الجمعة، 2 سبتمبر 2011

تلقت اسيوط فيس توك شكوى من السيد / محمد عبد الحكيم سيد يعمل بشركة الغازات البترولية "بتروجاس" فرع أسيوط منذ عام 1992 ويناشد المسئولين بالموافقة على نقله للشئون القانونية بعد اختيار من هو احدث منه فى التعيين



أعمل بشركة الغازات البترولية "بتروجاس" فرع أسيوط منذ عام 1992 , وحصلت أثناء الخدمة علي ليسانس الحقوق.. بعد ان بدأت من بداية المشوار بإعادة دراسة الثانوية العامة حتي الحصول علي الليسانس في عام 2001. خاصة انني رفضت محاولة الحصول علي ليسانس الحقوق بنظام التعليم المفتوح. تم تسوية حالتي الوظيفية في عام 2004 كاخصائي بإدارة الأفراد تمهيداً كما وعدت للألتحاق بالإدارة القانونية. فوجئت بإصدار تكليف لي بإدارة النقل ثم بعدها فوجئت بنقل زميلي الحاصل علي نفس المؤهل لكن بنظام التعليم المفتوح علي الرغم من انه احدث مني في التعيين.
تملكتني حالة من اليأس والحزن الشديد علي السنوات الطويلة الي اضعتها في المذاكرة دون جدوي.. واختير من هو اقل مني في عدد سنوات الخبرة لأنه يمتلك الواسطة وانا لا حول لي ولا قوة.
أناشد المهندس محمد عبد الله غراب وزير البترول والثروة المعدنية.. سرعة التدخل والموافقة علي نقلي للشئون القانونية في اسرع وقت. خاصة أنه يوجد اماكن شاغرة واتمني ان يكون لي مكان بها رحمة بحالي وبعناء سنوات طويلة.
محمد عبد الحكيم سيد
0117545145

الحاجة / قدرية والدة خالد ومحمد شوقي الإسلامبولي الذى اعتقل أكثر من مرة منذ أن كان طالباً بكلية التجارة بجامعة أسيوط وكان عضوا بالجماعة الإسلامية » في أول حوار لها منذ اغتيال نجلها للرئيس الراحل أنور السادات

والدة الإسلامبولي: فتوي "كشك" و" السماوي" وراء قتل السادات


بصوت يحمل الصبر والثبات وبعينين قويتين لا تدمعان إلا قليلاً عندما تتذكر فقط إعدام نجلها،
تحدثت الحاجة قدرية أو «خنساء العصر»، ووالدة خالد ومحمد شوقي الإسلامبولي » في أول حوار لها منذ اغتيال نجلها للرئيس الراحل أنور السادات.
وكشفت أم خالد خلال حوارها العديد من الأسرار حول أحداث اغتيال السادات وحول عملية إعدام نجلها خالد مؤكدة أن نجلها خالد تم إعدامه بالفعل وأن شهادة وفاته معها، وأن النظام السابق رفض إعطاء جثته لدفنها في مقابر الأسرة بملوي بمحافظة المنيا، وأكد أن نجلها خالد قال لشقيقه صباح يوم تنفيذ الإعدام أن ضباط السجن أيقظوه فجراً ليخبروه أن مبارك رفض الطعون التي تقدم بها، وأنه طلب منهم أن يري والدته وأباه وجمع أشقائه قبل إعدامه، وقالت إن مبارك كان مرعوبا من عائلة الإسلامبولي ولذلك رفض عودة نجلها محمد شوقي الإسلامبولي الذي ظل 24 عاما خارج مصر مطارداً من نظام مبارك الذي لفق له قضيتين العائدون من أفغانستان والعائدون من ألبانيا وأصدر في حقه حكمين بالإعدام، لافتة أن مبارك رفض طلب نجلها خالد بأن يشهد علي أحداث اغتيال السادات، مشيرة أن مبارك كان يتجسس عليها ويرسل ضباط أمن الدولة إلي منزلها حتي هاجرت خارج مصر منذ عام 1987 وحتي عام 2001، متوقعة الإفراج عن نجلها خلال الفترة المقبلة، واصفة نجلها بأنه شهيد قتل من قتله هواه فسقط، واصفة السادات بأنه ديكتاتور مثل هتلر وكان هذا الحوار:
* ما تعليقك علي عودة نجلك الأكبر محمد شوقي الإسلامبولي إلي مصر يوم الأحد الماضي وإيداعه سجن العقرب فور وصوله إلي المطار؟

