الثلاثاء، 1 مارس 2016

الديمقراطية كانت معدومة .. دلوقتى بقت مدفوعه .. بالفيديو اسيوط فيس توك وحديث الثلاثاء من ’’ يوميات ونيس ’’ عن ’’ طمع السلطة ’’ اللى بيتصارع على السلطة فى البلد دى .. زى اللى عايز يتخلى عنها ’’ الاتنين خونة ’’



بالصور نشطاء ساخرين من مطالبة نواب اسيوط لرئيس الوزراء بإنشاء سجن متكامل فى المدينة .. برافو .. شايفين النواب اللى بتفكر فى مستقبل الشباب


بالصور.. بيت العائلة ينجح فى إتمام الصلح بين عائلتى "البوشى" و"فهيم" بقرية علوان بمركز أسيوط



جلسه صلح (1)

جلسه صلح (2)

جلسه صلح (3)

جلسه صلح (4)

جلسه صلح (5)

جلسه صلح (6)

جلسه صلح (7)

جلسه صلح (8)

جلسه صلح (9)
تمكنت لجنة فض المنازعات ببيت العائلة بمحافظة أسيوط من إتمام الصلح بين عائلتى "البوشى" و"فهيم"، وذلك بمنزل العمدة محمود عبد القادر، بقرية علوان التابعة لمركز أسيوط، لخلافات الجيرة، التى نتج عنها إصابة اثنين من العائلتين بطلقات نارية، ونجحت لجنة فص المنازعات ببيت العائلة المصرية بمحافظة أسيوط، من التدخل وتوصلت إلى قبول الطرفين بالتصالح حقنا للدماء. عقد جلسة الصلح بمشاركة أفراد من العائلتين وكبار العائلات بالقرية، بحضور الشيخ على أبو الحسن، رئيس بيت العائلة المصرية بأسيوط، والشيخ سيد عبد العزيز، أمين عام بيت العائلة بأسيوط، والدكتور خلف على عمار، رئيس اللجنة الدينية ببيت العائلة، كما ضمت لجنة الصلح من بيت العائلة مجدى كريم المحامى، والمستشار القانونى لبيت العائلة بأسيوط، والحاج أحمد خليفة، والحاج حسنى على شيمى، الحاج محمود أبو ليفة، وأحمد حسن مهران والحاج عبد الناصر عبود، عبد الرحمن الصادق، والحاج أحمد على هاشم، ويذكر أن الواقعة تعود إلى وجود محاضر متبادلة بين الطرفين حرر عنها عدد من القضايا مازالت متداولة فى مرحلة التحقيق، والمحاكمة، وحيث إن أسباب الخلاف بين العائلتين قد زالت، ونظرا لصلة القربى والجوار، فقد اتفق الطرفان على إنهاء تلك القضايا صلحا، والتزم الطرفان وشهود الإثبات من أفراد العائلتين بالحضور أمام جهات التحقيق للعدول عن الأقوال والاتهامات فى حق المتهمين من أفراد العائلتين والإقرار بالصلح.

هيثم البدرى

بالصور والفيديو أهالى البدارى باسيوط يستقبلون شخص تغيب عن أسرته 24 عاما بالطبل والمزمار




حالة تغيب لطالب أزهرى من قرية بنى عدى بمركز منفلوط باسيوط


رائد شرطة يحصل على الدكتوراه في رفع الكفاءة القتالية لقوات الأمن بكلية التربية الرياضية بجامعه اسيوط


قوات الأمن - أرشيفية
حصل الباحث أمير فتوح عبد الفتاح بكري، رائد شرطة بمعهد التدريب التخصصي بالإدارة العامة لمنطقة شمال الصعيد للأمن المركزي، أمس الإثنين، على درجة الدكتوراه من كلية التربية الرياضية بجامعة أسيوط، فى اعاقة التجهيزات القتالية المستخدمة بالعمليات الشرطية بدرجة امتياز.

من جانبه، قال بكري إن رسالته تضمنت تأثير برنامج تدريبى مقترح على بعض المتغيرات الفسيولوجية والمورفولوجية والبدنية؛ للتغلب على إعاقة التجهيزات القتالية المستخدمة بالعمليات الشرطية، والتى أوصت لجنة المناقشة اليوم بمبادلة الرسالة مع الجامعات المصرية.

أشار بكري إلى أن لجنة المناقشة ضمت كل من الدكتور أحمد صلاح قراعة، أستاذ التدريب الرياضى، وعميد كلية التربية الرياضية بالجامعة، والدكتور أحمد نصر الدين، أستاذ فسيولوجيا الرياضة بكلية التربية الرياضية للبنين بجامعة حلوان، والدكتور عماد الدين شعبان، أستاذ مساعد فسيولوجية الرياضة بكلية التربية الرياضية بجامعة أسيوط، وعقيد دكتور حسام سامي، رئيس أقسام التدريب بكلية الشرطة.


طارق عبد الجليل

أسواق على القضبان.. غياب الرقابة والمعابر العشوائية عوائق تهدد بحوادث القطارات في أسيوط


الباعة الجائلون يفترشون المزلقانات.. وأحدهم: وضعنا خطر ونضطر للجوء إليه

تطوير المزلقان بـ1.9 مليون جنيه.. وأستاذ طرق: غياب الرقابة سبب الحوادث

وعامل: المتابعة الأمنية كلام على ورق



تعاني مزلقانات السكك الحديدية في أسيوط من حالة سيئة نتيجة لقدمها خاصة التي تتواجد بالقرى، غير أن هيئة السكك الحديدية أعلنت عن ما لا يقل عن 10 مزلقانات من بينها مزلقان شارع رياض وأبو تيج وصدفا.

