الثلاثاء، 14 يونيو 2016

تنمية اسيوط تطالب الحكومة بتطبيق نظام "الشباك الواحد" لتشجيع الاستثمار بالصعيد



طالبت جمعية شباب تنمية اسيوط الحكومة بتطبيق نظام الشباك الواحد للتعامل مع المستثمرين ورجال الأعمال الراغبين في إقامة مشروعات جديدة على أرض محافظات الصعيد وعلى راسهم محافظة اسيوط لتسهيل كافة الخدمات الخاصة بالاستثمار والمستثمرين، بما يسهم في سرعة إنجاز الإجراءات الخاصة بتأسيس الشركات والمنشآت وانهاء جميع التعاملات ، وبما يكون من نتائجه توفير المزيد من فرص العمل للشباب. واكد عقيل اسماعيل عقيل رئيس الجمعية ان محافظة أسيوط بها فرص استثمارية واعدة وبها مختلف المقومات التي تشجع أي مستثمر من خارج مصر وداخلها على الاستثمار بها في مجالات عديدة بجانب تمتعها بالأمن والأمان ، واضاف عقيل أن هناك جيشا من البيروقراطية الحكومية مازال يسيطر على كثير من القطاعات المرتبطة بالاستثمار وذلك يعمل على تأخر التنمية الحقيقية للصعيد الذى يعتبر هو المستقبل لمصر . وقال ابراهيم محمود عضو الجمعية أن تطبيق الشباك الواحد بصورته الحقيقية يغلق باب البيروقراطية والفساد من جهة ويفتح باب الاستثمار فى الصعيد على مصراعيه مما يعمل على استغلال موارد الصعيد اللامتناهية ،وان تقديم التسهيلات للمستثمرين أكبر دعاية للاستثمار فى مصر لجذب رؤؤس اموال خارجية .

البقاء لله .. وفاة رئيس الغرفة التجارية بأسيوط وتشييع جثمانه بمسقط رأسه بديروط


شارك المهندس ياسر الدسوقي محافظ أسيوط، اليوم الثلاثاء، في تشييع جثمان المهندس إبراهيم أبو العيون عبد الناصر رئيس مجلس إدارة الغرفة التجارية بأسيوط، ومؤسس ورئيس مجلس إدارة شركات الوطنية بأسيوط الذي وافته المنية اليوم، بعد صراع مع المرض واحتجازه بالمستشفى.

شيعت الجنازة بعد صلاة العصر من مسجد المركز الثقافي الإسلامي بمدينة أسيوط ليدفن في مسقط رأسه بمركز ديروط وشارك في الصلاة على الجثمان العديد من القيادات التنفيذية والمنية والشعبية بالمحافظة.

