السبت، 20 أبريل 2013

حكاية الست ’’ حليمة‏ ’’ من قرية أم القصور بمركز منفلوط باسيوط ..‏ مسلمة عاشت‏63‏ عاما في بيت مسيحي فى عنوان للوحدة الوطنية


بعد خروجه من المسجد فوجئ الشيخ الزناتي حسنين بجاره حسني حنا في انتظاره‏,‏ وعندما التقاه قال له‏:‏ حليمة بتموت الحق تعالي لتلقتها الشهادة.
ويقول الشيخ أنه دخل عليها فوجدها توشك علي الموت فقرأ بعض الآيات في بيت حنا ولقنها الشهادة.. ويضيف أن زوجة حسني كانت تقول لحليمة قولي اللي الشيخ زناتي بيقوله واسمعي كلامه وظلت حليمة تردد الكلمات الي أن فارقت الحياة.
هذه الحكاية جرت فصولها في قرية أم القصور بمركز منفلوط بمحافظة أسيوط, أما بدايتها فترجع الي ما قبل63 عاما, عندما عثرت جيرة حسني حنا ارسنوس علي فتاه تبكي عمرها7 سنوات في محطة الأوتوبيس بسبب وفاة والدها ولأن زوج أمها يعاملها بقسوة فاصطحبتها الي منزلها لتعيش معها, وطلبت من زوجها أن يستأذن أسرة حليمة في بقائها لديهم.. ومنذ ذلك الحين وهي تعيش معهم كفرد من الأسرة حتي بلغ عمرها70 عاما.. عاشتهم مسلمة في بيت مسيحي لتثبت للدنيا أن مصر الواحدة الموحدة لا تعرف الطائفية

حمادة السعيد

قضاة ونشطاء أسيوط: مظاهرات "الإخوان" أمس تزيد الفجوة مع "الرئاسة"


صورة أرشيفية
انتقد عدد كبير من القضاة والمستشارين ووكلاء النيابة بمحاكم أسيوط ونيابات أسيوط المختلفة أحداث مليونية أمس والمسماة "بمليونية تطهير القضاة" وحصار دار القضاء العالى من قبل الحزب الحاكم والأحزاب الموالية له، مشيرين إلى أن مثل هذه الممارسات تؤدى إلى زيادة الخلاف والانقسام بين المؤسسة القضائية والحزب الحاكم "الحرية والعدالة".
وواصلت النيابة العامة والمحاكم بمحافظة أسيوط أعمالها بصورة طبيعية ولم تتأثر بمليونية أمس ولم تشهد المحاكم أو النيابات أى تأمينات إضافية أو إجراءات أمنية مشددة كغيرها من المحافظات التى شهدت اشتباكات بين مؤيدى ومعارضى المليونية .

ومن جهته، قال المستشار محمد الميرغنى رئيس نادى القضاة بأسيوط إن مليونية أمس تحت مسمى بجمعة "تطهير القضاء" تزيد من الفجوة والاختلاف بين مؤسسة الرئاسة وبين المؤسسة القضائية التى تمارس أعمالها بكل حيادية وضمير وتحكم بما لديها من أوراق وقوانين وما يستقر فى ضمير القاضى وطالب الميرغنى بعدم الزج بالقضاه والمؤسسة القضائية فى الخلافات السياسية وصراعات السلطة، مشيرا إلى أن قضاة أسيوط سيشاركون الأربعاء القادم فى الجمعية العمومية التى دعا لها نادى القضاة الأم بالقاهرة لبحث هذه الأزمة وهذه التطورات.

وقال هلال عبدالحميد عضو المكتب السياسى بالحزب المصرى الديمقراطى الاجتماعى إن مليونية تطهير القضاء التى نظمتها جماعة الإخوان وأذنابها يجب أن توجه ضدهم لأنهم يحتاجون بالفعل للتطهير من الكذب والنفاق والوعود الكاذبة والطمع والاستحواذ لأنهم جماعة فاشية وكعادة أى جماعة فاشية فإنها ترهب القضاء والإعلام وهذا ما يحدث فى مصر الآن، وندد عبدالحميد بمحاولات جماعة الإخوان المستمرة فى التحرش بالقضاء وإرهاب المحاكم ومحاصرتها، وأضاف محاولاتهم كلها ستذهب أدراج الرياح.


وعن مشروع قانون القضاء المقدم للشورى قال عبدالحميد هو نفسه ما قاله مرشدهم السابق مهدى عاكف بأن الجماعة تعد مشروعا يتم استبعاد 3500 قاض، وأضاف عبدالحميد وهذه التصريحات التى كذبها الإخوان وحاولوا تبريرها هى نفسها المترجمة فى مشروع قانونهم.

