الخميس، 22 أكتوبر 2015

بعد نقل المدرسة للأقصر.. أولياء أمور طلاب «المتفوقين» بأسيوط: «وزير التعليم شرد أبنائنا»

http://www.sadda.co/content/uploads/2015/10/22/56290ee4aac5f.jpg
ذكر أولياء أمور طلاب مدرسة «المتفوقين» في أسيوط، إن "وزير التربية والتعليم تسبب في تشريد وضياع مستقبل أبنائنا نتيجة تقاعس المسؤولين في مديرية التربية والتعليم بالمحافظة عن توفير الأثاثات الفندقية والإعاشة للطلاب والمدرسين المخصصين بالمدرسة منذ صدور قرار الوزير السابق".

وقال أيمن معزوز، أحد أولياء الأمور، خلال تصريحات لـ«صحيفة صدى»، إن "قرار نقل طلاب مدرسة المتفوقين بعد بدء الدراسة إلى محافظة الأقصر فيه إهانة لأبناء الشعب الأسيوطي من وزير التربية والتعليم، ونحن نرفض الإهانات بتشريد أبناءنا". وأضاف أشرف سيد، أن "قرار وزير التربية والتعليم المفاجئ أصابهم بالإحباط وأنهم اعتصموا داخل المدرسة احتجاجا على قرار الوزير بإرسال لجنة من وزارة التربية والتعليم ومديرية أسيوط لإخلاء الطلاب عنوة وإجبارهم على توقيع طرف إخلاء من المدرسة، الأمر الذي تسبب في تدمير وضياع مستقبل خير الطلاب من محافظات الصعيد"، بحسب وصفه.

وأشارت عفاف شريف محمد، ولي أمر أحد الطلاب، إلى أنهم أرسلوا مذكرة إلى وزير التربية والتعليم موقع عليها جميع أولياء أمور الطلاب المتفوقين من محافظات المنيا وأسيوط وسوهاج مرفق بها خطاب من مديرية أمن أسيوط تتضمن قدرة أجهزة الأمن على تأمين الطلاب، وأن المنطقة الكائنة بها المدرسة مؤمنة وبمحيط المنشآت الشرطية قوات تابعة للقوات المسلحة.

من جانب آخر، ذكرت مصادر بديوان عام محافظة أسيوط خلال تصريحات لـ«صحيفة صدى»، أنه "حدث خلاف بين المهندس ياسر الدسوقي المحافظ وبين وزير التربية والتعليم الهلالي الشربيني بسبب قرار الأخير المفاجئ بنقل مدرسة المتفوقين عقب افتتاحها إلى محافظة الأقصر دون الرجوع إلى المحافظ، مما سبب حالة استياء في المحافظة".

وأضافت المصادر، أن "الخلاف تطور عقب صدور قرار من وزير التربية والتعليم السابق بافتتاح مدرسة للطلاب المتفوقين الحاصلين على الشهادة الإعدادية بمحافظة أسيوط التي يلتحق بها الطلاب من محافظات المنيا وأسيوط وسوهاج والوادي الجديد، وتم تجهيز المدرسة بالمقاعد والأثاثات دون تجهيز أماكن فندق الإعاشة مما تسبب في حدوث حالة ارتباك مع فتح العام الدراسي الجديد وتغيير وزير التربية والتعليم السابق وتولي الوزير الجديد".

وأشارت المصادر إلى أن "المدرسة افتتحت دون تجهيز مقرات الإعاشة الفندقية وتم رفع مذكرة للمحافظ الذي قرر توفير عمارتين سكن مؤقت من مساكن الشباب للطلاب على مسافة 150 مترًا من المدرسة والتحق الطلاب بالمدرسة وبدأت الدراسة وتوفير المدرسين، وبقرار مفاجئ من الوزير الجديد تم إرسال فاكس إلى مديرية التربية والتعليم يتضمن تجميد الدراسة بمدرسة المتفوقين بأسيوط ونقل جميع الطلاب الملتحقين وعددهم 160 طالبًا من جميع محافظات الصعيد إلى محافظة الأقصر لدواعٍ أمنية بالمخالفة للواقع، مما أصاب المحافظ بحالة غضب واستياء واعتبره إهانة".

من جانبه، ذكر المهندس ياسر الدسوقي محافظ أسيوط، في تصريحات خاصة، إنه "قام بتوفير كل محتويات المدرسة والفندق من الأثاث وفوجئ بقرار وزير التربية والتعليم بنقل المدرسة دون الرجوع إليه أو إنذار المحافظة مما تسبب في حالة غضب واستياء من جانبه وأولياء الأمور".

وأضاف محافظ أسيوط، أن "قرار تأجيل الدراسة بمدرسة أسيوط ونقلها إلى الأقصر أغضب أولياء الأمور ووضعنا في حرج أمامهم، حيث إن الدراسة بدأت بالمدرسة وموضوع عدم توافر الأمن بالمنطقة غير دقيق فالمكان الذي توجد به المدرسة وأماكن الإقامة بمحيط مقر المنطقة الجنوبية العسكرية من ناحية وقيادة الأمن المركزي من ناحية أخرى"


يونس درويش

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

البقاء لله .. وفاة مواطن واصابة عمه بطلقات نارية من ضابط بقرية الزاوية باسيوط وغضب الأهالى من ظلم الداخلية فى اسيوط

المواطن حسن مش إرهابى لكنه إنسان  كل جريمته انه مواطن غلبان خاف من حضرته فجرى راح ضربه بالنار ----------------------------------...