الجمعة، 25 مارس 2016

بالصور .. تعرف على القناة المجانية الناقلة لمباراة ’’ منتخب مصر * منتخب نيجيريا ’’ .. يارب التوفيق لمصر



المباراة على قمر 

EUTELSAT 10A (10°E)
التردد : 11629 - H - 7200

اسم القناة:GCP PCO HD1
نوع الشفرة : NigeriaVs Egypt
CW:CA F3 33 F0 33 FF FF 31
تعديل: الفييد تحول من مشفر لمفتوح فى حالة تشفيرة ستكون الشفرة الموضوعه هى العاملة

كيف أصبحت محافظة أسيوط ''بلا سينما''؟


على مسافة تبتعد عن القاهرة بحوالي 375 كم، تمتد مبنى سينما أسيوط، تحديدا في الجاب الغربي من المحافظة التي تنتمي لجنوب مصر، السينما منذ أسبوعين أغلقت أبوابها أمام الجمهور، تركت على واجهتها بعض أفيشات لأفلام انتهى عرضها، ونية المشتريين لتحويل المبنى إلى مول تجاري، لتصبح المحافظة بعد قرار البيع بلا أي دور سينمائية، "مصراوي" يرصد قصة السينما التي تنتظر الهدم.

وقفة احتجاجية ترفض الهدم

عدد من الفنانيين والمثقفين كانوا قد نظموا وقفة احتجاجية اعتراضا على البدء في تحويلها إلى مول تجاري، منهم هشام عبد الحميد المخرج المسرحى، وأحمد الجناينى فنان تشكيلى، والشاعر ماجد يوسف والفنانة وفاء الحكيم، والدكتورة إيمان مهران الباحثة فى التراث وعدد من المثقفين والصحفيين، احتجاجا على القرار، قائلين إن منارة الفن في المحافظة لا تقل أهميتها عن جامعة أسيوط، خاصة بعد هدم سينما أسيوط الصيفى وخشبة الصيفى، لتبقى السينما آخر أمل لمحبي الفن في المحافظة.

أحزاب ترفض الهدم

غلق السينما كان مثار غضب لبعض الساسة، حيث حذر الحزب المصري الديمقراطي اﻻجتماعى في أسيوط، من محاولات هدم سينما "رينسانس" على أيدي من أسماهم بسماسرة الأراضي لتحويلها لأبراج سكنية.

وقد قال الحزب، في بيان صحفي له، إن هذه السينما هي الوحيدة الباقية في المحافظة، واستنكرت تحويلها إلى أبراج او مول تجاري، على حساب المبنى المعماري ودور السينما الوحيدة في المحافظة، وأن الهدم من أجل جني المليارات، بحسب رأي الحزب.

المحافظة تبحث عن بديل

من جانبه، قال المهندس ياسر الدسوقي محافظ أسيوط لـ"مصراوي" إن أرض السينما والمبنى ملكية خاصة لأحد الشركات، ولا يحق للمحافظة التدخل في الأمر، حتى وإن كان المبنى تحفة معمارية بجانب كونه مكان ثقافي للسينما والفن لسكان المدينة.

وأضاف الدسوقي إن المحافظة تعمل في الوقت الحالي على توفير بديل عن "رينسانس" بالتنسيق مع وزارة الثقافة، قائلا "نعمل على البديل، لكن الآن لدينا مشكلات أهم تواجه المحافظة"، بحسب قوله.

ريسنساس: المبنى ملكية خاصة

وقال عبد الجليل حسن، المتحدث الإعلامي باسم مجموعة سينمات رينيساس إن دار السينما ملكية خاصة، ولأصحابها الحق في التصرف فيها، مشيرا إلى أن السينما تتعرض لخسائر مادية في الفترة الأخيرة،لا يتناسب مع ما توفره السينما من أرباح، وسط حالة من الركود في السينما.

وتابع حسن لـ"مصراوي" إن المعترضين على الأمر عليهم المطالبة من الحكومة ممثلة في وزارة الثقافة بتحسين دور السينما، سواء قصور الثقافة أو غيرها، لإنه ليس دور الشركات الخاصة، حسب وصفه، وأن الوقفات الاحتجاجية يجب أن تحدث أمام قصور الثقافة، وليس أمام المبنى.