إيمان عمار

رئيس محكمة استئناف أسيوط يخوض الانتخابات على مقعد رئيس نادى القضاة


قال المستشار محمد مصطفى محمد، رئيس محكمة استئناف أسيوط، فى تصريحات صحفية، إنه سيخوض انتخابات نادى القضاة على منصب رئيس نادى القضاة فى انتخابات التجديد الكلى للنادى المقرر إجراؤها يوم 15 يوليو المقبل. وأضاف المستشار محمد مصطفى أن لديه برنامجا قويا لخدمة أعضاء النادى فى النواحى الاجتماعية والترفيهية والحياتية، وسيفصح عن تفاصيل البرنامج خلال أيام، وسيرضى قطاعا عريضًا من الزملاء. وأشار إلى أن هدفه النأى بالقضاة عن القضايا والخلافات السياسية التى حاولت الأنظمة عقب أحداث ثورة يناير الزج بهم فيها واتخاذهم وسيلة وأداة أمام الرأى العام للخروج من بعض القضايا والمعارك السياسية. ولفت مرشح رئاسة نادى القضاة، خلال بيان إعلامى، إلى أن نادى القضاة خلال الفترة الأخيرة استخدم أداة فى معارك سياسية لا مجال ولا شأن للقضاة فيها، وإعادة القضاة إلى محرابهم الأساسى وهو المنصة التى تعتبر عين الله فى الأرض. وأوضح أن نادى القضاة دوره وسياسته العمل على توفير كافة سبل الراحة العملية والاجتماعية التى تتفق مع مكانة القاضى ودوره فى المجتمع، مشيرا إلى أن هناك خططا وبرامج تدريبية للقضاة وأعضاء النيابة العامة بالتنسيق مع المجلس الأعلى للقضاء ووزارة العدل والهيئات والجهات المختصة تتفق مع التقدم العملى والعلمى لتوفير الوقت والجهد على القضاة فى العمل. يذكر أن المستشار محمد حامد شغل عدة مناصب بالنيابة العامة والمحاكم القضائية أبرزها رئيس نيابة الأقصر ورئيس محكمة الأسرة بالقاهرة، ورئيس الاستئناف بأسيوط ويقيم بمدينة طهطا بسوهاج، وينتمى لأسرة قضائية، وأن المستشار حامد ضمن 10 مرشحين للتنافس على مقعد رئيس النادي ويعتمد على دوره فى خدمة القضاة من خلال عضويته بنادى سوهاج، فضلا عن تنقله فى السلك القضائى بين سوهاج وأسيوط والمنيا وبورسعيد والإسماعيلية والقاهرة والأقصر وقنا. وتجرى الانتخابات الكلية لنادى القضاة على مقعد رئيس النادى و16 مقعدا للأعضاء، منها خمسة مقاعد للمستشارين، وخمسة للقضاة ورؤساء المحاكم الابتدائية، وخمسة من أعضاء النيابة العامة، ومقعد للمستشارين المتقاعدين ويتنافس على مقعد الرئيس 10 أعضاء.

هيثم البدرى

​فى حضور النائبة اليزابيث عبد المسيح .. رئيس جامعة أسيوط يطالب بتجهيز 3 صالات مكيفة لآداء الامتحانات











ناشد رئيس جامعة أسيوط المهندس د.أحمد عبده جعيص، رئيس مجلس الوزراء شريف إسماعيل، سرعة الموافقة على تركيب حدات تكييف بثلاث من الصالات المجهزة لأداء الامتحانات، بتكلفة إجمالية قدرها نصف مليون جنيه.

وقال رئيس الجامعة ــ خلال جولة تفقد فيها أعمال لجان امتحانات نهاية العام يرافقه عددا من مديري الإدارات المختصة وعضو مجلس النواب عن محافظة أسيوط د.اليزابيث عبد المسيح إنه يجري حاليا دراسة عقد دورات تدريبية على سبل الإسعافات الأولية لكافة المشرفين على الامتحانات لمواجهة أي حالات مرضية طارئة على نحو عاجل وسريع.

وأشار رئيس جامعة أسيوط إلى سير عملية الامتحانات بمختلف كليات الجامعة في مناخ يسوده الهدوء والانضباط منوها عن تركيب 220 مروحة سقف إضافية بجانب أكثر من 50 مروحة متحركة داخل صالات الامتحانات لزيادة التهوية ومحاولة تخفيض درجات الحرارة لمساعدة الطلاب على أداء الامتحانات بشكل جيد .

وأكد جعيص، أن أسقف الصالات عازلة للحرارة وأنه قرر خلال تفقده لأعمال الامتحانات تركيب عدد من الأسقف العازلة المتحركة في بعض قطاعات اللجان كما أمر بدراسة تزويد تلك المقار بأجهزة تكييف صحراوية وخاصةً في ظل ظروف تغير المناخ والارتفاع الكبير في درجات الحرارة أثناء الامتحانات.

