الخميس، 10 مايو 2012

بالفيديو اسيوط فيس توك ترصد من الارشيف خطاب قوى من الرئيس الراحل جمال عبد الناصر فى محافظة اسيوط بمناسبة ترشحه لرئاسة الجمهورية لفترة ثانية بتاريخ 9 مارس 1965

أئمة اسيوط يصعدون الموقف ويواصلون اعتصامهم أمام مديرية الأوقاف ويمنعوا الموظفين من دخول المديرية بعد غلقهم أبوابها بالأقفال الحديدية

جانب من الوقفة
صعد أئمة أسيوط لليوم الثاني اعتصامهم، الخميس 10 مايو، أمام مديرية الأوقاف ومنعوا الموظفين من دخول المديرية بعد غلقهم أبوابها بالأقفال الحديدية.

وسيطرت حالة من الغضب الشديد على أئمة أوقاف أسيوط الذين تظاهروا أمام مديرية الأوقاف وإغلاق المديرية بسبب الفساد المالي والإداري الذي تعاني منه المديرية.

وقال إمام مسجد خشبة بأسيوط الشيخ عبد الحليم محمود إن اعتصام الأئمة لم يأت من فراغ وإنما بعد معاناة شديدة يعانيها هؤلاء الدعاة والعلماء في عدة أمور تتمثل في الفساد الإداري على مستوى وزارة الأوقاف وكذلك الفساد المالي سواء بالنسبة للقطاع الديني والدعوي بالوزارة أو بهيئة الأوقاف.

أضاف أن  أئمة وزارة الأوقاف على مستوى الجمهورية  يعانون من مشقة الحياة فرواتبهم في الحضيض بالنسبة لموظفي الهيئات الأخرى، موضحا " أما السبب الرئيس لاعتصامنا  هو أن الوزارة قد قررت في شهر ديسمبر 2011 صرف 75 جنيها زيادة في رواتب الأئمة ابتداءً من شهر يناير 2011 و75 جنيها ابتداءً من يوليو 2012 وفوجئنا بعد ذلك ليس بالزيادة وإنما بالخصم من رواتبنا بحجة أن الزيادة تأتي لأئمة الأوقاف وتحتسب تحت بند تحسين معيشة وهو بند خاص بحافز الإثابة الـ200% وقد طرقنا  جميع الأبواب ابتداءً من الجهاز المركزي للمحاسبات ثم مديرية المالية بأسيوط ثم المدير المالي بأوقاف أسيوط ولم نصل إلى حل".

الليلة فى السابعة والنصف مساءا على قناة اون تى فى المناظرة المرتقبة بين "أبوالفتوح" و"موسى" على الهواء وساويرس يتمنى التوفيق لموسى


تذاع الليلة أول تجربة إعلامية لعقد مناظرات بين مرشحي الرئاسة، حيث يستضيف برنامج "المناظرة" على الهواء مباشرةً في حلقته الأولى، الدكتور عبد المنعم أبو الفتوح وعمرو موسى، المرشحين لرئاسة الجمهورية.

ويُدير المناظرة كل من الإعلامي يسري فودة والإعلامية ريم ماجد، من قنوات "On tv"، والإعلامية منى الشاذلي والإعلامي حافظ الميرازي، من قنوات "دريم"، وعمرو خفاجى، رئيس تحرير صحيفة "الشروق".

وتبدأ المناظرة في الساعة السابعة والنصف من مساء اليوم، الخميس، بتوقيت القاهرة، في بث مشترك على الهواء حصريا على قنوات "On tv" و"دريم"، وصحيفتي "الشروق" و"المصري اليوم".

جدير بالذكر أنه كان من المفترض أن تجرى المناظرة يوم الخميس الماضي، ولكن تم تأجيلها بسبب أحداث العباسية



أكد رجل الأعمال نجيب ساويرس انه يترقب مناظرة اليوم بين مرشحي الرئاسة د.عبدالمنعم ابو الفتوح وعمرو موسى، متمنياً التوفيق لعمرو موسى.
ونصح ساويرس المرشحين -في تغريدته علي صفحته الشخصية علي موقع "تويتر" اليوم الخميس - بالصدق والوضوح والإجابات المحددة ليربح الأصلح.
ويذكر أنه ستجري مساء اليوم الخميس أول مناظرة رئاسية بين عمرو موسى ود.عبد المنعم أبو الفتوح علي الهواء مباشرة في بث مشترك بين عدة قنوات فضائية.
وتعتبر هذه المناظرة أول مناظرة تاريخية في مصر بين مرشحي رئاسة مصر

جولة انتخابية لحمدين صباحي فى أسيوط غدا


يزور حمدين صباحي، مرشح الرئاسة محافظة أسيوط، غدًا، الجمعة، يلتقى خلالها عائلة الزعيم جمال عبد الناصر بقرية بني مر بمركز الفتح، ويعقد مؤتمرا شعبيا بمدينة أسيوط يشارك فيه عبد الحكيم جمال عبد الناصر وعدد كبير من أهالي أسيوط والقوى الثورية.

