الأحد، 7 أكتوبر 2012

د / عبد المنعم عمارة :: هل انتهى الهوس بالديمقراطية فى مصر؟ ولماذا تهاجمون عادل حمودة ابن محافظة اسيوط وعيونه الجرئية فهو حاد وقاس على قضايا الفاسدين كقسوة أهل أسيوط


الناس عشمانة كلها فى الديمقراطية على أمل أن تحل لها كل مشاكلها الاجتماعية وخاصة الفقر والجهل والمرض، هل تصدق أن آفة عصر الملكية كانت هذه العوامل الثلاثة، وهل تصدق أنها لازالت بعد ستين عاماً مستمرة وإلى الأسوأ؟ من فضلك راجع إحصائيات الفقراء فى مصر وراجع نسبة الأمية فى مصر وبالمرة ابحث عن الحالة الصحية للمصريين.

لو عرف كثيرون أن الديمقراطية لو وجدت لحلت معظم مشاكل المصريين، لو عرف
المسؤولون أن سيادة القانون على الجميع وخاصة فى المشاكل الحياتية كانضباط المرور وفى فرص العمل، كان حالنا أحسن.

والذى يفرسك أن كل من يبحث عن فرصة عمل أو رغيف عيش أو سرير فى المستشفى يصطدم ببعض من يقولون إنهم مشايخ ورجال دين وفتوى الذى يخرجون المصريين عن الطريق الذى يوصلهم إلى حل مشكلاتهم الحياتية تسمع شيخا يكفر الذين يريدون الدولة المدنية، والبعض يدعو إلى حد الحرابة، الإصرار على كلمة الدستور لا مبادئ الدستور، يؤذنون فى جلسات مجلس الشعب التى تنعقد من أجل بحث مشاكل الشعب.

حضرات القراء

فى الغرب لم أسمعهم يتحدثون عن الحرية أو الديمقراطية، طيب لماذا لأن كل شىء واضح وعلى عينك يا تاجر، فهو يصطدم يومياً بعمل فعلى لمفهوم اسمه الحرية والديمقراطية.
لا أحد يسألك عن

أكثر من ثلاثة الآف من ذوى الاحتياجات الخاصة يطالبون محافظ اسيوط بالبحث عن حقوقهم المسلوبة ويطالبون رئيس جامعة أسيوط بالتخلي عن شروطه التعجيزية



علي الرغم من أن التنظيم والإدارة بأسيوط قام بتقديم المستندات والأوراق ما يثبت توافر أكثر من 3000 ثلاثة الآف وظيفة حكومية والتي تحتاج إلي تفعيل من المحافظة بمعنى "الشروع في التعيين الحقيقي للمعاقين" هؤلاء الذين لا يتجاوز عددهم  3000   معاق بحثا عن حقوقهم المسلوبة خاصة فيما يتعلق بنسبة الـ 5 % في التعيين وفقا لقانون 39 لسنة 1975 وتعديلاته  في كل الجهات الحكومية. 
وفي رسالة لديوان المظالم أكد المتحدث باسم المعاقين بأسيوط عبد الفتاح علي مهني أن التنظيم والإدارة أعلمتهم بتوافر الدرجات الوظيفية والمحافظة هي المسؤلة عن الشروع في التعيين من عدمه مع التأكيد على إصابتهم بالملل والتعب. علاوة على تعرضهم للإهانة والذل والاستخفاف من المسئولين وذلك حينما يطالبون من بحقهم الذي كفله القانون لهم في وظيفة تحترم آدميتهم كما يؤكد حاجتهم إلي سكن ورعاية صحية.
كما يطالب  معاقو اسيوط رئيس جامعة أسيوط بالتخلي عن شروطه التعجيزية بالنسبة للمعاقين مراعاة لظروفهم الصحية و الإنسانية بقبول خريجي كليات التجارة والآداب والحقوق علاوة على الدبلومات المتوسطة والعمال. 
فقد أعلنت  جامعة أسيوط في مارس  2012 عن مسابقة لتعيين ما نسبته  5% من المعاقين وفقا لنص القانون 39 لسنة 75 وتعديلاته ولكنها في ذات الوقت وضعت شروطا تعجيزية لسد الطريق أمام المعاقين فلا يقربوها .. كان يكون المتقدمون من المعاقين من الكميائيين وخريجي طب بيطري والحاسب الآلي وأن يكونوا من سكان مدينة أسيوط وحين اعترض المعاقون  على هذا الظلم مؤكين تمسكهم بحقهم في الحصول على  نسبة الـ 5  % الخاصة بهم في التعيين بكافة الوظائف الحكومية ممثل الأسوياء.
ديوان المظالم  تنتظر تدخل محافظ أسيوط ورئيس جامعتها لإدخال العادة على قلوب فئة من المصريين أبت غلا ان تعمل وتجتهد ولا ترضى بالحياة عالة على غيرهم من الأسوياء.

رئيس جامعة اسيوط يبعث ببرقيات تهنئة للرئيس مرسي بمناسبة ذكرى انتصارات أكتوبر




لقى الرئيس محمد مرسي برقيات تهنئة بمناسبة الاحتفال بذكرى انتصارات أكتوبر المجيدة من كل من الشيخ حمد بن خليفة آل ثان أمير قطر ، والشيخ تميم بن حمد آل ثان ولي العهد القطري ، والشيخ حمد بن جاسم بن جبر آل ثان رئيس مجلس الوزراء ووزير خارجية قطر .
كما تلقى مرسى برقيات تهنئة مماثلة من كل من وزيرة الدولة لشئون البحث العلمى ، ومحافظى الإسماعيلية ، وسوهاج ، وجنوب سيناء ، وقنا ، وسوهاج ، والبحر الأحمر ، والسادة رؤساء جامعات عين شمس والمنصورة وأسيوط والزقازيق وبني سويف .
وتلقى الرئيس أيضا برقيات تهنئة من كل من محافظ البنك المركزى المصرى ، ورئيس هيئة قناة السويس ، ورئيس مجلس إدارة الهيئة العربية للتصنيع ، ورئيس أكاديمية البحث العلمى مساعد الوزير لشئون البحث العلمى ، ورئيس أكاديمية السادات للعلوم الإدارية ، ورئيس المنظمة المصرية لحقوق الإنسان.

أزمة أنابيب الغاز بديروط بين جشع التجار ومعاناة المواطنين



تعانى مدينة ديروط من أزمة نقص أنابيب الغاز وهو ما يؤثر سلبًا على الحياة المعيشية بالمدينة ويزيد من معاناة المواطنين اليومية المتمثلة فى كيفية توفير أنبوبة غاز ، " رصد " نزلت إلى الشارع وحاورت عددًا من المواطنين للتعرف على حقيقة الأزمة ومدى تأثيرها عليهم.


وابور الجاز .. الحل البديل

فى البداية يؤكد أحمد عبدالله - مواطن - انه لا توجد أنابيب مطلقا ، وتُباع بالسوق السوداء واصبح الحصول على أنبوبة غاز دون واسطة او معرفة أمر صعب المنال ، ويتابع علمنا أنهم أحضروا شاحنتين أنابيب وعند حدوث زحام ومشاكل تم غلق أبواب المستودع دون أن يحصل أى منا على انبوبة غاز واحدة.

لم يختلف الحال كثيرا لدى السيد فخرى - محاسب - ،

محافظ أسيوط: قبلت منصبي "لله وللوطن".. ولم أندم على ترك حياتي العلمية واسيوط ستصبح محافظة بلا قمامة خلال شهر بعد تشكيل لجنة للنظافة و"الـ 100 يوم" أهم ما كلفنا به الرئيس.. وأسرتي تستخدم سيارات المحافظة للضرورة فقط

محافظ أسيوط: قبلت
قال الدكتور يحيى كشك محافظ أسيوط إنه لم يشعر للحظة بالندم على ترك حياته العلمية لأنه مؤمن بشئ ومقتنع به ، وأنه ما قبل هذا المنصب إلا لله ثم للوطن.

