الأحد، 27 ديسمبر 2015

اختلاف رأي نواب البرلمان في تجديد الثقة لمحافظ أسيوط .. والنائب المحترم محمد الدسوقى ’’ هناك إستياء من شعب اسيوط من ناحيتك .. وسوف تنهار محافظة اسيوط اسيوط خلال الفترة القادمة فى حال إستمرارك فى سياستك القديمة برايك وفكرك ’’ وعدد من نواب اسيوط سيطالبون بتغيير المحافظ فى البرلمان


سادت حالة من الإرتباك بين الوسط التنفيذي والسياسي عقب تجديد الثقة للمهندس ياسر الدسوقي، محافظاً للأسيوط.

وقال ياسرعمر، نائب دائرة ابنوب والفتح، إنه مع عدد آخر من النواب تقدموا لوزير التنمية المحلية، أحمد زكي بدر، بمذكرة تتضمن رأي المواطنين في ضعف أداء المحافظ، وعدم تواصله مع الأهالي، مشيرًا إلى أن الوزير أبلغهم بأن عددا آخر من نواب أسيوط، طالبوا ببقاء المحافظ، وأضاف «عمر»، «سنطالب بتغيير المحافظ في البرلمان».

فيما قال إبراهيم نظير،عضو مجلس النواب عن مركز القوصية، «المحافظ نظيف اليد، ولا توجد بيننا وبينه مشاكل ولاخلاف شخصي، ولكننا تقدمنا بمذكرة لرئيس الوزراء، ووزيرالتنمية المحلية، قبل إجراء حركة المحافظين، تتضمن رأي الشارع الأسيوطي بعدم رغبتهم في استمرار المحافظ، لضعف أداءه وعدم تعاونه مع النواب والناس في الشارع».

وأشار إلى أن أسيوط تعاني من الفقر الشديد منذ سنوات بعيده، ويجب على القيادة السياسية أن تنظرإلى أسيوط خلال المرحلة القادمة باختيار شخصيات تتفق مع طبيعة وعادات وتقاليد الشعب الأسيوطي من الناحية الاقتصادية والأمنية.

وفي نفس السياق، قال النائب محمد حمدي دسوقي، عضو الشعب عن دائرة بندر أسيوط، إنه توجد حالة استياء شديد بين أبناء الشعب الأسيوطي من ناحية، وعدد من وكلاء الوزارة من ناحية أخرى إضافة إلى عدد كبير من نواب البرلمان بسبب التجديد للمحافظ في الحركة الأخيرة.

وأشار إلى أن أسيوط محافظة تتميز بطبيعة خاصة من الناحية الأمنية والاستثمارية والزراعية وتحتاج إلى محافظ صاحب خبره ونظره سياسية، مؤكدا أن استمرارمحافظ أسيوط في سياسته القديمة بالتعامل مع المواطنين والموظفين برأيه وفكرة سوف تنهارالمحافظة خلال الفترة القادمة.

بينما قال عبدالكريم زكريا، عضومجلس النواب، إن التجديد للمحافظ يحترم لأنه من القيادة السياسية، مشيرًا إلى أن المحافظ لم يرفض أي طلب خاصة بالمواطنين تقدمت به إليه ومتعاون معي كشخصي.

وأضاف أنه على النواب في أسيوط خلال المرحلة القادمة إجباره للنزول للشارع، مضيفا أنه لم يوقع على أي مذكرة تتضمن إقالة المحافظ أوعدم تجديد الثقة.

من جانبه، قال المهندس ياسر الدسوقي، محافظ أسيوط، في تصريحات صحفية، بعد تجديد القيادة السياسية للبلاد الثقة فيه، إنه سوف يسعى في الفترة القادمة إلى إنهاء مشروعات البنية الأساسية فيما يتعلق بمشروعات الصرف الصحي ومياه الشرب، لافتًا إلى أنه يكثف من الزيارات الميدانية بالشارع في القرى والنجوع للتواصل مع المواطنين مباشرة وحل مشاكلهم.

