الجمعة، 25 أكتوبر 2013

«نجدة الطفل» تقدم بلاغا للنائب العام في حادث وقوع تلميذ بـ«بالوعة» مدرسته الخاصة باسيوط


http://www.deadboard.net/uploads/351x263/board_b0edd92d27ac5ce21879eb16063defb0.jpg
تقدم خط نجدة الطفل 16000، التابع للمجلس القومي للطفولة والأمومة، ببلاغ للنائب العام، للتحقيق في وقوع الطفل محمد صلاح الدين محمد، الطالب بالصف الرابع الابتدائي، في بالوعة الصرف الصحي بفناء مدرسة السلام الحديثة الخاصة بمحافظة أسيوط.

وقالت الأمين العام للمجلس، عزة العشماوي، أن "المجلس سيتابع الأمر مع وزارات «التربية والتعليم، الداخلية، الصحة، البيئة، الثقافة، والعدل» بالإضافة إلى النيابة العامة والأزهر، لمراجعة طرق حماية تلاميذ المدارس والمعاهد الدينية في كافة أنحاء الجمهورية.

وأضافت «العشماوي»، أن "المجلس سيتابع أيضًا، مدي توافر عوامل الأمان في الفصول والمعامل وباقي الأماكن داخل المدارس، وحماية البيئة المحيطة بالمدارس والمعاهد التعليمية سواء كانت حكومية أو خاصة، وتشديد الإجراءات التي ستتخذ من أجل تفادي مثل هذه الحوادث الأليمة التي يتعرض لها الأطفال".

"حملة تحدي" تبدأ فعالياتها بأسيوط لمواجهة استغلال سائقي التاكسي

 صورة ارشيفية
نظم بعض النشطاء بمحافظة أسيوط حملة جديدة بعنوان "حملة تحدى"، لمواجهة استغلال سائقى التاكسى، في تعاون مشترك مع المحافظة برئاسة اللواء إبراهيم حماد، والتنسيق بين مديرية أمن أسيوط وإدارة المرور بالمحافظة.

وقال محمود البنا، عضو الحملة، إن هدف الحملة الأساسى هو القضاء على جشع السائقين في الحصول على تعريفة زيادة للأجرة المطلوبة، والتي حددها مرور أسيوط، تخفيفا على معاناة المواطنين، بسبب الارتفاع الملحوظ من السائقين دون الاهتمام بتعريفة العداد أو تشغيله، خاصة بعد توفير المواد البترولية من سولار وبنزين بجميع أنواعه، والتي كانت سببا لرفع السائقين تعريفة التاكسى.

من جانبه، أوضح اللواء عادل زكى، مدير إدارة المرور بالمحافظة، أن لكل مواطن الحق في مواجهة استغلال سائقى التاكسى بالاتصال بالارقام التي وضعتها إدارة المرور بأسيوط، على زجاج التاكسيات، والتبليغ برقم التاكسى المتجاوز لأقرب كمين مرورى أو فرد المرور بالشارع.


سويفى رشدى

ضبط سائق وطالب بحوزتهما أسلحة نارية بأسيوط


اللواء ابوالقاسم
تمكنت مديرية أمن أسيوط، برئاسة اللواء أبوالقاسم أبوضيف، مدير الأمن من ضبط محمود رمضان يوسف محمد، (15 سنة - سائق توك توك)، ومقيم بالوليدية، وبحوزته فرد خرطوش محلى الصنع، وتحرر المحضر رقم 89 أحداث قسم ثان.

كما تم ضبط "أحمد بخيت فؤاد على"، (19سنة - طالب)، ومقيم بالعقال القبلي البداري، وبحوزته طبنجة صيني غير معلومة الماركة عيار 5 مللي و6 طلقات من ذات العيار، وتحرر المحضر رقم 5998 إداري مركز البدارى.


