الخميس، 22 أكتوبر 2015

بالصور من الارشيف .. رسالة من مواطن مسيحى بأسيوط الى المسلمين فى عيد الفطر الماضى '' أخويا المسلم عاوز أقولك انى بحبك '' كل عام وأنت بخير _ كل عام واحنا مع بعض '' مسلم ومسيحى ''


شركة مياه الشرب والصرف الصحى باسيوط فى بيان رسمى .. كسر فى خط طرد صرفى صحى قطر 700 مم يتسبب فى انقطاع المياه بمدينة أبوتيج وتنفى قطع المياه مرة أخرى


https://fbcdn-sphotos-d-a.akamaihd.net/hphotos-ak-xpt1/v/t1.0-9/12109308_689864391147851_4214035826962051519_n.jpg?oh=1870c06d00d0a33611987d13b0d117cb&oe=568487FD&__gda__=1451753721_ba5126dfeedf01068f99c4d616b3c346
 نوجه عناية الساده قاطنى مركز و مدينة ابوتيج
انه لا صحه لما اشيع بانه سوف يتم قطع المياه مرة اخرى

و نأسف عن قطع المياه فى الايام السابقة و ذلك نظرا لوجود كسر فى خط طرد صرفى صحى قطر 700 مم

للاستفسار او تلقى اى شكاوى يرجى الاتصال على الخط الساخن 125 على مدار 24 ساعة


امل جميل

بعد نقل المدرسة للأقصر.. أولياء أمور طلاب «المتفوقين» بأسيوط: «وزير التعليم شرد أبنائنا»

http://www.sadda.co/content/uploads/2015/10/22/56290ee4aac5f.jpg
ذكر أولياء أمور طلاب مدرسة «المتفوقين» في أسيوط، إن "وزير التربية والتعليم تسبب في تشريد وضياع مستقبل أبنائنا نتيجة تقاعس المسؤولين في مديرية التربية والتعليم بالمحافظة عن توفير الأثاثات الفندقية والإعاشة للطلاب والمدرسين المخصصين بالمدرسة منذ صدور قرار الوزير السابق".

وقال أيمن معزوز، أحد أولياء الأمور، خلال تصريحات لـ«صحيفة صدى»، إن "قرار نقل طلاب مدرسة المتفوقين بعد بدء الدراسة إلى محافظة الأقصر فيه إهانة لأبناء الشعب الأسيوطي من وزير التربية والتعليم، ونحن نرفض الإهانات بتشريد أبناءنا". وأضاف أشرف سيد، أن "قرار وزير التربية والتعليم المفاجئ أصابهم بالإحباط وأنهم اعتصموا داخل المدرسة احتجاجا على قرار الوزير بإرسال لجنة من وزارة التربية والتعليم ومديرية أسيوط لإخلاء الطلاب عنوة وإجبارهم على توقيع طرف إخلاء من المدرسة، الأمر الذي تسبب في تدمير وضياع مستقبل خير الطلاب من محافظات الصعيد"، بحسب وصفه.

وأشارت عفاف شريف محمد، ولي أمر أحد الطلاب، إلى أنهم أرسلوا مذكرة إلى وزير التربية والتعليم موقع عليها جميع أولياء أمور الطلاب المتفوقين من محافظات المنيا وأسيوط وسوهاج مرفق بها خطاب من مديرية أمن أسيوط تتضمن قدرة أجهزة الأمن على تأمين الطلاب، وأن المنطقة الكائنة بها المدرسة مؤمنة وبمحيط المنشآت الشرطية قوات تابعة للقوات المسلحة.

من جانب آخر، ذكرت مصادر بديوان عام محافظة أسيوط خلال تصريحات لـ«صحيفة صدى»، أنه "حدث خلاف بين المهندس ياسر الدسوقي المحافظ وبين وزير التربية والتعليم الهلالي الشربيني بسبب قرار الأخير المفاجئ بنقل مدرسة المتفوقين عقب افتتاحها إلى محافظة الأقصر دون الرجوع إلى المحافظ، مما سبب حالة استياء في المحافظة".

وأضافت المصادر، أن "الخلاف تطور عقب صدور قرار من وزير التربية والتعليم السابق بافتتاح مدرسة للطلاب المتفوقين الحاصلين على الشهادة الإعدادية بمحافظة أسيوط التي يلتحق بها الطلاب من محافظات المنيا وأسيوط وسوهاج والوادي الجديد، وتم تجهيز المدرسة بالمقاعد والأثاثات دون تجهيز أماكن فندق الإعاشة مما تسبب في حدوث حالة ارتباك مع فتح العام الدراسي الجديد وتغيير وزير التربية والتعليم السابق وتولي الوزير الجديد".

