الخميس، 11 يونيو 2015

بالمستندات .. رسميا . افتتاح مطار اسيوط الدولى أول يوليو القادم

ملعون القرابة لما يبقى فيها خيانة .. بالفيديو اسيوط فيس توك ومشهد من يوميات ونيس ’’ ونيس المسئول .. ملعون القرابة لما يبقى فيها خيانة .. ملعون المسئول اللى يخون الناس المسئولين منه الغلابة



بعد قرار المحافظ بتشكيل لجنة لمكافحة الفساد .. هل تقوم اللجنة بدون واسطة ولاقرابة ولامحسوبية ولارشاوى بإزالة مخالفات التعديات على الأراضى الزراعية

https://pbs.twimg.com/media/CHON1vBU0AAjBrf.jpg:large
   مبانى مخالفة على أرض زراعية بطريق المعلمين اسيوط

بالصور.. بدء تطبيق منظومة الخبز الجديدة بالبداري اسيوط


http://www.tahrirnews.com/news/resize.php?src=../uploads/images/279863.jpg&w=860&h=500&zc=1&q=100http://www.tahrirnews.com/uploads/images/279865.jpghttp://www.tahrirnews.com/uploads/images/279864.jpg

بدأ مركز البداري، بمحافظة أسيوط، اليوم الخميس، تجربة منظومة الخبز الجديدة، وسط حالة من الفرحة بين الأهالي بسبب تحسن حالة الرغيف.

ومن جانبه، قال المهندس أحمد عبد السلام، رئيس مركز البداري، خلال جولته على مخابز المركز، إن العمل بالمنظومة الجديدة منتظم، وأنه تم رصد حالة من المنافسة بين المخابز لتقديم خبز جيد للمواطن، مشيرًا إلى بعض السلبيات مثل وجود بعض الأعطال في الماكينات، والتزاحم بسبب بطء استخدام الماكينة، بالإضافة إلى وجود مخبز واحد في بعض القرى.

وأوضح "عبد السلام" أنه تم تكليف مدير تموين البداري بإصلاح الماكينات المعطلة، وتوفير 4 ماكينات بديلة بحيث تكون جاهزة دائمًا للاستخدام في حال تعطل الماكينة الأساسية، مشددًا على ضرورة تدريب مسئولي استخدام الماكينات "حتى يكون هناك سرعة في التعامل مع المواطن".


طارق عبد الجليل

على خلفية حادث تفجير معبد الكرنك .. استنفار أمنى أمام كنائس وأديرة أسيوط

http://www.shorouknews.com/uploadedimages/Sections/Egypt/Local/original/zet-asiooot-masr-arshy-pic-dw-2309.jpg

شهدت محافظة أسيوط حالة من الاستنفار الأمنى أمس، وفرضت أجهزة الأمن كردونات أمنية على مداخل ومخارج الشوارع المؤدية للكنائس والأديرة بجميع مدن وقرى المحافظة، على خلفية حادث تفجير معبد الكرنك.

وقال مدير أمن أسيوط اللواء عبدالباسط دنقل لـ«الشروق» إنه عقد اجتماع مع مأمورى ورؤساء المباحث بالمراكز والاقسام بحضور اللوء خالد شلبى مدير المباحث واللواء أشرف رياض رئيس فرع الأمن العام بالمحافظة مساء أمس الأول، وتمت إعادة خطط الوجود الأمنى أمام المنشآت العامة والخاصة، وقامت قوات المفرقعات والمباحث الجنائية بإجراء تفتيشات موسعة وعملية رفع للسيارات المحيطة بالأديرة والكنائس الكبرى بمدن أسيوط وابوتيج وديروط والقوصية ومنفلوط.

وعلى الجانب الآخر سادت حالة من الهدوء بجامعة أسيوط وفرع الأزهر، وقامت قوات الأمن الإدارى وشركة فالكون بتعزيز التفتيش واستخدام أجهزة كشف المفرقعات.

وقال رئيس جامعة أسيوط الدكتور محمد عبدالسميع إنه تم تزويد البوابات الجامعية وبوابات الكلية باجهزة إنذار وكاميرات مراقبة بجميع الجوانب والأماكن بالجامعة متصلة بغرفة العمليات المركزية.


يونس درويش

بالفيديو تقرير صحفي عن قناطر اسيوط الجديدة




بالفيديو حفل ختام الملتقى الطلابي الاول بجامعة اسيوط لكليات التمريض




لجنة للتحقيق فى تخصيص 400 فدان أملاك دولة بمركز الفتح بأسيوط لنقابة الحقوقيين


http://www.altaly3anews.com/wp-content/uploads/2015/06/images-11.jpg


قرر المهندس ياسر الدسوقي محافظ أسيوط تشكيل لجنة للتحقيق وفحص حقيقة الخطابات الصادرة من جهاز حماية أملاك الدولة بالمحافظة بشأن تخصيص مساحة 400 فدان من أملاك الدولة جنوب طريق أسيوط – البحر الأحمر عند الكيلو 14 تجاه قرية بصره التابعة لمركز الفتح لصالح نقابة الحقوقيين بأسيوط لإقامة مباني عليها.