بعد غد.. بدء تنسيق "الدور الثانى" للثانوية العامة


وافق وزير التعليم العالى والدولة للبحث العلمى الدكتور معتز خورشيد، على أن يتم البدء فى تسجيل رغبات الطلاب الناجحين فى الثانوية العامة "للدور الثانى" اعتباراً من الأحد المقبل 4 سبتمبر المقبل حتى 6 من نفس الشهر، سواء عن طريق معامل الحاسبات بالجامعات أو الحاسبات الشخصية.

ويتم فتح المعامل المتاحة بالجامعات لإدخال الرغبات لمدة ثلاث أيام، اعتباراً من الساعة التاسعة صباحا وحتى الخامسة مساء يوميا، ولمدة 24 ساعة طوال أيام المرحلة.


وتتيح المعامل إدخال أو تعديل الرغبات حتى الساعة 7 مساء من اليوم الأخير للمرحلة، عن طريق موقع الحكومة الإلكترونى المحدد بإدخال رقم الجلوس والرقم السرى طبقا للمرحلة، وفى اليوم المحدد لمجموع الدرجات، وذلك فى حالة الدخول عن طريق معامل الحاسبات بالجامعات، أما فى حالة استخدام الحاسب الشخصى بإمكان الطالب الدخول دون التقيد بالمجموع أو اليوم المحدد، وبمجرد إدخال الرقم السرى سيظهر الموقع الخاص بالطالب لكتابة الرغبات بالترتيب على حسب التوزيع الجغرافى المحدد.

الأحد.. وزير الصحة يبحث أسباب تأخر مرتبات وحوافز الأطباء


قرر الدكتور عمرو حلمى وزير الصحة والسكان، عقد اجتماع عاجل لمديرى مديريات الشئون الصحية بالمحافظات، وذلك الأحد القادم عقب انتهاء إجازة عيد الفطر، لحل مشاكل تأخر صرف المرتبات والحوافز الخاصة بالأطباء.

وقال حلمى، فى تصريحات له مساء الخميس، إن هذه أول استجابة فورية لشكاوى الأطباء الخاصة بتأخر صرف المرتبات والحوافز ببعض المديريات، والتى ترد على الخط الساخن الخاص بالوزارة ويحمل رقم 137.


وأوضح حلمى، أن هذا الاجتماع سيحضره مسئولو الشئون المالية والإدارية بالوزارة، وسيبحث أسباب المشكلة، ووضع حلول جذرية لها لمنع تكرارها، وتحدد آليات الصرف.


وأشار حلمى إلى أن الخط الساخن رقم 137 الذى خصصته الوزارة الأسبوع الماضى لتلقى شكاوى الأطباء الخاصة بتأخر صرف الرواتب والحوافز، استقبل العديد من الشكاوى التى تؤكد تأخر صرف الرواتب فى بعض المحافظات، وتأخر الحوافز بجميع المحافظات، وهو ما أدى إلى عقد هذا الإجماع العاجل

إخوان ديروط بمحافظة أسيوط ينتقدون تقاعس الشرطة في مواجهة الانفلات الأمني، مطالبين مديري الأمن بتعزيز القوات الأمنية بمركز ديروط لمواجهة هذا الانفلات



انتقد إخوان ديروط بمحافظة أسيوط تقاعس الشرطة في مواجهة الانفلات الأمني، مطالبين مديري الأمن بتعزيز القوات الأمنية بمركز ديروط لمواجهة هذا الانفلات.

وقال الحاج محمد حامد الشبرجي، أحد قيادات الإخوان المسلمون بديروط، لـ(اسيوط فيس توك) إن أحداث الانفلات الأمني، وخصوصًا حادث ليلة ثاني أيام العيد، فضحت وكشفت عن سلبية الشرطة، مستغربًا عدم تدخل الشرطة، رغم أن إطلاق النار على المواطنين العزل في الشوارع استمر لمدة تزيد عن نصف الساعة، وتساءل: "أين كانت الشرطة وقت الحادث"؟!

