الجمعة، 29 مارس 2013

لأن محافظ أسيوط فى إحتياج للمظاهر الخادعه أكثر من العمل بالفيديو شاهد مستقبل المئات من أطفال أسيوط فى التعليم وهو مايعرض مستقبل المحافظة فى خطر فهل يهتم محافظ اسيوط بهؤلاء الاطفال الفقراء فى جميع قرى المحافظة وعلى رأى خالد عجاج ’’ فى ناس وناس بتاخد كل حاجه مع أنها مش محتاجة ’’ ’’واخد بالك ’’

بترول اسيوط يفوز على سمالوط ويتصدر مجموعته وكيمو البترول :تصدرنا للمجموعة الثانية يؤكد أن الكبير يمرض ولكنه لا يموت

http://www.meniawy.com/wp-content/uploads/2013/02/%D8%A8%D8%AA%D8%B1%D9%88%D9%84-%D8%A3%D8%B3%D9%8A%D9%88%D8%B7-620x465.jpg
أعرب كريم مصطفى لاعب بترول أسيوط عن سعادته البالغة بعوده فريقه لصدارة المجموعة الثانية هذا الموسم بعد طول انتظار دام 19 أسبوع من المسابقة .

وأضاف كيمو البترول أن تصدرنا للمجموعة بعد فوزنا اليوم على مركز شباب سمالوط 3/2 يؤكد أن بترول أسيوط فريق كبير والكبير يمرض ولكنه لا يموت .

وأضاف كيمو أننا رغم المعانأة الصعبة التى نعانيهابسبب ترشيد النفقات وصغر لاعبى الفريق إلا أن إرادة الانتصار هى من أعادتنا لمكاننا الطبيعى لتصدر مجموعة شمال الصعيد .

وقال كيمو أن أكبر لاعبى الفريق سنا لا يتجاوز 28 عاما ومعظم عناصر الفريق من صغار السن حيث يضم الفريق 4 لاعبين من مواليد 1987 و5 لاعبين مواليد 1985 وباقى الفريق مواليد 1991 و1993 ورغم ذلك استطعنا تصدر المجموعة بعد هزيمة المنيا اليوم من بنى سويف بهدف نظيف .

ويحتل بترول أسيوط صدارة المجموعة الثانية برصيد 40 نقطة بفارق نقطة وحيده عن المنيا الوصيف 

خالد مصطفى

بالفيديو اللواء فاروق المقرحي: هناك جرائم ارتكبت أمام مدينة الانتاج وطالبت وزير الداخلية بتحرير محضر ضد ما فعلته الجماعة الإسلامية فى أسيوط عندما كانت تريد أن تحل محل الشرطة


قال اللواء فاروق المقرحي، مساعد وزير الداخلية الأسبق والخبير الامني ، خلال لقائه مع الاعلامي محمود رياض فى برنامج نبض البلد على قناة نور الحكمة، إنه كان من الواجب اتباع نفس أسلوب التأمين الذي اتبعته قوات الأمن أمام مكتب الإرشاد، وذلك عند مدينة الانتاج الإعلامي.
وأشار إلى ارتكاب جرائم عند مدينة الانتاج الاعلامي تحت مسمع ومرأى رجال الشرطة ووزير الداخلية بعد منتصف اليل عند البوابة 8 للمدينة، مطالبا بعمل محضر لكل من اعتصموا وحاصروا المدينة، كما كشف عن انه طالب وزير الداخلية بتحرير محضر ضد ما فعلته الجماعة الإسلامية فى أسيوط عندما كانت تريد أن تحل محل الشرطة.
وأوضح أن مشكلة وزير الداخلية أنه كان مجهولا لأغلبية القوات وأغلبية الضباط، وهذا أثر على الوضع الحالي، مستنكرا ما حدث تجاهه من هتاف أمام مدينة الانتاج بخصوص ضباط اللحية وحقهم فى العودة للعمل

أمين عام المجلس الأعلى للشئون الإسلامية ينتقد الأعلام في محاضراته بجامعة أسيوط


https://fbcdn-sphotos-g-a.akamaihd.net/hphotos-ak-ash3/625641_451612268252158_1548728937_n.jpg
أنتقد الدكتور صلاح سلطان أمين عام المجلس الأعلى للشئون الإسلامية ما يحدث بشاشات التلفاز من عملية تضليل أعلامي للمشاهدين ووضعهم في صور دائما حزينة وسوداء وأكد علي أنه أنه يوجد مفارقات بين شاشات العرض وخيرات الأرض مشيرا إلى وجود فارق كبير بين ماتعرضه شاشات التلفاز والفضائيات من نظرات سوداء وما بين ما يوجد في مصر من خيرات تكفي لتجعلنا نعمل بجد.

