الاثنين، 16 مايو 2016

بالفيديو قناة النهار اليوم وأسيوط تستعد لاستقبال السيسي غدا لافتتاح محطة كهرباء غرب المركبة



بالفيديو قناة اون تى فى وأسيوط تستعد غدا لافتتاح محطة توليد كهرباء جديدة تعطي 33% من الطاقة بدون استخدام وقود اضافي



الحرس الجمهوري يراجع خطة زيارة السيسي إلى أسيوط غدًا .. وافتتاح محطة كهرباء أسيوط الجديدة بقدرة 1000 ميجا


تشهد محافظة أسيوط، حالة من الاستنفار الأمني استعدادًا لزيارة الرئيس عبدالفتاح السيسي، غدا الثلاثاء، حيث انتشرت قوات الحرس الجمهوري بالمحافظة للتأكد من خطة التأمين بالأماكن المقرر زيارتها.
يرافق السيسي خلال الزيارة، رئيس الوزراء، ووزراء الداخلية، والكهرباء، والبترول، والري، والإسكان والتعليم، فيما تكثف قوات أمن أسيوط من وجودها بكافة مداخل ومخارج المحافظة، مع انتشار كثيف لرجال المفرقعات لفحص كل شوارع المحافظة.


فاطمة جابر
------------------------------------
يزور الرئيس عبدالفتاح السيسي محافظة أسيوط، غدا الثلاثاء، لتفقد مشروع قناطر أسيوط الجديدة ومحطتها الكهرومائية.
كما يفتتح الرئيس محطة كهرباء أسيوط الجديدة بقدرة ألف ميجا وات، بجانب 6 محطات أخرى عبر الفيديو كونفرنس.
ويعد مشروع القناطر من أكبر المشروعات القومية بأسيوط، حيث تبذل المحافظة كل الجهود وتوفر كل الإمكانيات لإنجاز المشروع قبل موعده، الذي سيكون له مردود كبير على المحافظة خاصة في الري وتوفير الكهرباء.


سحر إبراهيم

بالصور.. فريق «البحث الجنائى» يعاين موقع حريق أسيوط


بالصور.. فريق «البحث الجنائى» يعاين موقع حريق أسيوط
بالصور.. فريق «البحث الجنائى» يعاين موقع حريق أسيوط
بالصور.. فريق «البحث الجنائى» يعاين موقع حريق أسيوط
بالصور.. فريق «البحث الجنائى» يعاين موقع حريق أسيوط
بالصور.. فريق «البحث الجنائى» يعاين موقع حريق أسيوط
بالصور.. فريق «البحث الجنائى» يعاين موقع حريق أسيوط
انتقل فريق إدارة البحث الجنائى بمديرية أمن أسيوط، لمعاينة موقع حريق منزل أمس، الذي تسبب في انتقال النيران لـ5 محال تجارية التهمت جميع محتوياتها ومخزن مجاور.

ترأس الفريق مدير الأدلة الجنائية بمنطقة وسط الصعيد، ورئيس قسم الأدلة الجنائية بمديرية أمن أسيوط، بالتعاون مع رئيس مباحث قسم شرطة أول أسيوط ومسئول المعمل الجنائى بالمنطقة لمعاينة الموقع وفيلا عمدة أسيوط سابقا حبيب باشا شنودة، والوقوف على الأدلة الجنائية التي تفيد في التحريات عن سبب اندلاع النيران، وخاصة بعد تقدم أصحاب المحال التجارية المتضررة بشكاوى أن الحريق متعمد لهد المبانى وبناء برج سكنى لارتفاع سعر المتر بالمنطقة.

يذكر أن أهالي ميدان شيكوريل بوسط مدينة أسيوط، استيقظوا صباح أمس الأحد، على اندلاع النيران في منزل وانتقال الحريق للمحال التجارية بالمنطقة، مما أدى إلى خسائر مادية كبيرة تخطت الميلون جنيه، واستمر الحريق أكثر من 3 ساعات، وتم الدفع بـ 6 سيارات مطافئ، والاستعانة بمعدات حي غرب أسيوط، وتم السيطرة على الحريق.

إيمان عمار

أمن مطروح يضبط سائقا من مركز القوصية بأسيوط هارب من مؤبد فى قضية مخدرات


 تمكنت القوات الأمنية على طريق مطروح- الإسكندرية، من ضبط سائق من أسيوط هارب من السجن المؤبد فى قضية مخدرات. تلقى اللواء هشام لطفى مدير أمن مطروح، إخطارا بضبط "عبد الرشيد أ م أ"- مواليد 1957 سائق، مقيم بالقوصية فى أسيوط - المحكوم عليه فى القضية رقم 8241/2015 جنايات مركز القوصية "مخدرات" مستأنف رقم 2069/2015 حصر رقم 96/2016 والمقضى فيها بالسجن المؤبد 25 سنة بجلسة 23/1/2016. جار اتخاذ الإجراءات القانونية تجاه المحكوم عليه وترحيله لتنفيذ الحكم.