سويفى رشدى

ضبط عاملين بحوزتهما بندقية آلية وخرطوش بمركز أبوتيج بأسيوط


صورة أرشيفية
شنت اليوم الجمعة مديرية أمن أسيوط برئاسة اللواء أبو القاسم أبو ضيف - مدير الأمن - حملة أمنية مكبرة بالتنسيق مع شرطة مباحث أبوتيج لضبط تجار الأسلحة وحائزيها بدون ترخيص.

أسفرت الحملة عن ضبط (خلف. ف. س. ع) - 35 سنة، عامل - ومقيم بندر أبو تيج وبحوزته بندقية آلية تحمل رقم 39991 طرف الخصومة الثأرية رقم 1 لسنة 2011 قسم أبو تيج بين عائلتي "شميتة" و"علوي"، وضبط شقيقه (فرغلي) - 30 سنة، عامل - وبحوزته بندقية خرطوش محلية الصنع.

تحرر محضر لكل منهما برقم 1969 و1969 إداري قسم أبو تيج، وجار عرضهما على النيابة


سويفى رشدى

مشاكل بالجملة تواجه المنطقة الصناعية .. في مقدمتها الكهرباء وتلوث المياه توقف 600 مصنع بأسيوط


توقف 600 مصنع بأسيوط
 كشف على حمزة، نقيب المستثمرين الصناعيين بمحافظة أسيوط، عن ارتفاع نسبة المصانع المتوقفة فى المحافظة، حيث بلغت 50% من إجمالي عدد المصانع التي يبلغ عددها 1200 مصنع، مطالبا كلا من وزارتى الصناعة والاستثمار بتشكيل لجان لحل أزمة تلك المصانع.

وأضاف حمزة أن المدن الصناعية بمحافظة الصعيد تعانى مشاكل كبيرة منها عدم استكمال البنية التحتية لهذه المدن، بالإضافة إلى عدم وجود غاز طبيعى بتلك المصانع، وعندما طالب الصناع وزارة البترول بتوصيل الغاز لمصانعهم، طلبت منهم الوزارة تحمل تكلفة التوصيل التى تصل تكلفة إنشائها إلى 3 أضعاف المصنع الذى يملكه المستثمر.
وطالب حمزة الجهات المعنية بضرورة النظر إلى النقل النهرى والتى تصل تكلفته أقل بنسبة 50% من تكلفة النقل البرى، وطالب بتأهيل ميناء سفاجا ومطارات سوهاج  لتكون جاهزة للتصدير.
وأشار نقيب المستثمرين الصناعيين إلى أن منطقة الصعيد تعانى من الإدارة المركزية.
ونوه «حمزة» بأن حوافز الاستثمار التى طرحتها الحكومة بخصم 15 ألف جنيه من ضرائب كل صاحب عمل عند تعيينه عاملا بمصنعه، لم يتم تنفيذها، مشيرا إلى غياب دور بنك التنمية الصناعى الذى لم يقدم أي مساعدات للمصنِّعين.
وأكد المهندس سامي لمعي «مستثمر»

استعادة عدد ( 10 ) قطعة سلاح مستولي عليها من مركز شرطة الغنايم باسيوط


http://www.oyonmsr.com/wp-content/uploads/%D9%85%D8%B1%D9%83%D8%B2-%D8%A7%D9%84%D8%BA%D9%86%D8%A7%D9%8A%D9%85.jpg
تمكن ضباط مباحث مركز الغنايم بالتعاون مع الأهالي من استعادة عدد (10) قطعه سلاح ناري مستولى عليها من مخزن المضبوطات عقب أحدث اقتحام مركز شرطة الغنايم بتاريخ 14/8/2013 م كما تم ضبط عدد (10) قطعة سلاح والمحرر عنها واقعة المحضر رقم 16 أحوال مركز صدفا في 17/8/2013 والذي أعيد قيده    برقم 1 إداري مكرر مركز الغنايم لسنة 2013:بندقية آلية عيار 7.62×39 تحمل أرقام (51432)  و بندقية آلية عيار 7.62×39 تحمل أرقام (1408807)  و بندقية آلية عيار 7.62×39 تحمل أرقام (13021845)  و بندقية لى انفلد  مطموسة الارقام وبندقية المانى تحمل رقم  (3071)  ، وطبنجة حلوان 9 مللى  تحمل أرقام (147)