وترصد "التحرير" في السطور التالية مشاكل مزلقانات أسيوط التي تعاني من انتشار باعة جائلين على قضبانها، مما يهدد حياتهم ويعرضها لخطر الموت في أحضان القطارات.

سبب الأزمة

قال عامل بالسكك الحديدية رفض ذكر اسمه، أن حالة مزلقانات السكة الحديد سيئة عموما وخاصة مزلقانات القرى والتي تتسبب في تكرار الحوادث.

وأشار إلى أن ارتفاع عدد ساعات العمل بالوردية لعامل المزلقان إلى 12 ساعة متواصلة سبب في إرهاقه وجهده مما ينتج عنه تغافله في ظل تدني الأجور ينتج عنه غياب المتابعة ووقوع الحوادث، وأضاف أن إعلان الأجهزة الأمنية تعيين خفراء أمن من الشرطة لمتابعة الحالة الأمنية بخطوط السكك الحديدية كلام على ورق.

ورأى الدكتور حسن يونس أستاذ هندسة الطرق بجامعة أسيوط أن سبب تكرار الحوادث على مزلقانات السكك الحديدية وجود منافذ غير شرعية بجانب المزلقانات الرئيسية وعلى مسافة منها في ظل غياب الرقابة والتأمين من مسئولي هيئة السكك الحديدية.

وأضاف أن الدراسات القديمة والحديثة الخاصة بحالة مزلقانات ومنافذ السكك الحديدية خاصة في نطاق الصعيد أثبتت وجود تقصير في منظومة العمل داخل هيئة "السكك الحديدية" من خلال عدم المتابعة والتقصير من المسئول الكبير والصغير رغم توافر الإمكانيات المادية والمعدات الميكانيكية.

وأوضح أستاذ الهندسة أن المحافظ غير مسئول عن متابعة المزلقان في ظل ما تتميز به هيئة السكك الحديدية ووزارة النقل من مميزات حكومية لخدمة المواطن.

وأشار إلى أن هيئة السكك الحديدية لم تستعن بجامعة أسيوط ولا بالجامعات الفرعية كلا في نطاق محافظته لمتابعة وتطوير السكك الحديدية واعتمدت على المركزية في تطوير المزلقانات بمكاتب استشارية من القاهرة، لافتا إلى أنه غير راضٍ عن الوضع الشرعي للمرور عبر مزلقانات السكة الحديد في ظل غياب الرقابة من ناحية وسلبية المواطن في التعامل من ناحية أخرى مما نتج عنه تكرار حوادث الطرق.

بي فكي «الموت والأمن»

وفي سياق متصل قال عثمان عيد أحد الباعة الجائلين: "نحن نفترش الطرق والمزلقانات لأن بها مواطنون يعبرون طوال النهار وليس لنا مكان آخر نلجأ إليه لبيع بضاعتنا".

وأكد عيد أن هناك مطاردات شبه يومية من جانب المرافق وإشغالات الحي لكنهم بدأوا يتأقلمون على الوضع، متابعا: "نعلم خطورة وضعنا في هذا المكان لكننا لا نجد ملجأ آخر".

حسابات موازنة
ويبلغ عدد المزلقانات في محافظة أسيوط 31 مزلقانا منها 12 مزلقانا مرتبطة تعمل من بلوكات ميكانيكية وهي مؤمنة حيث لا يتم فتح السيمافور الحامي للمزلقان والسماح للقطار بالمسير إلا بعد غلق البوابة وتربستها فيما يرتبط 10 مزلقانات بأبراج إشارات كهربائية ومزودة بأجراس وأنوار وبوابات طراز إشارات وهي مؤمنة منها 3 مزلقانات ضمن خطة التطوير تم إنهاء 70 % من أعمالها بالإضافة إلى 9 مزلقانات منها 6 سيتم تطويرها فيما تم وضع 3 مزلقانات وهي القرشية والرياح والفوسفات ضمن مناقصة لتطوير 150 مزلقانا على مستوى الجمهورية.

وطورت هيئة "سكك حديد مصر" 6 مزلقانات على مستوى المحافظة بتكلفة إجمالية بلغت نحو 11.4 مليون جنيه مع وضع مزلقان قرية المندرة قبلي الذي شهد حادت الأتوبيس الشهير كأولوية عاجلة وذلك عقب الحادث مباشرة.

تطوير منظومة المزلقانات على نطاق محافظة أسيوط تمت بمعرفة هيئة "سكك حديد مصر" واستشاريي مشروع تطوير المزلقانات "مركز بحوث ودراسات الهندسة المدنية بكلية الهندسة جامعة القاهرة"، وأسفرت عن وجود عدد 6 مزلقانات تصلح لتطويرها وذلك من خلال شركة إسبانية وهي مزلقانات "المندرة قبلي والجرف وبني زيد وفزارة ونجع سبع وقرقارص"

وتبلغ القيمة التقديرية لتطوير المزلقان الواحد في حدود 1.9 مليون جنيه منها 400 ألف جنيه للأعمال المدنية و1.5 مليون جنيه لأعمال نظم الحماية والتشغيل بإجمالي 11.4 مليون جنيه.

