الثلاثاء، 26 نوفمبر 2013

تقرير :: بالفيديو المعزول بعد 19 يوم من تسلمه للمنصب يعفو عن ٨٠٠ مجرم وارهابى من بينهم تجار مخدرات وأسلحة وقتلة من بينهم ’’ أبو عقرب ’’ قاتل اللواء الشهيد / محمد عبد اللطيف الشيمى مساعد مدير أمن اسيوط الاسبق

كشف الاعلامي جابر القرموطى خلال برنامجه "مانشيت" على فضائية (اون تى فى) عن المتهم الرئيسي فى احداث الارهاب التى تشهدها مصر الان .

وقال القرموطى : انه مرسي .. الذى افرج عن 800 ارهابي ومجرم فى فترة وجيزة جدا لا تتجاوز خمسة أشهر خلال حكمه . والاغرب ان كل قرارات العفو عن الارهابيين ( خمسة قرارات) صدرت باسمائهم وهى المرة الاولى فى تاريخ مصر .

القرار 1: تحية الفوز بمنصب الرئيس: إطلاق 588 سجيناً بينهم فلسطينيون

أصدر الرئيس المعزول محمد مرسى، قراره الأول بالعفو عن سجناء بمناسبة حلول شهر رمضان الكريم، فى 19 يوليو 2012، أى بعد 19 يوماً فقط من تسلمه منصبه فى 30 يونيو من العام نفسه، وكأنه يوزع تحية الفوز بمنصب رئيس الجمهورية، وهو الأمر الذى أثار علامات استفهام كثيرة فى أوساط معارضيه، الذين ذهب بعضهم إلى اتهامه فى ذلك الحين بأنه يرد الجميل للتيارات الإسلامية والجهادية- وفى مقدمتها جماعة الإخوان التى ينتمى إليها- والتى ساندته فى الانتخابات حتى وصل إلى منصب الرئيس. قرار العفو شمل 588 سجيناً بينهم فلسطينيون، كانوا متهمين فى عدد من القضايا، أبرزها أسلحة وذخيرة، واستعراض قوة، وسرقة دون سلاح، بينهم 487 متهما بحيازة وإحراز سلاح نارى، و29 متهماً بحيازة سلاح أبيض، و16 متهماً بتجارة أسلحة وذخيرة، و17 متهماً فى قضايا سرقة دون سلاح (أى ليست سرقة بالإكراه)، و10 متهمين بالعنف واستعراض القوة، و5 متهمين بالتخريب والإتلاف العمدى، و24 متهمين فى جرائم متنوعة بينها الإتجار بالمخدرات. وشمل القرار الإعفاء من العقوبة الأصلية، أو ما تبقى منها، والعقوبة التبعية لـ523 سجيناً، والمقصود بالعقوبة التبعية هى فترة المراقبة التى تحددها الفقرة الثانية من المادة 75 من قانون العقوبات، وتقضى بوضع المفرج عنهم تحت مراقبة الشرطة لمدة 5 سنوات فى الجرائم المقررة بقوة القانون، أو إذا كانت المراقبة محكوماً بها على المتهم، فيما قضى القرار فى مادته الثانية بالعفو عن العقوبة الأصلية فقط لـ49 سجيناً، ما لم يكن محكوماً عليهم فى قضايا أخرى، بينما قضت المادة الثالثة بتخفيف العقوبة عن 16 شخصاً إلى عقوبة أقل. واستفاد من المادة الثالثة فى القرار، أحمد رجب محمود السحلوب، فلسطينى الجنسية، كان متهماً بالاتجار فى المخدرات، وأيضاً عضوية خلية نشطة لتهريب الأسلحة فى سيناء، خلال شهر يونيو 2011، إذ تم تخفيف العقوبة الصادرة ضده من السجن المؤبد، إلى السجن 7 سنوات، وياسر إبراهيم خليل أبوشاويش، والذى خففت عقوبته إلى السجن 6 سنوات، وخالد إبراهيم خليل الحرم، نفس المدة، وأحمد سمير محمد عفيفى، 4 سنوات، وشحتة مبروك على محمد يوسف، 3 سنوات، وسنة واحدة لكل من نبيل السيد زكى محمد، وأحمد ناجح السيد زكى، وصلاح جاب الله سالم حسن، وإسلام رضا حسين السيد، و7 سنوات لكل من الأحمدى المرسى عبدالسلام أحمد، وهانى حسين سليمان، ومصطفى كامل توفيق جمعة، وسنتين لمصطفى عبدالعال عبدالرحمن على، و3 سنوات لكل من أيمن محمود سيد محمد، ومفتاح فرج سعيد قوبس.

القرار 2التنظيم الدولى العفو عن 26 متهماً بالإرهاب والقتل

وجدي غنيم كان ثانى القرارات المخالفة للدستور والقانون التى أصدرها الرئيس المعزول محمد مرسى، هو القرار رقم 75 لسنة 2012، بالعفو الشامل عن 26 متهماً، وتخفيف العقوبة عن متهم واحد، وجميعهم كانوا متهمين بالاتفاق الجنائى والانضمام لجماعة محظورة، وهى القضية التى عرفت إعلامياً بقضية التنظيم الدولى للإخوان. ونصت المادة الأولى من القرار على إعفاء 3 متهمين من العقوبة الأصلية المحكوم بها عليهم، وهم غريب الشحات أحمد الجوهرى، والذى كان متهماً فى قضية أمن داخلى، واغتيال ضابط شرطة، وصدر فيها ضده حكم بالإعدام، وحسن الخليفة عثمان على، والذى كان متهماً بقتل ضابط شرطة عمداً، والإرهاب، وصدر ضده نفس الحكم، وأحمد عبد القادر بكرى محمد، والذى كان متهماً بالإضرار بالسلم الاجتماعى، وصدر ضده حكم بالإعدام أيضاً.