بندقية خرطوش محلية الصنع ) و عدد (3) فرد رصاص محلى الصنع

تحرر عن واقعة الضبط المحضر رقم 38 أحوال مركز الغنايم في 24/10/2013


عيد شافع

تشكيل المكتب التنفيذي لـ"تمرد" أسيوط


تشكيل المكتب التنفيذي
أعلنت حركة "تمرد"، اليوم الجمعة، عن تشكيل مكتبها التنفيذي بمحافظة أسيوط والذي يشمل 7 مقاعد.

وقال، علاء الحكيم، المسئول الإعلامي لمكتب الحركة بأسيوط، إن المكتب التنفيذي لمحافظة أسيوط ضم مصطفى عبد المالك "مسئولاً للتنظيم" وشوقي الغطريفى "مسئولاً للمتطوعين" وعلاء حكيم "متحدثاً إعلامياً" وبسام رأفت "مسئول العمل الميداني" وضياء العجيمى "مسئول اتصال سياسي" وحازم خشبة "مسئول اللجنة الإلكترونية" وأحمد محمود، عضوا بالمكتب.

وأكد حكيم أن المكتب التنفيذي الذي شكل اليوم هو المسئول عن الحركة بمحافظة أسيوط.

ايهاب عمر

توصيل الغاز الطبيعي إلى 20 ألف وحدة سكنية باسيوط


وحدة سكنية اسيوط
أعلن المهندس أحمد عمارة مديرفرع الشركة القابضة للغاز بأسيوط اليوم الجمعة، أن الشركه ستقوم بتوصيل الغاز الطبيعى إلى “20″ ألف وحدة سكنية وذلك التنسيق مع المحافظة.
وذكر مدير شركة غاز أسيوط فى بيان له اليوم: طبقا لتوجيهات المهندس شريف إسماعيل وزير البترول والثروة المعدنية لتلبية احتياجات المواطنين والعمل على توفير مناخ مناسب لهم فى الأقاليم، خاصة فى صعيد مصربعد تهميشه أعواما كثيرة فى الماضى، سيتم توقيع عقود توصيل مرافق الغاز الطبيعى إلى ” 20″ ألف وحدة سكنية بمحافظة أسيوط.
ونوه عمارة أن هذه الخطة سيتم تنفيذها بمشاركة شركة غازالأقاليم وشركة ناتجاس وطاقة ومايجاس فى توصيل الغاز للوحدات على أن يتم الانتهاء منها وتسليمها للاستخدام الآدمى وانتفاع المواطنين بها خلال العام القادم 2014.
وقال المهندس جمال آدم السكرتير العام لمحافظة أسيوط: تم تحديد الوحدات والمناطق الأكثر احتياجا للغاز الطبيعى ومنها مدينة أسيوط الجديدة وعدد من الوحدات بشارع الجمهورية والهلالى ومنطقة الرقابة الإدارية وجميعهم ببندر محافظة أسيوط .
وأوضح السكرتير العام أن خطة توصيل الغاز للوحدات السكنية التى تقوم به بعض شركات البترول يخفف الحمل عن المواطنين الفقير ومحدودى الدخل من صعوبة الحصول على أسطوانات الغاز خاصة فى محافظات الصعيد،  ويستفيد من هذا المشروع كثير من المواطنين خاصة المواطنين القاطنين فى الوحدات حديثة الإنشاء.
وأكد المهندس عمارة أن هذه الخطه تعمل على تخفيف الحمل والضغط على مستودعات الغاز ت وتوفير حصة الأسطوانات  المخصصة لهذه المناطق وسيتم استغلاها فى إنهاء أزمة الغاز فى المناطق الأكثر احتياجا والأكثر كثافة سكانية خاصة فى القرى التى يتعدى عدد سكانها أكثر من ” 50″ ألف نسمة.