وكان مركز ديروط قد شهد حالة من الانفلات الأمني؛ حيث قام أكثر من 12 من الأفراد يستقلون سيارة تويتا بيضاء خلفها ميكروباص بإطلاق النار بشكل عشوائي على المارَّة؛ الأمر الذي أدَّى إلى وفاة 2 وإصابة 15 وانفجار موتوسيكل أمام أحد المطعم نتج منه إصابة اثنين بحروق خطيرة

البقاء لله :: مصرع الطفلة / نورا طلعت إبراهيم صعقا بالكهرباء أثناء لهوها بإحدى وصلات الكهرباء بمنزلها بقرية "بني رافع" التابعة لمركز منفلوط باسيوط


لقيت طفلة مصرعها اليوم "الجمعة" صعقا بالكهرباء أثناء لهوها بإحدى وصلات الكهرباء بمنزلها بقرية "بني رافع" التابعة لمركز منفلوط.
كانت مديرية أمن أسيوط قد تلقت إخطارا من مأمور مركز شرطة منفلوط يفيد بوصول الطفلة نورا طلعت إبراهيم (5 سنوات)، إلى مستشفي منفلوط المركزي، جثة هامدة.
بسؤال والدة الطفلة المتوفية وتدعى زينب محمد عبد ربه (32 سنة - ربة منزل)، ومقيمة بقرية "بني رافع" بمركز منفلوط، أكدت وفاة الطفلة بسبب قيامها بالإمساك بإحدى الوصلات الكهربائية، وهو ما تسبب في إصابتها بصعق كهربائي ووفاتها في الحال. وقد تحرر محضر بالواقعة، وجار العرض على النيابة.

البقاء لله :: مصرع السيد / خالد عبد العزيز محمد القتيل الثانى فى أحداث ديروط والذى لقى مصرعه بعد نقله للمستشفى الجامعى بأسيوط والنيابة تأمر بدفنه


أمرت النيابة العامة بمركز ديروط بدفن خالد عبد العزيز محمد القتيل الثانى فى أحداث ديروط والذى لقى مصرعه بعد نقله للمستشفى الجامعى بأسيوط، وبمعاينة الجثة الثانى تبين أن المجنى عليه لقى مصرعه نتيجة هبوط حاد فى الدورة الدموية، بعد إصابته بحروق بنسبة 95% من جراء انفجار أنبوبة بوتاجاز طالتها طلقات نارية بمطعم الكشرى، الذى شهد الواقعة.

وما زالت قوات الأمن تكثف من تواجدها للقبض على المتهمين فى أحداث إطلاق النار العشوائي، وأكد شهود عيان أن هناك مصابين آخرين لم يتم نقلهم بسيارة الإسعاف ونقلوا عن طريق الأهالى لذلك لم يشملهم محضر الشرطة رقم 7314 إدارى ديروط لسنة 2011 والخاص بأحداث إطلاق النار العشوائى أول أيام العيد على المواطنين بالشوارع الرئيسية لمركز ديروط.


وكشفت تحريات العميد رضا سويلم، مدير المباحث أن العاملين بالمطعم تعدوا على أحد الأشخاص، ويدعى على خلف الله بالسب والشتم والضرب، فقام بإبلاغ أبنائه وأشقائه الذين استقلوا سيارة نقل وبحوزتهم أسلحة آلية وأطلقوا وابلا من الأعيرة النارية تجاه العاملين بالمطعم والمقهى المجاور وعدد من المحلات، مما أسفر عنه مصرع اثنين وإصابة 10 آخرين.

