الأربعاء، 25 يناير 2012

بالفيديو اسيوط فيس توك ترصد مظاهرات اسيوط 25 يناير 2012

                         الفيديو الاول

                       الفيديو الثانى

                         الفيديو الثالث

بالفيديو اسيوط فيس توك ترصد خروج معتصمى شركة مياه اسيوط من المحافظة سيرا على الاقدام وفرحتهم العارمه تجوب الشارع الموصل لمقر الشركة للاحتفال بانتصارهم وتحقيق مطالبهم


بالفيديو اسيوط فيس توك ترصد فرحة عمال المياه باسيوط لقرار المحافظ ومطالبتهم له بتطهير الفساد مرددين (( ثورة ثورة حتى النصر _ لازم يرحل بدرى ونصر ))

                          الفيديو الاول

                   فرحة العمال بقرار المحافظ

بالفيديو اسيوط فيس توك ترصد هتاف العاملين بمياه اسيوط فى يوم الثورة المصرية ومطالبة المحافظ بتطهير الفساد

                            الفيديو الاول

                            الفيديو الثانى

بالصور اسيوط فيس توك ترصد مظاهرات اسيوط 25 يناير 2012


                         باقى الصور

عاجل :: مديرية امن اسيوط تحبط محاولة اعتداء على مركز شرطة ابو تيج بعد ان قام ملثمون بمهاجمة المركز والقاء مولوتوف على القسم


مديرية أمن أسيوط :
( إحباط محاولة إعتداء على مبنى قسم شرطة أبوتيج )

§ تمكنت الخدمات الأمنية المعينة لتأمين قسم شرطة أبوتيج بتاريخ 25 يناير الجارى من ضبط المدعو "مسلم . ع . أ " سن 17 ، طالب ، ومقيم بدائرة المركز , حال قيامه وآخرين بإلقاء عدد ( 2 ) زجاجة مولوتوف على قسم الشرطة , وضبط عدد ( 15 ) زجاجة مولوتوف . 
§ كما قامت القوات بتفتيش المنطقة المحيطة بالقسم وعثر على

بالصور اسيوط فيس توك ترصد مدرسة راهبات أبوتيج بأسيوط تنظم رحلة ثقافية لمركز "بهاء الدين"



                         باقى الصور

أزمة السولار وبنزين 80 تعاود الظهور في أسيوط



عادت أزمة السولار وبنزين 80 للظهور مرة أخرى بمحافظة أسيوط، حيث شهدت محطات البنزين تكدس عشرات السيارات في جميع مراكز وقرى المحافظة، فيما وقعت مشادات ومشاجرات واشتباكات بين السائقين وبعضهم علي أسبقية التموين.

قال محمد سيد، سائق تاكسي: أزمة البنزين مستمرة بالمحافظة، حيث تعدى سعر الصفيحة 60 جنيهًا، وننتظر بالساعات حتى نتمكن من الحصول على احتياجاتنا، إضافة إلى المشاجرات التي تحدث داخل المحطات، مطالبًا المحافظ بسرعة التدخل وإنهاء الأزمة.


وأضاف محمود عيسي، سائق ميكروباص، أن الأزمة لم تتوقف فقط عند البنزين، وإنما امتدت إلي السولار أيضا، حيث احتفي السولار من محطات التموين، مما تسبب في تكدس السيارات أمام المحطات.


في السياق ذاته شهدت بعض مواقف السيارات تكدس الركاب بعد أن امتنع عدد كبير من السائقين عن الخروج بسبب الطرق الفرعية غير الممهدة، مما تسبب في وقوع مشادات بين الركاب والسائقين.

"كيان لذوي الاحتياجات الخاصة" بأسيوط تحقق 80% من أهدافها في 2011



قالت مها محمد سيد، مدير جمعية كيان لذوي الاحتياجات الخاصة بأسيوط، إن الجمعية استطاعت تحقيق 80% من أهدافها خلال عام 2011، وذلك على الرغم من أحداث الثورة المصرية.