قصر سينما.. بديل مؤقت

السينما التي تحمل فوق مبناها اسم "سينما أسيوط"، قريبة لمنزل "فؤاد عماد"، أحد المهتمين بالسينما في المحافظة، والذي يعمل في قصر ثقافة السينما، يقول "فؤاد" إن السينما ليست أزمتها في إغلاقها، لكن الأفلام التي تعرض بها ليست على المستوى، ولا تلقى إقبالا إلا في الأعياد والمناسبات، ورغم ذلك فإن عدد من جمهور السينما عزف عنها بعد أن علم بخبر إغلاقها والنية لهدمها.

ويتابع "فؤاد" الذي دخل السينما آخر مرة في ديسمبر الماضي، أن الاهتمام بالثقافة والفن في المحافظة قليل جدا، خاص في ظل وضع اقتصادي متدهور للمحافظة الفقيرة، والتي لا تهتم كثيرا بالسينما، ورغم ذلك أقبل عدد كبير من رواد السينما على قصر الثقافة بعد غلق رينسانس، والذي يعد الآن من الأماكن القليلة التي تعرض أفلاما سينمائية بالمحافظة، قائلا "الاهتمام بالثقافة والفن بالصعيد قليل، ليس كما في القاهرة".


يسرا سلامة

بالصور بدء تشغيل خط مواصلات جديد من موقف الأزهر إلى اسيوط الجديدة



بالصور تسليم مبني قسم شرطة اسيوط الجديده الي مديريه امن اسيوط .. قريبا التشغيل





لجنة ثلاثية للتحقيق في المخالفات المالية والإدارية بمستشفى المبرة باسيوط


قرر المستشار شريف الزاوى، رئيس نيابة جنوب أسيوط، بتشكيل لجنة ثلاثية من محافظة أسيوط وهيئة التأمين الصحى ووزارة المالية، وذلك فى إطار التحقيق فى المخالفات المالية والإدارية بمستشفى المبرة، وفرع هيئة التأمين الصحى بوسط الصعيد، وذلك استجابة لما نشر على صفحات «البوابة»، حول مُخالفات التأمين الصحى فى تحقيق بعنوان «نكشف مهزلة البحث عن علاج فى وسط الصعيد»، بتاريخ ١١ مارس الماضى.
وكان الجهاز المركزى للمحاسبات كشف عن وجود مخالفات مالية وإدارية بفرع التأمين الصحى بأسيوط، تتضمن الاستيلاء على مليون و٢٠٠ ألف جنيه تقريبا، من خلال التلاعب فى «الفيزا الخاصة بالموظفين المحالين للمعاش».
وكشفت «البوابة» أن المخالفات المالية التى تمت كانت بمعرفة «ح. م» مراجع حسابات، و«و. ع» منسق الفيزا كارد بهيئة التأمين، وذكرت التحقيقات أن المتهمين فى القضية رقم ٧٨٦ لسنة ٢٠١٥م إدارى ثان أسيوط، قد تلاعبوا فى الأوراق والفيزا كارد الخاصة بصرف المرتبات والمستحقات المالية لعدد من الموظفين الذين بلغوا سن المعاش، وتضمنت التحقيقات صرف مبالغ تقارب الـمليون و٢٠٠ ألف.
أرسل القارئ عاطف وردانى، وهو مواطن بسيط يعمل «بواب» عمارة بحى الحلمية الجديدة برسالة عبر فيها عن أمنيته بالحصول على شقة تضمه هو وأسرته المكونة من زوجة و٣ أولاد.


حسنى دويدار
إحالة مخالفات التأمين الصحي بأسيوط للنيابة العامة .. من بينها الاستيلاء على مليون و300 ألف جنيه والتلاعب في «الفيزا كارت» الخاصة بالموظفين ممن خرجوا على المعاش  
----------------------------------------
بتاريخ 11 مارس 2016