حسن مشالى

تموين أسيوط تضبط جزارا بشارع الجامع الكبير يذبح ماشية مريضة وغير صالحة للاستهلاك الآدمى


أكد المهندس ياسر الدسوقى محافظ أسيوط، على تكثيف الجهود والتفتيش المستمر على الأسواق، وتنقيتها من السلع الفاسدة غير الصالحة للاستهلاك الآدمى، واتخاذ الإجراءات القانونية الرادعة كافة تجاه من يخالف أو يتسبب فى الإضرار بصحة المواطنين. وقال العميد عصام أبو شقة مدير إدارة مباحث التموين بأسيوط، إنه قد وردت معلومة للإدارة عن قيام "م.م.ع" جزار مقيم بناحية درب القبانى – شارع الجامع الكبير – أول أسيوط بذبح حيوانات مريضة ومحمومة وغير صالحة للاستهلاك الآدمى بحوش مجاور لمسكنه. وأوضح أبو شقة أنه بالتحرى عن هذا الجزار تبين ضبطه فى العديد من الوقائع المماثلة من قبل، منوهًا إلى قيام حملة برئاسته وعدد من ضباط إدارة مباحث التموين وقوة من قسم أول أسيوط ولجنة من مديرية التموين والطب البيطرى والصحة، بمداهمة مقر هذا الجزار، حيث تبين قيامه بتنظيف ذبيحة مقسمة إلى 4 أرباع ليس عليها أى أختام. وأضاف مدير مباحث التموين أنه تم ضبط 150 كيلو من اللحوم الجاموسى غير صالحة للاستهلاك الآدمى لعدم الإدماء الكامل، بسبب عدم النزف الكامل لمرض الذبيحة وكونها محمومة فضلا عن تغير خواصها الطبيعية، حيث إنها صابونية الملمس وتنبعث منها روائح كريهة. وأشار إلى أنه نسب للمتهم مخالفته القانون رقم 10 لسنة 1966 وقانون رقم 163 لسنة 1950 والقرار الوزارى رقم 517 لسنة 1986، كما تم تحرير المحضر رقم 2778 جنح قسم أول لسنة 2016 ضد المتهم، وتم التحفظ على المضبوطات على ذمة النيابة العامة، وجار عرضهما على النيابة العامة.

ضحا صالح

ضبط تشكيل عصابي تخصص بـ"سرقة السيارات" في أسيوط


ضبط فريق مباحث قسم شرطة ثان أسيوط، 3 أشخاص بينهم طالب كونوا تشكيلا عصابيا تخصص في سرقة السيارات، بأسلوب كسر الزجاج، وقطع واستبدال الكارتيره والموتور، وتغيير معالمها ثم التصرف فيها بالبيع بالبندر دائرة القسم.

تلقى اللواء عبدالباسط دنقل مدير أمن أسيوط، إخطارا من اللواء أسعد الذكير مدير المباحث الجنائية بالمديرية، يفيد ضبط "حشمت م. ر."، (29 عاما - دبلوم)، و"محمد ش. ح."، (22 عاما - طالب - مقيمان الوليديه دائرة القسم)، حال استقلالهما سيارة دون لوحات معدنية ماركة (نصر شاهين) ملاكي فضي اللون موديل 2002 مبلغ بسرقتها في واقعة المحضر جنح قسم ثاني أسيوط لسنة 2016 بتاريخ 11/5/2016 عن بلاغ "محمود أ. ك. أ.".

وكانت تحمل لوحات رقم 11063 ملاكي أسيوط، بمواجهتهما أقرا بارتكابهما واقعة السرقة، وبتطوير مناقشة المتهمان بمعرفة ضباط مباحث القسم للوقوف على تحديد أبعاد نشاطهما الإجرامي، أقرا بقيامهما بتكوين تشكيل عصابي بالاشتراك و"عماد س. ح."، (36 عاما - سمكري سيارات - مقيم منقباد دائرة مركز أسيوط)، تخصص في سرقة السيارات بأسلوب كسر الزجاج، وقطع، واستبدال الكارتيره، والموتور، وتغيير معالمها ثم التصرف فيها بالبيع.

كما اعترفوا بارتكاب واقعة المحضر جنح قسم ثاني أسيوط لسنة 2016 بتاريخ 4/5/2016 سرقة السيارة رقم (85371) ملاكي أسيوط ماركة فيات 131 خضراء اللون عن بلاغ "حسنين ج. ح."، (28 عاما - فني تشغيل - مقيم الوليدية دائرة القسم).

أرشدوا عنها وتم ضبطها، وتبين تغير لونها إلى اللون الأزرق وتغيير الكارتيره والموتور الخاصة بها، وضبط كارتيره  شاسيه رقم 815926 والموتور رقم 270250 الخاصين بها، وواقعة المحضر جنح قسم ثاني أسيوط لسنة 2016 بتاريخ 1/3/2016 سرقة السيارة رقم (4005) ملاكي أسيوط ماركة بيجو 504 بيضاء اللون عن بلاغ "محمد ف. ع."، (43 عاما - محامي - مقيم الوليدية دائرة القسم).

وأرشدوا عن الموتور الخاص بها رقم 2770493 (تم ضبطه) وقرروا تصرفهم في السيارة، ببيعها بعد تغيير معالمها بذات الأسلوب (جاري ضبطها) تم التحفظ على المضبوطات، وتحرر المحضر اللازم، وجار استكمال الإجراءات القانونية اللازمة.

 سعاد احمد

بالصور امتحان الهندسة للفصل الدراسى الثانى 2016 للشهادة الاعدادية بمحافظة اسيوط




"إنقاذ مرضى الصعيد" تنظم "معا لمكافحة فيروس سي" بجامعة أسيوط




نظمت جمعية "إنقاذ مرضى صعيد مصر"، في قطاع خدمة المجتمع وتنمية البيئة بجامعة أسيوط، ندوة بعنوان "معا لمكافحة فيروس سي.. نحو مشاركة مجتمعية فاعلة"، تحت رعاية الدكتور أحمد عبده جعيص رئيس الجامعة، للتحذير من عواقب استمرار زيادة نسب الإصابة بفيروس سي.

