السبت، 16 مارس 2013

بالفيديو مسرحية ’’ أنا عايز أتجوز ’’ بمسرح كلية الطب بجامعه اسيوط

                           الفيديو الاول
 
                           الفيديو الثانى

                           الفيديو الثالث

افتتاح مستشفى القلب الجامعي في أسيوط... قريبا


صرح محافظ أسيوط د.يحيى كشك أنه تم الاتفاق على الاستعانة بالخبرة الانجليزية في إدارة مستشفى القلب الجامعي الجديد المزمع افتتاحه خلال الشهور القادمة.
وأضاف أنه تم الاتفاق مع كبرى أساتذة القلب البريطانيين على تولي بداية تشغيل المستشفى بأحدث الطرق الطبية والعلاجية والإدارية على أن يأخذ أطباء جامعة أسيوط الخبرة ويتولون المسئولية كاملة.

وأكد المحافظ على قرب الانتهاء من مشروع مستشفى القلب التخصصي بأسيوط والذي سيكون صرح طبي كبير تكلف حوالي 120 مليون قدمت جمعية الأورمان ما يزيد على 50 مليون تبرعا لاستكماله في حين تم التواصل مع عدد من المؤسسات وعلى رأسها مؤسسة الرئاسة لاستكمال تكاليف الإنشاء.

محمد منير

تقديم الكفن يمنع حرب أهلية بين قريتي الشراقوة وبانوب بمركز ديروط بأسيوط


نجحت جهود اللواء أبوالقاسم أبوضيف مدير أمن أسيوط في احتواء أزمة  بين قريتين بمركز ديروط ونزع فتيل الفتنة بينهما قبل أن تتحول إلى حرب أهلية.
وجاء ذلك   بعد أن لقى  اثنان من قرية بانوب مصرعهما وأصيب  خمسة آخرين في معركة على قطعة ارض وتم عقد صلح كبير حضره أكثر من عشرة ألاف مواطن من قرى مركز ديروط.

و  تعانق أهالي القريتين وسط جو من الفرحة والدموع خاصة عند ما تم تقديم كفنين  لأصحاب الدم لطلب السماح منهم وتكرم أصحاب الدم بالعفو عن القاتلين  .

حضر الصلح درويش نجيب رئيس مركز ديروط والشيخ محمد عجمى مقرر لجنة المصالحات بالمحافظة.

وصرح المقدم حسام حسن رئيس مباحث ديروط  أن الأزمة نشبت منذ شهر بين قريتي الشراقوة وبانوب ضهر الجمل على قطعة ارض مساحتها5 أفدنة داخل زمام قرية بانوب.

 حيث دارت معركة بالأسلحة الآلية بين عائلة مختار من قرية الشراقوة وبعض عائلات قرية بانوب واشتركت عائلات القريتين في المعركة كل لمناصرة أهل بلده مما أدى إلى مصرع كل من أبوالعز صبحى (37 سنة ) ومحمد احمد محمد (34 سنة )،وأصيب  خمسة آخرين م قرية بانوب واستعدت عائلات بانوب لشن هجوما على قرية الشراقوة لكن جهود الأمن ولجنة المصالحات  منعتها وتم إقرار الصلح حيث بيعت الأرض محل النزاع بمبلغ رمزي لعائلات بانوب من عائلات الشراقوة.