وقال سلطان خلال ندوة "بالإيمان نبني الأوطان" بقاعة النيل للؤتمرات بجامعة أسيوط إن شاشات العرض جعلت البلد كله مظاهرات واعتداءات من الكذب والبهتان ذات العيار الثقيل وخيرات الأرض ولدينا ما يجعل عندنا يقين أن مصر بإذن الله في القريب العاجل ستحمل راية النصر والتمكين.
وأضاف أمين المجلس الأعلى للشئون الإسلامية أنه بالإيمان والعمل نتمكن أن نصل إلي الإصلاح والتمكين وإعزاز الأوطان.
وأكد سلطان علي أهمية الحوار وأن الحوارات تهدف إلي الارتقاء بالأفكار ولكي يتحمل الإنسان المسئولية مع صاحب القرار, وأراد الله أن يظهر معني الحوار والهدف منه في قصة سيدنا إبراهيم وابنه في أمر الله بذبحه.
وأشار سلطان إلي موصفات المسلم أن تتلخص في "أرقى و أحسن و أفضل و أوسع ", أوضح أن معني أرقى تكمن في علاقة الفرد مع الله وأن يكون أحسن خلق مع الناس وأن يكون أفضل مستوى تعليم و أوسع مستوى أصلاح و التغيير فيما من حوله إلي الأفضل. وتكلم أيضاً عن علو الهمة بين الصحابة و الفرق بين الحاضر والماضي مؤكداً علي أن أرقى علاقة للفرد هي علاقته مع الله وهو يصلي فتدمع العين ويخشع القلب وهذه هي أرقى علاقة, والإحسان في التعامل مع الناس .
وأوضح مفهوم أفضل مستوى تعليمي وذلك لأننا قوم "اقرأ", و نحتاج هذه الفترة أن نرتقي علما , و نحتاج إلى إن نتفوق في جميع التخصصات مؤكدا أننا نحن قادرون أن نبني أوطاننا, و علينا أن تكون عندنا مثابرة في التعلم والتفوق , تفوق في تخصص الابتكار الإبداع دقة، وعن أوسع مستوى من الإصلاح والتغيير.
وأكد علي أن العالم كله في انتظار الخير ، تحتاج إلى شخص يقربها إلى الرسالة الإيمانية و الأخلاقية و الاجتماعية و لا بد من التوازن بين الإيمان و العمل الدنيوي .
وقال جمال عبد الستار رئيس الإدارة المركزية للشئون الدعوة إن قوة الشباب ليست قوة للافتخار و البلطجة، إنما هي فرصة الشباب فرصة رائعة واحدة...

 محمد آمر

أمن أسيوط يشن حملة لإزالة التعديات على نهر النيل بمركز الفتح


شنت مديرية أمن أسيوط حملة مكبرة لإزالة التعديات والاشغالات بمركز ومدينة الفتح، وذلك بالتعاون بين مديرية الرى ومركز ومدينة الفتح، حيث تم إزالة التعديات على أراضى أملاك الدولة والأراضى الزراعية وطرح النهر بالمركز.
وصرح فكرى ثابت، رئيس مركز ومدينة الفتح، بأن تلك الحملة تأتى فى إطار التعليمات المشددة للدكتور يحيى كشك، محافظ أسيوط، لإزالة جميع أشكال التعديات والإشغالات على أراضى الدولة، وبخاصة التعدى على نهر النيل، وأشار ثابت إلى أن التعدى على نهر النيل يعتبر جريمة في حق الأجيال القادمة، وأن الحفاظ على النيل، يعتبر قضية أمن قومي.

عامل البلوك المتهم في مذبحة قطار أسيوط: أنا ضحية فشل النظام من أجل تهدئة الرأي العام وجعلوني "كبش فداء" لكبار المسئولين بالسكة الحديد"


"أنا مظلوم وضحية فشل النظام الذي يبحث عن شماعة لأخطائه، وقرار حبسي ليس له علاقة بالجريمة وهو قرار سياسي صرف".. هكذا قال حسين عبد الرحمن عبد الحليم ٤٩ سنة، عامل البلوك بقرية الحواتكة التابعة لمركز منفلوط، أحد المتهمين في حادث قطار أسيوط "المندرة" الذي راح ضحيته أكثر من ٥٣ طفلاً، من طلاب المعهد الأزهري بمنفلوط.