وأشارت المصادر إلى أن "المدرسة افتتحت دون تجهيز مقرات الإعاشة الفندقية وتم رفع مذكرة للمحافظ الذي قرر توفير عمارتين سكن مؤقت من مساكن الشباب للطلاب على مسافة 150 مترًا من المدرسة والتحق الطلاب بالمدرسة وبدأت الدراسة وتوفير المدرسين، وبقرار مفاجئ من الوزير الجديد تم إرسال فاكس إلى مديرية التربية والتعليم يتضمن تجميد الدراسة بمدرسة المتفوقين بأسيوط ونقل جميع الطلاب الملتحقين وعددهم 160 طالبًا من جميع محافظات الصعيد إلى محافظة الأقصر لدواعٍ أمنية بالمخالفة للواقع، مما أصاب المحافظ بحالة غضب واستياء واعتبره إهانة".

من جانبه، ذكر المهندس ياسر الدسوقي محافظ أسيوط، في تصريحات خاصة، إنه "قام بتوفير كل محتويات المدرسة والفندق من الأثاث وفوجئ بقرار وزير التربية والتعليم بنقل المدرسة دون الرجوع إليه أو إنذار المحافظة مما تسبب في حالة غضب واستياء من جانبه وأولياء الأمور".

وأضاف محافظ أسيوط، أن "قرار تأجيل الدراسة بمدرسة أسيوط ونقلها إلى الأقصر أغضب أولياء الأمور ووضعنا في حرج أمامهم، حيث إن الدراسة بدأت بالمدرسة وموضوع عدم توافر الأمن بالمنطقة غير دقيق فالمكان الذي توجد به المدرسة وأماكن الإقامة بمحيط مقر المنطقة الجنوبية العسكرية من ناحية وقيادة الأمن المركزي من ناحية أخرى"


يونس درويش

بعد أن فاض الكيل.. أهالى أسيوط يستغيثون بـ "إسماعيل" من محافظ الاهمال ياسر الدسوقى


بعد أن فاض الكيل.. أهالى أسيوط يستغيثون بـ "إسماعيل"
لم تكن "المحاكم والفنادق الفارهة" التى يزورها كبار المسئولين والزوار كفيلة بأن تحمي تلك المنطقة من أثار القمامة والإهمال التى أصبحنا نشهدها فى العديد من المحافظات وكانت لمحافظة أسيوط نصيب الأسد فى مسلسلات الإهمال، ففى منطقة "مصنع الكوكاكولا القديم" تحديدًا بشارع الجمهورية حيث انتشر فيها "القمامة" التى اتخذت من أحد المصانع الشهيرة بالمنطقة ملاذا لها. كما استاء المواطنون من عدم رد أو استجابة المحافظة لشكواهم المتكررة، حيث أصبح المكان مأوي مخيفًا لـ "تجار المخدرات والأسلحة والكلاب الضالة والنباتات الشيطانية التى أصبح ارتفاعها مخيفًا". ورصد الأهالي لـ"المصريون" أنهم كانوا قد تقدموا ببلاغات رسمية إلى محافظ أسيوط ياسر الدسوقي" ولكن دون رد قائلين: "المسئولين عاملين ودن من طين وودن من عجين مفيش حد يتحرك إلا بعد المصائب والجرائم". وحدد الأهالي المناطق التى طالها الإهمال على أشده والتى تمثلت فى "شارع الجمهورية وشارع أحمد على علوبة الذى يطل على فندق الوطنية ومدارس بدر للغات ومدرسة عصمت عفيفي الإعدادية بنات ومجمع المحاكم ومستشفى المبرة وأمام أحد محال الوجبات السريعة، بالإضافة إلى مجموعة بنوك أجنبية فى عمارات الوطنية من الجانب الأيمن وكيله الخدمة الاجتماعية من الجانب الأيسر. وأضاف الأهالي فى رسالة إلى رئيس الوزراء "أنقذونا نحن سكان المنطقة من إرهاب محليات مجلس مدينه أسيوط التى صرحت للزبالين باستغلال هذا المكان واعتباره مقلب زبالة مرخص لهم وأصبح حق ينتفع به دون النظر إلى وجود أهالي وأطفال ومسنين بالمنطقة لا يشعرون بالأمان على الرغم من تقديم الشكاوي والبلاغات إلا أن عدم التحرك لحل الأزمات والمشكلة أصبح شعارًا للمسئولين الحاليين".

محمد عبد الحارس

محافظ أسيوط يقرر إزالة لافتات الدعاية الخاصة بالمرشحين الخاسرين


قرر المهندس ياسر الدسوقي، محافظ أسيوط، إزالة جميع لافتات الدعاية الانتخابية الخاصة بالمرشحين الذين خرجوا من سباق الانتخابات وتنظيف أماكن الملصقات الخاصة بالدعاية من واجهات المصالح والمنشآت الحكومية، وإخطار أصحاب الدعاية بالتكلفة والبقاء على مرشحي جولة الإعادة.

وقرر محافظ أسيوط، إرسال إشارة إلى جميع رؤساء الوحدات المحلية ووكلاء الوزارة والمسؤولين بالمحافظة بعدم التدخل في شؤون الانتخابات أو دعم أحد من المرشحين في جولة الإعادة.