وقال أحمد جمال منسق حركة 6 أبريل بأسيوط إن مليونية الإخوان ليس لتطهير القضاء ولكن لتطويعه، حيث إنه حتى الآن لم يستطيعوا السيطرة على المؤسسة القضائية لتحقيق أهدافهم وكيف لمن ينادى بتطهير القضاء بدعوى الإفراج عن قتلة الثوار وهم من أزالوا صور الشهداء أمس من على دار القضاء العالى؟

هيثم البدرى

"عصام دربالة" فى اسيوط :: "الإنقاذ" تتفكك.. والإمارات تدعم الثورة المضادة

جانب من المؤتمر
قال عصام دربالة رئيس مجلس شورى الجماعة الإسلامية "إننا الآن فى بداية الأمل بسبب إحباط خطط الإفشال فمن كانوا يريدون إفشال المشروع الإسلامى اجتمعوا تحت ما يسمى بجبهة الإنقاذ التى انتهجت الرفض التام لكل شىء من حوارات ولقاءات وأى شىء كانت ترفضه ولكن هذه الجبهة اليوم تتفكك، وتفشل وهم اليوم يتشرذمون بعد أن كانوا يخططون لإفشال مصر ويمثلون رأس الرمح لإفشال المشروع الإسلامى فترى من بينهم العلمانى الشرس كالدكتور البرادعى والقوى الناصرى كحمدين صباحى والاشتراكى كعبد الغفار شكر والليبرالى كحزبى المصريين الأحرار والوفد".
وتساءل دربالة: "كيف يظنون أنهم بهذه الأفكار المتناقضة والأيديولوجيات المختلفة يصنعون برنامجا إصلاحيا لمصر؟"، وأوضح دربالة أن شعبية الجبهة تراجعت بشكل كبير ولا يوجد لها ظهير جماهيرى.

جاء ذلك خلال المؤتمر الجماهيرى بعنوان "تحديات الواقع وآمال المستقبل" والذى نظمه حزب البناء والتنمية والجماعة الإسلامية بأسيوط مساء أمس، بحضور الدكتور طارق الزمر والشيخ عبود الزمر والدكتور عصام دربالة رئيس مجلس شورى الجماعة الإسلامية والشيخ رفاعى طه القيادى والدكتور عبد الآخر حماد مفتى الجماعة الإسلامية، وأكد دربالة أن مصر تعرضت لحصار اقتصادى خاصة من الدول العربية، حيث لم نر مساعدات من السعودية والكويت، ونجد أن الإمارات تدعم الثورة المضادة وتستضيف أحمد شفيق والدولارات التى تأتى من أحمد شفيق عن طريق الإمارات وتذهب إلى جيوب البلطجية، كما أن ملك الأردن خرج فى تصريح قائلا: "أنا مهمتى منع وصول أى حركة إسلامية فى دول الربيع العربى إلى السلطة" والمفوضية الأوروبية أعلنت نيتها تجميد المساعدات عن مصر بسبب اضطهاد الأقباط والمرأة وصندوق النقد الدولى من طبيعته أن يمارس النكد الدولى، حيث أعلن أن المفاوضات مع مصر عادت إلى نقطة البداية، وهذا يؤكد الرغبة فى الحصار الاقتصادى ولكن لم يفلح ذلك، حيث انكسر هذا الانحصار من خلال القرض الليبى وقدره 2 مليار دولار ويسدد على 5 سنوات بدون فوائد وقرض من الحكومة التركية وودائع سندات خزانة تأخذها الحكومة القطرية واستطرد دربالة: "من هنا نقول مصر على طريق الأمل وفشل مخطط الإفشال".

هيثم البدرى

نادي التثقيف المسرحي بفرع ثقافة أسيوط يدعو لحضور ندوة بعنوان ( أسس نقد العرض المسرحي )


دعوة عامه
يتشرف نادي التثقيف المسرحي بفرع ثقافة أسيوط بدعوة سيادتكم لحضور الندوة النقدية الهامة تحت عنوان ( أسس نقد العرض المسرحي )
مع برنس المسرح ا. د / محمد عبد الله حسين (أستاذ النقد الحديث بجامعة حلوان )
تقديم الأديب / نعيم الأسيوطي
وذلك يوم الأربعاء الموافق 24 / 4 / 2013 وفي تمام الساعة السابعة مساء بقصر ثقافة احمد بهاء الدين بأسيوط بجوار نادي المهندسين
والدعوة عامة لكل المهتمين بالمسرح من فرق قصور الثقافة والفرق الحرة والمهتمين بالمسرح بالتربية والتعليم والشباب والرياضة وجامعة اسيوط وعشاق المسرح بأسيوط 

نعيم الاسيوطى

مصر الخير توزع 63 جهاز عروسة على مقبلات على الزواج بأسيوط


حفل زفاف جماعى بأسيوط – صورة أرشيفية
تقيم مؤسسة مصر الخير غدا بديوان عام محافظة أسيوط حفل يتم خلاله توزيع 63 جهاز عروس على الفتيات الفقيرات المقبلات على الزواج، من مختلف مراكز المحافظة يحضر الاحتفال الدكتور يحيى كشك محافظ أسيوط ومصطفى أبوغدير وكيل وزارة الشئون الاجتماعية بالمحافظة.
وقال محمد فراج مدير مكتب المؤسسة بأسيوط إن إجمالى تكلفة الأجهزة التى سيتم توزيعها تصل إلى نحو 160 ألف جنيه، ويشمل الجهاز ثلاجة وغسالة وبوتاجاز.