وقال المحافظ في تصريحات خاصة لصدى البلد إن الوطن بالنسبة له ليست كلمة أو شعاراً نتغنى به، مشيرا إلى أنه مقتنع تماماً بقبوله للمنصب لخدمة الوطن.

وأشار إلى أن هناك من ضحى قبل الثورة ، منهم من سجن ومنهم من اعتقل ومنهم من لا نعرف مصيرهم حتى الآن في سبيل إصلاح البلد وآخرين استشهدوا في أحداث الثورة وآخرون فقدوا بصرهم فإذا ضحيت أنا بالوقت والمال ، فهذا شئ بسيط أمام ما قدمه غيري للوطن.

 أكد الدكتور يحيى كشك محافظ أسيوط أن مشروع المائة يوم والمحاور المختلفة فيه أهم ماكلف به الرئيس محمد مرسي المحافظين الجدد ، خاصة وأن هذا المشروع "حياتي" بمعنى انه خلال المائة يوم يتم التحسين بقدر ما نستطيع في محاور المرور والنظافة وأنها أزمات الوقود.

وتابع كشك

بالفيديو الانتر يهزم احلام الميلان فى قمة الغضب الايطالى 1/0


بالفيديو تعادل مثير بين ميسى ورونالدو فى قمة الكلاسيكو الاسبانى 2/2


تتابعون الان على اسيوط فيس توك الكلاسيكو الاشهر فى العالم بين برشلونة * ريال مدريد

بالفيديو اسيوط فيس توك ترصد قناة اون تى فى وأكثر من ألفي طالب وطالبة من قرية الخلايفة التابعة لمركز ابنوب باسيوط يضربون عن الذهاب إلى مدارسهم احتجاجا على تدني المستوى المعيشي بالقرية


بالفيديو قصيدة ’’ يا رسول الله يا أحلى قمر ’’ وقصيدة ’’ خذوني يا أحبائي ’’ للشاعر / عبد الله كامل خلال ندوة الدعوة السلفية منفلوط أسيوط

                          الفيديو الاول

                          الفيديو الثانى

محافظ أسيوط يهدد شركة الغاز الطبيعي بوقف أعمالها لتأخرها في التوصيل للمنازل


محافظ أسيوط يهدد
أكد الدكتور يحيى كشك محافظ أسيوط أن سبب تأخر الانتهاء من توصيل الغاز الطبيعي إلى جميع الوحدات السكنية بمدينة أسيوط يرجع إلى قيام الشركة المنفذة بالعمل في أكثر من منطقة مما تسبب في عدم الانتهاء من المشروع وتدهور حالة الشوارع بسبب أعمال التكسير.

وقال محافظ أسيوط لـ"صدى البلد " إنه اجتمع مع مسئولي الشركة المنفذة وهددهم بوقف أعمال التوصيل إن لم يتم العمل الجاد على أن تقوم الشركة بالعمل في منطقة واحدة حتى الانتهاء منها وتبدأ بعدها في منطقة أخرى حتى تستطيع المحافظة بالقيام بأعمال الرصف في المناطق التي تنتهي من توصيل الغاز.

ايهاب عمر

استياء بين مستخدمى الإنترنت بأسيوط لتجاهل جوجل احتفالات أكتوبر


استياء بين مستخدمى الإنترنت بأسيوط
سادت حالة من الاستياء شباب الانترنت ومستخدميها بأسيوط بعد تجاهل القائمين على محرك البحث العملاق على شبكة الانترنت "جوجل" لذكرى احتفالات انتصار حرب أكتوبر73 .
وعبر مستخدمي الانترنت عن استيائهم لتجاهل الانتصار عن طريق عدد من التعليقات على الصفحات والجروبات المختلفة على صفحات موقع التواصل "فيس بوك" و"تويتر" .
كان محرك البحث "جوجل" قد اكتفي أمس واليوم بالاحتفال على صدر صحته الرئيسية بالذكرى الـ127 للفيزيائي الدنماركي "نيلس بور" الذي ولد في كوبنهاجن وأسهم بشكل بارز في صياغة نماذج لفهم البنية الذرية وحصل على جائزة نوبل عام 1922 بالفيزياء .

محمد ممدوح

محافظ أسيوط:تخليد ذكرى عبدالناصر واجب وطني ولم أكن أعلم بنحت تمثاله بالمحافظة


محافظ أسيوط:تخليد
أكد الدكتور يحيى كشك محافظ أسيوط أنه لم يكن يعلم بقيام المحافظة بنحت تمثال للزعيم الراحل جمال عبد الناصر ، وقال كشك لـ " صدى البلد " إن تخليد ذكرى زعيم وطني مثل جمال عبد الناصر واجب وطني.

وأشار محافظ أسيوط إلى أن عبد الناصر له الفضل في أمور كثيرة جدا على مصر كلها ورغم ارتكابه أخطاء ولكن ايجابياته كثيرة جدا.

وقال إن شعبية عبد الناصر وأثره واضح في الشارع الآن ، فزعيم مثله لا يستطيع أحد ينكره ولا يجحده.

ايهاب عمر

أهالى جزيرة الخلايفة بأسيوط ينفون إدلاءهم بأى تصريحات بشأن الانفصال


د. يحيى كشك محافظ أسيوط
نفى أهالى قرية جزيرة الخلايفة التابعة لمركز أبنوب بمحافظة أسيوط، إدلاءهم بأى تصريحات صحفية حول نية القرية الانفصال بسبب تردى الخدمات بالقرية.

وقال صلاح أحمد أحد الأهالى، إن أهالى القرية لم يدلوا بمثل هذه التصريحات، لكنهم طالبوا بالنظر إلى قريتهم التى انعدمت الخدمات بها، مؤكدا على عدم وجود مدارس إعدادية أو ثانوية، باستثناء وجود مدرسة ابتدائية فقط، ولا يوجد مركز شباب ولا مخابز ولا مستشفى، مشيرا إلى أن هذا كله أدى إلى إضراب التلاميذ عن الذهاب للمدارس بكافة مراحل التعليم.

هيثم البدرى

اعتصام أعضاء "قضايا الدولة" بأسيوط احتجاجًا على إقصائهم من باب السلطة القضائية في الدستور


أصدر أعضاء هيئة قضايا الدولة بأسيوط، بيانًا ينددون فيه بمحاولة إقصائها وعدم النص عليها في الدستور الجديد ضمن باب السلطة القضائية، وأعلنوا فيه البدء فى وقف جزئي للعمل تنفيذًا لقرار الجمعية العمومية غير العادية التي انعقدت مؤخرًا، والاعتصام بمقر الهيئة بأسيوط بدءًا من غدٍ الإثنين.

جاء فى البيان: أنه بعد أن اتضحت الصورة بسوادها، وأن الموقف بكل مافيه من سوء، وبعد أن فشلت كل الأطروحات الودية، وكل التحركات السلمية فى أن نحصل على حقنا، وفى أن نحافظ على مقدراتنا، وفى تحقيق كل ما يصبو إليه كل منصف يبغي الحق والصواب والصالح العام، وبعد أن زاد استبداد المستبد، وبلغت العنصرية مداها المستفز، وبعد أن صار العناد سيد الموقف دون مراعاة لأى اعتبار واقعي أو قانوني.


