الاثنين، 6 يونيو 2016

بالصور معاناة اهالى الاربعين بحى غرب اسيوط من الصرف الصحى





حمادة حسين

مصدر بمحافظة أسيوط: المخابرات العامة توزّع 15 ألف «كرتونة رمضانية» على الجمعيات الخيرية


قال مصدر مسؤول بمحافظة أسيوط، إن جهاز المخابرات العامة سيوزّع ما يقرب من 15 ألف كرتونة رمضانية.

وأضاف المصدر، لـ«المصري اليوم»، أنه سيجرى توزيع الكراتين على الجمعيات الخيرية التي ترعى الفقراء واليتامى والمحتاجين.

وأوضح المصدر أنه سيجرى توزيع عدد من الكراتين على عمال النظافة بجامعة أسيوط والمحافظة والأحياء، مشيرًا إلى أن جهاز المخابرات العامة يستهدف جميع محافظات الصعيد.

وأشار إلى أن اللواء علاء عامر وكيل جهاز المخابرات العامة لمنطقة وسط وشمال الصعيد يشرف على وصول السيارات الخاصة بنقل الكراتين الرمضانية وتوصيلها إلى الجمعيات الخيرية.

ممدوح ثابت

4 شركات تطوير عقارى تسدد 30 مليون جنيه لتوفيق أوضاعها بـ”أسيوط”


تبدأ 4 شركات تطوير عقارى سداد 30 مليون جنيه تمثل تسوية مديونياتها بمشروعات سكنية وتجارية بمحافظة أسيوط.
قال المهندس عبدالحكيم عبدالله مدير الإسكان بمحافظة أسيوط إن إجمالى مستحقات المحافظة لدى شركات الاستثمار العقارى تقدر بنحو 155 مليون جنيه موزعة على 22 شركة بمشروعات سكنية وترفيهية وتجارية فندقية.
أوضح عبدالله أن شركة «دلتا أسيوط» للتعمير والمشروعات السكنية سوف تسدد غرامات تأخير وفوائد بنكية بقيمة 11 مليون جنيه من إجمالى 16.5 مليون جنيه بـ3 مشروعات سكنية – إدارية تابعة لها على مساحة 22 فدانا بمركز أسيوط.
أضاف عبدالله أن شركة النجمة للاستثمار والتنمية العقارية سوف تسدد 8.5 مليون جنيه من إجمالى 15.5 مليون جنيه بمشروع تجارى وسكنى بمركزى أبو تيج ومنفلوط على مساحة 10 آلاف متر ومقرراً الانتهاء من سداد باقى المديونية نهاية العام الجارى وفق المهلة التى منحتها المحافظة للشركة.
تابع أن شركة «عيون الوادى» لإدارة المشروعات والاستثمار المالكة لمشروع «سكاى بلازا» السياحى بكورنيش المحافظة، ويقام على مساحة 6 آلاف متر مربع سوف تسدد 10.5 مليون جنيه من إجمالى مديونياتها البالغة 18 مليون جنيه وجدولت الباقى خلال 16 شهراً تنتهى 2018.
أشار مدير الإسكان إلى أن المحافظة تدرس منح تيسيرات جديدة خلال العام الجارى للشركات الجادة والتى تطور مشروعات استثمارية، وتعد قائمة بإجمالى عدد الشركات التى تستثمر فى المحافظة ومعدلات التنفيذ بمشروعاتها.
كشف عبدالله أن المحافظة ألغت تخصيص 4 مشروعات سكنية وسحب مساحة 55 فدانا من الشركات المطورة لمخالفة التعاقد وتغيير النشاط عدم الالتزام بسداد الأقساط المقررة للمشروعات بجانب تجاوز المدة القانونية لأعمال التنفيذ.

بدوى شلبى

بالصور.. جامعة أسيوط تطبق الخلايا الشمسية المتحركة على أقسام كلية العلوم


جامعة أسيوط تطبق الخلايا الشمسية المتحركة على أقسام كلية العلوم  (1)

جامعة أسيوط تطبق الخلايا الشمسية المتحركة على أقسام كلية العلوم  (2)

جامعة أسيوط تطبق الخلايا الشمسية المتحركة على أقسام كلية العلوم  (3)

جامعة أسيوط تطبق الخلايا الشمسية المتحركة على أقسام كلية العلوم  (4)

جامعة أسيوط تطبق الخلايا الشمسية المتحركة على أقسام كلية العلوم  (5)