وتهدف الندوة، لتوحيد الصف، وتكاتف جهود كافة المؤسسات الحكومية، ومنظمات المجتمع المدني للتصدي إلى ذلك المرض والتوعية بسبل الوقاية منه، ومكافحة العدوى، خاصةً داخل المستشفيات والوحدات الصحية.

وأوضح دكتور عبداللطيف نائب رئيس جامعة أسيوط، أن الندوة تأتي في إطار دور الجامعة التنويري والتوعوي وحرصها على المساهمة في الخدمة المجتمعية، وما تتحمله من مسؤولية كبيرة في المشاركة لتوفير خدمة صحية متميزة بما تضمه من نخبة من أساتذة كلية الطب في شتى التخصصات، وعبر مستشفياتها المتخصصة التي تعمل على استقبال ملايين المرضى سنويا من شتى محافظات الصعيد.

وأشار الدكتور عبدالغني عبدالحميد الأستاذ بقسم طب المناطق الحارة والجهاز الهضمي بكلية الطب بالجامعة، إلى احتلال مصر المرتبة الأولى في قائمة الدول الأكثر إصابة بمرض الفيروس الكبدي "سي"، بنسبة تتراوح ما بين الـ18% إلى 25% طبقا لآخر الإحصائيات الموثقة والمعلنة، مشيرا إلى أن نسبة الشفاء من المرض قد بلغت  95%  في الآونة الأخيرة، بفضل جهود وخطط الدولة في تقديم خدمة علاجية متكاملة للمرضى، وكان على رأس تلك الخطط تنفيذ برنامج  التطعيم الإجباري للأطفال والذي كان له أثر بالغ  في تقليل نسبة الإصابة بالمرض، إضافة إلى حرص وزارة الصحة على توفير عدد من أنواع الأدوية والعقاقير المستوردة والمحلية لعلاج المواطنين بأسعار منخفضة تصل إلى 800 جنيه شهريا، مشيرا إلى أن رحلة العلاج الكامل للمريض تتراوح من 3 إلى 6 أشهر.

وأعلن دكتور صلاح رئيس مجلس إدارة إنقاذ مرضى صعيد مصر، أن الندوة أوصت بإيجاد آليات إلى تحسين جودة المنظومة الصحية بوجه عام، بتعاون الأساتذة والمتخصصين والتركيز على العمل البحثي والنهج العلمي للخروج بنتائج وحلول واقعية، للتصدي للأمراض التي تهدد صحة المواطن، كما شددت الندوة على ضرورة تكاتف كافة الهيئات الصحية من أجل إنشاء مركز للحد من الأمراض والوقاية منها.



كما أكد الدكتور ثابت عبدالمنعم نائب رئيس مجلس إدارة الجمعية، استجابة الأساتذة والأطباء المتخصصين من كلية الطب بجامعة أسيوط لدعوة عدد من الجمعيات في محافظة أسوان، المشاركة في الندوة للتعاون معهم بالمشاركة في عقد عدد من ندوات التوعية في أسوان وإمدادهم بكافة المواد العلمية والمحاضرات، التي تساهم في توسيع قاعدة التوعية بالمرض، حيث تعتبر أسوان من أكثر المحافظات التي ترتفع بها نسبة الإصابة بالمرض.

واقترح الحضور، إعداد كتاب مدرسي للتعريف بالفيروس وطرق الوقاية منه، وآليات علاجه مع إنشاء قناة تهدف إلى التوعية المتخصصة المواطنين بالأمراض المختلفة وسبل الحد من انتشارها، وإنشاء كذلك وحدة تحكم للمرض داخل كل المؤسسات الطبية بهدف تفعيل السبل الوقائية داخلها، كما طالبوا بضرورة أن تكون جمعية "معاً لإنقاذ مرضى صعيد مصر" المظلة الأم التي تخدم كافة المرضى من جميع محافظات الصعيد.

جاء ذلك بحضور الدكتور محمد عبداللطيف نائب رئيس الجامعة لقطاع خدمة المجتمع وتنمية البيئة، والدكتور حسن صلاح نائب رئيس جامعة أسيوط السابق، ورئيس مجلس إدارة الجمعية، ونائبه الدكتور ثابت عبدالمنعم مدير مركز الدراسات والبحوث البيئية، والدكتور طارق دهبي مدير إدارة العلاج الحر ممثلاً عن وزارة الصحة، والدكتور أحمد سيكتوري سكرتير عام الاتحاد النوعي لجمعيات تطوير النظام الصحي بمصر، والدكتور يوسف السويفي رئيس قسم طب المناطق الحارة والجهاز الهضمي ولفيف من أساتذة القسم ومعهد جنوب مصر للأورام إلى جانب عدد من مسؤولي وزارة الصحة وشؤون البيئة، والطب الوقائي والجمعيات والمنظمات الأهلية من مختلف محافظات صعيد مصر


سعاد احمد

مستحيل اتخلى عنك .. انت اكتر من حبيبى ’’ زملكاوى أنا ’’ بالصور حفلة تخرج دفعة رقم 55 من كلية هندسة جامعة اسيوط





شبكة طقس .. اسيوط تحصد المركز الأول عالميا فى أسخن بقاع العالم وسجلت 47.2 درجة مئوية


كارثة أخلاقية .. امن مطروح يضبط فتاة من اسيوط وبحوزتها 17 ألف قرص ترامادول لتوصيلها لأحد الاشخاص بمبلغ ثلاث آلاف جنيه