وفى إطار احتفال محافظة أسيوط بعيدها القومى تقوم مؤسسة مصر الخير بتنفيذ عدد من المشروعات التنموية وتقديم المساعدات لأبناء المحافظة، وقد بدأتها بإطلاق قافلة طبية لعلاج مرضى العيون استفاد منها الفقراء والأكثر احتياجا بمختلف مراكز المحافظة، حيث تم الكشف عليهم من خلال أطباء متخصصين، وإعطاؤهم العلاج بالمجان، وذلك ضمن برنامج المؤسسة فى تنظيم القوافل الطبية فى العديد من المحافظات لعلاج مرضى العيون.

وأوضح محمد فراج أنه تم توقيع الكشف الطبى على نحو 652 مريضا من مختلف مراكز محافظة أسيوط على مدى ثلاثة أيام مشيرا إلى أن مستشفى القوات المسلحة بالمنطقة الجنوبية العسكرية استضافت القافلة وقدمت للمرضى وذويهم وجبات غذائية ونظمت لهم برنامجا ترفيهيا مع توفير الانتقالات الداخلية للمرضى.

وأشار فراج إلى أنه تم إجراء العمليات الجراحية اللازمة للمحتاجين منهم سواء كانت عمليات مياه بيضاء، أو تصحيح عيوب الإبصار وبلغ عددهم 166 مريضا، فضلا عن تركيب نظارات لعدد 200 مريض، وتوفير العلاج لعدد 200 مريض فور الكشف عليهم .

وقد بلغت تكلفة القافلة ما يزيد عن 250 ألف جنيه تحملتها المؤسسة لافتا إلى أن هذه القافلة تم تنظيمها بالتعاون مع مستشفى النور للعيون.

وأشار مدير مكتب مصر الخير بأسيوط إلى قيام المؤسسة بتبنى مشروع لترشيد استخدام الكهرباء من خلال توزيع 5 آلاف لمبة موفرة حيث تم اختيار قريتين بمركز البدارى لتوزيع اللمبات على 800 أسرة بهم لعمل نموذج على الأرض بهدف رفع الوعى داخل قرى المحافظة باستخدام اللمبات الموفرة لترشيد استخدام الكهرباء خاصة فى ظروف نقص الطاقة التى تعيشها البلاد.

وأوضح قيام مؤسسة مصر الخير بمشروع آخر وهو تنفيذ بروتوكول تعاون بين المؤسسة ومحافظة أسيوط وشركة المياه لتمويل توصيل المياه للمناطق الفقيرة والمهمشة بالمحافظة وبالفعل جارى تركيب العدادات وعمل توصيلات الشبكات.

وأشار فراج إلى أن المؤسسة تسعى خلال السنوات القادمة لتوسيع مظلة الطلاب الذين ترعاهم من خلال برنامج ابن السبيل ومضاعفة أعدادهم عدة مرات للمساهمة فى مساعدتهم على مواصلة تعليمهم حتى يكونوا أعضاء نافعين لأنفسهم ولأسرهم داخل المجتمع.

ضحا صالح

أفراد وأمناء قسم شرطة أبوتيج باسيوط يضربون عن العمل احتجاجًا على نقل معاون المباحث


أغلق أفراد وأمناء قسم شرطة أبوتيج بأسيوط، اليوم السبت أبواب القسم، وأضربوا عن العمل، وذلك احتجاجًا علي نقل النقيب عمر نعمان، معاون المباحث، إلي مركز الغنايم، علي خلفية حدوث خلافات في العمل بينه وبين رئيس مباحث القسم.
وأكد المضربون، أننا لن نفتح الأبواب، ونعود إلي العمل، إلا بعد عودة النقيب عمرو نعمان، والذي يستطيع تسيير العمل بالمركز، نظرًا لطبيعة فهمه للأمور بمدينة أبوتيج.

وأشاروا إلي أن النقل تم بناءً علي تقرير تم كتابته من المقدم محمد مصطفي، رئيس المباحث، بأن عمل النقيب عمرو نعمان، في قسم شرطة أبوتيج يتسبب في حدوث صدامات مع الأهالي، مما جعل مدير الأمن يقوم بنقل الضابطين.