وقالت الدكتورة فاطمة العوامري، منسق العمل الميداني للحملة بأسيوط، إن الشاعر هشام الجخ والنائب كمال أبوعيطة وأمين إسكندر سيرافقون حمدين صباحى فى جولته بأسيوط، مشيرة إلى أن حمدين سوف يتطرق في المؤتمر لبرنامجه الانتخابي الذي يهدف إلى وضع مصر على أول طريق النهضة الشاملة حتى تنتقل من مصاف دول العالم الثالث إلى الدول الاقتصادية الناهضة والمنافسة على موقع متقدم في ترتيب أقوى اقتصاديات العالم.

وأكدت أن هناك ثلاث ركائز أساسية يستند إليها صباحي في برنامجه، الأولى هى حرية يصونها النظام الديمقراطي، أما الثانية عدالة اجتماعية تحققها التنمية الشاملة، والثالثة كرامة إنسانية يحميها الاستقلال الوطني

بالصور.. البرعي يفتتح مشروعات بمركزي صدفا والغنايم بأسيوط

http://www.el-balad.com/upload/photo/gallery/3/6/600x400/909.jpg
http://www.el-balad.com/upload/photo/gallery/3/6/600x400/910.jpg
                           باقى الصور

عاجل :: تعليق الدراسة وتأجيل الامتحانات بكلية التربية بالوادى الجديد التابعة لجامعة أسيوط نتيجة لإضراب الموظفين والعاملين بالكلية


قررت إدارة مجلس كلية التربية التابعة لجامعة أسيوط بمحافظة الوادي الجديد تعليق الدراسة وتأجيل الامتحانات بالكلية لأجل غير مسمى، نتيجة لإضراب الموظفين والعاملين بالكلية.

كان الموظفون والعاملون بالكلية أضربوا عن العمل ورفعوا لافتات واستخدموا مكبرات الصوت للمطالبة بصرف بدل الجذب وإقالة بعض القيادات الإدارية بالكلية، ونتيجة لتصاعد الموقف بين الموظفين وأعضاء هيئة التدريس قدم بعض المدرسين مذكرة لعميد الكلية الدكتور محمد محمود تفيد بعدم استطاعتهم مواصلة التدريس، وأن الوضع غير آمن لعقد الامتحانات

نادى الاتحاد السكندرى يدخل فى مفاوضات جادة مع نادى بترول أسيوط لضم طارق وطنى ظهير أيسر الفريق

فريق الاتحاد السكندري
دخل مسئولو الاتحاد السكندرى فى مفاوضات جادة مع نادى بترول أسيوط لضم طارق وطنى ظهير أيسر الفريق، خلال فترة الانتقالات الصيفية الجارية.

ويسعى زعيم الثغر للحصول على خدمات وطنى نظرًا لأدائه المميز مع فريقه فى الموسم الماضى وسجل 13 هدفًا بالرغم من أنه يلعب ظهير أيسر.


وطلب مسئولو بترول أسيوط الحصول على مبلغ 200 ألف جنيه للاستغناء عن وطنى بخلاف ما سيحصل عليه، ودخل مسئولو زعيم الثغر فى مفاوضات مكثفة مع النادى البترولى ووليد منصور وكيل اللاعب لتخفيض المقابل المادى

الاثنين.. التأمينات تبدأ إعلان قرعة حج الجمعيات الأهلية بمحافظة أسيوط

الدكتورة نجوى خليل
تبدأ وزارة التأمينات والشئون الاجتماعية، غداً الاثنين المقبل، إعلان أسماء الفائزين بالقرعة العلنية لحجاج الجمعيات الأهلية لعام 2012 "الأصلى والاحتياطى"، وعددهم 12,500 ألف حاج اعتباراً من يوم الاثنين المقبل بدلا من اليوم الخميس، وذلك بالمحافظات المختلفة، وحتى نهاية الشهر الحالى، وسوف تبدأ الوزارة بإعلان نتائج محافظة أسيوط كأولى المحافظات التى انتهت من إدخال جميع بيانات الحجاج طبقا للمواعيد المحددة.