ونصت المادة الثانية من القرار، على إعفاء 23 سجيناً من العقوبة الأصلية أو ما تبقى منها، هم

نقيب الفلاحين بأسيوط: نرفض إلغاء نسبة الــ50% وسنحشد للتصويت بـ "لا"


http://al-mashhad.com/Media/News/2013/7/14/2013-635093955951117026-111.jpg
قال حسين عبد المعطى نقيب الفلاحين بأسيوط فى تصريحات صحفية عصر اليوم الثلاثاء، إنه يرفض إلغاء نسبة العمال والفلاحين بالدستور الجديد، مهددا بالتظاهر ضد الدستور الجديد فى حالة عدم الإبقاء على نسبة الــ50%عمال وفلاحين وحشد الفلاحين للتصويت بــ"لا".
وقال عبد المعطى فى بيان للنقابة اليوم " أن ثورة 23يوليو عام 1952أنصفت الفلاح فى تحديد نسبة الــ50%وما زالت هذه النسبة سارية حتى ثورة 25يناير وما تلاها.

كما أن دستور الإخوان كنا غير راضين عنه إلا أنه لم يتراجع عن هذه النسبة, وجاءت ثورة التصحيح فى 30يونيو، فإذا بها تلغى النسبة مما يؤثر تأثيرا مباشرا على العمال والفلاحين من حيث عدم قدرتهم على المشاركة فى التشريع المتمثل فى البرلمان.
وطالب نقيب الفلاحين الحكومة ورئيس لجنة الخمسين والرئيس المؤقت عدلى منصور بضرورة التراجع عن إلغاء نسبة الخمسين وإلا سيخرج العمال والفلاحين أجمع للتظاهر ضد هذا الدستور مشيرا إلى أنهم لن يفرطوا فى هذه النسبة.


هيثم البدرى

بالصور والفيديو طلاب جماعه تنظيم الإخوان المحظورة بصيدلة أزهر أسيوط يعلنون إضرابهم عن الدراسة

                                 الفيديو الاول

                                 الفيديو الثانى
                                    الصور

قطع المياه لمدة ١٢ساعة بحي شرق أسيوط


http://dostorasly.com/uploadedimages/Sections/Society/big/source_4187_2.jpg
قررت محافظة أسيوط قطع المياه عن حي شرق مدينة أسيوط لمدة 12 ساعة بدءًا من الساعة 11 مساء الأربعاء 27 نوفمبر وحتى الساعة 11 صباح الخميس 28 نوفمبر، صرح بذلك سليمان قناوي سكرتير عام المحافظة المساعد.

وقال" قناوي" إن قطع المياه يأتي لربط خط الغسيل لخزان حي شرق أسيوط بخط الروبة الخاص بمحطة المياه التشيكي موضحًا أنه سيتم ذلك بسبب توقف المحطة لتنفيذ عملية الربط ودخول الخزان إلى الخدمة وأهاب بالمواطنين والمخابز والمستشفيات تدبير احتياجاتهم من المياه في هذا الوقت.


فاطمة جابر

انطلاق فعاليات " المؤتمر الدولي السابع عن جيولوجية أفريقيا " في رحاب جامعة أسيوط


http://www.aun.edu.eg/img/DSC00012.JPG
                                باقى الصور

بالفيديو مؤتمر حزب فرسان بقرية الزعيم جمال عبد الناصر باسيوط


عيد شافع

طلاب مدرسة ساحل سليم الثانوية الزراعية بأسيوط ينظمون حملة لإزالة «العبارات المسيئة» في الشوارع


http://www.almasryalyoum.com/sites/default/files/imagecache/highslide_full/photo/2013/10/03/228/lkhwn_fy_jm_lmnswr_yktbwn_ly_jdrn_ljm_n_ywm_dhkry_6_ktwbr_tswyr_lsyd_lbz_1.jpg.crop_display.jpg
نظمت مدرسة ساحل سليم الثانوية الزراعية بمركز ساحل سليم بأسيوط، حملة لإزالة الرسومات والعبارات المسيئة بالمدينة.
وقال جمال عبدالمنعم، مدير المدرسة، إن 45 طالبًا من فريق الخدمة العامة بالمدرسة، نظموا الحملة، وإن منهم نقاشين استخدموا الفرش لإزالة الرسوم والعبارات المسيئة.

وأضاف «عبدالمنعم» أن ناهد رمزي فهيم، وهاني ناجح، وزينب سلمان، هم المشرفون على الحملة، وأن الحملة مستمرة لإعادة الجمال للمدرسة ومحيطها.


سحر الحمدانى

ضبط 13 أقراص مخدر 65 جرام من مادتي الأفيون الحشيش في حملة أمنية بأسيوط


http://dostor.org/images/stories/y6gg6kfa.jpg
 تمكن ضباط مباحث أسيوط من ضبط 13 قرص من العقاقير المخدر و65 جرام من مادتي الأفيون والحشيش المخدرتين في حملات أمنية بالمحافظة.

حيث تم ضبط المدعو عبد الرحيم محمد محمد أبوحامد سن 56 فلاح ومقيم المطمر ساحل سليم وبحوزته 9 أقراص من العقاقير المخدرة بقصد التعاطى وتحرر المحضر رقم 2145 إداري قسم أبوتيج لسنة 2013.

وضبط المدعو حسين حمدى زايد على سن 18 طالب ومقيم بندر أبوتيج وبحوزته 15 جرام من مادة الحشيش المخدرة بقصد التعاطى وتحرر المحضر رقم 2146 إداري قسم أبوتيج لسنة 2013.