وقالت مصادر بديوان المحافظة، إن "هناك عددًا من المسؤولين بمديريات التربية والتعليم والصحة والزراعة والصندوق الاجتماعي يدعمون أقربائهم وأهليتهم ممن دخلوا مرحلة الإعادة، وتم إخطار المحافظ الذي قرر تهديده أي مسؤول أو موظف يحاول التدخل في الانتخابات لصالح آخرين ببدء عمله المكلف والمنوط به".

من جانبه، قام المهندس صلاح عامر، رئيس الوحدة المحلية لمركز أبوتيج، برفع جميع لافتات الدعاية الخاصة بالمرشحين الراسبين في الانتخابات ووضعها داخل مخازن الوحدة المحلية، وإخطار أصحابها بخطابات رسمية لاستلامها ودفع الرسوم المقررة.

يونس درويش

الفائز في الانتخابات ببندر أسيوط: أولوياتى تحسين المستشفيات وإنشاء المدارس


http://gate.ahram.org.eg/Media/News/2010/11/9/2010-634249267789454045-945.jpg
قال محمد حمدى دسوقى، «45 سنة»، أحد الفائزين فى انتخابات مجلس النواب، من الجولة الأولى، بالمرحلة الأولى، ببندر أسيوط، إن أهم أولوياته الآن هو تحسين الخدمة بالمستشفيات، والتوسع فى إنشاء المدارس، التى تواجه عجزا فى البنية التحتية، على مستوى المحافظة. وأضاف لـ«المصرى اليوم»، أن لديه أجندة عمل تتضمن إنعاش الاستثمارات بالمحافظة والقضاء على مشكلة البطالة التى أصبحت مشكلة العصر التى تواجه الشباب، وبحث مشاكل قانون الخدمة المدنية ومشاكل مسابقة الـ30 ألف معلم.

وأكد أنه سيعمل على تقديم خدمات جيدة لأهالى أسيوط فى المرافق ومنظومة المستشفيات، وسوف يسعى إلى توفير العلاج والأجهزة غير المتوفرة فى مستشفيات الجامعة والمستشفيات الحكومية. وأشار إلى أن أهالى وشعب أسيوط، وثقتهم الغالية هى التى ساعدته على الفوز بالانتخابات. ولفت إلى أنه واجه مشكلة فى اسمه أثناء العملية الانتخابية، لأن المواطن لم يكن يعرف سوى اسم الشهرة الخاص به.

وقال إن ظاهرة شراء الأصوات تمت فى الخفاء، بخلاف الدعاية الانتخابية وخرق الصمت الانتخابى. وأكد أن العملية الانتخابية سارت بمنتهى النزاهة والشفافية بغض النظر على العقوبات التى واجهناها فى تلك المرحلة من الانتخابات. يذكر أن محمد حمدى دسوقى، موظف سابق بشركة مصر للبترول، وعضو مجلس شعب سابق، وقد حصل على ٤٧٩٣٤ من إجمالى عدد الأصوات بالدائرة، والبالغة ٢٨٣٦٩٧ صوتا، وهو امتداد لوالده البرلمانى الذى رحل عام 2007.‏‫

الصحة: شفاء 160 حالة مصابة بحمى "الدنج" في أسيوط .. وسبب وباء اسيوط القاتل ’’ ناموس ’’ يطلق عليه اسم الناموس المزعج

http://efty.net/wp-content/uploads/2013/11/%D9%84%D8%AF%D8%BA%D8%A7%D8%AA-%D8%A7%D9%84%D9%86%D8%A7%D9%85%D9%88%D8%B3.jpg
أعلن وزير الصحة والسكان الدكتور أحمد عماد، أن سبب إصابة بعض المواطنين من قرى محافظة أسيوط يعود إلى حمى تسمى "الدنج"، وتنقل المرض من خلال البعوض، مشيرًا إلى أن عدد المصابين بالحمى في مركز ديروط بمحافظة أسيوط بلغ 195 حالة.

وأوضح الوزير - خلال المؤتمر الصحفي الذي عقد، اليوم الخميس، بالوزارة - أنه تم دخول جميع الحالات المستشفيات، وخرجوا بعد تلقيهم العلاج ومازال 39 حالة منهم تحت الملاحظة.
وقال "إنه تم سحب عينات من المصابين وتم تحليلها في المعامل المركزية للوزارة، وجاءت النتيجة بأن نصف المعامل التي قامت بتحليل العينات أرجعت أسباب المرض إلى إصابة المرضى بحمى الدنج التي تسبب ارتفاع في درجات الحرارة والصداع الشديد، فيما اثبتت نصف المعامل الأخرى أن الإصابات بالحمى بسبب فيرس غير محدد".
وأضاف وزير الصحة أنه تم تطهير المصارف والترع وأماكن تجمعات القمامة وردم أماكن المياه الراكدة في قرى مركز ديروط بأسيوط، مشيرًا إلى أن حمى الدنج تسببها ناموس يطلق عليه اسم الناموس المزعج.
يذكر أن حمى الدنج هو مرض مداري منقول بالبعوض يحدث بسبب فيروس الضنك، وتشمل أعراضه الصداع وآلام العضلات والمفاصل وطفح جلدي متميز شبيه بطفح الحصبة.