جامعة أسيوط تطبق الخلايا الشمسية المتحركة على أقسام كلية العلوم  (6)

جامعة أسيوط تطبق الخلايا الشمسية المتحركة على أقسام كلية العلوم  (7)

جامعة أسيوط تطبق الخلايا الشمسية المتحركة على أقسام كلية العلوم  (8)

جامعة أسيوط تطبق الخلايا الشمسية المتحركة على أقسام كلية العلوم  (9)

جامعة أسيوط تطبق الخلايا الشمسية المتحركة على أقسام كلية العلوم  (10)

جامعة أسيوط تطبق الخلايا الشمسية المتحركة على أقسام كلية العلوم  (11)

جامعة أسيوط تطبق الخلايا الشمسية المتحركة على أقسام كلية العلوم  (12)

أعلن الدكتور حسن الهوارى عميد كلية العلوم بجامعة أسيوط، عن تعميم تجربة الخلايا الشمسية المتحركة فى إنارة كل أقسامها لتحل الطاقة الشمسية محل الطاقة الكهربائية المستخدمة فى إنارة معامل ومدرجات ومبانى الكلية. يأتى ذلك بعد نجاح أول منظومة عمل بالخلايا الشمسية المتحركة فى صعيد مصر، والتى تمكنت من توفير طاقة كافية لإنارة قسم الفيزياء بكلية العلوم بجامعة أسيوط، وتشغيل المعامل الطلابية بالاعتماد على الطاقة الشمسية، وذلك تحت رعاية الدكتور أحمد عبده جعيص رئيس الجامعة، والدكتور محمد عبد اللطيف نائبه لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة. وعن تفاصيل التطبيق أوضح الدكتور عبد الحميد السحلى رئيس قسم الفيزياء، وصاحب الفكرة والمسئول عن تنفيذها أن طبيعة عمل الوحدات المستخدمة يعتمد على تخزين الطاقة الشمسية واستغلالها فى عملية الإنارة خلال فترات الظلام، موضحا أن الوحدة مزودة بدائرة تحكم، وموتور يتيح للوحدة التحرك وفقا لحركة قرص الشمس على مدار اليوم، وتتبع الموضع التى تكون الشمس خلال عمودية على الخلايا الشمسية مما يحقق ثلاثة أضعاف الاستفادة الفعلية من الخلية الشمسية الثابتة. وأضاف أن نظام التشغيل الضوئى يعمل بصورة أوتوماتيكية عن طريق جهاز الاستشعار، حيث يبدأ فى العمل عند بدء فترة الظلام ويتم إغلاقه مع بداية ظهور الضوء النهارى، وأن أول وحدة بالكلية إن تمكنت من تخزين حوالى 20 كيلووات يوميا ثم استخدامه فى إنارة قسم الكيمياء بالكامل وجميع المعامل الطلابية به. وأشار إلى أن فوائد تلك التطبيق لم تقتصر على الفائدة المادية فقط، بل امتدت لإعداد ورش عمل ودورات للطلاب لتدريبهم على التجربة وتأهيلهم ليكونوا نواة لنشر فكرة تطبيق الخلايا الشمسية المتحركة وتطويره فى المستقبل. 

هيثم البدرى

اختبار ''المخدرات'' شرط للقبول بالمدينة الجامعية في أسيوط



أعلن الدكتور أحمد عبده جعيص ،رئيس الجامعة، أمس عن توقيع اتفاقية تعاون مع صندوق مكافحة وعلاج الإدمان والتعاطي، انطلاقا من حرص الجامعة على أبنائها والعمل على حمايتهم من مختلف الأخطار التي تحيط بهم وتمثل تهديداً حقيقياً على صحتهم ومستقبلهم، وأوضح أن الاتفاقية سارية لمدة عامين وتهدف إلى التعاون مع الصندوق فى عدد من الأنشطة الوقائية والتوعوية والتدريبية والتي يأتي على رأسها الكشف عن المواد المخدرة للطلبة الجدد المتقدمين للالتحاق بالمدينة الجامعية ،على أن يصبح اجتياز الاختبار شرط أساسي للقبول بها، مع بحث إمكانية التوسع فى مثل تلك الاختبارات على باقي الطلاب .
وقع الدكتور أحمد عبده جعيص، رئيس جامعة أسيوط اتفاقية،بحضور الدكتور محمد عبد اللطيف، نائبه لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، والدكتور وائل العبد مشرف، صندوق مكافحة الإدمان بمحافظة أسيوط ،والدكتور نادر سيد ،مدير مصلحة الطب الشرعي، ونائب وزير العدل والمسئول الطبي بالصندوق، والدكتور إيهاب الدسوقي، أستاذ الفارماكولوجى بكلية الطب بالجامعة ومنسق الاتفاقية.
وعن تفاصيل بنود الاتفاقية قال الدكتور إيهاب الدسوقي، الأستاذ بكلية الطب ومنسق الاتفاقية، إنه من المقرر أن يتم التنسيق بين الصندوق والجامعة، لإجراء الكشف الاستدلالي على المواد المخدرة لأكثر من 4500 طالب ،والمقرر أن يتم داخل مستشفيات أسيوط الجامعية، تحت إشراف الدكتور طارق الجمال، نائب رئيس جامعة أسيوط للدراسات العليا والبحوث والمشرف على كلية الطب ، كما تتضمن الاتفاقية، عقد دورات تدريبية وندوات توعوية للتحذير من مخاطر الإدمان.