وضبط المدعو عبد الكريم سعيد محمد سن 25 عامل ومقيم الغنايم قبلى وبحوزته 10 جرام من مادة الحشيش المخدر بقصد التعاطى وتحرر المحضر رقم 324 إداري مركز الغنايم لسنة 2013.

وضبط المدعو حسام أحمد محمود محمد سن 36 حاصل على دبلوم ومقيم أولاد محمد وبحوزته 10 جرام من مادة الحشيش المخدر بقصد التعاطى وتحرر المحضر رقم 325 إداري مركز الغنايم لسنة 2013م.

وضبط المدعو محمد صلاح عبد الجواد راغب سن 23 موظف بالرى ومقيم بندر أبنوب وبحوزته 10 جرام من مادة الحشيش المخدر بقصد التعاطى وتحرر المحضر رقم 3441 إداري مركز أبنوب لسنة 2013.

وضبط المدعو عطية جلال الدين عطية سن 50 مقاول ومقيم القاهرة ـ عين شمس وبحوزته 7 جرام من مادة الحشيش المخدر بقصد التعاطى وتحرر المحضر رقم 3442 إداري مركز أبنوب لسنة 2013.

وضبط المدعو بدرى على حسين سن 44 حاصل على دبلوم ومقيم دائرة قسم أول وبحوزته 3 جرام من مادة الحشيش المخدر بقصد التعاطى وتحرر المحضر رقم 6727 إداري قسم أول لسنة 2013.

وضبط كل من مصطفى على أحمد سن 15 طالب ومحمود محسن على سن 15 طالب والمقيمان دائرة قسم ثان وبحوزتهما 2 جرام من جوهر الافيون المخدر بقصد التعاطى وتحرر المحضر رقم 6728 إداري قسم أول لسنة 2013.

وضبط كل من محمد جمال محمد سن 23 عامل ومؤمن عبدالناصر إسماعيل سن 23 عامل والمقيمان دائرة قسم ثان وبحوزتهما 3 جرام من مادة الحشيش المخدر بقصد التعاطى وتحرر المحضر رقم 5715 إداري قسم ثان لسنة 2013.

وضبط المدعو طلعت نادى حسين سن 18 عامل ومقيم دائرة قسم ثان وبحوزته 2 جرام من مادة الحشيش المخدر بقصد التعاطى وتحرر المحضر رقم 5716 إداري قسم ثان لسنة 2013.

وضبط المدعو مصطفى سيد سيد شرف سن 20 طالب ومقيم دائرة قسم ثان وبحوزته 3 جرام من مادة الحشيش المخدر بقصد التعاطى وتحرر المحضر رقم 6725 إداري قسم أول لسنة 2013.

وضبط المدعو أيمن رمزى رويدى سن 33 حاصل على دبلوم ومقيم دائرة قسم ثان وبحوزته 4 أقراص من العقاقير المخدرة بقصد التعاطى وتحرر المحضر رقم 6725 إداري قسم أول لسنة 2013.


محمد أبو شادى

ضبط 4 قطع سلاح في صدفا بأسيوط



تمكنت مباحث شرطة مركز صدفا بأسيوط، اليوم الثلاثاء، من ضبط 2 فلاحين وحاصل على دبلوم وبحوزتهم 4 قطع سلاح، وذلك من خلال الحملات الأمنية المكثفة التي ينفذها مركز صدفا بالتعاون مع المديرية لضبط الأسلحة غير المرخصة.

وتلقى اللواء أبوالقاسم أبوضيف، مدير أمن أسيوط، إخطارًا من المقدم حسام حسن، رئيس مباحث مركز شرطة صدفا بتوجهه على رأس حملة أمنية مكونة من نقيب أحمد على والنقيب أحمد معاذ النقيب رامى عاطف لقريتى البربا ومجريس بدائرة المركز.. وتم ضبط محمد حسنى مجاهد 45 سنة فلاح ومقيم بقرية البربا وبحوزته بندقية آلية وخزنة طلقات و5 طلقات أخرى.

كما تم ضبط عادل عبدالرحيم محمد، حاصل على دبلوم تجارة، ومقيم بقرية البربا، وبحوزته بنقدية آلية وخزنة و5 طلقات، وضبط أحمد محمد علام 45 سنة، فلاح، ومقيم بقرية مجريس وبحوزته 2 فرد محلى الصنع.

وتم تحريز المضبوطات وتحرر محضر رقم 3041 إدارى صدفا وجارٍ العرض على النيابة.


أنور عرابى

إجراءات أمنية مشددة لاستئناف حركة قطارات الصعيد غدًا بالقطار رقم 978 المتجه من القاهرة إلى أسيوط


تستهل قطارات الصعيد عملها صباح غدا الأربعاء، بالقطار رقم 978 المتجه من القاهرة إلى أسيوط الذي ينطلق من محطة رمسيس في السادسة والنصف صباحا.

ومن المقرر أن يتم نشر أكثر من 50 فرد شرطة بداخل القطار بالإضافة إلى عمليات التأمين على طول السكة الحديد من القاهرة حتى محطة وصول القطار.

من ناحية أخرى شددت الهيئة القومية للسكك الحديدية على مسئولى الصيانة إجراء اختبارات لأجهزة الـ"جى بى إس" لمتابعة القطار من بداية تحركه حتى وصوله، كما تم إجراء اختبارات لأجهزة الاتصال بين السائق والكمسارية وشرطة القطار إضافة إلى أقرب برج وأقرب محطة حتى تتمكن الهيئة من إجراء متابعة لحظية للقطار على طول السكة. 