وأضاف أنه قرر استكمال إعداد التقارير النصف شهرية بحالة المشروعات المتعثرة لإيجاد الحلول نحو النهوض بها واستكمالها.

وأوضح محافظ أسيوط، أن الفترة القادمة تشمل محاربة الفساد الإداري المنتشر في بعض الأجهزة بالمحافظة، والتشجيع على كشفه وتقديم حالات الفساد إلى جهات التحقيق طبقًا للقانون، إلى جانب التنسيق التام مع الأجهزة التنفيذية والأمنية من أجل ضبط الأسعار ومكافحة الغلاء بالأسواق، والتأكد من توافر الاحتياجات اليومية للمواطنين من السلع الأساسية والخدمات، ولاسيما الصحية والعلاجية والتعليم والنقل، ومتابعة أوجه النقص في أي من متطلبات المواطنين.

وأكد أنه يتعامل مع المواطنين كافة بشكل متساو ولا مساحة لإيجاد أية استثناءات غير قانونية أو محاباة على حساب المواطن البسيط، مشيرًا إلى أنه لا توجد خلافات مع نواب البرلمان، وجميعهم في مزله واحدة وسوف يتعاون معهم في تحقيق مطالب شعب أسيوط.


يونس درويش

شكراً للرب من كل القلب .. شكراُ لجهاز الشرطة فى اسيوط .. رسالة من والد الطفل المختطف كيرلس بعد عودة طفله إلى أحضانه




شكرا للرب من كل القلب الذي كان كريما معنا ولم يسمح بأن نجرب فوق ما نستطيع. لقد عاد الطفل المخطوف كيرلس رضا سامي شفيق فجر اليوم إلى بيته. شكرا لكل من اهتم وسأل، شكرا لكل من صلى وطلب الرب الصالح الذي لم يتركنا أبدا. شكر وتقدير للسيد العضو المحترم \ ممتاز دسوقي علي مجهوداته في رجوع ابني المختطف كيرلس رضا سامي شكرا جزيلا . وأخيرا شكرا لجهاز الشرطة الذي قام بمجهود كبير واستخدمه الرب لعودة الطفل.

---------------------------------------------------

تمكن أحد أهالي مركز البداري في أسيوط، من تحرير طفل قبطي اختطفه مسلحون، الخميس الماضي، بعد أن سمع استغاثته من خلف أبواب حديدية في مبنى.

وتلقى اللواء عبدالباسط دنقل مدير أمن أسيوط، إخطارا من مركز شرطة صدفا بتسليم أحد أهالي مركز البداري الطفل المختطف كيرلس رضا سامي بالصف الرابع الابتدائي إلى مركز الشرطة بعد أن عثر عليه داخل إحدى البنايات.

وذكر في محضره، أنه سمع صوت بكاء في مبنى قريب من مسكنه وتحرك نحوه وبعد كسر الأبواب عثر على الطفل، ودل رجال المباحث إلى مكان المبنى، وألقت القوات القبض على مالكها.

ومع تطوير المناقشة، اعترف أن 4 أشخاص، من قرية النخيلة اختطفا الطفل وأحضروه إليه ليتحفظ عليه، وعلى الفور شكل خالد الشحات رئيس مباحث صدفا، وأبو بكر السيد وأحمد علي ضباط مباحث، فريق عمل وتم ضبط المتهمين وبتطوير مناقشتهم اعترفوا بالواقعة وأكدوا أن الغرض من اختطافه طلب فدية.