كان الجهاز المركزي لمحاسبات قد أرسل تقريراً لمحافظ أسيوط بالمخالفات التي شابت التعامل على أحد قطع الأراضي أملاك الدولة وأدت إلى تعامل نقابة الحقوقيين بأسيوط بالبيع على مساحة 400 فدان وتحصيل مبالغ من المواطنين لهذا الغرض والاستيلاء عليها دون صدور قرار تخصيص بالمساحة المشار إليها استناداً إلى خطاب صادر من جهاز حماية أملاك الدولة إلى نقيب الحقوقيين تضمن أنه تم مخاطبة المركز الوطني لتخطيط استخدامات أراضي الدولة وذلك لتحديد جهة الولاية على الأرض واستصدار قرار جمهوري لإقامة مباني على المساحة المشار إليها لصالح النقابة وتمت الموافقة من المجلس الوطني على تخصيص المساحة وجاري استصدار قرار جمهوري في هذا الشأن وثبت من الفحص عدم صحته ولم يستدل على الخطاب المذكور.

وقد أبدى الجهاز في هذا الشأن أن الاختصاص بالتصرف في الأراضي المملوكة للدولة ملكية خاصة أصبح موزعاً بين كل من وزارة الزراعة التي تتبعها الهيئة العامة للاصلاح الزراعي ووزارة استصلاح الأراضي والمحافظات حيث تختص وزارة الزراعة وهيئة الاصلاح الزراعي كأصل عام بالإشراف على الأراضي الزراعية داخل الزمام وخارجه لمسافة كيلومترين وعلى الأراضي البور خارج هذا النطاق وتختص المحافظات بالأراضي الغير مزروعة الواقعة داخل الزمام ويتبين من ذلك أن المحافظة ليست هي الجهة صاحبة الولاية على قطعة الأرض المشار إليها ومن ثم فإن جميع الخطابات الصادرة من جهاز حماية أملاك الدولة بالمحافظة قد صدرت من غير ذي صفه كما أن الخطاب المشار إليه مختوماَ بخاتم المحافظة دون وجود رقم أو تاريخ صادر وعدم وجود أساس له بملف الأوراق الخاصة بالموضوع مما يشير إلى شبهه اللتواطؤ بين الموقع على الخطاب والنقابة وليس أدل على ذلك من تضمينه موافقة مجلس إدارة المركز الوطني لتخطيط استخدامات أراضي أملاك الدولة على تخصيص المساحة المذكورة لإقامة مباني لصالح النقابة وهذا لم يحدث كما تضمن الخطاب انه جاري استصدار قرار جمهوري في هذا الشأن وهو الأمر الذي يخرج عن نطاق اختصاصات جهاز حماية أملاك الدولة وكان مدعاة لتصرف النقابة بالاعلان عن بيع تلك الأراضي بالصحف وتحصيل مبالغ من المواطنين كمقابل للبيع دون استصدار قرار تخصيص للنقابة للأرض المشار إليها.

وبناءاً على التقرير المقدم من الجهاز المركزي للمحاسبات قرر المحافظ تشكيل لجنة للوقوف على حقيقة هذا الخطاب وتكليف مدير عام الشئون القانونية بالمحافظة بسرعة إجراء تحقيق عاجل في الواقعة.


أكرم هلال

اليوم.. ختام فعاليات المعسكر التدريبى بكلية الخدمة الاجتماعية بجامعة أسيوط


http://img.youm7.com/images/NewsPics/large/S1020131222106.jpg
اختتم اليوم بكلية الخدمة الاجتماعية بجامعة أسيوط، فعاليات المعسكر التدريبى السنوى (معسكر التدريب على المهارات لطلاب الفرقة الثالثة) للعام الدراسى 2014/2015، والذى يأتى تحت رعاية الدكتور محمد عبدالسميع عيد رئيس الجامعة، والدكتور عادل ريان نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، والدكتور أحمد محمد حسن البريرى عميد الكلية والمشرف العام على المعسكر، والدكتور شريف سنوسى عبداللطيف وكيل الكلية لشئون التعليم والطلاب والدكتور رضا رجب عبدالقوى مدير المعسكر، وبتنفيذ إدارة التدريب الميدانى وإدارة رعاية الشباب وإدارة العلاقات العامة وجمعية الطفولة والتنمية بأسيوط. وأوضح عميد الكلية أن المعسكر امتد خلال الثلاثة أيام الماضية فى الفترة من 9/6 وحتى 11/6، مؤكدًا على أن الجامعة تحرص على إقامة تلك المعسكرات لتنمية مهارات العمل الفريقى لدى الطلاب وتنمية روح التنافس الإيجابى، والعمل التطوعى وتوطيد أواصر الصداقة وإذكاء روح التنافس، وإبراز الجانب الأخلاقى والثقافى والاجتماعى. وتابع عميد الكلية أن المعسكر ضم عدة فقرات تمثلت فى استقبال الطلاب وتوزيعهم على الجماعات والرواد وطابور الصباح واختيار المهام والمسؤليات واختيار شعار الجماعة وإجراء الانتخابات، وكذلك مجالات النشاط الرياضى والثقافى والاجتماعى والخدمة العامة ومناقشات جماعية وبؤرية وعصف ذهنى حول إحدى القضايا المجتمعية منها قضايا العنف ضد الأطفال وختان الإناث وتنمية مهارات العمل الفريقى، وفى الختام تقام حفلة سمر وختام المعسكر.