محمد منير

ضبط بندقية و5 فرد خرطوش و517 حكم فى حملة بأسيوط


قامت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن أسيوط، بالاشتراك مع قطاع مصلحة الأمن العام وقوات الأمن المركزي، وإدارة قوات الأمن بحملة أمنية مكبرة استهدفت ضبط الخارجين عن القانون ومرتكبي الجرائم وحائزي الأسلحة النارية غير المرخصة وتجار ومتعاطى المواد المخدرة، وتحقيق الانضباط بالطريق العام، وضبط المخالفين من سائقى السيارات والدراجات البخارية والباعة الجائلين، ورفع وإزالة الإشغالات.
أسفرت تلك الجهود عن ضبط بندقية و5 فرد خرطوش وتنفيذ 517 حكما قضائيا متنوعا، وقضايا أخرى خلال يوم 15 مارس الجاري عن تحقيق النتائج الإيجابية التالية.
وفى مجال ضبط الأسلحة النارية غير المرخصة: تم ضبط السيارة رقم (2641 ج ع ى) بداخلها بندقية مششخنة، و(5) طلقات من ذات العيار، فر قائدها هاربا بالسيارة حال واقعة الضبط، و"ياسر ع.ع" 33 سنة، وبحوزته فرد رصاص، و(3) طلقات نارية، و"وحيد أ.ع" 24 سنة – وبحوزته فرد خرطوش محلى الصنع، و"محمد خ.ب" 33 سنة، وبحوزته فرد خرطوش محلى الصنع، وطلقة من ذات العيار، و"صفوت ر.ل" 45 سنة، وبحوزته فرد خرطوش محلى الصنع، و"رجب ف.ب" 30 سنة، وبحوزته فرد خرطوش محلى الصنع، و"حسين م.ع" 28 سنة، وبحوزته (4) طلقات خرطوش.
فى مجال ضبط قضايا المواد المخدرة تم ضبط (13) متهما، وفى مجال ضبط المتجرين فى الألعاب النارية: تم ضبط المدعو "مصطفى ص.أ" سن 34، وبحوزته كمية من الألعاب النارية عبارة عن 6 صاروخ صغير الحجم، و35 صاروخ كبير الحجم، أثناء قيامه بالبيع واعترف بحيازته للمضبوطات بقصد الإتجار.
وفى مجال تنفيذ الأحكام: تم ضبط عدد (517) حكما قضائيا متنوعا.
تم اتخاذ كافة الإجراءات القانونية اللازمة حيال المتهمين المضبوطين .. وجارى استمرار الحملات. وقد كان لتلك الحملة أطيب الأثر فى نفوس المواطنين بدائرة المديرية حيث لاقت استحسان فى مختلف الأوساط الجماهيرية.
عمرو المزيدى

سكرتير عام محافظة أسيوط في جولة تفقدية بالمخابز


يحيى كشك
قام جمال آدم سكرتير عام محافظة أسيوط بجولة تفقدية على المخابز التي تم تطبيق العمل فيها بمنظومة تحرير سعر الدقيق، للتأكد من حسن سير المنظومة الجديدة.

شملت الجولة التفقدية المخابز التسعة التي يتم فيها تطبيق منظومة تحرير الدقيق و هي مخابز قرية التناغة الشرقية و قرية تاسا ونزلة عمر الأخضر والشيخ شحاته والتناغة الغربية ومخبزين بالبندر، رافقه في الجولة مجدي سليم وكيل وزارة التموين والعديد من القيادات التنفيذية بالمحافظة.

وكان الدكتور يحيي كشك، محافظ أسيوط، قد أعلن عن البدء التنفيذ الفعلي لتجربة تحرير الدقيق بـ3مراكز هي ساحل سليم والغنايم وصدفا، على أن يتم تطبيقه تباعاً في كافة مراكز وقرى المحافظة.

وأشار المحافظ إلى أن ذلك يأتي ضماناً للحصول على رغيف خبز مطابق للمواصفات المطلوبة وجودة عالية، ووصول الدعم لمستحقيه ومحاولة للقضاء على تسرب الدقيق في السوق السوداء.

