الأحد، 19 مايو 2013

بالصور.. وزير التخطيط يتفقد مستشفى الكبد والقلب بجامعة اسيوط

جانب من الجولة
                         باقى الصور

بالفيديو من الأرشيف كلمة الزعيم الراحل / جمال عبد الناصر يتحدث عن سيناء وعن شروط أمريكا واسرائيل للتنازل عن سيناء والموضوع أكبر من كده بكتير ، الموضوع هو أن نكون أو لا نكون

بالفيديو مطالب مختطفين 7 جنود مصريين في سيناء

بالفيديو| إضراب العاملين بمشروع "العبارات" في أسيوط يعرض حياة المواطنين للخطر

أسفر إضراب العاملين بمشروع العبارات النهرية بأسيوط عن مشاكل متعددة، أهمها أن مستخدمي هذه العبارات يعرضون حياتهم يوميا للخطر، بسبب استخدامهم "القارب" ليعبروا به من البر الغربي للشرقي، والعكس.
ويقول محمود عوض، موظف بساحل سليم وأحد مستقلي القوارب من مدينة أبو تيج، محل إقامته، "من الممكن في أي لحظة نغرق، ولا يوجد وسيلة للوصول لعملي سوى هذه".
أما نادية علي، طالبة بمدرسة ساحل سليم الثانوية الزراعية، فتقول "أنا عندي امتحان إنهاردة ولا توجد وسيلة مواصلات سوى هذا المركب الصغير، وبقالي نصف ساعة منتظرة تحركه، وبالتأكيد سأصل متاخرة على الامتحان وممكن لا أصل أو أغرق".
يذكر أن العاملين بمشروع العبارات النهرية بموقعي أبو تيج ومدينة أسيوط دخلوا في إضراب عن العمل.

سعاد أحمد

بالفيديو من الأرشيف قناة مصر 25 وندى يوسف طالبة بالصف الاول الثانوى بمدينة صدفا باسيوط تبتكر تعديل في خلية توليد طاقة تعمل بالطاقة الشمسية لوأد ظلام مصر

بالصور.. بعيدا عن السياسية شباب مصر ينافسون العالم في التكنولوجيا وطالبة بالصف الأول الثانوى بمركز صدفا بأسيوط تبتكر تعديل في خلية توليد طاقة تعمل بالطاقة الشمسية لوأد ظلام مصر

http://www.almasryalyoum.com/sites/default/files/imagecache/photo-watermarking-large/photo/2013/04/07/169036/dsc02634.jpg.crop_display.jpg

                            باقى الصور

بالفيديو قناة اون تى فى ووزير التخطيط يتفقد مجزراً آليا بمحافظة أسيوط

بالفيديو وزير التخطيط يتفقد عددا من المشروعات التنموية بأسيوط

                         الفيديو الاول

                         الفيديو الثانى

ايهاب عمر
محمد ممدوح

أسيوط تشارك في إمكانية الاستفادة من التجربة اليابانية في التعليم بدار الكتب


http://www.elmogaz.com/sites/default/files/styles/large/public/field/image/520131211811.jpg
يستضيف مقر دار الكتب بباب الخلق اللقاءات الثقافية للباحثة آمال أبو عمارة، حول إمكانية الاستفادة من التجربة اليابانية في التعليم المتكامل المستمر، فضلاً عن كيفية تعزيز مفاهيم القيم الإنسانية التي لا تتغير بتغير الزمان والمكان.
صرح بذلك محمود عبد الحميد مدير عام جمعية أصدقاء أحمد بهاء الدين الثقافية، والتي تنظم اللقاءات في باكورة تعاونها مع دار الكتب ضمن برنامج ثقافي مكثف، منوهًا إلى أن اللقاءين ينفذان صباح يوم الأربعاء القادم 22 مايو الجاري بمقر دار الكتب.
وأضاف الأديب حمدي سعيد، مدير مركز أحمد بهاء الدين الثقافي بأسيوط، أنه يشارك في اللقاء بضع وعشرون مثقفا وباحثا وأديبا من شباب أسيوط وأعضاء أنديتها الأدبية وحركاتها الثقافية، مشيرا إلي ما يعقب اللقاءات من ورش عمل تفاعلية حول موضوعات البحث والمحاضرات بهدف ثقل مهارات وقدرات المشاركين.