تحرير 25 قضية تموينية وضبط 150 اسطوانة بوتاجاز قبل بيعها بالسوق السوداء بأسيوط


https://fbcdn-sphotos-c-a.akamaihd.net/hphotos-ak-xpf1/v/t1.0-9/11034268_1061150273908727_6741382594744383816_n.jpg?oh=6f91ae12edd0a1ce99cf7c7ae7bd78ca&oe=56C93401&__gda__=1455748414_3ec62d02e048e4209ccb31d4874d77a8
 شدد المهندس ياسر الدسوقي محافظ أسيوط على أهمية تكثيف الحملات التموينية اليومية لضبط السلع الفاسدة والغير صالحة للاستخدام الآدمي ومعاقبة المخالفين وذلك بالتنسيق بين مديرية التموين ومباحث التموين والطب البيطري ...صرح بذلك صالح عبد الله وكيل وزارة التموين باسيوط وقال ان الحملات المشتركة اسفرت عن تحرير 25 قضية تموينية وضبط 150 أسطوانة بوتاجاز قبل بيعها بالسوق السوداء.

وأوضح العميد عصام أبو شقة مدير مباحث التموين بأسيوط أنه تم ضبط سائق تابع لإحدى شركات توزيع اسطوانات البوتاجاز لقيامه بالتصرف دون وجه حق في 100 اسطوانة منزلية زنة 12,5 كجم من أصل كمية 450 اسطوانة بالاضافة الي ضبط أحد المواطنين قام بشراء 50 اسطوانه بوتاجاز بغرض بيعها لتجار السوق السوداء والربح غير المشروع

وأضاف ان المحاضر تنوعت مابين ضبط 204 ك من الحلويات منتهية الصلاحية و16 ك و500 جم ألوان صناعية تستخدم في تصنيع الحلويات منتهية الصلاحية و401 ك من المواد الغذائية غير صالحة للاستخدام بالإضافة إلي ضبط 65 ك دقيق فاخر غير صالح للاستخدام ووجود حشرات به

وفي قطاع المخابز والمحال العامة والمطاعم تم تحرير 18 قضية تموينية تنوعت مابين إدارة مخبز بدون ترخيص وإنتاج خبز بلدي غير مطابق للمواصفات وناقص الوزن وعدم الاحتفاظ بسجل الزيارات او الانتظام بمواعيد العمل بالإضافة الي عدم نظافة الادوات التي يتم استخدامها في الخبز

رفع درجة الاستعداد القصوى بأسيوط تحسباً لحدوث سيول


 أعلن المهندس ياسر الدسوقي محافظ أسيوط رفع درجة الاستعداد القصوى بجميع مراكز ومدن المحافظة تحسباً لحدوث سيول وكلف وكلاء وزارات الري والصحة والتموين والشئون الاجتماعية باتخاذ الاجراءات اللازمة حيال ذلك.

وأكدت الدكتورة عزة تاج الدين وكيل وزارة الري بأسيوط أن اللجان المشكلة بجميع المراكز والقرى قامت بالمرور على مخرات السيول للتأكد من عدم وجود معوقات أو مخلفات في مجرى المخرات لسرعة تصريف مياه السيول.

فيما أوضح الدكتور أحمد أنور وكيل وزارة الصحة أن الاحتياطي الاستراتيجي من العقاقير والأدوية متوفر بالمستشفيات العامة فضلاً عن تجهيز وحدات الإسعاف لمواجهة أي أحداث تنتج في حال حدوث سيول.

وتابع محمد فؤاد وكيل وزارة التضامن الاجتماعي أن تم مراجعة الأرصدة الحيوية ومهمات إقامة معسكرات الإيواء وتجهيز كميات كبيرة من البطاطين والفراش والتموين والأدوية تحسبا لحدوث أي طارئ لتوزيعها على الفور في حالة الضرورة.

وأضاف صالح عبد الله وكيل وزارة التموين أنه تم المرور على جميع المخابز للتأكد من وجود خزانات مياه ومولدات كهرباء احتياطية ضماناً لاستمرار إنتاج الخبز في حال انقطاع الكهرباء والمياه فضلاً عن قيام شركة مياه الشرب والصرف الصحي بتوفير مولدات كهرباء احتياطية بكافة المحطات تحسباً لحدوث سيول.

وأشار اللواء ألبير إدوارد مدير إدارة المرور بأسيوط أنه تم تحديد طرق بديلة في حال حدوث سيول وانقطاع السير على إحدى الطرق بالتنسيق بين الوحدات المحلية وهيئة الطرق لتيسير عملية الإنقاذ في المناطق المنكوبة وعدم حدوث اختناقات مرورية.

