الجمعة، 20 يناير 2017

بالفيديو والصور.. أهالى عزبة الأقباط بمركز البدارى باسيوط يتهمون عمال هئية الآثار بهدم مقابر القرية للبحث عن الآثار



















اكتشف أهالى قرية عزبة الأقباط، بمركز البدارى، التابع لمحافظة أسيوط، صباح اليوم الخميس، عمليات نبش فى المقابر الخاصة بالقرية.

وقال سامر رأفت بخيت، حاصل على ليسانس الحقوق، وأحد أهالى القرية لـ"اليوم السابع"، إن هيئة الآثار تقوم بترميم دير الأنبا هرمينا، المجاور لمقابر القرية، منذ ما يقرب من عام إلا أن أهالى القرية، حينما ذهبوا صباح اليوم لتشيع جثمان أحد المواطنين، فوجئوا بوجود عمليات تنقيب ونبش فى المقابر.

وتابع بخيت قائلاً : "وجدنا حفر فى المقابر، وعظام الموتى ظاهرة، وكانت معدات هيئة الآثار موجودة بجانب هذه التنقيبات، وبعد وصولنا واكتشافنا للأمر، فر القائمون على عملية ترميم الدير وهربوا خوفًا من بطش الأهالى بهم، نظرًا لأن هدم القبور والتنقيب بها كانت للبحث عن الآثار". 

وأضاف: "على الفور قام الأب صموئيل راعى الكنيسة باستدعاء الشرطة لإثبات هذه الواقعة بعد هرب المهندسيين والعمال من الموقع".


 وأمد بخيت "اليوم السابع" بمجموعة صور للمقابر بعد الاعتداء عليها، تظهر وجود عظام الموتى، كما أمدنا بفيديو يظهر غضب أهالى القرية، مطالباً المسئولين المختصين بالتحقيق فى الواقعه حتى لا يضيع حق الأهالى، ومعاقبة من تعدوا على حرمة الموتى.


شاركونا فى تحرير المواد الصحفية بإرسال الصور والفيديوهات والأخبار الموثقة لنشرها بالموقع والجريدة المطبوعة، عبر خدمة "واتس آب اليوم السابع " برقم 01280003799، أو عبر البريد الإلكترونى send@youm7.com، أو عبر رسائل "فيس بوك"، على أن تُنْشَر الأخبار المُصَوَّرَة والفيديوهات باسم القُرّاء.

اسلام جمال

صحافة المواطن ’’ محافظ زبالة ’’ بالصور استياء الاهالى من انتشار القمامة بشارع جامع عيادة بحى غرب اسيوط







نداء عاجل للسيد الوزير /محافظ اسيوط 
شارع جامع عيادة الاهالى بحى غرب تستغيث بالمسؤلين بحى غرب اسيوط

احمد راتب

صحافة المواطن ’’ محافظ ضعيف وفاشل ’’ بالصور صاحب عقار يتحدي " حي غرب اسيوط " ويقيم برج في حارة 5 متر


صاحب عقار يتحدي " حي غرب اسيوط " ويقيم برج في حارة 5 متر بالقرب من معهد الاورام ويقول انتو مش عارفين انامين وللاسف محافظ ضعيف لا يستطيع حماية مهندسيه معادله صعبه والضحيه المواطن البسيط

حسين عثمان

البقاء لله .. انتحار عامل "شنقا" بسبب وعود محافظ اسيوط الفشنك وعدم تثبيته ضمن العمالة التابعة لمحافظة أسيوط


أقدم عامل على الانتحار، بشنق نفسه، نظرا لمروره بأزمة نفسية، بسبب عدم ورود اسمه في كشوف التثبيت الوظيفي بحي غرب البلد.

كان اللواء عاطف قليعي مدير أمن أسيوط، تلقى إخطارا من مأمور قسم أول أسيوط، يفيد بورود بلاغ من أهالي حي غرب، بالعثور على جثة "حسن س" (33 عاما)، عامل إشغالات، منتحرا ومشنوقا في منزله، لمروره بأزمة نفسية سيئة، لعدم تثبيته ضمن العمالة التابعة لمحافظة أسيوط.

تم التحفظ على الجثة في مشرحة مستشفى أسيوط العام، وجار تحرير المحضر اللازم والتحري بشأن الواقعة.

سعاد احمد

بالصور مباحث صدفا باسيوط تضبط جزار أثناء ذبحه "3 حمير" من جملة 16 حمارا كان ينوي ذبحها للأهالى

















تمكن ضباط مباحث مركز شرطة صدفا بأسيوط، اليوم الخميس، من ضبط جزار أثناء ذبحه "3 حمير" من جملة 16 حمارا كان ينوي ذبحها بجوار مزلقان السكة الحديد، وتم التحفظ على المضبوطات واستدعاء النيابة العامة.

كان اللواء عاطف قليعي، مدير أمن أسيوط، قد تلقى إخطارا من اللواء أسعد الذكير مدير المباحث الجنائية يفيد بتمكن ضباط مباحث مركز صدفا من القبض على جزار أثناء قيامه بذبح "حمير" بمنطقة جوار مزلقان السكة الحديد.

وبالمعاينة والفحص تبين قيام الجزار «أيمن. س. ع» 50 سنة، مقيم بندر صدفا، بذبح 3 حمير حية، من إجمالي 16 حمارا تم ضبطهم بحوزته.

وتم التحفظ على المضبوطات تحت تصرف النيابة، وتحرير المحضر اللازم، وجارٍ العرض على النيابة العامة لاستكمال التحقيقات.

ايمان عمار

بالصور مباحث تموين ديروط باسيوط تضبط 25 حمارا مريضا فى حالة إعياء شديد قبل ذبحها للأهالى







تمكن ضباط مباحث التموين بأسيوط بالتنسيق مع مفتشى التموين والطب البيطرى من ضبط تاجرين وبحوزتهما 25 حمارا مريضا محملين على سيارة نصف نقل ببندر ديروط قبل ذبحها، وتم التحفظ على المضبوطات واستدعاء النيابة العامة.

كان اللواء عاطف قليعى مدير أمن أسيوط قد تلقى إخطارا من اللواء أسعد الذكير مدير المباحث الجنائية، يفيد تمكن ضباط مباحث التموين ومفتشى التموين والطب البيطرى من القبض على  تاجرين خلال نقلهما 25 حمارا في حالة إعياء شديدة وكسور على سيارة نصف نقل.

وتم تحرير المحضر اللازم والتحفظ على المتهمين وجار العرض على النيابة العامة لاستكمال التحقيقات.

ايمان عمار

البقاء لله .. وفاة طالب بصيدلة ازهر اسيوط غرقا في أحد شواطئ مدينة الإسكندرية

تنعى جامعة الأزهر بأسيوط برئاسة الدكتور أسامة عبدالرؤف نائب رئيس جامعة الأزهر بأسيوط، محمود سعيد عامر الطالب بالفرقة الثانية بكلية الصيد...