافي، موضحا أن سينما رنيسانس تحت الملكية الخاصة للمالك، ولا تخضع لإشراف وزارة الثقافة، ولا يحق لأي جهة الاعتراض على بيعها أو هدمها.

محمد رجائى

العثور على أجولة وكراتين أدوية تأمين صحي بأسيوط قبل تهريبها بالسوق السوداء


عثر أفراد أمن فرع التأمين الصحي بمحافظة أسيوط، على أجولة وكراتين أدوية أمام جراج فرع التأمين الصحي بأسيوط ومغطاه بألواح السيراميك، تتعدى قيمتها حسب مصادر داخل التأمين الصحي بأكثر من نصف مليون جنيه، وهي ادوية (اتور ـ اسبوسيد أطفال ـ تجراتول ـ لاكتولاز ـ ساندومين).

تلقى اللواء عبد الباسط دنقل، مدير أمن أسيوط، بلاغًا بالعثور على كميات كبيرة من الأدوية امام جراج فرع التأمين الصحي بالمحافظة، ولا يعلم مدى صلاحيتها، رغم انها أدوية تأمين صحي

وتقرر تشكيل فريق بحث لمعرفة مصدر الأدوية، ولماذا تم وضعها بهذا الشكل.

وقالت التحريات الأولية والفحص المبدئي أنها أدوية تخص التأمين الصحي لعلاج الأورام وزرع الكلى والكبد والضغط والسكر

كما قررت إدارة التأمين الصحي بأسيوط، تشكيل لجنة من الصيادلة والتفتيش المالي والجهاز المركزي للمحاسبات لجرد هذه الأدوية ومعرفة مصدرها.

وقالت مصادر داخل التأمين الصحي بأسيوط، ان التموين الطبي داخل الفرع يعمل بدون مدير منذ فترة لأن المديرة كانت مريضة وتوفت الأسبوع الماضي، وعقب وفاتها ظهرت بعض الألاعيب داخل التموين الطبي والمخازن.

سحر فاروق الحمدانى

بالصور ..غرق شوارع السادات بأسيوط بمياه الصرف الصحى والمحافظ خارج نطاق الخدمة







سادت حالة من الاستياء اليوم الاحد بمنطقة السادات بمدينة اسيوط بسبب انسداد خط الصرف الصحى بالمنطقة مما ادى الى صفح المجارى بعدد من الشوارع الرئيسية بالمنطقة وقطع حركة المرور بها واضطراب حركة البيع والشراء وغلق المحلات والمنازل بالمياه .
ويقول احمد على حسين من سكان المنطقة ان طفح المجارى استمر من قبل المغرب وحتى الان ولم يتحرك اى مسئول بالشركة لحل الازمة واحتواء الموقف مما ادى الى ازدياد الطفح وغلق الشوارع الرئيسية بالمنطقة ومنها شارع مسجد الحق وشارع الجندى وتفرعاتهم ومنطقة موقف الاربعين بالسادات .
وناشد أهالى المنطقة المسئولين بشركة مياه الشرب والصرف الصحى بسرعة التدخل لشفط المياه من الشوارع وحل مشكلة الانسداد حتى لاتغرق المنازل بالمنطقة تحت مياه الصرف الصحى وتنزر بكارثة 

محمد هادى

البقاء لله .. وفاة مسن فور سقوطه فى بيارة صرف مفتوحة بقرية العتامنة بمنفلوط فى أسيوط


لقى رجل مسن مصرعه فور سقوطه فى إحدى بيارات الصرف الصحى المفتوحة بقرية العتامنة بمنفلوط فى أسيوط .
تلقى اللواء عبدالباسط دنقل مدير أمن أسيوط إخطارًا من مأمور مركز شرطة منفلوط يفيد بورود بلاغ من أهالى قرية العتامنة بمصرع "سيف.ص.ش" ـ 66سنة ـ أثناء ذهابه لصرف المعاش التضامن الاجتماعي بالقرية سقط فى إحدى بيارات الصرف الصحى المفتوحة لفظ فيها أنفساه الأخيرة وخرج جثة هامدة.
وعلى الفور تم إرسال سيارة الإسعاف والشرطة لموقع الحادث .
تم نقل الجثة للتحفظ عليها بمشرحة مستشفى منفلوط المركزى وجار تحرير المحضر اللازم والعرض على النيابة لاستخراج تصريح الدفن والتحقيق مع المقصرين والمتسببين فى الواقعة.

محمد ممدوح

البقاء لله .. وفاة 10 أشخاص واصابة 4 في حادث تصادم سيارتين بطريق الجيش أسيوط القاهرة أمام مركز الفتح

 هيثم ممدوح معبد (عضو لجنة الإعلام بحزب الوفد) في ذمة الله ...