وأضاف: "أنا اتظلمت مرتين الأولى في عهد النظام السابق، بعد مقتل شقيقي على يد ضباط أمن الدولة، والثانية في عهد الرئيس مرسى وجماعة الإخوان المسلمين وحبسي ليس له علاقة بجريمة القطار وهو قرار سياسي فقط".

وتحدث حسين إلى "المصريون" قائلاً: "إحنا اتظلمنا مرتين مرة فى عهد مبارك وأيام أمن الدولة، فكان أخي يصلى الفجر، فاشتبه به ضباط أمن الدولة وأخذوه ومات من الضرب، ولم نستطع أن نعمل شيئًا سوى قولنا "حسبنا الله ونعم الوكيل"، والمرة الثانية في عهد مرسى الذي منحناه أصواتنا".

وأضاف المتهم: "أصبت بصدمة عندما علمت أننى بريء ومعى أمر إفراج من النائب العام، ومع ذلك لم يتم الإفراج عنى وقطعوا عنى راتبي، وهو الدخل الوحيد لي ولأسرتي، وأمر المستشار العام لنيابات شمال أسيوط بإخلاء سبيلي وأفاد بأنني مستبعد عن الشبهة الجنائية، فهناك شهادة من السكة الحديد تفيد بأنني قمت بعملي، وأعطيت الإشارة مرتين لعامل المزلقان، وذلك بشهادة الشهود التى توجد بملف القضية الذي حقق به المستشار العام بورقة ٢٩ من المذكرة ٣٢ التى برأني فيها".

وقال المتهم: "لقد ضحى بي المسئولون من أجل تهدئة الرأي العام وجعلوني "كبش فداء" لكبار المسئولين بالسكة الحديد"، وقال: "إن من يجب أن يحاسبوا هم آخرون من قيادات البلد الذين دمروا السكك الحديدية، وتركوا البلاد بمزلقانات من السلاسل الملقاة على الأرض وهم من تركوا الوضع غير آدمي ويزداد سوءًا".

وعن يوم الحادث قال المتهم: "في تمام الساعة ٦:٤٥ صباحًا يوم الحادث، جاءتني إشارة تفيد بقدوم قطار، فقمت بإعطاء الإشارة مرتين للتنبيه على عامل المزلقان بالغلق وتجاوب معي النداء، والمزلقان يبعد عنى ٢ كيلو وبعد ١٠ دقائق وجدت الإدارة تتصل بي تبلغني بالحادث، فقلت لهم لقد أعطيت الإشارات ومسجل ذلك بالجهاز اللاسلكي الأسود الخاص بغرفة البلوك بالمحطة، وفي ظهر نفس اليوم استدعتنى النيابة لأخذ أقوالي واستجوابي، وتمت مطابقة كلامي مع الشهود، وتم إثبات صحته ومن يومها حبسوني ظلمًا ولم أخرج حتى الآن".

تابع: "أبلغني المحامى الخاص بي أن الحبس تعسفي لقرار سياسي، لما خلفه حادث المندرة، ووفاة ٥٣ طفلاً، ولتهدئة الرأي العام الغاضب، وأشار إلى أنه نفذ التعليمات الخاصة بالهيئة ولكن المسئولون هم سبب إهدار الأرواح بالسكك الحديدية".

وفي نهاية حديثه قال: "أناشد الدكتور محمد مرسي الذي انتخبته ونجح بأصوات الصعيد، أن ينظر لأمري، فأنا مظلوم وظروفي سيئة وأبنائي هيضيعوا وأنا بريء، لماذا ندفع ثمن أخطاء حاشيتك وأخبرك بأنه رغم قرارات النيابة العامة وخطابات هيئة السكة الحديد والمنطقة الوسطى بأسيوط، إلا أنني فوجئت بقرار سياسى يتضمن إحالة شقيقى مع عامل المزلقان إلى محكمة الجنح"، مشيرًا إلى أنه رغم ثقتنا فى القضاء المصرى إلا أن القرارات السياسية أصبحت تتدخل فى كل شيء.  
فاطمة جابر

أهالي يقتحمون مستشفى ديروط المركزي بأسيوط احتجاجا على وفاة مريضة


 اقتحم مساء أمس، عشرات من أهالي قرية الشراقوة التابعة لمركز ديروط بأسيوط، مستشفى ديروط المركزي، ودمروا وحدة الغسيل الكلوي بالمستشفى، إثر وفاة مريضة.