محمد شحاتة

شرطة سرية وجرار استكشافى لتأمين حركة القطارات بأسيوط


 اتخذت مديرية أمن أسيوط بالتعاون مع شرطة النقل والمواصلات إجراءات أمنية مشددة على جميع محطات مزلقانات قطار أسيوط استعدادًا لتشغيل قطارات الوجه القبلي والتي من المقرر تشغيلها غدًا الأربعاء.

وأكد  العقيد عادل مسك مأمور قسم شرطة سكك حديد أسيوط أنه تم نشر خدمات شرطية مدعومة بعناصر الشرطة السرية ورجال المباحث بجميع محطات قطار أسيوط وجميع المزلقانات البالغ عددها 31 مزلقانًا وذلك بناء على تعليمات اللواء منير أحمد السيد مدير شرطة النقل والمواصلات.

وأشار مسك إلى أنه تم رفع حالة الاستعداد القصوى بين صفوف شرطة النقل والمواصلات لتأمين محطات القطار بالاستعانة بالجرار الاستكشافى قبل تشغيل القطارات لفحص خطوط السكك الحديدية.


حسين عثمان

أسيوط تحلم بمصنع للثلج يهدئ سخونة الأسعار


http://www.mandaraonline.com/wp-content/uploads/2013/11/%D9%85%D8%AD%D9%84%D8%A7%D8%AA-%D8%A7%D9%84%D8%B9%D8%B5%D8%A7%D8%A6%D8%B1-%D8%A8%D8%A3%D8%B3%D9%8A%D9%88%D8%B7.jpg

http://www.mandaraonline.com/wp-content/uploads/2013/11/%D9%83%D8%A7%D9%85%D9%8A%D8%B1%D8%A7-%D8%B1%D8%B4%D8%A7-%D9%87%D8%A7%D8%B4%D9%851.jpg
تخفيض سعر لوح الثلج على محلات العصائر وخلق فرص عمل جديدة، هي الفائدة التي ستعود على أصحاب محلات العصائر والمثلجات بأسيوط، قلب الصعيد، لو أن مصنعا للثلج أنشئ بالمحافظة، التي ارتفعت فيها أسعار الثلج بشكل ملحوظ، وبالرغم من أنها من أكبر محافظات الصعيد، وما يوجد بها من مرافق ومميزات دون غيرها، إلا أنها تخلو من مصنع واحد يحل أزمة الكثير من أصحاب المحلات، وتعتمد على الاستيراد من باقي المحافظات.



خالد نصر، عامل بأحد محلات العصير بشارع الجلاء بأسيوط، يقول إنهم يشترون الثلج من المورد الذي يقوم باستيراده من محافظتي قنا و سوهاج، ثم يقوم ببيعه لمحلات العصائر والمثلجات، ويبيع اللوح الواحد ب7 جنيهات، بالإضافة لجنيه عن كل لوح يتقاضاهم سائق ‘‘التروسيكل’’ الذي ينقل الألواح، وهي أقل أجرة يتقاضاها السائق، رغم قرب المسافة بينه وبين المحل.



السعر الذي يشتري به فارس، الشهير بـ‘‘فواز’’، صاحب محل عصائر بمنطقة وسط البلد، يبلغ من 8 – 9 جنيهات، والمورد الذي يشتري منه يستورد الألواح من سوهاج، وهذا السعر للأيام العادية وفي الشتاء، وبخلاف أجرة السائق، أما في الصيف قد يصل سعر اللوح إلى 12 جنيها، لكنه يقفز قفزة خيالية في ‘‘أيام العدا’’، وهي مناسبة دينية عند الأقباط، فيرتفع سعر اللوح إلي 50 حينها، حيث قدوم الوفود من كل مكان لزيارة ‘‘العدا’’، التي تقع بالقرب من وسط البلد، وتصل أسعار المشروبات والعصائر هناك إلي 8 إلي 15 جنيها، ويتمني فواز تدشين مصنعا للثلج بأسيوط، بدلا من توريده من قنا وسوهاج، فهذا المصنع سيخفض من سعر لوح الثلج لمحلات العصائر، وقد يصل إلي 3 جنيهات، كما سيساهم في الحد من البطالة عن طريق خلق فرص عمل لكثير من الشباب داخل المحافظة.


منذ بضع عقود، كان أكبر مصنع للثلج بالصعيد، يقع في أسيوط، بشارع النيل على جانب شارع الهلالي، بجوار مرشحات مياه حي شرق، وكان ملكا للدولة، حيث تبع للشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحي، لكن منذ عدة سنوات، حل مكانه برج سكني.


وكان هناك ثلاثة مصانع أخرى للثلج بالمحافظة، منهم اثنين كانا بالمدينة الصناعية ببني غالب، وهما ملكية خاصة، وتراكمت عليهما الديون والقروض، فأغلقا أبوابهم، أما المصنع الأخير، الذي كان مجاورا لمصنع الأدوية، فأغلقه صاحبه لأنه كان كثير الأعطال.


رشا هاشم

رفع 250 طن مخلفات وإحلال وتجديد خطوط الصرف الصحي بمركز الفتح بـ"أسيوط"


http://elnilenews.net/wp-content/uploads/2013/09/%D8%B1%D8%A6%D9%8A%D8%B3-%D9%85%D8%AC%D9%84%D8%B3-%D9%85%D8%AF%D9%8A%D9%86%D9%87-%D8%A7%D9%84%D9%81%D8%AA%D8%AD-%D8%A7%D8%B3%D9%8A%D9%88%D8%B7-%D8%A7%D9%84%D9%85%D9%87%D9%86%D8%AF%D8%B3-%D8%A8%D8%AF%D8%B1%D9%89-%D9%85%D8%AD%D9%85%D8%AF-%D8%A8%D8%AF%D8%B1%D9%89.jpg
قام مركز ومدينة الفتح بتنفيذ الخطة الاستثمارية المعدة له في مختلف القطاعات الخدمية لأهالي المركز طبقاً لتوجيهات اللواء إبراهيم حماد محافظ أسيوط وتدعيماً منه للارتقاء بالاحتياجات الخدمية داخل المركز ..صرح بذلك بدري محمد بدري رئيس مركز ومدينة الفتح.