جاء ذلك خلال احتفال الجمعية مساء أمس بعيد ميلادها الأول في المحافظة بحضور مجموعة من نشطاء المجتمع المدني والمثقفين، وأوضحت مدير الجمعية، أنه استفاد من برامج الجمعية خلال العام الأول أكثر من 100 مستفيد.


شركة الرواد للهندسة والإنشاءات الحديثة العاملة بمصنع أسمنت أسيوط الجديد، بـ"الغنايم" تستغنى عن 23 عامل باليومية بعد مطالبتهم بالتثبيت



قامت شركة الرواد للهندسة والإنشاءات الحديثة العاملة بمصنع أسمنت أسيوط الجديد، بـ"الغنايم" بإخطار 23 عاملاً باليومية بعدم الحاجة إليهم، جدير بالذكر أن هؤلاء العمال تظاهروا أمس مطالبين بالتثبيت.

وقال محمد علي عبد المعبود، أحد العمال، إن عدد العمال الذين تم فصلهم 32 عاملا، مطالبًا وكيل وزارة القوى العاملة بالتدخل لإعادتنا إلى العمل مرة أخري، خصوصًا أننا نعمل بنظام اليومية، وقال زميله إنهم فوجئوا اليوم حين ذهبوا إلى عملهم بالشركة بفصلهم عن العمل، بحجة أنه لا يوجد عمل الآن.

عاجل :: عشرات الأهالي بقرية بني رافع التابعة لمركز منفلوط بأسيوط يقطعون الطريق الزراعي أسيوط – القاهرة، احتجاجًا على عدم توافر أسطوانات البوتاجاز، وقاموا بوضع أحجار كبيرة وأسطوانات فارغة وسط الطريق، وافترشوا الأرض، وأشعلوا النيران في إطارات السيارات، مما تسبب في تعطل حركة المرور على الطريق



قطع عشرات الأهالي بقرية بني رافع التابعة لمركز منفلوط بأسيوط، اليوم الأربعاء الطريق الزراعي أسيوط – القاهرة، احتجاجًا على عدم توافر أسطوانات البوتاجاز، وقاموا بوضع أحجار كبيرة وأسطوانات فارغة وسط الطريق، وافترشوا الأرض، وأشعلوا النيران في إطارات السيارات، مما تسبب في تعطل حركة المرور على الطريق.

قال محمد عبد الرحيم، أحد المحتجين، إن أسطوانة البوتاجاز وصل سعرها إلي 50 جنيهًا في السوق السوداء، في الوقت الذي قامت فيه مستودعات البوتاجاز بجحب الأسطوانات عن المواطنين بسبب غياب الرقابة التموينية.


وأضاف علي محمود، أحد المحتجين، أننا لن نفض تظاهرنا إلا بعد الاستجابة لمطالبنا المتمثلة في توفير أسطوانات البوتاجاز للقرية رأفة بحال الأهالي، من جانبها توجهت الشرطة ومسئولون بمجلس مدينة منفلوط إلي المحتجين في محاولة لفض التجمهر وقطع الطريق، بعد أن وعدهم بالاستجابة لمطلبهم.

بالفيديو اسيوط فيس توك ترصد الإسلاميون في البرلمان يستضيف كلا من : الشيخ الدكتور / عبد الآخر حماد الغنيمي " مفتي الجماعة الإسلامية باسيوط ورئيس لجنتها العلمية " والدكتور / كمال الهلباوي " الأمين العام لمنتدى الوحدى الإسلامية "


طقس اليوم الاربعاء 25 يناير 2012 (( عيد الثورة المصرية )) فى اسيوط الصغرى ::8 والعظمى ::22


بالفيديو اسيوط فيس توك ترصد ورشة لتصنيع الاسلحة والبارود بمركز ابو تيج باسيوط



تمكن صباح امس الثلاثاء ضباط مباحث مركز أبو تيج بمحافظة أسيوط، من ضبط ورشة سلاح محلي الصنع يديرها شقيقان وأبناؤهما بقرية باقور التابعة لمركز أبو تيج، وذلك خلال حملة أمنية لاستهداف تجار ومصنعي الأسلحة، يأتى ذلك فى إطار جهود جهات الأمن المتواصلة لحفظ الأمن.