وقال شاهد عيان، إن أقارب المريضة التي توفيت عصر أمس، اقتحموا المستشفى ودمروا محتويات القسم؛ احتجاجا على وفاتها، متهمين الأطباء والعاملين بالمستشفى بالإهمال والتسبب في وفاتها.

واتصل على الفور، الدكتور أحمد حلمي، مدير المستشفى، بقوات الشرطة، كما اتصل بمديرية الصحة بأسيوط، لإعلامهم بتقديم استقالته بسبب غياب الأمن، وعدم توفير الحماية للأطباء والعاملين بالمستشفى.

وعلى إثر ذلك، دخل العاملون بمستشفى ديروط المركزي من أطباء وتمريض في إضراب مفتوح عن العمل احتجاجا على غياب الأمن. 

سعاد أحمد

"عرى حكومتك" تشارك فى جمعة "إحنا ما بنتهددش" بأسيوط


 تشارك حملة "عرى حكومتك" بأسيوط، عصر اليوم الجمعة، فى مليونية "إحنا مابنتهددش"، والتى دعا لها عدد من القوى والأحزاب السياسية.

تأتى هذه الدعوات ردا على تهديدات الإخوان، وقرارات ضبط عدد من النشطاء السياسيين بعد أحداث المقطم.

قال ياسر بدرى المتحدث الإعلامى باسم الحملة: "لن ترهبنا تهديدات مليشيات الإخوان المسلمين وقياداتها، وإن هذه التهديدات بحق النشطاء السياسيين لن تزيدهم إلا إصرارا وثباتا على مواقفهم".

وأضاف: "نرفض أى قرارات تصدر بشأن القبض على النشطاء، وخاصة أن النائب العام المستشار طلعت عبد الله أصبح غير شرعى، وفقا للحكم القضائى الأخير"، مشيراً إلى أن أعضاء الحملة سينطلقون اليوم من ميدان الشهيد "أحمد جلال" الساعة الخامسة.

كان عدد من الأحزاب السياسية والقوى الثورية المعارضة للنظام الحاكم، قد دعت اليوم إلى مليونية "إحنا ما بنتهددش" بعد الاشتباكات الأخيرة التى جرت أمام مكتب الإرشاد بالمقطم، وإصدار قرارات من النائب العام، لضبط وإحضار عدد من النشطاء السياسيين

بالفيديو اسيوط فيس توك ومن الذكريات الجميلة من يوميات ’’ أب عظيم وأم فاضلة وأبناء صالحين ’’ والحلقة الرابعه والعشرين من الجزء الثانى من ’’يوميات ونيس’’ بعنوان (( إن لم تحاول منع الضرر عن الغير سيصيبك ضرر أخطر ))

طقس اليوم الجمعه (( 29 مارس _ 17 جمادى الأول )) الصغرى ::14 والعظمى :: 31

https://blogger.googleusercontent.com/img/b/R29vZ2xl/AVvXsEhsyMuobjF561YQn5ay9S4lUQ9-jI0lMlkcSwtlRvAyRGrES33H3IWAnVLFEeAtt1IPHVgnFMuDHzApAfJwFT1rco18Zbx9HLrNMcKlaZSyvRS7114VBcrfGQ5gZRiz8ZvNHTRI6xTDUiE/s640/asut.jpg

بالفيديو..مشادة كلامية بين أمين الحرية والعدالة بالوادى الجديد واستاذ قانون دستوري بجامعة أسيوط حول خطورة استحواذ الإخوان

 http://new.elfagr.org/Poral_News_Extra/2330182013328965.jpg
رصدت كاميرا بوابة الفجر مشادة كلامية بين الأستاذ عبد الرحمن عبد الجواد أمين الحرية والعدالة بالوادى الجديد ، والدكتور فؤاد محمد موسى أستاذ القانون الدستورى بجامعة أسيوط . جاء ذلك اليوم خلال فعاليات ندوة بعنوان المتغيرات السياسية بين الواقع والمستقبل ، تحت إشراف مركز النيل للإعلام التابع للإدارة العامة لإعلام وسط الصعيد ، بحضور لفيف من النشطاء السياسيين ، وعدد كبير من الحضور وقيادات العمل السياسى. من جانبه أكد الدكتور فؤاد محمد موسى ، أن خطورة استحواذ الإخوان على مفاصل الدولة ، يؤكد توجههم الخاطىء بالإستعانة بأهل الثقة ،واستبعادهم لأهل الخبرة والكفاءات ، وقال فؤاد أن النظام السابق كان يطبق نفس النظرية ، وأكد فؤاد أن النظام الحالى لم يأتى بما كان يتطلع إليه الشعب من تغيير فى النظام الى الأفضل ، ولكنه اتى الى مصر بنظام أسوأ. وفى هذا السياق أكد عبد الرحمن عبد الجواد أن نظرية استحواذ الإخوان مبالغ فيها ، بسبب الهجوم الشرس الذى يواجهه الإخوان والحرية والعدالة .
فؤاد سعد