أمل جاد

أحد أبناء عمومة الراحل سيد قطب: الشهيد لم يتزوج.. وسنقاضي أحفاده المزورين


http://almogaz.com/sites/default/files/styles/article-image/public/said-kotb.jpg?itok=__A-n2w9
استنكر سيد حسين سيد شاذلي، أحد أبناء عمومة الراحل سيد قطب أحد قيادات جماعة الإخوان المسلمين، قيام المدعو عز الدين عبد الرحمن بالادعاء بأنه حفيد سيد قطب، والزج باسم الشهيد في مقالات له نشرت بإحدى الجرائد اليومية بعنوان "أنا حفيد سيد قطب رغم أنف الإخوان"، لمهاجمة جماعة الإخوان المسلمين، مستغلا اسم الشهيد كشو إعلامي؛ بحجة أنه من قرية "موشا" بمحافظة أسيوط بلد الشهيد.
وأكد ابن عم الشهيد إلى أن الشهيد سيد قطب لم يسبق له الزواج، مشيرا إلى بعض الأشخاص قاموا في الفترة الأخيرة بالادعاء بأنهم أحفاد وأقارب الشهيد سيد قطب، مستغلين اسم الشهيد وانتمائه لجماعة الإخوان المسلمين في نوع من الشو الإعلامي أو تحقيق مكاسب معينة أو الزج باسمه في مقالات صحفية أو تصريحات صحفية غير مسئولة.
وهدد إبراهيم حسين سيد شاذلي بمقاضاة كل من يدعي أنه من أحفاد الشهيد دون وجه حق أو الادعاء على الشهيد أو اتهامه بأي اتهامات باطلة من شأنها الإساءة إليه أو إلى عائلته، مؤكدا دعم عائلته الكامل للرئيس مرسي ولجماعة الإخوان المسلمين.
يذكر أن عز الدين عبد الرحمن قال أنه حفيده لشقيقته الصغرى والاخوان تسعى للتشكيك فى نسبه لأنه معارض للاخوان

عز الدين عبد الرحمن حفيد الشيخ سيد قطب لشقيقته الصغرى :: مكتب الارشاد فى اسيوط يتوجه الى قرية موشا للتشكيك فى نسبى وميليشيات الاخوان لوثت تاريخ سيد قطب المناضل الإسلامى الذى مات من أجل الحق وهم عاشوا من أجل السلطة  

اتفاق مع جامعة أسيوط لمواصلة الطلبة الكويتيين دراساتهم العليا دون السفر لمصر


http://img227.imageshack.us/img227/5084/27098840yq1.png
توصلت رابطة الاجتماعيين الكويتية وكلية الخدمة الاجتماعية بجامعة أسيوط المصرية، إلى اتفاق مبدئي يتيح لطلبة الماجستير والدكتوراه المقيمين في الكويت مواصلة دراساتهم العليا بالجامعة دون السفر إلى مصر.
وقال رئيس الرابطة عبد الرحمن التوحيد: إن الرابطة تلتزم بموجب الاتفاق برعاية برامج الطلبة للدراسات العليا وتوفير كل مستلزماتهم من وسائل تكنولوجية.
وأضاف أن الرابطة وفقا للاتفاق تلتزم كذلك باستقبال مشرفي بحوث الطلبة من أعضاء هيئة التدريس من جامعة أسيوط والتواصل معهم وتوفير أماكن للدراسة للطلبة وغيرها من الأمور ذات صلة.. موضحا أن اتفاق الرابطة مع جامعة أسيوط يأتي وفاء من الرابطة لتعهداتها حيال المجتمع ورغبة منها في مساندة وتطوير شباب الكويت للنهوض ببلدهم.
من جانبه قال عميد كلية الخدمة الاجتماعية بجامعة أسيوط الدكتور شريف سنوسي عبد اللطيف، الذى يزور دولة الكويت حاليا للإشراف على برامج دراسة طلبة الكلية المقيمين بالكويت من كويتيين وغيرهم، وذلك بموجب الاتفاق المزمع توقيع بروتوكوله رسميا مع الرابطة قريبا، إنه سيتم بموجب الاتفاق أيضا نقل المحاضرات عبر بث مباشر للطلبة في الكويت وتعيين مشرف بالكويت لبرامجهم البحثية لا تقل درجته العلمية عن الدكتوراه، علاوة على تقديم دورات تدريبية ومحاضرات لغير الطلبة المنتسبين إلى الكلية من باب نشر الثقافة العامة.
وأوضح أن الطالب الكويتي سيتمكن بموجب الاتفاق أثناء دراسته الميدانية من أن يتناول بالبحث بيئة بلده ومؤسساتها وأفرادها دون أن يضطر للسفر إلى مقر الكلية بمصر إلا لأداء الامتحانات فقط.

