الجمعة، 14 سبتمبر 2012

الماجستير في القانون للباحث بشير علي علي المصري من جامعة اسيوط


http://www.sabanews.net/upload/thumbs/120913143534-22043-0.jpg
منحت كلية الحقوق جامعة أسيوط الباحث/ بشير علي علي المصري درجة الماجستير في الحقوق - قانون مدني وذلك عن رسالته الموسومة " المسئولية المدنية الناشئة عن نقل وزراعة الأعضاء البشرية في القانون اليمني /دراسة مقارنة ".

وهدفت الدراسة إلى مناقشة التطورات التشريعية للنظام اليمني في مجال نقل وزراعة الأعضاء البشرية، ومقارنتها ببعض التشريعات الأخرى لمعرفة مكامن القصور والنقص الذي يعتري هذا النظام.

وقدمت الدراسة اقتراحات للتعديلات التشريعية المناسبة لتلافي القصور في التشريع اليمني فيما يتصل بتشريع نقل وزراعة الأعضاء البشرية ، وسعت الدراسة أيضا إلى حماية الطرف الضعيف فيها من احتمالات إساءة استعمال الطبيب للسلطات الممنوحة له، كما وضحت الدراسة قواعد وأحكام المسؤولية المدنية التي تقام ضد كل من يخالف تلك الضوابط والقيود القانونية في مجال نقل وزراعة الأعضاء البشرية.

وخلصت نتائج الدراسة إلى تبيان مكامن القصور الذي يكتنف المشرع اليمني، وتضمنت التوصيات التي يتخللها بعض المقترحات اللازمة بشأنها، وقد أشادت لجنة المناقشة والحكم بالرسالة وبمحتواها العلمي وصياغتها والجهد الذي بذله الباحث لإخراجها بهذا الشكل المتميز.

وتكونت لجنة المناقشة على الرسالة كل من أستاذ القانون المدني وعميد كلية الحقوق - جامعة أسيوط مشرفا ورئيسا الدكتور/ محمد سعد خليفة ، و أستاذ القانون المدني وكيل كلية الحقوق جامعة أسيوط مناقش داخلي الدكتور/ محمد حسين عبدالعال، وأستاذ القانون المدني المساعد كلية الشريعة والقانون - جامعة الأزهر مناقش خارجي الدكتور/ محمد احمد بكر

حضر المناقشة جمع كبير من الباحثين اليمنيين في جامعة أسيوط.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

البقاء لله .. وفاة مواطن واصابة عمه بطلقات نارية من ضابط بقرية الزاوية باسيوط وغضب الأهالى من ظلم الداخلية فى اسيوط

المواطن حسن مش إرهابى لكنه إنسان  كل جريمته انه مواطن غلبان خاف من حضرته فجرى راح ضربه بالنار ----------------------------------...