قال أيمن عبد الموجود، مدير إدارة الحج بوزارة التأمينات والشئون الاجتماعية فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، إن الوزارة قامت باستقبال طلبات المتقدمين للحصول على تأشيرات حج الجمعيات حتى آخر موعد لتلقى الطلبات، وإنه تم الانتهاء من مراجعة بيانات بعض المحافظات، والتأكد من توافرها للشروط قبل دخولهم فى القرعة الإلكترونية مثل محافظة أسيوط التى تم تخصيص 490 تأشيرة حج لها، وأنه سيتم إعلان أسماء الفائزين بتأشيرات حج الجمعيات الأهلية لهذا العام اعتبارا من يوم الاثنين المقبل.


وأشار مدير إدارة الحج

رفع قيمة تصحيح أوراق الإجابة لـ 100 جنيه يحتوى غضب معلمى الابتدائية بأسيوط

قال محمد رفعت كتبى، مدير إدارة أسيوط التعليمية إن جهود مسئولى الإدارة ونقابة المعلمين ومديرية التربية والتعليم بالمحافظة نجحت فى احتواء غضب المعلمين المكلفين بتقدير الدرجات وتصحيح الشهادة الابتدائية، والذين كانوا قد قرروا فى وقت سابق الدخول فى إضراب شامل عن العمل والامتناع عن التصحيح السبت القادم، بسبب تدنى الأجر المقرر عن ورقة الامتحان بعد أن تم وعدهم برفعها ولم يحدث.

وأضاف كتبى قمنا برفع مذكرة جديدة تبين خطورة الأمر إلى مسئولى الوزارة فأرسلت أمس وزارة التربية والتعليم فاكسا يفيد موافقة الدكتور جمال العربى وزير التربية والتعليم على رفع قيمة تصحيح ورقة الإجابة للمرحلة الابتدائية بواقع 100 قرش عن الورقة الوحدة ليرتفع إجمالى ما يتقاضاه المقدر من 40 جنيها إلى 100 جنيه عن عملية التصحيح التى تتم خلال 4 أيام كاملة أسوة بالمرحلة الإعدادية على مستوى الجمهورية.


وأشار محمد مقبل، نقيب المعلمين بأسيوط إلى أن حل المشكلة من المتوقع أن يرضى جميع المعلمين للاستجابة إلى مطلبهم وسوف يتم عقد اجتماع طارئ معهم اليوم لإنهاء المشكلة تماما والاتفاق على عدم التصعيد طالما تمت الاستجابة لهم.

البرعي: الإرهاب أثر على النمو السياحي والاقتصادي بمحافظة أسيوط

تقدم السيد البرعي، محافظ أسيوط، بمذكرة لرئيس الوزراء يطالبه فيها بعودة أسيوط إلى الخريطة السياحية، مستعرضًا تعرض المحافظة لظلم كبير منذ عام 1981 بسبب الإرهاب، والذي كان ذريعه لرفعها من على الخريطة السياحية، مما أثر على نموها السياحي والاقتصادي.

وأوضح البرعي، أن أسيوط من المحافظات العريقة التي تمتلك العديد من مقومات الجذب السياحي، حيث تحوي أول حضارة بشرية بالبداري، وأقدم كنيسة تاريخية دشنها السيد المسيح بالدير المحرق بالقوصية، والتي لو تم الترويج لها تتوازى في أهميتها الأثرية مع كنيسة القيامة بالقدس، وتعد بذلك مزارًا سياحيًا دينيًا شهد رحلة العائلة المقدسة، كما تم تضم أسيوط تراثًا حضاريًا من مختلف العصور الفرعونية والرومانية والقبطية والإسلامية، وهو ما يميزها عن قريناتها من المحافظات الأخرى.


وأشار المحافظ،

البقاء لله :: مصرع مواطن وإشعال النيران في منزله بسبب خصومة ثأرية بقرية أولاد إبراهيم بأسيوط

لقي فلاح مصرعه، بقرية أولاد إبراهيم التابعة لمركز أسيوط اليوم الخميس،اليوم إثر إصابته بطلق ناري بسبب خصومة ثأرية وقام الجناة بإشعال النيران في منزله بزجاجات المولوتوف.

كانت مديرية أمن أسيوط، تلقت إخطارًا من مأمور مركز شرطة أسيوط، بقيام أفراد من عائلة "رشوان" بقرية أولاد إبراهيم بإشعال النيران في منزل همام .إ.ب من عائلة "همام"
باستخدام زجاجات المولوتوف، وإطلاق الأعيرة النارية علي صاحب المنزل، مما أدي إلي مصرعه في الحال، بسبب وجود خصومة ثأرية بين العائلتين.