كان اللواء أبوالقاسم أبوضيف، مدير أمن أسيوط، قد أصدر حركة تنقلات داخلية أمس لـ 15 ضابطا من بينهم نقل محمد مصطفي، رئيس وحدة مباحث مركز أبوتيج، لتنفيذ الأحكام بالمديرية، ونقل النقيب عمرو نعمان، معاونًا لمباحث مركز الغنايم.

اسلام رضوان

تأجيل وقف "النهار" ومنع محمود سعد من الظهور لـ11 مايو بعد تعليقه على حادث قطار أسيوط (كنت هروح اقتل رئيس الوزراء)


أجلت الدائرة السابعة بمحكمة القضاء الإداري، الدعوى المطالبة بوقف بث قناة النهار الفضائية، ومنع الإعلامي، محمود سعد، من الظهور بها لـ11 مايو المقبل للاطلاع وتقديم المذكرات والمستندات. 

واختصمت الدعوى، التي أقامها حسن على محمود، والمشير أحمد على، وشريف أحمد عطية، المحامون، وحملت رقم 25599 لسنة 67 قضائية، وزير الاستثمار ورؤساء مجالس إدارات الهيئة العامة للاستثمار، والمنطقة الحرة والشركة المصرية للأقمار الصناعية وقناة النهار الفضائية والإعلامي، محمود محمد سعد، وشهرته محمود سعد.

وأشارت الدعوى، إلى أن الإعلامي محمود سعد، أثناء تقديمه لبرنامج "آخر النهار" على فضائية النهار قد دأب على استخدام ألفاظ نابية وعبارات وصفتها الدعوى بالخروج عن القيم والآداب العامة وقال الإعلامي الموقر نصاً "المفروض يحطونا مادة تسمح للمذيع بأن يشتم في الحلقة 3 شتمات أبيحة ..انتو عارفينها كلكم .. هنتخنق هنموت خنقة بنت كلب".
 وعرضت الدعوى، بعض تصريحات الإعلامي محمود سعد، ببرنامجه الذي قال فيه معلقاً على حادث قطار أسيوط (كنت هروح اقتل رئيس الوزراء) وهو ما اعتبرته الدعوى تحريض على ارتكاب جناية القتل.

واتهمت الدعوى، محمود سعد، بأنه سخر أيضاً من رموز القضاء المصري، عبر تناول مشاركتهم بالاستفتاء وأنه واصل السخرية بشيخ الأزهر وأساء لدولة عربية شقيقة.

محمد زهير

نقل مأمور قسم ثان أسيوط ورئيس مباحث قسم أول أسيوط ضمن حركة تنقلات محدودة


أجرى مدير أمن أسيوط اللواء أبو القاسم أبو ضيف حركة تنقلات محدودة بين الضباط شملت 15 ضابطا.
كان أبرز التحركات نقل العميد علاء عبدالسلام مأمور قسم ثان أسيوط إلى وتعيين العميد صالح الخطيب مأمور للقسم خلفا له، ونقل المقدم محمد عصامى رئيس مباحث قسم أول أسيوط إلى إدارة البحث الجنائي وتعيين المقدم شهاب جابر خلفا له، ونقل المقدم اشرف خلف رئيس مباحث الغنايم إلى تفتيش مباحث جنوب أسيوط وتعيين المقدم عامر نعمان خلفا له.

وشملت الحركة نقل العديد ن ضباط الاشتباه إلى مراكز المحافظة لتدعيم وحدات المباحث بها.

محمد منير

بالصور مهرجان لفريق "عبّر" فى احتفالات اليوم الوطنى بأسيوط


                            باقى الصور

بالصور: انطلاق مبادرة “أنا بحب أسيوط” احتفالا بالعيد القومي للمحافظة

http://www.alshahed-egy.com/wp-content/uploads/2013/04/Picture45.jpg
http://www.alshahed-egy.com/wp-content/uploads/2013/04/Picture24.jpg
                         باقى الصور

محافظ أسيوط يلزم بتسليم الطمي المستخرج من البناء لاستغلاله في استصلاح الأراضي الصحراوية

الدكتور يحيى كشك
قرر الدكتور يحيى كشك محافظ أسيوط إلزام المواطنين أثناء إجراء الترخيص لإقامة أي منشأة داخل الحيز العمراني بغض النظر عن الهدف أو طريقة الإنشاء بضرورة تجريف هذه المساحة حتى عمق 3 أمتار على الأقل ويسلم الطمي المستخرج إلى المحافظة وتستخدم هذه الكمية في فرشها على الأراضى الصحراوية التي يراد استزراعها بسمك 40 سم وهو السمك الكافي للاستخدامات كتربة زراعية.