أشرف صابر

بالصور طالبات أزهر اسيوط مسحوا الكلمات المسئية من على سور كنيسة الملاك فى شارع النميس رافعين علامات النصر واشاره ’’ خامسة وخميسة ’’

https://pbs.twimg.com/media/BXX6ckwCIAA4I7l.jpg:large

نظمت طالبات معهد فتيات حسين الرشيدي عقب صلاة الظهر، يومًا ” للكشفية ” لإزالة العبارات المسيئة من على جدران الكنائس لتدعيم الوحدة الوطنية. ارتدت الطالبات زيا موحدا وكانت أولى جولاتهن بشارع النميس، حيث قمن بإزالة العبارات المسيئة مع على جدران كنيسة الملاك، ووجه الأهالي الشكر للطالبات وإلي الإدارة المركزية للأزهر بأسيوط

وائل عباس

بالفيديو .. اللجنة النقابية بأسيوط تكرم 90 طالباً وطالبة وأماً مثالية


ايهاب عمر

خطبة جمعة موحدة في أسيوط اليوم عن التوكل على الله


صورة أرشيفية
جاءت خطبة جمعة اليوم موحدة بجميع مساجد محافظة أسيوط، عن حقيقة التوكل على الله.

وقال الشيخ محمد العجمي وكيل وزارة الأوقاف بأسيوط، إن المديرية اتخذت إجراءات مكثفة، بالتنبيه على خطباء المساجد والأئمة بالالتزام بتوحيد خطبة الجمعة، تنفيذا لخطة الوزارة التي كلفت بها المديريات، مشيرا إلى أن خطبة هذه الجمعة كانت عن حقيقة التوكل على الله.

وأضاف العجمي أن شعب مصر الآن "أحوج ما يكون لأن يتوكل على الله، ويعرف حقيقة التوكل لا التواكل، حيث إن وطننا يحتاج لكل يد تبني ولا تخرب، وتجمع ولا تفرق، فالمسلمون جميعا كالبنيان الواحد، ويتضح ذلك جليا في خلال اجتماع المسلمين داخل المسجد، فخطبة الجمعة لها أثرها على المجتمع، لذلك لابد أن يوقن الجميع أن المنبر بعيد عن الصراع". 


سعاد أحمد
محمود مالك

حزب الوفد بأسيوط يطالب الحكومة بإجراءات فورية لمواجهة الغلاء


د. محمد أبو شادى وزير التموين
طالب شباب حزب الوفد بأسيوط الحكومة بسرعة اتخاذ إجراءات فورية لمواجهة نار الغلاء التى تحرق جيوب المواطنين، وذلك فى ظل ارتفاع أسعار جميع السلع الضرورية للمواطنين بشكل جنونى فاق كل الحدود، وأمام عجز حكومى واضح لمواجهة جشع التجار.
وتساءل عقيل إسماعيل عقيل، القيادى بشباب الوفد، فى بيان لهم صباح اليوم الجمعة، "متى ستطبق التسعيرة الجبرية على السلع؟، ولماذا هدد وزير التموين بفرضها وهو عاجز عن اتخاذ هذا القرار؟ ولماذا أعطى المواطنين أملا فى حياة كريمة وهو غير قادر على تحقيق ذلك؟".

وأكد عقيل أن وزارة التموين والتجارة الداخلية، أكدت على لسان محمود دياب مستشار وزير التموين والمتحدث الرسمى باسم الوزارة، أنها حصلت على موافقة الحكومة على تطبيق التسعيرة الجبرية يوم الأحد 20/10/2013.

من جانبه، طالب عبد العاطى أحمد عبد العاطى، القيادى بوفد أسيوط، وزير التموين بتنفيذ وعوده للمواطنين، وإلا عليه ترك منصبه فورا، وقد أكد سابقا أن التسعيرة الاسترشادية التى أصدرتها وزارته وشملت 28 صنفاً من الخضر والفاكهة، فرصة أمام التجار لإثبات حسن النوايا والالتزام بها، بهدف تخفيض الأسعار، وهدد بأنه فى حال تجاهل التجار لها والتلاعب بالأسعار الموجودة بها، ستتخذ الحكومة العديد من الإجراءات الصارمة لضبط الأسواق، من بينها تطبيق تسعيرة جبرية، خاصة أن المواطن يجب أن يشعر بأن هناك تغييراً وتحسناً حدث بعد الثورة، التى ردت إليه جزءاً من كرامته، وهذا ما لم يحدث حتى الآن، وبذلك يكون ما أثير عن فرض التسعيرة الجبرية شو إعلامى من قبل الوزير. 