انتقلت قوات الدفاع المدني ومباحث مركز أسيوط إلى مكان الحادث وتمكنت من إخماد الحريق، ودلت التحريات علي وجود خصومة ثأرية بين عائلة المجني عليه "همام" وعائلة "رشوان"، قام على أثرها أفراد من العائلة الثانية بإلقاء زجاجات المولوتوف وإطلاق الأعيرة النارية على منزل المجني عليه، مما أدى إلى مصرعه واشتعال النيران في منزله وتحرر محضر بالواقعة، وجاري العرض على النيابة

اكتشاف 7 حالات جديدة مصابة بمرض البروسيلا بين الماشية في أسيوط

قال قدري عبد الوهاب، مدير إدارة الطب البيطري بأسيوط، إنه تم اليوم اكتشاف 7 حالات جديدة مصابة بمرض البروسيلا بين الماشية، منها 5 حالات بمزرعة القوات المسلحة، وحالتان بمزرعة مصر الخير.

وأضاف عبد الوهاب، أنه تم فرض الحجر الطبي على هاتين المزرعتين لحين التأكد من خلو باقي الماشية من المرض، مشيرًا إلي أن مديرية الطب البيطرى بأسيوط تقوم بإجراء اختبارات دورية للتأكد من خلو الماشية من مرضى السل، والبروسيلا، نظرا لكونهما من الأمراض المشتركة التى تنتقل من الحيوان إلى الإنسان من خلال تناول اللحوم أو الألبان أو مشتقاتها.


وأوضح مدير الطب البيطري بأسيوط، أنه تم التخلص من الحيوانات المصابة بالمرض بالطرق السليمة، حفاظًا على صحة المواطنين ومكافحة هذين المرضين الخطيرين.

محافظ أسيوط يلتقي بـ فيليب دومنيل مدير اليونيسيف ويستعرض تنفيذ مشروع لمياه الشرب

التقى السيد البرعي، محافظ أسيوط اليوم الخميس، بـ فيليب دومنيل، مدير منظمة اليونيسيف بالقاهرة، حيث استعرض ما تم تحقيقه من خلال مشروع القرض الدوار الذي تنفذه المنظمة فى المحافظة بالتعاون مع مديرية التربية والتعليم وشركة مياه الشرب.

وقال فليب دومنيل، مدير منظمة اليونيسيف بالقاهرة، إن المشروع بدأ تنفيذه فى محافظة أسيوط فى 2007 بقريتي النخيلة بأبوتيج والحواتكة بمركز منفلوط، ويقضى بتوصيل مياه الشرب إلى منازل الأسر الأكثر فقرًا بتلك القرى من خلال قرض بقيمة الوصلة يتم تحصيله واسترداده بالتقسيط، حيث يدفع المنتفع 20 جنيه شهريًا، ويتم تدويره باستخدامه لتوصيل وصلات جديدة لأسر أخرى.


وأضاف السيد البرعي، محافظ أسيوط،

استئناف العمل بأسمنت أسيوط بعد إضراب العمال لمدة 4 أيام

استأنف مصنع أسمنت أسيوط عمله اليوم الخميس، بعد توقف لمدة 4 أيام بسبب إضراب العمالة المؤقتة في المصنع، بعد تدخل نائبي مجلس الشورى عن حزب الحرية والعدالة الدكتور محمد حامد شريت، وفرغل الجندي للتوسط لإنهاء الأزمة.

ونحج النائبان في الاتفاق مع مفوض رئيس مجلس الإدارة، وبحضور مساعد مدير أمن أسيوط، ومأمور مركز أسيوط على صرف شهرين من أرباح المصنع للعاملين المؤقتين يوم 21 من الشهر الجاري، وعمل نظام للتأمينات على العاملين، والمساهمة في علاجهم مع دراسة إمكانية زيادة الأجر.


كان العاملون المؤقتون التابعون بالمصنع، قد أضربوا عن العمل لمدة أربعة أيام وصعدوا الأمر لقطع طريق أسيوط – الوادي الجديد، احتجاجًا على تدني الأجر وعدم وجود تأمينات والاستغناء عن أي عامل يتعرض لأية إصابة أثناء العمل

بالفيديو اسيوط فيس توك ترصد الجزء الثانى من يوميات ونيس والحلقة الخامسة عشر بعنوان (( الكراهية داء لايقتله الا الحب ))

طقس اليوم الخميس 10/5/2012 فى اسيوط (( صاف )) والصغرى :: 19 والعظمى :: 34


بالفيديو اسيوط فيس توك ترصد الحوار الكامل للدكتور محمد مرسي في مصر تنتخب الرئيس على قناة سى بى سى :: أحترم كامب ديفيد ولا يمكن لـ5 ملايين إسرائيلى تهديد 95 مليوناً




 أكد الدكتور محمد مرسى، مرشح حزب الحرية والعدالة لرئاسة الجمهورية، حفاظه على اتفاقية السلام بين مصر وإسرائيل، مستدركاً: ولكن على أسس الاحترام المتبادل بين الطرفين وعدم خرق الاتفاقية يوماً بعد يوم، كما تفعل إسرائيل من خلال تهديد الحدود وقتل الجنود والتهديد الدائم بالحرب، مضيفاً: لا يمكن لشعب من 5 ملايين شخص أن يهدد شعباً من 95 مليوناً.