الأسر تشكو من الإهمال وسوء الخدمات وتعطل %90 من الأجهزة الطبية وغياب الأطباء الأهالى: العلاقة بين المرضى والعاملين تحكمها «الفهلوة وتفتيح المخ».. ومدير عام التأمين الصحى بالصعيد ينفى.. ويؤكد: «المستشفى الواحد يخدم 2 مليون مواطن»
صراع خفى داخل مظلة التأمين الصحى بين الدولة والأطباء، يتمثل فى طوابير انتظار المرضى لتلقى العلاج المجانى، وعدم توفير الكادر للأطباء، وتردى الأجهزة الطبية، وحاجة المستشفيات إلى ترميم وهيكلة، كل هذا جعل المرضى يقعون فريسة لإهمال مستشفيات التأمين الصحى. ورغم تبنى الدولة محاولة تعميم مشروع التأمين الصحى كأحد أهم المشروعات القومية، ليشمل جميع أبناء الوطن، على أساس حقوقه الدستورية، إلا أن تدهور أحوال الصحة وتقديم الخدمات الطبية ما زالا مستمرين، خاصة بصعيد مصر، فالأهالى يلجأون إلى التأمين الصحى بسبب سوء الأحوال المادية التى تجعلهم فريسة للوقت والمرض، وفى محافظة أسيوط يعتبر الأهالى مظلة التأمين الصحى لا غاية منها، فهى لا تقى مريضا شر المرض أو شر المتاجرين بمرضه.
فى البداية، قالت «أسماء صديق»، معلمة بمركز الفتح، إنه بمجرد دخول أى عيادة للتأمين الصحى، تجد أكواما من المرضى ينتشرون فى الطرقات يتسولون من يفحص حالتهم، وما بين الممارس والأخصائى طوابير لا تحكمها سوى «الفهلوة وتفتيح المخ»، والأغرب من ذلك أن المريض الذى يلوذ بالتأمين لإنقاذ حالته يظل بالساعات وربما بالأيام.
ومن عيادة تأمين ديروط، قال سعودى فوزى حسين: «أعانى من إعاقة بساقى، وعندما حولنى الطبيب للتأمين الصحى، وبعد الكشف حولنى للمركز الشامل حتى أحصل على جهاز تعويضى، وهناك طلبوا منى نقدا ثمن الجهاز المستورد أو ثمن الجهاز المصرى، فرضخت للأمر الواقع، واستلمت المصرى، وهو ليس جيدا، مما تسبب فى تفاقم إصابتى، ولا أعرف لماذا يتعامل التأمين الصحى مع شركات مصرية لا تراعى الصالح العام فى تعاملاتها».
ويضيف «محمد زكريا مدكور»، مقيم بمركز أبنوب: «أعانى من الضغط والسكر، وأتابع حالتى باستمرار فى التأمين الصحى، حيث أصرف علاجا شهريا، ولكن الصيدلى فى التأمين يرفض تماما صرف العلاجين معا، رغم روشتة الطبيب، وأضطر أن أصرف أحدهما وأشترى الآخر على حسابى من الخارج، رغم أن دخلى محدود جدا»، منتقدا نقص عقار «الإنترفيرون» بنوعيه لمرضى فيروس «c»، و«بيتافيرون» لمرض تصلب العصب المتناثر، ونقص «السوفالدى» لمرضى الفيروس الكبدى فى محافظات الصعيد.
ويقول «عماد رمضان حامد»، ملاحظ بالسكة الحديد بقسم ثان أسيوط، إن الطبيب الموجود بالتأمين الصحى لا يقوم بالكشف المباشر على المريض، فضلاً عن المعاملة السيئة، وكأنهم يقولون لنا «على أد فلوس الحكومة»، مضيفا أن الأطباء يختارون أدوية فى حدود مبلغ محدد، وكأن الأمر مجرد إثبات حالة والسلام، والأغرب فى ذلك كله مشكلة الدواء البديل، فمعظم أدوية التأمين الصحى التى يكتبها الطبيب غير موجودة، مما يضطر المواطن لشرائها من الخارج على حسابه أو يصرف البديل منها.
فيما يشكو «محمد جاد»، أخصائى بإدارة أبنوب التعليمية، من تعطل أجهزة حشو الأسنان بعيادة أبنوب للتأمين الصحى، فيضطر المواطنون لتحمل النفقات بالعيادات الخارجية، بالإضافة إلى كثرة الأعطال بأجهزة «حشو الأسنان».
