الأحد، 7 أكتوبر 2012

محافظ أسيوط: قبلت منصبي "لله وللوطن".. ولم أندم على ترك حياتي العلمية واسيوط ستصبح محافظة بلا قمامة خلال شهر بعد تشكيل لجنة للنظافة و"الـ 100 يوم" أهم ما كلفنا به الرئيس.. وأسرتي تستخدم سيارات المحافظة للضرورة فقط

محافظ أسيوط: قبلت
قال الدكتور يحيى كشك محافظ أسيوط إنه لم يشعر للحظة بالندم على ترك حياته العلمية لأنه مؤمن بشئ ومقتنع به ، وأنه ما قبل هذا المنصب إلا لله ثم للوطن.

وقال المحافظ في تصريحات خاصة لصدى البلد إن الوطن بالنسبة له ليست كلمة أو شعاراً نتغنى به، مشيرا إلى أنه مقتنع تماماً بقبوله للمنصب لخدمة الوطن.

وأشار إلى أن هناك من ضحى قبل الثورة ، منهم من سجن ومنهم من اعتقل ومنهم من لا نعرف مصيرهم حتى الآن في سبيل إصلاح البلد وآخرين استشهدوا في أحداث الثورة وآخرون فقدوا بصرهم فإذا ضحيت أنا بالوقت والمال ، فهذا شئ بسيط أمام ما قدمه غيري للوطن.

 أكد الدكتور يحيى كشك محافظ أسيوط أن مشروع المائة يوم والمحاور المختلفة فيه أهم ماكلف به الرئيس محمد مرسي المحافظين الجدد ، خاصة وأن هذا المشروع "حياتي" بمعنى انه خلال المائة يوم يتم التحسين بقدر ما نستطيع في محاور المرور والنظافة وأنها أزمات الوقود.

وتابع كشك

في تصريحات خاصة لصدى البلد: كما كلفنا الرئيس مرسي بالإرتقاء والنهوض بالاستثمار الصناعي والزراعي خلال الفترة المقبلة والنهوض بمستوى التعليم حتى يشعر المواطنين بالارتقاء في وضعه الإجتماعي.

وأضاف أنه من أهم توجيهات الرئيس لهم أيضا أن يكون العمل ليس مكتبيا ، ولكن عن طريق الجولات الميدانية وعودة الاستقرار الأمني إلى المحافظة.

وعن تركه لاستراحة المحافظ بأسيوط عقب توليه منصبه قال ذهبت أنا وأسرتي وشعرنا بعدم الراحة في استراحة المحافظة فتركناها وعدنا إلى شقتنا بالإضافة إلى أن هناك صعوبة في الحركة لو أقمنا بالاستراحة خاصة في استخدام سيارات المحافظة ، فأولادي معهم سياراتهم الخاصة بهم يتحركون بها بسهولة شديدة وزوجتي أستاذ بكلية الطب بجامعة أسيوط.

وتابع: ولو أقمنا داخل الاستراحة ستتقيد حرية الحركة ، ولكن الآن ونحن نسكن في شقتنا نتصرف بشكل طبيعي وعائلتي لا تستخدم سيارات المحافظة إلا إذا اضطررنا لذلك ، ونحن لا نريد البوابات التي تعزلنا عن المجتمع بالإضافة إلى انه في منزلي مكتبة ضخمة جدا ومكتبي الخاص لا نستطيع نقل المكتبة ولكن مع ذلك من الممكن استخدامي لاستراحة المحافظة لو جاء لي أي ضيوف من المحافظات الأخرى.

و أعلن الدكتور يحيى كشك محافظ أسيوط أنه تم تشكيل هيئة مستقلة للنهوض بمشروع النظافة بالمحافظة وقال لـ"صدى البلد" إن حملة وطن نظيف كانت معسكرات في فترات معينة لإنهاء كانت حملة قومية على مستوى الجمهورية وهي حملة اجتهادية من اللجان الشعبية وبدأت هذه الحملات بصورة متقطعة وليس لدى اللجان الشعبية القدرة على الاستمرارية في تنفيذ الحملة.

وقال المحافظ: قمنا بعمل هيئة مستقلة توفر لها جميع الإمكانيات والصلاحيات لتنهض بمشروع النظافة على مستوى المحافظة يرأس الهيئة المهندس محمود العراقي المسئول عن مصنع تدوير المخلفات.

وأشار "كشك" إلى أن بعض المشاكل واجهتهم مثل أي تجربة يتم تطبيقها على مستوى الجمهورية ومنها المطالب الفئوية لعمال النظافة حيث يطالبون بزيادة رواتبهم ويمتنعون عن العمل في بعض الأحيان خاصة عندما يجدنا مهتمين بالنظافة فيحاولون بالضغط علينا لتلبية مطالبهم.

وأضاف محافظ أسيوط أنه لو استمر هذا المشروع سوف يحقق دخل كبير للمحافظة وبالتالي سوف يعود على العمال خاصة وأن عامل النظافة في اليابان يحصل على مرتب شهري 8 آلاف يورو ما يساوي 60 ألف جنيه مصري شهريا حيث أن المصنع يربح من 2 إلى 3 مليون جنيه سنويا ومن الممكن أن يتضاعف هذا المبلغ خلال السنوات المقبلة لوعملت منظومة النظافة بشكل جيد ،ولكن بعد منع التسريبات التي تتم للقمامة بمعنى منع النبيشة والسريحة من فرز القمامة ودخول عربات الكاروا دخول مدينة أسيوط سوف تصبح مدينة نظيفة خلال شهر.

ايهاب عمر

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

البقاء لله .. وفاة مواطن واصابة عمه بطلقات نارية من ضابط بقرية الزاوية باسيوط وغضب الأهالى من ظلم الداخلية فى اسيوط

المواطن حسن مش إرهابى لكنه إنسان  كل جريمته انه مواطن غلبان خاف من حضرته فجرى راح ضربه بالنار ----------------------------------...