الناجية الوحيدة من مجزرة اسيوط: متنا بعد وفاة والدي منذ‏ 5‏ سـنوات



رغبته في الزواج للمرة الرابعة والحصول علي أموال بأي طريقة دفعه لقتل أبناءه وزوجته وأطفالها الذين هم ابناء شقيقه

 بعد أن باع كل ما يملكه من اراضي ورثها من والده وعندما فشل في الحصول علي اموال شقيقه من زوجته وأبنائه الايتام قرر ارتكاب تلك المجزرة ولم ينجو منها سوي ابنة شقيقه ذات الاحد عشر عاما ولكن هول ما شاهدته من علي يد عمها القاتل جعلها تبدو كأنها تبلغ فوق الثلاثين.
التقينا بها داخل المستشفي وروت لنا فصول تلك المأساه فقالت لم يكتف بتدميرنا وتعذيبنا علي مدي خمس سنوات, ذقنا فيها كل أنواع الذل والمرار والهوان بعد أن تحول إلي وحش مفترس ينهش ما بقي فينا وفجأة ضاعت الأم والأخوة وبقيت أنا في خوف وهلع وأنتظر الموت في أي لحظة بعدما أعلن عمي انه لن يترك احد عائلتنا علي قيد الحياة بهذه الكلمات بدات الطفلة نهي سعد سيد11 عاما الناجية الوحيدة في الحادث تروي المأساة عندما آفاق سكان قريتي الواسطي وأولاد سراج علي الفاجعه البشعة التي راح ضحيتها ثمانية أفراد من عائلة واحدة بينهم خمسة أطفال في عمر الزهور أصغرهم طفل عمره عامان لم يرتكب ذنبا في هذه الحياه واستطعنا الوصول اليها علي الرغم من السياج الامني الذي فرضته أجهزة الامن داخل المستشفي بعد تهديدات ووعيد القاتل بانه لن يتركها علي قيد الحياة.

وبصوت مرتعد يملؤه الخوف وعينان تذرفان دمعا علي ما حدث لها بدأت نهي حديثها قائلة لم نمت اليوم وإنما متنا منذ ان مات ابينا في حادث سيارة منذ خمس سنوات وقامت امي بالحصول علي تعويض28 ألف جنيه ومن أجلها طلب عمي الزواج من امي وعندما رفضت معلنة أنها ستعيش لتربيتنا انا واخوتي كان التهديد والوعيد مصيرها بانه سيحرق قلبها علينا بعد قتلنا جميعا وسينتقم منها فلم تجد امي سبيلا سوي الرضوخ له وتزوجته بالفعل وأقنعت أمي أسرتها بأنه أولي إنسان برعاية أبناء أخيه لنعيش اشقي واقسي ايام حياتنا بدءا باستيلاء عمي علي التعويض ثم اجبر والدتي علي العمل كخادمة في المنازل ولم يقنع بذلك بل اخذ يهددها ويتوعدها بتلويث سمعتها مما جعلها تترك العمل خادمة وتبحث عن عمل آخر واستقر بها المطاف لتعمل ممرضة في أحد المستشفيات الخاصة وكل ما تتقاضاه من عملها بالأضافة الي مساعدات اهل الخير الذين رقوا لحالنا بعد وفاة ابينا, واخذ عمي يستولي علي كل هذه الأموال ومع ذلك كان يذيقنا كل ألوان العذاب حتي انه تشاجر ذات مرة مع والدتي فشق جبينها وقطع أصبعها وبعدها طلبت الطلاق منه عدة مرات وكانت تجبر علي العودة خوفا علينا وعندما ضاقت به ذرعا خاصة بعد زواجه منذ ثلاثة أشهر بآحدي جاراته وما لبث أن طلقها و حاول عمي أن يعيد والدتي إلي عصمته ولكن تدخلت الأسرة رافضة كل سبل العودة ومعهم أمي فاخذ يتوعد ويهدد وفي يوم الحادث, وبينما أنا جالسة أنا وأمي وخالتي التي توفي زوجها منذ سنة واضطرت للإقامة معنا فوجئنا بطرقات شديدة علي الباب فهرولت أمي إلي الباب وفوجئت بعمي فقال لها سأجهز عليكم جميعا ولن أترك منكم أحدا حيا وهنا تبسمت أمي وقالت مستعطفة له إنك استطعت آن تقتلهم فافعل فهم ابناؤك وابناء شقيقك وهي لا تدري بأنه اعد العدة خصوصا بعدما وجد نفسه فجأة بلا أي سند, فزوجته الثالثة بعد طلاقها جاءت هي وأهلها وحصلوا علي كل ما كان في بيتنا وأمي رفضت العودة اليه وانقطعت مصادر دخله منها فقرر الانتقام من الجميع بعدما سيطر عليه شيطانه.
ونشبت مشاجرة بينه وبين أمي