وقال مرسى، خلال برنامج "مصر تنتخب الرئيس"، الذى يقدمه الإعلامى خيرى رمضان على قناة "سى بى سى"، إنه حال انتخابه رئيساً سوف يعمل على بسط ذراع مصر لكافة دول العالم حتى إسرائيل، لكن على أسس من الاحترام المتبادل كدولة كبرى تنفتح على العالم وتدعم السلام، خاصة فى المنطقة العربية، وبين إيران ودول الجوار، ونزع فتيل الأزمة ووقف التهديد والتحرش بينها، مؤكداً أن علاقة مصر بلبنان لابد أن تكون جيدة وأنه لا دولة تسمى "حزب الله" بل دولة فيها حزب اسمه "حزب الله"، يعنى علاقتنا بالدولة بمجملها، مؤكداً أن معبر رفح سيظل مفتوحاً على مدار العام أمام الفلسطينيين مع العلم بأن سيناء خط أحمر أمام كل من هو ليس مصريا.


وأشار مرسى إلى أن الجيش المصرى الآن له وظيفتان، عسكرية واقتصادية، يدعمهما دستور الدولة، مشدداً على أهمية دعم دور القوات المسلحة فى الجانب العسكرى من حيث الدفاع وغيره، واقتصادياً فى التصنيع العسكرى مع أولوية الدور العسكرى، مشدداً على أهمية دور الكنيسة المصرية كمؤسسة هامة فى دعم اللحمة المصرية فى الداخل ودعم العلاقات الخارجية فى أفريقيا كباقى المؤسسات الأخرى

مجلس الوزراء يوافق على زيادة رواتب هيئات التدريس بالجامعات

الجنزورى
وافق مجلس الوزراء فى اجتماعه اليوم، الأربعاء، على الموازنة العامة للدولة والخطة الاستثمارية للعام المالى 2012/2013، وأعلن الدكتور كمال الجنزورى، رئيس الوزراء، أنه سيتم عرضها على البرلمان خلال الأسبوع المقبل.

كما وافق المجلس على مشروع قرار رئيس المجلس الأعلى للقوات المسلحة، بتعديل بعض أحكام قرار رئيس الجمهورية رقم 1256 لسنة 1973 بإنشاء الهيئة العامة لتخطيط مشروعات النقل.


كما وافق مجلس الوزراء على إنشاء جامعة أسوان، وزيادة مرتبات هيئة التدريس بالجامعات ونظرائهم فى الأزهر ومراكز البحوث، على أن يتم إعداد التعديل اللازم لمشروع قانون الجامعات.


كما وافق المجلس على ثلاث مشروعات سياحية فى محافظة مطروح مع التزامها بتوفير مياه الشرب والصرف الصحى الخاصة بها .

النائب محمد القرشى عن اسيوط : الحزب المصرى الديمقراطى الاجتماعى يعلق دعمه لأى مرشح حتى الجولة الثانية


أكد النائب محمد شريف قرشى نائب شمال اسيوط بالحزب المصرى الديمقراطى الاجتماعى انه وبعد عقد اجتماع الحزب بنقابة الصحفيين واختلاف اعضاء الحزب حول دعم مرشح بعينه، فاقترح هو عدم دعم اى مرشح وتعليق ذلك حتى الجولة الثانية مما لاقى استحسان اعضاء الهيئة البرلمانية بالحزب وجاري العمل على تطبيق هذا القرار.

بالصور جمال العربى وزير التربية والتعليم يتوجه بالشكر والتقدير الى ادارة ديروط التعليمية باسيوط بعد ان نشرت جريدة الاخبار خبر اشادة بمجهودات العاملين بها



توجه جمال العربى وزير التربية والتعليم بشكر وتقدير الى ادارة ديروط التعليمية بعد ان نشرت جريدة الاخبار خبر اشادة بمجهودات العاملين بها.

