الأحد، 13 يناير 2019

بـ"كسر الزجاج" و"توصيل الأسلاك".. بالصور مباحث اول اسيوط تضبط تشكيل عصابي تخصص في سرقة السيارات


تمكنت الأجهزة الأمنية بأسيوط، من ضبط عناصر تشكيل عصابي ارتكبوا واقعة سرقة سيارة أجرة.

وأكدت معلومات وتحريات أجهزة البحث الجنائي بأسيوط قيام كل من: "أحمد.ع.ي"، سن 23، سائق، و"كريم.م.ع، سن 17، كهربائي سيارات، مقيمان بدائرة قسم شرطة أول أسيوط، بتكوين تشكيل عصابي تخصص في سرقة السيارات بأسلوب كسر الزجاج وتوصيل الأسلاك.

وعقب تقنين الإجراءات أمكن ضبطهما، وبمواجهتهما اعترفا بارتكابهما واقعة سرقة سيارة أجرة "تاكسي" ملك "مدحت.ت.م"، سن 45 سائق، والمُبلغ بسرقتها بدائرة قسم شرطة أول أسيوط، وأضافا ببيعها لـ"محمد.م.ع"، سن 25، تاجر خردة، ومقيم بدائرة مركز شرطة الفتح "سيء النية"، "تم ضبطه والسيارة".

وباستدعاء مالك السيارة تعرف عليها.

وتم اتخاذ الإجراءات  القانونية اللازمة، والعرض على النيابة التي باشرت التحقيقات.

هبة عبد الحفيظ

البقاء لله .. وفاة ضابط شرطة بقسم شرطة اسيوط الجديدة فى حادث سير


انا لله وانا اليه راجعون البقاء لله الرائد وليد مرجان بقسم شرطة أسيوط الجديده في ذمه الله

بالصور طفل بملابس ممزقة على أرصفة شارع النميس باسيوط .. وفاة متسولة بالمحلة بنزلة برد بسبب سوء الطقس


‏الطفل ده ف اول شارع النميس عند فهد للبصريات رافض يتكلم وخايف جدا وع جسمه علامات تعذيب باينه انها ف أوقات مختلفة لو حد يقدر يساعده ويخلصه من اللي هو فيه ميتاخرش ي جماعه.. حرام نشوف المنظر ده ف طفل وكمان ف البرد ده 

بالصور محافظ أسيوط يعلن رفع درجة الاستعداد القصوى لسوء الأحوال الجوية









أصدر اللواء جمال نور الدين، محافظ أسيوط، تعليماته برفع درجة الاستعداد القصوى خلال الأيام القادمة استعداداً لسوء الأحوال الجوية التى تم بها المحافظة حيث تشهد المحافظة نشاطاً للرياح مصحوبا بعاصفة ترابية مثيرة للرمال والأتربة مما تسبب فى بطء الحركة على الطرق بالإضافة إلى انخفاض طفيف فى مدى الرؤية الأفقية.

وناشد المحافظ ؛ قائدى المركبات والسيارات بتوخى الحذر خاصة على الطرق السريعة والصحراوية خاصة مع انخفاض الرؤية الأفقية بسبب الرياح المثيرة للرمال والأتربة مشدداً على ضرورة استعداد كافة المديريات والقطاعات الخدمية بالمحافظة ومتابعة العبارات النهرية لتجنب حدوث أى طارئ قد يحدث خلال الأيام القادمة بسبب سوء الأحوال الجوية لافتاً إلى أن غرفة العمليات بالمحافظة على مدار الـ 24 ساعة والتنسيق مع غرف العمليات بالمراكز والقرى والمديريات وكافة الجهات المعنية لاستقبال أى شكاوى أو طارئ قد يحدث وسرعة اتخاذ الإجراءات اللازم حياله.

ضحا صالح

البقاء لله .. انتحار شاب بمركز ابنوب باسيوط بسبب التفكك الأسرى وغياب الوعى الدينى والمعاناة من ضيق العيش


محمد ضحية جديدة للتفكك الأسري بمحافظة أسيوط، انفصل والديه عن بعضهما وتركا الطفل يواجه صعوبات الحياة، دون حضن أم أو نصيحة أب، تولت جدته المسنة رعايته بعد أن نزع والديه يديهما عنه، وظل الضحية يدفع ثمن أخطاء لم يرتكبها، حرم من التعليم، وعاش الخوف من المجهول، وعانى من ضيق العيش، حتى أصيب بمرض نفسي قهره.

وفي عام 2017 بدأ محمد رحلة العلاج بعيادة طبيب مخ وأعصاب، لكن وحدته وعزلته، كانت أقوى من المواد الفعالة الموجودة بالعقاقير، وحتى من جدته صاحبة الـ 81 ربيعًا، والتي أصبحت عبئا اخر لحاجتها لمعيل.

وهنا قرر محمد الهروب من الضغوط التي يواجهها، وأعد حبلًا وذهب به لمنزل قديم مخصص لتربية المواشي، وصنع مشنقة، وأقدم على الانتحار، لينهي حياته التعيسة التي بدأت فصولها بقرية دير شو التابعة لمركز أبنوب بأسيوط، وانتهت بمشرحة مستشفى المركز، ولم تكن قرية دير يوما ما حديثا للإعلام، لكنها ظلت قرية فقيرة، غاية ما يتمناه قاطنيها هو لقمة العيش وحياة مستورة.