وبالنسبة للأطباء، فينفون قصد سوء الخدمة للمواطن، وقال الدكتور «علاء البارودى»، مدير عام تفتيش طب الأسنان بفرع الهيئة لوسط الصعيد، إنه تم تجديد ٥٠٪ منذ أجهزة الأسنان التابعة للفرع منذ تسلمه العمل منذ عامين، وشراء ٦ أجهزة أسنان متطورة مزودة بماكينة بولمند اليابانية، وهو أحدث أجهزة للأسنان فى العالم، إلا أن تركيب الأجهزة الجديدة تمت داخل العيادات الأكثر تقديما للخدمات، من ضمنها ٣ وحدات بالعيادة المركزية، لأنها أكثر العيادات التى تؤدى الخدمة بنسبة ٨٥٪ للمنتفعين، ووحدة أسنان جديدة بعيادة ديروط الشاملة، وذلك لبعد مسافة مركز ديروط عن مدينة أسيوط الأم، ووحدتان للأسنان بعيادات طلاب مدارس «سيدى جلال»، وهى أكثر العيادات خدمة لقطاع الطلاب على مستوى الفرع لقطاع غرب أسيوط، و«عيادة عصمت عفيفى» لطلاب مدارس قطاع شرق أسيوط، بما يمثل ٥٠٪ من المترددين للانتفاع بالخدمة من الموظفين وطلاب المدارس بأسيوط، وأكد إصلاح جميع الأعطال بالأجهزة الخاصة بحشو الأسنان بجميع العيادات التي تشمل أجهزة معطلة.
ومن جانبه، نفى الدكتور سامى شريف، المدير العام لهيئة التأمين الصحى لمنطقة وسط الصعيد، كل تلك الاتهامات، مؤكدا تحمل هيئة التأمين الصحى على عاتقها علاج المرضى غير القادرين والبسطاء، وذلك لعدم استطاعتهم الإنفاق على الأمراض الخطيرة أو المستعصية، مما يجعلهم يستنجدون بالهيئة، نظرا للخدمات التى توفرها الدولة بالعلاج المجانى، ونفى تعطل ٩٠٪ من الأجهزة، والاتهامات الموجهة للأطباء بالتقاعس والتراخى.
وأوضح مدير هيئة التأمين بوسط الصعيد، أن التأمين الصحى يشمل منطقتين، المنطقة الأولى بأسيوط، وتشمل ٢٣ عيادة متخصصة ومجمعة، بالإضافة لمستشفى وحيد، وهى «مستشفى المبرة»، والمنطقة الثانية بالوادى الجديد وتشمل عيادات الخارجة والداخلة والفرافرة، وتؤدى المنطقتان الخدمة الصحية لقرابة ٥٨٪ من شعب أسيوط والوادى، حيث يخضع لخدمة التأمين الصحى لها ما يقرب من ٢ مليون و٤٣١ ألفا، و٦١ نسمة، منهم ٨٢ ألف نسمة بالخارجة، و٧٣٠ ألف بالداخلة.
وكشف مدير الهيئة أن هناك بروتكولات مُبرمة بين التأمين الصحى وجميع المستشفيات المتخصصة لتقديم الرعاية للمرضى بأسعار الهيئة، ففرع الهيئة يتعاقد مثلا مع مستشفيات جامعة أسيوط فى جميع التخصصات، بما فيها أقسام العناية المركزة، ومتعاقدة مع المعهد القومى للأورام، وذلك لإعطاء العلاج الكيماوى للأطفال المصابين بمرض سرطان الدم، مشيرا إلى أنهم كفرع للهيئة متعاقدون فى تخصصات معينة بمستشفيات فرع جامعة الأزهر، بالإضافة لـ٧٠٠ عقد على مستوى الجمهورية، كالمعهد القومى للقلب»، و«معهد ناصر»، ومستشفى قصر العينى بالقاهرة، ومستشفى عين شمس التخصصى، مؤكدا أن الهيئة حريصة على تقديم أفضل الخدمات، وترك حرية اختيار مكان العلاج للمريض صاحب الحق، فيحدد بنفسه أى من هذه المستشفيات التى يرتضيها وتتناسب معه، وبخطاب رسمى مباشر للجهة المتعاقدة بعمل اللازم فورا على نفقة فرع وسط الصعيد.
أما عن مطالب الأطباء بمساواتهم فى الكادر بزملائهم بالمستشفيات العامة، قال إنه جار توفير اعتمادات مالية بالتنسيق بين وزارة الصحة والمالية، لإنهاء الأزمة طبقا لقانون التأمين الصحى الشامل.
فيما أكد مدير عام وسط الصعيد للتأمين الصحى، احتياج فرع وسط الصعيد لمستشفى آخر بجوار «المبرة»، أو على الأقل تطويره، رغم إجراء أكثر من ٨ آلاف عملية جراحية على نفقة التأمين الصحى سنويا.