ضباط شرطة: كيف تكون شرطة الجماعة الإسلامية بديلا وهم من قتلوا «السادات»؟


ضباط شرطة: كيف تكون شرطة الجماعة الإسلامية بديلا وهم من قتلوا «السادات»؟
حالة من الاستياء الشديدة بين صفوف ضباط الشرطة بعد ظهور أولى مجموعات الشرطة الموازية فى أسيوط.
قال الرائد فهمى بهجت، المتحدث الرسمى للنادى العام لهيئة الشرطة، فى تصريحات لـ"الشروق": "أستعجب تماما من مجموعة من الأشخاص يتجولون بالدراجات النارية والسيارات فى شوارع أسيوط، وأتساءل: كيف تكون شرطة الجماعة الإسلامية بديلا لقوات الشرطة وهم من قتلوا الزعيم الراحل أنور السادات بطل الحرب والسلام؟" .
وحذر بهجت الجماعة الإسلامية من انتشار تلك الظاهرة قائلا: "هذه الظاهرة انتحال صفة لرجل الشرطة ويجب أن يعاقب من يقوم بها  بموجب القانون" .
وردا على تصريحات خالد الشريف المتحدث الإعلامى لحزب البناء والتنمية بأن شرطة الجماعة الإسلامية ستكون معاونة للشرطة وليس بديلاً عنها، قال بهجت: "لا نحتاج إلى مساعدتكم ونحن نتفهمكم جيدا و«متشكرين يا جنتل»".
ووجه المتحدث الرسمى للنادى العام لهيئة الشرطة رسالة للفريق أول عبد الفتاح السيسى وزير الدفاع قائلا: "أبناؤك من الشرطة مثل أبنائك من الجيش، ولن نقبل أن يكون لنا بديل فى الشارع، وسنواجه سويا ما يعرض هذا الوطن للخطر" .
من جانبه قال الرائد أحمد عكاشة المتحدث باسم "ضباط 7 مارس"  إن رجال الشرطة سيتصدون لأى محاولة يقوم بها أى طرف يحاول أن يحل محلهم، مشددًا على أن فرض الأمن والحفاظ على المواطن مسئولية رجال الشرطة فقط، وما قامت به الجماعة الإسلامية مخالف للقانون بكل قوة، وهو ما يعتبر انتحالا لصفة ضباط الشرطة.
وأوضح عكاشة أن ظروف الإضراب انتهت وعاد الآن رجال الأمن إلى مواقعهم، موضحا أن ما قامت به أبناء الجماعة الإسلامية فى أسيوط يندرج تحت مسمى المسيرات، خاصة وأنهم لم يحملوا أى أسلحة.
 ووصف المقدم ياسر أبو المجد مؤسس الائتلاف العام لضباط الشرطة ما يحدث فى أسيوط بالمهزلة والفوضى وأن من قاموا بذلك يهدفون لهدم دولة القانون وترسيخ دولة المليشيات، على غرار ما يحدث فى الصومال ولبنان، ويخالف النظم الديمقراطية ودولة المؤسسات والقانون فى دول العالم المتحضر، وهو ما قامت عليه ثورة الخامس والعشرين من يناير .
وأضاف أبو المجد لن نسمح أن تتحول مصر درة الشرق إلى لبنان أو أفغانستان مهما كلفنا ذلك من تضحيات، وسنؤدى عملنا على أكمل وجه، شاء من شاء وأبى من أبى، وجهاز الشرطة لا يحتاج معاونة من أى فصيل فالشرطة المصرية هى شرطة كل فصيل وليس حزب أو جماعة بعينها .
من جانبه قال مصدر أمنى بوزارة الداخلية إن ما حدث أمس فى أسيوط يندرج تحت مسمى المظاهرات .
وأضاف المصدر أنه لم تصل إلى أية إخطارات من أى جهة تطالب بمساعدة وزارة الداخلية للقيام بمهامها، مؤكدا أن الوزارة لن تقبل ذلك .