خالص التعازي لأسرته وعائلته بمركز البداري 
-------------------------------------------------
لقي 10 أشخاص مصرعهم، وأصيب 4 آخرون في تصادم سيارتي ميكروباص، ونقل بطريق الجيش أسيوط القاهرة أمام مركز الفتح.

تم نقل المتوفين والمصابين إلى مستشفى أسيوط الجامعي وأبنوب المركزي.

تلقي مدير أمن أسيوط، بلاغًا من مدير المباحث الجنائية؛ بوقوع حادث تصادم بين سيارة ميكروباص أجرة وأخرى نقل بطريق الجيش أمام مدينة أسيوط الجديد؛ مما نتج عنها مصرع 10 وإصابة 4 آخرين، من مستقلي السيارتين، وعلى الفور انتقلت قوات الأمن وسيارات الإسعاف والحماية المدنية.
وتبين أن المتوفين هم “عبدالوهاب أحمد إبراهيم، وعبد الرحمن عبدالله سعيد ومحمد هريدي حسن وأمال عبدالرحمن أحمد وأحمد حمدي عبدالرحمن”، وخمسة آخرون مجهولون من بينهم طفلان وإصابة طارق عثمان عبد الرحمن 19 عام ومكرم سعيد عزيز 38 عام وأحمد محمد عباس 21عامًا.

بالصور مباحث القوصية باسيوط تضبط 9 قطعه سلاح , 20 خزنة , 700 طلقة فى حملة أمنية




تم القبض علي ٧ أشخاص من عائلة واحدة في إحدي قري مركز القوصية بمحافظة أسيوط وبحوزتهم عدد ٢ رشاش جرينوڤ و٥ بنادق ألية وواحد إسرائيلي وفرد روسي و٢٠ خزنة و٧٠٠ طلقة بقيادة رئيس المباحث الفذ محمد عبد الكريم والنقيب عمرو سليم والنقيب عمر عبد العظيم والنقيب عمرو البدري وملازم أول محمد مفتاح وملازم أول أحمد حازم وتم إتخاز الإجراءات القانونية تجاه المتهمين
------------------------------------------------------
(أجهزة البحث الجنائى بأسيوط تنجح فى ضبط أطراف مشاجرة بين عددٍ من الأشخاص بدائرة مركز القوصية إستخدمت فيها الأسلحة النارية وتسببت فى تعطيل حركة القطارات وبحوزتهم 12 قطعة سلاح نارى وذخائر )
فى إطار جهود أجهزة البحث الجنائى بمديرية أمن أسيوط لضبط أطراف المشاجرة التى نشبت بناحية قرية بنى يحيى شرق دائرة مركز القوصية المجاورة لمزلقان السكة الحديد بين عددٍ من الأشخاص إستخدمت فيها الأسلحة النارية -لم يسفر عنها أية إصابات- وتسببت فى تعطيل حركة القطارات لمدة 30 دقيقة .
عقب تقنين الإجراءات وإتخاذ كافة التدابير الأمنية اللازمة بالتنسيق مع قوات الأمن المركزى تم القيام بحملة أمنية مكبرة على طرفى الخصومة أسفرت عن ضبط (10 متهمين) من طرفى الخصومة.. وبحوزتهم عدد ( 12 قطعة سلاح نارى ) عبارة عن (2 رشاش جرينوف، 9 بنادق آلية، فرد محلى، 574 طلقة نارية مختلفة الأعيرة، 19 خزينة أسلحة نارية).

بالصور مباحث منفلوط باسيوط تضبط 12 قطعه سلاح و22 كيس مخدرات بحوزة مواطن فى حملة أمنيه




بالامس تم بحمدالله وتوفيقه أثناء قيام وحده مباحث منفلوط برئاسة السيدالمقدم خالد شريت رئيس المباحث والسيد النقيب يحيى كيلانى والسيد النقيب حسام نجيب وافرادالشرطه السريين واثناء مداهمه البؤر الإجرامية وتجار الاسلحه والمخدرات تم ضبط عدد12 قطعه سلاح مختلفه النوع وكذا عدد22 كيس نبات الحشيش المخدر من قريه نزه قرار بحوزة المدعو ن ر ع نسأل الله أن يجعل السيدالمقدم خالد شريت فى دوام الصحه والعافيه والتقدم والنجاح الهم امين