حسنى دويدار
فاطمة جابر

نشطاء يتداولون صور لحالة المرضى بمستشفى القصر العينى باسيوط .. وتادرس قلدس ’’ نائب اسيوط ’’ موافقون


معتز الهوارى

بالصور.. مياه الصرف الصحى تحاصر مستشفى ديروط المركزى باسيوط .. ونواب ديروط فى خبر كان



اسيوط ، محافظة اسيوط ،اخبار اسيوط، مستشفى ديروط المركزى، مركز ديروط  (3)

اسيوط ، محافظة اسيوط ،اخبار اسيوط، مستشفى ديروط المركزى، مركز ديروط  (4)

اسيوط ، محافظة اسيوط ،اخبار اسيوط، مستشفى ديروط المركزى، مركز ديروط  (5)
رصدت عدسة "اليوم السابع"، تحول مستشفى ديروط المركزى التابعة لمحافظة أسيوط، إلى مأوى للحيوانات التى يصطحبها المرضى معهم داخل المستشفى وعنابر الإقامة بل والرعاية المركزة، وتحول محيطها الخارجى إلى مستنقع للصرف الصحى بسبب انحدار مستوى الأرض داخل المستشفى عن مستوى الأرض خارجها. كما تنتشر النفايات الطبية والمهملات والقاذورات فى كل أنحاء المستشفى، علاوة على أن الحمامات غير آدمية. ويقول خالد صاوى، أحد الأهالى، إن "أسرّة المستشفى متهالكة، ونضطر للفرش على الأرض للمرضى والمرافقين، كما أن المراتب القطنية والاسفنجية أصبحت غير صحية، ويجب استبدالها بمراتب جلدية إلا أن معظم المراتب الموجودة بالمستشفى مراتب اسفنجية متهالكة وبها أثار دماء وممزقة".

ضحا صالح

أسيوط في انتظار كارثة جديدة.. العبارات النهرية متهالكة.. والأهالي مهددون بالغرق في نهر النيل


كارثة جديدة فى انتظار أهالى محافظة أسيوط الذين يعتمدون على النقل النهرى كوسيلة وحيدة للتنقل بين القرى والمراكز المختلفة، حيث غالبية العبارات النهرية متهالكة والمعديات والمراسى بحالة يرثى لها، وعوامل السلامة لا وجود لها، وهو ما يهدد حياة ركابها بالغرق فى نهر النيل الذى يقسم المحافظة إلى ٤ مراكز فى شرق وغرب النيل، وهى مراكز «البدارى، ساحل سليم، أبنوب، الفتح».
ويقول «إسلام حجازى محمد - ٢٨ عاما»، مواطن من أسيوط: «شكونا مرارا من تهالك وعدم صلاحية المعديات النهرية، مما دفع الكثيرين إلى تفضيل قطع الطريق سيرا عبر كوبرى أسيوط العلوى، مما يستنزف وقتا وجهدا طائلين، ونتمنى استكمال تنفيذ مشروع الكوبرى الذى يصل مركزى «أبوتيج بساحل سليم»، وسيربط مراكز «البدارى، ساحل سليم، أبوتيج، صدفا الغنايم» ببعضها، الأمر الذى لو تحقق سيدفع أهالى تلك المراكز للبعد عن وسائل النقل النهري».
الأمر ذاته يؤكده «زهران زيدان»، موظف بديوان المحافظة، لافتا إلى افتقاد غالبية المعديات النهرية شروط السلامة النهرية ومخالفتها لشروط الترخيص الممنوح لها، حيث لا سترات نجاة أو طفايات حريق.. إلخ.
من جهته، يؤكد محمد عيسى، الضابط المسئول عن حماية وتأمين المعدية النهرية بقرية المعابدة بمركز «أبنوب»، غياب وسائل الأمان والحماية بالمعديات التى دوما تشكو الحمولات الزائدة، مشيرا إلى تكرار تعطل العبارات، وغياب الصيانة الدورية، وتهالك الجوانب الخرسانية للمراسى وانهيار بعضها، مطالبا بإنشاء كوبرى يربط بين قريتى «المعابدة ومنفلوط» لتسهيل وتأمين عبور المواطنين بعد تصاعد حوادث المعديات.
ويؤكد محافظ أسيوط، المهندس ياسر الدسوقى، أن المحافظة انتهت بالفعل من إصلاح وصيانة ٦ وحدات نهرية، مشيرا إلى أنه أعطى تعليمات بالاستمرار فى أعمال الصيانة الدورية لوحدات مشروع العبارات، وتكثيف أعمال الفحص الشامل لكل وحدة قبل تحركها حفاظا على أرواح المواطنين.