وشدد الدكتور يحيى كشك محافظ أسيوط على أهمية الإسراع في اتخاذ الإجراءات اللازمة للحد من التعدي على الأراضى الزراعية وتبويرها وقال إن هذه الأراضي ملك للمجتمع وليس لفرد بعينه ويجب الحفاظ عليها لذلك كانت محافظة أسيوط أول من يتخذ هذا القرار بخصوص هذا الأمر ليس فقط للحفاظ على الأراضي الزراعية بل والعمل على زيادة رقعتها من خلال خطوة جديدة هي الأولى من نوعها في الجمهورية.

وأوضح الدكتور جلال الحباك مستشار المحافظة للبيئة وتنمية الموارد الطبيعية أن الهدف من هذا القرار هو تعويض ما يفقد من التربة الزراعية بسبعة أضعاف ما يتم فقده في أغراض البناء مشيدا بهذا القرار وما له من أهمية قومية ستساهم في الحفاظ على الأراضي الزراعية وزيادتها.

وقال "الحباك" نظرا للهجمة الشرسة على الأراضي الزراعية نتيجة للأوضاع الراهنة فكان لابد من أحكام السيطرة على باقي الأراضي خاصة انه بعد بناء السد العالي لا يوجد تكوين لتربة جديدة وأيضا هذه التربة لا تتجدد كما انه في حالة البناء على هذه التربة في إيه استخدامات فإنها تفقد إلى الأبد لذا فتم عرض الأمر على المجلس التنفيذي بعد أبداء المحافظ لرؤيته في الموضوع وتم اتخاذ هذا القرار.

ايهاب عمر

بالفيديو.. طارق الزمر فى اسيوط :: الاستقطاب الحاد بين التيارين الإسلامي والعلماني فتح ثغرة فى جسد الثورة اخترقها الفلول ببراعة


أكد الدكتور طارق الزمر، القيادي بالجماعة الإسلامية، أن "أسيوط هى مركز الانطلاقة الأولى والعاصمة التي دفعت الكثير والكثير في مواجهة الطغيان والاستبداد على مدى الثلاثين عاما الماضية".

وأشار إلى أن "الجماعة الإسلامية تستشعر هذه الأيام مخاطر كثيرة على الثورة التي تعد أفضل ثورة شهدتها مصر على مدار تاريخها بعد أن استطاع الشعب الإطاحة بأكبر وأسوأ طاغية حكم البلاد في ثورة سلمية شهد بها العالم كله واستطاعت أن تؤسس لمستقبل عظيم للبلاد".

جاء ذلك خلال ندوة بعنوان "تحديات الواقع وآمال المستقبل" نظمها حزب البناء والتنمية والجماعة الإسلامية بأسيوط مساء الجمعة بحضور الدكتور طارق الزمر، القيادي بالجماعة، والشيخ عبود الزمر، القيادي بالجماعة، والدكتور عصام دربالة، رئيس مجلس شورى الجماعة الإسلامية، والشيخ رفاعي طه، القيادي بالجماعة، والدكتور عبد الآخر حماد، مفتي الجماعة الإسلامية، بميدان عمر مكرم بمدينة أسيوط.

وأوضح الزمر

بالفيديو.. عبود الزمر: الجماعة الإسلامية تصدت للبلطجية وقت تعليق الشرطة عملها بأسيوط


قال عبود الزمر، القيادي بالجماعة الإسلامية، إن الجماعة وحزب البناء والتنمية يعملان دائماً على رأب الصدع ولم الشمل وبذل الوسع في تحقيق الأمن والأمان ويكفي ما حدث بأسيوط في المرحلة الماضية عندما أغلقت الشرطة أبوابها وعلقت أعمالها فتحركت الجماعة الإسلامية وفق ضميرها عندما وجدت تحركات مريبة لحشد البلطجية للسيطرة على الشارع فأسرعت الجماعة لتقول للناس إننا معكم نحميكم وندافع عنكم وكان موقفاً طيباً يحسب لها.

جاء ذلك خلال ندوة بعنوان "تحديات الواقع وآمال المستقبل" التي نظمها حزب البناء والتنمية والجماعة الإسلامية بأسيوط بحضور الدكتور طارق الزمر القيادي بالجماعة والدكتور عصام دربالة رئيس مجلس شورى الجماعة الإسلامية والشيخ رفاعي طه القيادي بالجماعة والدكتور عبد الآخر حماد مفتي الجماعة الإسلامية بميدان عمر مكرم بمدينة أسيوط.

وأشار الزمر إلى أن الجماعة الإسلامية عاشت محنه في السجون، هذه المحن الذي يعيشها في الظلم يعلم حقيقة العدل وآن الحرية لا تأتي إلا بالشريعة الإسلامية.