عاجل :: اصابة الشاب / على محمود على بطلق ناري طائش بالصدر في اثناء حضوره حفل زفاف صديقه بقريه "اولاد الياس" بمركز صدفا باسيوط



اصيب شاب، بطلق ناري، في اثناء حضوره حفل زفاف صديقه بقريه "اولاد الياس" بمركز صدفا باسيوط.
كانت مديريه امن اسيوط قد تلقت اخطارا من مامور مركز شرطه صدفا يفيد بوصول علي محمود علي (29 سنه) ومقيم بقريه اولاد الياس، الي مستشفي صدفا المركزي، مصابا بطلق ناري بالصدر، والذي تسبب في نزيف داخلي، وتم نقله الي مستشفي اسيوط  الجامعي.
وبسؤال المصاب قال انه حال حضوره حفل زفاف احد اصدقائه بالقريه قام المدعو عاصم محمد توفيق باطلاق اعيره ناريه ابتهاجا بالفرح، حيث طاشت احداها، واصابته بالخطا.
تحرر محضر بالواقعه رقم 1865 اداري مركز صدفا لسنه 2011، وكلفت اداره البحث بالتحري حول الواقعه، وضبط المتهم والسلاح المستخدم، وجار العرض علي النيابه.

عاجل :: مديرية امن اسيوط تضبط 3 تماثيل فرعونية وفرد خرطوش أثناء مداهمة منزل المدعو / محمود محمد عبد المنعم بمركز اسيوط


تمكنت مديرية أمن أسيوط اليوم "الجمعة" من ضبط 3 تماثيل فرعونية وفرد خرطوش أثناء مداهمة منزل فلاح بمركز أسيوط، وتكثف المباحث جهودها لضبط صاحب المنزل.
كانت مديرية أمن أسيوط قد تمكنت من ضبط أسلحة نارية وذخائر بدون ترخيص وآثار فرد خرطوش وذخيرة داخل منزل محمود محمد عبد المنعم، فلاح.
عقب تقنين الإجراءات قامت الأجهزة الأمنية باستهداف منزل المذكور، وتبين عدم تواجده، وبتفتيش المنزل تم ضبط فرد خرطوش و3 تماثيل فرعونية.الأول أسود اللون بطول 30 سم، وعرض 7 سم ومنقوش بالرسوم الفرعونية. والثانى أبيض اللون بطول 3 سم وعرض 7 سم ومنقوش بالرسوم الفرعونية. والثالث بنى اللون بطول 15 سم مكسور من أسفل وبدون رسوم فرعونية.
تحرر محضر بالواقعة، وأخطرت النيابة العامة لمباشرة التحقيق، وتُكثف الأجهزة الأمنية جهودها لضبط المتهم المذكور.

عاجل :: اصابة 9 اشخاص في حادث اصطدام سيارة ميكروباص بعمود إنارة على طريق أسيوط القاهرة الزراعي بمركز القوصية باسيوط


أصيب 9 أشخاص صباح اليوم "الجمعة" في حادث اصطدام سيارة ميكروباص بعمود إنارة على طريق أسيوط القاهرة الزراعي بمركز القوصية.
كانت مديرية أمن أسيوط، تلقت إخطارا من مأمور مركز شرطة القوصية، يفيد بوصول كل من عماد نعيم محمد (30 سنة – موظف)، وفتحية السيد قاسم (50 سنة - ربة منزل)، وصلاح فهمي خليل (56 سنة – فلاح)، وفؤاد خلف رزق (50 سنة – فلاح)، وجاد الله أمين دوس (50 سنة – فلاح)، ونبيل إبراهيم حليم (50 سنة – طبيب)، ومحمد أحمد سيد (24 سنة – فلاح)، ومحمد عبد العليم سيد (40 سنة - صاحب محل)، وأيمن فتحي حليم (30 سنة – فلاح)، وجميعهم مقيمون بمركز القوصية، إلى مستشفى القوصية المركزي، مصابين بكسور وجروح متفرقة بالجسم.
تبين أنه أثناء سير سيارة بدون لوحات معدنية مدون على أبوابها رقم 26237 أجرة أسيوط على طريق أسيوط القاهرة الزراعي من القوصية في اتجاه أسيوط فوجئ قائدها بانحراف دراجة بخارية بون لوحات معدنية في الاتجاه المقابل أمامه، مما أدى إلى اختلال عجلة القيادة في يد سائق السيارة واصطدامه بعمود إنارة وإصابة قائد السيارة و8 آخرين من ركاب السيارة وفر قائدها هاربا.
تحرر محضر بالواقعة، وجاري العرض على النيابة، وتم التحفظ على السيارة والدراجة البخارية بقسم شرطة القوصية، ورفع حطام الحادث، وتسيير حركة المرور وجاري البحث عن السائق الهارب.