بينما أكد اللواء السيد سعيد سكرتير عام المحافظة المساعد أن غرف عمليات مديريات الخدمات ومجالس المدن والقرى تعمل على مدى الـ 24 ساعة يوميا وتقوم بإخطار غرفة العمليات الرئيسية بديوان عام المحافظة في حال حدوث أية أحداث.

بالصور اعتماد المخطط الاستراتيجى لمدينتى الغنايم وساحل سليم بأسيوط




طلاب جامعة أسيوط فى زيارة للمنطقة الجنوبية العسكرية بمناسبة احتفالات أكتوبر


اليوم السابع -10 -2015

اليوم السابع -10 -2015

اليوم السابع -10 -2015
 استقبل اللواء أركان حرب يحيى طه الحميلى قائد المنطقة الجنوبية العسكرية بأسيوط وفداً من طلاب جامعة أسيوط، وذلك بحضور الدكتور كرم عبد النعيم منسق عام الأنشطة الطلابية، والمقدم خالد سمير مدير إدارة التربية العسكرية بالجامعة، والتى تأتى فى إطار احتفالات الدولة بذكرى انتصارات أكتوبر المجيدة. وأكد الطلاب خلال الزيارة على عمق العلاقة بين الشعب المصرى وقواته المسلحة على مر العصور وتقديرهم لما ضحى به شهداء الجيش من دمائهم الذكية وأرواحهم العطرة فى سبيل الدفاع عن الوطن وحماية شعبه، وهو ما سطره التاريخ بأحرف من نور فى انتصاره العظيم فى حرب السادس من أكتوبر والذى لا تزال تدرس فى مختلف المؤسسات السياسية والعسكرية على مستوى دول العالم، بالاضافة إلى جهود القوات المسلحة وإسهاماتها الهامة ليس فى المجال العسكرى فقط ولكن فى المجالات التنموية والخدمية. من جانبه، أكد قائد المنطفة الجنوبية العسكرية على عظمة الشعب المصرى وعراقة تاريخه وما يتميز به من وطنية وإخلاص لوطنه أبهرت العالم على مر العصور القديمة، والتى انعكست بوضوح خلال ثورتى 25 يناير و 30 يونيو والذى نجح خلالهما فى التمسك بارادته السياسية الحرة والحفاظ على هويته التاريخية ووحدته الوطنية، مشيراَ إلى أن القوات المسلحة تقدم أبناءها فداءَ فى سبيل الدفاع عن أراضى الوطن وحماية أراضيه، متمنياَ الرفعة والتقدم والرخاء لمصر والمصريين. وأوضح كرم عبد النعيم منسق عام الأنشطة الطلابية، أنه تم تنظيم الزيارة تحت رعاية الدكتور أحمد عبده جعيص القائم بأعمال رئيس الجامعة والتى تضم 50 طالبا وطالبة من مختلف الكليات، وقد تفقد الطلاب خلالها المكتبة العسكرية ومركز الإشعاع الحضارى والمتحف التاريخى، كما تم عرض فيلم تسجيلى عن دور القوات المسلحة المصرية فى حماية الوطن والدور الخدمى التى تساهم به فى عدد من المجالات، كما تم عقد لقاء مع قادة القوات المسلحة بالمنطقة الجنوبية العسكرية.

ضحا صالح

هيثم البدرى

الصحة : معامل التحاليل لم تثبت أن المرض المنتشر في أسيوط «حمى الدنج»


http://onaeg.com/wp-content/uploads/2015/10/%D9%88%D8%B2%D9%8A%D8%B1-%D8%A7%D9%84%D8%B5%D8%AD%D8%A9.jpg
قال الدكتور أحمد عماد الدين وزير الصحة، إن الـ165 حالة المصابة بمرض جديد في قرى مركز ديروط بمحافظة أسيوط، تحديداً قرى بشلوط وميت ابو الكرم، وذلك بعد أن ظهرت حالات وفاة عقب ارتفاع درجة حرارة المصاب بها.

وأضاف الوزير في مؤتمر صحفي، أن الوزارة لم تتأكد حتى الآن من ان هذا المرض هو “حمى الدنج” خاصة بعد ان اختلفت نتائج معامل التحليل، حيث جاءت نتيجة 50% من نتائج التحاليل بأنه “حمى الدنج” فيما لم تثبت 50% الآخرى من المعامل أنه هذا المرض.

وأكد وزير الصحة، إن الوزارة اتخذت بالتعاون مع محافظة أسيوط كافة التدابير، لمواجهة هذا المرض.