أحمد الانصارى

بالفيديو حلقة الفنان القدير محمد صبحى فى ’’ أعزائى المشاهدين مفيش مشكلة خالص ’’ عن التعصب



بالمستندات والاسماء محكمة أسيوط تصدر حكمها بالسجن علي موظفين بجامعة أسيوط بتهمة النصب على المواطنين يمشروع سكنى وهمى


بالصور انقلاب سيارة ملاكي داخل نفق بجوار مسجد عمر مكرم بمحافظة اسيوط



 انقلبت اليوم سيارة ملاكي ماركة فيات بداخل النفق الجديد بجوار مسجد عمر مكرم نتيجة سرعة السيارة وعدم استطاعه السائق السيطرة عليها اسفر عن انقلابها ولم ينتج عنها اى اصابات ولم يتم اتخاذ الاجارات اللازمة من فرق الانقاذ السريع والمطافي والاسعاف مما ادي الى ترك السيارة بداخل النفق ومازالت منقلبة حتى الان ولم يتحرك اى جهة لمتابعة الحادث علما بان الحادث لم ينتج عنه اى اصابات . 

هانى الحويج

بالصور.. ختام فعاليات هيئة تنشيط السياحة لتوعية طلاب أسيوط


بالصور .. مخالفات بمدرسة التربية الفكرية بمدينة أسيوط وتشكيل لجنة لبحثها



بالصور.. توقف البناء فى 7 عمارات سكنية بمركز البدارى بأسيوط منذ 7 سنوات


اليوم السابع -12 -2015

اليوم السابع -12 -2015

بالصور..رئيس جامعة أسيوط يشارك فى معرض جمعية إنقاذ مرضى صعيد مصر




بالصور.. استمرار إضراب عمال بتروتريد فى أسيوط للمطالبة بضمهم للائحة 2004


اليوم السابع -12 -2015

اليوم السابع -12 -2015

نائب برلمانى عن دائرة صدفا والغنايم بأسيوط: أتمنى أن يأتى الزند رئيسا للبرلمان


قال النائب محمد على عمر رشوان، عضو مجلس النواب عن حزب الشعب الجمهورى بدائرة صدفا والغنيام بمحافظة أسيوط، إنه يتمنى أن يكون المستشار أحمد الزند هو رئيس مجلس النواب القادم لتوافر كافة الصفات التى يجب أن توفر فى الشخص الذى سيتقلد منصب رئيس المجلس فيه، وهى "أن يكون رجل قانون رفيع المستوى، وصاحب شخصية حازمة حتى يستطيع السيطرة على النواب، لأن الوضع داخل البرلمان الجديد يختلف عن السنوات الماضية". وطالب رشوان، فى تصريحه لـ"اليوم السابع" من النواب فى المرحلة القادمة أن يدركوا بأن مصر فى هذه الفترة لا تحتمل أى نوع من أنواع الصراعات، قائلا:" دشنت مكتب خدمات بمنطقة الغنايم لاستقبال شكاوى وطلبات من أهل المنطقة، وحاليا يتم جهيز مكتب آخر بمنطقة صدفة". وأضاف رشوان، أنه يعمل على محاولة حل مشكلة الخدمات العامة، والتى تتمثل فى مشكلة الصرف الصحى، مشيرا إلى أنه التقى بمحافظ أسيوط السابق وتحدث معه عن استكمال منظومة الصرف الصحى بدائرة صدفة والغنايم، ومن المنتظر الانتهاء من مشروع الصرف الصحى بالمركزين والقرى التابعين لها بعد سنوات. وعن أبرز الطلبات التى قدمت له من أهالى الدائرة قال رشوان، إن أبرز الطلبات كانت طلب الوظائف، لأن نسبة البطالة بأسيوط مرتفعة جدا.

محمد عبد المجيد

أمن أسيوط يحرر طالب مختطف قبل ثلاثة أيام بمدينة صدفا


تمكنت أجهزة الأمن في أسيوط، بالتنسيق مع مصلحة الأمن العام، الأحد، من تحرير طالب قبطي عقب اختطافة من أمام المدرسة قبل ثلاثة أيام، بمدينة صدفا.

تلقى اللواء عبدالباسط دنقل، مدير أمن أسيوط، بلاغًا من العميد منتصر عويضة، رئيس مباحث المديرية، يفيد بورود بلاغ من المدعو رضا سامي، باختطاف نجله كرلس، عقب نزوله من التوك توك أمام مدرسة النصر ببندر صدفا.

