الجمعة، 25 أكتوبر 2013

الطالبات المفصولات من المدن الجامعية بأسيوط يقدمن اعتذارا رسميا للعودة


جامعة اسيوط
قدمت 36 طالبة بالمدينة الجامعية في أسيوط اعتذارا رسميا لرئيس الجامعة، بعد قرار إدارة جامعة أسيوط فصلهن من المدينة والتحقيق معهن في الكليات، بسبب تظاهرهن للمطالبة برد المصرفات الدراسية.

وجاء الفصل والتحقيق مع الطالبات بناء على تظاهرهن بمبنى المدينة الجامعية، للطالبات للمطالبة برد المصرفات الدراسية التي حصلتها منهن إدارة المدينة، على عكس قرار مجلس الوزراء بإعفاء طلاب المدن الجامعية من المصرفات.

وقال محمد عسران رئيس اتحاد طلاب جامعة أسيوط، إن ألفاظ بعض الطالبات كانت متجاوزة ضد إدارة المدينة في المظاهرة، فقررت إدارة الجامعة فصلهن من المدينة والتحقيق معهن في الكليات.

وأضاف عسران أن الاتحاد تواصَلَ مع رئيس الجامعة لإنهاء الأزمة، وتوصل إلى أن تقدم الطالبات اعتذارا رسميا في مذكرة ويقبلها رئيس الجامعة، ويتم حفظ التحقيق وإعادتهن لأماكنهن في المدينة .

ولفت إلى أن رئيس الجامعة أكد له أنه لم ترد أي قرارات من مجلس الوزراء أو وزارة التعليم العالي، بإعفاء طلاب المدينة الجامعية من المصرفات الدراسية.

وأكد اتحاد الطلاب أنه يسعى لإعادة الأوضاع إلى طبيعتها بالجامعة، وسيطالب وزارة التعليم العالي بإرسال نسخة من قرار إعفاء طلاب المدن الجامعية من المصروفات لإدارة الجامعة. 


سعاد أحمد
محمود مالك

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

البقاء لله .. وفاة مواطن واصابة عمه بطلقات نارية من ضابط بقرية الزاوية باسيوط وغضب الأهالى من ظلم الداخلية فى اسيوط

المواطن حسن مش إرهابى لكنه إنسان  كل جريمته انه مواطن غلبان خاف من حضرته فجرى راح ضربه بالنار ----------------------------------...