هيثم البدرى

أنباء عن إيقاف سائق اتوبيس خاص بجامعه اسيوط عن العمل لمدة 15 يوم مع إحالته الى التحقيق بسبب تفاعله وحماسه مع طلاب المحظورة

بالصور بيسكليت في جامعة أسيوط/ فاطمة ناعوت



https://fbcdn-sphotos-f-a.akamaihd.net/hphotos-ak-prn2/q71/1385468_10151992811786060_996812756_n.jpg
                                باقى الصور

الطالبات المفصولات من المدن الجامعية بأسيوط يقدمن اعتذارا رسميا للعودة


جامعة اسيوط
قدمت 36 طالبة بالمدينة الجامعية في أسيوط اعتذارا رسميا لرئيس الجامعة، بعد قرار إدارة جامعة أسيوط فصلهن من المدينة والتحقيق معهن في الكليات، بسبب تظاهرهن للمطالبة برد المصرفات الدراسية.

وجاء الفصل والتحقيق مع الطالبات بناء على تظاهرهن بمبنى المدينة الجامعية، للطالبات للمطالبة برد المصرفات الدراسية التي حصلتها منهن إدارة المدينة، على عكس قرار مجلس الوزراء بإعفاء طلاب المدن الجامعية من المصرفات.

وقال محمد عسران رئيس اتحاد طلاب جامعة أسيوط، إن ألفاظ بعض الطالبات كانت متجاوزة ضد إدارة المدينة في المظاهرة، فقررت إدارة الجامعة فصلهن من المدينة والتحقيق معهن في الكليات.

وأضاف عسران أن الاتحاد تواصَلَ مع رئيس الجامعة لإنهاء الأزمة، وتوصل إلى أن تقدم الطالبات اعتذارا رسميا في مذكرة ويقبلها رئيس الجامعة، ويتم حفظ التحقيق وإعادتهن لأماكنهن في المدينة .

ولفت إلى أن رئيس الجامعة أكد له أنه لم ترد أي قرارات من مجلس الوزراء أو وزارة التعليم العالي، بإعفاء طلاب المدينة الجامعية من المصرفات الدراسية.

وأكد اتحاد الطلاب أنه يسعى لإعادة الأوضاع إلى طبيعتها بالجامعة، وسيطالب وزارة التعليم العالي بإرسال نسخة من قرار إعفاء طلاب المدن الجامعية من المصروفات لإدارة الجامعة. 


سعاد أحمد
محمود مالك

بالصور تكريم 90 طالباً وطالبة وأم مثالية بالنقابة الفرعية للمعلمين بأسيوط

جانب من التكريم
                                  باقى الصور

تقرير :: الأطفال الابرياء ضحية اهمال المسئولين الغير مسئولين فى اسيوط ومنذ عام ونصف سقط طفل فى بالوعه صرف صحى بمدينة القوصية باسيوط ولم يتم عقاب رئيس المدينة ومنذ شهور توفى أكثر من 50 طفل فى حادث اصطدام قطار بأتوبيس بمنفلوط ولم يتم عقاب أى مسئول ومنذ أيام توفى التلميذ / محمد صلاح اثر سقوطه فى بلاعه داخل مدرسة السلام الخاصة بمدينة اسيوط ولم يتم عقاب مديرة المدرسة ’’ محمد صلاح وعبد الرحمن وأطفال قطار أسيوط شهداء الاهمال فى اسيوط .. على مدارس اسيوط رايحين شهداء ’’

https://i.ytimg.com/vi/sN6VVz9dK-A/hqdefault.jpg
                ’’ صورة للشهيد محمد صلاح ’’
http://medantahreer.com/images/_%D9%85%D8%B9_%D9%88%D8%A7%D9%84%D8%AF%D9%87.jpg