تلقى اللواء جمال شكر، مساعد وزير الداخلية لأمن أسيوط، إخطارًا من المقدم عبد المجيد مختار، رئيس مباحث مركز أبنوب، يفيد انتحار "محمد.ث.ع"، 23 عامًا، فلاح، من قرية دير شو، دائرة المركز، لمروره بمرض نفسي، تحرر محضر بالواقعة، رقم 48 أحوال، وتم نقل الجثة إلى مشرحة مستشفى أبنوب المركزي، وتولت النيابة التحقيق.

وأشارت تحريات المباحث، إلى أن الشاب المنتحر يمر بمرض نفسي منذ فترة طويلة، وأن والديه منفصلين، ووالده متزوج من سيدة أخرى، وأن جدته لأبيه، 81 سنة، هي من قامت بتربيته، وبسبب وحدة الشاب وغياب والديه عنه، تعرض لمرض نفسي، وبدأ في رحلة علاج منذ عام 2017، لدى طبيب أخصائي مخ وأعصاب، إلا أنه لم يستطيع تحمل مرضه فقرر التخلص من حياته، وأن الشاب أتى بحبل وأعد مشنقة في منزل مهجور لتربية المواشي وشنق نفسه.

وأكد مصدر أمني أن نتيجة التحريات الأولية أفادت بعدم وجود شبهة جنائية في وفاته، وتحرر عن ذلك المحضر اللازم، وأخطرت النيابة لتباشر التحقيقات، واتخاذ كافة الإجراءات القانونية اللازمة.

سحر فاروق الحمدانى

البقاء لله .. وفاة شاب بمركز ساحل سليم باسيوط


يكتسح اللون الاسود ساحل سليم حزنا علي فقيد الشباب انا لله وانا اليه راجعون توفي الي رحمة الله تعالي الان حسين عبد الرحيم غيط فقيد ال حصوة بساحل سليم
الله يرحمك يا حسين ويصبر اهلك

عاطف زيان

تعليم أسيوط تنهي استعدادتها لامتحان الصف الأول الثانوي التجريبي


أعلنت مديرية التربية والتعليم بأسيوط ، اليوم السبت، أنهاء استعداداتها للامتحان التجريبى للصف الأول الثانوى الذى سيبدأ غدا الأحد من حيث الانتهاء من طباعة الأسئلة بالمطبعة السرية بديوان المديرية وتوزيعها على مختلف الإدارات التعليمية بمختلف مراكزالمحافظة وتسليم المظاريف فى صناديق مغلقة. ومن جانبه عقد صلاح فتحى وكيل وزارة التربية والتعليم بأسيوط اجتماعا حضره عبد الناصر حامد مدير عام التعليم العام ومحمد عبد المحسن مدير عام الشئون التنفيذية وعماد محمود مدير إدارة التعليم الثانوى بالمديرية، وضم مديرى التعليم الثانوى بالإدارات ومدراء مختلف المدارس الثانوية بالمحافظة ورئيس المطبعة السرية.

وأكد وكيل الوزارة خلال الاجتماع على أن الامتحان تجريبى، والهدف منه تدريب الطلاب على التقييم الجديد، مؤكدا أنه اطمأن على الانتهاء من طباعة الأسئلة وتوزيعها على الإدارات، مشيرا إلى أن جميع الأسئلة من كتاب الوزارة ومن الموضوعات التى درسها الطالب خلال الترم الأول.

وطالب وكيل الوزارة مدراء المدارس بضرورة اتباع التعليمات الوزارة بشأن أهمية حضور الطلاب الامتحان التجريبى وتوفيرالراحة والهدوء للطلاب داخل اللجنة، خاصة وأن جميع اللجان بها ما يكفل أن يؤدى العمل بهدوء.

ولفت وكيل الوزارة إلى أن الامتحان "open book"، حيث إنه يمكن للطالب اصطحاب الكتاب المدرسة داخل لجنة الامتحان.

وأشار وكيل الوزارة إلى أن عدد الطلاب الذين لهم حق أداء الامتحان غدا يبلغ (23,700) طالب وطالبة فى (140 مدرسة داخل 11 إدارة تعليمية سواء بالمدارس الحكومية وفصول الخدمات والتعليم الخاص، بينهم 18 ألف طالب بالمدارس الحكومية، بينما يبلغ عدد اطلاب الذين سيؤدون الامتحان من فصول الخدمات 2000 طالب وطالبة، ويبلغ عدد طلاب الصف الأول الثانوى فى التعليم الخاص 1100 طالب وطالبة.

شيماء

ضبط 100 بندقية مستوردة قبل ترويجها بأسيوط

نجحت إدارة مكافحة الأسلحة والذخائر، بقطاع مكافحة المخدرات والجريمة المنظمة، بالتنسيق مع قطاع الأمن الوطني وقطاع الأمن العام ...