حسنى دويدار

بالصور (اكسر خوفك امنح حياة ) حمله للتبرع بالدم بصيدله ازهر أسيوط.



12799042_589723467858866_4964907885459732892_n 12439293_589723304525549_8908428830239654825_n

ضبط 5 ينقبون عن الآثار بمنزل أحدهم في ساحل سليم بأسيوط



ضبط 5 ينقبون عن الآثار بمنزل أحدهم في أسيوط
                           المتهمون

تمكن فريق ضباط وحدة مباحث مركز شرطة ساحل سليم بأسيوط، من ضبط 5 أشخاص ينقبون عن الآثار بمنزل ملك والد أحدهم بقرية المطمر دائرة المركز.

تلقى اللواء عبد الباسط دنقل مدير أمن أسيوط، إخطارا من الرائد أحمد عبد المالك رئيس مباحث مركزشرطة ساحل سليم، يفيد ضبط  كل من "ص.م.ع" ربة منزل، و"إ.س.أ  "طالب، و"ع.ح.ك " فلاح، و"م.س. أ " طالب، مقيمين الشيخ علي عبد الدايم دائرة مركز ساحل سليم، و." م.ج.ع " فلاح مقيم المطمر دائرة مركز ساحل سليم، حال قيامهم بالتنقيب عن الآثار الفرعونية داخل مسكن "ج.ع.ج"، بناحية قرية المطمر دائرة مركز ساحل سليم، وبحوزتهم أدوات التنقيب (2 فأس صغير ـ حبل ـ سكين ـ سلك كهربائي ـ مصباح ـ سلم ـ خطاف) بحفر عمق 16 مترا وقطر نحو 2 متر.

وبمواجهتهم بما أسفر عنه الضبط، أقروا بقيامهم بالتنقيب عن الآثار الفرعونية رغبة في الثراء السريع، وتم التحفظ على المضبوطات وتحرير المحضر اللازم وجار اتخاذ كافة الإجراءات القانونية اللازمة.


سعاد احمد

ضبط عاطلين أثناء ترويجهما أوراقا مالية مقلدة في منطقة الحمراء بأسيوط



ضبط عاطلين أثناء ترويجهما أوراقا مالية مقلدة في أسيوط
                المتهمان والمضبوطات

نجح فريق مباحث قسم شرطة ثان أسيوط من ضبط عاطلين بحوزتهما 1000 جنيه عبارة عن عملات مقلدة فئة 200 جنيه قبل ترويجها في منطقة الحمراء دائرة القسم.

تلقى اللواء عبد الباسط دنقل، مدير أمن أسيوط، إخطارا من الرائد محمود بدوي، رئيس مباحث قسم شرطة ثان أسيوط يفيد ضبط "م . ي . ا" (30 عاما، عاطل، ومقيم الحمراء دائرة قسم ثان أسيوط) وبحوزته مبلغ مالي 600 جنيه عبارة عن ثلاث ورقات مالية فئة مائتي جنيه عليها أرقام 5396182 ي /85 عملة مقلدة، جارٍ تحرير المحضر اللازم، وضبط "ا . م . س" (45 عاما، عاطل، ومقيم الحمراء دائرة قسم ثان أسيوط) وبحوزته مبلغ مالي 400 جنيه مصري عبارة عن ورقتين فئة المائتي جنية عليهم أرقام 603498 ي /80 "" 5328379 ي /103 مقلدة، جارٍ تحرير المحضر اللازم (ضبط قسم ثان أسيوط).

تم التحفظ على المضبوطات وتحرير المحضر اللازم للمتهمين كل على حدة، وجارٍ استكمال الإجراءات القانونية اللازمة.


سعاد احمد

ضبط 4 هاربين من أحكام بـ"المؤبد" بقضايا جنائية في أسيوط



ضبط 4 هاربين من أحكام بـ"المؤبد" بقضايا جنائية في أسيوط
         ثلاثة من المحكوم عليهم بالقوصية

تمكن فريق ضباط وحدة مباحث مديرية أمن أسيوط، من ضبط 4 هاربين من أحكام مؤبد في قضايا سلاح ومخدرات بمركزي القوصية والفتح.

