الأربعاء، 31 أغسطس 2011

بالفيديو اسيوط فيس توك ترصد الحلقة الثلاثون والاخيرة من قصص الحيوان فى القران الكريم وقصه عنكبوت الغار وحكمة اليوم :: علينا ان نحسن الى الحيوان وان نترفق بمن هو اضعف منا هكذا علمنا رسول الله محمد صلى الله عليه وسلم


محافظة اسيوط تسجل الحد الاقصى في نسبة العنوسة بسبب الغلاء في المهور فالأهالي يعتقدون أنه كلما ارتفع المهر زادت قيمة ابنتهم وعظم شأنها عند زوجها وهذا ما يتنافي مع قول رسول الله صلي الله عليه وسلم أقلهن مهورا أكثرهن بركة


مفارقات عجيبة ومثيرة يعيشها اهالي محافظة اسيوط‏..‏ فبالرغم من تصنيف قري ومراكز المحافظة بأنها تعيش اسفل خط الفقر منذ عصور طويلة إلا أن معاملاتهم اليومية وعلاقاتهم الاجتماعية لاتعرف معني التنازلات.
  حتي ان اسيوط سجلت الحد الاقصي في نسبة العنوسة بسبب الغلاء في المهور ورغم القصور في اداء اجهزة الخدمات والمرافق فإن اسعار العقارات قد التهبت وقاربت نحو40 ألف جنيه للمتر المربع وصل سعر الشقة إلي اكثر من مليون جنيه في بعض المناطق أي أن سعرها قد قارب سعر العقارات في دبي وهي من أغلي عواصم العقارات العربية!!
وتتلخص الأسباب الرئيسية في غلاء المهور ومزايدات الأهالي علي من يخطب ودهم ويطلب ابنتهم للزواج

بالفيديو اسيوط فيس توك ترصد صلاة العيد باستاد جامعة اسيوط




اللواء محمد إبراهيم، مدير أمن أسيوط نفى وجود انفلات أمنى بالمحافظة ويشتكى من كثرة وجود السلاح فى أيدى المواطنين، خاصة فى أسيوط بعد الثورة


فسر اللواء محمد إبراهيم، مساعد وزير الداخلية مدير أمن أسيوط، تعدد حالة إطلاق النار العشوائى وإصابة أفراد بشكل شبه يومى، بكثرة وجود السلاح فى أيدى المواطنين، خاصة فى أسيوط بعد الثورة.

وقال إبراهيم، إن الثورات العربية فى دول الجوار مثل ليبيا ساهمت وبشكل كبير فى دخول أنواع متعددة من السلاح لمصر، حتى إن السلاح الصينى والأر بى جى دخل إلى مصر، كما أن تهريب السلاح زاد وبشكل مستمر، فدخل إلينا سلاح من السودان وليبيا ومن بعض الدول المتخصصة فى تهريب الأسلحة، وهو ما يمثل ضغطا كبيرا على جهاز الشرطة فى مصر.


ونفى إبراهيم أن يكون تكرار حوادث إطلاق النار العشوائى وإصابة البعض انفلات أمنى، وأوضح أن الانفلات الأمنى معناه عدم وجود الشرطة فى الشارع نهائيا، ولكننا نعمل بشكل يومى على ضبط الشارع الأسيوطى ونضبط يوميا عشرات القضايا المتنوعة فى كافة القطاعات، وأسيوط أحسن حالا من محافظات كثيرة.

انفلات أمنى وتجدد مشاكل الثأر ببعض مراكز أسيوط



شهدت بعض مراكز محافظة أسيوط حالة من الانفلات الأمنى وكثرة سماع أصوات أعيرة نارية بشكل مستمر وتجدد مشاكل الثأر مرة أخرى، وتصدرت مراكز أبنوب والبدارى وديروط مراكز المحافظة من حيث الأكثر سخونة وأحداثًا.

فشهد مركز ديروط فى أول أيام عيد الفطر المبارك إطلاق نار بشكل مكثف وعشوائى على أحد المطاعم من قبل مجهولين، مما تسبب فى إصابة 11 شخصا من بينهم 4 أصيبوا بحروق نتيجة انفجار أسطوانة بوتاجاز داخل المطعم نتيجة إطلاق النار الرصاص، وذلك بعد أن نشبت مشادة كلامية بين أصحاب المطعم وبين أحد الأشخاص ترتب عليها قيام اثنين من أقارب الثانى بالتوجه للمطعم وإطلاق نار على المطعم.


يقول عمر إمام أحد قاطنى مركز البدارى

"التضامن" تمد صرف السلع التموينية عن شهر أغسطس حتى 18 سبتمبر


قررت وزارة التضامن والعدالة الاجتماعية مد صرف السلع التموينية المدعمة لأصحاب البطاقات التموينية عن شهر أغسطس الجارى حتى يوم 18 من شهر سبتمبر المقبل، وذلك لإتاحة صرف جميع السلع للمواطنين.

وقال فتحى عبد العزيز، رئيس قطاع الرقابة والتوزيع بوزارة التضامن والعدالة الاجتماعية،  إنه تم إرسال خطابات لمديريات التموين فى المحافظات، بشأن مد صرف السلع التموينية مثل الأرز والسكر والزيت والشاى حتى 18 من شهر سبتمبر المقبل، مع المتابعة المستمرة من قبل مفتشى التموين، للتأكد من صرف جميع السلع، وكذلك توافر الخبز والبوتاجاز فى مختلف المحافظات طوال أيام عيد الفطر المبارك.