أولياء الامور تستنكر خداع محافظ أسيوط الدائم للأهالى وللرأى العام

http://new.elfagr.org/Portal_News/big/021522013329563.jpg
 استنكر العديد من أولياء الأمور ما وصفوه "خداع محافظ أسيوط للرأي العام" عندما أعلن  يحيي كشك عن مبادرة لطرح أجهزة آيباد ضمن وسائل التعلم بالمحافظة ولأول مرة في الجمهورية، على حد تعبير المحافظ.

وكانت المفاجأة الأولى أن المحافظة لم تتحمل أي شيء في تكلفة هذه الأجهزة بل تحملها اولياء الأمور بالمدرسة التي اتضح انها مدرسة خاصة (مدرسة اسيوط التجريبية المتميزة للغات) وليست مدرسة حكومية كما ادعى المحافظ .

اما المفاجأة الثانية ان هذا الجهاز الذي ظهر في الصور ما هو الا جهاز صغير مخزن عليه بعض العمليات الحسابية البسيطة على عكس ما ادعى السيد المحافظ ان هذا الجهاز هو (آيباد آبل العالمي) ، وقالوا ان هذا الامر لا يمكن وصفه الا استخفافاً بالمواطن واستمراراً في مسلسل الكذب والتدليس الذي يمارسه المحافظ منذ ان تولى منصبه .

وقالوا ايضاً  "المدارس الحكومية اولى برعاية السيد المحافظ التي قد تتعطل الدراسة بها بسبب بعض المصاريف الادارية وان اصلاح المنظومة التعليمية يبدا من المدرس والمدرسة قبل اي شيء آخر ، وان المحافظ حريص كل الحرص على التقاط الصور الخيالية التي لا تمت للواقع باية صلة"

دعاء أبو النصر

جامعة أسيوط تعفي مصابي الثورة وأسر الشهداء من المصاريف

 
وافق مجلس جامعة أسيوط على إعفاء مصابي الثورة وأسر الشهداء من الدرجة الأولى ممن يحملون كارنية مجلس الشهداء،  والمصابين من الرسوم الدراسية بالجامعات الحكومية ، وبرامج التعليم المفتوح .



 وتمت الموافقة المبدئية على إنشاء فرع لجامعة أسيوط بالوادي الجديد بضم كليات العلوم ، والزراعة ، والطب البيطري ، والتربية ، والآداب ، والتربية الرياضية ، كما أوصى المجلس بناء على عرض اللواء محافظ الوادي الجديد بالبدء في إجراءات إنشاء معهدين للطاقة ، والتعدين ، والثروة المعدنية بالمحافظة ، فضلا عن إنشاء مستشفى طب الأسنان وتتبع كلية طب الأسنان  ، وجاء ذلك خلال اجتماع مجلس جامعة أسيوط اليوم(الخميس) في جلسته عن شهر فبراير برئاسة الدكتور مصطفى كمال ،رئيس الجامعة،  وبحضور الدكتور يحيى كشك محافظ أسيوط .



ووافق المجلس على إعفاء الأطباء المقيمين "النواب" بمستشفيات جامعة أسيوط ، ومعهد الأورام من سداد الرسوم الإضافية التي كان المجلس قد أقرها عام 2004 ، والاكتفاء بالرسوم العادية التي أقرها القرار الجمهوري في هذا الشأن .



وفي ذات السياق وافق المجلس على إنشاء جائزة أحسن بحث علمي لمعهد جنوب مصر للأورام تحفيزا للباحثين في هذا المجال الطبي الحيوي، فضلا عن اعتماد التجارب المعملية المستنبطة من بعض المشاريع البحثية بقسم الهندسة الكهربائية بكلية الهندسة،  كنواه لدبلوم خاص في مجال الطاقة الجديدة والمتجددة .