وقال الزمر أنه إذا نجح المشروع الإسلامي سوف يتمتع كل من على أرض مصر بالأمن والأمان والسلامة

 ايهاب عمر

عبود الزمر يطالب أهالى أسيوط بالتصويت للبناء والتنمية بدلا من الاخوان لإنجاح المشروع الإسلامى


عبود الزمر القيادى بالجماعة الإسلامية
طالب عبود الزمر القيادى بالجماعة الإسلامية، أهالى وشباب أسيوط، بأن ينتخبوا مرشحى حزب البناء والتنمية فى الانتخابات البرلمانية القادمة، نظرا لمواقفهم الثابتة التى لا تتغير، والتى لا تهدف إلا لمصلحة الوطن وحتى ينجح المشروع الإسلامى، لأنه إذا نجح المشروع الإسلامى سوف يتمتع كل من على أرض مصر بالأمن والآمان والسلامة.
جاء ذلك خلال المؤتمر الجماهيرى بعنوان "تحديات الواقع وآمال المستقبل"، والذى نظمه حزب البناء والتنمية والجماعة الإسلامية بأسيوط أمس، بحضور الدكتور طارق الزمر، والشيخ عبود الزمر، والدكتور عصام دربالة رئيس مجلس شورى الجماعة الإسلامية، والشيخ رفاعى طه القيادى بالجماعة، والدكتور عبد الآخر حماد مفتى الجماعة الإسلامية بميدان عمر مكرم بمدينة أسيوط.

وأشار الزمر إلى أن حزب البناء والتنمية والجماعة الإسلامية يسيران دائما على رأب الصدع، ولم الشمل وبذل الوسع فى تحقيق الأمن والأمان، ويكفى فى أسيوط فى المرحلة الماضية عندما أغلقت الشرطة أبوابها، وعلقت أعمالها وتحركت الجماعة الإسلامية فى أسيوط وفق ضميرها، لتقول للناس "إننا معكم نحميكم وندافع عنكم". 


ضحا صالح

بالفيديو غرق أتوبيس البدارى بلاعبيه فى لحظة الموت بسبب الاهمال


 تمكنت قوات الإنقاذ النهري بسوهاج من انتشال أتوبيس فريق نادي البداري لكرة القدم بعد سقوطه في نهر النيل أثناء عبوره جزيرة الخذاندارية مركز طهطا قادما من الطريق الشرقي البداري أسيوط.


وألقى أحمد شوبير الإعلامى بقناة مودرن الضوء على حادث الغرق والذى كاد أن يتسبب فى وفاة عدد من ركابه بسبب الإهمال الواضح والذى يتكرر بشكل مستمر بدون علاج لسبب الأزمة .


وكان محافظ سوهاج د / يحيى عبد العظيم قد أمر بتشكيل لجنة لمعرفة سبب سقوط الأتوبيس، وقال رئيس مركز ومدينة طهطا حسام محمدين أن العناية الإلهية أنقذت فريق البداري من كارثة عندما كان مستقلا أتوبيسا إلى مدينة طهطا لملاقاة فريق طهطا في قسم الدرجة الثالثة وعند دخول الأتوبيس العبارة النيلية لنقلهم من الضفة الشرقية إلى الضفة الغربية سقط الأتوبيس فجأة وكان يستقله السائق وبعض اللاعبين الذين قفزوا من الأتوبيس لحظة سقوطه وأمر المحافظ بتدبير عربات لنقل اللاعبين وأجريت المباراة التي فاز فيها فريق طهطا بثلاثة أهداف مقابل هدف للبداري .

أجهزة الأمن بالقاهرة تضبط أمين شرطة بأمن أسيوط بحوزته طبنجة مسروقة خلال أحداث الثورة


http://image.moheet.com/images/14/big/148321.jpg
ألقت أجهزة الأمن بالقاهرة تحت إشراف اللواء جمال عبد العال مدير الإدارة العامة للمباحث القبض على أمين شرطة بمديرية أمن أسيوط بحوزته طبنجة مسروقة خلال أحداث الثورة.

البداية أثناء مرور الرائد أحمد نزيه رئيس مباحث 15 مايو وبصحبته القوة المرافقة لتفقد الحالة الأمنية فشاهد شخص يسير وبدت عليه علامات الشك والريبة وبالإقتراب منه حاول الفرار إلا أن القوة تمكنت من ضبطه .

وتبين أنه يعمل أمين شرطة بأمن أسيوط وبتفتيشه عثر معه على طبنجة مسروقة خلال أحداث الثورة.