وأضاف البيان:

وكيل وزارة التربية والتعليم بأسيوط يكلف لجنة فنية لمعاينة مدرسة بهيج الخلالفة بأبنوب


كلف إبراهيم الموافي، وكيل وزارة التربية والتعليم بأسيوط، بتشكيل لجنة فنية من هيئة الأبنية التعليمية لمعاينة مدرسة بهيج الخلالفة الابتدائية التابعة لمركز أبنوب، اليوم الأحد، وكتابة تقرير حولها لبيان مدي صلاحيتها من عدمه.

وقال الموافي: في حالة انتهاء التقرير إلي كون المدرسة غير صالحة، وهناك خطورة علي حياة التلاميذ سوف يتم نقلهم فورًا إلي أقرب مدرسة مجاورة.


فيما قال المهندس محمد عزيز، رئيس هيئة الأبنية التعليمية بأسيوط: إن المدرسة ليست فيه أي مشكلة وقدمت تقريرًا للمديرية بذلك في بداية العام الدراسي يقضي بصلاحية المدرسة للعمل، وأن احتجاجات الأهالي جاءت للضغط علي الوزارة لإنهاء إجراءات تنفيذ مدرسة أخري للتعليم الأساسي بالقرية نظرًا لارتفاع الكثافة بها، ولو كانت المدرسة غير صالحة لكانت هيئة الأبنية التعليمية أخلتها علي الفور حرصًا علي أرواح التلاميذ.

اسلام رضوان

نائبة بالشورى في أسيوط تستفسر من وزير التعليم عن جملة "فمن بدل دينه فاحترموه" في "التربية الوطنية"


انتقدت وفاء مشهور، عضو الكتلة البرلمانية لحزب الحرية والعدالة بمجلس الشورى وعضو لجنة التعليم، ما جاء في مادة التربية الوطنية في الصفحة (64) حول "حقوق الإنسان التعبدية والاعتيادية"، والتي تعبر عن إهانة الأديان وتدعو لاستخدام الحرية استخدامًا سيئًا.

وقالت وفاء مشهور - في تصريحات صحفية، اليوم الأحد - إن ما فعله المشرفون فى منهج التربية الوطنية للمرحلة الثانوية ليس أقل جرمًا مما فعله أقباط المهجر، متسائلة لماذا تغير المناهج؟ ولماذا في هذا الوقت؟ ولمصلحة من؟.


أضافت أنها أجرت اتصالًا هاتفًا بالدكتور إبراهيم غنيم، وزير التربية والتعليم وقرأت له ما جاء في الكتاب، وقالت: إن الوزير وعد بأنه سوف يصدر قرارًا فوريًا بسحب الكتاب، وشكرت مشهور الاستجابة السريعة لتفاعل الوزير مع القضية.


يذكر أن صفحة رقم (46) في مادة التربية الوطنية للصف الثالث الثانوي جاء فيها تحت عنوان "حقوق الإنسان التعبدية والاعتيادية" فمن بدل دينه فاحترموه، وكتبت العبارة داخل برواز وبين قوسين وتحتها الآية الكريمة "لا إكراه في الدين".

اسلام رضوان

بالفيديو مؤتمر نصرة الرسول الكريم ’’ محمد ’’ صلى الله عليه وسلم بمحافظة اسيوط


تنفيذ 2360 قرار إزالة للتعديات على الأراضي الزراعية بأسيوط خلال 3 أشهر


نجحت محافظة أسيوط، بالتعاون مع مديرية الأمن، فى تنفيذ عملة إزالة لـ 2360 حالة تعدٍ على الأراضي الزراعية وأراضى أملاك الدولة خلال الثلاثة أشهر الماضية.

وقال الدكتور يحيى كشك، محافظ أسيوط في تصريحات صحفية، اليوم الأحد، إن تعاون قوات الأمن مع الأجهزة التنفيذية فى تنفيذ قرارات الإزالة ساهم كثيرًا فى تخفيف حدة الاعتداءات التى قد يتعرض لها الجهة التنفيذية خلال عمليات الإزالة.


أضاف كشك، أن محافظة أسيوط تسير فى تنفيذ منظومة النظافة بخطى ثابتة، وقد تكون بطيئة، لأنها تحتاج إلى جهد ومشقة، كما أنها مستمرة لاتنتهى بمدة محددة، وقد تم تشكيل هيئة مستقلة لمشروع النظافة بأسيوط هدف القائمين عليها جمع القمامة من الوحدات السكنية، ونقلها لمصنع تدوير المخلفات للاستفادة منها.


وأضاف أنه يجري تعيين 1000 عامل نظافة كان قد وافق رئيس الجمهورية على تعيينهم منذ حوالى شهرين باعتماد أكثر من 6 ملايين جنيه، موضحًا أن ذلك العدد سيكون له أثر كبير فى الإسراع بخطوات عملية النظافة بجميع القرى والمدن، مشيرًا إلي أنه تم منع دخول عربات الكارو و"السريحة" للحد من انتشار المخلفات في شوارع أسيوط.

اسلام رضوان

بالفيديو إعلان ورشة أوتيك والدعوة للحضور في قاعة المناقشات رقم 1 بالمبنى الإداري بجامعة أسيوط يومى الخميس والجمعة

يدعوكم فريق أوتيك لورشته التنموية عن المواد العلمية (تقدير الذات، التخطيط، تنظيم الوقت)، في قاعة المناقشات رقم 1 بالمبنى الإداري بجامعة أسيوط يومي الخميس والجمعة الموافقين 11،12/10/2012 من الساعة الخامسة وحتى الساعة التاسعة مساءاً بإذن الله...
للمدرب/ عبادة أحمد ...
وده بسعر مخفض .. فقط 35 جنيه سعر التذكرة ..
العدد محدود ... والأولوية بأسبقية الحجز ... إلحق مكانك ...

الصفحة من هنا

بالفيديو اسيوط فيس توك ترصد قناة اون تى فى وأسيوط تفصل إنتاج الخبز عن توزيعه بنسبة ١٠٠٪


عماد الدين حسين يكتب :: عضو سابق فاسد بالحزب الوطنى المنحل يطلق لحيته من اجل الانضمام لحزب الحرية والعدالة باسيوط ويطالب الحزب بأن يكونوا على أعلى درجة من الحذر وهم يفحصون طلبات العضوية الجديدة



أعرف شخصا من إحدى قرى محافظة أسيوط كان عضوا فى الحزب الوطنى، هو لا يعرف الفرق بين الحزب الوطنى والحزب الشيوعى، فقط انضم للحزب الحاكم وقتها واستخرج «الكارنيه» لأنه حزب السلطة، كان يسرق ويغش ويفعل كل ما هو غير قانونى وينافق ويتزلف لكل من فى السلطة من أول رئيس الوحدة المحلية حتى رئيس الجمهورية.

الآن هذا الشخص اطلق لحيته وحف الشارب وبدأ يلبس الجلباب الأبيض ويسعى بكل السبل إلى الانضمام لحزب الحرية والعدالة الإخوانى.

هذا الشخص النصاب ليس فردا واحدا هو ظاهرة بدأت تنتشر مؤخرا خصوصا بعد فوز الرئيس محمد مرسى ثم انفراده بالسلطة عقب إحالة المشير طنطاوى والفريق أول سامى عنان إلى التقاعد.

مثل هذا الشخص وأمثاله يمثلون الخطر الأكبر على حزب الحرية والعدالة. وبالتالى فالطبيعى ان جماعة الإخوان وحزبها الحرية يجب أن يكونوا على أعلى درجة من الحذر وهم يفحصون طلبات العضوية الجديدة.

العضو الذى كان ينضم للإخوان قبل الثورة كان مؤمنا بالجماعة ويعلم أن انضمامه قد يكلفه الكثير من التشريد إلى السجن، أما من ينضم الآن فقد يكون ساعيا إلى مغنم بعد وصول الإخوان للسلطة.