أبنائى.. أعزائى .. فلذات أكبادى ..عود حميد .. بالفيديو اسيوط فيس توك ومشهد من ’’ يوميات ونيس ’’ طابور ماما مايسة لـ أبنائها ..لم يعجبنى حال المذاكرة بالأسبوع الماضى..زاد التلكأ والتلكع بين الطرقات



وليه لأ .. مش عيب .. مش غلط .. مش حرام علفكرة .. إنما العيب إنك تكون مش حر .. ده نوع من أنواع التطهر النفسى .. أنا مسلم وبعلن تأييدى للواء تادرس قلدس رمز السكه الحديد ببندر اسيوط

https://scontent-cai1-1.xx.fbcdn.net/hphotos-xaf1/v/t1.0-9/q86/s720x720/1544301_1084322521582029_3800170915837810452_n.jpg?oh=26beb25e278a709201b47ee9ce913a04&oe=56D1498F

بالفيديو جامعه اسيوط وافتتاح أول مركز لزراعة الأنسجة والبيولوجيا الجزيئية بالصعيد بتكلفة اجمالية 3 مليون بالجامعة




انقطاع المياه في مدينة أبوتيج باسيوط أكثر من 5 أيام.. والأهالي يستغيثون


تشهد مدينة أبوتيج انقطاعًا للمياه لأكثر من 5 أيام دون تواجد للمسؤولين مما تسبب في حالة من الغضب بين الأهالي خاصة أن المياه منقطعة طوال اليوم، ولا تتواجد سوى ساعة، وتكون ملوثة وغير صالحة للاستخدام الآدمي على حد قولهم.
وأكد عدد من الأهالي أنهم تواصلوا مع شركة المياه، وأسندت العطل إلى الحي، وتبادلوا المسؤولية على بعضهم البعض وأن المشكلة ما زالت قائمة.
وأوضح ديفيد يأسا أحد الأهالى أن المياه لها أكتر من 5 أيام قاطعة، وجات مرة ضعيفة جدًا، ولا تصلح للاستخدام الآدمى بالمرة وميه شويه سودا وشويه صفرا دون أي محاولة للحل لدي المسؤولين مشيرًا أن المياه أساس الحياة، وهي ملوثة حتى مش لاقينها، وتسبب بعض الأمراض كالفشل الكلوى لأن المياه بتدخل في كل شيء وبدأت المواطنة عليه جاد من أبوتيج حديثها:  "حسبي الله ونعم الوكيل "في كل مسؤول تسبب.
‎ "تسبب في انقطاع المياه مش عارفين نغسل ولا نشرب ولا نتوضأ والأطفال.. اللي عنده سنة عايزه كل شوية تغير ده حتى إحنا عيزين نستحمى وعايزين نغسل هدوم المدارس".


فاطمة جابر

بالصور.. تفاصيل مداهمة مصنع متفجرات داخل شقة سكنية بمدينة أبنوب باسيوط


http://www.albawabhnews.com/upload/photo/gallery/61/8/700x500/215.jpghttp://www.albawabhnews.com/upload/photo/gallery/61/8/700x500/216.jpg

"النور" يخرج من ماراثون انتخابات أسيوط.. وفضيحة الصفر في إحدى اللجان تطارده.. و"المصريين الأحرار" يتربع عرش الإعادة بـ7 مرشحين بالدوائر.. وخروج الحركة الوطنية من المنافسة


http://www.albawabhnews.com/upload/photo/news/156/2/600x338o/472.jpg?q=1

خرج حزب النور نهائيا من الانتخابات البرلمانية، بعد أن خاض بـــ5 مرشحين له بابوتيج وبندر أسيوط والقوصية الأمر الذي أدى إلى هجوم كبير عليه بعد فضيحة حصول مرشحه بدائرة بندر أسيوط على صفر في لجنة 78 بمدرسة إسماعيل القباني.

النور يخرج من ماراثون
وتربع "المصريين الأحرار" على رأس جولة الإعادة ويخوضها بـــ7 مرشحين له بعد أن خاض الجولة الأولى بــ14 عضوا في الانتخابات، وينافس في ديروط على مقعدين، وفي البداري، وأبنوب، وله ممثلون في منفلوط، وممثلون في مركز أسيوط يتنافسون على مقعدين.
النور يخرج من ماراثون
ويواصل المصري الديمقراطي تواجده بعد أن دفع بـــ3 مرشحين في الانتخابات، وتبقى منهم هلال عبدالحميد بدائرة البداري وساحل سليم  للمنافسة على مقعدين وأيضًا عبدالفتاح جمال بدائرة أبوتيج، بينما الإعادة بين محمد عمر رشوان عن الشعب الجمهوري في صدفا والغنايم، وممثل لمستقبل وطن بديروط وايضًا في البداري.

النور يخرج من ماراثون
وخاض الوفد الانتخابات على 5 مقاعد تبقى منها فقط محمد مصطفى محمود بديروط، بينما خرج حزب "الريادة والمؤتمر"، "العربي  للعدالة"، "السلام الديمقراطي"، "الحركة الوطنية" بعد أن دفعت بـ 8 مرشحين.
وجديرًا بالذكر أن أسيوط أصبح بها 36 شخصًا في الإعادة ما بين الأحزاب والمستقل،  يتنافسون على 18 مقعدًا في 9 دوائر، وأن نسبة التصويت بلغت 24%.