وشهد الاجتماع تعيين أحمد أبو بكر الخياط-  وكيل وزارة التربية والتعليم بأسيوط ، والمهندس موسى معوض ا، لعضو المتفرغ للمنطقة الجنوبية بالشراكة المصرية لنقل الكهرباء لقطاع جنوب مصر الصعيد، عضوين بمجلس كليتي التربية بأسيوط ، والهندسة لمدة عامين من الخارج .
محمود المصرى
 

التيار الشعبي بأسيوط يقرر المشاركة في مظاهرات القضاء العالي بالقاهرة



صرح محمد سيد، المتحدث باسم التيار الشعبي بأسيوط، بأن التيار قرر إرسال وفد من أعضائه بالتنسيق مع ائتلاف شباب الثورة وبعض الحركات والتيارات الحزبية إلى القاهرة، للمشاركة في مليونية "مبنتهددش" أمام دار القضاء العالي، وذلك ردا على قرار النائب العام بضبط وإحضار عدد من النشطاء والقيادات الثورية.

من ناحية أخرى، شكلت مديرية أمن أسيوط خدمات أمنية لحماية مقر حزب الحرية والعدالة والمنشآت العامة والخاصة بمدينة أسيوط والمراكز التابعة على خلفية دعوة القوى المعارضة للتظاهر، رغم حالة الهدوء وانشغال المواطنين بأعمالهم بمدينة أسيوط والمراكز والقرى التابعة.

من جانبه، قال الدكتور علي عز الدين، أمين حزب الحرية والعدالة بأسيوط، إن الأمور هادئة، وأن شباب الحزب تكفلوا بحماية مقرات الإخوان بالمدينة والمراكز، وأن تعيين خدمات أمنية أمام مقرات الإخوان هو جزء من واجب الشرطة في حماية المنشآت العامة والخاصة.
يونس درويش

الدكتور عبد الخبير عطا - أستاذ العلوم السياسية بجامعة أسيوط :: دعوة جبهة الإنقاذ لتغيير الحكومة ليست للإصلاح ولكن للمعارضة الهدامة فقط


 قال الدكتور عبد الخبير عطا - أستاذ العلوم السياسية جامعة أسيوط  - إن الإشكالية في من يريد تغيير الحكومة ومن يطالب، بذلك فلو كان من يطالب بتغيير الحكومة هي جبهة الإنقاذ فهدفهم الأساسي ليس الإصلاح بل العكس هدفهم الحقيقي هو التعارض من أجل المعارضة، فجبهة الإنقاذ لا تقدم أية بدائل، ولا تمتلك خططًا للنهوض، ولكنها تعارض لأجل الظهور فقط.

وشدد عطا على ضرورة عدم الانزلاق وراء المطالبة بتشكيل حكومة ائتلافية وحكومة إنقاذ وطني، مسترشدا بذلك تجربة حكومة الائتلاف في كل من لبنان وتجربة إسرائيل، والتي أثبتت فشلها التام وإذا انتقلت هذه التجربة إلى مصر ستكون نتائجها صعبة للغاية.

وقال أستاذ العلوم السياسية أنه لا يمكن بأي حال من الأحوال أن يتم الاتفاق بين كل من التيارين الإسلامي والليبرالي على تشكيل حكومة ائتلاف وإنقاذ وطني، وأما عن من يطالب بتغيير الحكومة من الأحزاب والتيارات الإسلامية سواء حزب الوسط أو حزب النور، فأتساءل هل المطالبة بتغيير الحكومة اعتراضًا على الدكتور هشام قنديل أم على فكر الحكومة نفسها.

واعتبر عطا أن  المشكلة الحقيقة في الحكومة هي عدم قدرتها علي تفعيل القوانين وليس في الحكومة فما نريده هو حكومة ذات برامج قوية من خلال تشريعات وقوانين قوية تطرح من مجلس الشورى ويتم تطبيقها على أرض الواقع .