مُسجل خطر يقود تشكيل عصابى تخصص فى سرقة الكابلات الكهربية بقرية بنى غالب بأسيوط


http://www.misrelgdida.com/thumbnail.php?file=__________________________674877250.jpg&size=article_medium
تمكن النقيب أحمد عبد العظيم خشبة ضابط مباحث مركز أسيوط من القبض على تشكيل عصابى تخصص سرقة كابلات كهربائية بقرية بنى غالب دائرة المركز.
 
تم ضبط"أيمن. س. ر. ف" سن 34 عامل مقيم إسكندرية التحرير ـ دائرة المركز حال قيامه بسرقة كابلات كهربائية بالمدينة الصناعية ببني غالب ـ دائرة المركز وبرفقته " مصطفي. م. م. ع" ,و"ممدوح. ف. م. ع"  ,و"محمد. ط",وضبط عدد (2) منشار لقطع الكابلات  .

تم التحفظ على المسروقات  [كابل طوله 6  متر ] تحت تصرف النيابة .
بمواجهة المذكور بما أسفر عنه الضبط اعترف بسرقته للكابل بالاشتراك مع المتهمين الهاربين.
بالكشف عن المذكور جنائياً,تبين  أنه مسجل شقي خطر تحت رقم 696939 سرقات عامة وسبق اتهامه فى عدد (4) قضايا [سرقة ، هتك عرض ، سلاح ],وتحرر المحضر  رقم 2243 إداري مركز أسيوط,وجار العرض على النيابة


كوثر حسين

إشتباكات بسبب منظومة الخبز بأسيوط


أصبح الحصول علي 1 جنية عيش صعب المنال في ظل حكومة لتديربفكر مما حدث معارك كثيرة وصلت إلي العاهات بسبب الحصول علي أسبقية الخبز كما حدث  في المخبر الآلي بالوليدية عندما اشتباكات على العيش بأسيوط وأصحاب المخابز يرفضون إعطاء الأهالي بدون اشتراكات ويقول كمال علي واشتباكات على العيش بأسيوط وأصحاب المخابز يرفضون إعطاء الأهالي بدون اشتراكات شخصي فقاعين شاب بالوليدية  وإجهاض سيدة بالقرصية ويقول علي حسن   كامل تصاعدت حدة المعارك والاشتباكات بسبب أولوية الحصول على الخبز

خاصة بعد تطبيق منظومة الخبز الجديدة التي تسببت في عدم حصول أكثر من نصف المواطنين على نصيبهم من الخبز تصل هذه الاشتباكات في بعض الأحيان إلى استخدام السلاح الأبيض , يقول أسامة عبدالله كنت عامل اشتراك في مخبر يعقوب بشارع الجمهورية وقامت التموين بإلغاء الاشتراك  لأنني مقيم بعزبة السجن على الرغم من قيام عدد من المخابز بإعطاء الخبز في أجولة للفلاحين  وحتى الآن لم أستلم اشتراك جديد وأعانى معاناة شديدة في الحصول على الخبز , وصل لأنني رأيت بعيني معركة بين عدد من المواطنين بسبب أولوية الحصول على الخبز أصيب فيها أحدهم  وفى القوصية وقعت مشادان واشتباكات بين عدد من أهالي بالقوصية وصاحب المخبر الموجود بالقرية بسبب نقص عدد الأرغفة لكل أسرة حيث يصل نصيب الفرد إلى رغيف وثلث حسب قول الأهالي.