وجدير بالذكر ان ادارة ديروط التعليمية تعد من اكثر الادارات التعليمية اثارة للمشاكل بشهادة محافظ أسيوط، وظهرت ردود افعال ساخرة من شكر الوزير خاصة ان الجميع يعلم ما يحدث فى عقود المدرسين وبدأ ذلك واضحا على احدى صفحة الفيس بوك التابعة للمدينة من تعليقات الاعضاء.

وقد أكد اللواء السيد البرعى محافظ أسيوط عندما سئل فى احدى المرات منذ شهر عن مشكلة تزوير العقود فى اسيوط فرد قائلا :

"انا حضرت للمحافظة يوم 8 / 8 / 2011 ووجدت قرار خاطئ صدر من التربية والتعليم بتعين من اشتغل ولو يوم واحد والعدد اللى ينطبق عليه الكلام ده المفروض يكون 3900 ولكنه وصل الى 14000 الف نتيجة عمليات تزوير تمت على مستوى عالى من كل من هم فى الادارت التعليمية بداية من الغفير حتى المدير وبدايته كانت من ديروط وانتشرت فى المحافظة بالكامل وانا وقفت الموضوع ده .
واللى قدم ورقه وعنده افادة مالية يقدمه واللى معندوش مستندات مش هننظر فى امره
وهى من أكثر المشاكل التى اواجهها فى اسيوط خاصة ديروط."

د.فؤاد بدراوى سكرتير عام الوفد يلتقى بأعضاء حزب الوفد بأسيوط واعضاء حركة وفديون عائدون باسيوط يحملون البدوى اسباب تراجع الحزب على مستوى الجمهوريه

وفديون عائدون يحملون البدوى اسباب تراجع الحزب على مستوى الجمهوريه
التقى اليوم د.فؤاد بدراوى سكرتير عام الوفد ، بأعضاء حزب الوفد بأسيوط ، وحضر الاجتماع أعضاء حركة وفديون عائدون ، وتطرق الاجتماع  المشكلات التى يتعرض لها الوفد على مستوى الجمهورية وخاصة أسيوط ، وحمل أعضاء حركة وفديون عائدون الادارة الحالية
، بقيادة د.سيد البدوى رئيس الحزب المسئولية كاملة عما حدث للحزب من تدهور وانحدار ، وتبعية للنظام السابق او المجلس العسكرى الحالى ، وأعترضوا على أقامة الاجتماع فى فيلا شخصية لاحد أعضاء الحزب بأسيوط ، قائلين ان اجتماعنا  خارج مقر الحزب هو خير دليل على عدم وجود للوفد فى أسيوط ، وهاجموا ادارة الحزب لاختيارهم فلول فى انتخابات مجلس الشعب الاخيرة ، وأن ذلك كانت سقطة تاريخية من ادارة الحزب  حسبت على حزب عريق مثل الوفد .

وأقترح  عقيل اسماعيل عقيل عضو الحركة  حسب البيان الصادر من الحركه أن يتم تشكيل لجنة مؤقتة لادارة الحزب فى أسيوط ، بشرط أن يكونوا من فيها وفديون حقيقيون ، خائفون على تاريخ الحزب ، وأن تكون تلك اللجنة مسئولة عن لم شتات الحزب فى المحافظة ،وأن تكون مسئولة عن أختيارات القرى والمراكز ولجانها ، وقد نال ذلك الاقتراح موافقة الحضور .
وقام أعضاء الحركة بترشيخ الاستاذ ( أحمد عز مالك ) القيادة الوفدية بأسيوط ، ورئيس حركة وفديون عائدون ، ليكون امينا  للجنة العامة للحزب بأسيوط ، وقد توافق عليه الحضور ليكون أمينا عاما ، ورد د. فؤاد بدرواى ان الرسالة وصلت من وفديون اسيوط ، وأنه سوف يصدر قرارا من الحزب بذلك الاختيار  الموفق وان احمد عز مالك لايختلف عليه أثنان فى حبة وتفانية فى خدمة حزب الوفد وذلك على حد قوله  على حد وصفهم

تبادل لإطلاق النار بين عائلتين بسبب النزاع على قطعه ارض بمنطقة الاربعين باسيوط


استيقظ أهالى منطقه الأربعين فى مدينه أسيوط الثلاثاء، على دوى تبادل لإطلاق النار بين عائلتين بسبب النزاع على قطعه ارض في المنطقة, وتم ضبط أسلحه وذخيرة مستخدمة في الواقعة.

وكان اللواء محمد إبراهيم مدير امن أسيوط قد تلقى إخطارا يفيد وقوع مشاجرة وإطلاق أعيرة نارية بمنطقة حي الأربعين ـ دائرة القسم .