ضحا صالح

هيثم البدرى

ردا على 6 ابريل..عميد كلية أصول الدين بجامعه الازهر باسيوط : الدعوة للعصيان المدنى حرام شرعا .. فمن قاتل تحت راية عمية يغضب لعصبة أو يدعو إلى عصبة أو ينصر عصبة فقتل فقتله جاهلية


http://www.elbashayeronline.com/upload/img/elbashayer_image_1434022707.jpg
 اصدرت دار الإفتاء المصرية، فتوى مهمة ردا على دعوى العصيان المدنى التى دعت اليها حركة 6 ابريل قالت فيها : إن الدعوة إلى الإضراب العام بمعنى إيقاف السكك الحديدية، والمواصلات، والنقل، وإيقاف العمل فى المصانع والمؤسسات والجامعات والمدارس، والتوقف عن سداد الأموال المستحقة للحكومة (ضرائب- فواتير الكهرباء والمياه والغاز) حرام شرعًا، لخطورته على تفاقم الأوضاع الاقتصادية بما يؤدى إلى تعطيل مصالح الناس وتعرض حياتهم للخطر خاصة ذوى الأعذار منهم، فضلا عن أنها تؤدى إلى تفكيك الدولة وانهيارها. 


ودعت دار الإفتاء المصريين جميعا إلى تقوى الله فى البلاد والعباد وتحكيم العقل والحكمة والمنطق وتغليب الصالح العام على المصالح الضيقة.

وكيل الأزهر: لن تلقى صدى لدى الشعب

وقال الدكتور عباس شومان، وكيل الأزهر الشريف، فى تصريحات له، الشعب أصبح أكثر وعيا وإدراكا ومعرفة بتلك الدعوات الصادرة من تلك المجموعات، وأعتقد أن تلك الدعوات لن تلقى صدى لدى الشعب، ومصيرها نفس دعوة الخروج للتظاهر برفع المصاحف، فالشعب على قناعة الآن بأن الأمور تسير بشكل جيد، وأن المظاهرات والعصيان تعيق العمل ولا تقدم جديدا، فهناك إنجازات على أرض الواقع حققت فى كثير من المحاور، وهى قناعة مترسخة عند الغالبية العظمى فتلك الدعوة لن يسمعها إلا أصحابها.

عضو هيئة كبار العلماء: 6 إبريل أداة فى يد أمريكا

من جانبه قال الدكتور محمود مهنى، عضو هيئة كبار العلماء بالأزهر الشريف، فى تصريحات له، سئل الشيخ الغزالى رحمه الله عن حكم تارك الصلاة فقال له "خذ بيده واذهب به إلى المسجد ولا تعنفه"، هذا هو الإسلام الذى أمرنا باتباعه لا بالسادس من إبريل ولا بالخامس من إسرائيل، فديننا دين العمل قال صلى الله عليه وسلم "ما أكل أحد أفضل من أن يأكل من عمل يده وإن داود كان يأكل من عمل يده"، فداوود النبى كان نبيا وكانا ملكا يعمل ليل نهار، ويقول الله تعالى "وقل اعملوا فسيرى الله عملكم ورسوله والمؤمنون وستردون إلى عالم الغيب والشهادة فينبئكم بما كنتم تعملون".

وتابع: فحركة 6 إبريل أداة فى يد أمريكا لتنفيذ مخططها بتحويل الربيع العربى إلى الخريف العربى، فتلك الحركة من دعاة التفرقة والتخريب والفوضى والتواكل والكسل، فما يقومون به "إرهابا" ونسأل الله أن يدمرهم، وأن يدمر كل ما ينادون به، لأن الإسلام دين عمل وبناء ورخاء واقتصاد، فهؤلاء أساءوا لمصر وللإسلام، فتلك الحركة لا تاريخ لها ولا قيم لديها وتنفذ أجندات خارجية وتتلقى الدولارات من أجل تنفيذ مخططات ضد مصلحة البلد.

عميد أصول الدين: الدعوة للعصيان المدنى لا تجوز شرعا

من جانبه قال الدكتور مختار مرزوق، عميد كلية أصول الدين جامعة الأزهر فرع أسيوط، فى تصريحات له، إن هذه الدعوة إلى العصيان المدنى التى صدرت من حركة 6 أبريل لا تجوز شرعا وبخاصة بالنسبة لحال المصريين الآن، ومخالفتها للشرع متعددة الأوجه، أولا لأنها دعوة إلى الإفساد فى الأرض وزيادة الفقراء فقرا والضعفاء ضعفا، فقال النبى صلى الله عليه وسلم "من خرج من الطاعة وفارق الجماعة فمات ميتة جاهلية، ومن قاتل تحت راية عمية يغضب لعصبة أو يدعو إلى عصبة أو ينصر عصبة – وفى رواية (ويغضب لعصبته ويقاتل لعصبته وينصر عصبته) فقتل فقتلة جاهلية، ومن خرج على أمتى يضرب برها وفاجرها لا يتحاشى من مؤمنها ولا يفى لذى عهد عهده فليس منى ولست منه".