عربى محمد ابو فراج
---------------------------------------

(أجهزة البحث الجنائى بأسيوط تنجح فى ضبط شخصين لقيامهما بالإتجار فى الأسلحة النارية والمواد المخدرة وبحوزتهما 10 قطع أسلحة نارية و22 طربة من مخدر الحشيش )
أكدت تحريات إدارة البحث الجنائى بمديرية أمن أسيوط قيام كلاً من : 
1. ناصر . س . س – سن 30 – مزارع .
2. محمد . س . س - سن 29 – شقيق الأول - ومقيمان بدائرة مركز شرطة منفلوط .
بالإتجار فى الأسلحة النارية غير المرخصة والمواد المخدرة .
عقب تقنين الإجراءات وبالتنسيق مع قوات الأمن المركزى تم ضبطهما .. وبحوزتهما الآتى : 
( 8 ) بنادق خرطوش .
( 3 ) فرد محلى الصنع .
( 22 ) طربه لمخدر الحشيش وزنت ( 5,500 كيلو جرام ).

بمواجهتهما إعترفا بحيازتهما للمواد المخدرة والأسلحة النارية بقصد الإتجار .

بالصور.. مديرية أمن أسيوط تنظم حفل إفطار لأسر شهداء الشرطة





نظمت مديرية أمن اسيوط، بنادى ضباط الشرطة، حفل إفطار لأسر شهداء الشرطة بالمحافظة، بحضور اللواء عادل عبد العظيم مساعد وزير الداخلية لمنطقة وسط الصعيد، واللواء عبد الباسط دنقل مدير أمن اسيوط، واللواء اسعد الذكير مدير المباحث الجنائية واللواء عاطف القليعى حكمدار أمن اسيوط ولفيف من ضباط المديرية واكثر من 200 شخص من اسر الشهداء.
وقال اللواء عادل عبد العظيم خلال كلمته، إن أسر الشهداء "منا ونحن منهم"، لأن أبناءهم قدموا أرواحهم فداء للوطن وضربوا المثال في التضحية واستحقوا أن ينالوا الشهادة، معلناً عن استعداد وزارة الداخلية لتقديم كافة المساعدات لأهالي وأسر الشهداء .
وأكد اللواء عبد الباسط دنقل مدير الأمن - خلال لقائه بأسر الشهداء -  أن جميع العاملين بوزارة الداخلية من قيادات وضباط وافراد وجنود على استعداد لتقديم ارواحهم فداء للوطن وحفاظا على سلامة ابنائهم واستقرار اراضيه مشيرا الى التضحيات التى قدمها شهداء وزارة الداخلية خلال اداء واجبهم الوطنى مصدرا تعليماته للعلاقات العامة بالمديرية لتلقى طلبات اسر الشهداء والاستجابة السريعة لها والتواصل الدائم معهم وتقديم كافة الدعم والعون لهم.
وفى نهاية الحفل، أشار الشيخ محمود الجميل عضو المكتب الفنى بمديرية أوقاف أسيوط،  إلى فضل شهر رمضان المبارك وفضل الشهادة والتضحية من اجل الوطن، مؤكدا منزلة الشهداء عند الله تعالى منوها الحروب والغزوات التى خاضها المسلمون على مر العصور وانتصروا فيها لقوة إيمانهم وعقيدتهم.
ولفت الجميل،  إلى دور رجال قواتنا المسلحة فى حرب اكتوبر المجيدة فى العاشر من رمضان والتضحيات التى قدموها فداء للوطن، داعيا المولى عز وجل ان يتغمد جمنيع شهدائنا بواسع رحمته وان يغفر لهم وان يرزق اهلهم الصبر الجميل .

محمد ممدوح

الأحزاب السياسية بأسيوط تنظم إفطارا جماعيا بحضور المحافظ



تذكارية لأمناء الأحزاب والنواب والإعلاميين مع محافظ أسيوط  (1)

تذكارية لأمناء الأحزاب والنواب والإعلاميين مع محافظ أسيوط  (2)

نظم عدد من الأحزاب السياسية بمحافظة أسيوط، حفل إفطار جماعى بحضور المهندس ياسر الدسوقى محافظ أسيوط والمهندسة نبيلة على محمود سكرتير عام مساعد المحافظة، واللواء أحمد نور رئيس هيئة الرقابة الإدارية بالمحافظة، ولفيف من القيادات الشعبية والتنفيذية وأمناء الأحزاب بالمراكز والمدن وعدد من أعضاء مجلس النواب والإعلاميين. وناقش المحافظ على هامش الإفطار الجماعى مع أمناء الأحزاب عدد من القضايا والمشاكل، التى تعوق التنمية بالمحافظة، مطالبا الأحزاب الوقوف والمشاركة الحقيقية على أرض الواقع فى طرح ووضع حلول مشاكل المواطنين، وفى نفس السياق اتفق المحافظ مع أمناء الأحزاب على تحديد لقاء شهرى مع ممثلين من جميع الأحزاب للتواصل ومناقشة كل قضايا المحافظة يذكر أن أحزاب الشعب الجمهورى والحركة الوطنية والمصريين الأحرار ومصر الحديثة والمصرى الديمقراطى والوفد ومصر بلدى قاموا بتنظيم حفل الإفطار بنادى أسيوط الرياضى. 