فلاح يتهم خفير بإشعال النيران بحظيرته بقرية العوامر بمركز ديروط باسيوط


فلاح بأسيوط يتهم خفير بإشعال النيران بحظيرته
إتهم فلاح خفير نظامي بإشعاله النيران في حظيرة المواشي الخاصة به بقرية العوامر بأسيوط لخلافات الجيرة بينهما وقدرت التلفيات فيها ب33 ألف جنيه.
تلقي اللواء أبو القاسم أبو ضيف مدير أمن أسيوط إخطارا من مأمور مركز شرطة ديروط بورود بلاغ من غرفة عمليات النجدة  بنشوب حريق بقرية العوامر بالانتقال لمكان الحادث تبين نشوب الحريق بحظيرة ماشية ملك أحمد مصطفي محمد 43 سنة فلاح وامتدت النيران إلى منزل عبد الكريم موسي عطية 85 سنة فلاح وتم السيطرة عليه وإخماده بمعرفة قوات الحماية المدنية.
نجم عن الحريق إصابة "3" رؤوس ماشية واحتراق كمية من الغلال والتبن وبعض الأثاثات والعروق الخشبية والأجهزة الكهربائية  قدرت قيمتها بحوالي مبلغ "33"ألف جنيه.
وبسؤال مالك الحظيرة إتهم أحمد زكي محمد سيد 45 سنة خفير نظامي من قوة المركز بالتسبب فى إشعال الحريق لخلافات الجيرة ولهو الأطفال وبسؤال مالك المنزل لم يتهم أو يشتبه في أحد جنائياً بالتسبب في حدوثه ونفي وجود خلافات بينه وآخرين.
تم إخطار الطب البيطري والمعمل الجنائى للانتقال واتخاذ اللازم.
وكلفت إدارة البحث بالتحري حول الواقعة وإستجواب المتهم وتحرر المحضر رقم 1108 إداري  مركز ديروط.

أيمن كمال

بالفيديو قناة النهار وأمناء شرطة أسيوط :: بعض الملتحين طلبوا منا ترك خدماتنا ليحلوا محلنا

الشيخ الدكتور / ياسر برهامى خلال ندوته بمسجد الرحمة بمحافظة أسيوط ::الانقاذ ليست جبهة خراب بل قوة ويحذر من خطر الفرقة والانقسام


برهامى: الإنقاذ ليست جبهة خراب بل قوة
حذر ياسر برهامى نائب رئيس الدعوة السلفية من خطر الفرقة والانقسام بسبب رفض كل فصيل للآخر وهو ما يهدد المجتمع المصري ويحول مصر إلى فرق وأحزاب متناحرة، جاء ذلك خلال ندوة عقدت لأعضاء الدعوة السلفية بمسجد الرحمة بأسيوط.
وقال إن التيار الإسلامي بأكمله لا يمكنه الانفراد بالسلطة لأنها مسئولية كبيرة فمصر تحتاج إلى تكاتف كل القوى وكل الجهود للنهوض بها وأي فصيل سيحاول تحمل المسئولية منفرداً لن يستطيع مشيرا إلى أن حزب النور وجه له تهمة التعاون مع جبهة الإنقاذ ولكن الحقيقة أن النقاش معهم أزال الكثير من سوء الفهم فى وجهات النظر لأنها ليست "جبهة خراب" كما يدعى البعض ولكنها كتلة قوية من المصريين لهم مطالب يجب الاستماع إليها.
وجدد برهامى رفضه للتطبيع مع إيران مشيرا إلى أن حزب النور إلى الآن لم يحسم موقفه من التحالفات فى انتخابات مجلس النواب المقبل .
وتابع برهامي أن حزب النور يرفض قانون الصكوك الإسلامية لأنه سيكون سببا فى حدوث العديد من المشكلات والأزمات لمصر على مدى السنوات القادمة ستعانى منها الأجيال القادمة ـ حسب قوله .
محمد ممدوح

الدكتور / ياسر برهامى خلال ندوته بمسجد الرحمة بمحافظة أسيوط :: الإيرانيون أهل بدعة ولن نتركهم يغزو مصر


