السبت، 3 أكتوبر 2015

بالمستندات "هوم سيرفس" تتهم وكيل صحة أسيوط بإهدار المال العام



مباحث المخدرات باسيوط تضبط 8 قضايا مخدرات فى حملة أمنية

http://www.news24eg.com/wp-content/uploads/2015/09/9029285831439105177.jpg


ضبط فريق مباحث مديرية أمن أسيوط، 160 جرام حشيش في 6 قضايا مخدرات، تنوعت ما بين الإتجار والتعاطي، من خلال حملة أمنية شنتها القوات على عدد من مراكز المحافظة.

وتلقى اللواء عبدالباسط دنقل مدير أمن أسيوط، إخطارا من اللواء أسعد الذكير مدير المباحث الجنائية، يفيد ضبط “ع. ع.”، (29 عاما – عامل – مقيم الغنايم بحري ــ دائرة مركز الغنايم)، وبحوزته 120 جرام من مادة الحشيش المخدر، ومبلغ مالي 590 جنيها، وهاتف محمول بقصد الإتجار، و”م. ا. س.”، (29 عاما – فلاح مقيم بندر أبنوب ــ دائرة مركز أبنوب)، وبحوزته 10 جرام من مادة الحشيش المخدر بقصد التعاطي.

كما ضبطت “ع. س. ح.”، (30 عاما – حاصل على دبلوم مقيم الحمراء ــ دائرة ثان أسيوط)، وبحوزته 15 جرام من مادة الحشيش المخدر بقصد التعاطي، و”ن. ب. ح.”، (49 سنة – عاطل – مقيم غرب البلد ــ دائرة قسم أول أسيوط)، وبحوزته 12 جرام من مادة الحشيش المخدر بقصد التعاطي “ف. ج. ف.”، (38 عاما – حاصل على دبلوم – مقيم الأربعين)، وبحوزته 3 جرام من مادة الحشيش المخدر بقصد التعاطي.

وتحفظت القوات، على المضبوطات، وحررت المحاضر اللازمة للمتهمين، كل على حدة، وجاري استكمال الإجراءات القانونية اللازمة.




وتلقى اللواء عبد الباسط حسن دنقل مدير أمن أسيوط إخطارًا من مأمور مركز شرطة أسيوط بتمكن ضباط مباحث المركز من ضبط " ع. أ أ " سائق، ومقيم منقباد دائرة مركز أسيوط، وبحوزته 5 قطع من مخدر الحشيش تزن نحو 160 جراما، و20 قرصا مخدرا، ومبلغ مالي قدره 115 جنيها من متحصلات البيع.

كما تم ضبط " س. ب. س "عاطل، ومقيم بندر أبوتيج، وبحوزته 23 قطعة من مخدر الحشيش تزن نحو 250 جراما ومبلغ مالي قدره 896 جنيها من متحصلات البيع.

أسيوط: مركز التطوير وأكاديمية السادات: الصحراء أمامكم.. والمقابر خلفكم


أسيوط: مركز التطوير وأكاديمية السادات: الصحراء أمامكم.. والمقابر خلفكم

http://admin.elwatannews.com/uploads/image_archive/original_lower_quality/9704237911443822473.jpg
تحولت بعض المنشآت التى أنفقت عليها الدولة ملايين الجنيهات إلى أماكن مهجورة تسكنها الأشباح، وسط صمت مريب من قبل الحكومات المتعاقبة بعد الثورة، حيث أصبحت تلك المنشآت «شاهد حى» على استمرار منظومة الفساد، «فرع أكاديمية السادات للعلوم الإدارية بقرية إسكندرية التحرير ببنى غالب فى أسيوط، ومركز التطوير التكنولوجى بقرية عرب مطير التابعة لمركز الفتح»، صرحان مجهزان بأحدث الأجهزة التكنولوجية تكلفا ملايين الجنيهات وتم إغلاقهما منذ إنشائهما دون استفادة.

المنشآت أهدرت على الدولة 26 مليون جنيه.. والمحافظة فشلت فى استغلالها بسبب بعدها عن المناطق المأهولة بالسكان

بجوار المقابر فى قلب صحراء أسيوط وتحديداً بالقرب من قرية «عرب مطير» أنشئ مركز التطوير التكنولوجى فى عام 2002 على مساحة 19 فداناً بتمويل من بنك الاستثمار القومى، تكلفته 6 ملايين جنيه، ومجهز بأحدث وسائل التكنولوجيا الحديثة، حيث يضم معامل للعلوم المتطورة وقاعة اجتماعات كبرى تسع لـ365 فرداً و6 قاعات للتدريب ومكتبة إلكترونية.