بالطبع يستحيل اتهام كل من يريد الانضمام إلى الإخوان الآن بانه انتهازى، بعضهم قد يكون صادقا، وبعضهم قد يكون اكتشف انهم الأفضل بعد أن عرفهم، لكن الحذر مطلوب.

المواطن النصاب الذى بدأنا به الحديث

العقيد / نور الدين عبد العزيز من محافظة اسيوط خاض حرب اكتوبر المجيدة وتمكن مع قواته من أسر كتيبة اسرائيلية مدرعة وصنع البطولات دون أن نعرف عنه شيئا وظل خلف الأضواء


ذلك الجندي الذي قيل عنه بأنه خير أجناد الأرض.. دائما ما وقفت القوى العالمية أمامه إجلالا واحتراما.. ذلك الإنسان الذي دائما ما ينتفض كي ينفض الغبار عن كاهله.. ويرتدي ثوب الكفاح، كثيرا ما ظنوا في ثباته الوهن.. وكيف يكون الوهن وهو الراسخ في أراضيه.. المتصدي بعقله وقوته لمعتديه؟! لم يستدع قوة تحارب له، أو قانونا يمكّنه مما ليس له من حق، ولكنه دائما ما يبحث عن الحق.. والحق فقط.. حقه في دينه.. حقه في أرضه حتى وإن كلفه هذا الحق حياته ودنياه.. فيكفي له أن يؤمّن لابنه دنياه في عِزة وكرامة.. كي يلقى هو الله شهيدا رابحا جنته.. أو يعيش بطلا مرفوع الرأس.. يتباهى به الأهل والأصدقاء.. ويظل أسطورة تُروى للصغار.. كي يتعلموا منذ صغرهم كيف تكون الرجولة.

عن الجندي المصري الذي خاض الحرب وصنع البطولات دون أن نعرف عنه شيئا وظل خلف الأضواء.. نتحدث...

في حرب 6 أكتوبر 1973 تلك الحرب

النيابة تأمر بانتداب المعمل الجنائي لمعاينة حريق 4 منازل بقرية النواورة التابعة لمركز البداري بأسيوط


أمر المستشار أحمد فتحي المحامي العام لنيابات جنوب أسيوط الكلية انتداب المعمل الجنائي لمعاينة المنازل المحترقة بقرية النواورة التابعة لمركز البداري وتحريات المباحث وسؤال المصابين وتقدير التلفيات.
كان اللواء محمد إبراهيم ، مدير امن أسيوط تلقي بلاغا من غرفة عمليات النجدة، يفيد نشوب الحريق باربع منازل، وذلك بسبب حدوث ماس كهربائي من احد أعمدة الإنارة بالطريق المار أمام المنازل علي أكوام من مخلفات الذرة مما نتج عنه اندلاع النيران التي قضت علي محتويات 4 منازل وإصابة 5 من الأهالي أثناء محاولة السيطرة علي الحريق، حيث انتقلت قوات الدفاع المدني والحريق وتم السيطرة علي الحريق ونقل المصابين إلي المستشفي.
طارق عبد الجليل

اتحاد شباب الثورة باسيوط خلال استطلاع رأى المواطنين عن أداء الرئيس مرسى بعدد من القرى :: 31% فقط راضون عن أداء مرسى


http://cdn.alwafd.org/images/news/1456519566fvcx.jpg
أعلن اتحاد شباب الثورة بأسيوط عن نتيجة استطلاع رأي المواطنين عن تنفيذ برنامج الـ100يوم ومدى الرضى عن أداء الرئيس بعدد من القرى والمراكز على مستوى المحافظة ؛ واصفاً الملفات الخمسة الأساسية ( الأمن بالمفقود ، الخبز بالغير آدمى ، والقمامة منتشرة فى كل مكان ، والمرور باختناق وتكدس ، والطاقة بالسوق السوداء ) .
جاءت نتائج الاستطلاع 31% راض، 29%غير راض و40% إلى حد ما؛ وذلك بعد أن أوشكت الـ 100يوم من عمر ولاية الرئيس مرسي على الانتهاء .
وأوضح عقيل اسماعيل عقيل - المتحدث الاعلامي باسم الاتحاد- الى أن الاستطلاع جاء ميدانياً بعد تكوين مجموعات ميدانية بقري محافظة أسيوط لاستطلاع آراء المواطنين عن قرب مشيراً إلى أن القري شملت مراكز (أبوتيج ـ البدارى ـ صدفا ـ أبنوب ـ ساحل سليم ـ الفتح ـ منفلوط ـ الغنايم ـ مركز أسيوط ـ مدينة أسيوط) بإجمالي 2430 أسرة.
وأكد محمود معوض نفادى - مسئول المراكز بالاتحاد- أن الاهالى عبروا عن عدم شعورهم بالأمن وتزايد أعداد القتلى نتيجة انتشار الأسلحة والخلافات الثأرية خاصة فى مركز البدارى وقريتى بصرة وبنى مر؛ مما أدي الى عزوف التلاميذ عن الذهاب إلى المدارس مثل قريتى أولاد خلف وقرية المعابدة .
وأضاف نفادي أن اسطوانات البوتاجاز غير متوفرة إلا في السوق السوداء ما أدى الى وصول سعرها مابين 35 الى 80 جنيها؛ أما النظافة فالاهتمام بالمدينة على الورق فقط وعدوم بالقري والمراكز ؛ وبالنسبة لرغيف الخبز فلم يحدث به تغييراً ؛ وعن أزمة المرور يوجد اختناق شديد وتكدس ؛ مشيراً الى ازدياد ازمة السولار والبنزين في المحافظة حيث مئات السيارات تصطف يومياً أمام محطات الوقود ، مع التاكيد على ان السوق السوداء موجودة رغم كل الحملات الامنية والتموينية التى نسمع عنها .

محمد ممدوح

بالصور.. تلاميذ مدرسة جزيرة بهيج الابتدائية بأسيوط "يضربون" عن الدراسة خوفًا من انهيارها فوق رءوسهم



أضرب تلاميذ مدرسة جزيرة بهيج الابتدائية بقرية جزيرة "بهيج الخلايفة" التابعة لمركز أبنوب بأسيوط، عن الذهاب إلي المدرسة، اليوم الأحد، احتجاجًا علي تهالك وقدم المدرسة والمطالبة ببناء مدرسة جديدة تستوعب تلاميذ الابتدائي والإعدادي على مساحة أرض خصصتها الدولة منذ عام 2001.

وقال نور محمود، ولي أمر أحد التلاميذ: إن المدرسة قديمة ومتهالكة، ونصفها الأمامي آيل للسقوط، كما أن الطابق العلوي بها مهجور، لافتًا إلي أنها الوحيدة بالقرية، مشيرًا إلى أن طلاب المرحلة الإعدادية يسيرون أكثر من كيلو متر وسط الزراعات حتى يصلوا لأول وسيلة مواصلات تقلهم لمركز أبنوب، وقد يتعرضون لحوادث سيارات طوال فترة الدراسة.


وأضاف يسري أحمد، ولي أمر أحد التلاميذ، أن هناك قطعة أرض مخصصة منذ عام 2001 لبناء مدرسة كبيرة تستوعب تلاميذ الابتدائي والإعدادي في فترة واحدة، إلا أنه لم يتم بناؤها حتي الآن، مما أدي إلي رفض القرية ترميم المدرسة، لأن ذلك لن يجدي، إلا أن الترميم تم رغمًا عن الأهالي في الوقت الذي رفض فيه مجلس الآباء ذلك، للمطالبة بإنشاء مدرسة جديدة.
اسلام رضوان

ارتفاع حالات الإصابة بالغدة النكافية في أسيوط إلى 33 تلميذًا


http://gate.ahram.org.eg/Media/News/2012/4/11/2012-634697469065564725-556_main_thumb300x190.jpg
ارتفع عدد الحالات المصابة بمرض الغدة النكافية بأسيوط، اليوم الأحد، إلي 33 حالة، بعدما تم رصد 5 حالات بين التلاميذ في مختلف مراكز المحافظة.