ألقت الأجهزة الأمنية بمباحث قسم شرطة محطة سكك حديد مطروح من القبض على إحدى السيدات وبحوزتها كمية كبيرة من عقار الترمادول المخدر استعداد لتوصيلها إلى أحد الاشخاص مقابل الحصول على مبلغ مالي.
البداية.. أثناء قيام رئيس مباحث قسم شرطة محطة سكك حديد مطروح وبصحبته القوة المرافقة، اشتبهوا في إحدى السيدات بحوزتها حقيبة سفر كبيرة الحجم أثناء استعدادها لاستقلال أحد أتوبيسات شركة غرب الدلتا المتجه إلى الجيزة بالكيلو 2، دائرة قسم شرطة مطروح تبين أنها منيرة ف. م. ي.،20سنة، ربة منزل مقيمة قرية العتالين، دائرة مركز شرطة ديروط أسيوط،وبفحص تلك الحقيبة وتفتيشها وقائيًا عثر بداخلها على كمية كبيرة من عقار الترامادول المخدر 170 علبة بإجمالي عدد 17000 قرص سبعة عشر ألف قرص.
بمواجهة المتهمة بما أسفر عنه الضبط أقرت بحيازتها للمضبوطات بقصد توصيلها إلى أحد الأشخاص رفضت ذكر اسمه في مدينة القاهرة مقابل مبلغ مالي 3000 جنيه ثلاث آلاف جنيه لا غير بالكشف عن المتهمة لم يستدل لها على معلومات جنائية مسجلة.
تحرر المحضر رقم 3/165 أحوال قسم شرطة محطة سكك حديد مطروح وأرسل بالمتهمة والمضبوطات لقسم شرطة مطروح، وتم اتخاذ كل الإجراءات القانونية الأزمة حيال الواقعة وعرضها على النيابة لمباشرة كل التحقيقات.


عبد الله رشاد

ضبط تاجر اقراص مخدرة بغرب البلد باسيوط


تمكن ضباط قسم أول اسيوط من ضبط تاجر مخدرات ، وبحوزتة ما يقرب عن ألف قرص من المواد المخدرة خلال حملة أمنية تم شنها اليوم فى إطار الحملات المستمرة .
ووردت معلومات لضباط مباحث القسم تفيد بان ابراهيم . ق ،35 سنة مقيم بغرب البلد يتاجر باقراص مخدرة
وعلى الفور تم تشكيل فريق مكبر بقيادة المقدم أحمد نظيم رئيس مباحث قسم أول، وكل من النقيب أحمد عاصم حمزة، والنقيب حسام البارودى
وتم تحرير المحضر بذلك للعرض على النيابة


محمد رجائى

أهالى يعثرون على طفل حديث الولادة بأكوام القمامة بالقرب من كوبرى رعرع فى أسيوط


 عثر أهالى منطقة غرب البلد بمحافظة أسيوط، اليوم الأحد، على طفل حديث الولادة بأكوام القمامة بالقرب من كوبرى رعرع، وجار البحث والتحرى حول الواقعة. كانت مديرية أمن أسيوط تلقت إخطارًا من قسم شرطة أول أسيوط يفيد ورود بلاغ من الأهالى صباح اليوم الأحد، بالعثور على طفل حديث الولادة ملفوف بـ"فوطة" وملقى فى القمامة دون معرفة هويته. وعلى الفور تم تحرير محضر بالواقعة، وجار البحث عن ما إذا كان مخطوفًا أو ملقى من أحد والديه والسبب وراء تلك الواقعة.

هيثم البدرى

ضبط 6 أشخاص بحوزتهم أسلحة نارية في أبوتيج باسيوط


ضبط فريق مباحث قسم شرطة أبو تيج بمديرية أمن أسيوط، 6 أشخاص بحوزتهم أسلحة نارية بينهم بندقية آلية، وذلك من خلال حملة أمنية محلية شنتها القوات استهدفت خلالها ضبط حائزي الأسلحة النارية والمتاجرين فيها.

وتلقى اللواء عبدالباسط دنقل مدير أمن أسيوط، إخطارًا من الرائد أحمد حربي رئيس مباحث قسم شرطة أبو تيج، يفيد ضبط (م.ح.ع - فلاح - مقيم بندر أبوتيج ـ دائرة قسم أبوتيج)، وبحوزته بندقية آلية، و(م.ع.ت.  - عامل - مقيم بندر أبوتيج ـ دائرة قسم أبوتيج)، وبحوزته بندقية خرطوش تركي الصنع، وضبط (م.ع.ح. - فلاح - مقيم بندر أبوتيج ـ دائرة قسم أبوتيج)، وبحوزته بندقية خرطوش تركي الصنع، و(ع.ح.ع. - فلاح - مقيم قبلي البلد ـ دائرة قسم أبوتيج)، وبحوزته بندقية خرطوش محلية الصنع، إضافة إلى ضبط (م.ش.م. - عامل - مقيم قبلي البلد ـ دائرة قسم أبوتيج وبحوزته فرد خرطوش محلي الصنع)، و(ع.س.ش. -  فطاطري - مقيم الفليو ـ دائرة قسم أبوتيج)، وبحوزته فرد خرطوش محلي الصنع.

وتم التحفظ على المضبوطات وتحرير المحضضر اللازم وجاري استكمال الإجراءات القانونية اللازمة.