محمد منير
محمد ممدوح

إحالة 3 من أعضاء هيئة التدريس بجامعة أسيوط لمجلس التأديب


إحالة 3 من أعضاء هيئة التدريس بجامعة أسيوط لمجلس التأديب (1)

إحالة 3 من أعضاء هيئة التدريس بجامعة أسيوط لمجلس التأديب (2)
أصدر الدكتور أحمد عبده جعيص رئيس جامعة أسيوط قرارين بإحالة 3 من أعضاء هيئة التدريس بكليتى التربية ورياض الأطفال لمجلس التأديب لمخالفتهم اللوائح والقوانين المنظمة للعمل بالجامعات المصرية، حيث أصدر القرار رقم 1074 بتاريخ 9 يونيو 2016 قررا بإحالة الدكتور "و.و. ع" مدرس بكلية التربية بالجامعة إلى مجلس تأديب أعضاء هيئة التدريس بالجامعة وذلك لإرتكابه ما يخالف القيم والمبادئ والتقاليد الجامعية حيث تصرف مع عدد من الطالبات بما لا يليق بالأخلاق الجامعية، وبدلا من أن يبث القيم الجامعية الأصيلة فى نفوس الطلاب، وترسيخ وتدعيم الاتصال المباشر معهم ورعاية شئونهم الإجتماعية قام بإرتكاب العديد من الأفعال التى تتنافى وتتناقض مع ذلك، وذلك بموجب المواد (96,105,107,108,109,110) من القانون رقم 49لسنة 1972 الخاص بتنظيم الجامعات ولائحته التنفيذية. كما أصدر رئيس الجامعة القرار رقم 1075والذى يتضمن أحالة 2 من أعضاء هيئة التدريس بكلية رياض الأطفال بالجامعة "ش م م" أستاذ متقرغ بقسم العلوم النفسية بكلية رياض الأطفال بالجامعة، و "غ ك س" المدرس بقسم العلوم النفسية بكلية رياض الأطفال بالجامعة، وذلك لرفضهما الإنتقال إلى المقر المؤقت لكلية رياض الأطفال بما يشكل مخالفة تأديبية للإخلال بواجب الوظيفة وما تفرضه من حق الطاعه وتنفيذ الأمر وذلك بموجب المواد "105,107,109" من القانون رقم 49لسنة 1972 الخاص بتنظيم الجامعات ولائحته التنفيذية وعلى الإدارة المركزية للشئون القانونية والجهات المختصة تنفيذ القرار كل فيما يخصه.

هيثم البدرى

صحافة المواطن .. القطنة ما بتكدبش .. مياه سوداء بمركز ابو تيج باسيوط فى عهد رئيس الشركة الفاسد محمد صلاح


دي‬ قطنه كنت حاطتها في الحنفيه  ‫#‏محافظة‬ اسيوط مركز ابوتيج دا‬ الواحد هيموت من قليل  ‫#‏ربنا‬ يتولانا برحمته يارب
 ‫#‏حسبي‬ الله ونعم الوكيل 

احمد نشأت

محافظ أسيوط يتفقد خزان مياه شرق وينتقد الشركات المنفذة لمشروعات المياه والصرف الصحي





انتقد المهندس ياسر الدسوقي محافظ أسيوط الشركات المنفذة لمشروعات مياه الشرب والصرف الصحي بالمحافظة وتقاعسهم على تنفيذ تلك المشروعات رغم توافر التمويل اللازم لتنفيذ بعضها مطالباً الهيئة القومية لمياه الشرب والصرف الصحي باتخاذ إجراءات أكثر حزماً للانتهاء منها في التوقيت المحدد لها مسبقاً ... جاء ذلك خلال جولته التفقدية بمشروع خزان مياه شرق أسيوط رافقه خلالها المهندس محمد صلاح رئيس شركة مياه الشرب والصرف الصحي بأسيوط ومنار كامل رئيس حي شرق مدينة أسيوط وسامح عبد العليم مستشار المحافظة لشئون المحليات وصلاح عامر مدير المتابعة الميدانية ومسئولي الهيئة القومية لمياه الشرب والصرف الصحي بأسيوط.
وقال المحافظ أن خزان مياه شرق أسيوط بدأ انشائه منذ عام 2001 بطاقة استيعابية 3 آلاف متر مكعب ولم نستفيد منه حتى الآن رغم مرور 15 عام على البدء في تنفيذه بسبب عدة مشكلات شابت عمليات التجريب والتشغيل ومدى صلاحية المياه لافتاً إلى إجراء عدة تجارب لتشغيله خلال الفترة الماضية إلا أن هذه التجارب أكدت وجود بعض الملاحظات الفنية خاصة في خط الطرد التي من المفترض تداركها من قبل الشركة المنفذة للمشروع في أسرع وقت ممكن حتى يتم تشغيله والاستفادة منه في القضاء على مشكلة توصيل المياه للأدوار العليا حيث سيضاعف تشغيله من وصول المياه للأدوار العليا ويحسن ضغوط المياه فى الشبكات فى كافة مناطق حى شرق مدينة أسيوط.
وأضاف الدسوقي أن معظم مشاكل ومعاناة المواطنين تتمثل في قطاع مياه الشرب والصرف الصحي مؤكداً على تقديم الدعم وكافة التسهيلات وإزالة المعوقات التي تواجه تنفيذه ووضع حلول لها بالتنسيق مع وزير الإسكان والهيئة القومية لمياه الشرب والصرف الصحي مطالباً الشركات المنفذة لتلك المشاريع بالعمل على الانتهاء منها طبقاً للجدول الزمني المعلن.