الدكتور خالد عودة أستاذ الحفريات بقسم الجيولوجيا بجامعه أسيوط :: مفاعل الضبعة النووي خطر وانفجاره يقضي على الفيوم والجيزة


اقترح الدكتور خالد عودة أستاذ الحفريات بقسم الجيولوجيا بجامعه أسيوط إنشاء المفاعلات النووية المصرية بالسلوم حتى إذا تعرضت لأي انفجار ستتجه الإشعاعات بفعل الرياح إلى الصحراء الغير مأهولة .
وشكك عودة  في جدوى إقامة مفاعل نووي بأرض المحطة النووية بالضبعة، مؤكدًا أن اختياره يمثل كابوسًا وخطرًا داهما على مصر وأن الطابور الخامس اليهودي في مصر هم من فكرو في إقامة المفاعل النووي بالضبعه حتى يلجموا الدولة لكي لا تعلن الحرب على إسرائيل.
جاء ذلك خلال الندوة التي عقدت بمجلس عمد ومشايخ مطروح برئاسة العمدة أحمد أبو طرام بقاعة المجلس الشعبي المحلي للمحافظة بحضور نائب الشورى عوض سعيد وعدد كبير من العمد والمشايخ وممثلي أهالي الضبعة والمهتمين بمطروح.
وقال أن انفجار مفاعل الضبهة سيؤدي إلى اختفاء مدن الجيزة والفيوم وطريق مصر الإسكندرية ووادي النطرون .
وكشف عودة  أن المفاعل النووي ثمنه 4 مليار دولار والمقترح إنشاء مفاعلين بقيمه 8 مليار دولار وأن أرض الضبعه عرضت على المستثمرين فعرضوا دفع 300 دولار للمتر بمساحه 55 مليون متر مربع بقيمه إجمالية بلغت حوالي 100 مليار جنيه مصري بينما تكلفة إقامة المفاعلين 56 مليار فلا يعقل أن يبنى مفاعلين بـ 56 مليار جنيه على أرض ثمنها 100 مليار جنيه .

بالفيديو..حفيد سيد قطب:"مصر فى نفق مظلم والإخوان لن يرحلوا إلا بعد سقوط ضحايا كثيرين


قال عز الدين عبدالرحمن حفيد الشيخ سيد قطب لـ"صدى البلد "إن الشيخ سيد قطب جده من ناحية الأم حيث إنه خال والدته وشقيق جدته وأنه لديه ثلاثة أولاد وبنات ومن مواليد قرية موشا بمحافظة أسيوط حيث ولد فى 6 أكتوبر عام 1906 وتعلم التعليم الأساسى فى قريته والتحق بكلية دار العلوم كان وفديا ينتمى لحزب الوفد ووالده قطب إبراهيم حسن الشاذلى ينتمى للحزب الوطنى وحفظ القرآن الكريم منذ الصغر وعمل بوزارة التربية والتعليم "المعارف وقتها وأرسلته الوزارة لبعثة إلى أمريكا عام 1949".

وتابع عز "أنه بعد اغتيال حسن البنا التحق بجماعة الإخوان كان قوى الشخصية ذو فكر لا يتلون مهما كلفه الأمر الآراء عنده إما أبيض أو أسود ثابتا فى مواقفه ،اتهم بمحاولة قلب نظام الحكم فى عهد الرئيس الراحل جمال عبدالنصر وبحريق حلوان ،عرض عليه وزارة التربية والتعليم من قبل قيادات مقابل الاعتذار للرئيس عبدالناصر لكنه رفض التنازل عن موقفه السياسى وقال "إن كنت حكمت بالحق فأنا أقبل الحق وإن كنت حكمت بالباطل فأنا أكبر من اعتذر للباطل "وتم إعدامه فى 21 أغسطس 1966 ".

وعن هجومه المستمر على جماعة الإخوان المسلمين قال "سأظل على موقفى فى الهجوم عليها فهى جماعة محظورة مهما فعلت ،تريد تدمير هذا الوطن بفكر خاطئ ولأنها لا ترى إلا أنفسها وتهوى بمصر إلى القاع ،وان الرئيس محمد مرسى ليس له موقف واحد للشعب وأنه رئيس لجماعة فقط وليس للشعب وأنه يريد إسقاطه دولة القانون من أجل دولة الجماعة ".

وأضاف قائلا "إن قرار عودة النائب العام قرار قضائى يحترم وليس للحكومة أو الإخوان أن يتدخلوا فيه ولا يرون إلا ما يريدونه فقط ،فهم يريدون إضعاف القانون والقضاء ويكفى محاصرتهم للمحكمة الدستورية ".

وقال عز "مصر ذاهبة إلى طريق مظلم فى ظل وجود هذه الحكومة التى لا تعشق إلا أنفسها فقط ،اقتصاد يدمر وأرواح تزهق ودماء تسال ،فكيف لحكومة لا تحكم إلا لمن يتبعها فقط أن تنجح فى قيادة سفينة يركبها الجميع وهى تريد جماعة واحدة فقط لتحميها ".