عاجل :: اندلاع حريق بمنزل / راتب إلياس أبسخرون بقرية "بني رافع" التابعة لمركز منفلوط بسبب ماس كهربائي، نتج عنه احتراق أثاثات المنزل، دون حدوث أية خسائر بشرية


اندلع حريق بأحد منازل قرية "بني رافع" التابعة لمركز منفلوط، فجر اليوم "الجمعة" بسبب ماس كهربائي، نتج عنه احتراق أثاثات المنزل، دون حدوث أية خسائر بشرية.
كانت مديرية أمن أسيوط قد تلقت إخطارا من مأمور مركز شرطة منفلوط يفيد باندلاع حريق بمنزل ملك المدعو راتب إلياس أبسخرون (58 سنة – فلاح)، ومقيم بقرية "بني رافع" بمركز منفلوط.
انتقلت قوات الدفاع المدني إلى مكان الحريق، وتمكنت من إخماده، ونتج عنه احتراق جميع محتويات المنزل دون حدوث أية خسائر بشرية.
دلت التحريات الأولية لوحدة مباحث منفلوط أن سبب الحريق ماس كهربائي، وتم إخطار المعمل الجنائي لمعرفة وجود شبهه جنائية من عدمه، وتحرر محضر بالواقعة، وجار العرض على النيابة.

عاجل :: اصابة 8 اشخاص بحروق خطيرة بقرية "عرب بني شعران" التابعة لمنفلوط، إثر نشوب حريق في أحد المنازل بسبب انفصال خرطوم الغاز من أسطوانة البوتاجاز أثناء قيام أهل المنزل بإعداد مشروب الشاي


أصيب 8 أشخاص بحروق خطيرة بقرية "عرب بني شعران" التابعة لمنفلوط، إثر نشوب حريق في أحد المنازل بسبب انفصال خرطوم الغاز من أسطوانة البوتاجاز أثناء قيام أهل المنزل بإعداد مشروب الشاي.
كانت مديرية أمن أسيوط، قد تلقت إخطارا من مأمور مركز شرطة منفلوط يفيد بوصول كل من حميدة علي حسانين (65 سنة)ربة منزل، وصفاء جمعة علي (17 سنة) طالبة، وحميدة جمعة علي (9 سنوات) تلميذة، ونادية جمعة علي (16 سنة)طالبة، وفاطمة عبد المعطي علي (40 سنة) ربة منزل، ومبروكة علي جابر (35 سنة)ربة منزل، وسعد فتحي علي (20 سنة) فلاح، وجمعة علي عبد الجابر (46 سنة)فلاح، وجميعهم من أسرة واحدة، ومقيمون بقرية "عرب بني شعران" إلى مستشفى منفلوط المركزي، مصابين بحروق من الدرجة الأولى بمنطقة الطرف العلوي والسفلي ومنطقة البطن، وتم تحويلهم إلى مستشفى أسيوط الجامعي.
على الفور انتقل إلى مكان الحادث

عاجل :: اصابة السيد / زاهر موسى لمعي وزوجته جيهان شفيق لمعي بكسور وجروح متفرقة بجسميهما في حادث انهيار منزلهما المكون من طابقين بقرية "العزية" التابعة لمركز منفلوط بأسيوط