محمد جودة

جمال عباس «نائب أسيوط» يطالب بإقالة وزير التعليم بعد تسريب امتحان الدين


طالب النائب جمال عباس، عضو مجلس النواب عن دائرة أسيوط، بإقالة الدكتور الهلالي الشربيني وزير التربية والتعليم بعد تسريب امتحان مادة التربية الدينية للثانوية العامة 2016، ما أدى إلى إلغاء الامتحان على مستوى الجمهورية.

وأكد عباس فشل الوزير في مهمته ما أدى إلى ضياع الوقت وتشتت أفكار الطلاب.

وطالب عضو مجلس النواب الحكومة بسرعة اتخاذ الإجراءات القانونية تجاه المتسبب في إثارة الفوضى اليومية من تسريب الامتحانات وعدم تكرار ذلك مرة أخرى حرصًا على مستقبل الطلاب، حيث إنه يتم تسريب الامتحان قبل بدء الامتحانات يوميًا، وهذا ما لاحظنا في العام السابق، ويتكرر في هذا العام.

إيمان عمار

صحافة المواطن: قارئ يشكو الإهمال الطبى بمستشفى القوصية فى أسيوط


الإهمال الطبى بمستشفى القوصية (1)

الإهمال الطبى بمستشفى القوصية (2)

الإهمال الطبى بمستشفى القوصية (3)

واتس
أرسل القارئ "طارق عزوز" شكوى لخدمة صحافة المواطن، شكوى من الإهمال فى مستشفى القوصية المركزى بمحافظة أسيوط، مؤكدا أنه لا يوجد بها أبسط أدوات الإسعافات الأولية، من جهاز للمحاليل أو إبر لخياطه الجروح، ويتم إرسال أهل المريض لشراء إسعافات من الصيدليات الخاصة. شاركونا فى تحرير المواد الصحفية بإرسال الصور والفيديوهات والأخبار الموثقة لنشرها بالموقع والجريدة المطبوعة، عبر خدمة "واتس آب اليوم السابع" برقم 01280003799، أو عبر البريد الإلكترونى send@youm7.com، أو عبر رسائل "فيس بوك"، على أن تُنْشَر الأخبار المُصَوَّرَة والفيديوهات باسم القُرّاء.

هبة الشافعى

بالصور افتتاح مستشفى اسيوط الجديدة .. وبدء العمل بعيادات الجراحة والباطنة والنساء والأطفال












أعلنت مستشفى أسيوط الجديدة الجامعى عن بدء العمل بعيادات الجراحة والباطنة والنساء والأطفال أيام الأحد والثلاثاء والخميس اعتبارا من يوم الأحد 5 يونيو الجارى.

محافظ أسيوط يشهد احتفالية مرور عام على افتتاح وحدة قسطرة القلب بمستشفى أسيوط العام