كانت معلومات وردت للرائد محمد مصطفي معاون مباحث مركز أبو تيج تفيد قيام المدعو طلعت محمود حسن وشقيقه حسن ونجلي شقيقهما محمود وجمال صبرة  بإدارة ورشة لتصنيع الأسلحة المحلية والبارود.


وبعرض المعلومات على اللواء محمد إبراهيم مدير أمن أسيوط والعميد رضا سويلم مدير المباحث الجنائية أمر بسرعة تقنين الإجراءات ومداهمة مكان ورشة الأسلحة حيث تم تجهيز حملة أمنية مكبرة حيث تمكنت من مداهمة مقر ورشة السلاح.


حيث تمكنت القوة من ضبط 61 قطعة سلاح ما بين بندقية وفرد خرطوش الذي يستخدم في المظاهرات وعدد 58 جسم سلاح قبل التصنيع وعدد 4 صواريخ و3 "شانيور" وعدد واحد جهاز لحام وعدد 12 مبردًا يدويًا و4 "منشار" وعدد 57 مقبضًا خشبيًا.


وتحرر محضر بالواقعة وجارٍ العرض على النيابة.

فرقة اسيوط للموسيقى العربيه تستعد لاحتفالات ثورة 25يناير العظيمه فى محافظتى اسيوط والقاهره فى الفتره من 28 يناير وحتى 11 فبراير


فى اطار احتفالات مصر بعيد ثورة 25يناير العظيمه وتحت رعاية الشاعر سعد عبدالرحمن رئيس الهيئه العامه لقصور الثقافه تحيى فرقة اسيوط للموسيقى العربيه بقيادة المايسترو حسام حسنى عدة احتفالات فى محافظتى اسيوط والقاهره فى الفتره من 28 يناير وحتى 11 فبراير.
صرح بذلك الفنان محمد عنانى أبورحمه المتحدث الاعلامى باسم الفرقه موضحا ان هذه العروض كالآتى : السبت 28-1 ديوان عام محافظة أسيوط ,الاحد 29-1 ساحل سليم ,السبت 4-2 احمد بهاء الدين ,الاحد 5-2 ابنوب ,الاثنين 6-2 مركز الاعلام باسيوط ,الاربعاء 8-2 مركز الاعلام باسيوط ,الخميس 9-2 ( القاهره ميدان التحرير) ,الجمعه 10-2 (القاهره ميدان البنوك).
وأضاف عنانى ان الفرقة سوف تقدم خلال هذه الاحتفاليات مجموعه من الاغنيات الوطنيه التراثيه والتى تعبر عن روح الثوره والانتماء للوطن منها للفنان حسام حسنى "نشيد الجهاد" و "دقت ساعة العمل" وللفنان محمد عنانى "أحلى بلد" ولايمان محمد "ثوار" و " على الربابه" ولندا عبدالمنعم "مصر التى فى خاطرى " و "يا حبيبتى يا مصر " وللمجموعه " تعيشى يا بلدى " و " كوكتيل وطنى " و " يارب بلدى وحبايبى " وغيرها من الاغنيات والموسيقات الوطنيه . هذا وتكثف الفرقه حاليا من بروفاتها على هذا البرنامج تحت اشراف الاستاذ مجدى حسين مدير الفرقه والاستاذ ضياء مكاوى مدير قصر ثقافة اسيوط.