سعاد احمد

القرى الجديدة بأسيوط.. فساد وإهدار للمال العام




بعد إنشاء 4 قرى جديدة بمحافظة أسيوط بمركزي ديروط والقوصية وهي «مير الجديدة 1، مير الجديدة 2، ودشلوط الجديدة، وادي الشيخ» بهدف خفض الكثافة السكانية داخل المحافظة، وتوزيعها  في  المناطق الصحراوية القريبة من التجمعات العمرانية، ودعم الشباب بأسيوط، قام المستفيدون من تلك الأراضي بتسقيعها لحين ارتفاع سعرها بعد تكاليف باهظة كبدت الدولة ملايين الجنيهات.

تقع قرية مير الجديدة «1» بمركز القوصية، على الظهير الصحراوي الغربي، وعلى بعد نحو 6 كيلو مترات من مدينة القوصية، التي أقيمت على مساحة 500 فدان في عام 2011، مكونة من 100 منزل، مكتملة المرافق من مسجد ومخبز ومجمع إداري تابع للوحدة المحلية ووحدة صحية ومدرسة.



ويقول محمد خالد أحمد: القرية الجديدة بميرتحولت إلى منطقة استثمارية من قِبَل الشباب الحاصلين عليها، وقام العديد منهم بعرضها للبيع طمعًا في الحصول على فارق السعر،حيث اشتروا الأرض والمنزل بخمسة آلاف جنيه، وسعرها الآن 70 ألف جنيه، في حين أن هناك شريحة أخرى هجرت الأرض بحجة عدم توافر الأمان، لكن السبب الحقيقي هو «تسقيع الأراضي» لحين ارتفاع الأسعار وبيعها بسعر أعلى، مطالبًا الدولة بتوفير الأمن لهذه المنطقة لإزالة الحجة المشترين وإجبارهم على السكن هناك لتعمير الصحراء التي يستفيد منها الجميع.

وأضاف محمد عمر، أحد المستفدين من قرية مير الجديدة «1»، بُعد المسافة يعد عائقًا كبيرًا أمام الشباب المستفدين، بجانب انقطاع  الكهرباء عن الآبار المنشأة لري الأرض، البالغ عددها 4 آبار، بحجة أن الآبار غير مرخصة، وبعد تدخل المسؤولين أوصلت شركة الكهرباء التيار، رغم أن خط المياه الرئيس تكلف 600 ألف جنيه، ودفعها شباب الخريجين بواقع 6 آلاف جنيه لكل منزل لتوصيل المياه من الآبار، كما يدفع الخريجون قسطًا شهريًّا يقدر بنحو 150 جنيهًا.

دشلوط الجديدة.. تقع على الظهير الصحراوي الغربي على بعد 7 كيلو مترات من قرية دشلوط، وبنيت على مساحة 200 فدان بتكلفة 26 مليون جنيه، ومن المفترض أن تشمل وحدات سكنية ومحطة ترشيح  لمياه الشرب ومدرسة وملاعب مفتوحة ووحدة بريد وسنترال ووحدة صحية ومخبز للقرية ومسجد، وفي عام2008 تم توزيع 10 منازل لشباب القرية بمساحة 100 متر للمنزل الريفي دور أرضي، وتلاها في عام 2009 توزيع 90 منزلًا وتم افتتاح القرية للأهالي مع وعد شباب القرية بتسليمهم أراضي لزراعتها بمساحة 3 أفدنة للفرد، إلَّا أن المشروع أُهمل؛ بسبب عدم توافر مياه جوفية لري الأراضي وأصبحت المنشآت غير مستغلة.

كما شكا العديد من سكان قرية دشلوط من عدم وجود مصدر للمياه، حتى بعد بناء الوحدات الخدمية، حيث أنشأوا محطة مياه الشرب شرقي القرية على بعد 7 كيلو مترات، ومدوا لها مواسير لرفع مياه من النيل لتلك المسافة، دون عمل خزان يستقبل المياه من محطة الرفع، وتركوا المياه تضخ في المواسير، وبالتالي فشلت التجربة، مما يعد إهدارًا للمال العام.

وتابع منصور مصطفى، أحد المستفيدين: موقع قرية دشلوط الجديدة جيد، لكن الأزمة التي يعاني منها الجميع هنا عدم وجود المياه، وكيف لقرية كلفت الدولة ملايين الجنيهات دراسة جدوى حية، حتى لا يتوقف المشروع بسبب عدم إنشاء محطة مياه للشرب.



من جانبه قال أيمن محروس، رئيس مدينة ديروط: محافظ أسيوط درس ملف المشكلات والمعوقات التي تحول دون الانتهاء من تسليم باقي قرى الظهير الصحراوي بالمحافظة، وفي ملف قرية دشلوط الجديدة تقرر مخاطبة معهد بحوث المياه الجوفية لدراسة وجود المياه في مساحة 500 فدان بمنطقة قرية دشلوط الجديدة؛ لدراسة إمكانية توزيعها على شباب الخريجين المستفيد من القرية، كما كلف مديرية الإسكان بالتنسيق مع شركة مياه الشرب والصرف الصحي لحفر بئر مياه للقرية لتوفير مياه الشرب.

وأضاف محمد عبد الحميد الشريف، رئيس الوحدة المحلية بقرية مير، أنه جاري تنشيط المنطقة حاليًا، وتوفير العديد من الخدمات بالمنطقة من خلال استكمال العمارات السكنية بمنطقة مير الجديدة «2» التي قاربت على الانتهاء، وكذلك تخصيص قطعة أرض تابعة لمديرية التموين بأسيوط لنقل بعض أعمالها، بالإضافة إلى نقل المرور بالقرب من قرى مير الجديدة.