يذكر أن حادث تصادم قطار أسيوط القاهرة بأتوبيس الأطفال الخاص بمعهد أزهري خاص، وقع على مزلقان قرية المندرة قبلي في عام 2012 وأسفر عن وفاة 52 معظمهم من الأطفال الذين لم يتعد عمرهم عشرة أعوام.


طارق عبد الجليل

طرح 50 سيارة مبردة بالقرعة العلنية بأسيوط


قال رميح عبد الحسيب، مدير الصندوق الاجتماعي للتنمية بمحافظة أسيوط، إن الصندوق تلقى عشرات الطلبات للحصول على السيارات المبردة "ربع نقل" التي يطرحها صندوق "تحيا مصر"، بالتعاون مع وزارة التموين، والتي بدأ التقديم فيها من 21 فبراير الماضي حتى 3 مارس الجاري.

وأوضح عبد الحسيب أنه سوف يتم طرح نحو 50 سيارة مبردة حمولة 1.5 طن من خلال القرعة العلنية، بشرط أن يتقدم للحصول على السيارة شريكان "شخصان"، أحدهما حاصل على رخصة مهنية درجة ثالثة على الأقل، وأن يكون المتقدم لا يعمل بالقطاع الحكومي أو العام، كما يجب أن يتراوح عمره بين 25 إلى 45 عامًا.

وأضاف مدير الصندوق الاجتماعي أن ثمن السيارة المبردة 119 ألف جنيه، يتم دفع قيمة مساهمة 32 ألف و100 جنيه، منوهًا أن هذه السيارات سيتم إمدادها بالمواد التموينية من لحوم ودواجن وأسماك وخضروات، من خلال وزارة التموين لتوزيعها على الأماكن المحرومة والقرى الأكثر احتياجًا.

وأكد المهندس ياسر الدسوقي محافظ أسيوط أن السيارات المبردة تأتي تفعيلاً لمبادرة الرئيس عبد الفتاح السيسي بطرح عدد كبير من السيارات المتنقلة للشباب، والتي كانت المرحلة الأولى منها من خلال توزيع 350 سيارة مبردة سعة 5 أطنان على جميع المحافظات، وذلك لبيع السلع الغذائية بأسعار تناسب كل الأسر المصرية وتوفر فرص العمل للشباب.


إيمان ثروت

بالصور.. «أسيوط الجديدة» مدينة أُهملت بعد ثورة يناير.. تراخي وإهمال وبطء إجراءات التنمية وسوء التخطيط بها حولها من حلم لكابوس.. الأهالي: سعر المتر الواحد با سيوط القديمة تجاوز 100 ألف جنيه وينافس سعر المتر بدبي



بالصور.. «أسيوط الجديدة» مدينة أُهملت بعد ثورة يناير.. تراخي وبطء إجراءات التنمية بها حولها من حلم لكابوس.. الأهالي: سعر المتر الواحد بها تجاوز 100 ألف جنيه وينافس سعر المتر بدبي
بالصور.. «أسيوط الجديدة» مدينة أُهملت بعد ثورة يناير.. تراخي وبطء إجراءات التنمية بها حولها من حلم لكابوس.. الأهالي: سعر المتر الواحد بها تجاوز 100 ألف جنيه وينافس سعر المتر بدبي
بالصور.. «أسيوط الجديدة» مدينة أُهملت بعد ثورة يناير.. تراخي وبطء إجراءات التنمية بها حولها من حلم لكابوس.. الأهالي: سعر المتر الواحد بها تجاوز 100 ألف جنيه وينافس سعر المتر بدبي
بالصور.. «أسيوط الجديدة» مدينة أُهملت بعد ثورة يناير.. تراخي وبطء إجراءات التنمية بها حولها من حلم لكابوس.. الأهالي: سعر المتر الواحد بها تجاوز 100 ألف جنيه وينافس سعر المتر بدبي
بالصور.. «أسيوط الجديدة» مدينة أُهملت بعد ثورة يناير.. تراخي وبطء إجراءات التنمية بها حولها من حلم لكابوس.. الأهالي: سعر المتر الواحد بها تجاوز 100 ألف جنيه وينافس سعر المتر بدبي
مدينة أسيوط الجديدة، التي تم بدء العمل في إعمارها منذ عام 1998، كانت حلم لجميع أهالي المحافظة من شباب ومستثمرين، ولكن تباطؤ وتراخي الإجراءات وسوء التخطيط، حَولها من حلم إلى كابوس صادم لقاطنيها ولرجال الأعمال أيضًا.

ورصدت «صوت الأمة» بالصور معاناة بعض الأهالي بها.

- تراخي الدولة

قال أحد قاطني المدينة: "إن الدولة متراخية في عملية التنمية بأسيوط الجديدة من حيث جذب وتشجيع المواطنين في المعيشة بها، حيث يوجد مستشفى ولا يوجد إمكانيات أو خدمات طبية بها، ويوجد عدد ضئيل من محلات السلع الغذائية، وعدد محدود من المخابز التي تنهي عملها في الـ 7 صباحًا، وعند التحدث مع المسؤولين عن نقص الخدمات لا نجد سوى رد "قلة عدد السكان لا يسمح لنا بتوفير كافة الخدمات" في الوقت الذي لا تشجع الدولة الشباب على السكن بها أو الإستثمار هناك".

