الجمعة، 14 سبتمبر 2012

بالفيديو اسيوط فيس توك ترصد على اربع اجزاء غضب شعب اسيوط بسبب الفيلم المسيء للرسول ’’ محمد ’’ صلى الله عليه وسلم

الفيديو الاول

الفيديو الثانى

مسيرات ووقفات احتجاجية لمئات المواطنين بقرى ومراكز أسيوط للتنديد بالفيلم المسئ

جانب من المظاهرات
خرج مئات المواطنين بقري ومراكز أسيوط، عقب صلاة ظهر الجمعة اليوم في مسيرات ووقفات احتجاجية، احتجاجًا على الفيلم المسيء للرسول الكريم، ومحاولة الإساءة للإسلام.

كان أعضاء جماعة الإخوان المسلمون قد نظموا وقفة احتجاجية أمام مسجد الهلالي بعد خطبة تحدث فيها إمام المسجد عن قوة الإسلام وقدومه بطريقة أشمل وأوسع محذرا الغرب من محاولات زرع الفتن التي من أجل عدم استقرار البلاد.


بينما خرج أبناء الجماعة الإسلامية من مسجد الجمعية الشرعية بصحبة العديد من المواطنين بقيادة الدكتور عبدالآخر حماد، والذي أكد أن العالم الإسلامى بأسره يدين كل تطاول أو إساءة أو بذاءة تصدر بحق صفوة الخلق، وأئمة الهدى ومصابيح الدجى- رسل الله الكرام عليهم وعلى نبينا الصلاة والسلام.


فيما خرج أبناء الدعوة السلفية من مسجد الرحمة بقيادة الدكتور ياسر برهامى، نائب رئيس الدعوة السلفية، والذي تواجد ليؤم المصلين في مدينة أسيوط والخروج بمظاهرة حاشدة، تنديدًا بالأحداث المسيئة للإسلام والرسول الكريم.


وقد تجمعت التيارات المختلفة من المتظاهرين بميدان المحطة في مدينة أسيوط ومعظم ميادين القري والمراكز، وجاوبوا الشوارع مرددين "يللى ساكت ساكت ليه بعد نبينا فاضل إيه"، و"إلا الحبيب يا عباد الصليب"، و"الله أكبر ولله الحمد"، و"لا إله إلا الله محمد رسول الله".. وغيرها من الهتافات التي تندد بالإساءة للرسول الكريم.

اسلام رضوان

خطباء المساجد فى أسيوط ينددون بالفيلم المسىء


صورة أرشيفية
ندد خطباء المساجد فى صلاة الجمعة اليوم بالإساءة إلى رسول الله - صلى الله عليه وسلم - من خلال الفيلم الأمريكى الذى تم نشره عبر مواقع الإنترنت، والذى عبر -حسب وصفهم - عن حقد دفين للإسلام والمسلمين من جانب الغرب.

وفى خطبته، وجه الدكتور عبد الآخر حماد، مفتى الجماعة الإسلامية فى خطبته، الدعوة إلى العالم بأسره، عقب تكرر الإساءات لرسول الله صلى الله عليه وسلم، قائلا، "إن العالم الإسلامى بأسره يدين كل تطاول أو إساءة أو بذاءة تصدر بحق صفوة الخلق، وأئمة الهدى ومصابيح الدجى، رسل الله الكرام - عليهم وعلى نبينا الصلاة والسلام".


وطالب الخطيب، كل مسلم ومسلمة، أن يغضب لرسول الله - صلى الله عليه وسلم - بكل طريقة مشروعة، وبكل سبل حضارية، مؤكداً عدم الاعتداء على المستأمنين المقيمين فى بلادنا من السفراء ومن فى حكمهم.


وطالب عدد من الأئمة فى المساجد بالرد على هذه الإساءات، من خلال اتباع تعاليم سيد الخلق وحفظ أحاديثه، حتى يكون خير رد على هؤلاء الحاقدين، مطالبين بمشاركة المسلمين فى وقفاتهم الاحتجاجية السلمية.

هيثم البدرى

وكيل وزارة التعليم بأسيوط يستنجد بالشرطة بسبب تهديد مدير إدارة الإزمات بإشعال النار في نفسه


استنجد وكيل وزارة التربية والتعليم بأسيوط بشرطة النجدة اليوم الجمعة إثر قيام مدير إدارة الأزمات بالتربية والتعليم باقتحام مكتبه والاعتصام بداخله، والتهديد بإشعال النيران في نفسه، والتعدي عليه بالسب والشتم، بسبب نقله للعمل إلى إدارة أخرى.