برهامى: الإيرانيون أهل بدعة ولن نتركهم يغزو مصر
عقدت الدعوة السلفية ندوة دعوية بمسجد الرحمة بمحافظة أسيوط اليوم بحضور الداعية السلفي ياسر برهامي وعدد كبير من قيادات وشيوخ الدعوة.
وركز معظم اللقاء على خطورة التشيع وفتح العلاقات المصرية الإيرانية بدون رابط حيث وجه  برهامي انتقادًا لاذعًا للرئيس الإيراني أحمدي نجاد قائلاً:"إن الإيرانيين أهل بدعة فكيف تفتح لهم أبواب البلاد لينشروا أفكارهم الباطلة ويغزوا بلادنا مشيرًا إلى بعض اعتقادات الشيعة مثل زواج المتعه ثلاث ساعات وبعض المواقف التاريخية لإيران ضد أهل السنة موضحًا أن الإيرانيين يعتبرون أهل السنة مرتدين".
وعن الضباط  الملتحين، قال برهامي نحن معهم لأنهم مظلومون قانونًا وشرعًا مطالبًا بسرعة عودتهم إلى العمل.


ورشة عمل للتعريف بالحقوق السياسية للمصريين الأحرار بأسيوط


ورشة عمل للتعريف بالحقوق السياسية للمصريين الأحرار بأسيوط
ينظم مساء اليوم "السبت" حزب المصريين الأحرار بأسيوط ورشة عمل للتعريف بالحقوق السياسية وطرق إدارة الأزمات.. صرح بذلك محمد سلطان أمين لجنة الشباب بالحزب.
وقال إن"المصريين الأحرار"بدأ في تكثيف نشاطاته السياسية والحزبية خلال الفترة الأخيرة مع وجود الحراك السياسي في الشارع الأسيوطي مشيراً إلى استمرار تنظيم الندوات وورش العمل لتعريف المواطنين بحقوقهم وواجباتهم في المرحلة المقبلة.
وأوضح ان الورشة تبدأ في السادسة مساء اليوم بمقر الحزب أمام نقابة الزراعيين.

محمد ممدوح

انتداب أحمد عبدالحميد للعمل مديرًا لمديرية الصحة في أسيوط لمدة عام


أعلن الدكتور يحيي كشك، محافظ أسيوط، اليوم السبت عن انتداب الدكتور أحمد عبدالحميد، مدير الطب الوقائي بمديرية الصحة، للعمل مديرًا للمديرية لمدة عام، وذلك علي خلفية صدور قرار بذلك من الدكتور محمد مصطفى حامد، وزير الصحة والسكان.
اسلام رضوان

تأجيل قضية حادث قطار منفلوط إلى 13 أبريل المقبل.. واستمرار حبس عاملي المزلقان والبلوك


أجلت محكمة جنح منفلوط الجزئية بأسيوط، برئاسة المستشار ضياء خيري، وأمانة سر جرجس حليم، اليوم السبت، قضية حادث قطار منفلوط، إلي جلسة 13 أبريل المقبل للإعلان بالدعوي المدنية، مع استمرار حبس المتهمين علي ذمة القضية.
ويحاكم في القضية: سيد عبده رضوان (عامل مزلقان قرية المندرة)، وحسين عبد الرحمن عبد الحليم (ملاحظ البلوك)، علي خلفية الحادث، الذي راح ضحيته 51 طفلاً بينهم مشرفة وسائق، فضلاً عن إصابة 16 آخرين.

اسلام رضوان

محافظ أسيوط: تخصيص 50 فدانًا لإنشاء مشروع إسكان الشباب الاجتماعي


أكد الدكتور يحيي كشك، محافظ أسيوط، اهتمام الحكومة بالأسر الأولى بالرعاية، مشيرًا إلى أن كل وسائل الدعم متاحة لهم في المرحلة القادمة.
جاء ذلك خلال تفقد كشك، اليوم السبت، لعمارات الإيواء بقرية منقباد التابعة لمركز أسيوط، برفقة المهندس عبد الحكيم عبد الله، مدير مديرية الإسكان، وسليمان قناوي، رئيس مركز أسيوط، ومسئولي الكهرباء والمياه بالمحافظة.