وتم تشكيل فريق من البحث الجنائي انتقل إلى مكان الواقعة وتبين أن أطرافها هم عبد البصير حسنين قطب -فلاح, ومحمد عبد العال حسانين – فلاح, ونافع سيد مرعى – فلاح, وأحمد محمود أحمد, وإبراهيم محمد أحمد, محمد  حسانين قطب, مقيمين جميعاً قرية بنى محمد المراونة ـ مركز أبنوب, وقطب عبد المنعم شحاته - عامل مقيم طره الأسمنت ـ قسم المعادى.

وتبين من التحريات أن الأخير يقوم بأعمال حفر بقطعة أرض ملكهم بذات المنطقة أفراد العائلة الأولى  مقيمين قرية درنكة ـ دائرة مركز أسيوط وقاموا بإطلاق أعيرة نارية تجاههم بقصد تهديدهم بدعوى ملكيتهم لتلك المساحة.

ويشار إلى أنه أثناء قيام النقيب  محمود بدوى ـ ضابط مباحث القسم  بمطاردة المتهمين عند فرارهم من محل الواقعة سقط سلاح ناري من المتهم الأول حسين أحمد جابر ــ عبارة عن بندقية آلية بدون أرقام عيار 7.62 ×39م وبداخل خزينتها 10 طلقات حية من ذات العيار ,وخزينة فارغة وعثر بمحل الواقعة على عدد (70) طلقة فارغة من ذات العيار, وتم التحفظ عليه وفر المتهمين هاربين ,وكلفت إدارة البحث بالتحري حول الواقعة وضبط المتهمين والسلاح

عمال «ابيسكو للبترول» يقطعون الطريق الصحراوي بأسيوط للمطالبة بالتعيين وتطهير الشركة من الفاسدين

 http://onaeg.com/wp-content/uploads/2012/03/%D8%A7%D8%B9%D8%AA%D8%B5%D8%A7%D9%85-%D8%B9%D9%85%D8%A7%D9%84-%D8%A7%D9%84%D8%A8%D8%AA%D8%B1%D9%88%D9%84-%D8%A3%D8%B1%D8%B4%D9%8A%D9%81.jpg
قام المئات  من عمال شركة ابيسكو للخدمات البترولية بقطع الطريق الصحراوي  المواجه للشركة للمطالبة بتعيينهم وضمهم لشركة أسيوط لتكرير البترول، والاستفادة من خبراتهم السابقة وقال العمال المحتجون انهم يعملوا في شركة أسيوط لتكرير البترول منذ عام 2002 قبل ان تاتي شركة ابيسكو وهناك زملاء لهم يعملون بالشركة منذ 17 عاما ، ولكن وقت التعيين قام المسئولون بشركة تكرير البترول في أسيوط بتعيين ذويهم فقط دون النظر اليهم
و واصل العمال ” عندما  طالبنا بحقنا  في التعيين قالوا اننا تابعين للشركة الجديد ” ابيسكو ” فقمنا بتوقيع  عقد سنوي بشركة ابيسكو تحت الضغط والتهديد من مدير امن الشركة بقسم شرطة منفلوط وكان التهديد اذا لم نوقع على العقود السنوية بشركة ابيسكو فإما ان نطرد من الشركة او يلفق لنا اتهامات لم نفعلها ” .
 واتهم المحتجون عدد من مسئولى الشركة يقومون بتعيين ذويهم في وظائفهم ويستولون على حقوقهم مشيرين الى تعيين عدد كبير فى الشركة  من محافظتي سوهاج والمنيا.
وطالب المحتجون وزير البترول بتطهير الشركة باسيوط ممن وصفوهم بـ ” الفاسدين “

لاحول ولاقوة الا بالله العلى العظيم :: وفاة مجند تابع لقوات أمن أسيوط بعد فشله فى محاولتين للانتحار يقوم بإلقاء نفسه من الطابق الرابع بمنزله بعدما فشل فى زواجه من حبيبته


شهدت مدينة جرجا حادثاً مأساوياً، حيث قام مجند  بإلقاء نفسه من الطابق الرابع بمنزله، بعدما فشل فى  زواجه من حبيبته ، بسبب اعتراض أهلها عليه، حيث كان قد أقدم على الانتحار مرتين متتاليين الأول قام باحتساء كمية من السم،  ثم بطعن نفسه بسكين وظل أيضاً علي قيد الحياة فقرر إلقاء نفسه من الطابق  الرابع فلقى مصرعه.
ترجع الواقعة عقب تلقى اللواء عبدالعزيز النحاس مساعد الوزير مدير أمن سوهاج بلاغا من قسم شرطة جرجا يفيد مصرع مجند تابع لقوات أمن أسيوط عقب إلقاء نفسه من الطابق الرابع بمنزله بسبب قصة عاطفية.