وقال رئيس المدينة أن هذه القطاعات تشمل الكهرباء ومياه الشرب والصرف الصحي والرصف والتموين والتعليم والنظافة ومشروع توزيع أنابيب البوتاجاز مضيفاً أنه تم اتخاذ بعض الإجراءات للمدارس بعد حادثة مدرسة السلام الحديثة تجنباً لحدوث مثلها مرة أخري بالمركز .

وأوضح بدري بأنه في قطاع الصرف الصحي تم الانتهاء من إحلال شبكة انحدار بني مر بنسبة 96% وتنفيذ خط طرد بني مر _ الفتح بطول 13كم ؛ كما أنه جاري الانتهاء من أعمال شبكة الإنحدار في الجزء المار من مركز الفتح وتم إخطار الجهاز التنفيذي لمشروع الصرف الصحي بتنفيذ المشروع .

وأشار رئيس مدينه الفتح إلي أنه في قطاع النظافة تم رفع 250طن مخلفات صلبه ونقلها إلي المقلب المخصص لها بالجبل الشرقي وسيتم مضاعفة العمل بعد توفير المعدات الثقيلة بدائرة المركز موضحاً أنه يتم توزيع البوتاجاز مباشرة من المستودعات ولم يتم تنفيذ نظام الديلفريومؤكداً علي دخول 53مخبز بالمركز تحت منظومة الخبز بدائرة الفتح .

وفي قطاع التعليم تم اتخاذ إجراءات مشدده للمدارس حفاظاً علي أرواح الطلبة وتجنب تكرار أي حوادث قد تودي بحياة الطلبة ؛ فقد تم تكليف السادة رؤساء الوحدات المحلية بالمرور والمتابعة علي المدارس للتأكد من صلاحية غرف التفتيش وعقد اجتماع طارئ مع جميع مديري وموجهي المدارس ثانوي _ إعدادي_ ابتدائي للتأكد من صلاحية غرف التفتيش بالمدارس.


دعاء أبو النصر

تنفيذي أسيوط يوافق على التجاوز في ارتفاع "المخابز واشتراطات الترخيص"

http://i0.wp.com/elbadil.com/wp-content/uploads/2013/10/%D8%A3%D8%A8%D8%B1%D8%A7%D9%87%D9%8A%D9%85-%D8%AD%D9%85%D8%A7%D8%AF-%D9%85%D8%AD%D8%A7%D9%81%D8%B8-%D8%A3%D8%B3%D9%8A%D9%88%D8%B7.jpg?resize=720%2C360

 وافق المجلس التنفيذى بمحافظة أسيوط في جلسته الأخيرة على التجاوز بنسبة الـ 10 % المنصوص عليها بالقانون في الإرتفاع للمخبز الذى يقل عن 40 سم عن الإرتفاع المطلوب والاشتراطات الواجب توافرها في ترخيص المخابز .

ومن جانبه أكد اللواء إبراهيم حماد محافظ أسيوط أن التجاوز في ارتفاع النسبة المقررة في ترخيص المخابز جاء بناء على كتاب وزارة التموين والتجارة بالمنشور رقم 3 لسنة 1996 للمخابز وطبقاً للمادة 31 من القانون رقم 453 لسنة 1954 والذي ينص على "يتجاوز عن الأبعاد والمسافات والإرتفاعات الداخلية المنصوص عليها فى حدود 10% من المسافات والارتفاعات فيجوز بقرار من رئيس المجلس المحلى بناءاً على اقتراح من الجهة المختصة بالترخيص ولما كان التجاوز مشروط بموافقة المجلس المحلى طبقاً للمادة 31 من القانون 453 لسنة 1954 ، وكانت المجالس المحلية تم حلها بعد ثورة 25 يناير 2011 م ،فتم أخذ موافقة المجلس التنفيذي للمحافظة على ذلك البند طبقاً للقانون .

دعاء أبو النصر

"أبو زيد" يدعم أندية أسيوط بـ 460 ألف جنيه


http://cdn1.arabyonline.com/images/2013/10/1380947827d3072y.jpg
اعتمد طاهر أبو زيد، وزير الرياضة صرف دعم مالي قدره 460 ألف جنيه لـ 12 ناديا من أندية محافظة أسيوط للصرف على النشاط الرياضي وذلك لمواجهة مصروفات الاستعداد لنشاط كرة القدم والطائرة والسلة واليد.

يأتي دعم وزارة الرياضة في إطار خطة دعم الأندية، خاصة في ظل الأزمات المالية الكبيرة التي تعاني منها بسبب توقف النشاط الرياضي منذ فترة طويلة بعد الأوضاع السياسية المتوترة.


محمد وردة

أسيوط تنتهي من وضع نقاط الأحوزة العمرانية علي "الطبيعة"


 انتهت محافظة أسيوط من وضع نقاط الأحوزة العمرانية لقرى ومدن المحافظة علي الطبيعة، والتي بلغ عددها 10568 نقطة ،صرح بذلك المهندس فرغلي شعلان مدير عام إدارة التخطيط والتنمية العمرانية بمحافظة أسيوط.