وقال الدكتور ممدوح الوشاحي، وكيل الوزارة الصحة بأسيوط: إن بعض الحالات تتلقى علاجها فى منازلها، بينما يتم علاج حالات أخرى بالمستشفيات تحت رعاية طبية كاملة، مشيرًا إلى إعطاء التلاميذ المصابين بالمرض إجازة لمدة 15 يومًا، لمنع انتقال المرض فيما بينهم. 

اسلام رضوان

ضبط 65 طن قمح فاسد بمخزن قطاع عام بأسيوط


ضبط 65 طن قمح فاسد
تمكنت اليوم، الأحد، مباحث التموين بأسيوط من ضبط 65 طن قمح غير صالح للاستهلاك الآدمي داخل أحد مخازن القطاع العام بمدينة أسيوط، وتم التحفظ على الكميات وتحرر محضر بالواقعة.

كانت معلومات وردت للعقيد عصام أبوشقة، رئيس مباحث التموين بأسيوط، تفيد بوجود أكثر من 65 طن أقماح فاسدة تم تخزينها داخل شونة منطقة السلطان بمدينة أسيوط، والمودعة لحساب مطاحن القطاع العام لحين طحنها وتوزيعها على المخابز ومستودعات الدقيق.

وتم عرض المعلومات على اللواء محمد إبراهيم، مدير أمن أسيوط، وأمر بسرعة تقنين الإجراءات ومداهمة المخزن، وبتشكيل قوة من المباحث وبالتنسيق مع الرقابة التموينية برئاسة المهندس مجدي سليم، وكيل وزارة التموين بأسيوط.

تمت مداهمة المخزن، حيث تم ضبط سيارتين محملتين بـ25 طنًا بها كميات من الأتربة والحشرات والرواسب، وبالكشف عن باقي كميات الأقماح الموجودة داخل الشونة تبين أنها تحوي على رواسب وحشرات وديدان.

تم إعداد تقرير يؤكد فساد كميات الأقماح المضبوطة وأنها غير صالحة للاستهلاك الآدمي، وتحرر محضر بالواقعة ضد أمين الشونة ومسئولي التخزين وتولت النيابة التحقيق.

ايهاب عمر

المستشار رفعت السيد رئيس نادي قضاة أسيوط السابق :لجنة تقصى الحقائق سياسية ولاتختص بالتحقيق


رفعت السيد :لجنة
قال المستشار رفعت السيد رئيس نادي قضاة أسيوط السابق ورئيس محكمة جنايات الجيزة إن لجنة تقصى الحقائق في وقائع قتل المتظاهرين فى أحداث ثورة 25 يناير إنه يحترم أعضاءها ومن شارك فيها من رجال القضاء، وهى لجنة سياسية وليست قضائية ولا تختص بالتحقيق مثل النيابة العامة.

وأضاف :تم تشكيلها لتقوم بالتحري وجمع المعلومات وما تنتهي إليه من نتائج يتم إرسالها للنيابة العامة صاحبة الحق الوحيد في شأن أي جريمة تقع داخل مصر .

وقال " السيد " إنه يجوز للنيابة إذا كان هناك حرج أو سبب يدعوها إلى عدم التحقيق ومواءمة أن تطلب ندب قاض من وزارة العدل للتحقيق والتصرف .

وأضاف أن ما انتهت إليه لجنة تقصى الحقائق يكون محل فحص وتمحيص أمام النيابة العامة صاحبة القول الفصل فى شأن تحقيق الجرائم وهو لا يقيد النيابة العامة ولا ينتقص من سلطاتها فى إعادة التحقيق أو تحريك الدعوى الجنائية.

وكشف السيد أنه من الناحية القانونية من المعروف أنه إذا ارتكب الشخص أكثر من جريمة وكانت مرتبطة ببعضها ارتباطا لا يقبل التجزئة ونظمها نشاط جنائي واحد ووقع تنفيذ الغرض الجنائي فإن المتهم لا يعاقب إلا عن جريمة واحدة فقط وهى عقوبة الجريمة الأشد وتندرج باقي الجرائم فى الجريمة التي يعاقب بشأنها .

وأضاف أنه إذا نظرنا إلى قضية الرئيس السابق محمد حسنى مبارك نجد أن التكييف القانوني الذي أسبغته النيابة على الجرائم التي ارتكبها أثناء ثورة 25 يناير لم يتخذ الوسائل الكافية لمنع قتل المتظاهرين فى ثورة 25 يناير على الأخص ما جرى فى ميدان التحرير ،وكذلك ما جرى فى باقي المحافظات والتي قدم فيها العديد من ضباط الشرطة وقضى في أغلبها بالبراءة .

وأضاف رئيس نادي قضاة أسيوط السابق أن محاكمة الرئيس السابق على الجرائم التي وقعت فى السويس والإسكندرية وغيرها من المحافظات فى شأن عدم اتخاذ الوسائل الكافية لحمايتهم أثناء الثورة نجد أنها مرتبطة مع بعضها البعض ارتباطا لا يقبل التجزئة ووقعت جميعها لتنفيذ غرض جنائي واحدة فيعاقب بعقوبة واحدة عن كافة هذه الجرائم .

وأوضح المستشار رفعت السيد

وكيل "التربية والتعليم" بأسيوط: إضراب طلاب "جزيرة بهيج" عمل فوضوى ومخالف للقانون


وكيل التربية والتعليم
وصف إبراهيم موافي، وكيل وزارة التربية والتعليم بأسيوط، إضراب طلاب وتلاميذ قرية جزيرة بهيج التابعة لمركز أبنوب بالعمل الفوضوي والمخالف للقانون.

وقال موافي لـ"صدى البلد" إن أهالي القرية والطلاب والتلاميذ يحاولون الضغط على المحافظ لإنشاء مركز شباب ومدرسة وغيرها من المطالب، وما قاموا به من إضراب ما هو إلا عمل فوضوي يخالف للقانون.

وأضاف أن المطالب لا تعرض بهذه الطريقة غير الشرعية في ظل ما يعانيه البلد من حالة تراجع، مطالبا الطلاب والتلاميذ بالرجوع إلى مدارسهم وأن ينادوا بمطالبهم بطريقة مشروعة. 

ايهاب عمر

البقاء لله :: وفاة مواطن من محافظة اسيوط تحت عجلات القطار بدمياط



تلقى اللواء/ سامى الميهى مدير أمن دمياط ؛ بلاغًا من أهالي قرية السنانية بدمياط يفيد بأن مواطن قد لقي حتفه صباح اليوم تحت عجلات القطار القادم من المنصورة إلى مدينة دمياط.
وانتقل على الفور رجال المباحث لمكان الواقعة وتبين عدم وجود سور لشريط القطار من جهة واحدة فقط وهي جهة الطريق العمومي لقرية السنانية وعدم وجود سور يحمي المنطقة السكنية الموجودة بجوار المطحن الالي، خاصة وان هذا الحادث يعتبر الثاني خلال شهرين، حيث لقى أحد المواطنين مصرعه ايضًا تحت عجلات القطار.
كان المواطن حسن عبد العاطى محمد عبد الحافظ , 27 سنه عامل من محافظة أسيوط قد لقي مصرعه تحت عجلات القطار القادم إلى دمياط من مدينة المنصوره وذلك اثناء تخطيه شريط القطار، وتوفى فى الحال ويقيم حسن مع أسرته القادمه من محافظة أسيوط بمنطقه الشعاروه بقرية السنانيه مركز دمياط.
وتم نقل الجثة إلى مشرحة مستشفى حميات دمياط وإخطار النيابة لتولى التحقيق .
زينب الزغبى

أهالي قرية جزيرة بهيج، التابعة لمركز أبنوب بمحافظة أسيوط يعلنون الاستقلال ويرفضون دخول موظفين ومسئولين للقرية ويطالبون لقاء المحافظ



أعلن أهالي قرية جزيرة بهيج، التابعة لمركز أبنوب بمحافظة أسيوط، الإضراب عن العمل والمدارس وعدم الاستجابة لقرارات الدولة والمسئولين بالمحافظة، ورفضهم التام لسياسة المسكنات التي تتبعها معهم الحكومات المتعاقبة.