ضبط تشكيل عصابي استولى على 80 ألف جنيه من مندوب مبيعات بحي الأربعين بمدينة أسيوط

ضبطت مباحث قسم أول أسيوط، اليوم الأربعاء، تشكيلا عصابيا مكونا من 3 أشخاص استولوا علي 80 ألف جنيه، وكروت شحن بقيمة 55 ألف جنيه و3 هواتف محمولة تحت تهديد السلاح بحي الأربعين بمدينة أسيوط.

كانت مديرية أمن أسيوط، قد تلقت إخطارًا من مأمور قسم شرطة أول أسيوط، يفيد بضبط تشكيل عصابي مكون من 3 أشخاص هم خالد سيد محمود حامد (30 سنة – مدرس)، ومقيم بمنطقة الحمراء بمدينة أسيوط، وأحمد طاهر محمد الحسين (47 سنة – سائق)، ومقيم بقرية منقباد بمركز أسيوط، وعبدالفتاح صلاح إبراهيم طاهر (47 سنة – سائق)، علي خلفية قيامهم باستيقاف طارق سيد أحمد (29 سنة – مندوب مبيعات)، ومقيم بحي الأربعين بمدينة أسيوط، والاستيلاء منه علي 80 ألف جنيه وكروت شحن بمبلغ 55 ألف جنيه و3 هواتف محمولة تحت تهديد السلاح، وفروا هاربين مستقلين سيارة ربع نقل.


بمواجهة المتهمين بما أسفرت عنه التحريات اعترفوا تفصيليًا بارتكاب الواقعة نظرًا لمرورهم بضائقة مالية، وتم ضبط 943 كارت شحن محمول قيمتها 20225 جنيهًا، ومبلغ مالى قدره 11950 جنيهًا، كما اعترفوا أن المضبوطات من متحصلات السرقة، وأرشد الثالث عن السيارة المستخدمة فى الواقعة، وتم التحفظ على المضبوطات على ذمة العرض على النيابة

ضبط 3360 قرصًا مخدرًا بحوزة مدرس بمنطقة الوليدية بحي شرق أسيوط

تمكنت مباحث مركز شرطة قسم ثانى أسيوط، اليوم الأربعاء، من ضبط 3360 قرصًا مخدرًا بحوزة مدرس بمنطقة الوليدية بحي شرق أسيوط، وذلك بقصد الاتجار فيها.

كانت مديرية أمن أسيوط، تلقت إخطارًا من مأمور مركز شرطة أسيوط، يفيد بضبط س.ف.إبراهيم( 48 سنة–مدرس)، ومقيم بمنطقة الوليدية بحي شرق أسيوط، وبحوزته 3360 قرصًا من العقاقير المخدرة، و110 جنيهًا بقصد الاتجار.


تم تحرير محضر بالواقعة رقم 1934 إداري قسم ثان لسنة 2012، وجارٍ العرض علي النيابة

مستشفى أسيوط الجامعي يستقبل 5 إريتريين مصابين بطلقات نارية حاولوا التسلل لمصر

استقبل مستشفى أسيوط الجامعي 5 مصابين يحملون الجنسية الإريترية، مصابين بطلقات نارية في مناطق متفرقة من أجسادهم، بعد أن قام مستشفى أسوان العام بتحويلهم إلى أسيوط.

كانت مديرية أمن أسيوط، تلقت إخطارًا من مأمور قسم أول أسيوط، يفيد بوصول كل من: إبراهيم محمد علي، وتقلي سينوها مينو، وأنا تقليتي قلدوس، وكيمون كيشين، وتولدي كسفالي ميزانيه، وجميعهم يحملون الجنسية الإريترية، ومحولين من مستشفي أسوان العام، بسبب إصابتهم بطلقات نارية متفرقة بالجسم، وحالتهم سيئة ولا يمكن استجوابهم.


تحرر محضر بالواقعة، وكلفت إدارة البحث بتعيين حراسة أمنية على المصابين بالمستشفى، وجارٍ التحقيق بمعرفة النيابة

بالصور شكاوى الاهالى بغرب البلد والمجاهدين باسيوط من كافتريات وسط العماير وانتشار بيع المخدرات .. ورئيس حى غرب ’’ حرام اقطع عيشهم علشان خاطر سكان العمارة بيشتكوا ’’

نعانى اليوم تلو الاخر من المضايقات ومعاكسات الفتيات فى الخروج والدخول من المدخلين الوحيدين بمنطقة غرب البلد بمحافظة أسيوط، ح...