أحمد الأنصارى

النيابة تخلى سبيل مسئول تكرير اسيوط بكفالة 10 الاف جنيه


 المهندس ناجي كساب- رئيس شركة أسيوط لتكرير البترول

علم موقع باور نيوز ان نيابة الاموال العامة اخلت أول أمس سبيل م ع المسئول فى شركة اسيوط لتكرير البترول بكفالة قدرها 10 الاف جنيه وتحقق النيابة فى تهم تتعلق باخفاء مستندات مالية لجمعية اهلية لعلاج مرضى الاورام وكذلك وقوع اختلاسات بالجمعية و لم يبت رئيس الشركة ناجى كساب فى قرار ايقاف المتهم عن العمل وقال مصدر بالشركة ان القرار على مكتب كساب ولكن يبدو ان هناك “تعاطفا” مع المتهم دفع رئيس الشركة لعدم البت حتى الان وحاول موقع باور نيوز التواصل مع رئيس الشركة للتأكد من صحة المعلومة الاخيرة ولم يتمكن

نيابة الاموال العامة تحقق مع مسئول بشركة تكرير أسيوط بتهم اختلاس أموال جمعية أهلية  

بالفيديو قناة اون تى فى وبرنامج ’’ مانشيت ’’ الرئيس فى أسيوط خلال أيام لتفقد القناطر ومحطة الكهرباء



في لفتة انسانية .. وزير الري يكرم زوجة عامل متوفى بمشروع قناطر اسيوط


كرم الدكتور  محمد عبد العاطي ،وزير الموارد المائية والري،  اليوم الأحد، في لفتة إنسانية منه زوجة احد العاملين بقناطر اسيوط بعد وفاة زوجها اثناء العمل بالمشروع.

وكان  وزير الموارد المائية والري،   قد وصل الى محافظة أسيوط صباح اليوم الاحد لتفقد مشروع قناطر أسيوط الجديدة يرافقه المهندس ياسر الدسوقي، محافظ أسيوط ،وعقد اجتماعا مغلقا مع الشركة المنفذة لمشروع قناطر أسيوط لبحث اخر التطورات في تنفيذ المشروع .

يأتي هذا الاجتماع قبيل زيارة الرئيس عبدالفتاح السيسي، لمشروع القناطر يوم الثلاثاء القادم.


محمد جودة

بالفيديو جمال عباس برلمانى عن دائرة اسيوط :" وزير التموين والزراعة معندهمش رؤية ويجب إقالتهم



أكد النائب جمال عباس، عضو مجلس النواب عن المصريين الأحرار بأسيوط، أن السبب الحقيقى وراء ارتفاع أسعار الأرز، هو فشل وزير التموين فى إدارة الأزمات واتخاذ القرارات، كما حدث أيضا فى مشكلة توريد القمح من الفلاحين، منوهاً إلى أن هناك لعبة قذرة تحدث من كبار المستوردين فى السلع الاستراتيجية مثل الأرز قائلاً: "سأطالب بغلق باب التصدير فيما يخص السلع الأساسية التى تمس الأمن القومى المصرى". وأضاف "عباس"، أن جشع التجار أيضاً وراء ارتفاع أسعار الأرز ليصل السعر إلى 9 جنيهات للكيلو الواحد، مشيراً إلى أن قرار رئيس الوزراء المهندس شريف إسماعيل باستيراد نحو 80 ألف طن من الأرز خطوة إيجابية نحو الحل خصوصًا بعد فشل وزارة التموين والتجارة الداخلية فى تغطية الاحتياجات أكثر من مرة. وأشار نائب أسيوط، إلى أن وزارة التموين أعلنت عن مناقصات منذ شهرين لاستيراد الأرز، ومع ذلك تم رفض كل العروض التى تقدمت إليها بالرغم من أن الشركات التى تقدمت للمناقصة قامت بتوفير نفس درجات الأرز المصرى. وتابع النائب جمال عباس، أنه سيطالب مجلس النواب بإقالة وزير التموين ووزير الزراعة، حيث إن الأخير بسؤاله عن أزمة الأرز أثناء حضوره بالبرلمان رد قائلاً "أحنا دولة أصبحنا ذات فقر مائى"، وهذا مبرر لا يليق بمستوى الشعب المصرى الذى يستحق وزراء نثق بهم ويكونون على قدر المسئولية. 

محمد أبو عوض

تادرس قلدس ’’ نائب اسيوط ’’ يطالب وزير الري بالموافقة على تشغيل الآبار المعطلة بأسيوط


طالب النائب تادرس قلدس تادرس نائب أسيوط الدكتور محمد عبدالعاطى وزير الموارد المائية والرى أثناء زيارته لأسيوط اليوم بالسماح بتشغيل آبار المياه بشرق أسيوط، حيث تم الانتهاء من تجهيزها، ولكنها لم تعمل بسبب الخلافات بين الجهات الحكومية، وأن هذه المحطات في حاجة إلى ترخيص من وزارة الموارد المائية والرى، لبدء تشغيلها.
وأضاف النائب أن هناك صعوبات عديدة تحول دون استكمال تنفيذ العديد من محطات مياه الشرب مجرى النيل، بسبب نقص التمويل، وروتين الموظفين والخلافات بين الجهات الحكومية، حيث تم إنفاق ملايين الجنيهات على هذه المحطات وتوقف العمل بها بسبب تكلفة محدودة، كما أن هناك محطات أخرى لا تعمل بكامل طاقتها نتيجة عدم اكتمال الأعمال فيها.
وأشار النائب إلى أن الروتين الحكومى تسبب في وقف بئرين بجوار نادي المهندسين وآخر بجوار محط مديرية الإسكان وجميعها تتبع محطه شرق أسيوط، إضافة إلى عدم دخول مرشحه الوليدية برغم جاهزيتها وكذلك آبار قرية الزاوية وقرية قرقارص.