عبدالفتاح أبوشامة، وكيل وزارة التربية والتعليم بأسيوط، أكد أن مديرية التربية والتعليم تسلمت المبنى فى مارس 2002 ولم يتم تشغيله حتى الآن لحاجته إلى أيد عاملة وتوفير مواصلات للمتدربين والعاملين وتوصيل خط تليفون وربطه بشبكة الإنترنت، وأضاف أن اللواء السيد سعيد، السكرتير العام المساعد للمحافظة، كلف لجنة برئاسة صلاح فتحى، وكيل مديرية التربية والتعليم، لبحث سبل تشغيل مركز التطوير التكنولوجى، وتدريب المعلمين بقرية عرب مطير التابعة لمركز الفتح،

وقال على حسنين، موظف بمركز التطوير التكنولوجى بالتربية والتعليم، إن المركز أنشئ بغرض تدريب المعلمين بمحافظات الصعيد، ولكن مع فشل التجربة وإهدار الملايين من الأموال اضطر المسئولون إلى التحايل على القانون وتغيير المسمى إلى مركز تطوير تكنولوجى، مشيراً إلى أن المركز يقع فى نطاق صحراوى ولا توجد به أى وسيلة تأمين للأفراد أو الأجهزة، ومعرض للسطو المسلح ولجرائم القتل والسرقة، كما أن مياه الشرب بمركز التدريب تعتمد على المياه الجوفية، وأثبتت التحاليل أن المياه غير صالحة للاستهلاك الآدمى، ولا توجد أى وسيلة إسعاف أو أى وسيلة إعاشة فى تلك المنطقة، فضلاً عن أن المنشأة قريبة من المدافن ولا توجد أى منشآت سكنية بالقرب منها.

وأشارت آيات عبدالمجيد، موظفة بالتربية والتعليم، إلى أن المحافظ يجبر المتعاقدين مع التربية والتعليم بضرورة الحصول على دورة قيادة الحاسب الآلى، وفى حالة نقل التدريب إلى مركز التطوير بعرب مطير سيعانى الموظفون فى الانتقال للمنشأة بسبب عدم وجود وسيلة مواصلات مناسبة، وأضافت منى قاسم، إحدى المتدربات بمركز مديرية التربية والتعليم، أن الظروف الأمنية الحالية تحول دون الذهاب للمركز، نظراً لانتشار البلطجية فى الأماكن المهجورة هناك، ولفتت إلى أن اللواء إبراهيم حماد، المحافظ السابق، سبق أن شكل لجنة برئاسته لدراسة الوضع الحالى لمركز التطوير التكنولوجى واحتياجاته، للبدء فى تشغيله والاستفادة منه، بعد استكمال بعض التجهيزات الناقصة.

ولا يختلف الأمر كثيراً بالنسبة لمبنى فرع أكاديمية السادات والعلوم الإدارية بقرية «إسكندرية التحرير»، بطريق المنطقة الصناعية فى بنى غالب، حيث تم إنشاء المبنى منذ 9 سنوات على أعلى مستوى، وبتكلفة زادت على 20 مليون جنيه، ومنذ ذلك التاريخ وهو مغلق دون استفادة منه.

وخلال الزيارة الأخيرة للمهندس إبراهيم محلب، رئيس مجلس الوزراء السابق، لمحافظة أسيوط، وأثناء مروره على الطريق الصحراوى فوجئ بمبنى ضخم مغلق، فأمر الأوتوبيس الذى كان يقله بالتوقف، وتوجه على الفور إلى المبنى واكتشف أنه مبنى أكاديمية السادات للعلوم الإدارية، وأنه مبنى مجهز على أعلى مستوى ومتوقف منذ تسع سنوات، فكلف وزير التنمية المحلية والمحافظ بالتنسيق مع وزير التخطيط لسرعة استغلال المبنى وتشغيله.

من جانبه قال اللواء السيد سعيد، السكرتير العام المساعد لمحافظة أسيوط، إن المهندس ياسر الدسوقى محافظ الإقليم أصدر قراراً بتشكيل لجنة عليا، برئاسته، تضم عدة لجان فرعية، لبحث موقف بعض المشروعات التى تم الانتهاء منها منذ سنوات، ولا تعمل حتى الآن، وشملت اللجان الفرعية لجنة لفحص تشغيل مركز التطوير التكنولوجى، وتدريب المعلمين بقرية عرب العوامر التابعة مركز أبنوب، كما قرر إنشاء لجنة تضم مدير إدارة أملاك الدولة، ومدير الإدارة العامة للشئون القانونية بالمحافظة، لفحص الوضع الراهن لمبنى أكاديمية السادات للعلوم الإدارية، الكائن بجوار قرية إسكندرية التحرير، مشيراً إلى أنه كلف اللجنة بتقرير تفصيلى خلال 15 يوماً حول وضع المنشأة.


سعاد احمد

بالفيديو والصور.. طفل يعاني من مرض جلدي نادر في أسيوط.. الأطباء يعجزون عن تشخيصه.. يعيش طفولة بائسة ومنبوذا بين أقرانه.. حرم من التعليم بسببه.. ووالدته تبحث عن علاج دون جدوى




بالفيديو والصور.. طفل يعاني من مرض جلدي نادر في أسيوط.. الأطباء يعجزون عن تشخيصه.. يعيش طفولة بائسة ومنبوذا بين أقرانه.. حرم من التعليم بسببه.. ووالدته تبحث عن علاج دون جدوى

ضبط 3 طلاب بحوزتهم اسلحة نارية فى أسيوط


http://img.youm7.com/images/NewsPics/large/s10201125152039.jpg
تمكن ضباط مديرية أمن أسيوط، من ضبط 3 طلاب وبحوزتهم أسلحة نارية خلال حملة أمنية بعدد من مراكز المحافظة. حيث تلقى اللواء عبد الباسط حسن دنقل مدير أمن أسيوط، إخطاراً من اللواء أسعد الذكير مدير إدارة البحث الجنائي بتمكن ضباط مركز شرطة أبنوب من ضبط " أ . ز . ع . ح " طالب وبحوزته فرد خرطوش محلي الصنع، كما تم ضبط " ب. م. ب " طالب، وبحوزته بندقية خرطوش تركي الصنع . كما تم ضبط "أ. ض. م " طالب، وبحوزته بندقية خرطوش تركى الصنع، جار اتخاذ كل الإجراءات القانونية اللازمة.