كانت مديرية أمن أسيوط، تلقت إخطارًا من مأمور قسم شرطة ثان أسيوط، يفيد باستنجاد إبراهيم محمد الموافي (52 سنة- وكيل وزارة التربية والتعليم بأسيوط)، من علي محمود عمر عبد الرحمن (50 سنة- مدير إدارة الأزمات بالتربية والتعليم)، ومقيم بمنطقة الحمراء بدائرة القسم، بسبب اقتحام مكتبه والاعتصام بداخله، مهددًا بإشعال النيران بنفسه والتعدي عليه بالسب والشتم، بسبب نقله للعمل إلي إدارة أخرى.


بسؤال المشكو في حقه أنكر ما نسب إليه، وأتهم الأول بالتعدي عليه بالضرب وإحداث إصابته بسحجات بالكوع الأيسر وكدمة بالعين اليمنى، وبإجراء التحريات المبدئية أكدت ما جاء بأقوال الأول، وكلفت إدارة البحث الجنائي بالتحري حول الواقعة، وتحرر محضر بالواقعة، وجارٍ العرض علي النيابة.

اسلام رضوان

مفتى الجماعة الإسلامية باسيوط : إعلان الغضب لرسول الله لايكون بالاعتداء على المستأمنين المقيمين فى بلادنا


قال الدكتور عبدالآخر حماد، مفتي الجماعة الإسلامية، إن العالم الإسلامى بأسره يدين كل تطاول أو إساءة أو بذاءة تصدر بحق صفوة الخلق، وأئمة الهدى ومصابيح الدجى- رسل الله الكرام عليهم وعلى نبينا الصلاة والسلام.

جاء ذلك خلال خطبة الجمعة اليوم بمسجد الجمعية الشرعية بمدينة أسيوط، وأكد حماد: على كل مسلم أو مسلمة إعلان الغضب لرسول الله صلى الله عليه وسلم وآل بيته وأصحابه رضى الله عنهم أجمعين بكل طريقة مشروعة، وبكل سبيل حضارية تعبر عن هدى أكمل الخلق محمد صلى الله عليه وسلم، وليس من ذلك بكل تأكيد الاعتداء على المستأمنين المقيمين فى بلادنا من السفراء ومن فى حكمهم.


في السياق ذاته ندد خطباء المساجد فى محافظة أسيوط فى خطبة الجمعة اليوم بالإساءة إلى الإسلام ورسولنا الكريم فى الفيلم الأمريكى الذى شاهده الملايين عبر مواقع الإنترنت، والذى عبر -حسب وصفهم- عن حقد دفين للإسلام والمسلمين من الغرب.

اسلام رضوان

«القابضة المعدنية» تنتظر موافقة سياسية لاستئناف الحكم ببطلان خصخصة «أسمنت أسيوط»


أسمنت
بدأت الشركة القابضة المعدنية مخاطبة أسامة صالح، وزير الاستثمار، المسؤول عن شركات قطاع الأعمال العام، للتعرف على توجه الحكومة إما باستئناف الحكم الصادر ببطلان عقد بيع شركة أسمنت أسيوط، أوالتعرف على آليات تنفيذه.
وقال مصدر مسؤول بالشركة «بدأنا إجراء اتصالات مع الوزارة، للتعرف علي توجهات الحكومة تجاه الحكم»، مشيرًا إلى أن هناك صعوبة في استرداد الشركة التي تم بيعها منذ 15 عاما، خاصة أن هناك حالات أخرى صدرت لها أحكام، ولم يتم استردادها منذ قيام الثورة، وحتى عقب انتخاب رئيس الجمهورية.
وأوضح أن الشركة تم بيعها من خلال الشركة القابضة المعدنية، وبالتالي هي المسؤولة عن استردادها مرة أخرى، لكن لا يمكن اتخاذ أي قرارات إلا بعد الموافقة السياسية، لأنها مرتبطة بالعمال وبأحكام قضائي.
من جانبه قال الدكتور سلامة فارس، خبير قوانين الاستثمار، إن مثل هذه الأحكام يضر بالمناخ العام، ويزيد من مخاوف المستثمرين من الدخول في السوق المصرية، خاصة أن الشركة تمت خصخصتها منذ 15 عاما.
وأضاف فارس 