وقال كشك إن عمليات إنشاء مشروع عمارات الإيواء، والتي تقام بمنطقة إسكندرية التحرير التابعة لقرية منقباد بمركز أسيوط تبلغ 9 عمارات سكنية بإجمالي 216 وحدة سكنية مساحة الوحدة 42 مترًا تقريبًا بتكلفة إجمالية بلغت 10.5 مليون جنيه.

وأضاف أنه تم تخصيص مساحة 50 فدانًا تقريبًا بمركز أسيوط لإنشاء مشروع إسكان الشباب الاجتماعي والمعتمد له 7 آلاف وحدة سكنية بمعرفة جهاز التعمير بوزارة الإسكان، وذلك لتسكين الحاجزين للإسكان السابق والمتقدمين المستحقين لوحدات سكنية طبقًا للقواعد.

وأشار المهندس فتحي صابر محمد، مسئول التنفيذ بالموقع، إلى أنه من المتوقع تسليم 5 عمارات سكنية منها خلال الاحتفال بعيد أسيوط القومي في الثامن عشر من أبريل القادم، مضيفا أن مدة العملية نحو 14 شهرًا، وتم تسلمها منذ 4 أشهر فقط، وسيتم الانتهاء منها خلال 7 أشهر فقط أي نصف المدة الزمنية المحددة طبقًا للخطة.


اسلام رضوان

محافظ أسيوط: اختيار 30 وحدة صحية لتطويرها بأحدث المعدات الطبية بتكلفة 10 ملايين جنيه


أعلن الدكتور يحيى كشك، محافظ أسيوط،اختيار 30 وحدة صحية داخل المحافظة لتطويرها وتجهيزها بأحدث المعدات الطبية بتكلفة إجمالية قدرها 10 ملايين جنيه، بحيث تخدم كل وحدة 5 قرى محيطة بها، مما يؤدى إلى تيسير الخدمة على المواطنين، وتخفيف الضغط على المستشفيات المركزية.
جاء ذلك خلال لقائه اليوم السبت مسئولى مديرية الصحة والتأمين الصحى بأسيوط، بديوان عام المحافظة بحضور جمال آدم سكرتير عام المحافظة، والدكتور أحمد عبد الحميد، وكيل وزارة الصحة.

وناقش اللقاء إمكانية إقامة استراحة للأطباء فى كل مستشفى مركزى، مشيرًا إلى وجود دعم قيمته مليون جنيه لتنفيذ هذا المقترح مع إمكانية توصيل الغاز الطبيعى لهذه المستشفيات بتكلفة إجمالية حوالي 4 ملايين و800 ألف جنيه، بالإضافة إلى توفير أحدث المعدات لها.

وأشار المحافظ، إلى قرب الانتهاء من مشروع مستشفى القلب التخصصى بأسيوط، والذى سيكون صرح طبى كبير بتكلفة 120 مليون قدمت جمعية الأورمان ما يزيد على 50 مليون جنيه منها لاستكماله، فى حين تم التواصل مع عدد من المؤسسات وعلى رأسها مؤسسة الرئاسة لاستكمال تكاليف الإنشاء، وسيتم الافتتاح قريبا.

وأضاف كشك أنه فى مجال التأمين الصحى، تم الموافقة على وصول جهاز جهاز أشعة الرنين المغناطيسى لأسيوط، وأنه تم وضع المرأة المعيلة ضمن التأمين الصحى هى وأسرتها فى خطوة إيجابية من الدولة للاهتمام بها.

اسلام رضوان

بالفيديو رئيس اتحاد طلاب جامعة أسيوط:انتمي للفكر الإسلامي

بالفيديو قناة التحرير وعاصم عبد الماجد يكشف عن حقيقة ميليشيات الشرطة الاسلامية في اسيوط