ضحا صالح

هيثم البدرى

مدارس اسيوط تحتفل بذكرى انتصارات حرب اكتوبر المجيدة 1973 ودور القوات المسلحة المصرية العظيمة فى رفعه الوطن والمحافظة على سلامة أراضيه


بالمستندات تعليم أسيوط يواجه الدروس الخصوصية بمجموعات التقوية بالمدارس


أرسلت مديرية التربية والتعليم بأسيوط للإدارات التعليمية الكتاب الدورى رقم 27 الخاص بتفعيل الكتاب الدورى رقم 4 لسنة 2013 الخاص بتفعيل المجموعات الدراسية للتقوية، لمواجهة الدروس الخصوصية لرفع الأعباء عن كاهل الأسرة المصرية. ومن جانبه، شدد عبد الفتاح أبو شامة على ضرورة الالتزام بما ورد فى القرار الوزارى، خاصة فيما يتعلق برسوم مجموعات التقوية وتشكيل لجنة من التوجيه المالى والإدارى والشئون القانونية بزيارات مفاجئة للمدارس بالوقوف على ذلك الأمر، مع ضرورة اختيار أكفأ المعلمين للمشاركة فى هذه المجموعات، مع التأكد من عدم قيام أى معلم باتخاذ مجموعات التقوية ستارا للدروس الخصوصية داخل المدرسة. وأكد وكيل الوزارة أنه سيتم إحالة أى معلم يخالف التعليمات للتحقيق الفورى، ومعه مدير المدرسة، مشددا على ضرورة عدم مغادرة أى من المشرفين على مجموعات التقوية للمدرسة إلا بعد التأكد من خروج جميع الطلاب وغلق الأبواب تماما.

محافظة أسيوط تتحمل تكلفة صيانة مسجد «البياضية» بالبداري


http://www.tahrirnews.com/uploads/2015/09/original-2790666877483340982.jpg
قال اليوم المهندس عبد الحكيم عبد الله، وكيل وزارة الإسكان بمحافظة أسيوط، إنه تلقى تعليمات مباشرة من المهندس ياسر الدسوقي محافظ أسيوط، تقضي بسرعة إعداد المقايسة لأعمال مسجد "البياضية" بقرية العقال القبلي التابعة لمركز البداري والانتهاء من أعمال الصيانة والتطوير للمسجد.

وأوضح عبد الله، أن المسجد صدر له قرار إزالة "خطر داهم" قبل ذلك، من الإدارة الهندسية بمركز ومدينة البداري، ووردت عدة شكاوى من مواطني القرية لمحافظ أسيوط المهندس ياسر الدسوقي الذي أمر على الفور بتشكيل لجنة فينة وهندسية لمعاينة المسجد، وبعد فحصه تبين عدم وجود عيوب إنشائية بالمبنى وأنه يحتاج إلى أعمال تطوير فقط.

وأشار إلى أن محافظ أسيوط قرر أن تتحمل المحافظة تكلفة صيانة المسجد وإعادة تطويره بالكامل وأن يفتح أمام المصلين لحين الانتهاء من أعمال صيانة مصلى السيدات والمشغل والمستوصف والحضانة.

وفي المقابل، توجه أهالي القرية بالشكر لمحافظ أسيوط على سرعة استجابته وإرساله اللجنة الهندسية في ذات اليوم وفتح المسجد للصلاة.


طارق عبد الجليل

محافظ أسيوط يشكل لجنة لرصد مخالفات الدعاية الانتخابية لمرشحي البرلمان


http://www.egynews.net/wp-content/uploads/2015/09/%D9%8A%D8%A7%D8%B3%D8%B1-%D8%A7%D9%84%D8%AF%D8%B3%D9%88%D9%82%D9%89-%D9%85%D8%AD%D8%A7%D9%81%D8%B8-%D8%A7%D8%B3%D9%8A%D9%88%D8%B7.jpg
قرر المهندس ياسر الدسوقي محافظ أسيوط تشكيل لجنة برئاسة  اللواء السيد السعيد السكرتير العام المساعد بالمحافظة ورؤساء المراكز والوحدات المحلية ومديري الادارات بمختلف القطاعات بالمحافظة وقائد شرطة المرافق وممثل من ادارة المتابعة الميدانية ومديري الشئون القانونية بالوحدات المحلية لرصد مخالفات الدعاية الانتخابية لمرشحي البرلمان.