طقس اليوم الجمعة (( 14 سبتمبر/ 27 شوال )) الصغرى :: 20 والعظمى :: 34


بالصوت اسيوط فيس توك ترصد موقع الحوار الاسلامى المسيحى والداعية / وسام عبد الله ومناظرة هاتفية مع القس مينا فوزي كنيسة القديس الأنبا شنوده الدوير أسيوط


صفحة ’’ الشيخ / عبد الاخر حماد ’’ مفتى الجماعة الاسلامية باسيوط تعلن عن تغيير ميعاد حلقة الشيخ من برنامج قذائف الحق على قناة الحافظ الفضائية والذي يرد فيه فضيلة الشيخ عن الشبهات حول العقيدة الإسلامية ليكون الميعاد الجديد : (( الساعة الثالثة والنصف يوم الأحد من كل أسبوع ))


الماجستير في القانون للباحث بشير علي علي المصري من جامعة اسيوط


http://www.sabanews.net/upload/thumbs/120913143534-22043-0.jpg
منحت كلية الحقوق جامعة أسيوط الباحث/ بشير علي علي المصري درجة الماجستير في الحقوق - قانون مدني وذلك عن رسالته الموسومة " المسئولية المدنية الناشئة عن نقل وزراعة الأعضاء البشرية في القانون اليمني /دراسة مقارنة ".

وهدفت الدراسة إلى مناقشة التطورات التشريعية للنظام اليمني في مجال نقل وزراعة الأعضاء البشرية، ومقارنتها ببعض التشريعات الأخرى لمعرفة مكامن القصور والنقص الذي يعتري هذا النظام.

وقدمت الدراسة اقتراحات للتعديلات التشريعية المناسبة لتلافي القصور في التشريع اليمني فيما يتصل بتشريع نقل وزراعة الأعضاء البشرية ، وسعت الدراسة أيضا إلى حماية الطرف الضعيف فيها من احتمالات إساءة استعمال الطبيب للسلطات الممنوحة له، كما وضحت الدراسة قواعد وأحكام المسؤولية المدنية التي تقام ضد كل من يخالف تلك الضوابط والقيود القانونية في مجال نقل وزراعة الأعضاء البشرية.

وخلصت نتائج الدراسة إلى تبيان مكامن القصور الذي يكتنف المشرع اليمني، وتضمنت التوصيات التي يتخللها بعض المقترحات اللازمة بشأنها، وقد أشادت لجنة المناقشة والحكم بالرسالة وبمحتواها العلمي وصياغتها والجهد الذي بذله الباحث لإخراجها بهذا الشكل المتميز.

وتكونت لجنة المناقشة على الرسالة كل من أستاذ القانون المدني وعميد كلية الحقوق - جامعة أسيوط مشرفا ورئيسا الدكتور/ محمد سعد خليفة ، و أستاذ القانون المدني وكيل كلية الحقوق جامعة أسيوط مناقش داخلي الدكتور/ محمد حسين عبدالعال، وأستاذ القانون المدني المساعد كلية الشريعة والقانون - جامعة الأزهر مناقش خارجي الدكتور/ محمد احمد بكر

حضر المناقشة جمع كبير من الباحثين اليمنيين في جامعة أسيوط.

الدكتوراة في الأمراض الباطنية للطبيب خالد احمد عبدالرحيم من كلية طب جامعة اسيوط


http://www.sabanews.net/upload/thumbs/120913145245-30609-0.jpg
منحت كلية الطب بجامعة أسيوط درجة الدكتوراة في أمراض الباطنية للطبيب/خالد احمد عبدالرحيم إثر مناقشة رسالته الموسومة:"دراسة مستوي الأديبونيكتين في مرضى قصور الشريان التاجي".

وسعت الدراسة إلى إيضاح قيمة قياس الأديبونيكتين، بروتين سي التفاعلي عالي الحساسية ومعامل مقاومة الأنسولين في التشخيص المبكر لتصلب الشرايين التاجية وعلاقة هذه الدلائل بعوامل الخطورة للإصابة بتصلب الشرايين التاجية.

واشتملت الدراسة على 65 مريضا مصابون بقصور الشريان التاجي، ممن يعانون من ضيق في أكثر من 50 ٪ في أي قطاع من الشريان التاجي وذلك من خلال أجراء قسطرة للشرايين التاجية، وكذلك 25 شخصا غير مصابين بارتفاع في ضغط الدم أو داء السكري و تبين عدم أصابتهم بقصور في الشريان التاجي بعد أجراء القسطرة القلبية باعتبارهم عينة ضابطة.