يقول أحد أهالي اشرف كدواتي القرية التموين غير مباشر علي منظومة الخبز وهذا يودي الي استخراج رغيف غير ادمي كما هناك مجاملات في توزيع الخبز الفقير لاستطيع الحصول علي نصيبه التي تقرها الدولة ومع  ذلل  لم يحصل علية وبسبب الحصول علي رغيف الخبز كانت سيدة تقف في الطابور حدث أن  سيدة من القرية تعرضت  لحالة إجهاض إثر سقوطها على الأرض بسبب التزاحم والتدافع أمام المخبر وذكر الأهالي أن الاشتباكات تقع يوميًّا بين الأهالي بعضهم البعض من جانب وبينهم وأصحاب المخبر من جانب آخر أمام المخبر بسبب نقص كمية الخبز  وأضافوا أن نصيب الفرد من الخبز يصل نحو رغيف وثلث فقط، على الرغم من كون عدد سكان القرية قرابة نحو 7 آلاف نسمة  وحصة القرية من الدقيق تصل ما يعادل 9 آلاف رغيف، مطالبين  وزير التموين ومحافظ أسيوط بزيادة حصة الدقيق أو تشغيل مخابز آخر  ولم تصرف له حصة - على حد قولهم.

وفى مركز أبو تيج

ضبط 8 قضايا مخدرات فى حملة أمنية على مراكز أسيوط


http://cdn.alwafd.org/images/news/1911673547zz7atre8.jpg
مكن رجال مباحث أسيوط من ضبط 8 قضايا إتجار وتعاطى بمواد مخدرة متنوعة بين البانجو والأقراص الممنوعة والحشيش ,فى حملة امنية شنتها المديرية على عدد من المراكز  لضبط الخارجين عن القانون.

تم ضبط "علي. ح. ع" ع" سن 57 فلاح ومقيم مجريس وبحوزته 100 جرام من نبات البانجو المخدر ,بقصد التعاطي ,وتحرر المحضر رقم 1309 إداري مركز صدفا.

وضبط"مصطفي. ح. س" سن 28 عامل ومقيم بندر صدفا وبحوزته 8 جرام من مادة الحشيش المخدر. بقصد التعاطي ,وتحرر المحضر رقم 1311 إداري مركز صدفا.

وضبط"براءة. ا. ع. أ" سن 20 عاطل ومقيم المشايعة قبلي وبحوزته 1 قرص من العقاقير المخدرة, بقصد التعاطي, تحرر المحضر رقم 826 إداري مركز الغنايم.

وضبط"علي. م. ح" سن 52 عامل ومقيم غرب البلد وبحوزته 5 جرام من مادة الحشيش المخدر و 2 جرام من جوهر الأفيون المخدر  بقصد التعاطي ,وتحرر المحضر رقم 3064 إداري قسم أول.

وضبط"هشام. ع. أ" سن 28 حاصل علي دبلوم ومقيم ش فريال وبحوزته 15 جرام من مادة الحشيش المخدر بقصد الاتجار ,وتحرر المحضر رقم 2717 إداري قسم ثان.

 و"أحمد. ع. ص" سن 18 عامل ومقيم الوليدية وبحوزته 5 جرام من مادة الحشيش المخدر , بقصد التعاطي,و تحرر المحضر رقم 2696 إداري قسم ثان.

 و"أحمد. م. ع" سن 32 عامل ومقيم الواسطي مركز الفتح وبحوزته 4 جرام من مادة الحشيش المخدر , بقصد التعاطي, تحرر المحضر رقم 2698 إداري قسم ثان.

 كما تم ضبط "أحمد. م. ح" سن 28 حاصل علي دبلوم ومقيم مدينة مبارك دائرة قسم أول وبحوزته 4 جرام من مادة الحشيش المخدر ,بقصد التعاطي ,وتحرر المحضر رقم 2697 إداري قسم ثان وجار العرض على النيابة.

كوثر حسين

حملة "تمرد" أسيوط :: حصدنا حتى الان 15 ألف توقيع والإقبال متزايد


واصلت حملة "تمرد" أسيوط جمع التوقيعات لسحب الثقة من الرئيس محمد مرسي بشوارع مدينة أسيوط والمراكز والقرى بمشاركة حركة 6 أبريل بجبهتيها والتيار الشعبي، وزاد الإقبال على الحملة بشكل كبير، وبدأت الحملة في طرق أبواب المنازل لجمع توقيعات جديدة والتي وصلت إلى خمسة عشر ألف توقيع.
وقال ياسر بدر، عضو التيار الشعبي بأسيوط وحملة تمرد، إن تم جمع خمسة عشر ألف توقيع خلال الفترة الماضية وقد تزيد عن ذلك بقليل بعد طرق أبواب المنازل لجمع التوقيعات، مشيراً إلى استمرار الحملة في القرى والمراكز.
وأكد علاء حكيم، الناشط السياسي ومنسق الحملة، أن الحملة مستمرة في فعاليتها لجمع توقيعات سحب الثقة من الرئيس محمد مرسي.
وأضاف حكيم أن حملة "تمرد" نجحت بشكل كبير وجمعت عددا كبيرا من التوقيعات خلال الفترة الماضية، وخاصة بعد انضمام العديد من القوى المدنية للحملة.