وتتضمن المادة الأولي من القرار رقم  1194 لسنة 2015  رصد ما تراه من مخالفات الدعاية الانتخابية علي مستوي المحافظة بالمخالفة للدستور والقوانين أو القيام بالأعمال المحظورة المشار إليها في المادة 31 من قانون مباشرة الحقوق السياسية والتي تتضمن التعرض لحرمة الحياة الخاصة للمواطنين أو المرشحين أو تهديد الوحدة الوطنية أو الشعارات الدينية التي تدعو للتمييز بين المواطنين أو تحض علي الكراهية وأيضا استخدام العنف أو التهديد باستخدامه أو استخدام المباني والمنشآت ووسائل النقل المملوكة للدولة أو لشركات القطاع العام وقطاع الأعمال العام ودور الجمعيات والمؤسسات الأهلية واستخدام المرافق العامة ودور العبادة والجامعات والمدارس والمدن الجامعية وغيرها من مؤسسات التعليم بالإضافة إلي إنفاق الأموال العامة أو أموال شركات القطاع العام أو قطاع الأعمال العام أو الجمعيات الأهلية وتتضمن ايضا الكتابة بأي وسيلة علي جدران المباني الحكومية او الخاصة او تقديم هدايا او تبرعات او مساعدات نقدية او عينية او غير ذلك من المنافع او الوعد بتقديمها سواء اكان ذلك بصورة مباشرة أو غير مباشرة

وكلف المحافظ أعضاء اللجنة باعداد تقرير بالمخالفات وإرساله الي رئيس المحكمة الابتدائية ورئيس اللجنة العليا للانتخابات بالمحافظة  ليتولي مخاطبة اللجنة العليا للانتخابات وموافاتها بتقارير الرصد.

وطالب محافظ أسيوط كافة الأجهزة التنفيذية بضرورة التزام الحياد الكامل والشفافية مع المرشحين في الانتخابات البرلمانية القادمة مشيراَ إلى أن المحافظين يلتزموا الحياد الكامل ولن يكونوا طرفا فى العملية الانتخابية وأضاف أن المحافظ سيقتصر دوره فى الانتخابات على الإعداد مع الاجهزة المعنية لتوفير المقار الانتخابية وتجهيزها.


د. هند بدارى

بالفيديو اسيوط فيس توك ومشهد من ’’ يوميات ونيس ’’ بابا ونيس لـ نادر .. مادام بتحب بصدق .. ليه متعلنش عن مشاعرك الجميلة .. حتى لوكان اللى قدامك مش بيبادلك نفس الشعور والإحساس .. .. الحب شجاعه ومواجهة .. وأكيد اللى قدامك هيحترمك لانك على الاقل حسسته بقيمته .. لازم تبقى واثق من نفسك .. مادمت واثق من حبك



بالفيديو قناة الحرية وكنترول اسيوط رمزكنترولات الثانوية وفساد الوزارة .. ومحامى .. رئيس كنترول اسيوط لايملك مقاضاة مريم لانه لا ترفع جنحه على قاصر ومحكمة القضاء الادارى ستنصف مريم 9 نوفمبر



بالصور| "مستقبل وطن" يلتقي مرشحيه في أسيوط لبحث استعدادات الانتخابات


http://admin.elwatannews.com/uploads/image_archive/648x316/18838528221443830235.jpg
التقى محمد بدران رئيس حزب مستقبل وطن، وعدد من قيادات الحزب، أمس، بمرشحي الحزب بمحافظة أسيوط والبالغ عددهم 4 مرشحين، للوقوف على آخر المستجدات الخاصة بالعملية الانتخابية.
وعقد بدران، اجتماعًا مع مرشح ديروط، المحاسب محمد عبدالمنعم القرشي وشهرته "حمادة قرشي"، وأحمد حمودة، عضو المجلس المحلي السابق، ومرشح الحزب عن دائرة ساحل سليم، وسط حضور شعبي مكثف من الأهالي، وتناول الاجتماع آخر الاستعدادات للسباق الانتخابي، إضافة إلى التعرف على حجم منافسي الحزب.

وأشار "بدران"

شقيق الاخوانى سمير خشبة بالتعاون مع نادى الشبان المسلمين ينظم دورة كروية باسيوط احتفالاً بافتتاح قناة السويس الجديدة وانتصارات اكتوبر المجيدة


http://alwsitalduli.com/rodin/SystemImages_ads/810_10306768_1547618508811389_6418981419750105217_n.jpg
يقيم نادي الشبان المسلمين بأسيوط دورة كروية احتفالاً بافتتاح قناة السويس الجديدة وانتصارات اكتوبر المجيدة ويشارك فيها 22 فريقا يمثلون أحياء مدينة اسيوط وستقام الدورة تحت رعاية ابراهيم خشبة نائب رئيس مجلس الإدارة ويشرف عليها أحمد عبدالحميد محمد عضو مجلس الإدارة وأمين الصندوق وستقام المباراة النهائية بالسادس من اكتوبر الحالي وستحصل الفرق الثلاثة الأولي علي جوائز وهناك جائزة لكل من أحسن لاعب وهداف الدورة وأحسن حارس مرمي وأفضل لاعب ناشئ في الدورة والأحياء المشاركة في الدورة هي: الحمراء والسادات وشارع المحافظة وميدان البدري والانكشاري والأربعين ونزلة عبدالله والبوستة بالوليدية وشارع البندر وشارع الشيخ عبدالعال وشارع البحر بالوليدية والبيسري والشيخ علي عبدالدايم ومنشأة الامراء وغرب البلد "جلال الدين" وغرب البلد "أ" وغرب البلد "ب" وغرب البلد "د" وتقسيم البداري والجامع الكبير والمجذوب والمعمل بالوليدية.