شهد المهندس ياسر الدسوقي محافظ أسيوط الاحتفال الذى اقامته مستشفى أسيوط العام بمناسبة مرور عام على افتتاح وحدة قسطرة القلب وذلك بحضور اللواء ماجد عبد الكريم سكرتير عام المحافظة والدكتور محمد جمال الدين نقيب الاطباء بالمحافظة ومدير مستشفى أسيوط العام والدكتور محمد نوح وكيل وزارة الصحة بالمحافظة ولفيف من الأطباء والعاملين بوحدة قسطرة القلب بالمستشفى .
وأشاد المحافظ - خلال الاحتفال – بالكوادر الطبية بوحدة قسطرة القلب بمستشفى أسيوط العام لدورهم البارز فى نجاح الوحدة فى تأدية دورها فى خدمة مرضى الصعيد وتقديم العلاج والرعاية لهم .
بينما وجه نقيب الاطباء الشكر لجميع العاملين بالوحدة من أطباء وصيادلة وتمريض وإداريين نظرا لدورهم البارز والمتميز فى الخدمات المقدمة للمواطنين على مدار عام منذ افتتاح الوحدة.
واعلن وكيل الوزارة دعمه الكامل لمسشتفى أسيوط العام ووحدة قسطرة القلب لتستمر فى دورها المتميز لخدمة مرضى الصعيد .
وتم خلال الاحتفالية عرض لفيلم تسجيلي يوضح مراحل انشاء الوحدة وافتتاحها فى عهد الرئيس عبد الفتاح السيسى بحضور رئيس الوزراء ووزير الصحة والمحافظ ونشاط الوحدة وأقسامها والاجهزة الموجودة بها .
وفى نهاية الاحتفال أهدى الدكتور محمد جمال درع وحدة القسطرة للمهندس ياسر الدسوقى محافظ أسيوط ودرع آخر للسكرتير العام تقديراً لجهودهم فى دعم الوحدة ومتابعتها المستمرة كما تم تكريم الاطباء والعاملين بالوحدة بإهدائهم شهادات التقدير والهدايا الرمزية لدورهم البارز فى نجاح وتميز الوحدة فى تقديم خدماتها للمرضى .

محافظة أسيوط تحتفل باليوم العالمي للبيئة وتكرم المهتمين بشئون البيئة







احتفلت محافظة اسيوط باليوم العالمي للبيئة والذى يوافق الخامس من يونيو من كل عام بحضور اللواء ماجد عبد الكريم سكرتير عام المحافظة نائباً عن المهندس ياسر الدسوقى محافظ أسيوط وبمشاركة نبيلة على محمود سكرتير عام مساعد المحافظة والدكتور حسام الدين عبد الرحمن عميد كلية الزراعة بجامعة أسيوط والدكتور محمد محمود رئيس جهاز شئون البيئة وهالة محمود مدير إدارة البيئة بديوان عام المحافظة والعشرات من مديريى الادارات والعاملين بالديوان العام وبعض الجمعيات الاهلية.
ووجه اللواء ماجد عبد الكريم – خلال كلمته - الشكر لجميع القيادات المهتمة بالبيئة وادارة المخلفات الصلبة نظرا لما بذلوه من جهد كبير فى تشجير قرى ومراكز المحافظة والتخلص من المخلفات الصلبة وإعادة تدويرها والاستفادة منها بالاضافة إلى الندوات والدورات التدريبية والتوعوية في مجال شئون البيئة والحفاظ عليها .
بينما حذر عميد كلية الزراعة من خطورة المبيدات الحشرية على البيئة وعلى المحاصيل الزراعية مطالبا التنفيذيين والمهتمين بحماية البيئة بمنع ري أي أراضي زراعية بمياه الصرف الصحي لما تمثله من خطورة كبيرة على الإنسان.
وتحدث رئيس جهاز شئون البيئة عن أهمية الحفاظ على البيئة والمواثيق الدولية والقوانين التى تجرم الاضرار بالبيئة وخطورة التلوث البيئي.
واستعرضت مديرة ادارة البيئة بالمحافظة انجازات الادارة في مجال التشجير والتوعية البيئية بالتنسيق مع الجمعيات الاهلية والبيئية بالمحافظة والتربية والتعليم وذلك من خلال فيلم تسجيلى قصير مشيرة إلى زراعة 1200 شجرة بأحياء ومدن المحافظة بالتعاون مع جمعية أصدقاء مرضى القلب .
وفى نهاية الاحتفالية تم تكريم بعض المهتمين بشئون البيئة وساهموا بأبحاث وأعمال بيئية خلال العام الماضي ومنها بعض مسئولي التربية البيئية والسكانية بمديرية التربية والتعليم وبعض ممثلي الجمعيات الاهلية.

البقاء لله .. وفاة طالب كلية حربية من اسيوط متأثرا باصابته فى حادث .. القبض على موظف ببترول اسيوط قتل طفل بالخطأ بسيارته وهرب مسرعا

لقى طفل مصرعه، متأثرا بإصابته بكدمات في الذراع ونزيف داخلي بالمخ، بعد أن صدمته سيارة ملاكي دايو لانس بطريق قرية علوان وفر صاحبها هارب...