وأوضح شعلان أن عدد القرى التي تم إعداد النقاط لها بلغ 229 قرية من أجمالي 234 قرية مضيفاً أنه تم التعاون مع مديرية المساحة ومدها بخرائط الأحوزة العمرانية الخاصة بالعزب الموجودة علي مستوي المحافظة حيث تم الانتهاء من إعداد الأحوزة العمرانية لحوالي 104 عزبة ؛ كما تم أيضاً الموافقة علي الإنتهاء من 6 خرائط أحوزة عمرانية لستة مدن بالمحافظة وتضم ( أسيوط – الفتح – ديروط – ساحل سليم – البداري –الغنايم ) .


وأشار مدير الإدارة إلي أن هناك متابعة جادة من اللواء ابراهيم حماد محافظ أسيوط للإنتهاء من الأحوزة لبدء عمليات العمل على الأرض ؛ مما يساهم بشكل كبير في حل العديد من المشكلات للمواطنين وزيادة مساحات الأراضي للبناء عليها مشيراً إلى أنه  تم الإنتهاء من المخططات التفصيلية للقرى والمدن وبلغ عدد القرى 50قرية وجاري العمل بباقي القرى بالمحافظة لافتاً إلي أنه جاري إعداد المخططات التفصيلية لـ9 مدن وطرح مدينتي القوصية وصدفا عن طريق الهيئة العامة للتخطيط العمراني بالمحافظة.


وأكد "شعلان" علي الدور الأساسي التي تقدمه الأجهزة التنفيذية بالمحافظة وذلك طبقاً لتوجيهات اللواء إبراهيم حماد محافظ أسيوط من أجل النهوض العمراني بالمحافظة والمساهمة في تنمية التخطيط العمراني بأسيوط 


دعاء أبو النصر

تدشين حملة "شغلني واقتلني" بأسيوط لتوفير فرص عمل لشباب الخريجين


دشن عدد من النشطاء حملة على "فيس بوك" بعنوان "شغلني واقتلني" تدعو إلى التظاهر أمام جميع مباني محافظات الجمهورية يوم 31-12 تحت شعار "الثورة هي الحاكم الشرعي للبلاد"، بهدف توفير فرص العمل لشباب الخريجين أو إقرار معونة للبطالة وتأميم جميع الأراضي أملاك الدولة المستولى عليها من لصوص وأتباع النظام الفاسد منذ عام 81 وحتى تاريخه وإعادتها للدولة.

وكذلك تشكيل هيئة حكومية متخصصة من أصحاب الخبرات والكفاءات تختص بإعادة استغلال تلك الأراضي وتوظيف جميع شباب الخريجين العاطلين للعمل بها وذلك لتحقيق الاكتفاء الذاتي لمصر والقضاء على أزمتي البطالة والإسكان وإنقاذ الاقتصاد المصري من الانهيار، على حد تعبير أدمن الصفحة.

وأضاف أدمن الصفحة، أن هدف الدعوة أيضًا هو الوقوف ضد إجهاض ثورة 25 يناير وعودة الثورة لمسارها الحقيقي، وتحقيق مطالبها في العيش والحرية والعدالة الاجتماعية وكذلك لإسقاط "دولة العواجيز"، على حد تعبيره.

وأشار إلى أن ما يحدث على الساحة السياسية ما هو إلا "تمثيلية وصراع عميق" ما بين كل الطامحين في كرسي العرش من عواجيز السياسة والعسكر والفلول والمتأسلمين، حسب قوله.

وذكر أن الشعب البسيط والشباب هم من يدفعون الثمن لأن الجميع يتاجر بالثورة ويتآمر عليها، مشيرًا إلى أن الشباب هم وقود الثورة وشعلتها ولم يكسبوا منها الا التشويه والتخوين والحبس والقتل والتكفير.

وقال إن "الإخوان ركبوا على 25 يناير، والفلول ركبوا على 30 يونيو، والعسكر هم من تآمروا على ثورتنا، و25 يناير هي ثورتنا و30 يونيو موجة ثورية مكملة وبإذن الله 31 ديسمبر موجة تصحيح مسار الثورة".


                               الصفحة من هنا 
  سعاد أحمد
محمود مالك

بالفيديو فضيحة الملحد العميل / علاء عبد الفتاح الناشط بحركة 6 ابليس

بالصور العميل الحقير علاء عبدالفتاح يسب الشيخ محمد متولى الشعراوى والأزهر الشريف


https://fbcdn-sphotos-e-a.akamaihd.net/hphotos-ak-frc1/q71/994957_10151881150578171_251739393_n.jpghttp://www.alwafd.org/images/ssds.jpg

تطاول الحقير علاء عبدالفتاح الناشط السياسى، على الشيخ محمد متولى الشعراوى،وأدعي عليه بانها فقيه السلطان وأنه ينافق اهل السلطة والمال، زاعما أنه أموال وثرائه الفاحش أجمعه من النفاق وأقواله الباطلة .