وأضاف س. م: "إن إهتمام الحكومة بأسيوط القديمة وتكدس السكان بها أدى إلى إرتفاع أسعار العقارات بأسيوط القديمة إلى حد العالمية، فسعر المتر الواحد بها تجاوز 100 ألف جنيه، حيث ينافس سعر المتر بدبي، في المقابل أسعار العقارات بأسيوط الجديدة لا تتزايد فبالتالي لا تسمح بالإستثمار بها مما جعلها مدينة طاردة".

- معاناة المواطنين

وقالت إيمان. م مدرسة من أهالي منطقة ابني بيتك بأسيوط الجديدة: "نعاني إسبوعيًا من إنفجارات بتوصيلات المياه الرئيسية بالشارع العمومي والشوارع الفرعية وتظل المياة يومين أو ثلاثة على الأقل، مما أدى ذلك إلى تصدع كثير من المنازل وإنهيار بعض الحوائط ولا نجد من نشتكى إليه".

وأضاف أدهم.م طالب ثانوي: "إن الكثير من بالوعات الصرف الصحي متروكة بدون غطاء في الشوارع الرئيسية، مما يشكل خطرًا على المارة والأطفال، ونحن لا نلتفت إلى المشكلة إلا بعد وقوع الكارثة".

وأضافت ر.م ربة منزل من سكان عمارات الإسكان الإجتماعي: "إن مشروع الإسكان الإجتماعي مشروع جيد وكان هدفه الأساسي مساعدة محدودي الدخل ولكن حتى الأن نسبة الإسكان الفعلي به لا تتعدى 10% حيث لا يوجد حولنا أي محلات للسلع الأساسية، ولكى نشترى الخبز أو أي سلع غذائية نضطر لأخذ وسيلة مواصلات تكلف 10 جنيهات".

وقال م.أ سائق سيارة 8 راكب: "إن قلة عدد الأهالي لا تسمح لنا بالعمل طوال اليوم، في الوقت نفسه يتهمنا الأهالي بالإستغلال المادي ونحن ملزمين بتسديد أقساط".

- اقتراح

وقال ع.أ موظف: "إن أسيوط الجديدة تعتبر من المدن التي أُهمِلت من قِبل المسئولين بعد ثورة يناير بخلاف المدن الجديدة في المحافظات الأخرى كالمنيا الجديدة والقاهرة الجديدة".

واقترح س.د من أهالي المدينة: أن تنقل الحكومة بعض الأجهزة الإدارية إلى أسيوط الجديدة مثل مجمع للمصالح الحكومية والمديريات لتخفيف التكدس بأسيوط القديمة وتشجيع الشباب على عمل مشروعات والسكن هناك وتنشيط حركة المواصلات.

وأضاف حازم.م: أُطالب جهاز مدينة أسيوط الجديدة بالجدية والحزم في سحب قطع الأراضي أو العقارات الغير مأهولة حتى يلتزم الأهالي بإشغالها والإستثمار بها.


إيمان ثروت

بعد مقال فى جريدة المساء ’’ مدير امن اسيوط لا يرد على احد ’’ صحفى يوجه التحية لمدير أمن أسيوط ’’ نموذج مشرف للشرطة ’’


لم تربطني أي صلة ولم ألتق به من قبل وإن كنت أعرفه كما يعرفه مواطنو أسيوط وهو اللواء عبدالباسط دنقل مدير الأمن.. طوال حياتي التي عملت وأعمل بها صحفياً من أكبر الصحف في مصر تدرجت خلالها حتي وصلت إلي ما أنا فيه الآن.. أكتب مقالاً أسبوعياً منذ 25 عاماً علي الأقل علاوة علي عملي اليومي.. أجزم أنني أتقي الله سبحانه وتعالي فيما أكتب.. ليس لي مصلحة شخصية ولا أصفي حسابات مع أحد أساند قضايا بلدي منذ كنت محرراً بقسم القضايا والحوادث حتي انتقلت نقلة نوعية في جريدتي ووصلت إلي مكان متقدم مع زملائي في جريدة يسودها الحب والاستقرار والخبر الصادق وخدمة القراء..
طوال حياتي الصحفية لم يصل لجريدتي تكذيب كنت طرفاً فيه ولا أحد من زملائي الكبار رؤساء التحرير ويلومني علي مقال وهذا هو مناخ الحرية الذي يربطنا جميعاً مع بعضنا البعض.. وإذا كنت قد أخطأت في مقال من المقالات ضد أي أحد لم يستطع أن يصل لي عن طريق الاتصال أو المخاطبة فأطلب منه الصفح وأن يسامحني عن خطأ غير مقصود.
الذي أحزنني في العدد الماضي مقال عنوانه "مدير أمن أسيوط لا يرد علي أحد" أعترف أن هذا العنوان كان خطأ في صياغتي ولا أحمل أحداً مسئوليته ولم أقصد الإساءة بالطبع إلي قامة كبري في حجم مدير أمن أسيوط لأنه رجل مهذب ومحترم ويتقي الله.. عرفت هذا عندما حدث اتصال تليفوني بيني وبينه وشعرت بالأسي والحزن لأني أسأت بدون قصد إلي هذا الرجل وطلبت منه أن يسامحني علي هذا العنوان ولأني أعرف جيداً فلسفة اللغة العربية فكان يجب ألا أصيغ مثل هذا العنوان.. وكان يجب أن أكتب أن مدير الأمن "لم يرد عليّ" وهذا هو الأصح لأنه يقوم بالرد قطعاً علي المواطنين وأصحاب الحاجات ورؤسائه ومرؤسيه وأسرته فهذه "لا" نافية للجنس وهذا لا يليق بي "لغوياً".. المهم قدر الله وما شاء فعل ولكن نصيحة أسديها لنفسي قبل الآخرين بعد أن تم الاتصال بيني وبين مدير الأمن أن رجل الشرطة لابد أن تعاملوه كأخ لكم وأب وجار رغم ما يبدو علي البعض من غلظة في الطباع ولكن هي طبيعة العمل التي تقتضي الصراحة لكن رجل الشرطة إنسان له قلب ومشاعر.. مدير الأمن لم يعاتبني ولم يطلب مني رداً وهذه شهادة حق لله ولكني أمتلك شجاعة الاعتذار وأعتذر لكل ضابط شرطة في محافظة أسيوط.
حقيقة مدير الأمن هو القدوة واعتذاري له اعتذار للجميع.. وأتمني من الله تعالي دوام التوفيق لرجال الشرطة علي مستوي مصر لخدمة وطننا العظيم بقيادة قائد عظيم هو الرئيس عبدالفتاح السيسي.. وأقدم تحياتي للواء مجدي عبدالغفار وزير الداخلية الذي أحسن اختيار القيادات من مدراء الأمن علي مستوي الجمهورية.. وتحية خاصة لمدير أمن أسيوط اللواء دنقل إنه رجل أمن إنسان في المرتبة الأولي.. يعرف حدود عمله وحدود الآخرين ويعرف بدايتها ونهايتها.. متدين بالفطرة.
أرجوكم اقتربوا من رجال الشرطة وعاملوهم كاخوة تجدوهم السند الحقيقي لكم المدافع عنكم دون مقابل.. والشيء الذي لا يعرفه أحد وعرفته من مصادر في الداخلية أن أمن أسيوط حقق طفرة في ضبط 60 ألف بندقية آلية و200 ألف طلقة شكراً لوزارة الداخلية علي التواصل.. وأقول لمدير أمن أسيوط ويبقي الود ما بقي العتاب.. ربنا اجعل حياة المصريين أمناً وارزقهم السعادة جميعاً.