وأضاف، أن النبى صلى الله عليه وسلم يعيش بيننا الآن ويتحدث عن ضيق أفق الذين يدعون إلى جماعتهم أو إلى حزبهم دون مراعاة لحال السواد الأعظم من المصريين، فمعظم هؤلاء الذين يتزعمون هذه الدعوات يجلسون فى مكاتبهم المكيفة وفى فضائيات مرفهة ولا يعلمون شيئا عن مصر والمصريين، ولاسيما ما عليه كثير من الفقراء فى ذلك البلد، ونقول لهم اتقوا الله تعالى فتلك الدعوة ليس وراءها إلا الخراب والدمار.

المصرية للمطارات: تجديد الممر الرئيسى ورفع كفاءته وإعادة افتتاح مطار أسيوط أمام حركة الملاحة يوليو المقبل

https://pbs.twimg.com/media/CHNyRPSUkAAQbYO.jpg
https://scontent-ams3-1.xx.fbcdn.net/hphotos-xta1/v/t1.0-9/11401312_895807953798744_7898054246260426453_n.jpg?oh=4836a3ea9c05b59105b66578044f1072&oe=55EB54A1
                   المطار بعد التجديد
اليوم السابع -6 -2015
تفقد الطيار عادل محجوب، رئيس مجلس إدارة الشركة المصرية للمطارات، أمس الأربعاء، مطار أسيوط الدولى، وذلك لمتابعة أعمال التطوير وتنفيذ الأعمال للمطار، مؤكدًا أن موعد إعادة افتتاح مطار أسيوط الدولى سيكون فى بداية شهر يوليو المقبل، بعد انتهاء أعمال التجديدات". وأشار فى تصريحات صحفية له اليوم الأربعاء، إلى أن مطار أسيوط الدولى، سيبدأ العمل فى استقبال أول رحلة جوية 10 يوليو القادم، وذلك بعد توقف لمدة عام بشكل متواصل لإجراء صيانة ممراته، حيث تستعيد شركات الطيران الخطوط الإقليمية والداخلية لتشغيل رحلات طيران جديدة من وإلى مطار أسيوط الدولى. من جانبه أكد المهندس أحمد الروبى، مدير مطار أسيوط الدولى، أنه تم تجديد الممر الرئيسى ورفع كفاءته وذلك بالنسبة لأعمال الرصف والأعمال الكهربائية الملحق بها الممر، كما تم كشط الرصف القديم وأعمال تجديد شبكة الإنارة وأعمال دهانات العلامات الملاحية. جدير بالذكر إلى أنه تقرر إغلاق مطار أسيوط نهاية شهر يونيو من العام الماضى؛ لإجراء أعمال الصيانة في الممر الرئيسى والممرات الفرعية، بتكلفة بلغت 120 مليون جنيه، وتم تحويل الرحلات القادمة والمتجهة للمطار إلى مطار سوهاج خلال تلك الفترة.

محمود عثمان

بالصور| قبل رمضان..أسعار الياميش نار في أسيوط

http://www.masralarabia.com/images/ns/9736386121433854250-%D8%A7%D9%84%D9%8A%D8%A7%D9%85%D9%8A%D8%B4%203.jpg
http://www.masralarabia.com/images/ns/4336068441433854145-%D8%A7%D9%84%D9%8A%D8%A7%D9%85%D9%8A%D8%B42.jpg

بالصور.. القافلة الطبية المجانية التابعه لجامعه اسيوط تبدأ أعمالها بمدينة باريس بالوادى الجديد




بالصور.. القافلة الطبية المجانية تبدأ أعمالها بمدينة باريس
بالصور.. القافلة الطبية المجانية تبدأ أعمالها بمدينة باريس

تعليم أسيوط : طلاب الثانوية الحديث والقديم يمتحنون وسط إجراءات أمنية مشددة


http://www.egymoe.com/wp-content/uploads/2014/11/%D9%85%D8%AF%D9%8A%D8%B1%D9%8A%D8%A9-%D8%A7%D8%B3%D9%8A%D9%88%D8%B7.jpg
أدىاليوم الخميس 17364طالبا من طلاب الثانوية العامة نظام الحديث بأسيوط ، الامتحان فى مادة التربية الوطنية، وسط تكثيف أمنى واجراءات أمنية مشددة على جميع اللجان بجميع مراكز المحافظة،وفى الوقت ذاته يؤدي 5طلاب من النظام القديم للثانوية العامة الإمتحان فى مادة اللغة الاجنبية الثانية . ومن جانبه قال عبد الفتاح بو شامة ان عدد خطوط سير الإمتحانات اليوم بلغ 11خط بينهم 2فى مدينة أسيوط وخط للجنة سجن أسيوط العمومى وأوضح وكيل الوزارة بأن هناك تعليمات وزارية تم توزيعها على جميع رؤساء لجان إمتحانات الثانوية العامة، بضرورة ختم ورقة الأسئلة بختم اللجنة بالأماكن الخالية من الوجهين، بحيث لا تؤثر على وضوح الأسئلة، ويفضل أن يتوسط الورق, كما يتم التنبيه على الطالب بضرورة كتابة اسمه ورقم الجلوس الخاص به على ورقة الأسئلة من الوجهين مشيرا إلى أن الأمور تسير فى جو من الهدوء وبنظام شديد داخل لجان الإمتحانات وفى السياق ذاته أشرف اللواء عبد الباسط دنقل مدير أمن أسيوط يرافقه اللواء خالد شلبى مدير المباحث الجنائية والعميد فريد الشويخ على خطة تأمين الامتحانات وأكد العميد فريد الشويخ على أنه تم عمل مسح شامل للجان وتعقيمها بواسطة رجال المفرقعات ووحدة الكﻻبه مشيرا إلى أن مدير الأمن وجه المرور برفع المركبات المتروكة منذ فترة أمام جميع المدارس؛وتخصيص دوريات أمنية متحركة، قبل بدء الامتحانات؛ لحين الانتهاء من الامتحانات، بالإضافة للخدمات النظامية، والسرية، الثابتة والتمركزات الأمنية للتدخل الفوري والسريع وذلك فضلًا عن إنشاء غرفة عمليات تتشكل من كل الجهات المعنية لمتابعة سير الامتحانات أولًا بأول.كما شهدت لجان الإمتحان بمركز البدارى إغلاقا للشوارع المؤدية إليها كما تم منع أولياء الإمور من التواجد بمحيط اللجان