ووجه مديرالأمن، بتشكيل فريق بحث برئاسة اللواء أسعد الذكير، مدير المباحث الجنائية، والذي فحص أكثر من 200 مشتبه به من المسجلين خطف وسرقات، بدائرتي مركزي صدفا وأبوتيج، حيث توصلت التحريات إلى أن عملية الاختطاف قام بها تشكيلا عصابي من قرية الدوير، يضم كل من؛ «وليد. ع»، و«عمر. أ»، و«طارق. ع»، و«أحمد. ج»، و«رجب. هـ».

وأشارت التحريات إلى أن الأمر له علاقة بانتشار شائعة حول والد الطفل باستخراج قطعًا أثرية من منزل خاص به بالقرية، ما أثار طمع المتهمين في طلب الفدية مقابل إرجاع الطالب، قبل أن يتم ضبط التشكيل العصابي، وبمواجهتهم، اعترفوا بارتكابهم الواقعة بقصد ابتزاز والد الطالب، والحصول على فدية مالية قدرها مليون جنيه.


يونس درويش

مدير شرطة النقل يكرم أمين شرطة بأسيوط لأمانته


كرم اللواء محمد يوسف مساعد الوزير مدير الإدارة العامة لشرطه النقل والمواصلات، أمين الشرطة هشام عبد الحليم حسن، من فرع مباحث شرطة شركات النقل بأسيوطـ، وذلك لأمانته، بعد عثوره على حافظة نقود بها مبلغ مالي أثناء مباشرة عملة في الخدمة المعين بها بموقف اتوبيس أسيوط.
وتمكن أمين الشرطة من الوصول لصاحب تلك الحافظة وتسليمه حافظة النقود ورفض، الأمين المذكور تقاضى أي مبالغ من صاحب الحافظة، معللا ذلك أنه أدى الواجب المنوط به.
وتقدم المدير العام بالشكر للأمين المذكور، متمنيا أن يكون ذلك التكريم حافزا له ولزملائه لبذل المزيد من الجهد لإرساء رساله الأمن النبيلة ولرفعه مصرنا الحبيبة.


حاتم حمدان

نائب برلمانى عن أسيوط:"حكومة شريف إسماعيل بطيئة وضعيفة ويجب تغييرها"


 قال النائب تادرس قلدس، عضو مجلس النواب عن محافظة أسيوط، إن حكومة المهندس شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراء "بطيئة وضعيفة" وأنه يرفض استمرارها. وأكد قلدس، فى تصريحات لـ"اليوم السابع " أنه يسعى الآن مع الحكومة الحالية لحل مشاكل أهل دائرته، لحين تغييرها، مشيرا إلى أن أهم المشكلات التى يعانى منها أهل دائرته الحاجة لإنشاء مشروعات قومية وتغيير فى المنظومة الصحية وتطوير المستشفيات، وتطوير منظومة التأمين الصحى. وأضاف قلدس أنه سجل فى عدد من اللجان بمجلس النواب ومنها لجنة حقوق الإنسان كرغبة أولى، ولجنة والدفاع والأمن الوطنى، مؤكدا أن خبرته العملية هى التى دفعته للتسجيل بهذه اللجان.