وأظهرت الدراسة وجود انخفاضا واضحا في مستوي الأديبونيكتين، وزيادة بروتين سي التفاعلي ومعامل مقاومة الأنسولين لدى المرضى المصابين بتصلب الشرايين التاجية بالمقارنة مع غير المصابين بتصلب الشرايين التاجية، وكان ذلك واضحا في المرضى الذين يعانون من إنسدادات في أكثر من شريان تاجي.

وخلصت الدراسة باستنتاجات هامة حول انخفاض مستوي الأديبونيكتين وكذلك زيادة مستوى بروتين سي التفاعلي و معامل مقاومة الأنسولين في مرضى قصور الشريان التاجي قد يكون مؤشراً لتصلب الشرايين وكذلك قد يمثل عامل مسبب للمرض

واثنت لجنة الحكم والمناقشة التي تكونت من الأساتذة الدكتور/ دنبوية محمود توفيق عن المشرفين، والدكتور/ علي محمود قاسم مناقش خارجي، والدكتور/ محمد حسام مغربي داخلي ا.دهالة خلف الله الشريف عن المشرفين بجهد الباحث ومثابرته وتميزه، وأشادت بمحتوى الرسالة.
حضر المناقشة عدد من الدارسين اليمنيين بجمهورية مصر العربية.

بالصور مهرجان اسيوط لنصرة الثورة السورية ’’ كامل ’’




                               باقى الصور

"مبادرة فؤادة" تعلن عن تبنيها مناصره أهل ضحية تحرش أسيوط، التي لاقت مصرعها على يد شاب حقير لم تستطع قوات الامن باسيوط من الامساك به

قالت غرفة الرصد والمتابعة لمبادرة فؤادة أنها ستتبنى مناصره أهل ضحية تحرش أسيوط، التي لاقت مصرعها، حتى يحصلوا على كافه حقوقهم المشروعة وأولها القصاص العادل من المذنب.

وحملت المبادرة وزارة الداخلية مسؤولية التقصير الأمني الذى تشهده البلاد بطولها وعرضها، وعليها أن تبذل قصار جهدها حفاظاً على أمن وسلامه المواطنين، وخاصة فيما يتعلق بالجرائم التي ترتكب بحق النساء والفتيات في الشارع المصري مما يؤدى إلى خلل جسيم بالسلم الاجتماعي.


وطالت "مبادرة فؤادة" جهات التحقيق وكافه الأجهزة الأمنية المعنية بسرعة ضبط وإحضار الجاني وتقديمه لجهات التحقيق مع الإعلان عن كافه مجريات التحقيق على الرأي العام إعمالاً لمبداء الشفافية وحرية تداول المعلومات.

 
قناة العربية :: مركز حقوقي يطالب مرسي بتغليظ عقوبة التحرش بعد مقتل فتاة فى اسيوط على يد شاب تحرش بها فقامت بالبصق عليها فقتلها واسرة القتيله بعد هرب الجانى : ابنتي دافعت عن شرفي وسأدافع عن حقها حتى لو"بعت هدومي"  

"اعرف ذاتك وانطلق".. لقاءات شبابية في محافظات صعيد مصر


أعلنت الإدارة المركزية للبرلمان والتعليم المدني، بوزارة الدولة لشئون الشباب، عن عقد مجموعة من اللقاءات الشبابية بعدد من محافظات صعيد مصر وهي: (أسوان وقنا، سوهاج، اسيوط، المنيا والفيوم)، تحت عنوان: (اعرف ذاتك وانطلق).

وأكدت الدكتورة أمل جمال، رئيس الإدارة المركزية للبرلمان والتعليم المدني، في تصريحات صحفية، اليوم الخميس، أن اللقاءات تهدف للتعرف على المتطلبات الشخصية من المهارات والثقافة والأخلاقيات المطلوبة بسوق العمل والتعرف على أبعاد الشخصية وعلاقاتها باختيار الوظائف المناسبة وكيفية الوصول إلى الرضا الوظيفى والمهني والأساليب المبتكرة للحصول على وظيفة داخل سوق العمل.


وأشارت أمل أن القاءات تتم بالتعاون مع مؤسسة "آل قرة" للتنمية المستدامة، وتنفذ خلال الفترة من 22 حتى 27 من سبتمبر الجارى، وأنه على الشباب الراغب فى حضور اللقاءات التسجيل من خلال إدارة التعليم المدنى بمديريات الشباب والرياضة بمحافظات (أسوان وقنا، سوهاج، اسيوط، المنيا والفيوم).