عبدالله العزازي

بالصور.. منع أولياء الأمور من التواجد حول اللجان بأسيوط

http://www.vetogate.com/upload/photo/gallery/106/2/560x400/367.jpg
http://www.vetogate.com/upload/photo/gallery/106/2/560x400/366.jpg

إصابة أستاذ جامعى بكلية الطب بجامعه اسيوط وشقيقته فى انقلاب سيارة ببنى سويف


http://almesryoon.com/images/thumbs/470/4afcc34a93c5aeb29d386af6533d8957.jpg
 أصيب أستاذ بجامعة أسيوط وشقيقته في حادث انقلاب سيارة على الطريق الصحراوي الغربي عند مدخل مدينة سمسطا جنوب غرب بني سويف. تلقى اللواء محمد أبو طالب مدير الأمن إخطارًا من مستشفى سمسطا المركزي بوصول محمد أبو زيد على 35 سنة مدرس بكلية الطب جامعة أسيوط وشقيقته مروة طبيبة بشرية بإصابات وكدمات بأنحاء الجسم. تبين من التحريات أن السيارة رقم 84113 كانت قادمة من القاهرة وفى طريقها لأسيوط واختلت عجلة القيادة في يد السائق ما أدى إلى انقلاب السيارة. تم تحرير محضر بالواقعة وأخطرت النيابة للتحقيق.

مصطفى البحار

ضبط محام وبحوزته نصف كيلو بانجو و2000 قرص مخدر بأسيوط


http://www.vetogate.com/upload/photo/news/167/5/500x282o/43.jpg?q=1
تمكن ضباط مديرية أمن أسيوط من ضبط محام، وبحوزته كمية من البانجو المخدر والأقراص المخدرة بقصد الاتجار.

تلقى اللواء عبد الباسط حسن دنقل مدير أمن أسيوط إخطارًا من مأمور مركز شرطة أبنوب يفيد بتمكن ضباط مباحث المركز من ضبط "ع. ف. أ"محام حر مقيم بندر أبنوب بحوزته 500 جرام من نبات البانجو المخدر، و(2000) قرص من العقاقير المخدرة ومبلغا ماليا 10485 جنيها من متحصلات البيع... بقصد الاتجار.

تم التحفظ على المضبوطات، وتحرير المحضر اللازم، وجار اتخاذ كافة الإجراءات القانونية.


ايمان عمار
هيثم محمد ثابت

محافظ أسيوط يصدر قرار بتشكيل لجنة لمكافحة الفساد


http://www.elfagr.org/upload/photo/news/177/1/600x338o/593.jpg?q=1
أصدر المهندس ياسر الدسوقى محافظ أسيوط قرار رقم 741 لسنة 2015 بتشكيل لجنة برئاسته لتنفيذ الأستراتيجية الوطنية لمكافحة الفساد 2014 – 2018 من خلال سياسات تنفيذية محددة فى مدى زمنى محدد والعرض بتقارير دورية بنتائج أعمالها ومقترحاتها.

وقال المحافظ إن تشكيل اللجنة جاء لتحقيق أهداف الاستراتيجية الوطنية لمكافحة الفساد والتى تتمثل فى الارتقاء بمستوى اداء الجهاز الحكومى والادارى للدولة وتحسين الخدمات الجماهيرية والحفاظ على المال العام وإرساء مبدأ الشفافية والنزاهة لدى العاملين بالجهاز الادارى للدولة ودعم الجهات المعنية بمكافحة الفساد والارتقاء بالمستوى المعيشى للمواطنين وتحقيق العدالة الاجتماعية ورفع مستوى الوعى الجماهيرى بخطورة الفساد واهمية مكافحته وبناء ثقة المواطنين فى مؤسسات الدولة.