وتلقى اللواء عبدالباسط دنقل مدير أمن أسيوط، إخطارًا من اللواء أسعد الذكير مدير المباحث الجنائية بالمديرية يفيد ضبط (م.م.ح. - عامل ومقيم بني مر ـ دائرة مركز الفتح المحكوم عليه (مؤبد) في قضية مركز الفتح قتل وسلاح وذخيرة، وضبط (أ.ف.م. - عامل)، ومقيم مير بدائرة مركز القوصية المحكوم عليه بالمؤبد في قضية مركز القوصية (سلاح)، وضبط (م.ف.م. - عامل) ومقيم مير بدائرة مركز القوصية المحكوم عليه بالمؤبد في قضية مركز القوصية (سلاح).

وضبطت القوات (ض.ع.ج. - عامل) ومقيم مير بدائرة مركز القوصية المحكوم عليه بالمؤبد في قضية مركز القوصية مخدرات، وتم تحرير المحضر اللازم، وجاري اتخاذ كافة الإجراءات القانونية اللازمة.


سعاد احمد

1.8 مليار دولار لتطوير وزيادة إنتاج معمل أسيوط


أكد المهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية أن قطاع البترول يولى أهمية كبرى للإسراع بتنفيذ مشروعات التكرير الجديدة لما تمثله من عائد إيجابى سواء بالنسبة لتامين إمدادات الوقود للسوق المحلى أو تخفيف العبء عن الموازنة العامة بتقليل استيراد المنتجات البترولية .
وأوضح أن معمل تكرير أسيوط الذى يخدم منطقة الصعيد يشهد تنفيذ مشروعات تطوير وزيادة إنتاج تزيد استثماراتها على 8ر1 مليار دولار بهدف مواجهة الزيادة المضطردة فى استهلاك المنتجات البترولية فى منطقة الصعيد والحد من مخاطر النقل البرى وتخفيف الضغط على الطرق ، مشيراً أن تلك المشروعات تتمثل فى مشروع التكسير الهيدروجينى للمازوت والذى يهدف لتحويل المنتجات منخفضة القيمة " المازوت " إلى منتجات عالية القيمة " سولار وبوتاجاز ونافتا " باستثمارات حوالى 6ر1 مليار دولار
ويستهدف المشروع إنتاج حوالى 4ر1 مليون طن سولار و389 ألف طن نافتا و105 ألف طن بوتاجاز و346 ألف طن فحم و75 ألف طن كبريت سنوياً ومشروع  إصلاح النافتا بالعمل المساعد والأزمرة لإنتاج البنزين عالى الأوكتين باستثمارات حوالى 250 مليون دولار ويهدف لإنتاج حوالى 603 ألف طن بنزين و40 ألف طن بوتاجاز سنوياً ، بالإضافة إلى مشروع تنفيذ وحدة جديدة لاسترجاع الغازات لزيادة إنتاج البوتاجاز باستثمارات حوالى 21 مليون دولار ، مؤكداً على اهتمام الدولة بزيادة معدلات التنمية بالصعيد لتحسين المستويات المعيشية وتغيير وجه الحياة للأفضل وخدمة أبناء الجنوب .
جاء ذلك خلال توقيع عقدين جديدين لأعمال التطوير بمعمل أسيوط لتكرير البترول ، الأول عقد مقاول إدارة مشروع إصلاح النافتا بالعمل المساعد والأزمرة لإنتاج البنزين عالى الأوكتين بين شركة أسيوط لتكرير البترول وشركة وورلى بارسونز الاسترالية والعقد الثانى مع شركة أكسنس الفرنسية لأعمال الرخص والتصميمات الهندسية وحق المعرفة فى مشروع التكسير الهيدروجينى للمازوت.
وقع العقدين المهندس ناجى عبد الغفار رئيس شركة أسيوط لتكرير البترول والسيد كريش إير المدير التنفيذى لشركة وورلى بارسونز الاسترالية والسيد كريستيان دوبراز نائب الرئيس التنفيذى لشركة أكسنس الفرنسية .
من جانبه أوضح رئيس شركة أسيوط لتكرير البترول أن عقد المقاول مع وورلى بارسونز يتضمن إعداد كراسة الشروط والمواصفات والطرح والتقييم الفنى والمالى للعروض المقدمة ومراجعة التصميمات الهندسية ومتابعة التوريدات وتنفيذ الأعمال بالموقع والتنسيق بين المقاول العام وأصحاب الرخص والمالك ، وإعداد المواصفات الفنية العامة للمعدات والأعمال الهندسية ، مشيراً أنه جارى التفاوض حول عرض من إنبى لتنفيذ أعمال المرافق والخدمات بنظام تسليم المفتاح.
وأوضح أنه سيتم استكمال باقى تمويل المشروع من الموازنة الاستثمارية للشركة، وأشار إلى أن العقد مع شركة أكسنس الفرنسية ، خاص بأعمال الرخص والتصميمات الهندسية وحق المعرفة لوحدات التكسير الهيدروجينى والمقطرات الوسطى فى مشروع التكسير الهيدروجينى للمازوت والذى تضمن هيئة الصادرات الإيطالية تمويل 3ر1 مليار دولار من استثماراته ، فيما يتم تمويل الباقى ذاتياً من خلال شركة استثمارية جديدة جارى تأسيسها لتنفيذ وإدارة المشروع وقد تم الانتهاء من توقيع عقد المرحلة الأولى للمشروع مع شركة تكنيب الإيطالية مقاول المشروع لأعمال خدمات اختيار أصحاب الرخص والخدمات المساعدة الأخرى