وقال علاء عبدالفتاح فى تدوينه له على صفحته"فيس بوك"اليوم الاثنين،:"الشعراوى شهير بالنفاق لأهل السلطة والمال، وهو الثرى اللي عمره ما زعل السلطة وتفتح وزارة الداخلية برنامج من انتاجها بمقطوعات من أقواله مش أمام ده فقيه السلطان بس شاطر شوية".
ووجه رسالة إلى محبى الشيخ الشعراوى :"كفاية أصنام بقى، و سيبكم من المسلسات وركزوا، الدولة ربت فقهاء ينافسوا الإسلاميين في التجارة بالدين، الفقهاء دول (بمشاركة مؤسسة الأزهر) ساهموا في الحط من وضع النساء و في تغذية الطائفية و في محاربة الحريات الشخصية و فرض وصاية مجتمعية و سلطوية و دينية".
وتابع:"مش صدفة ان كل اما يعوزوا يسكتوا حد فينا يطلعوا بالكلام الخايب بتاع الثائر الحق،والشعراوي عطائه لدولة كامب ديفيد مستمر بعد موته".\


بالفيديو السادة المحترمون: الداخلية تتصدى لمظاهرة طلاب الإخوان المحظورة في أسيوط طبقاً لقانون التظاهر

مباحث دار السلام تضبط مواطن من مركز منفلوط باسيوط وبحوزته بندقية الية و10 طلقات



تمكن النقيب احمد محمد عبد الرازق' ضابط مباحث قسم شرطة دار السلام' والقوة المرافقة من ضبط المدعو / مجدي عبد الغني سن 25 عامل بمخزن خشب بشارع عبد الرحيم القناوي عزبة خير الله دائرة القسم ومقيم به واصل بلدته دائرة مركز منفلوط - أسيوط وبحوزته بندقية آلية عيار 7.62×39 وعدد 10 طلقات من ذات العيار حال تواجده بالمخزن عمله، كما تمكن النقيب احمد إسماعيل بدر – ضابط مباحث القسم والقوة المرافقة – بناءاً علي أذن سابق من النيابة العامة - من ضبط المدعو / سيد محمود سيد وشهرته ' سيد عجة ' سن 29 عاطل ومقيم 21 شارع الجلاء دائرة القسم ' السابق اتهامه في القضية رقم 28901/2005 جنح البساتين 'مخدرات'' وبحوزته عدد 500 قرص مخدر، وفرد خرطوش عيار 16 مللي، وطلقتين من ذات العيار، وهاتف محمول ومبلغ مالي 50 جنيه - حال تواجده بمحل سكنه.
بمواجهتهما اعترف الأول بحوزته للسلاح بقصد الدفاع، والثاني بحوزته للأقراص المخدرة بقصد الاتجار والسلاح الناري بقصد الدفاع، والهاتف لتسهيل عملية البيع، والمبلغ من متحصلات البيع فتحرر عن ذلك المحاضر اللازمة وأخطرت النيابة العامة لمباشرة التحقيق.



هانى فتحى

نجاح كبير لمؤتمر علوم الرياضة بالغردقة تحت رعاية كلية التربية الرياضية بجامعة أسيوط وجامعة "ماجدبورج" الألمانية بمشاركة رئيس نادى الزمالك


http://www.akhbarelyom.com/images/images/large/11201325153631.jpg
نجحت كلية التربية الرياضية بجامعة أسيوط وجامعة "ماجدبورج" الألمانية في تنظيم المؤتمر العلمي الدولي الثاني علوم الرياضة تحت عنوان "في قلب الربيع العربي 2 تحديات المستقبل" الذي ينتهي، الاثنين 25 نوفمبر، بالغردقة.

شارك في المؤتمر رئيس نادي الزمالك د.كمال درويش وتحدث فيه البروفسور انطونيو سيشل من ايطاليا عن أهمية تحديث برامج الرياضة المدرسية وارتباطها بصحة المجتمع وتحدث أيضا البروفسير ماريتا هنري من كرواتيا وعقدت خلال المؤتمر ندوة بعنوان النشاط البدني ومراحل العمر

ترأس الندوة د.محمد حسن علاوي وتحدث فيها د.جمال محمد علي ود. آنيتا هولكمان وعقدت ندوة أخرى بعنوان البيئة والنشاط البدني وترأسها د. محمد الحماحمي وتحدث فيها جيرالد جويل من فرنسا ويليكا أتون من الترويج

وتضمن برنامج المؤتمر تنظيم مسيرة رياضية بالاشتراك مع الاتحاد المصري للثقافة الرياضية الذي يرأسه المعلق الرياضي اشرف محمود لجميع المشاركين في الممشى السياحي حاملين إعلام مصر ووقف الوفد دقيقة حداد على أرواح شهداء الوطن في بداية المسيرة وهدفت المسيرة الرياضية إلي إرسال رسالة طمأنينة للعالم بأمان مصر وان مصر هي ارض السلام والصداقة والمحبة والإخاء مهما حاول الأعداء من النيل من استقرار مصر.


وأوصي المؤتمر في نهايته أن تتضمن برامج المؤتمرات العالمية بعض الأنشطة المتنوعة التي تساهم في نشر روح المحبة والصداقة والسلام بين الأفراد والشعوب.

وضع البرامج والخطط للاهتمام برعاية الموهوبين مع توفير كافة الدعم المادي والمعنوي لتحقيق الإنجازات الرياضية الدولية الاهتمام بإعداد رياضيين المستويات العليا لكونهم الثروة القومية، دعم أنشطة ذوي الاحتياجات الخاصة بإنشاء مراكز متخصصة تتضمن كافة الأجهزة والأدوات الرياضية التي تتناسب مع ذوي الاحتياجات الخاصة، وضع قوانين ومواثيق خاصة لفض المنازعات الرياضية.

تضمنت توصيات المؤتمر التأكيد على القانون الرياضي الجديد لمواكبة الأحداث العالمية، ووضع إستراتيجية للرياضة المدرسية لتطوير المناهج والبرامج لمواكبة التقدم العلمي، وإعداد مشروع متكامل للتأمين الصحي على الرياضيين، واهتمام أجهزة الدولة في مجال الشباب والرياضة بالرياضة للجميع.