عادل نصيح

“ أولاد سراج ” بمركز الفتح باسيوط محرومة من وسيلة مواصلات آدمية


أهالي قرية أولاد سراج مركز الفتح  بأسيوط يتضررون من عدم وجود وسيلة مواصلات عامة تربطهم بالمدينة الأمر الذي يعرضهم لاستغلال سائقي التاكسي والملاكي لهم علماً بأنه توجد “عبارة نهرية” تابعة للمحافظة لكنها لا تأتي إلا مرتين صباحاً ومساء فقط وليس علي مدار اليوم.

يهيب المتضررون بالمهندس ياسر الدسوقي محافظ أسيوط انشاء موقف سيارات خاص بالقرية حيث أن أقرب موقف يبعد عنهم حوالي كيلومتر وأيضاً تشغيل العبارة طوال اليوم رحمة بهم علماً بأن معظم الأهالي من الموظفين والطلبة.


مصطفى موسى

بالصور والفيديو مأساة اهالى قرى ديروط باسيوط وحمى التيفود .. فى وباء قاتل ومرض خطير فى المياه واللحمة .. ووكيل صحة اسيوط ومحافظ اسيوط نايمين



تقرير .. استياء فى اسيوط لسوء انتاج رغيف الخبز...أهالى :الرغيف لا يصلح علف للماشية


https://scontent-cai1-1.xx.fbcdn.net/hphotos-xat1/v/t1.0-9/12109110_895433180493569_6818179739303339949_n.jpg?oh=fc9f6133fc28ed409ddffbc3235e65ed&oe=56985D75


استياء فى أسيوط لسوء انتاج رغيف الخبز...أهالى :الرغيف لا يصلح علف للماشية... أصحاب مخابز: نحن الخاسر من سوء الدقيق وعايزين ناكل بالحلال... مسؤول: دقيق مطاحن مصر الوسطى سيئ ويهدد المنظومة بالفشل


سادت حالة من الغضب والإستياء الشديدين ، بين مواطنى محافظة أسيوط بسبب سوء حالة رغيف الخبز،فرغم تطبيق المنظومة الجديدة بجميع مخابز المحافظة ،وسط ارتياح بين المواطنين لحصولهم على حصتهم المقررة ،إلا أنهم فوجئوا بتردى وسوء رغيف الخبز الذى لايصلح للاستخدام الآدمى أو حتى كعلف للماشية ،حيث غلب على لونه السمار ،وعلل بعض المسئولين وأصحاب المخابز الحالة السيئة التى وصل إليها رغيف الخبز بسبب اصرار مسئولى المحافظة على التعاقد مع مطاحن مصر الوسطى لتوريد الدقيق للمستودعات والمخابز رغم عدم صلاحيته لانتاج رغيف خبز صالح للاستخدام الآدمى ووصوله للمستخدم فى حالة يُرثى لها .

جريدة الطبعة الأولى ترصد المشكلة فى التحقيق التالى:-

يقول بسيونى عبدالحميد همام، أحد أبناء مركز البدارى، للأسف اعتاد أهالى مركز البدارى ومنذ فترة زمنية بعيدة على المعاناه من الحرمان من أبسط حقوقهم ألا وهو الحصول على رغيف خبز مناسب وصالح للاستخدام الآدمى، كما عانوا من طمع بعض أصحاب المخابز ،وبعد تطبيق منظومه الخبز الجديدة والتى تعتبر إلى حد كبير مقبولة بصورة مبدئية حال تطبيقها التطبيق الحقيقي والمناسب دون أى تجاوزات، وحمدنا الله حينما بدأ التفيذ على أرض الواقع وكانت النتائج مرضية ولكن كالعادة لاتكتمل الفرحة حيث ظهر رغيف الخبز فى صورة محزنة واتجه إلى اللون الأسمر واستحالة استخدامه للغرض الآدمى ،مشيراً أن بعض المطاحن التى تقوم بتوريد الدقيق لاتُراعى المواصفات المطلوبة.مطالباً بايجاد الحل السريع والجذرى لهذه المشكلة التى تعرض المنظومة للفشل بعد أن انتظرها المواطن كثيراً،مردفاً أن ماذكره ليس مشكله فردية ولكن مشكلة يعانى منها جميع أهالى البدارى وقرية العقال القبلى بصفة خاصة ،وهو ما يؤكده منصور فهمى أحمد ،عبدالراضي الزناتى ، على علام فهمي ، خالد عبدالمالك عثمان من أبناء مركز البدارى.