تم تحرير المحضر اللازم وتولت النيابة التحقيق بإشراف المستشار معتز مجاهد رئيس نيابة التبين. 
ضياء الزاوى

استمرار أزمة انقطاع الكهرباء بأسيوط.. والأهالي يطالبون بعزل المحافظ لتجاهل الشكاوى


انقطاع الكهرباء مستمر في المحافظات
تستمر أزمة الكهرباء بقرى شمال أسيوط منذ نحو 20 يوما، وتنقطع الكهرباء مساء كل يوم بمعدل ساعتين عن مجمع قرى الغرب بالقوصية ومجمع قرى الشرق بمراكز القوصية وديروط ومنفلوط وصدفا ومركز أسيوط لتخفيف الأحمال، ما جعل الأهالي يشعرون بالاستياء من المسؤولين الذين تجاهلوا تماما الشكوى التي تقدموا بهاقبل تفاقم المشكلة.
وهدد أهالي قرى بني هلال والأنصار ومير بالامتناع عن دفع فواتير الكهرباء حتى يتم تحسين الخدمة، بعد أن اكتشفوا أن فواتير الكهرباء مستمرة كما هي بغض النظر عن الانقطاع الكهرباء.
وقال باسم المشاط، منسق اللجان الشعبية لقرى غرب القوصية، إن الأزمة ما زالت مستمرة منذ نحو شهر ولم ينشغل أي مسؤول بحلها، حيث يقطع قطاع كهرباء الشمال التيار من السابعة مساء حتى التاسعة كل يوم منذ ثلاثة أيام على قرى غرب مركز القوصية، ثم تعود للانقطاع من التاسعة في مجمع قرى الشرق. وأضاف أن قرى غرب القوصية تعاني أيضا من انقطاع المياه عن المنازل طوال الصباح، وتصل بشكل خفيف بالليل.
وأوضح عبدالجواد محجوب الهلالي، رئيس اتحاد اللجان الشعبية لشمال أسيوط، أن أهالي القرى أجمعوا على عدم دفع فواتير الكهرباء والمياه حتى يحل المسؤولون المشكلة التي تستمرت منذ نحو شهر، وفي بعض المناطق تعمل الكهرباء لست ساعات فقط، مضيفا. وهاجم المحافظ الذي يعتمد، بحسب قوله، على تقارير حزبه التي تؤكد أشياء ليست موجودة في الشارع، لافتا إلى وجود تنسيق على أعلى مستوى لتنظيم مظاهرة حاشدة بأسيوط للمطالبة بعزل المحافظ. وأوضح أن الأهالي لم يكن لهم دخل بالسياسة لكنها دخلت بيوتهم، مشيرا إلى أنهم يطالبون بأبسط حقوق الإنسان التي لا يستطيع المحافظ أن يوفرها.
محمود مالك

طارق الزمر فى اسيوط يعترف بتقصير الجماعه الاسلامية في احتواء شباب الثورة والتيار العلمانى ما أتاح الفرصة أمام الفلول فى اختراق صفوف شباب الثورة والقوى الليبرالية لتكوين ثورة مضادة للقضاء على ثورة يناير


http://www.methak.org/ar/uploads/1332011-054926AM-1.jpg
قال طارق الزمر رئيس المكتب السياسي لحزب البناء والتنمية إن القوى الإسلامية قصرت فى احتواء شباب الثورة والتيار العلماني، ما أتاح الفرصة أمام الفلول فى اختراق صفوف شباب الثورة والقوى الليبرالية لتكوين ثورة مضادة للقضاء على ثورة يناير على حد قوله.
 
وأضاف الزمر، أثناء المؤتمر الشعبي للجماعة الإسلامية وحزب البناء والتنمية بمدينة أسيوط بعنوان "مصر بين تحديات الواقع وآمال المستقبل"، أن هناك خطر حقيقي على الثورة خصوصا عقب استشعار قاضي الحرج من محاكمة مبارك ثم إخلاء سبيله، وقال "لثورة المضادة تحارب ثورتنا المجيدة بكل ضراوة من أجل الحفاظ على مكاسبهم والهروب من الحساب بعدم استقرار البلاد".

وأشار إلى أن ثورة يناير  بدأتها القوى الليبرالية وحماها التيار الإسلامي.
 
وتابع الزمر قائلا إن "هناك شبكة فساد تعمل تلقائيا على استعادة النظام السابق وهذه الشبكة أسسها الأمريكان ايام السادات والمعروفة بالقطط السمان وواصل مبارك مساعدتها حتى تضخمت وامتصوا دماء الشعب وعملوا على افقار المصريين وجعلهم منهكين حتى لا يتكلموا فى السياسة ومعارضة الحكم".
 
وطالب الزمر شركاء الثورة بعدم إضاعة الفرصة فى بناء مصر وتغيير وجهها وصيانة كرامتها حرصا على الاجيال القادمة وان الجميع سوف يسأل أمام الله والأجيال القادمة لو ضاعت هذه الفرصة.
 
وحضر المؤتمر الشعبي عبد الاخر حماد مفتي الجماعة الإسلامية، وعصام دربالة رئيس مجلس شورى الجماعة الإسلامية، ورفاعي طه القيادي بالجماعة وأعضاء من الجماعة الإسلامية .
 