وجاء تحرك القرية نتيجة تجاهل المسئولين لهم، وعدم توفير الخدمات الأساسية للمواطنين، وانقطاع الكهرباء ومياه الشرب وسوء حالة الطرق، وعدم وجود مدرسة أو مخبز أو مستودع بوتاجاز بالقرية، ولا وسائل مواصلات آدمية، معلنين الاستقلال عن المحافظة، ورفضوا دخول موظفين ومسئولين للقرية للتفاوض معهم، حتى قدوم الدكتور يحي كشك، محافظ أسيوط.
يونس درويش

«شباب الثورة» بأسيوط: خطاب الرئيس مبني على تقارير مكتوبة



قال عقيل إسماعيل عقيل- المتحدث الإعلامي لاتحاد شباب الثورة بأسيوط-: إن المتابع لخطاب الرئيس محمد مرسي بمناسبة احتفالات أكتوبر، يدرك جيدا أن الرئيس يتحدث عن انجازات قد تكون موجودة في المحافظات الكبرى مثل القاهرة والجيزة والإسكندرية، مشيرا إلى أن تلك الإنجازات تعد طفيفة في محافظة أسيوط.
أشار "عقيل" إلى أن المواطن الأسيوطي لا يشعر بتلك التغييرات، لافتا إلى أنه مازال هناك انتشار للأسلحة وازدياد للخصومات الثأرية بين العائلات بالمحافظة، وأوضح أنه بالنسبة لرغيف الخبز خاصة بقرى المحافظة لا يوجد به تحسن مطلقا- بحسب قوله- ، مضيفا أن عمليات تهريب الدقيق المدعم منتشرة بالمحافظة .
أكد "عقيل" أن نفس الحال ينطبق على المواد البترولية مثل السولار وأنبوبة البوتاجاز الذي تراوح سعرها مابين 35- 80 في بعض المناطق بأسيوط رغم حديث الرئيس عن غلق 4 مستودعات في أسيوط .
وقال "عقيل": ان الرئيس تحدث عن أرقام لا يمكن التشكيك فيها لكن الشعب المصري وخاصة البسطاء يعيشون الواقع الأليم.
وأشار "عقيل" إلى أن خطاب الرئيس حمل عدة رسائل إيجابية كتشديده على إعلاء قوة القانون وأنه لا رجوع للعمل بالقوانين الاستثنائية، وكشف الفساد، والحفاظ على حقوق الشعب، وكذلك وعده بعدم التهاون مع القيادات الفاسدة داخل أي مؤسسة في الدولة.
محمود المصرى

استئناف إضراب أطباء 19 مستشفى تابعة لمديرية الصحة بأسيوط


استأنف أطباء 19 مستشفى تابعًا لمديرية الصحة بأسيوط، اليوم الأحد، إضرابهم عن العمل، للمطالبة بتحسين أوضاعهم الوظيفية، بينما لم يشمل الإضراب أقسام الطوارئ والعناية المركزة والغسيل الكلوى، أو مستشفى أسيوط الجامعي أو التأمين الصحي، أو المستشفيات الخاصة أو مستشفيات الشرطة في الإضراب.

وأشار ممدوح الوشاحي، وكيل وزارة الصحة بأسيوط، إلى حدوث مشادات بين أهالى المرضى وبعض الأطباء، بسبب الإضراب فى مستشفيات مركزى الفتح وديروط، وتمت السيطرة عليها من خلال القوات الأمنية، التى تتولى تأمين المستشفيات. 

اسلام رضوان

وزير التنمية المحلية: اعتماد 150 مليون جنيه للمشروع القومى للاستهداف الجغرافى


ال اللواء أحمد عابدين وزير التنمية المحلية انه تم اعتماد 150 مليون جنيه للمشروع القومى للاستهداف الحغرافى للقرى الأكثر احتياجا “القرى الفقيرة” وذلك فى ميزانية العام المالى الحالى ، مؤكدا على استمرار المشروع واهتمام الدولة بدعمه.
وأضاف عابدين – فى تصريحات صحفية له اليوم  إنه تم تنفيذ مشروعات باستثمارات تقدر ب 729,3  مليون جنيه وفرت 28 ألفا و432 فرصة عمل دائمة ومؤقتة وذلك بالقرى المستهدفة بالمرحلة الأولى وقرى الاسبقية الاولى من المرحلة الثانية والتى تضم 524 قرية ضمن 115 وحدة محلية بسبع محافظات هى المنيا وأسيوط وسوهاج وقنا والأقصر والشرقية والبحيرة.
وأوضح أن الوزارة قامت من خلال صندوق التنمية المحلية بإتاحة 60 مليون جنيه قروضاً لتوفير 15 ألف فرصة عمل فى قرى المرحلة الأولى لمشروع الاستهداف الجغرافى.

وأشار إلى الفترة القادمة سيتم إعداد خطة عاجلة لتعظيم دور جهاز بناء القرية المصرية التابع للوزارة للنهوض بالخدمات الأساسية للقرى المصرية التابع للوزارة للنهضة بالخدمات الساسية للقرى الفقيرة .

7 مديريات للقوى العاملة تطالب "الأزهرى" بزيادة الحوافز من 200% إلى 300% أسوة بالوزارة



طالب مديرو 7 مديريات تابعة لوزارة القوي العاملة والهجرة في محافظات: اسيوط ،المنيا, شمال سيناء , الوادى الجديد , مرسى مطروح, الاقصر, اسوان برفع نسبة الحوافز من 200% إلى 300% أسوة بالوزارة.

بالاضافة إلى توفير وسائل نقل للمديريات وزيادة أعداد المفتشين لسد العجز في القوى الوظيفية لمفتشي السلامة والصحة المهنية ومفتشي العمل مع تعيين نسبة 5% فئات خاصة (عجزة) على مستوى المديريات.

جاء ذلك خلال لقائهم بخالد الأزهري وزير القوى العاملة والهجرة .

من جهة أخرى أكد مدير مديرية القوى العاملة بأسيوط أن المحافظة ليس بها بطالة، وأن سوق العمل الداخلية للمحافظة تستوعب كل أبناء المحافظة.بمن فيهم المعاقون حيث تم مؤخرا تعيين 2563 مواطنا ويوجد بالمحافظة 5 مناطق صناعية.

من جانبه أكد الأزهري أن فكرة عمل أي زيادة في الدخول بالنسبة للعاملين في الوقت الحالي شبه مستحيلة لعدم تحميل أي أعباء مالية على الدولة، ولكن يمكن إيجاد أفكار غير تقليدية لتحسين المستوى المادي للعاملين، مؤكدًا أنه سيجتمع خلال الفترة القادمة أيضًا مع ممثلي العمال بالمديريات.