فاطمة جابر

الأنبا موسى ينعي رحيل خادم في أسيوط


http://www.copts-united.com/uploads/2424/28_20151021173322.jpgنعى لأنبا موسى، أسقف الشباب، رحيل أحد خدام أسيوط، وهو "ياسر مجدي".    وقال الأنبا موسى، في تدوينه له على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر": "وداعاً للخادم الأمين ياسر مجدى .. الذي خدم معنا بمهرجان الكرازة بأسيوط في مجال تسليم الألحان للأطفال والشباب".    وأضاف الأنبا موسى في تدوينته: "الرب ينيح نفسه ويعزى أسرته الغالية".


البقاء لله .. وفاة عقيد جيش ’’ قائد المنطقة الجنوبية العسكرية فى اسيوط ’’ في حادث أليم بسوهاج


https://www.albawabhnews.com/upload/photo/news/156/2/600x338o/44.jpg?q=1لقي العقيد عاصم صبري، قائد المنطقة الجنوبية العسكرية، قطاع أسيوط، مصرعه، اليوم الأربعاء، إثر حادث أليم، وهو في طريق عودته إلى منزله بقرية أصفون المطاعنة بإسنا جنوب الأقصر.
وكان الفقيد قادمًا لتهنئة ابن عمه، المرشح وائل زكريا الأمير، الذي أظهرت المؤشرات الأولية خوضه لجولة الإعادة بإسنا، ولكن القدر لم يمهله، وتوفي هو وسائقه في حادث بطريق مركز البلينا بسوهاج، ومن المقرر أن يشيع جثمانه عصر اليوم بمسقط رأسه.


ايمان العمارى

تكريم محمد فاضل وفردوس عبدالحميد بمهرجان "التلي" في أسيوط


https://www.albawabhnews.com/upload/photo/news/156/2/600x338o/466.jpg?q=1
يستعد مركز سعد زغلول الثقافي بمحافظة أسيوط لإقامة مهرجان التلي العربي، تحت رعاية حلمي النمنم، وزير الثقافة والمهندس ياسر دسوقي محافظ أسيوط في الفترة من الثاني عشر إلى الخامس عشر من نوفمبر المقبل، وذلك بمشاركة خمس دول عربية تشتهر بصناعة فن التلي التراثية.
وستقوم إدارة المهرجان بتكريم المخرج محمد فاضل والفنانة فردوس عبدالحميد والشاعر ماجد يوسف والدكتور محمد حافظ إلى جانب بعض الرموز الثقافية والفنية والسياسية وبعض حافظات التراث.
وسيقام المهرجان بدعم من صندوق التنمية الثقافية والهئية العامة لقصور الثقافة وإدارة العلاقات الخارجية.
يتضمن المهرجان عدة فعاليات أهمها كرنفال يمثل نموذجًا لعُرس شعبي بالهوادج المحمولة على الجمال وعربات الحنطور تتقدمها فرق الفنون الشعبية لمحافظات أسيوط وسوهاج والمنيا والوادى الجديد، ومجموعة من راكبى الخيول وحملة الأعلام وفرق التنورة، كما يضم المهرجان بعض الندوات البحثية والصالونات الثقافية والأمسيات الشعرية والموسيقية وفقرات فرقة الموسيقى العربية لقصر ثقافة أسيوط، إلى جانب الأفلام التسجيلية التي تعرض تاريخ فن صناعة التلي التراثية.
وسيُفتتح ضمن فاعليات المهرجان متحف الفنان التشكيلي سعد زغلول الذى يضم أعماله الفنية بمراحلها المختلفة. كما سيقام على هامش المهرجان معرض للفنانات التشكيليات المعاصرات أو الراحلات.
ستقدم فعاليات المهرجان بين قصر ثقافة أسيوط ونادى أسيوط الرياضي ومتحف الفنان سعد زغلول بالإضافة إلى الكرنفال الذي يطوف بأحد الأحياء الشعبية بأسيوط.
سيقوم بإخراج فقرات المهرجان المخرج محمد جمعة وسيقوم بتقديمه الفنان طارق دسوقي.
وستصدر المؤسسة نشرة يومية عن النشاط الفني والثقافي وبرنامج الفعاليات الذي يشتمل أيضًا على عرض لأزياء التلي وورشة عمل لمتدربات بيت التلي وطباعة كتاب الأبحاث الأكاديمية الموضوعة حلو فن صناعة التلي.