منوها إلى أن أهم آليات بناء استراتيجية مكافحة الفساد تتمثل فى تطوير نظم العمل على نحو يحقق مكافحة الفساد والمشاركة الفعالة بين كافة الجهات المعنية فى بناء جبهة موحدة لمكافحة الفساد وترشيد الهياكل التنظيمية وتنمية الموارد البشرية وتطبيق مبدأ الشفافية والنزاهة وتوفير كافة الموارد البشرية والمادية لتنفيذ الاستراتيجية وتوزيع المهام والمسئوليات فى ضوء محاور الاستراتيجية ووضع مؤشرات وطنية لمتابعة تنفيذ الاستراتيجية.

وأشار مدحت محمد حسن مدير ادارة المتابعة الميدانية بالمحافظة الى ان لجنة مكافحة الفساد تم تشكيلها برئاسة الوزير المحافظ وتضم فى عضويتها كلا من سكرتير عام المحافظة والسكرتير العام المساعد ورؤساء الوحدات المحلية لمراكز المدن والاحياء ومديرى مديريات الخدمات وممثلين لبعض ادارات الديوان العام بالمحافظة منها ادارات المتابعة الميدانية والشئون القانونية والتفتيش والمتابعة مشيرا الى ان اللجنة لها الحق فى أن تضم اليها من ترى الاستعانة بهم من ذوى الخبرة والاختصاص وذلك بناء على الاستراتيجية الوطنية لمكافحة الفساد 2014 – 2018.

دعاء أبو النصر

محافظ أسيوط يحيل مديرين بالإدارة المالية بأبوتيج للتحقيق


http://www.albawabhnews.com/upload/photo/news/134/2/600x338o/521.jpg?q=1
أحال المهندس ياسر الدسوقي محافظ أسيوط اليوم الخميس مدير الحسابات ومدير الإدارة المالية بمركز ومدينة أبوتيج للتحقيق بمعرفة النيابة الإدارية نتيجة لتعنتهم في صرف المستحقات المالية لـ 58 عامل نظافة والسائقين المؤقتين بأبوتيج.. مشددا أنه لاتهاون في عقاب أي مخالف، جاء ذلك خلال اجتماع مجلس المحافظة الأسبوعي لمتابعة ما توصلت إليه الاجتماعات السابقة من نتائج في مختلف القطاعات بالمحافظة من الصحة والتموين والتعليم وقطاع النظافة، إضافة إلى مناقشة أهم المشاكل التي تواجه المواطن الأسيوطي وما هي الإجراءات القانونية التي يتم اتخاذها ضد أي مقصر أو من يتعدي على حقوق الدولة، وذلك بحضور المهندس جمال عباس سكرتير عام محافظة أسيوط والمقدم أحمد شمندي ممثل هيئة الرقابة الإدارية بأسيوط ورؤساء المراكز والمدن ومديري ووكلاء الوزارات بالمحافظة.
وأكد المهندس ياسر الدسوقي على دور الرقابة الإدارية في متابعة المشاريع المختلفة خاصة مشروعات رصف الطرق واتخاذ كل الإجراءات المقننة والملزمة لرصف الطرق وعمل جميع المقايسات دون تهاون.. مشددا على جميع رؤساء المراكز بتنفيذ قصاري جهدهم في الاسراع لتقديم الخدمة ورصف الطرق في أقل وقت ممكن؛ للقضاء على مشكلة التكدس المروري في المدينة إضافة إلى مناقشة تفعيل قرار السماح لعربات النقل بالمرور داخل المدينة والذي ينص على مرورها من الساعة الثانية عشرة ليلا حتى السادسة صباحا منعا لحدوث مشاكل مرورية داخل المدينة مشيرا إلى ضرورة فرض غرامة مالية على عربات السولار والبنزين التي تتواجد بجوار المناطق السكنية لما تمثله من خطورة على المواطنين
وناقش أيضا الاجتماع اليات العمل داخل المؤسسات الحكومية وسير العمل والمتابعة للموظفين، ومدي التزامهم من خلال كشوف الحضور والغياب وانذار كل من يتهاون في أداء عمله ومعاقبته من أجل الارتقاء بمجتمعنا.
وكلف رؤساء المراكز بمتابعة عمليات النظافة بصفة دورية والاهتمام بعمال النظافة، وتوفير كل التسهيلات لهم وشدد على تغطية البالوعات وتوجيه المسئولية لشركة مياه الشرب والصرف الصحي بالاهتمام بتغطية أي بالوعة حفاظا على سلامة المواطنين منوها إلى مشكلة سرقة وصلات المياه وضرورة عقوبة من تسول له نفسه سرقة المال العام، إضافة إلى اتخاذ إجراءات مشددة لتشغيل محطات المياه بشكل مستمر وبكامل طاقاتها وتشغيل المحطات الجديدة وعدم التباطؤ في العمل وتوفير المياه لجميع المناطق بالمحافظة.


فاطمة جابر

«تسويق للمراكز» تروج لمول تجارى باسيوط الجديدة باستثمارات 400 مليون جنيه

http://graphics8.nytimes.com/packages/images/photo/2009/03/22/0322-doha/27250407.JPG

                      صورة ارشيفية
قال محمد جلال، رئيس مجلس إدارة شركة تسويق للمراكز التجارية- مصر، إنه تم تحديد منتصف يونيو الحالى لافتتاح مول «منصورة داون تاون»، المقام على مساحة 12 ألف متر بمدينة المنصورة، بتكلفة استثمارية تتخطى 80 مليون جنيه.