شكوى انسانية من معلمة لغة عربية بمدرسة الشيخ والى الابتدائية بادارة ابنوب التعليميمة باسيوط تطالب محافظ اسيوط بتحويل ابنتها الى مدرسة قريبة من منزل والدها بعيدا عن زوجها المتزوج باخرى والذى يهددها دائما بعدم حصولها على حكم يقضى بتحويل الطفلة لتكون قريبة من والدتها





مقدمه لسيادتكم/ايمان حشمت محمد ثابت-معلم لغة عربية بمدرسة الشيخ والى الابتدائية بادارة ابنوب التعليميمة
اتشرف بعرض الآتى على سيادتكم
أقيم بمنزل والدى /حشمت محمد ثابت الكائن بمركز ابنوب شارع التحرير لوجود مشاكل عائلية مع زوجى /سيد قناوى رزق المتزوج باخرى وقام بطردى من مسكن الزوجية وحصلت على حكم باستلام الصغارفى القضية رقم10لسنة2010وعندما تقدمت بطلب لتحويل ابنتى هاجر سيد قناوى من مدرسة بنى رزاح الابتدائية الى مدرسة ابنوب الابتدائية الجديدة لقربها من منزل والدى الذى اقيم فيه حفظا لها ورعايتها كما بحكم المحكمة
فوجئنا بابلاغنا بوقف تحويل ابنتى بناء على شكوى من المدعو سيد قناوى وقام بتهديد والدى بانه لن يتمكن من تنفيذ الحكم لكونه رئيس قرية(وللعلم هو رئيس قرية بنى محمديات مركز ابنوب)واحد رجال الادارة المحلية الذين يستطيعون تنفيذ الاحكام القضائية لان التربية والتعليم تابعة للحكم المحلى حسب تعبيره
اخشى سيدى الفاضل  من اطالة امد الشكوى لضياع مستقبل ابنتى فى الالتحاق بالمدرسة

اهالى عرب الشريفه بمنفلوط - اسيوط تطالب المسئولين بالموافقه على فتح فصول اعداديه فتره مسائيه بمدرسه عرب الشريفه الابتدائيه باداره منفلوط التعليميه


بسم الله الرحمن الرحيم-
الى من يهمه الامر
نداء من اهالى عرب الشريفه بمنفلوط
نتوسل الى سيادتكم بالموافقه على فتح فصول اعداديه فتره مسائيه بمدرسه عرب الشريفه الابتدائيه باداره منفلوط التعليميه حيث ابناءنا يدرسون فى مدرسه الوحده الوطنيه بجحدم ولما كان هناك مشكله قائمه الان بين جحدم والشريفه ووجود اولادنا فى مدرسه جحدم يؤدى الى مشاكل بين الاولاد وخاصه ونحن نريد انهاء المشكله ولا تصعيدها حيث ان الاولاد من الجانبين لايدركون ولايقدرون المسؤليه-
وقرر اهالى عرب الشريفه بعدم ذهاب ابناءهم الى جحدم منعا للمشاكل وان لم يتم الاستجابه لهم بفتح فصول اعداديه بمدرسه الشريفه الابتدائيه  فان اولادهم لم يذهبوا الى مدرسه جحدم -ولذلك نطالب من بيدهم الامر الاستجابه بفتح فصول اعداديه بمدرسه الشريفه-تجنبا للمشاكل بين القرى-
ويوجد بالصف الاول عدد 35 تلميذ
والصف الثانى الاعدادى عدد 30 تلميذ
والصف الثالث الاعدادى عدد 20 تلميذ
وهذا نداء من اولياء امور الطلاب بعرب الشريفه -نقل للامانه
والله الموفق المستعان-

بالصور بيان من الدعوة السلفية بابنوب باسيوط حول أزمة الانابيب

حزب الوسط بأسيوط يطالب الرئيس مرسى بطرد السفير الهولندى واستدعاء السفير الامريكى


حزب الوسط بأسيوط يطالب الرئيس مرسى بطرد السفير الهولندى واستدعاء السفير الامريكى
 أستنكر حزب الوسط  بأسيوط ,الفيلم المسئ للرسول محمد "ص" والذى أنتجه أقباط المهجر ,فى بيان له اليوم ,كما أعتبره جريمه عنصريه ,ومحاوله فاشله لأثاره الفتنه الطائفيه بين عنصرى الأمه المسلمين والأقباط .