شادى أسعد

من أجل الحصانة .. مرشحون يسعون لاشعال الفتنه ويلعبون على الوتر الطائفى فى اسيوط


بعد أن انتهت مرحلة إعلان النتائج بالإطاحة بأسماء عديدة بمختلف الدوائر، ولم يستطع سوى مرشحين فقط حسم المعركة الانتخابية والإعادة ستكون بين ٣٦ مرشحا بالتسع دوائر من أجل ١٨ مقعدا.فور إعلان اللجنة العامة بمحافظة أسيوط، بيانات الجولة الأولى، من المرحلة الأولى، لانتخابات مجلس النواب، لاحت فى الأفق محاولات يائسة لشق الشارع الأسيوطي، واللعب على وتر الفتنة الطائفية البغيض، بين أخوة الوطن، من المسلمين والمسيحيين، خاصة بعدما باتت الإعادة مؤكدة بين، اللواء تادرس قلدس تادرس، ومحمد الصحفي، ابن الحزب الوطنى السابق.حيث انتشرت فى الشارع شائعة مغرضة، مؤداها أن على جميع المسلمين بالدائرة الحشد فى جولة الإعادة لصالح «الصحفي»، فى مقابل الحشد المتوقع من جميع المسيحيين بالدائرة، لصالح «تادرس»، وسط دعاوى إشعال الفتنة وشق الصف الواحد، التى لا تنطلى على الشعب المصرى الواعي.وهنا برز دور تربيطات من خرجوا من الماراثون الانتخابى من الجولة الأولى، والتى لم تنته، لوجود عداءات بينهم وبين من خاضوا الإعادة، وهنا يحاول مرشح قبطى الحشد للمرشح المسلم، حتى لا يفوز «المسيحي»، الذى كان يتصارع معه على كسب رضا ودعم الكنيسة، معتبرًا أنه سبب وصول اللواء تادرس، خاصة أنها التجربة الأولى له، دعم الكنيسة والأقباط له.وفى المقابل؛ يحشد مرشحون مسلمون، خرجوا من الانتخابات، المواطنين الأقباط، حتى لا يصل منافسهم المسلم إلى البرلمان، فيما تصيب أهالى أسيوط حالة من الحيرة، لمن سيمنحون صوتهم، وهل ستنجح محاولات الذين خرجوا من الانتخابات فى التلاعب بأصوات المواطنين، وتقسيم الأصوات إلى مسلم ومسيحي.الأمر مشابه أيضًا؛ فى دائرة منفلوط، حيث سيعيد المرشح منتصر العمدة القبطى مع ثلاثة آخرين مسلمين؛ وهم: عبدالحكيم أحمد عثمان، محمد حسين إبراهيم، حلمى أبو ركبة، ويعتمد القبطى فى حديثه مع الأقباط على أن أصوات المسلمين ستتوزع، ولا بد أن يجتمعوا هم على التصويت له. وكذلك الأمر فى دائرة القوصية؛ حيث ينافس روبرت سمير القبطي، المرشح راشد أبو العيون، وإبراهيم نظير، رميح عبد الحسيب.وبينما يحاول بعض المرشحين فى بعض الدوائر، عمل تربيطات بينهم، خاصة أن هناك فرصة على مقعدين، كمركز أسيوط، الذى يتنافس فيه ٤ مرشحين على مقعدين فى جولة الإعادة. وفى دائرة صدفا والغنايم؛ تجرى الإعادة بين ٤ مرشحين، على مقعدين، محاولين عمل جبهتين لكسب الأصوات، وفى ديروط بعد فوز عبدالجواد، أصبحت المنافسة بين ٤ مرشحين، عن طريق التعاون بين كل مرشحين، لمحاولة الكسب خاصة بعد خروج غير متوقع للكيلانية، ويتنافس يونس الجاحر، محمد مصطفى محمود، محمد القرشي، مصطفى قرشي.

’’ من شابه أباه فما ظلم ’’ ابن اسيوط الخدوم والفائز باكتساح ’’ محمد حمدى الدسوقى ’’ نائب اسيوط .. لست محسوبًا على أي تيار سياسي وأعمل لخدمة المواطن فقط


 النائب محمد حمدي
قال النائب محمد حمدي الدسوقى، المرشح الفائز عن بندر أسيوط بمحافظة أسيوط، إنه لم يكن يتوقع الفوز بالمقعد من أول جولة وبالنسبة الكبيرة لتصويت الناخبين رغم ثقته الكبيرة بمحبة المواطنين من أبناء دائرته.

ووجه الدسوقى في أول تصريح عقب فوزه لـ"فيتو"، الشكر لأهالي دائرته ولتجديد ثقتهم به من جديد بعد جولته السابقة ببرلمان 2010، مؤكدًا اصراره على تلبية مطالب أهل دائرته وحل مشكلاتها.

وأضاف أن المرحلة المقبلة تحتاج لعمل كثير من أجل رفع كفاءة الخدمات في الدائرة، والسعى نحو سن تشريعات تخدم المواطنين في أنحاء الجمهورية كافة وليس فقط الدائرة داعيا الله المرور بمصر من تلك الفترة بسلام وتقدم وتنمية حقيقية، مشيرًا إلى أنه غير محسوب على تيار أو حزب سياسي، ويعمل من أجل خدمة المواطنين فقط.


ايمان عمار

البقاء لله .. وفاة زوج وزوجته وشقيقها واطفالهم وسائق من اسيوط فى حادث تصادم سيارتين قبل السفر للبحرين

لقي سائق و4 أشخاص من أسرة واحدة مصرعهم، جميعهم من مركز أبنوب في محافظة أسيوط، وكانوا في طريقهم إلى مطار القاهرة، قاصدين السفر إلى دولة ا...