مدير أمن أسيوط لا يرد علي أحد .. والصحفيين أول من يعلم 

اسكندر احمد

مأمور ضرائب يتاجر في المخدرات ببداري أسيوط


قامت الاجهزة الأمنية بألقاء القبض على مأمور ضرائب   باسيوط
ومعه صاحب محل مستحضرات تجميل في مركز البداري
وبحوزتهما (10000)قرص مخضر و(50) الف جنية خلال حملة
امنية وتم تحريز المواد المخدرة وضبط المتاجرين فيها
 تلقي اللؤاء عبد الباسط دنقل مدير امن اسيوط اخطارا من
مدير المباحث الجنائية يفيد ورود معلومات الي ضباط وحدة مكافحة
المخدرات باسيوط بقيام شخصين احدهما مأمور  ضرائب باسيوط
بالاتجار في الاقراص المخدرة وتم موافقة النيابة العامة وتم مراقبة
تحركاتهما وعقب تقنين الاجراءات تم ضبط (اح ز)39 سنة مأمور
ضرائب مقيم بالبداري و(م خ م) 32سنة صاحب محل مستحضرات
تجميل وبحوزتهما (10000)قرص مخدرات ومبلغ(50)الف جنية
و(3) تلفونات محمول وسيارة وتم التحفظ علي المضبوطات وتحرير
المحضر اللازم وجاري العرض علي النيابة


خلف نواره
سامح الدوينى

كاهن كنيسة ماريوحنا بالقوصية بأسيوط : خطابي للرئيس لرفع الظلم عن أطفال بني مزار دعوة انسانية خالصة للجميع


قال القس لوقا راضي، كاهن كنيسة ماريوحنا بالقوصية بأسيوط، أن الخطاب الذي أرسله للرئيس عبد الفتاح السيسي يطالبه فيه بالعفو عن أطفال بنى مزار الأربعة المحكوم عليهم بتهمة ازدراء الأديان، هي دعوة شخصية لكل المصريين في كل مكان من أجل الحرية، مضيفا لـ"الشروق": دعوتي ليست كنسية بل هي من أجل الإنسانية جميعها، لكونهم أطفال فقط بغض النظرعن دينهم.

وأكد راضى أن حملة التوقيعات مفتوحة والدعوة عامة وإنسانية خالصة، وهى طلب من مواطنين لرئيس الجمهورية الذين انتخبوه ووثقوا فيه.
وكان القس لوقا راضي أرسل خطابا لرئيس الجمهورية جاء نصه : فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسى تحية طيبة وبعد، كمواطنين مصريين نحيا فى هذه البلاد التى نحبها ونخاف عليها، ولأنه ليس لنا في بلادنا الآن مسئول يشعر بآلام أبنائها سواك، نرفع إليك تظلمًا من أجل قضية 4 أطفال ومدرسهم من بنى مزار، قاموا بعمل اسكتش تمثيلى عن داعش فقضى قاضٍ عليهم بـ4 سنوات فى أول درجة وأعطاهم أقصى درجات العقاب، نحن نثق فيك كإنسان أولاً وكرئيس عادل ثانيًا أنك سترفع الظلم عنهم فكل جريمتهم أنهم سخروا من داعش التى تريد أن تقتل المصريين بل والإنسانية.