ويشير"حماده حسنى العداسى"،مدرس ،أحد أبناء مركز ساحل سليم ،أنه بعد تطبيق منظومة الخبز الجديدة أصبح المواطن يحصل على حقه كاملاً من الحصة المقررة له ،مضيفاً أن ما يُفسد المنظومة سوء ورداءة شكل رغيف الخبز الذى يظهر باللون الأسمر الداكن ،والذى لا يصلح للاستخدام مما جعل المواطنين لا يقبلون عليه وإن أقبلوا يستخدمونه كعلف للماشية ،مطالباً من المسئولين سرعة التحرك لانقاذ المنظومة الجديدة من الفشل ،خاصة بعد أن انتظرها المواطن من سنوات.مع محاسبة من يثبت تقاعسه .

ويضيف "ابراهيم ،س.إ" صاحب مخبز ،أن سبب سوء حالة رغيف الخبز ،وظهوره بهذا المنظر السيئ من اللون الأسمر،هو إصرار المسئولين على امداد أغلب المخابز بحصتها من الدقيق من "مطاحن مصر الوسطى" التى تنتج دقيقاً لا يصلح "للخبيز" ،وأن أصحاب المخابز هم من سيدفعون ضريبة سوء الرغيف لعزوف المواطنين عن شرائه ،وبذلك يؤدى لخسارة فادحة لهم،قائلاً "كنا نتمنى أن نأكل بالحلال بعيداً عن بيع الدقيق بالسوق السوداء بعد تطبيق المنظومة ،ولكن شكل المسئولين مش عايزينا نعمل كده"، مناشداً محافظ أسيوط التدخل ووقف التعاقد مع مطاحن مصر الوسطى أو اجبارها على انتاج دقيق صالح للاستخدام الآدمى ومعاقبتها فى حال مخالفة ذلك.

وفى مركز ساحل سليم أبدى العديد من المواطنين ،عن استيائهم من نوعية الدقيق التى تم توزيعها على مخابز المركز ،حيث سادت حالة من عدم الرضا بسبب عدم جودة رغيف الخبز بعد تطبيق المنظومة ،حيث لون الدقيق الموزع على المخابز يميل إلى اللون الأسمر ،من جانبه قام رئيس مركز ومدينة ساحل سليم، عقب جوله له على المخابز،بمخاطبة مديرية التموين بأسيوط لحل مشكلة سوء الدقيق التى تورد للمخابز.

وفى تصريح خاص لجريدة الطبعة الأولى، يقول مصدر مسؤول بتموين أسيوط ،أن جميع الشكاوى التى ترد من المواطنين بخصوص سوء رغيف الخبز ولونه المتغير ،هى من القرى والمراكز التى يتم توريد الدقيق لها من شركة مطاحن مصر الوسطى ،خاصة من مركزى البدارى وساحل سليم، مشيراً أنه بمعاينة ذلك الدقيق وجد أنه بالفعل لا يصلح للاستخدام الآدمى خاصة فى الأونة الأخيرة. مطالباً بمحاسبة المسئول عن ذلك.

جدير بالذكر أنه تم ضبط أمين مستودع "مطاحن.مصر الوسطى" بمركز البدارى وبحوزته دقيق مدعم غير صالح للاستهلاك الآدمى ،كما تمكن تموين البدارى بالتحفظ على 550 شيكارة دقيق بلدى ،المخصصة للمخابز البلدية لمستودعى "بندر البدارى والنواورة" ،والواردة من مطاحن مصر الوسطى من المطحن الآلى .وذلك لعدم صلاحيتها.والتى أمرت النيابة ببيعه علف للماشية.

فهل يستمر الوضع السئ كثيراً ،ويظل سوء انتاج رغيف الخبز كما هو ،مما يؤدى لعزوف المواطنين عن شراء الخبز ،وتُصاب المنظومة فى محافظة أسيوط بالفشل رغم نجاحها فى أغلب محافظات الجمهورية ،ويكون مسئولو المحافظة هم من أفشلوها ،وطالما الجميع وضع يده على سبب الخلل وهو سوء انتاج "مطاحن مصر الوسطى " للدقيق الذى لا يصلح للاستخدام الآدمى أو انتاج رغيف خبز بأقل من المواصفات المطلوبة ،فلماذا الصمت الرهيب عنها ؟؟ أم أن هذه المطاحن لها حصانة لا يستطيع أى مسئول الاقتراب منها أو محاسبتها !!! هذا ما ستكشف عنه الأيام القادمة.


محمد عاطف شعلان

بالصور..الشارع الأسيوطي يرفض فلول الحزب الوطني


http://www.egyptarabnews.com/wp-content/uploads/2015/10/unnamed-13.jpg
 

unnamed (12)
unnamed (13)
رصدت كاميرا”اخبار العرب المصرية” رفض بعض المناطق الشعبية بأسيوط  للافتات مرشحي الحزب الوطني المنحل فى شارعى العتبة الزرقاء والشيخ اليوسفى  حيث قام الأهالي  بقلب اللافتات على غير وضعها الطبيعى.

وقال أحد المواطنين : “هما فاكرين أنهم راجعين تانى د بعدهم مش هننتخبهم كفاية اللى عملوه فينا سرقة ونهب باسم الحكومة والنظام الفاشى فى عهد مبارك “.

بينما علق أحد مرشحى برلمان 2015 من فلول الوطنى:” بكرة هنجح وخلي الناس تتكلم للصحافة والاعلام :.