              صورة للشهيد عبد الرحمن مع والده ’’
http://www.dawshagya.org/vb/storeimg/img_1353238522_831.jpg
http://www.akhbarelyom.com/images/images/large/taha2012011018016.jpg
http://www.montcairo.com/images/articles/L0t9XMez0w8T.jpg                ’’ صور لشهداء قطار اسيوط ’’

 لقى تلميذ بالصف الرابع الابتدائى فى مدرسة السلام الحديثة بمدينة أسيوط، مصرعه اليوم الثلاثاء، إثر سقوطه فى بالوعة صرف صحى داخل المدرسة.
كانت مديرية أمن أسيوط، تلقت إخطارًا من إدارة مدرسة السلام الحديثة، يفيد بمصرع التلميذ محمد صلاح الدين محمد حسانين (10 سنوات)، تلميذ بالصف الرابع الابتدائى، غرقا إثر سقوطه فى بالوعة للصرف الصحى داخل المدرسة.
انتقل إلى مقر المدرسة كل من اللواء إبراهيم حماد، محافظ أسيوط، وفتحى داود، وكيل وزارة التربية والتعليم، وفرقة الإنقاذ، وتم انتشال جثة الطفل، وتحرير محضر بالواقعة وجاري العرض على النيابة العامة للتحقيق وكشف ملابسات الواقعة.


----------------------------------------------------
فى حادث مأسوى شاهدته مدينه القوصيه بأسيوط,لقى طفل لا يتجاوز العاشره من عمره مصرعه بعد سقوطه فى بلاعه الصرف الصحى ,تركها المسئولين مفتوحه دون غطاء.

تلقى مدير أمن أسيوط أخطاراً من مأمور مركز القوصيه,يفيد بمصرع الطفل "عبد الرحمن محمود صالح"10 سنوات,نتيجه وقوعه داخل أحد بلاعات الصرف الصحى الغير مغطاه ولقى مصرعه فى الحال.

تم اخطار النيابة التى باشرت التحقيق.

--------------------------------------------

البقاء لله :: وفاة تلميذ سقط فى بالوعة صرف صحى داخل مدرسة السلام الحديثة الابتدائية بأسيوط

البقاء لله :: وفاة الطفل / عبدالرحمن محمود صالح اثر سقوطه في حفرة للصرف الصحي تركها المسئولين مفتوحة دون غطاء مما أدى الى غرقه و مفارقة الحياة


وكيل تعليم أسيوط: حادثة سقوط طفل في بالوعة المجاري جريمة يعاقب عليها القانون والمدرسة تابعة للأنجيلية القبطية وليس للتربية والتعليم سلطة عليها


فتحى بيومى وكيل وزارة

وصف فتحى بيومى -وكيل وزارة التربية والتعليم في أسيوط- واقعة سقوط الطفل محمد صلاح الدين محمد اليوم الخميس في بالوعة مدرسته بالإهمال الجسيم، محملا المدرسة مسئولية وفاة الطفل.

وقال خلال اتصال هاتفى ببرنامج "مصر كل يوم" على فضائية "المحور 2"- اليوم الخميس- إن المدرسة تابعة للأنجيلية القبطية وليس للتربية والتعليم سلطة عليها، مشيرا إلى أنه تم تحرير محضر بالواقعة ضد مديرة المدرسة والنيابة أمرت بإخلاء سبيلها.