هيثم البدرى

إلغاء الأجازات وتجميل الحدائق لإستقبال المواطنين خلال أيام العيد فى أسيوط


أعلن المهندس ياسر الدسوقي محافظ أسيوط عن تجهيز كافة الحدائق والمنتزهات والعبارات النهرية بالمحافظة وفتحها أمام المواطنين خلال أيام عيد الفطر المبارك. وأصدر محافظ أسيوط تعليماته لكافة الوحدات المحلية بإلغاء أجازات رؤساء المدن والأحياء ومسئولي الحدائق وإنهاء أعمال الصيانة مشيراً إلى التنسيق مع الصحة لتوفير سيارات الإسعاف الطائر بجوار الحدائق العامة والمتنزهات ليكون على استعداد تام لنقل أي حالات إلى المستشفيات القريبة. وكان المحافظ قد كلف رؤساء الاحياء بتكثيف أعمال نظافة الشوارع والميادين ورفع القمامة والمخلفات أولاً بأول والاهتمام بجمال الحدائق والحفاظ على الأشجار والمسطحات الخضراء مع الري المستمر لها حفاظاً على نضارتها ورونقها. وأصدر تعليماته لمسئولي المرور بإعداد خطة مرورية لتنظيم حركة المرور في الشوارع والميادين الرئيسية بمختلف مدن المحافظة لضمان انسياب الحركة المرورية خلال فترة إجازة العيد وعدم حدوث اختناقات مع تكثيف الحملات المرورية. 

ضحا صالح

بالصور..محافظ أسيوط يفتتح منزل كوبري فيصل بتكلفة 44 مليون جنيه‎








افتتح المهندس ياسر الدسوقي محافظ أسيوط، منزل كوبري فيصل، بمدينة أسيوط، بتكلفة إجمالية بلغت 44 مليون جنيه، ليساهم في حل العديد من المشكلات المرورية والزحام بمنطقة الوليدية والأزهر ومحيط جامعة أسيوط .
وحضر الإفتتاح نبيلة محمود سكرتير عام مساعد المحافظة، ومنار كامل رئيس حى شرق، والمهندس مدحت القاضي رئيس حي غرب، والمهندس محمد محفوظ رئيس فرع شركة المقاولون العرب بأسيوط ، والمنفذة للمشروع، ومهندسي وعمال الشركة المنفذون للمشروع.
وقال الدسوقى، أن منزل الكوبري سوف يخفف من الاختناقات المرورية بوسط مدينة أسيوط، ويربط شرق المدينة بغربها، وذلك لعبور المنزل اعلى خطوط السكة الحديدية (القاهرة / أسوان)، ويربط ميدان الجامعة بشارع حسن الباقوري، شرق ترعة الابراهيمية، مشيدًا بالشركة المنفذة التي تمكنت من الإنتهاء من الأعمال الإنشائية للكوبري، في مدة زمنية أقل من المدة المحددة.
وأشار المحافظ، إلى التنسيق بين الجهات المختلفة في تنفيذ المشروع، منها هيئة السكك الحديدية، في عمليات التهدئة وإيقاف سير القطارات، حتى الإنتهاء من التعدية (الكامر) أعلى شريط السكة الحديد، موضحًا أن مثل هذه المشروعات التنموية تخدم أهالي المحافظة، ككل حيث تم تقديم الدعم وكافة التسهيلات خلال عمليات الإنشاء.
وأضاف محمد محفوظ رئيس الشركة المنفذة للمشروع، أن منزل الكوبري يبلغ تكلفته الإجمالية حوالي 44مليون جنيه، ويصل عرضه إلى 8م وطوله 300م، اتجاه واحد مشيرًا إلى الانتهاء من الأعمال الإنشائية للمشروع خلال 16شهر، بدلاً من 18شهر، ليحل الاختناقات المرورية التي تحدث عند مدخل كوبري فيصل بموقف الأزهر.

كشف غموض اختفاء "طالبة أسيوط" بعد هروبها وزواجها سرا وتحرير محضر عدم تعرض أهلها لها ولزوجها

هروب الفتيات من منازل أسرهن ظاهرة ترعب الأهالى -------------------------------------- تمكن ضباط مباحث قسم ثان أسيوط برئاسة المقدم أحمد...