ويقول البيان "هذا وقد هالنا ما لقيناه من اسائه وسفاههه وانحطاط مسنا جميعا كمسلمين وكمصريين للاسائه من نبينا وحبيبنا وقدوتنا رسول الله محمد بن عبد الله , وتعجز السنتنا عن وصف هؤلاء الذين لا يمكن وصفهم بالأنسانيه ولا المصريه ولا الآدميه الذين قاموا بهذا الفعل" .


كما حث البيان الرئيس محمد مرسى بسرعه التحرك باتخاذ الإجراءات الرسميه للرد علي هذا الفعل الشنيع عن طريق طرد السفير الهولندي من علي ارض مصر الطيبه ومخاطبة الكنيسه المصريه رسميا. واستدعاء السفير الامريكي. وسحب الجنسيه ممن قام بهذا الفعل. وان لم تنفذ مطالبنا سنسعي بكل الطرق للتصعيد حفاظا علي كرامتنا وعزتنا. فلا عزه لنا من دون الذود والدفاع عن نبينا نبي المسلمين وخير خلق الله .

وأكد "أحمد فوزى أحمد"المتحدث الأعلامى لحزب الوسط بأسيوط فى تصريح خاص ,أن ما يحدث هو مخطط خارجى وفى وقت حرج للتفرقه بين الأقباط والمسلمين , كما نؤكد على أن الشعب المصري بعنصرية كان ولازالوسيظل يدا واحدة في مواجهة تلك المحاولات الدنيئة التى تسعى لتأجيج الصراع الداخلي، وإدخال البلاد في دوامة لا تنتهي من العنف.
دعاء ابو النصر

وقفة احتجاجية حاشدة بالهلالى اليوم بسبب الاساءة للرسول الكريم

بالفيديو أحد زعماء الفلول / مجدي الجلاد مع مدحت شلبى يفجر مفاجأه ... الفيلم مش فيلم مسئ للرسول واحنا فاهمين غلط


بالفيديو الخنزير موريس صادق منتج الفيلم المسيء للرسول الكريم على قناة مسيحية : الحكومه المصريه وافقت علي الفيلم والفيلم يناقش حياه الرسول وسبب عرض الفيلم قضية طالب اسيوط الذى تم حبسه بتهمة ازدراء الاديان


بالفيديو الرئيس / محمد مرسى :: سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم خط احمر ونفديه بأرواحنا وقلوبنا


تجدد الاشتباكات فى محيط السفارة الأمريكية عقب صلاة الفجر والداخلية تلقى القبض على 37متهما وإصابة 31شرطيا بأحداث السفارة الأمريكية والنائب العام يحقق فى بلاغ يتهم أقباط المهجر بالإساءة للإسلام


الاشتباكات بمحيط السفارة
تجددت الاشتباكات مرة ثانية فجر اليوم الجمعة، بين المتظاهرين وقوت الأمن بميدان سيمون بليفار القريب من مقر السفارة الأمريكية، حيث أطلقت قوات الأمن المركزى عدة قنابل مسيلة للدموع لتفريق المتظاهرين، فى محاولة منها لأبعادهم.

يأتى ذلك بعدما أطلق عدد من المتظاهرين ألعاب نارية على قوات الأمن المركزى المتواجدة بالقرب من مقر السفارة الأمريكية، الأمر الذى دفع الأمن للرد عليهم قبل أن يلقى القبض على عدد منهم.


جدير بالذكر، أن الاشتباكات بين قوات الأمن والمتظاهرين، قد توقفت لمدة حوالى نصف ساعة خلال أداء صلاة الفجر، قبل أن تعاود مرة ثانية عقب إطلاق عدد من المتظاهرين الألعاب النارية على قوات الأمن

 وأكد مصدر أمنى مسئول بوزارة الداخلية، أنه تم القبض حتى الآن على 37 متهماً من المشاركين فى الاعتداء على قوات الشرطة التى تعمل على تأمين مقر السفارة الأمريكية، بالإضافة لمحاولات الاعتداء على مبنى السفارة.

وأوضح المصدر أنه تم اتخاذ كافة الإجراءات القانونية تجاه هؤلاء المتهمين وإحالتهم إلى النيابات العامة لمباشرة التحقيق معهم.


وأضاف المصدر،

رشاد عبده: عودة "أسمنت أسيوط" للدولة ضرب للوعود السياسية للتصالح مع المستثمرين


رشاد عبده
قال الدكتور رشاد عبده، أستاذ الاقتصاد الدولى عضو مجلس إدارة الشركة القابضة للصناعات الكيماوية، إحدى شركات قطاع الأعمال العام، إن حكم محكمة أسيوط الابتدائية بعودة شركة أسمنت أسيوط للدولة يعتبر "ردة" إلى الوراء وضربا لوعود القيادة السياسية بتنشيط الاستثمارات والتصالح مع المستثمرين الأجانب.