وطالب عبود الزمر القيادي في الجماعة الإسلامية، بالوقوف مع حزب البناء والتنمية في الانتخابات القادمة حتى يمتلك الآليات في تنفيذ شرع الله الذى يحفظ حقوق المواطنين في الأمن والأمان.
 
وأعلن أن الحزب سيخوض الانتخابات من أجل إقرار الحق وبناء الوطن ويقدم مصلحة الوطن عن مصالحه، وأشار إلى أن الحزب شكل لجان شعبية عندما أحس تحركات مريبة منذ شهر في مدينة أسيوط باختفاء الشرطة وانتشار البلطجية فأقام المسيرات التي أعادت الأمور إلى نصابها على حد قوله.
 
وقال عبود الزمر إن هناك قوى تعمل على إسقاط المشروع الإسلامي حتى تستمر الأمة مقيدة بالطواغيت ولا تطبق الشريعة الإسلامية التي ستضمن الحرية للشعب في ظل طاعة الله على حد قوله.

بالفيديو طلاب ازهر اسيوط يشاركون فى مظاهرات تطالب بتطهير القضاء

احمد عبد السلام

مباحث المنيا تضبط سائق من مركز القوصية باسيوط وبحوزته 1000 كيلو دقيق بلدى مدعم لبيعة بالسوق السوداء

ضبط 25 قضية تموينية فى حملة بالمنيا

تمكنت اليوم الجمعة حملة تموينية مكبرة لرجال مباحث التموين بشمال وجنوب المنيا من ضُبط إبراهيم محمد توفيق 45 سنة سائق ومقيم بمركز القوصية بأسيوط، وذلك في أثناء استقلاله السيارة رقم 3475 (ن . د . أ ) ومحمل عليها 1000 كيلو دقيق بلدى مدعم لبيعة بالسوق السوداء.
تُحفظ على المضبوطات والسيارة، وتحررت عن وقائع الضبط المحاضر اللازمة وتلقى اللواء أحمد سليمان مدير أمن المنيا إخطارًا بالوقائع وتولت النيابة العامة التحقيقات.
أشرف كمال

طلاب جامعة أسيوط أول الرواد بجنوب الصعيد


حصد فريق جامعة أسيوط المركز الأول على مستوى جامعات جنوب الصعيد في منافسات مسابقة أوائل الرواد بالجامعات المصرية والمركز الخامس على مستوى الجمهورية.
وجاء ذلك ضمن فعاليات برنامج الطرق المؤدية إلى التعليم العالي والذي يتم برعاية الجامعات المصرية ومنظمة العمل الدولية وينظمه مركز تطوير الدراسات العليا والبحوث بكلية الهندسة جامعة القاهرة.

 وأوضح د.سيد كاسب الأستاذ بهندسة القاهرة ومدير المشروع أن رسالة المشروع هي رفع مهارات الطلاب والخريجين من الجامعات المصرية في مجالات التفكير والإدارة والعمل الجماعي والاتصال , بهدف مساعدتهم على الاندماج في المجتمع وصقل مهاراتهم بما يتناسب مع حاجة البحث العلمي وسوق العمل وريادة الأعمال.

وأشار د.على ثابت المتخصص في تطوير المشروعات الصغيرة وعضو لجنة تحكيم مشروعات المسابقة أن تنوع خبرات لجنة تحكيم المشروعات المقدمة ساهم بشكل كبير في مساعدة وتوجيه جميع الفرق المشاركة في تطوير مشروعاتهم ووضع الخطوات العملية لتنفيذها , كما يرى أن جميع المشروعات التي تم عرضها تبعث الأمل في مستقبل مشرق لهذا البلد العظيم , فقد قدمت جميع الفرق المشاركة مشروعات وأفكار رائعة ومتميزة وكانت نتائج الفرق متقاربة جداً .

 جدير بالذكر أن فريق جامعة أسيوط قدم مشروع لتصنيع السماد العضوي وشارك في إعداد المشروع سبعة طلاب وهم احمد عاطف وأحمد محروس واسمة رشدى من كلية التجارة وحسنى عبد الحليم ومحمود ربيع من كلية الحقوق وأسماء سمير وعبد العزيز عثمان من كلية الخدمة الاجتماعية .

محمد منير

البقاء لله .. وفاة طالب كلية حربية من اسيوط متأثرا باصابته فى حادث .. القبض على موظف ببترول اسيوط قتل طفل بالخطأ بسيارته وهرب مسرعا

لقى طفل مصرعه، متأثرا بإصابته بكدمات في الذراع ونزيف داخلي بالمخ، بعد أن صدمته سيارة ملاكي دايو لانس بطريق قرية علوان وفر صاحبها هارب...