بالفيديو قناة الصعيد وبرنامج عيون الشعب وقتل مسجل خطر على يد أصدقاء السوء بأسيوط

بيت ثقافة البدارى التابع لفرع ثقافة اسيوط ينظم أسبوعا ثقافيا


ينظم بيت ثقافة البدارى التابع لفرع ثقافة اسيوط اسبوعا ثقافيا بداية من السابع عشر من شهر مارس ولمدة اسبوع .
يتضمن الاسبوع الثقافى مجموعه من الانشطه الثقافيه المتنوعه ما بين الندوات الصحيه والثقافيه والشعريه حيث يبدأ الاسبوع بندوه صحيه بعنوان "صحة الام والطفل " وفى اليوم الثانى تنظم ندوه ثقافيه بعنوان " التسرب من التعليم " واليوم الثالث يشهد ندوه شعريه لشعراء البدارى فيما يشهد اليوم الرابع عرضا لفرقة قصر ثقافة اسيوط للموسيقى العربيه ويختتم الاسبوع يوم الخميس بندوه عن " اهمية مشاركة المرأه ودورها فى الحياة السياسيه "
صرح بذلك الاستاذ محمد أبوعثمان على مسئول العلاقات العامه والاعلام ببيت ثقافة البدارى متمنيا ان يشهد الاسبوع حضورا جماهيريا على كافة المستويات بمدينة البدارى وان تكون هذه الندوات ذات نفع وفائده للحضور

محمد عنانى

شباب الإخوان يعتذرون عن مناظرة شباب«6 أبريل» أسيوط


جامعة أسيوط
أعتذر فريق شباب الإخوان المسلمين عن المناظرة التي كان مقرر لها اليوم بساحة كلية الهندسة بجامعة أسيوط، مما أدى إلى تغيير جدول المناظرة، وتحولت إلى ما يشبه الندوة؛ حيث تلقى شباب ٦ أبريل استفسارات وأسئلة من طلاب المتواجدين بالمكان.

ودارت الأسئلة حول هجوم شباب ٦ ابريل على نظام الدكتور مرسي والإخوان وعدم طرحهم لحلول للمشاكل والقرارات التي يعترضون عليها ، بالإضافة لعلاقة شباب ٦ ابريل بأحداث العنف في المظاهرات والاحتجاجات ، ورؤية شباب ٦ ابريل للوضع الحالي وأفضل طريق للخروج منه بالإضافة لرؤيتها لمستقبل مصر.

وحمل شباب ٦ ابريل مسئولية العنف في المظاهرات للقمع الشرطي والأمني للمظاهرات والانصراف عن تأمين المظاهرات إلى فضها بالقوة بالغاز والخرطوش والرصاص الحي مما جعل الشرطة عصا النظام لقمع المواطنين وادي إلى خلق فراغ امني كبير نتيجة انصراف الشرطة عن الاهتمام بشئون الأمن إلى الانشغال بقمع الاحتجاجات والقضاء عليها.

ونفى شباب ٦ ابريل علاقتهم ومسئوليتهم عن أي حوادث وأحداث عنف بل حملوا مسئوليتها للدكتور مرسي الذي اعتاد اتخاذ قرارات فرديه لصالح فصيل معين لا تلقى أي قبول شعبي أو سياسي أو مجتمعي.

وأكد شباب ٦ ابريل على أن الحل الوحيد للخروج من الأزمات الراهنة هو وجود إرادة سياسيه لدى من في السلطة للعمل من اجل مصر وليس لصالح جماعه وهو ما يغيب تماما عن عقول قيادات النظام الحاكم في مصر من جماعة الإخوان المسلمين.

وأضاف شباب ٦ ابريل أننا ننتقد سياسات وقرارات فيكون الرد علينا بالتخوين والتشويه والادعاء بالباطل بدون النظر إلى آراءنا ومقترحاتنا للخروج من الأزمات الراهنة.
إسراء حامد