وعلى الجانب الاخر علق أحد شباب  الحزب المصرى الديمقراطى بأسيوط عن رفضه لعودة الفلول مرة اخرى، بنشر بعض فضائحهم عبر وسائل التواصل الاجتماعى”فيس بوك” حتى يعرف الشارع الاسيوطى من ينتخب.


سويفى رشدى

بالصور جدول محاضرات جميع الفرق ’’ إنتظام _ إنتساب _ تعليم مفتوح ’’ للفصل الدراسى الاول 2016 بكلية الحقوق بجامعه اسيوط


6 أكتوبر.. بدء التقدم لـ4 مناقصات مد خطوط حريق لقرى أسيوط

 http://alamalmal.net/news/images/2015/collection/43222222222.jpg
أعلنت مديرية الإسكان بأسيوط، عن طرح عدد من المناقصات المحلية الداخلية لمد عدد من المراكز والقرى التابعة للمحافظة بخطوط حريق على فترات متقاربة، وجاءت تفاصيل المناقصات كالتالي:


المناقصة رقم 277، لمد خط حريق لمراكز وقرى بحري وقبلي، يبدأ التقدم لها يوم 6 أكتوبر الجاري، وتم تحديد جلسة 11 أكتوبر لفتح المظاريف. يبلغ سعر كراسة الشروط للشركات الكبيرة200 جنيه والتأمين الابتدائي3000 جنيه، وسعر كراسة الشروط الصغيرة والمتناهية الصغر180 جنيهًا.

المناقصة رقم 278، لمد خط حريق لمراكز وقرى منفلوط - القوصية - ديروط، يبدأ التقدم لها يوم 7 أكتوبر الجاري، وتم تحديد جلسة 12 أكتوبر لفتح المظاريف. يبلغ سعر كراسة الشروط للشركات الكبيرة200 جنيه والتأمين الابتدائي3000 جنيه، وسعر كراسة الشروط الصغيرة والمتناهية الصغر180 جنيهًا.
المناقصة رقم 279، لمد خط حريق لمراكز وقرى ابوتيج - صدفا - الغنايم، يبدأ التقدم لها يوم 8 أكتوبر الجاري، وتم تحديد جلسة 13 أكتوبر لفتح المظاريف. يبلغ سعر كراسة الشروط للشركات الكبيرة200 جنيه والتأمين الابتدائي3000 جنيه، وسعر كراسة الشروط الصغيرة والمتناهية الصغر180 جنيهًا.
المناقصة رقم 280، لمد خط حريق لمراكز وقرى الساحل - البدارى ابنوب الفتح، يبدأ التقدم لها يوم 13 أكتوبر الجاري، وتم تحديد جلسة 18 أكتوبر لفتح المظاريف. يبلغ سعر كراسة الشروط للشركات الكبيرة200 جنيه والتأمين الابتدائي3000 جنيه، وسعر كراسة الشروط الصغيرة والمتناهية الصغر180 جنيهًا.


آيات عبد الباقى

القبض على هارب من حكم ٤٨ قضائي بالحبس بمركز البدارى بأسيوط‎


http://onaeg.com/wp-content/uploads/2015/06/%D8%A7%D9%84%D9%82%D8%A8%D8%B6-%D8%B9%D9%84%D9%89-%D8%A7%D8%AB%D9%86%D9%8A%D9%86-%D9%85%D9%86-%D8%A7%D9%84%D9%85%D8%B4%D8%AA%D8%A8%D9%87-%D8%A8%D8%AA%D9%88%D8%B1%D8%B7%D9%87%D9%85-%D9%81%D9%8A-%D8%AD%D8%B1%D9%82-%D8%B3%D9%8A%D8%A7%D8%B1%D8%AA%D9%8A.34059.jpg
تمكنت مديرية أمن اسيوط في حملة أمنية شنتها بالأمس على مراكز وقرى محافظة أسيوط من ضبط شخص هارب من ٤٨ حكم بالحبس أثناء قيادته سيارة مبلغ بسرقتها بأسيوط.
تلقى اللواء عبد الباسط دنقل مدير أمن اسيوط، اخطارًا من مركز شرطة البداري يفيد ضبط (ع . ح . ا 35 سنة) حاصل على دبلوم ومقيم الجزيرة ــ دائرة مركز البداري والمحكوم عليه في عدد (48) حكم بالحبس، أثناء قيادته السيارة رقم (4379 هـ ) بيجو 504 سماوي اللون والمبلغ بسرقتها في واقعة المحضر رقم جنح مركز أوسيم الجيزة لسنة 2013 عن بلاغ المدعو م . ع . م ومقيم الزيدية ـ أوسيم ـ الجيزة.
تم تحرير محضر بالواقعة وجاري العرض على النيابة.

«الآثار» تستعيد تمثالا فرعونيا خشبيا من فرنسا بعد تهريبه من أحد المعابد الآثرية فى اسيوط قبل عام 1970


http://almogaz.com/sites/default/files/styles/600x360/public/358941_0_10.jpg?itok=R4F-UlBB
قال الدكتور ممدوح الدماطى، وزير الآثار، إنه تمكن من استعادة تمثال أثرى يعود لعصر الأسرة السادسة من فرنسا.