اخوان اسيوط :: ماقاله دفاع حبيب العادلي ما هو إلا وسيلة حتى ينجي العادلي من التهم المنسوبة إليه ولم نتحالف مع أمن الدولة و" اعتقالنا" الدليل


قال المهندس الحسيني الزومي أمين شباب حزب الحرية والعدالة بأسيوط، إن ما قاله دفاع حبيب العادلي ما هو إلا وسيلة حتى ينجي العادلي من التهم المنسوبة إليه.

وأشار إلي أن 14 قيادة من مكتب الإرشاد تم اعتقالهم يوم 27 يناير قبل جمعة الغضب.

وطالب الزومي محامي العادلي إذا كان لديه دليل على كلامه يخرجه ويعلنه للجميع دون تلفيق الأكاذيب والافتراءات التي يلقي بها على الإخوان دون أي سند.

ويذكر أنه قد أتهم عصام البطاوي محامي حبيب العادلي وزير الداخلية الأسبق، أنه كان هناك اتفاق تم بين جماعة الإخوان المسلمين وجهاز أمن الدولة للمشاركة في ثورة 25 يناير من العام الماضي بعناصر قليل تابعة للإخوان المسلمين، ولكنهم نقضوا اتفاقهم وحشدوا أعداداً كبيرة.

القوى السياسية بأسيوط تعتبر قرار المشير بإلغاء قانون الطوارئ إلا في حالة البلطجة ما هو إلا تلاعب بالألفاظ، مشيرا إلى أنه من يراه المجلس العسكري بلطجيا سيطبق عليه قانون الطوارئ


اعتبرت القوى السياسية بأسيوط قرار المشير بإلغاء قانون الطوارئ إلا في حالة البلطجة ما هو إلا تلاعب بالألفاظ، مشيرا إلى أنه من يراه المجلس العسكري بلطجيا سيطبق عليه قانون الطوارئ.

قال هلال عبد الحميد عضو مؤسس بالحزب المصري الاجتماعي الديمقراطي، نحن نريد تعريف من المجلس العسكري بمعنى كلمة بلطجة وما تحتويها لديهم، مطالبا بوضع النصوص الأساسية للقانون حتى يعرف من هم الذين يوصفون بالبلطجية حتى لا يطبق على كل من يعبر عن رأيه.

فيما قال أحمد جمال منسق حركة 6 ابريل بأسيوط قرار المشير، ما هو إلا مسكن ولابد أن يتم إلغاء القانون نهائيا وتعود مصر إلى القوانين قبل عام 1981، حتى لا يطبق هذا القانون على الثوار ويعتبرهم المجلس العسكري بلطجية.

وأشار الدكتور أيمن عثمان أمين حزب المصريين الأحرار بأسيوط أن هذا القرار صائب ولكن من هم الذين يقصدهم المجلس العسكري بالبلطجية وطالب عثمان بعدم محاكمة الثوار محاكمات عسكرية

وتسائل عقيل إسماعيل المتحدث باسم اتحاد شباب الثورة بأسيوط، "لماذا قرار المشير في هذا الوقت تحديدا ليلة 25 يناير ؟"، مشيراً إلي أننا نطالب بإلغاء قانون الطوارئ منذ سنوات.

وأضاف أن قرار المشير اليوم ما هو إلا لتهدئة الشارع المصري، ومحاولة منه لكسب ثقة الشعب فيه ولكن هذا مرفوض ولابد أن يسلم السلطة ويرحل إلى سكناته.