أصيب فلاح وزوجته بكسور وجروح متفرقة بجسميهما في حادث انهيار منزلهما المكون من طابقين بقرية "العزية" التابعة لمركز منفلوط بأسيوط.
كانت مديرية أمن أسيوط، قد تلقت إخطارا من مأمور مركز شرطة منفلوط يفيد بوصول كل من زاهر موسى لمعي (23 سنة – فلاح) وزوجته جيهان شفيق لمعي (20 سنة - ربة منزل) إلى مستشفى منفلوط المركزي، مصابين بكسور وجروح متفرقة بالجسم، في حادث انهيار منزلهما بقرية "العزية".
على الفور انتقلت قوات الحماية المدنية إلى مكان الحادث وتبين أن المنزل مكون من طابقين مبني بالطوب الأحمر والأسمنت والجير، وأن المنزل ملك موسى لمعي (60 سنة – فلاح) والد المصاب الأول.
دلت التحريات الأولية أن سبب الانهيار يرجع إلى قدم بناء المنزل وتهالكه، وتحرر محضر بالواقعة، وتم إخطار الوحدة المحلية لمركز ومدينة منفلوط، وجار العرض على النيابة.

بالصور اسيوط فيس توك ترصد أهالي مدينة ديروط بأسيوط يطالبون بالقصاص العادل من مرتكبي المجزرة التي وقعت أول أيام عيد الفطر المبارك، وراح ضحيتها قتيلان و10 مصابين على يد 7 مسلحين ببنادق آلية



طالب أهالي مدينة ديروط بأسيوط بالقصاص العادل من مرتكبي المجزرة التي وقعت أول أيام عيد الفطر المبارك، وراح ضحيتها قتيلان و10 مصابين على يد 7 مسلحين ببنادق آلية، فضلا عن تدمير واتلاف 5 محلات بينهم مطعم كشري، ومقهى ومطعم فراخ ومحل للخردوات بشارع سعد زغلول بسبب انفجار أسطوانة بوتجاز به.

قال سيد عبدالحميد، صاحب محل بشارع سعد زغلول:

مركز أحمد بهاء الدين الثقافي بأسيوط يعلن عن انتهاء التصنيف الإلكتروني والفهرسة عبر شبكة الإنترنت للمكتبة العامة ومكتبة أحمد بهاء الدين الشخصية، بالتعاون مع قسم الوثائق والمكتبات بكلية الآداب بجامعة أسيوط


أعلن مركز أحمد بهاء الدين الثقافي بأسيوط اليوم "الجمعة" عن انتهاء التصنيف الإلكتروني والفهرسة عبر شبكة الإنترنت للمكتبة العامة ومكتبة أحمد بهاء الدين الشخصية، بالتعاون مع قسم الوثائق والمكتبات بكلية الآداب بجامعة أسيوط.
قال حمدي سعيد، مدير المركز الثقافي إن عملية التصنيف والتوثيق الإلكتروني جاءت من خلال مبادرة تطوعية للدكتور أيمن رجب، الأستاذ بكلية الآداب جامعة أسيوط لرغبته في إثراء الحركة البحثية والمعرفية للشباب عبر سهولة إيجاد الكتب، وذلك بإجراء توثيق كامل للمكتبات التي تحوي الكتب الهامة والنادرة ونشرها عبر الإنترنت ليستفاد منها الباحثين وجميع الراغبين في المعرفة.
أشار "سعيد" إلى

تلقت اسيوط فيس توك شكوى تفيد بضعف الكهرباء بقرية الكودية غرب البلد بمركز ديروط باسيوط


بسم الله الرحمن الرحيم
انا من اسيوط مركز ديروط قرية الكودية غرب البلد بالنسبة للكهرباء الكهرباء ضعيفة جدا جدا مش مقاومة اى جهاز كهربائى وقدمنا شكاوى كتير ولا حد سأل فينا خالص ومش عارفين نعمل ايه وشكرا على قبول الشكوى والسلام عليكم

طقس اليوم الجمعه 2/9/2011 فى اسيوط الصغرى :: 21 والعظمى :: 33


طقس اليوم الجمعه 2/9/2011  فى اسيوط  الصغرى :: 21  والعظمى :: 33

بالصور والفيديو سيارة نائبة بدائرة ابوتيج باسيوط تصدم مهندس بسرعه جنونيه وتقتله .. واهالى الدائرة يطالبون باعدام الجانى

أثار حادث دهس مهندس بسيارة تحمل لوحة هيئة برلمانية يقودها طفل يبلغ من العمر 13 عاما، حالة غضب شديدة بين رواد مواقع التواصل الاجتماعي ...