محمد الدمرداش

بالفيديو قناة اون تى فى وبرنامج مانشيت: جولة في مدرسة السلام التى سقط التلميذ محمد صالح في بالوعة الصرف بها ومديرة المدرسة تم اخلاء سبيلها والطفل مات وحقه ضاع ومحافظ اسيوط لايدرك حجم المأساة وهو من المسئولين عن هذه الكارثة وترك بيارة صرف مفتوحة قبل بدء الدراسة

نشطاء يدشنون الائتلاف العام للقوى المدنية بمركز أبو تيج باسيوط


صورة أرشيفية
بدأ عدد من النشطاء السياسيين بمركز أبو تيج بتدشين "الائتلاف العام للقوى المدنية بأبوتيج"، صرح بذلك أحمد عثمان المنسق العام للائتلاف.
وقال عثمان، إن الائتلاف عبارة عن تجمع يضم شباب أبوتيج المهتمين بالشأن العام والعمل السياسى، ويتكون من نشطاء حزبيين ومستقلين،هدفهم الأول هو معرفة ودراسة المشكلات التى تواجه المواطنين فى مركز ومدينة أبوتيج، وتقديـم الحلول بالتعاون والتواصل مع قيادات العمل التنفيذى بالمحافظة للوصول إلى تطوير المركز.

وأوضح عثمان، أن الائتلاف سيكون قائماً على التواصل المثمر لا التعارض المعطل وسوف يقدم الائتلاف مشروعه بعد المعرفة والدراسة وتقديم الحلول الاقتصادية والاجتماعية لمشكلات المركز.


 هيثم البدرى

لجنة بيئية لفحص شكاوى تتضرر من مصنع زيوت ببنى قرة بمركز منفلوط بأسيوط


صورة أرشيفية
أمر اللواء إبراهيم حماد محافظ أسيوط، بتشكيل لجنة فورية تضم جهاز شئون البيئة وإدارة شئون البيئة بالمحافظة والأمن الصناعى ومسئولى مركز ومدينة منفلوط وأساتذة كلية العلوم بجامعة أسيوط، لفحص شكوى مدير مدرسة ببنى قرة، والذى تضرر من تصاعد أبخرة وغازات من مصنع الزيوت والمنظفات المجاور للمدرسة، مما أدى لحدوث حالات إغماء بين بعض طلاب المدرسة.

كان فكرى ثابت رئيس مركز ومدينة منفلوط، قد تلقى إخطارًا من مدير مدرسة الشهيد أحمد عبد الصبور الكومى الإعدادية، يفيد بتأثر بعض طلاب المدرسة بسبب تصاعد أبخرة وغازات من مصنع الزيوت والصابون التابع لشركة النيل والكائن جنوب المدرسة، وعلى الفور انتقل رئيس المركز إلى منزل الطالب محمد عاطف عبد الوارث (بالصف الأول الإعدادى) والمذكور اسمه فى الشكوى للتحقق من البلاغ، ووجد أنه بصحة بجيدة كما تواصل مع مسئولى المصنع الذين أكدوا أن المصنع مُؤمّن ولا يوجد به أى تسريبات، ومنذ إنشاؤه يقوم بتصنيع والجلسرين دون حدوث أى آثار سلبية.


وأمر المحافظ بتشكيل لجنة بيئية للمرور على المصنع للتحقق من الشكوى واتخاذ الإجراءات اللازمة، للحد من أى آثار للتلوث البيئى إن وجدت حتى لا يتسبب فى ضرر للمواطنين وإلا سيتم إغلاقه، وكلف رئيس المركز بمتابعة الحالة الصحية للطالب والاطمئنان عليه.

وأكد حماد، أن المحافظة حريصة على صحة المواطنين وتحقيق منظور السلامة البيئية بجميع المناطق المحيطة بالمصانع، مؤكدًا أن المحافظة لن تتوانى عن إلزام أى مصنع بتنفيذ كافة التوصيات التى تمنع التلوث والإضرار بالبيئة فى المناطق المتاخمة والمجاورة له.


 ضحى صالح

البقاء لله .. وفاة مواطن واصابة عمه بطلقات نارية من ضابط بقرية الزاوية باسيوط وغضب الأهالى من ظلم الداخلية فى اسيوط

المواطن حسن مش إرهابى لكنه إنسان  كل جريمته انه مواطن غلبان خاف من حضرته فجرى راح ضربه بالنار ----------------------------------...