وزير "التخطيط": الأولوية لتنمية الصعيد و36 مليون جنيه لبناء مستشفى بأسيوط وليس ذنب رجال الأعمال أنهم يعملون بقوانين نظام فاسد و الهجوم على محور قناة السويس يهدف للتشكيك فى أداء الحكومة

عمرو دراج وزير التخطيط
قال الدكتور عمرو دراج، وزير التخطيط والتعاون الدولى، الدولة تعمل على توفير الدعم للمشروعات الخيرية من خلال الوزارة، وتعطى أولوية قصوى لتنمية محافظات الصعيد.
وأضاف دراج، خلال حواره لقناة الجزيرة مباشر مصر"، الدولة تساهم بأكثر من 36 مليون جنيه فى تكلفة مشروع بناء مستشفى القلب بمحافظة أسيوط.

 قال الدكتور عمرو دراج، وزير التخطيط والتعاون الدولى، إن التصالح مع رجال الأعمال النظام السابق وارد بشكل كبير، خاصة أن ليس لديهم شبهة جنائية، وليس ذنبهم أنهم يمارسون عملهم بناء على قوانين وضعها نظام فاسد.
وأضاف دراج، فى تصريحات صحفية، أثناء جولته فى محافظة أسيوط، أنه بالنسبة لفائدة السندات القطرية هو لا يعرف قيمتها الحقيقية "أسمع أنها من 3 إلى 3.5%".

 قال الدكتور عمرو دراج إن مشروع محور قناة السويس هو مجرد مسودة مبدئية، وأن كل الكلام الذى يدور حول أن القانون يقوم بخلق دولة داخل الدولة ليس معتمدا على أى دلائل، وأنها "مجرد تشكيكات" فى أداء الحكومة.
وأضاف دراج أن مشروع القانون ينص على أن يتم تشكيل هيئة تدير المحور يقوم يرأسها بدرجة نائب رئيس الوزراء وتخضع لإشراف مجلس النواب ورقابة الجهاز المركزى للمحاسبات.


 مريم بدر الدين
هيثم البدرى 
ضحا صالح

وزير التخطيط والتعاون الدولى فى جامعه أسيوط: استحداث منظومة جديدة لتأمين الجامعات المصرية.. ومشروعات كثيرة لتنمية الصعيد.. خطة لجذب المزيد من الاستثمارات


جانب من اللقاء
أكد الدكتور عمرو دراج وزير التخطيط والتعاون الدولى، أنه يجرى حاليا تحديث منظومة تأمين الجامعات بالتنسيق مع وزارتى التعليم العالى والداخلية.
وأضاف أن زيارته لأسيوط، والتى تعد الأولى هى رسالة "بأن الصعيد أصبح على رأس أولويات واهتمامات الدولة وأنه بدأ يأخذ مكانته فى عمليات التنمية، خاصةً وأن لديه مقومات كثيرة جاذبة للاستثمار، ومنها خمس مناطق صناعية ومطار دولى"، قائلا "إن جامعتى أسيوط والأزهر بهما خيرة عقول مصر، والتى يمكن الاستفادة منها فى مشروعات التنمية، كاشفاً عن استعداد الوزارة لضخ التمويل اللازم لمشروعات البنية الأساسية والتحتية بأسيوط، واتخاذ خطوات جادة لتنمية الصعيد، وخاصة أسيوط".

جاء ذلك خلال المؤتمر الذى عقده الدكتور عمرو دراج وزير التخطيط والتعاون الدولى، مع أعضاء هيئة التدريس، وعمداء الكليات بجامعة أسيوط، بحضور الدكتور يحيى كشك محافظ أسيوط، والدكتور مصطفى كمال رئيس الجامعة.