أحمد بدراوى

فنان اسيوطى يفتتح معرض للفنون التشكيلية في متحف عفت ناجي بسراى القبة








افتتح الدكتور خالد سرور رئيس قطاع الفنون التشكيلية بوزارة الثقافة معرض “عاصفة لونية” للفنان التشكيلي عبد الناصر حسن عبد الحافظ “من فناني أسيوط” وذلك بمتحف عفت ناجي وسعد الخادم بسراي القبة والذي يستمر حتي 14 مارس القادم تحت رعاية قطاع الفنون التشكيلية.
يقول الفنان عبد الناصر حسن أن المعرض يضم 30 لوحة تصوير زيتي تتضمن أفكاره التي حرص علي صياغتها من خلال الألوان وذلك علي اعتبار أن الألوان هي التعبير الحقيقي عن تغيير كيمياء الإنسان من وجهة نظره الفنية مضيفاً أن تلك التجربة تمثل امتدادا لتجاربه التشكيلية السابقة التي تضمنت 13 متحف خاص في عدة محافظات وبعض الدول الأوربية.
هذا وأشاد عبد الناصر حسن بالجهود التي بذلها عدة شخصيات وجهات من أجل دعم تجربته وتذليل العقبات الروتينية المعقدة وفي ذلك الدكتور خالد سرور والدكتور طارق سليم مدير المتحف والفنان التشكيلي محمد فريد وعبد العال زهران مدير ثقافة أسيوط وضياء مكاوي مدير قصر الثقافة واللواء ماجد عبد الكريم سكرتير عام محافظة أسيوط.


بسمة وليم

ماذا بعد كشف وقائع فساد فى بيان كلية الزراعة – جامعة أسيوط؟




افادت اليوم كلية الزراعة جامعة اسيوط فى بيانها الصادر اليوم بشأن مارددته تصريحات على مواقع التواصل الاجتماعى واجهزة الاعلام حول وجود فساد ومخالفات مالية وادارية باجهزتها كشفها احد اعضاء هيئة التدريس بالكلية بالتصريحات الاتية
أولاً : فيما تردد عن واقعة تحرش أستاذ جامعى بطالبتين وإتهام الكلية بالتستر على تلك الواقعة .
نؤكد الكلية على إحالة عضو هيئة التدريس المتهم بالتحرش للتحقيق وذلك منذ أكتوبر 2015 وتم إستدعاء الدكتور محمد متولى لتقديم شهادته فى هذا الشأن مما ينفى أى نية للتستر من جانب الكلية أو الجامعة .
ولأن وفقاً للقانون فليس للعميد الحق فى إتخاذ قراراً منفرداً ضد أى عضو هيئة التدريس فتم عرض الأمر على مجلس قسم إنتاج الدواجن لإتخاذ القرار المناسب بشأن المشكو فى حقه وكان قرارهم يقتصر على استبداله من لجنة الاشراف على الطالبات بعضو آخر ، وهو الذى لا يتوافق مع قانون تنظيم الجامعات والذى ينص على تقديم عضو هيئة التدريس اعتذار عن لجنة الإشراف وهو ما رفض المشكو فى حقه القيام به مما لم يمكن مجلس الدراسات العليا وكذلك مجلس الكلية بالإجماع من إعتماد قرار مجلس القسم الذى يعد خطأ إدارى لمخالفته لنص القانون.
ثانياً : ما يشيعه الدكتور محمد متولى من وجود فساد فى مزرعة الدواجن .
فنؤكد ان الدكتور متولى مشرفاً بنفسه على المزرعة منذ يوليو 2015 ومنذ ذلك التاريخ وحتى قرار تنحيته فان كافة التقارير والمستندات توضح خسارة مستمرة للمزرعة البحثية وذلك بمبالغ تصل إلى عشرات الآلاف من الجنيهات شهرياً وهو ما آثار علامات إستفهام تشير إلى إهمال جسيم فى الإشراف على المزرعة أو شبهة إختلاسات وهو ما استوجب التحقيق فيه.
من جانبه قدم الدكتور محمد متولى تقرير مزور يوضح فيه نجاح المزرعة فى تحقيق أرباح وهمية وتم إرفاق التقرير لملف التحقيق.
نؤكد على زيف ما يدعيه أن ميزانية المزرعة البحثية للدواجن تبلغ مليون و 400 ألف جنيه حيث أن هذه الميزانية مخصصة لمزرعتى الدواجن والإنتاج الحيوانى معاً ويخصص منها 900 ألف جنيه للدواجن.
اى مبالغ مالية يتم توريدها أو سحبها يتم بأوراق رسمية للتوريد او لشراء الأعلاف أو الأدوية أو أى مستلزمات وذلك بتوقيع العميد المعتمد فى البنك لمنع حدوث اى تلاعب.
فيما يخص إدعاءه بوجود اتفاق مع رئيس الجامعة على تخصيص 75% من المزرعة البحثية كمزرعة إنتاجية وتقليص المزرعة البحثية إلى 25% فقط فنؤكد على أن ذلك قرار مجلس جامعة يرجع تاريخه إلى أكثر من 30 عاماً مضت ومعمول به بكافة مزارع الكلية ( والتى تشمل مزرعة الفاكهة ، الخضر ، الزينة والإنتاج الحيوانى ) والإعتراض الوحيد مصدره فقط مزرعة الدواجن ولكن مجلس إدارة الصناديق برئاسة عميد الكلية أصر على الإلتزام بقرار مجلس الجامعة حرصاُ على المال العام ومنعاً لإهداره ولتقليص الخسارة المتسبب فيها المزرعة البحثية.
ثالثاً : فيما يخص زيف ادعاءه باصدار العميد قرار بتنحيته من رئاسة القسم عقب ارساله تلغراف إلى وزير التعليم العالى
فنؤكد أنه وفقاً لقانون تنظيم الجامعات فانه لا يحق لا لعميد الكلية ولا رئيس الجامعة إصدار قرار بتنحية رئيس قسم من منصبه.
قرار تنحية الدكتور محمد متولى جاء بناء على قرار مجلس الكلية بأغلبية تبلغ 39 عضو من أصل 40 عضو بالمجلس وذلك بعد بحث ودراسة مذكرة تتضمن إرتكابه لعدد من المخالفات والإهمال الجسيم وهو ما تسبب فى الإضرار بالمال العام والتى تضمنت المخالفات الآتية :
· سبق وأن تم ضبط سيارة نقل رقم (9571 ى أ ج ) بعد مواعيد العمل الرسمية محملة بالسبلة من مزرعة الدواجن البحثية الواقعة تحت إشراف الدكتور محمد متولى وقد أفاد السائق أنه دفع مبلغ 720 جنيه لمهندس المزرعة بدون الحصول على إيصال وعند بحث الواقعة تبين تكرارها سابقاً أكثر من مرة وبسؤال مهندس المزرعة أقر بأن ذلك يحدث بمعرفة الدكتور المشرف عليها .. وتم إحالة الموضوع للتحقيق فيه.
· بناء على تعليمات رئيس القسم والمشرف على مزرعة الدواجن البحثية قام الطبيب البيطرى بسكب أمبول تطعيم فى البالوعة حتى لا تستفيد به المزرعة الانتاجية علماً بأنه كان قد تم تطعيم 250 طائر فقط من الأمبول والكمية تكفى لألف طائر مما يمثل اهدار للمال العام وتم إحالة الأمر للتحقيق.
· فى فترة رئاسة الدكتور محمد متولى للقسم قام بإتخاذ عدد من القرارات التى تتماشى مع مصلحة ابنه الطالب بالدراسات العليا بنفس القسم وكذلك التى تصب فى صالح لجنة الاشراف دون مراعاة الصالح العام للمزرعة او الكلية حيث سبق إحتجاز كمية من العلف والتى تبلغ 9.5 طن وثمنها حوالى خمسون ألف جنيه فى المخزن ورفض استخدامها كغذاء للدواجن حتى إنتهاء تاريخ صلاحيتها مما استلزم فى النهاية اعدامها.
- وفى النهاية نؤكد أن ما تم إتخاذه من قرارات تم اتخاذها وفقاً للقواعد والنظم الجامعية وقانون تنظيم الجامعات والتى جاءت فى إطار مكافحة الفساد والحفاظ على المال العام وهو ما استدعى المذكور إلى اللجوء إلى وسائل الاعلام كساحة لنشر وقائع زائفة غافلاً وجود جهات قانونية يمكن أن يلجأ إليها لتكون المنوط بها فى البت والتحقيق فى ادعائاته وما يملكه من مستندات (إن وجدت) .
- اختتم البيان والمزيل بتوقيع عميد كلية الزراعة بان الكلية تحتفظ بحقها فى إتخاذ كافة الاجراءات القانونية