وأشار إلى أن الشركة تتولى إدارة وتسويق المول، ونجحت فى استقطاب عدد من الماركات التجارية التى تفتح أفرعًا لها للمرة الأولى بالمدن التى تقع خارج نطاق محافظتى القاهرة والإسكندرية، ومنها كارفور، وماكس فاشون، ومزايا للعطور، وكوفى شوب كومبانى، بالإضافة إلى ماجيك المملوكة لماجد الفطيم، التى تعتزم إقامة ملاهٍ ومنطقة ألعاب أطفال داخل المول، لافتًا إلى أن المشروع عبارة عن مبنى يضم مولا تجاريًّا ويعلوه 8 أدوار سكنية جارٍ حاليًا تسويق وحداتها.  

وأضاف أن المشروع مملوك لشركة المصطفى، وهى إحدى الشركات العاملة فى المنصورة، وتم الانتهاء من الأعمال الإنشائية للمشروع وتسويقه خلال عام من الإعلان عنه.

وأكد جلال أن الشركة بدأت موخرًا تسويق مشروع زقازيق داون تاون، وهو عبارة عن مشروع تجارى سكنى فندقى بالزقازيق فى محافظة الشرقية، على مساحة 2000 متر، وتبلغ المساحة التأجيرية للمول 6000 متر، شاملة الارتفاعات، ويضم المشروع وحدات سكنية وفندقية، وتبلغ تكلفته الاستثمارية حوالى 40 مليون جنيه، بخلاف الشق السكنى، وقد نجحت الشركة فى استقطاب كارفور وماكس فاشون وكوفى شوب كومباونى وموبينيل واتصالات، وتتولى «تسويق للمراكز» أيضًا إدارة المول. 

ولفت إلى أنه جار الانتهاء من التشطيبات الأخيرة لمشروع أسيوط سيتى سنتر، بمدينة أسيوط الجديدة، ويقام على مساحة 80 ألف متر، ووصل إجمالى استثماراته حتى الآن إلى 400 مليون جنيه، مشيرًا إلى أن المشروع مموَّل بالكامل من  مجموعة مستثمرين بمحافظة أسيوط، وتم شراء الأرض من هيئة المجتمعات العمرانية بقيمة 70 مليون جنيه، شاملة الفوائد البنكية، وتم سداد الأقساط بالكامل.

وأضاف أنه تم توقيع عقد مع شركة باندا السعودية لتأجير هايبر ماركت على مساحة 10 آلاف متر مربع بأسيوط سيتى مول، ومن المتوقع أن يوفر المول عقب تشغليه بالكامل حوالى 900 فرصة عمل مباشرة، بالإضافة إلى 2000 فرصة عمل غير مباشرة.


وأوضح جلال أن «تسويق» نجحت مؤخرًا فى توقيع عقد مع مجموعة العروبة للإنشاءات، وهى إحدى الشركات العاملة بمحافظة الإسكندرية، وتسعى الشركة لإقامة عدة مولات ومراكز تجارية بمحافظات مثل الزقازيق، والمنصورة، وبورسعيد، والمنيا، والإسماعيلية، وأسيوط، والغربية، والبحر الأحمر، حيث تضع «العروبة» خطة لبناء حوالى 10 مولات فى 10 محافظات خلال السنوات المقبلة.

وأشار إلى أن «تسويق للمراكز» تتولى تقديم الاستشارات الخاصة بالمشروع، بداية من اختيار الموقع والتوليفة التجارية المناسبة له، واستقطاب البراندات للمول.

وأضاف أنه تم البدء بمدينة طنطا، وجار تنفيذ مول تجارى على مساحة 20 ألف متر باستثمارات تتجاوز 100 مليون جنيه، ومن المقرر افتتاح المرحلة الأولى من المول خلال سبتمبر المقبل، وتضم كارفور.

وذكر جلال أن «العروبة» تقوم حاليًا بالتنسيق مع جهاز تنمية التجارة الداخلية، لتحديد مواقع أراض بالمحافظات، لإقامة مولات تجارية، وجار حاليًا اختيار قطعة بمحافظة المنيا، وسيتم وضع التصميمات الهندسية خلال 2015، على أن يتم البدء فى الأعمال الإنشائية بداية العام المقبل.

وكشف أن «تسويق» وقّعت مؤخرًا عقدًا لتطوير مول داماك بارك أفنيو بالشيخ زايد، وتستهدف الشركة إعادة رونق المول وجذب ماركات تجارية جديدة تتناسب مع موقعه المميز.

وأشار رئيس مجلس إدارة «تسويق للمراكز التجارية» إلى أنه جار إنشاء مول تجارى بمنطقة بولاق الدكرور، يضم 8 أدوار تقوم الشركة حاليًا بوضع الدراسات التسويقية له، ومن المتوقع أن يضم سلعًا استهلاكية تتناسب مع سكان المنطقة كمحال للملابس الجاهزة، وسوبر ماركت، وأدوات منزلية.

ونوه بأن الشركة تتعاون مع إحدى الشركات الإنجليزية المتخصصة فى إعادة تصميم الهياكل الخرسانية للمولات المنشأة بالفعل، ذلك أن الشركة تُعرَض عليها مولات فى مناطق مميزة، لكن تم تصميمها بشكل خاطئ مما أثّر على عملية التسويق والغرض الذى أنشئ المول من أجله.