اسيوط فيس توك تنشر اماكن خروج المسيرات السلمية استكمالا للثورة للجماعة الاسلامية والدعوة السلفية وحملة الشيخ حازم أبو اسماعيل الرئاسية بأسيوط ونقابة المحامين بأسيوط

مصراوي ينشر خريطة خروج مسيرات أسيوط غداً
أماكن خروج المسيرات السلمية استكمالا للثورة :
* أمام جامع ناصر بعد صلاة الظهر
-------------------------------------------
* الساعة 11:30 أمام المبنى الإداري لجامعة أسيوط
==================================
# الجماعة الإسلامية والدعوة السلفية يدعوان أهالي أسيوط لمشاركتهم مسيرة استكمال الثورة التي ستنطلق بعد صلاة الظهر من مسجد الجمعية الشرعية .
=================================
# حملة الشيخ حازم أبو اسماعيل الرئاسية بأسيوط تدعو لمسيرة غدا في الواحدة ظهرا من ميدان الميدوب لاستكمال الثورة لا للدعاية الانتخابية .
=================================
# نقابة المحامين بأسيوط تنطلق بمسيرة استكمالا للثورة من أمام مقر النقابة ببرج البترول بشارع الجمهورية الساعة 11 صباحا .

"شباب الثورة" بأسيوط يبعث برسالة لأعضاء مجلس الشعب للاهتمام بالصعيد

بعث اتحاد شباب الثوره باسيوط برساله الي اعضاء مجلس الشعب المنتخبين علي موقع التوصل الاجتماعي "فيسبوك"، لحثهم علي النظر الي الصعيد المهمش، الذي يعيش بين اوجاعه وآلامه بسبب قضايا الفقر والجهل والعصبيه والقبليه، والثار، وانتشار السلاح، وانعدام التنميه، والانفلات الامني.

وطالب اتحاد شباب الثوره، في رسالته،

مجلس جامعة أسيوط يوافق علي ترقية 33 عضو هيئة تدريس إلى درجة أستاذ، وأستاذ مساعد، ومدرس، واعتماد منح 230 درجة دكتوراة وماجستير لأبنائها

وافق مجلس جامعة أسيوط في اجتماعه الشهري برئاسة الدكتور مصطفي كمال، رئيس الجامعة علي ترقية 33 عضو هيئة تدريس إلى درجة أستاذ، وأستاذ مساعد، ومدرس، واعتماد منح 230 درجة دكتوراة وماجستير لأبنائها.

في السياق ذاته وافق المجلس مبدئيًا على مشروع إسكان أعضاء هيئة التدريس بأرض البيسرى واتخاذ الإجراءات اللازمة لإعداد اللائحة التنظيمية للمشروع ووضع الخطة الزمنية للتنفيذ مع عرض قواعد وشروط التسكين وغيرها على مجلس الجامعة لإقرارها.


الشاعر الاسيوطى / محمد أبوزيد يشارك في احتفالات الثورة التونسية



عاد شاعر العامية محمد أبوزيد إلي محافظته أسيوط، بعد مشاركته في احتفالات الثورة التونسية، والتي ألقى خلالها مجموعة متميزة من قصائده الوطنية الحماسية التي تحاكي ثورات الربيع العربي.

قال أبو زيد، إنه لم يشعر مطلقًا بغربة في تونس، وكان شعوره بأنه في مصر بين التونسيين لصدق مشاعرهم وحبهم الجارف تجاهنا وهو الأمر المتبادل، وذلك ما دفعهم للهتاف "تحيا مصر" في أكبر ميادين الاحتفال بذكري الثورة التونسية.


يذكر أن الشاعر محمد أبوزيد حاصل على درع أفضل شاعر مصري لشعر العامية في استفتاء الكلمة نغم لعام 2010، فضلاً عن عشرات التقديرات من المؤتمرات والأمسيات والاحتفالات والمهرجانات الشعرية الرسمية والأهلية والثقافية فيما يعرف عنه من نشاط متدفق في المشاركة في الأوساط الثقافية.

البقاء لله .. وفاة مواطن واصابة عمه بطلقات نارية من ضابط بقرية الزاوية باسيوط وغضب الأهالى من ظلم الداخلية فى اسيوط

المواطن حسن مش إرهابى لكنه إنسان  كل جريمته انه مواطن غلبان خاف من حضرته فجرى راح ضربه بالنار ----------------------------------...