شباب الوفد بأسيوط يستنكر تعذيب وقتل المصريين بليبيا


شباب الوفد بأسيوط يستنكر تعذيب وقتل المصريين بليبيا
استنكر محمود معوض نفادي ـ القيادي بشباب الوفد بأسيوط ـ مصرع المواطن "عزت حكيم عطا الله" إثر تعذيبه في ليبيا ؛ وذلك بعد اتهامه ضمن حوالي 500 مواطن في المشاركة في حملة تبشيرية بالمسيحية داخل ليبيا .
وقال نفادي: إن تعذيب المواطنين المصريين في ليبيا بهذا الشكل البشع يؤكد أن السياسية الخارجية لمصر لم تتغير عن أيام مبارك وأن دم المصري مازال رخيصا مشيراً إلى أننا نجدد مطالبتنا بإقالة الحكومة التي أثبتت فشلها في كل المجالات والتحقيق في قتل وتعذيب المصريين في الخارج وإهانتهم والنيل من كرامتهم دون وجه حق.
وطالب نفادي بالتدخل الفوري ومعرفة ملابسات القضية، وهل اذا كان المواطنون المصريون متورطين فعلا أم لا؟!! ؛ مستنكراً الموقف الرسمي للحكومة المصرية في هذه الحالة التي تختلف عن الموقف الرسمي عقب الإعلان عن اعتقال عدد من المصريين في الامارات بعد تورطهم في تشكيل تنظيم سري تابع لجماعة الإخوان المسلمين ؛ وكأن من تعرض للتعذيب والقتل في ليبيا لا يحملون الجنسية المصرية! .
فيما أشار علي بكر:  أن موقف الحكومة المصرية يجب أن يكون واضحاً فيما يتعرض له بعض المصريين في الخارج من انتهاكات وتعذيب بكل دول العالم وليس المنتمين للإخوان المسلمين فقط، كما حدث في الإمارات موضحاً أننا كلنا مصريون في الخارج والداخل .

  محمد ممدوح

الشيخ "طارق بدير" القيادي بالجماعة الإسلامية بأسيوط :: لم نعتذر كما قيل والجماعة لم تفعل شئ تعتذر عنه


 قال الشيخ "طارق بدير"- القيادي بالجماعة الإسلامية- إن وفد الجماعة الإسلامية الذي ذهب لمديرية أمن أسيوط ذهب بعد وساطة من أحد علماء الأوقاف، وبناء على رغبة مدير الأمن اللواء أبو القاسم أبو ضيف، مؤكدًا أنهم لم يذهبوا هناك للاعتذار حسب تصريحات الأمن، وأن الجماعة لم تفعل شئ تعتذر عنه - بحسب قوله .
مضيفًا أن الحوار مع مدير الأمن دار في 3 نقاط أولها: أن يقوم الأمن بمهامه، وألا يترك فرصة لأحد بالتدخل، وثانيا: إذا رأي أحد أفراد الجماعة الإسلامية أو أحد المواطنين شيئا يخالف القانون يبلغ الجهات المختصة بذلك، وأن تتفاعل الجهات المختصة مع البلاغ، وثالثا: أن يكف الطرفان عن التصريحات الصحفية متهما الصحفيين بأنهم استخدموا الحدث بشكل غير مهني.  
كان عدد من قيادات الجماعة الإسلامية ذهبوا مساء الخميس لمديرية أمن أسيوط يتقدمهم الشيخ عبد الآخر حماد مُفتي الجماعة الإسلامية، والشيخ بيومي قيادي وعضو سابق وعقب اللقاء قال اللواء أبو القاسم أبو ضيف مدير أمن أسيوط، أن وفد الجماعة ذهب إليه للاعتذار عن تصريحاتهم بتولي مهام الأمن في أسيوط وأنهم سوف يذهبون إلى اللواء محمد إبراهيم وزير الداخلية للتأكيد على الاعتذار. 

أمل جاد

البقاء لله .. وفاة طالب كلية حربية من اسيوط متأثرا باصابته فى حادث .. القبض على موظف ببترول اسيوط قتل طفل بالخطأ بسيارته وهرب مسرعا

لقى طفل مصرعه، متأثرا بإصابته بكدمات في الذراع ونزيف داخلي بالمخ، بعد أن صدمته سيارة ملاكي دايو لانس بطريق قرية علوان وفر صاحبها هارب...