عبد العزيز عمر

بالمستندات.. صحة أسيوط ترفض سداد 11،9 مليون جنيه لمستشفيات الجامعة




بالمستندات.. صحة أسيوط ترفض سداد 11،9 مليون جنيه لمستشفيات الجامعة
بالمستندات.. صحة أسيوط ترفض سداد 11،9 مليون جنيه لمستشفيات الجامعة
قررت الجمعية العمومية للفتوى والتشريع بمجلس الدولة تشكيل لجنة لبحث النزاع القائم بين مستشفيات جامعة أسيوط ومديرية الشئون الصحية بالمحافظة، حول مبلغ 11،9 مليون جنيه برئاسة أحد أعضاء الجهاز المركزي للمحاسبات وعضوية مندوبين من طرفي النزاع.

جاء ذلك في فتوى أرسلتها الجمعية العمومية إلى رئيس جامعة أسيوط بشأن النزاع القائم بين مستشفيات الجامعة ومديرية الشئون الصحية، حول إلزام الأخيرة بسداد مبلغ 11،9 مليون جنيه باقي فواتير علاج المرضى بمستشفيات جامعة أسيوط على نفقة الدولة بالقرارات الصادرة من المجالس الطبية المتخصصة.

أكدت الجمعية عدم صلاحية النزاع الماثل للفصل فيه بحالته الراهنة لوجود بعض الأمور الفنية المتخصصة التي يتوقف الفصل فيها على الاستعانة بأهل الخبرة، ولذلك ارتأت تكليف طرفي النزاع بتأليف لجنة فنية ومحاسبية برئاسة أحد أعضاء الجهاز المركزي للمحاسبات، وعضوية ممثل عن مستشفيات جامعة أسيوط وآخر عن مديرية الشئون الصحية لحصر قيمة الكشف الطبي والمتابعة والإشراف الطبي والزيارات الطبية والأشعة المقطعية والرنين المغتاطيسي وأدوية الفشل الكلوي على أساس سعر البيع للجمهور. 


عاطف فاروق

محافظة أسيوط تنظم مشروع "قمر1" بالتنسيق مع قوات الدفاع الشعبى والعسكرى بمركز ساحل سليم



انتخاب "أبوبكر محمد" بمقعد نقيب أسنان أسيوط الفرعية


أعلن المستشار جعفر عبد الرحمن رئيس لجنة الانتخابات عن فوز الدكتور أبو بكر محمد شريت عن مقعد نقيب أطباء أسنان أسيوط الفرعية والدكتور طاهر الشريف محروس عن مقعد فوق السن والدكتور أحمد ضاحي عن مقعد تحت السن وذلك عقب الانتخابات التي أجري الاقتراع عليها اليوم بداخل النقابة الفرعية لطب أسنان أسيوط.

الجدير بالذكر أنه من قام بالإدلاء بصوته اليوم 253 طبيب وهم من قاموا بدفع الاشتراك حتي عام 2015 وإن عدد أعضاء الجمعية العمومية للنقابة 682 طبيب.


دعاء أبو النصر

بالفيديو مباحث قسم ثان أسيوط تنجح في إعادة طفل مخطوف لأهله

نجح ضباط مباحث قسم ثان أسيوط برئاسة المقدم أحمد ابوبكر في إعادة طفل مخطوف بمنطة الحمراء لأهله بعد خطفه وطلب فدية مالية وتم القبض على الخ...