وأشاف عبده،: "نقدر نقول للاستثمارات الأجنبية كل عام وأنتم بخير"، موضحاً أن فسخ عقد شركة بعد بيعها وإشراف عدد كبير من المسئولين الحكوميين عليها يزحزح الثقة فى فرص الاستثمار المستقبلية فى مصر، مطالباً باتخاذ إجراءات تنسيقية للحفاظ على الاستثمار الأجنبى الذى يصحح صورة مصر عالمياً بعد الثورة، متساءلاً أم أن هناك من يريد أن يضرب التنمية الاستثمارية فى مقتل؟.


وحول تداعيات عودة الشركة للدولة، أكد أن عودة "أسمنت أسيوط" سيضرب نتائج زيارات الرئيس للمملكة العربية السعودية والصين ودول أوروبا التى يزورها حالياً لتنشيط الاستثمار، وهو ما يدل على عدم التنسيق بين الجهات المختلفة فيما يخص القضايا الاقتصادية وملف التصالح مع المستثمرين.


وتوقع أن يخرج المستثمر المكسيكى مشترى شركة أسمنت أسيوط للإعلام العالمى ليعلن أن "مصر ضد الاستثمار الأجنبى".

مصطفى النجار

بالفيديو فرقة ابنوب المسرحية للكورال فى قرية صدفا بأسيوط


بالفيديو اسيوط فيس توك ترصد قناة sat7 المسيحية وفيلم عن الراهب / يسطس بقرية زرابى دير المحرق بمركز القوصية بمحافظة اسيوط


بالفيديو اسيوط فيس توك ترصد الأنبا توماس أسقف القوصية باسيوط :: على المسلمين والمسيحيين الالتفاف حول "مرسي"


بالفيديو اسيوط فيس توك ترصد قناة اون تى فى وتقرير عن بطلان بيع مصنع أسمنت أسيوط ومداخلة من المحامى / خالد على


بالصور مؤتمر لنُصرة الشعب السورى بجامعة أسيوط والمنشد أحمد الشريقى جمهور اسيوط أبهرنى ومحافظ اسيوط متواضع للغاية




                                باقى الصور

ابنه قائد قوات أمن أسيوط الأسبق ترفع دعوى قضائية لإلغاء قرار مرسي بالعفو عن عبد الحميد عثمان المدان بقتل والدها



أقامت رؤى ابنة شهيد الشرطة اللواء شيرين مصطفى، دعوى قضائية امام مجلس الدولة طالبت فيها بإصدار حكم قضائى بإلغاء قرار رئيس الجمهورية الدكتور محمد مرسى رقم 75 لسنة 2012، الصادر بالإعفاء عن باقى عقوبة عبد الحميد عثمان قاتل والدها.
وقالت رؤى فى دعوتها إن الإفراج عن قاتل والدها فيه اعتداء كبير وواضح على السلطة القضائية وظلم بين على أولياء الدم وأسرة الشهيد اللواء شرين.
وأضافت في الدعوي أن قاتل والدها حكم عليه بعقوبة السجن لمدة خمسين عاما لاتفاقه مع عناصر إرهابية تابعة له على قتل اللواء شيرين قائد قوات أمن محافظة أسيوط الأسبق وأمين شرطة حسن سعد وقيامة بحيازة الأسلحة والمفرقعات بهدف القيام بالأعمال الإرهابية والانضمام الى جماعة تخالف القانون وتعطيل أحكامه والاعتداء على السياح الأجانب من خلال الاعتداء على احد الحافلات السياحية بمحافظة قنا، وكذلك التخطيط والاشتراك فى قتل اللواء شرطة محمد عبد اللطيف الشيمى مساعد مدير امن اسيوط الاسبق واثنين من حراسة بان قاما باطلاق النار عليه بهدف الاعتداء على الشرطة بالأعمال الإرهابية والتخريبية.
وأكدت رؤى بان قاتل والدها قدم للمحاكمة واتيح له كافة الحقوق وفرص الدفاع عن نفسه وبالتالى فإن الأحكام الصادرة ضده محصنة لا يجوز الاقتراب منها او تعديلها او إلغاءها.