وأضاف أن هناك لجنة أثرية من المتحف المصرى تسلمت التمثال مساء أمس الأول لإيداعه بمخزن المتحف، وأن الوزارة بصدد تنظيم معرض مؤقت بالمتحف يضم كافة الآثار التي تمكنت الوزارة من استردادها من الخارج في الفترة الأخيرة، وهو الأمر الذي سيساهم في إلقاء الضوء على أهمية آثارنا الموجودة بالخارج، ويدعم اتخاذ كافة الإجراءات اللازمة لاسترداد المزيد منها.

وقال على أحمد، مدير عام إدارة الآثار المستردة بوزارة الآثار، إنه تسلم التمثال بمقر السفارة المصرية بفرنسا بحضور السفير المصرى بفرنسا وممثل المكتب الثقافى المصرى هناك.

كما استعادت السفارة المصرية في لندن جدارية أثرية من الحجر الجيرى الملون تعود للأسرة الـ19، بعد أن خرجت من مصر بطريق غير شرعى.

وتسلمت السفارة الجدارية، وأبعادها 43*67 سنتيمترا، في بادرة أخلاقية من أحد الأشخاص المحبين للحضارة الفرعونية الذي حصل عليها من تاجر آثار.

وتصور الجدارية نحتا ملونا للإله أبونيس والإله حتحور والفرعون سيتى الأول في الأسرة الـ19، 1278-1291 قبل الميلاد.

يذكر أن القطعة الأثرية تعود إلى أحد المعابد في محافظة أسيوط، وتم تهريبها منه أثناء عمليات حفر، وخرجت من مصر بطريقة غير شرعية قبل عام 1970.

مرشح أسيوطي يخالف القانون بلافتة على سور مدرسة في أبنوب


http://www.albawabhnews.com/upload/photo/news/152/7/600x338o/144.jpg?q=1
في الوقت الذي يتسابق فيه المرشحون للوصول إلى المواطينن بمختلف الدوائر هناك من يخالف القانون الذي يحظر نشر الدعاية الانتخابية على المدارس والمنشآت الحكومية.
وفي دائرة ابنوب والفتح قام المرشح طارق أحمد على موسي فردي رقم ٧ ورمز الكف بوضع لافتة على إحدى مدارس المركز متجاهلا القانون الذي يمنع ذلك، فيما قام رؤساء المدن والأحياء بعقد لقاءات مع كل المرشحين؛ للتنبيه عليهم بعدم عمل تجاوزات والتي تشمل اللافتات وعدم وضعها على الأماكن الحكومية كالمدارس والمنشآت والدواوين والمجالس المحلية ومجالس المدينة كما تم منعهم من استخدام المساجد والكنائس في استخدام الدعاية للانتخابات.
جدير بالذكر أن محافظة أسيوط يتنافس بها ١٨٢ مرشحا، 32 منهم في مدينة أسيوط، ومركز أبوتيج 18 مرشحا، ومركز القوصية 22 مرشحا، و17 بمركز منفلوط، ومركز الفتح وأبنوب 32 مرشحا، فضلا على 27 بمركز البدارى وساحل سليم، و14 في ديروط، و12 بمركز أسيوط، إضافة إلى وجود 8 مرشحين بمركزى صدفا والغنايم.


فاطمة جابر

آلاف المصلين يؤدون صلاة الغائب على شهداء الحج بأسيوط


http://www.albawabhnews.com/upload/photo/news/152/7/600x338o/271.jpg?q=1أدي آلاف المصلين في مساجد محافظة أسيوط، اليوم الجمعة، صلاة الغائب على أرواح المتوفين في حادثتى التدافع بمنى وسقوط الرافعة بالحرم المكى.
وأشار خطباء المساجد إلى أن المتوفين المصريين وغيرهم من الجنسيات الأخرى نحسبهم عند الله شهداء، لأن الله اختارهم في ايام مباركة ومكان مبارك يتمنى كل مسلم أن يلقي ربه عليه.
يذكر أن الدكتور مختار جمعة وزير الأوقاف ورئيس البعثة المصرية في الحج، أعلن أن عدد الضحايا المصريين في حادث التدافع بمنى بلغ 124، وعدد المفقودين والجار البحث عنهم بلغ ٢٧.


فاطمة جابر

سائقو أسيوط يهددون بالإضراب بعد تفاقم أزمة البنزين


سائقو أسيوط يهددون بالإضراب بعد تفاقم أزمة البنزين
سائقو أسيوط يهددون بالإضراب بعد تفاقم أزمة البنزين

لتسهيل الحركة المرورية .. بالصور افتتاح تجريبي لطريق الخزان الصغير بمدينة أسيوط بعد تطويره


بالمستندات.. "دموع مريم": تزوير نتائج الثانوية في كنترول أسيوط له تاريخ



البقاء لله .. وفاة مواطن واصابة عمه بطلقات نارية من ضابط بقرية الزاوية باسيوط وغضب الأهالى من ظلم الداخلية فى اسيوط

المواطن حسن مش إرهابى لكنه إنسان  كل جريمته انه مواطن غلبان خاف من حضرته فجرى راح ضربه بالنار ----------------------------------...