محمد العدس
نشأت أبو العينين

بالصور إنهاء خصومة ثأرية بين عائلات طليبه وعبدالمولى في أسيوط بحضور مساعد وزير الداخلية ومدير الأمن


إنهاء خصومة ثأرية بين عائلات طليبه وعبدالمولى في أسيوط بحضور مساعد وزير الداخلية ومدير الأمن
إنهاء خصومة ثأرية بين عائلات طليبه وعبدالمولى في أسيوط بحضور مساعد وزير الداخلية ومدير الأمن
إنهاء خصومة ثأرية بين عائلات طليبه وعبدالمولى في أسيوط بحضور مساعد وزير الداخلية ومدير الأمن
إنهاء خصومة ثأرية بين عائلات طليبه وعبدالمولى في أسيوط بحضور مساعد وزير الداخلية ومدير الأمن
إنهاء خصومة ثأرية بين عائلات طليبه وعبدالمولى في أسيوط بحضور مساعد وزير الداخلية ومدير الأمن
إنهاء خصومة ثأرية بين عائلات طليبه وعبدالمولى في أسيوط بحضور مساعد وزير الداخلية ومدير الأمن
إنهاء خصومة ثأرية بين عائلات طليبه وعبدالمولى في أسيوط بحضور مساعد وزير الداخلية ومدير الأمن
إنهاء خصومة ثأرية بين عائلات طليبه وعبدالمولى في أسيوط بحضور مساعد وزير الداخلية ومدير الأمن
إنهاء خصومة ثأرية بين عائلات طليبه وعبدالمولى في أسيوط بحضور مساعد وزير الداخلية ومدير الأمن

قال اللواء عادل عبدالعظيم مساعد وزير الداخلية لوسط الصعيد إن الوزارة تعطي اهتمام لمساعي المصالحات بصعيد مصر، حتى تتوقف جرائم الثأر الذي يتسبب في سيل الدماء وضياع حصاد الخير من المزروعات لصالح الخارجين على القانون ومثيرى الفتن بين العائلات.

جاء ذلك أثناء جلسة صلح بين عائلات طليبه بعزبة الشيخ خلف بدائرة ثاني أسيوط وبين عائلة عبدالمولي ببني زيد الأكراد بمركز الفتح لوقف سيل الدماء بعد مقتل اثنين من العائلاتين وإصابة آخرين.

حضر الجلسة اللواء عبدالباسط دنقل مدير أمن أسيوط، واللواء أسعد الذكيري مدير المباحث الجنائية واللواء أشرف رياض مدير الأمن العام وفضيلة الشيخ محمد عجمي وكيل وزارة الأوقاف والنائبين ياسر عمر ومحمد حمدي الدسوقي و المئات من العائلتين.

وتمكنت لجنة مصالحات الفتح بعضوية خالد البدوي وأحمد حسني وحمدي الشيخ بإشراف العمداء صالح الخطيب مأمور ثاني أسيوط ومحمد العسقلاني مأمور مركز الفتح من إنهاء الصلح بين أطراف الخصومة بمشاركة المقدم محمد فراج رئيس مباحث الفتح والمقدم محمود بدوي رئيس مباحث ثاني، ووقع الجميع على مذكره صلح فيما بينهم والقسم على كتاب الله أن لا ينقض أحد الأطراف العهد بالصلح.

وأكد اللواء عبدالباسط دنقل مساعد الوزير لأمن أسيوط أن جميع الأجهزة الأمنية تعمل بكل جهدها لتعزيز قوة القانون، ونشر الأمن والاستقرار بين أبناء المجتمع لتعزيز شرعية القانون حتى يكون الإجراء الأمني قصاص لأصحاب الدم، منتقدًا ما يقوم به بعض الخصوم من اتخاذ قرار القصاص من طلقاء أنفسهم دون احترام للقانون أو مسئول الدم.


فيما أشار الشيخ محمد العجمي وكيل وزارة الأوقاف إلى تاريخ الوفاء بالعهد منذ الجاهلية إلى الإسلام، حيث أكد أن الوفاء بالعهد من سمات العرب وسرد وقائع لها وكيف كان الجميع ملتزمًا بها، مطالبًا من أهل الصلح من العائلات الالتزام بالعهد والوفاء بها حتى يعيش الجميع في سلام ومحبه.