باسمة وليم

محافظ أسيوط يستقبل المدير الإقليمي لبرنامج الأغذية العالمي لمناقشة مشروعات دعم وحماية الطفل





 استقبل المهندس ياسر الدسوقي محافظ أسيوط بمكتبه السيد منجستاب هايلي المدير الاقليمي الجديد لبرنامج الأغذية العالمي والمهندسة نيفين عثمان مدير وحدة السياسات والشراكة بحضور محمد فؤاد وكيل وزارة التضامن الاجتامعي وحاتم قطب مدير هيئة تريديزوم وعضو اللجنة العامة لحماية الطفل بالمحافظة وذلك لاستعراض نشاط برنامج الأغذية العالمي في أسيوط.

وقال الدسوقي أن المحافظة تقدر جهود برنامج الأغذية العالمى فى مجال مكافحة عمالة الأطفال من خلال التعليم وتسعى لتقديم كافة أشكال الدعم للقيام بدروها على أكمل وجه فى هذا الجانب متمنياً توسع آفاق التعاون فى المرحلة المقبلة.

فيما أعرب هايلى عن سعادته بالعمل فى مصر لما لديها من قدرات فنية غير متوفرة فى معظم الدول الإفريقية مشيراً إلى أن التعاون بين برنامج الأغذية العالمي ومصر يرتكز على جانب التعليم.

وأوضح حاتم قطب أنه تم اختيار محافظة أسيوط كأولى المحافظات لتطبيق برامج دعم وحماية الطفل وخاصة الأطفال العاملين من خلال بروتوكلات سابقة منذ عام 2007م حتى الان ونسعى لاستمرارية المشروعات بالتعاون مع برنامج الغذاء العالمي والاتحاد الأوربي لخطة 2015/2017م من خلال مقومات التعليم المجتمعي والتغذية المدرسية للأطفال والأسر ومكون تحسين سبل العيش للمرأة الريفية ودعم لجان حماية الطفل بجانب برامج دعم قدرات المعلمين.