وقال

رئيس تحرير "الثقافة الجديدة" خلال لقاء "الصحافة الأدبية بين الواقع والمأمول" بنادى أدب أسيوط : لن أتقدم لمدة رئاسة جديدة


جانب من اللقاء
قال الروائى حمدى أبو جليل، رئيس تحرير مجلة الثقافة الجديدة الصادرة عن هيئة قصور الثقافة، إنه لن يتقدم لمدة رئاسة جديدة حرصاً على إتاحة الفرصة لزملائه، ولسن هذه الفلسفة بالمجلة.
وأضاف "أبو جليل" أن المجلة ستضاعف من إصدار أعدادها وتطور من طريقة تحريرها ليساهم فى التحرير بها أدباء من مختلف المحافظات من الإسكندرية شمالاً حتى أسوان والنوبة جنوباً.

جاء ذلك خلال لقاء "الصحافة الأدبية بين الواقع والمأمول" بنادى أدب أسيوط، وبحضور قيادات فرع ثقافة أسيوط وقصر الثقافة ورئيس وأعضاء أندية الأدب والقصة بالمحافظة.

وأكد "أبو جليل" أنه حريص على إتاحة الفرصة للمواهب الجديدة فى مختلف المحافظات، والتجارب الشابة الإبداعية لإيمانه بضرورة نشر الإبداعات الحقيقية لحثهم على مزيد من إطلاق طاقاتهم، منوهاً إلى أن طبيعة العصر الذى نعيش به هو الثورة التى لا تعرف الفواصل الجغرافية، والصحافة الأدبية لم تعد مهمتها الأخبار بعد التطور الكبير الذى لحقها.

وأعقب اللقاء نقاش أداره الأديب فراج فتح الله، رئيس نادى الأدب، بين الحضور والمنصة، حول رؤيتهم للصحافة الأدبية وكيفية وضع استراتيجية لتلبية التحديات الثقافية والأدبية، واختتم اليوم بالاستماع لإبداعات قصاصى وشعراء النادى.


ضحا صالح

حبس 4 أشخاص قطعوا طريق ديروط بأسيوط 15 يوماً على ذمة التحقيق


صورة أرشيفية
قضت محكمة ديروط بمحافظة أسيوط، أمس، بحبس كل من ( مبروك –ع- ا) و(أحمد – ع -ع ) و(محمد – ش – م) 15 يوما على ذمة التحقيقات، فى القضية رقم (1795) إدارى مركز ديروط، بسبب قيامهم مع آخرين بقطع الطريق (الصحراوى- الغربى أسيوط / القاهرة) للخلاف بين عائلات بقرية بويط على قطعة أرضى أملاك دولة.
وفى قرية عواجة بمركز أبو تيج، تحرر محضر رقم 1031 إدارى أبو تيج ومحضر رقم (1032) ضد كل من (أحمد – ف) و(محمد – ع) و(أحمد – ع) و(على – ف)، وتم ضبطهم لقيامهم مع آخرين بقطع طريق وقطع شريط السكة الحديد، مما أدى إلى تأخر خمسة قطارات وقام آخرون بإطلاق أعيرة نارية على قسم شرطة أبو تيج وقضت نيابة أبو تيج بحبسهم أربعة أيام على ذمة التحقيقات.

من جانبه، أكد الدكتور يحيى كشك، محافظ أسيوط، أن رجال الأمن فى أسيوط حريصين وبقوة على الضرب بيد من حديد على كل من تسول له نفسه العبث بأمن وأمان المواطنين وزعزعة الاستقرار فى البلاد، مشيداً بقيام رجال الشرطة بالقبض على من يقومون بقطع الطرق وتعطيل مصالح الآخرين لأسباب غير مبررة، لافتاً إلى أن النيابة العامة لا تتوانى فى إصدار قرارات الحبس للعديد من المتهمين بتعطيل الطرق وقطع السكك الحديدية ليكون ذلك عبرة لكل من يتجرأ على أمن واستقرار الوطن وسلامة المواطن.

وأضاف اللواء أبو القاسم أبو ضيف مدير أمن أسيوط، أن قوات الأمن لا تتهاون مع جرائم قطع الطريق التى تتسبب فى تعطيل مرافق الدولة وتعطيل مصالح المواطنين وسيتم بشكل مستمر القبض على أى مواطن يقدم على هذا الفعل الذى من شأنه الإضرار بمصالح المواطنين والعبث باستقرار الوطن.