وأكد عز أن رحيل الحكومة الحالية صعب جدا ولن يحدث إلا بوقوع ضحايا بأرقام خيالية فهدفهم كان ذلك منذ سنوات طويلة وهو أن يتولوا حكم مصر ليظلوا فيها سنوات وسنوات وليسوا مجرد أربع سنوات فقط يمرون مر الكرام وعلى الشعب أن يكون يدا واحدة فى مواجهتهم مهما كان حجم التضحيات فمصر تحتاج الصمود والتحدى لهم ".

«نسما» تسيِّر أولى رحلاتها إلى «أسيوط» الأسبوع المقبل


تدشن شركة نسما للطيران الثلاثاء 7 مايوالمقبل أولى رحلاتها المتجهة من الدمام إلى محافظة أسيوط في مصر، بواقع رحلتين أسبوعياً (يومي الثلاثاء والخميس). وستقوم الشركة بتسيير أولى رحلاتها من مطار الملك فهد الدولي بالدمام في تمام الساعة الحادية عشرة وأربعين دقيقة. وذكر بيان من الشركة أن بإمكان العملاء «الآن» الحجز عن طريق موقعها الإلكتروني حيث تم إدخال وجهة الدمام – أسيوط وتعمل حالياً وسط معدل عالٍ من الحجوزات لا سيما أن الشهرين المقبلين يعتبران موسماً للسفر.
وأفاد أن سعر تذكرة الذهاب من الدمام-أسيوط في اتجاه واحد تبدأ بـ 602 ريال، أما سعر التذكرة ذهاباً وإياباً فتقدر بـ 1252 ريالاً. من جانبه رحّب مدير مطار الملك فهد الدولي بالدمام المهندس خالد بن خليل المزعل بشركة طيران نسما بدخولها لقائمة شركات الطيران العاملة بمطار الدمام. وأكد أن المطار سيستقطب كثيراً من شركات الطيران خلال الأيام المقبلة لتسيير رحلاتها من مطار الملك فهد.

بالفيديو قناة اون تى فى وأهالي قرية أبو إسحاق بمركز أبنوب بأسيوط يعانون من إزالة المزروعات من أراضيهم ومأساتهم من عدم وجود مسئول بالمحافظة يهتم بهم وبمشاكلهم

تظاهر أهالى عزبة "أبو إسحاق"، مركز أبنوب بمحافظة أسيوط، اليوم الخميس، للمطالبة بتقنين أوضاعهم وتمليكهم مساحات من أراضى الظهير الصحراوى الموازية لمنازلهم بالقرية أسوة بغيرهم من أهالى قرية "مير" بمركز القوصية. وقال الأهالى إن أراضيهم التى يزرعونها الآن أراض استصلحوها وعانوا الأمرّين حتى صارت بهذا الشكل، ولم تتحمل الدولة مليمًا واحدًا، حيث إنهم اشتروا المعدات وأدوات الرى، وحفروا المصارف والترع على نفقتهم. وأضافوا: إنه بعد كل ما تحملناه من أعباء مالية تأتى الدولة وتسحب هذه الأراضى التى قمنا باستصلاحها وزراعتها منذ سنوات. واشتكى الأهالى من قيام المسئولين بتبوير وإهدار محصول القمح، وإزالته من الأرض، مطالبين الحكومة بتركهم ليزرعوا الأراضى ليستفيد الجميع من خيراتها.

بالفيديو قناة مصر 25 ومحافظ أسيوط يدشن استخدام الآي باد فى أول مدرسة حكومية

بالفيديو قناة النهار ومحافظ أسيوط يوفر الأى باد فى أول مدرسة حكومية فى أسيوط ومحمود سعد :: وماذا بعد ماذا فعلتم مع المناهج ومستوى تدريب المدرسين وكادر المدرسين وهذه التجربة ستطبق على كم عدد من الطلاب فهل هذا هو تطوير التعليم ؟ ’’ واخد بالك ’’

البقاء لله .. وفاة مواطن واصابة عمه بطلقات نارية من ضابط بقرية الزاوية باسيوط وغضب الأهالى من ظلم الداخلية فى اسيوط

المواطن حسن مش إرهابى لكنه إنسان  كل جريمته انه مواطن غلبان خاف من حضرته فجرى راح ضربه بالنار ----------------------------------...