وأوضح الوزير أنه يأمل أن يتم رفع اسم مصر فى ترتيب الدول فيما يتعلق بالتنافسية فى مجال سوق العمل خلال الفترة القادمة. 

مالك ياسين

تاجر حديد من أسيوط يصيب طالب بطلق ناري عن طريق الخطأ فى حفل زفاف نجله بالمنيا



أصيب طالب بطلق ناري عن طريق الخطأ عندما أطلق تاجر حديد بأسيوط أعيرة نارية فى حفل زفاف نجله تم نقل المصاب للمستشفى، وتم تحرير محضر بالواقعة، وباشرت النيابة التحقيق.

تلقى اللواء ممدوح مقلد، مدير أمن المنيا، إخطارًا من مأمور مركز شرطة سمالوط، يفيد بتلقيه إشارة من مستشفى سمالوط المركزى، بوصول مصطفى عادل عبد الحميد 23 سنة طالب، ومقيم بقرية نزلة داود التابعة لدائرة المركز، مصابًا بطلق نارى بالجانب الأيمن للبطن، ولا يمكن استجوابه، وتم تحويله للمستشفى الجامعى.

وكشفت تحريات البحث الجنائى بإشراف العميد على سلطان مدير البحث بالمديرية، عن حدوث إصابة المجنى عليه بطريق الخطأ، إثر قيام على.ع.م 51 سنة تاجر حديد وأسمنت، ومقيم بمنطقة شرق المحطة التابعة لدائرة المركز، بإطلاق أعيرة نارية من سلاح كان بحوزته، ابتهاجًا بحفل عرس نجله، تم تحرير محضر بالواقعة برقم 6592 إدارى المركز، وباشرت النيابة التحقيق.

مبادرة للتعليم بشراكة المجتمع المدني والقطاع الخاص في أسيوط


ناقش الدكتور يحيي كشك محافظ أسيوط كيفية تنفيذ مبادرة التعليم بشراكة المجتمع المدني والقطاع الخاص بهدف الإسراع في حل مشكلات التعليم وتحقيق أهدافه ، جاء ذلك خلال ترأسه لإجتماع وكيل وزارة الصحة ومديري عموم مديرية التربية والتعليم ومدير عام مراكز المعلومات ودعم اتخاذ القرار بديوان عام المحافظة وقال المحافظ أن تلك الفكرة ضمن مشروع النهضة الذي تبناه الرئيس في برنامج الإنتخابي والذي يستهدف إشراك المجتمع المدني والقطاع الخاص في تحقيق أهداف التعليم. وأضاف المحافظ أن مساهمة كافة جهود المجتمع ستساهم بشكل حقيقي وفعال في إنهاء كافة مشكلات التعليم وخاصة لما للمستثمرين وهيئات الاستثمار من انتماء للوطن الذي قدم كافة جهوده لدعم نجاح الجميع وأيد المحافظ خلال اجتماعه فكرة الدكتورة فاطمة الخياط مدير عام مراكز المعلومات ودعم اتخاذ القرار بديوان عام المحافظة نحو إمكانية اشراك محو الأمية وتعليم الكبار ولكن مع وضع أسس محورية مستقلة حتي لا تضيع جهود تنظيمية مفترقة

2000 طالب بجزيرة "بهيج" فى أسيوط يضربون عن الدراسة لتردى الخدمات


صورة أرشيفية
أضرب اليوم أكثر من ألفى طالب وطالبة بمراحل التعليم المختلفة، بقرية جزيرة بهيج "الخلايفة"، التابعة للوحدة المحلية لقرية بنى إبراهيم بمركز أبنوب فى أسيوط، عن الذهاب إلى مدارسهم، احتجاجاً على تدنى المستوى المعيشى بالقرية وانعدام الخدمات.

وقال نور محمود، أحد أهالى القرية، إن الطلاب قرروا عدم الذهاب إلى مدارسهم، احتجاجاً على تجاهل المسئولين لمطالبنا، والمتلخصة فى إنشاء مدرسة للتعليم الأساسى "إعدادى وثانوى"، لافتاً إلى أن القرية لا يوجد بها سوى مدرسة ابتدائية واحدة عبارة عن مبنى قديم ومتهالك.

وطالب صلاح أحمد، أحد الأهالى، بإنشاء مخبز بلدى لخدمة ومركز شباب ووحدة للشئون الاجتماعية ووحدة صحية لخدمة أهالى القرية.

هيثم البدرى

بالفيديو جزء من اروع فيلم وثائقى عن حرب اكتوبر فيلم اجنحة الغضب ويحكى بالتفاصيل جميع الحروب الجوية من بداية النكسة حتى عبور سيناء فى 6 اكتوبر


بالفيديو : للمره الثانيه طالب مصرى بطل من شباب الثورة يطارد الحرامى بطرس غالى سارق أموال المصريين فى لندن


بالفيديو عمرو اديب : خطاب الرئيس مرسي اليوم افضل خطاب له منذ تولي الرئاسة و نطالب بإعلان ميزانية رئاسة الجمهورية


اللجنة المصرية للعدالة والسلام بمطرانية الأقباط الكاثوليك بأسيوط تنظم ندوة ثقافية بعنوان "قيمة الشخصية المصرية في الفن والأدب"


http://www.el-balad.com/upload/photo/news/28/2/360x232o/306.jpg?q=1
تنظم اللجنة المصرية للعدالة والسلام بمطرانية الأقباط الكاثوليك بأسيوط ندوة ثقافية بعنوان "قيمة الشخصية المصرية في الفن والأدب" بعد غدٍ الاثنين بقاعة المطرانية تحت رعاية الأنبا كيرلس وليم مطران أسيوط للأقباط الكاثوليك.

صرحت بذلك إيفون لطفي مساعد منسق مكتب العدالة والسلام بأسيوط وقالت إن الندوة يحضر فيها الروائي والكاتب الدكتور ثروت عكاشة. 

ايهاب عمر

بالفيديو الرئيس "محمد مرسي" خلال احتفال أكتوبر: أمامنا مشوار طويل ورؤية واضحة وعزيمة.. والسوق السوداء وراء أزمة أنابيب البوتاجاز ضاربًا المثل بـ 4 مستودعات لأنابيب البوتاجاز بمحافظة أسيوط تم ضبط واحد منها يقوم بتهريب الأنابيب إلى السوق السوداء



  • ضبط 500 تشكيل عصابي و6000 قضية وكشف غموض 600 حادث
  • "مرسي": تنفيذ 70 % من برنامج المائة يوم الأولى بشأن الأمن
  • "مرسي": أنجزنا 75% من المستهدف لحل أزمة الوقود خلال الـ100 يوم

أكد الرئيس محمد مرسي في كلمته بمناسبة الاحتفال بالذكرى الـ39 لنصر أكتوبر المجيد بإستاد القاهرة الدولي أن مصر لديها موارد كثيرة أهدرت بسوء الإدارة وغياب القيادة الواعية والفساد.

وأضاف قائلا:

إخلاء سبيل مشرف نشاط بمدرسة التحرير الابتدائية وتحويله الى العمل الادارى ومنعه من التواصل مع الطلاب بالمدرسة بعد بإنكار قصة أهل الكهف بسوهاج


اللواء عبد العزيز النحاس مساعد الوزير مدير أمن سوهاج
قررت النيابة العامة، بمركز شرطة طما، برئاسة أحمد قناوى، وكيل النائب العام، بإخلاء سبيل مصطفى حسن حسين أبو الليف مشرف النشاط بمدرسة التحرير الابتدائية بالإدارة التعليمية بطما بضمان مالى 300 جنيه بعد اتهامه ببث أفكار تخالف تعاليم الدين الإسلامى وإنكاره لقصة أهل الكهف وأنها خرافة.