وزير القوى العاملة والهجرة د. أحمد حسن البرعى :: تطبيق الحد الأدنى للأجور بالقطاع الخاص، اعتبارا من أول أكتوبر المقبل


أكد وزير القوى العاملة والهجرة د. أحمد حسن البرعى، أنه سيتم تطبيق الحد الأدنى للأجور بالقطاع الخاص، اعتبارا من أول أكتوبر المقبل بعد الأخذ بملاحظات أصحاب الأعمال التى أبدوها على الـ700 جنيه التى حددتها الحكومة خلال الشهور الماضية كحد أدنى للأجور.

وأضاف البرعى أنه سيتم تطبيق الـ700 جنيه كحد أدنى فى كل القطاعات، ما عدا قطاع السياحة الذى ما زال يعانى الكثير من المشاكل، بعد ثورة 25 يناير، وسيبدأ تطبيق الحد الأدنى فيها بداية يناير المقبل، موضحًا أن المنشآت متناهية الصغر والتى يقل عدد العاملين فيها عن 5 عمال لن يطبق عليها قيمة الحد الأدنى للأجور،لافتا النظر إلى أنه ستتم دراسة إمكانية تلبية مطالب المستثمرين بحل أزمة التأمينات التى لا يستفيد منها العمال.

البقاء لله :: مصرع الطالب / احمد مهدى ابراهيم واصابة 11 شخصا بطلقات نارية وحروق متفرقة بالجسم في مشاجرة بالأسلحة النارية نتج عنها انفجار أسطوانة بوتاجاز بمطعم كشرى بمدينة ديروط بأسيوط


لقي طالب مصرعه صباح اليوم "الأربعاء" وأصيب 11 شخصا آخرون بطلقات نارية وحروق متفرقة بالجسم في مشاجرة بالأسلحة النارية نتج عنها انفجار أسطوانة بوتاجاز بمطعم كشرى بمدينة ديروط بأسيوط.

كانت مديرية أمن أسيوط قد تلقت إخطارا من مأمور مركز شرطة ديروط يفيد بمصرع أحمد مهدي إبراهيم (12 سنة)، وإصابة كل من محمد ضياء عبد الوارث (23 سنة)، ومحمد صلاح شحاتة (19 سنة)، ومحمد صلاح عبد المجيد (28 سنة)، وأحمد محمد نافع (20 سنة)، وياسر عباس فهيم (30 سنة)، ومصطفي صلاح شحاتة (33 سنة)، ومؤمن محمد عبد الوارث (22 سنة)، وعلي حسين عبد العليم (47 سنة)، وحسن محمد بخيت (17 سنة)، وإبراهيم مهدي إبراهيم (15 سنة)، وخالد عبد العزيز صالح (52 سنة)، وذلك علي خلفية نشوب مشاجرة بين رجل وزوجته والعاملين بمطعم كشري بمدينة ديروط، حيث تعدي العاملون بالمطعم علي الرجل، وعند علم أهله بالأمر، قام اثنان من أقارب الرجل بإطلاق ناري عشوائى تجاه المطعم، مما أدي إلي إصابة 6 أشخاص، وانفجار أنبوبة بوتجاز بالمطعم خلفت ورائها مصرع طالب وإصابة 5 آخرين بحروق متفرقة بالجسم.


تم نقل المصابين إلى مستشفيان أسيوط الجامعى وأسيوط العام، وتحرر محضر بالواقعة، وبالعرض علي النيابة أمرت باستخراج تصريح لدفن جثة الطالب.

ائتلاف أوائل الخريجين بأسيوط يدعون إلى اعتصام مفتوح أمام الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة بالقاهرة الثلاثاء المقبل، احتجاجًا على عدم تنفيذ قرار تعيينهم حتى آلان


دعا ائتلاف أوائل الخريجين بأسيوط، إلى اعتصام مفتوح أمام الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة بالقاهرة الثلاثاء المقبل، احتجاجًا على عدم تنفيذ قرار تعيينهم حتى آلان.

وقال أيمن سعد، ممثل ائتلاف أوائل الخريجين بأسيوط: مازالت الحكومة تعتمد على سياسة التخدير فنحن نريد تنفيذ قرار مجلس الوزراء الخاص بتعيين 43 ألف من أوائل الخريجين بواقع 20 خريج من أوائل كل كلية، وليس من المنطقى المماطلة أكثر من ذلك، حيث إن قرار تعيين العشرين الأوائل في الجهاز الإداري للدولة كان ساريا حتى 2002 وتم وقفه بعد ذلك.


يذكر أن مجلس الوزراء قد وافق في جلسة 16مارس الماضي على إعادة تفعيل القرار الخاص بتعيين العشرين الأوائل على مستوى كل كلية، وقد أقر مجلس الوزراء المشروع القومي لتشغيل أوائل الخريجين في جلسة الخميس 16 يونيو الماضي، ووافق مجلس الوزراء في جلسة الأربعاء 17 أغسطس الماضي على بدء الاجراءات التنفيذية للتعيين إلا أن هناك تقاعسا من قبل الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة في التنفيذ.



طقس اليوم الاربعاء 31/8/2011 فى اسيوط الصغرى :: 21 والعظمى :: 35


طقس اليوم الاربعاء 31/8/2011  فى اسيوط  الصغرى :: 21  والعظمى :: 35

سائقى تاكسي اسيوط بين البلطجه واستغلال المواطنين وعدم الاعتراف بالتعريفه 7 جنيه

يعاني اهالي اسيوط من بلطجه سائق التاكسي حيث انهم لا يعترفون بالتعريفه التي قررتها المحافظه 7 جنيهات فقط لاغير ويفرضون تسعيره جديده داخل ...