وأضاف أن المشروع يتم من خلال اتفاقيات مع وزارات التربية والتعليم والتضامن الاجتماعي والقوى العاملة منوهاً أن وزارة التعاون الدولي هي التي ترأس اللجنة الاستشارية العليا لدعم ومساندة المشروع على المستوى القومي.

محافظ أسيوط خلال جولة بقرى الزاوية ودرنكة .. توفير رصيد ادوية لمدة شهرين في الوحدات الصحية وحصر مستشفيات التكامل الصحي على مستوى المحافظة ودراسة استغلالها .. سرعة تشغيل محطة مياه الشرب بقرية الزاوية ورفع المخلفات من مخرات السيول



بالفيديو اسيوط فيس توك ومشهد من ’’ يوميات ونيس ’’ اللواء سند ’’ مجلس عسكرى ’’ أنا بحذركم .. المجلس الحالى لو مقمش بدوره مصر هتبقى فى خطر



’’ بعد الحب .. غدرك بيا ’’ احمد الجارحى يعلن فوز ’’ منى هلباوى ’’ من اسيوط فى ’’ ذيع موهبتك ’’




’’ شجع بلدك ’’ ديروط فى مواجهة الاهلى فى دور الـ 32 من كأس مصر يوم 26 مارس


بالصور.. أمن أسيوط ينظم حملة للتبرع بالدم بالتعاون مع بنك الدم الإقليمى


بالفيديو قناة العاصمة ورسالة للمتكبرين .. رئيس قسم جراحة الاطفال بمستشفى اسيوط : عمال النظافة اشتكوا من ضغط العمل فقررت معاونتهم



ردود أفعال متباينة لصور "طبيب" يمسح "البلاط" في جامعة أسيوط


أثار انتشار صور رئيس قسم الجراحة بمستشفى الأطفال بجامعة أسيوط ردود أفعال مختلفة بين الأوساط الجامعية والمواطنين في أسيوط .

فقد اعتبرها البعض محاولة للشهرة وجذب الانتباه لشخص الدكتور وإظهاره بدور المتواضع والمتفاني في عمله بينما اعتبرها البعض إنها تعبر عن أزمة حقيقية في العمالة داخل الجامعة عامة والمستشفيات الجامعية خاصة.

وأكد الدكتور طارق الجمال عميد كلية الطب بجامعة أسيوط ورئيس مجلس إدارة المستشفيات الجامعية أن إدارة المستشفى قامت بحل هذه المشكلة منذ أسابيع وتعاقدت مع 500 فرد من العمالة بنظام اليومية من صندوق تحسين الخدمة، بالإضافة إلى العمال القدامى وأن الأزمة الحقيقية في التمريض.

حيث أننا نعانى عجزا في التمريض يبلغ أكثر من ألفي ممرضة، مشيرا إلى أن ما فعلة رئيس قسم الجراحة عمل ايجابي رغم أنه ليس من اختصاصه وهناك أعمال تطوعية من الأطباء وأعضاء هيئة التدريس بالمستشفيات الجامعية مثل التبرع بالدم للمصابين والتبرع بمرتباتهم لصندوق تحسين الخدمة التي يتم منها الصرف على شراء على مستلزمات للمرضى الغير قادرين .

وقال الدكتور محمد عبد القادر عثمان، رئيس وحدة جراحة الأطفال بالمستشفى الجامعي بأسيوط أن الصور التي التقطت له أثناء قيامة بمسح وتنظيف القسم، التقطت دون علمه، حيث كان يساعد العمال في تنظيف القسم، وفوجئ بانتشارها على مواقع التواصل الاجتماعي.

وأشار عبد القادر، إلى أنه أطلق هذه المبادرة على أن تكون يوم الأربعاء من كل أسبوع نظرا لوجود عجز في عمال النظافة بوحدة جراحة الأطفال بمستشفى الأطفال الجامعي في أسيوط،، فقرر مساعدة العمال في أعمال نظافة، قسم جراحة الأطفال تحفيزا للعمال حيث أن الوحدة بها 4 عمال يعملون على 3 نوبتجيات في حين أننا في حاجة إلى 10 عمال نظافة ،إذ أن وحدة جراحة الأطفال تخدم حالات الحوادث واستقبال الحالات على مدار أيام الأسبوع بدون توقف.

وأوضح أن وحدة جراحة الأطفال بمستشفى أسيوط الجامعي ، تخدم محافظات الصعيد بدءا من بني سويف إلى أسوان، وأن العمليات التي يتم إجراؤها لا تقل كفاءة عن عمليات مستشفات الدول الأوربية.

ولفت إلى دعم الدكتور أحمد عبده جعيص، رئيس جامعة أسيوط، والدكتور طارق الجمال عميد كلية الطب ورئيس مجلس إدارة المستشفيات الجامعية والدكتورة زينب محي الدين، مدير مستشفى الأطفال لوحدة جراحة الأطفال وتوفير المعدات والأجهزة الطبية.

وكانت مواقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك" قد نشرت صورا لقيام الدكتور محمد عبد القادر، رئيس وحدة جراحة الأطفال بمستشفى الأطفال الجامعي بأسيوط بارتداء ملابس عمال النظافة وتنظيف غرف العمليات وبرفقته أحد العمالة.


محمد منير

بالصور استغاثة أطفال بمدرسة الوحده العربيه الابتدائيه باسيوط من حمامات المدرسة

حمامات مدرسة الوحده العربيه الابتدائيه أسيوط شارع المحافظه استغاثة أطفال ارجو الاهتما...