تعليم أسيوط : عدم إلزام أولياء الأمور بطوابع التأمين الصحي عند التقديم بالمدارس وإحضارها حال قبول أطفالهم


أعلنت مديرية التربية والتعليم بمحافظة أسيوط عن عدم إلزام أولياء أمور طلاب رياض الاطفال والصف الأول الابتدائي بطوابع التأمين الصحي الخاصة بالتقدم للحضانات والمدارس إلى حين قبول الطفل بالمدرسة مع امكانية الاستعاضة عنها بإيصال تحصيل يصدر بمعرفة الوحدة الصحية فى حالة عدم توفرها وذلك بناءاً على تعليمات المهندس ياسر الدسوقي محافظ أسيوط ... صرح بذلك صلاح فتحي وكيل وزارة التربية والتعليم بأسيوط.
وكان المهندس ياسر الدسوقي قد أمر بقبول ملف الطفل المتقدم للمدرسة دون التقيد بإحضار طوابع التأمين الصحي وينسق المتقدمون تنسيقاً عادياً وعلى المدرسة أخذ إقرار على ولي الأمر بإحضار الطوابع في حال قبول نجله وفق تنسيق المدرسة وطالب محافظ أسيوط مدراء المدارس بالتعاون لتسهيل التقديمات على أولياء الامور.
وأشارت هدى حسين مدير عام الشئون المالية والادارية بمديرية التربية والتعليم إلى أن ذلك يأتي بناءاً على كتاب الادارة العامة للتوجيه المالي والادارى بالوزارة بتطبيق القواعد الآتية على جميع مدارس الادارات بإلزام الزائرة الصحية المشتركة فى لجنة فحص واستلام ملفات الطلاب الجدد للالتحاق بالصف الأول رياض الاطفال kg 1 أو الصف الأول الابتدائي التأكد من وجود طوابع التأمين الصحى بالبطاقة الصحية للمواليد الجدد وهي على النحو التالى بالنسبة لـ kg 1 عدد أربعة طوابع فئة 8 جنيه بإجمالي 32 جنيه وبالنسبة للصف الاول الابتدائي عدد خمسة طوابع واحد فئة 20 جنيه + 4 فئة 8 جنيه بإجمالى مبلغ 52 جنيه.
وفى حالة عدم وجود تلك الطوابع يتم حث ولي الأمر استكمالها من أقرب وحدة صحية وفى حالة عدم توافر تلك الطوابع يجوز الاستعاضة عنها بإيصال تحصيل يصدر بمعرفة الوحدة الصحية مع عدم تحصيل أى مبالغ مالية تحت أى مسمى عند استلام ملفات قبول التلاميذ والاكتفاء بالتأكد من وجود الطوابع أو ايصالات التحصيل المستخرجة من مكتب التأمين الصحي ونظراً لتقدم ولي الأمر فى أكثر من مدرسة على إدارة المدرسة قبول ملف التلاميذ وكتابة تعهد من ولي الأمر بإحضار البطاقة الصحية فور قبول نجله ولا يعتبر التلميذ مقبولاً بالمدرسة إلا بعد تقديم البطاقة الصحية مستوفاة بالطوابع.