كما قررت مديرية التربية والتعليم بعد صدور قرار النيابة اليوم بتحويل مشرف النشاط إلى العمل الإدارى ومنعه من التواصل مع الطلاب بالمدرسة.


كان اللواء عبد العزيز النحاس مساعد الوزير مدير أمن سوهاج، قد تلقى بلاغاً من مركز شرطة طما يفيد تلقيهم بلاغاً محالاً من النيابة تقدم به ولى أمر تلميذ يتهم فيه مشرف نشاط بتقديم أفكار مخالفة لتعاليم الدين الإسلامى.


وعلى الفور تم فحص البلاغ بإشراف العميد عبد الفتاح الشحات، وتبين أنه من خلال التحريات التى قام بها النقيب أحمد طلعت، معاون مباحث المركز، أن مقدم البلاغ محمود البدراوى موظف ببنك التنمية والائتمان الزراعى بمركز صدفا مديرية أمن أسيوط، ويقيم بدائرة المركز وولى أمر طالب بمدرسة التحرير الابتدائية، حيث تضرر من مشرف نشاط بالمدرسة يدعى مصطفى حسن أبو الليف لقيامه ببث أفكار مخالفة للدين الإسلامى لتلاميذ المدرسة ومن بينهم نجله، تم تحرير محضر بالواقعة.

محمود مقبول

"مصر الخير" تفتتح 230 مدرسة مجتمعية بـ8 محافظات بالصعيد


د. على جمعة مفتى الجمهورية رئيس مجلس أمناء مؤسسة مصر الخير
افتتحت مؤسسة مصر الخير، برئاسة الدكتور على جمعة مفتى الجمهورية رئيس مجلس أمناء المؤسسة، 230 مدرسة مجتمعية بالصعيد، تستوعب نحو 8 آلاف طالب سنويا، ليصل عدد المدارس التى أنشأتها مؤسسة مصر الخير فى محافظات الصعيد إلى 430 مدرسة مجتمعية تستوعب نحو 14 ألف طالب لخدمة المناطق الريفية النائية والفقيرة، حيث تتولى المؤسسة إدارتها.

وقالت الدكتورة نشوى أيوب المشرف على برامج التعليم بمؤسسة مصر الخير، فى بيان للمؤسسة اليوم، إن الهدف من افتتاح تلك المدارس، إتاحة الفرصة للطلاب المتسربين والمحرومين من التعليم، من استكمال دراستهم الابتدائية، لافتة إلى أن تلك المدارس موزعة على 8 محافظات بالصعيد، هى الفيوم المنيا بنى سويف أسيوط سوهاج الأقصر قنا وأسوان، مشيرة إلى أنه تم اختيار المناطق التى لا توجد بها مدارس أو الموجود بها مدارس متهالكة وغير صالحة للممارسة العملية التعليمية لإنشاء تلك المدارس.


وأشارت "أيوب"

رسميا.. تأسيس الجبهة الثورية بأسيوط


حركة 6 أبريل
أعلن "محمد سلطان" الناشط السياسي عن ترأسه رسميا الجبهة الثورية المنشقة عن حركة 6 أبريل بمحافظة أسيوط، بالتعاون مع حركات ثورية لقيادة المسيرات والمليونيات، وذلك للضغط من أجل تحقيق مطالب الثورة.

وأشار في تصريح خاص لشبكة الإعلام العربية "محيط" انه من المقرر عقد عدة لقاءات واجتماعات دورية الفترة المقبلة في حضور مسئولي الحركة المركزية وهما الناشطان السياسيان "محمد عواد" و"مينا وليم" وذلك بمقر الحركة بمحافظة القاهرة على أن  يعقد مؤتمر صحفي في القاهرة قريبا للإعلان عن تأسيس الحركة رسميا ومن ثم البدء العمل من اجل الانطلاق في  مرحلة سياسية جديدة وتحقيق الأهداف التي تبنتها 6 ابريل الجبهة الثورية.

وأضاف أن هناك أعضاء تابعين لحركة 6 ابريل "الجبهة الديمقراطية" أعلنوا انشقاقهم عنها وانضمامهم للجبهة الثورية قبيل اختيار الهيكل التنظيمي للحركة بالمحافظة.

وأكد أنه سوف يعمل جاهدا على العطاء والإخلاص للكيان السياسي الجديد الذي ينتمي إليه , وأنه من المقرر الإعلان عن  أسباب الانشقاق رسميا.
اسراء حامد

بالفيديو والصور.. شباب أسيوط يدشنون مهرجان "الفن ميدان"


                               الصور

ضبط 8 هاربين من أحكام قضائية بمركزيّ صدفا وأبوتيج في أسيوط


تمكنت مديرية أمن أسيوط، من ضبط 8 هاربين من أحكام قضائية في حملة أمنية تم تنفيذها، اليوم السبت، بقري "أولا إلياس" و"مجريس" و"الفليو" بمركزي صدفا وأبوتيج بمحافظة أسيوط.

أسفرت الحملة عن ضبط كل عبد المهيمن أحمد شحاتة (33 سنة – دبلوم)، ومطلوب ضبطه في قضيتي "شروع بقتل وإطلاق أعيرة نارية"، ومحمود أحمد شحاتة (53 سنة – موظف)، ومطلوب ضبطه في قضية "إطلاق أعيرة نارية"، وعلام طلعت علام(18 سنة – طالب) مطلوب ضبطه في قضية "إطلاق أعيرة نارية"، وعلام حفظي علام (22 سنة – طالب)، ومطلوب ضبطه في قضية "شروع في قتل".


كما تم ضبط أمير مرسي عوض (33 سنة – موظف)، مطلوب ضبطه في قضيتي "شروع في قتل وإطلاق أعيرة نارية"، وجمال فراج حمودة أحمد (32 سنة – فلاح)، وناصر فراج حمودة أحمد (25 سنة – فلاح)، ومطلوب ضبطهما في قضية "إطلاق أعيرة نارية وشروع في قتل"، ومنتصر جابر عبدالله (39 سنة – سائق)، ومقيم بقرية "الفليو"، ومطلوب ضبطه في قضية "مخدرات". تم تحرير محاضر بالوقائع المختلفة، وجارٍ العرض علي النيابة.

اسلام رضوان

ضبط 1580 لتر سولار بحوزة أربعة أشخاص معبأة داخل جراكن بمركزي ديروط وساحل سليم قبل بيعها في السوق السوداء بأسيوط


تمكنت مباحث التموين بأسيوط اليوم السبت، من ضبط 1580 لتر سولار بحوزة أربعة أشخاص معبأة داخل جراكن بمركزي ديروط وساحل سليم، وقسم شرطة أول أسيوط، وذلك قبل بيعها في السوق السوداء.

كانت مديرية أمن أسيوط، تلقت أربعة إخطارات من مباحث التموين، يفيد بضبط 1580 لتر سولار معبأة داخل جراكن بحوزة 4 أشخاص في مراكز ديروط، وساحل سليم، وقسم أول أسيوط، محملة علي أربعة سيارات، وذلك قبل بيعها في السوق السوداء.


تم تحرير محاضر بالوقائع الأربع المختلفة، وجارٍ العرض علي النيابة. 

اسلام رضوان

بالفيديو الزمالك والاسماعيلى حبايب كالعادة بالتعادل الايجابى 1/1 فى مباراة ودية بالكويت


البقاء لله .. وفاة مواطن واصابة عمه بطلقات نارية من ضابط بقرية الزاوية باسيوط وغضب الأهالى من ظلم الداخلية فى اسيوط

المواطن حسن مش إرهابى لكنه إنسان  كل جريمته انه مواطن غلبان خاف من حضرته فجرى راح ضربه بالنار ----------------------------------...