قناة العربية :: مركز حقوقي يطالب مرسي بتغليظ عقوبة التحرش بعد مقتل فتاة فى اسيوط على يد شاب تحرش بها فقامت بالبصق عليها فقتلها واسرة القتيله بعد هرب الجانى : ابنتي دافعت عن شرفي وسأدافع عن حقها حتى لو"بعت هدومي"


                          صورة الضحية
دان المركز المصري لحقوق المرأة بشدة حادث القتل العمد، الذي نجم عنه قتل فتاة عشرينية في أسيوط بصعيد مصر (جنوب) بعد أن تحرش بها شاب جنسياً.

وتتضمن الوقائع، بحسب بيان المركز المصري لحقوق المرأة، أن الضحية، إيمان مصطفى محمد، كانت تسير في الشارع الرئيسي بقريتها بصحبة صديقتها حين شعرت بأن هناك من تحرش بها، فقامت بالبصق على وجه المتحرش وسبته، وهي تقول له "حقي هيرجع.. حقي هيرجع غصب عنك"، فاقترب وركلها وصفعها على وجهها، وسقطت إيمان على الأرض، وقبل أن تنهض أمسك المتحرش ببندقية آلية، وأطلق عليها رصاصة واحدة في الصدر، فقضت خلال دقائق.

وتأتي هذه الجريمة الشنعاء في إطار التزايد المستمر لظاهرة التحرش الجنسي في مصر، والتي يعتبرها المركز بمثابة السرطان الاجتماعي الذي تفشى ويلزمه العلاج السريع.

وأرسل المركز

الجماعة الإسلامية بأسيوط:"النبي الكريم خط أحمر..والغرب لا يؤمن بحرية الرأي"


ارشيفية
قال الشيخ حمادة نصار المتحدث باسم الجماعة الإسلامية بأسيوط، فى تصريح صحفي أمس الخميس، أن الإساءة إلي رمز يقدسه ويؤمن به أكثر من مليار وثلث مسلم أمر لا يستحق النظر إليه ولو بمؤخرة العين, مطالبا صناع القرار في مصر باتخاذ موقفاً أكثر صرامة وحزماً ووضوحاً يتناسب مع الثورة ويتلاءم مع جسامة الحدث وخطورته ولا ينحي منحي أنصاف الحلول.

وأضاف :"لا يمكن أن نصدق الغرب في دعواه أن ما يحدث من تجاوزات وتطاولات في حق رسول الإسلام لا يعدو كونه نوعاً من حريّة الرأي والتعبير الذي كفلتها كل دساتير العالم،لأن حرية الرأي هذه لا تقوم علي قدم وساق إذا تعرضت قصة الهولوكست اليهودي لأي نوع من أنواع النقد أو التشكيك عندها تقوم القيامة ويجرجر إلي ساحات المحاكم كل من تسول له نفسه أن يوجه نقداً ولو بسيطاً إلي هذه الأساطير التي تأسست عليها سياسة بعض الدول وتوجه علي الفور تهمة معلبة جاهزة وهي معادة السامية".

وأشار أنه يريد رسالة واضحة المعالم لا غموض فيها تصل للغير أن النبي صلي الله عليه وسلم خط أحمر ،وأن عرضه هو العظمتان والجمجمة "هو علامة خطر يمنع الاقتراب منه أو التصوير".
اسراء حامد

"إخوان أسيوط" يقيمون معارض للأدوات المدرسية بأسعار مخفضة



أقام حزب الحرية والعدالة الذراع السياسي لجماعة الإخوان المسلمين بأسيوط،،اليوم الخميس،العديد من المعارض بمراكز المحافظة للأدوات المدرسية بأسعار مخفضة إستعداداً للعام الجديد وتخفيفاً عن كاهل الأسر.

يقوم شباب حزب الحرية والعدالة وجماعة الإخوان المسلمين المتطوعين بتنظيم عمليات البيع وإستقبال الجمهور ، ويشتمل المعرض زى وشنط وأحذية الطلاب المدرسية بأسعار تتناسب مع الأسر المتوسطة والفقيرة لتفادي جشع أصحاب المكتبات والتجار.
 اسراء حامد

البقاء لله .. وفاة مواطن واصابة عمه بطلقات نارية من ضابط بقرية الزاوية باسيوط وغضب الأهالى من ظلم الداخلية فى اسيوط

المواطن حسن مش إرهابى لكنه إنسان  كل جريمته انه مواطن غلبان خاف من حضرته فجرى راح ضربه بالنار ----------------------------------...