محمد عبد المجيد

"تنمية أسيوط" للمحافظ بعد التجديد: التاريخ لا يرحم أحدا


قالت حركة تنمية أسيوط فى بيان لها صباح اليوم إنها أرسلت رسالة للمهندس ياسر الدسوقى محافظ أسيوط - بعد التجديد له - أكدت فيها أنه لابد من تغيير طريقة عمله ويكون مكتبه بين المواطنين، وأن يطلع بنفسه على أحوالهم دون انتظار تقارير المتابعة أو الاستماع إلى المقربين، وأن يعمل على تبنى خطة واضحة لمحاربة الفقر بالمحافظة، والاهتمام بالمناطق الصناعية، والعمل بكل جهد لجذب استثمارات للمحافظة الأفقر على مستوى الجمهورية. وطالب عقيل إسماعيل عقيل رئيس الحركة المحافظ ببذل مزيد من الجهد قائلا: "أنت تجربة شابة فاصنع مجدا حتى ولو شخصيا يتذكرك به أهل أسيوط لأن التاريخ لا يرحم أحدا". وأضاف عقيل: "يا سيادة المحافظ أنظر ماذا فعل أهل الشرقية عندما أقالوا المحافظ النشيط رضا عبد السلام، وقد أعطاك القدر فرصة ثانية لتعديل الأوضاع والالتحام مع المواطنين والسير فى ركب التنمية والتصالح مع شعب أسيوط الغاضب".

هيثم البدرى

ضحا صالح

شباب "وفد أسيوط": حركة المحافظين سببت خيبة أمل بسبب بقاء ياسر الدسوقى


أصدرت اللجنة العامة لشباب حزب الوفد بمحافظة أسيوط بيانا اليوم الأحد علقت فيه على حركة المحافظين الأخيرة، حيث جاء فى البيان أن حركة المحافظين تسببت فى خيبة أمل بمختلف الأوساط بمحافظة أسيوط، بعد تجديد الثقة للمهندس ياسر الدسوقى بالرغم من الانتقادات الحادة التى وجهت إليه فى الآونه الاخيرة. وجاء فى بيان شباب الوفد بأسيوط أن المحافظ يغفل الدور السياسى لمنصبه، ولم ينجح فى التواصل الجماهيرى طيلة الشهورالماضية، ويتجاهل الرضا الشعبى فى مقابل الرضا الأمنى، ويخشى اقتحام المشاكل والأزمات . وأكد شباب الحزب بالمحافظة أنهم تفاءلوا خيراً عندما صدر قرار تكليف الدسوقى بالمنصب فى فبراير الماضى، خصوصا وأنه محسوب على الشباب، واستطرد البيان: تابعنا بإهتمام بالغ محاولاته لتحجيم الفساد بالمحافظة ومعالجة أخطاء من سبقوه ولكننا فوجئنا مثل كل الشارع الأسيوطي انه دخل في عزلة تامة عن المواطنين . وذكر بيان اللجنة: لا يوجد خلاف شخصي مع الدسوقي لاننا لم نلتقي به من الاساس منذ تكليفه بالمنصب بالرغم من تراكم الملفات والمشاكل العديدة والتي كنا اعتدنا سابقاً عرضها على كل المحافظين السابقين بما فيهم المحافظ الذي جاء في حكم المعزول محمد مرسي، ولكن الدسوقي تعمد تجاهل وتهميش دور الشباب ومنظمات المجتمع المدني وكأن الأحزاب محظورة بالرغم من حرص رئيس الجمهورية المتكرر على لقاء رؤساء الاحزاب . وطالبت اللجنة الدسوقي بتغيير إسلوب إدارته لان أوضاع المحافظة ومصر بشكل عام لا تحتمل رفاهية التجربة وضرورة التواصل مع المواطنين والتعامل السريع مع مشاكلهم وتكثيف جولاته للمراكز والاحياء لتحسين أوضاع الخدمات مؤكدين ان أفقر محافظة بالجمهورية تحتاج لعمل يومي وجهد مضاعف وليس زيارات نصف شهرية !

البقاء لله .. وفاة طالب كلية حربية من اسيوط متأثرا باصابته فى حادث .. القبض على موظف ببترول اسيوط قتل طفل بالخطأ بسيارته وهرب مسرعا

لقى طفل مصرعه، متأثرا بإصابته بكدمات في الذراع ونزيف داخلي بالمخ، بعد أن صدمته سيارة ملاكي دايو لانس بطريق قرية علوان وفر صاحبها هارب...