وكشف عن الاندماج مع إحدى الشركات الفرنسية الكبرى «سوسيته ديسونتر كومكسير» المتخصصة فى إدارة المولات التجارية، والتى تأسست عام 1982، وقامت بإدارة حوالى 70 مولا بفرنسا، ويتضمن الاندماج الاستعانة بخبرات الشركة الفرنسية وتطوير الخدمات المقدمة للعملاء بالسوق المصرية، مشيرًا إلى اتساع المنافسة بين الشركات العاملة فى مجال إدارة وتسويق المولات التجارية، مما يتطلب بحث الشركات عن آليات تساهم فى استقطاب العملاء وتطوير الخدمات.

رضوى عبد الرازق

بالصور 4 حمامات «غير آدمية» لثلاثة آلاف مصحح ثانوية عامة بكنترول أسيوط



إحدى دورات المياه في استراحة مصححي الثانوية العامة بقطاع أسيوط
إحدى دورات المياه في استراحة مصححي الثانوية العامة بقطاع أسيوط
فوجئ مصححو الثانوية العامة - قطاع أسيوط، بمستوى متدنٍ للاستراحات المخصصة لهم مع بداية أعمال التصحيح للغة العربية، الإثنين الماضي.

وقال عدد منهم «فوجئنا بوجود 4 حمامات فقط في مكان مخصص لما يقارب 3 آلاف مصحح لجميع المواد، بالإضافة إلى الاستراحات غير الآدمية».

وقال أحدهم لـ«المصري اليوم»، إن «عددنا اليوم 900 مصحح للغة العربية، وغدا يأتي باقي مصححي المواد، فكيف نعمل في ظل هذه الظروف غير الآدمية؟»، وناشد رئيس امتحانات الثانوية العامة إنقاذهم من تلك الاستراحات وتوفير بدائل مناسبة وآدمية.

يذكر أن الدكتور محب الرافعي ، وزير التربية والتعليم ، وعد بتوفير استراحات مريحة، وأدرجت الوزارة عددا من الصور للاستراحات على موقعها الإلكتروني ووصفتها بـ«استراحات خمس نجوم».


رشا الطهطاوى

’’ واتس اب فيتو ’’ بالصور.. عزبة «الزهري» قرية النواورة بمركز البدارى بأسيوط تعاني الإهمال



بالصور.. عزبة «الزهري» بأسيوط تعاني الإهمال
بالصور.. عزبة «الزهري» بأسيوط تعاني الإهمال

إنشاء مركز بجامعة أسيوط لمكافحة الأدوية الرديئة والمغشوشة

http://www.dostor.org/upload/photo/gallery/17/2/560x400/798.jpghttp://www.dostor.org/upload/photo/gallery/17/2/560x400/797.jpg

«وفد أسيوط»: حادث الكرنك الإرهابي لن ينال من عزيمة الشعب


http://www.vetogate.com/upload/photo/news/167/4/500x282o/187.jpg?q=1
أصدر حزب الوفد بمحافظة أسيوط بيانا اليوم تعقيبا على حادث الكرنك الإرهابي جاء فيه على لسان رئيس اللجنة العامة للوفد بالمحافظة تمام عبدالمجيد تمام، أن العمليات الإرهابية الخسيسة المتكررة لن تنال من عزيمة الشعب المصري ولن تكسر إرادته وأن مصر بقيادة الرئيس عبدالفتاح السيسي انطلقت للانفتاح على العالم وتحقيق معدلات أفضل في التنمية وللنهوض بالسياحة وتحقيق الأمن ولن يوقفها أحد أو يعرقل مسيرتها.

وشدد تمام على ضرورة تغيير الفكر الأمني في مواجهة مثل هذه العمليات الخطيرة والتي من شأنها زعزعة التقدم في جانب السياحة مؤكدا على مساندة الشعب بالكامل لمؤسسات الدولة والجيش والشرطة للقضاء على الإرهاب الأسود وأشاد تمام بضباط الشرطة ومواطنين الأقصر الذين نجحوا في كشف المخطط الإرهابي وتصدوا له معرضين حياتهم للخطر في سبيل الحفاظ على سمعة واستقرار مصر.


ايمان عمار
هيثم محمد ثابت

بالفيديو الحصول على شقة بأسيوط ضرب من ضروب الخيال‎



بالفيديو تكدس مستحقى معاش «تكافل وكرامة» أمام مكاتب بريد أسيوط



بالفيديو محافظ أسيوط يفتتح معرضين للسلع الغذائية استعدادًا لشهر رمضان




بالفيديو وكيل اوقاف اسيوط يدين تفجير معبد الكرنك ويوجه رسالة للارهابيين ’’ أنتم إلى زوال ’’



البقاء لله .. وفاة مواطن واصابة عمه بطلقات نارية من ضابط بقرية الزاوية باسيوط وغضب الأهالى من ظلم الداخلية فى اسيوط

المواطن حسن مش إرهابى لكنه إنسان  كل جريمته انه مواطن غلبان خاف من حضرته فجرى راح ضربه بالنار ----------------------------------...