مدحت رشدى

’’ سوق الثلاثاء ’’ سوق أسبوعي في أسيوط يشكل ملتقى للتجار


http://al-shorfa.com/shared/images/2013/11/25/egypt-tuesday-souk-650_416.jpg
يشتهر سوق الثلاثاء الأسبوعي في مدينة أسيوط في صعيد مصر باستقطابه العديد من المواطنين بفعل تنوع ما يتم عرضه ورخص الأسعار. واكتسب السوق أهميته من تاريخه العريق وموقع المدينة ومركزها التجاري الهام بين مدن وقرى الصعيد. 
ويقول سيمون وهيب صاحب متجر أدوات كهربائية في مدينة أسيوط إنه اعتاد منذ سنوات طويلة على تخصيص يوم الثلاثاء للذهاب إلى السوق، وهذا الأمر أصبح جزءا من حياته اليومية.

ويضيف أن "بائعي يوم الثلاثاء يأتون من كل محافظة أسيوط والمحافظات القريبة، حيث بإمكان المواطن أن يشتري كل ما يريده من احتياجات المنزل، والأسعار منخفضة عن المحلات العادية خارج السوق".

وكل ثلاثاء يحرص وهيب على شراء الخضار الطازجة والفواكه والطيور كالدجاج والحمام، والسمن والزبدة البلدية، بالإضافة إلى الخبز البلدي الذي يشتريه منذ سنوات من امرأة كبيرة في السن لا تزال تستعمل الفرن القديم على الحطب.
تاريخ أسيوط القديم

"إن تاريخ أسيوط القديم يؤكد دورها التجاري الهام الذي كانت تلعبه في فترة مصر القديمة (عصر الفراعنة) بسبب موقعها بين الأقاليم المصرية القديمة مما جعلها مركزا رئيسيا للقوافل التجارية خصوصا تلك المتوجهة إلى واحات الصحراء الغربية ودرب الأربعين الذي يصل إلى السودان"، بحسب ما يقول الدكتور عبد الرحمن صادق أستاذ التاريخ في جامعة أسيوط في حديث للشرفة.

ويوضح صادق أن أسيوط كانت في العصر الفرعوني قاعدة للإقليم الـ13، وكانت في عهد الإغريق عاصمة مصر العليا، وكانت في العصر الروماني عاصمة القسم الشمالي، وفي عهد محمد علي كانت عاصمة إحدى الولايات السبع.

وعن سوق الثلاثاء، يقول صادق إنه تقليد قديم جدا يعود إلى فترة حكم محمد علي لمصر، حيث كان التجار من كل قرى الصعيد يتجمعون في هذا اليوم من الأسبوع في شارع القيسارية، والمعروف بشارع محمد محمود باشا حاليا.

وكانت تتواجد في الماضي ثلاث وكالات تعود للعصر العثماني، والوكالات هي عبارة عن مبنى من طابقين حيث يخصص الطابق الأرضي لتخزين البضائع والأول لإقامة التجار القادمين من المناطق والمدن البعيدة. .

ويوضح صادق "ظل التقليد قائما إلى يومنا الحاضر إلا إن المحلات التجارية المتنوعة حلت مكان الوكالات".
سوق القيسارية

من جهته، يقول صاحب محل عطارة في سوق القيسارية الحاج فضل الله عبد الجبار للشرفة، إنه على الرغم من تغيير اسم الشارع إلا إنه لا يعرف إلا باسمه القديم أي سوق القيسارية، ويضيف أنه ورث محله عن والده الذي ورثه بدوره عن والده.

ويؤكد عبد الجبار أن زبائن السوق ليسوا فقط من أبناء مدينة أسيوط، بل من أبناء كل المحافظة والمحافظات المجاورة لها.

ويضيف "الحركة هنا تكاد لا تهدأ، وهي تستمر يومي الاثنين والثلاثاء على مدار الـ24 ساعة بشكل متواصل، فالقادمين من التجار يأتون ويذهبون عند نفاذ بضاعتهم، وغالبا ما يلجأ الأهالي الذين يبيعون منتوجاتهم على شراء الحاجيات التي تلزمهم من السوق أيضا خصوصاً بضائع العطارة والبهارات والألبسة والأداوات المنزلية".


وليد أبو الخير

تمرد اسيوط : قانون التظاهر غير دستوري


http://new.elfagr.org/Portal_News/big/1447820131125682.jpg
 قال علاء حكيم المتحدث الاعلامي لحركة تمرد اسيوط ان قانون التظاهر به خطأ دستوري وذلك لان هناك مادتين من المفترض تعديلهما هو حق حضور الإجتماعات الخاصة و حق الداخلية فى وقف التظاهرة بقرار قبل حدوثها في حال أنها تكون خارج نطاق السلمية مع العلم أننا طالبنا المجلس القومى لحقوق الإنسان بتعديل هذه النصوص من قبل وأن أى شخص من حقه أنه يقم بتظاهرة وإذ خرجت عن نطاق السلمية يتم التعامل معها وفقا للقانون.

من جانبه قال ضياء العجيمي نائب مسئول الصعيد في تمرد انه مؤيد حق التظاهر السلمي لاي مواطن مصري مع عدم التقييد وعدم الاخلال بالامن مضيفا ان التظاهر حق اكتسبه المصريون من ثورة 25 يناير وامتدادها فى 30 يونيو وطالبنا بتعديل القانون.


البقاء لله .. وفاة مواطن واصابة عمه بطلقات نارية من ضابط بقرية الزاوية باسيوط وغضب الأهالى من ظلم الداخلية فى اسيوط

المواطن حسن مش إرهابى لكنه إنسان  كل جريمته انه مواطن غلبان خاف من حضرته فجرى راح ضربه بالنار ----------------------------------...