دعاء أبو النصر

بالصور امتحان اللغة العربية والانجليزية للشهادة الاعدادية للفصل الدراسى الثانى 2016 بمحافظة اسيوط


اللغة العربية 


اللغة الانجليزية


"أسيوط" و"أفراد" في المربع الذهبي ببطولة مستشاري قضايا الدولة لكرة القدم


صعد فريق "أفراد" للدور ربع النهائي "مربع الذهبي" بعد أن حقق فوزًا غاليًا على فريق المنصورة بثلاثة أهداف مقابل هدف واحد في المباراة التي أقيمت بينهما على ملعب المنصورة في إطار بطولة دوري مستشاري قضايا الدولة لكرة القدم، بحضور المستشار أحمد إسماعيل منظم البطولة.
وقال المستشار سيد مطر، بالمحكمة التأديبية لرئاسة الجمهورية، أن المستشار محمد فاروق أحرز هدفين، لفريق "أفراد" وأحرز الهدف الثالث المستشار وليد حسن، بينما أحرز هدف المنصورة المستشار محمد سعد، مشيرًا إلى خروج المنصورة من البطولة بعد هزيمته.
وتابع "مطر" أن الأسبوع الماضي شهد مباراة بين نفس الفريقين فاز خلالها فريق "أفراد" على المنصورة بـ 3 أهداف مقابل هدفين، بحضور المستشار عثمان فرحات، والمستشار ياسر حسن، والمستشار مصطفى جمعه، مؤكدًا أن الهدف من البطولة هو تنمية روح الود والإخاء بين جميع المستشارين، فضلا عن تنمية الجانب الاجتماعي لهم.
وأشار المستشار عثمان فرحات أنه عقب انتهاء المباراة سادت روح الود والمحبة بين الفريقين، مؤكدًا أن المباراة اتسمت بروح المنافسة والندية بين الفريقين.
وأضاف المستشار أحمد إسماعيل، المشرف العام على البطولة، أن المباراة اتسمت بالندية بين الفريقين، وأن المدير الفني لفريق "أفراد" المستشار نصر مصطفى لعب دورًا مهما في فوز فريقه.
وأوضح "إسماعيل" أن فريق أسيوط صعد إلى الدور ربع النهائي "المربع الذهبي"، بعد فوزه على فريق المنيا بهدفين نظيفين، في المباراة التي أقيمت بينهما أمس الجمعة على أرض أسيوط، بينما خرج فريق المنيا من البطولة عقب الخسارة.


هناء حسين

رئيس نادي البداري يطالب محافظ أسيوط بدعم الفريق في "الممتاز ب"


طالب على أبوزيد تمام رئيس نادي البداري الرياضي المهندس ياسر الدسوقي محافظ أسيوط بدعم الفريق ماديا في رحلة الإعداد للممتازب، مشيرا إلى أن دخل نادي البداري لا يتعدى الـ55 ألف جنيه سنويًا.

فيما يجتمع مجلس إدارة نادي البداري الأربعاء المقبل لتقديم التقرير الفني عن الموسم المنقضي وحالة اللاعبين الفنية والبدنية وبحث عملية إحلال وتجديد الفريق عقب الصعود للممتاز ب هذا الموسم.

كان نادي البداري الرياضي قد صعد هذا الموسم من القسم الثالث للقسم الثاني


هناء حسين

"تجارية أسيوط": إقامة معرض "أهلًا رمضان" بالغرفة وطريق الأزهر


قال إبراهيم أبوالعنيين، رئيس مجلس إدارة الغرفة التجارية بمحافظة أسيوط، إن الغرفة استعدت لمعرض "أهلًا رمضان" الذي سيقام بالمحافظة بدءًا من 15 شعبان وحتي 15 رمضان المقبل، والذي سيعرض خلاله السلع الغذائية بأسعار مخفضة.

وأضاف أبوالعنيين، في تصريح خاص لـ"العربية نيوز"، أنه تم تحديد منطقتين لإنشاء المعرض، الأولى معرض في الغرفة في المبنى الجديد لها، وسيشرف عليه عضو من الغرفة، والثانية معرض عند طريق الأزهر".

وتابع أن الغرفة لم تعد الميزانية النهائية للمعرضين، ولكنها جاهزة لتحمل جميع نفقات التجهيزات لبيع السلع بأسعار مخفضة للمواطنين.

يذكر أن أعلن الاتحاد العام للغرف التجارية عن تنظيم معرض "أهلًا رمضان" بالمحافظات، تحت رعاية رئيس الجمهورية عبدالفتاح السيسي، ووزارة التموين والتجارة الداخلية.


نها رضوان

وفد من «شباب تنمية أسيوط» يلتقي أصحاب المشروعات والمصانع في دشلوط








التقى وفد جمعية شباب حركة تنمية أسيوط للعمل التطوعى بأصحاب المشروعات والمصانع بمدينة دشلوط الصناعية وذلك لبحث المشكلات المتعلقة بالبنية التحتية وكذلك معوقات الاستثمار وذلك تحقيقا لأهداف الجمعية والتي منها تشجيع وجذب الاستثمارات والتواصل مع الوزارات والجهات الحكومية لحل مشكلات المجتمع.

يأتى ذلك في إطار حرص شباب تنمية أسيوط على تهيئة البيئة المناسبة بالمحافظة لجذب الاستثمارات وتوفير فرص عمل للشباب وإعداد ملف كامل عن جميع المدن الصناعية ومتطلباتها ومعوقات الاستثمار بالمحافظة وتقديمه إلى الجهات المختصة، وشارك في الزيارة من أعضاء الجمعية «عقيل إسماعيل عقيل – د.نوال بكير - ايمان عبدالساتر – إبراهيم مبروك – ياسر مصطفى – محمد سعد العمدة – محمود دياب – محمد الشويخ».


إيمان عمار

البقاء لله .. وفاة طالب كلية حربية من اسيوط متأثرا باصابته فى حادث .. القبض على موظف ببترول اسيوط قتل طفل بالخطأ بسيارته وهرب مسرعا

لقى طفل مصرعه، متأثرا بإصابته بكدمات في الذراع ونزيف داخلي بالمخ، بعد أن صدمته سيارة ملاكي دايو لانس بطريق قرية علوان وفر صاحبها هارب...