يذكر أن محكمة أسيوط أصدرت فى أغسطس الماضى حكماً بالسجن لمدة 3 سنوات على 9 متهمين كان قد تزعموا أكثر من 150 شخصاً بقرى مختلفة بمركز منفلوط، وقاموا بقطع الطريق وإشعال إطارات السيارات على شريط السكة الحديد بمزلقان مدينة منفلوط وقرية بنى شقير، وتحرر لهم محضر رقم 4835 إدارى منفلوط بواقعة قطع الطريق وتعطيل القطارات، ويعتبر ذلك الحكم أول حكم قضائى يصدر لحالات قطع الطرق فى مصر بعد ثورة 25 يناير.


هيثم البدرى

الإخوان و"الحرية والعدالة" يحتفلون بعمال منفلوط بأسيوط


جانب من الاحتفالية
نظم إخوان أسيوط، وحزب الحرية والعدالة بمنفلوط احتفالية للعمال؛ تقديراً لدور العامل.
حضر الاحتفالية عدد من قيادات الجماعة والحزب، وأكد محمد مضر موسى، عضو الكتلة البرلمانية لحزب الحرية والعدالة بمجلس الشعب المنحل، فى كلمته، على دور العامل فى بناء ونهضة الدول، وقال "بالعمل والجهد والعرق نستطيع أن نحقق النهضة لمصر"، وتابع: سننتج قمحنا، وسنكتفى ذاتياً منه خلال السنين القادمة بإذن الله، ولن نحصل على هذا إلا بزيادة العمل".

وشدد عبد المنعم الرشيدى، مسئول قسم العمل لإخوان أسيوط، على أن العمل والإنتاج هما طريق تحقيق العدالة الاجتماعية، وأن العامل المصرى الأصيل هو الذى سيحقق الإنجازات لبلده.


هيثم البدرى

59 ألف طالب يؤدون امتحانات الشهادة الإعدادية بأسيوط


http://gate.ahram.org.eg/Media/News/2013/5/19/2013-635045639045576223-557_main.jpg
أدى اليوم الأحد 59 ألف طالب وطالبة امتحانات الصف الثالث الإعدادى للفصل الدراسي الثانى للشهادة الإعدادية العامة، والرياضية، والمهنية، والصم والبكم والعمي.
صرح بذلك أحمد الخياط، وكيل مديرية التربية والتعليم بأسيوط، وقال إن الطلاب يؤدون امتحاناتهم في 428 لجنة إعدادي على مستوى المحافظة، موضحا أنه تم التنبيه على جميع رؤساء اللجان والملاحظين بالتعامل الهادئ أثناء سير الامتحانات.

وأشار وكيل وزراة التربية والتعليم، إلى أنه تم التنسيق مع مديرية الصحة نحو تواجد طبيب وزائرة صحية بكل لجنة من أجل توفير الرعاية الصحية للطلاب والجو المناسب لأداء الامتحانات، فضلا عن تزويد جميع اللجان بالإضاءة الجيدة.


اسلام رضوان

بالفيديو الكلمه الافتتاحيه لوزير التخطيط مع أعضاء هيئة التدريس جامعه اسيوط يثني فيها على اسيوط وشعبها

أحمد حمدى

بالصور.. وزير التخطيط خلال تفقده للمجزر الآلى للدواجن بمنطقة الصفا الصناعية بمنقباد بأسيوط : دعم قطاعات الري والتعليم والصحة في الصعيد بـ 1.4 مليار جنيه

                           باقى الصور

بالفيديو اسيوط فيس توك ومن الذكريات الجميلة من يوميات ’’ أب عظيم وأم فاضلة وأبناء صالحين ’’ وأجمل ماقدمه ونيس من الجزء الثالث من ’’يوميات ونيس’’ بعنوان (( ارفض الرشوة حتى لوكانت ستؤدى إلى قتلك )) لأن الله لعن الراشى والمرتشى

طقس اليوم الاحد (( 19 مايو _ 9 رجب )) الصغرى ::22 والعظمى:: 42

https://blogger.googleusercontent.com/img/b/R29vZ2xl/AVvXsEhsyMuobjF561YQn5ay9S4lUQ9-jI0lMlkcSwtlRvAyRGrES33H3IWAnVLFEeAtt1IPHVgnFMuDHzApAfJwFT1rco18Zbx9HLrNMcKlaZSyvRS7114VBcrfGQ5gZRiz8ZvNHTRI6xTDUiE/s1600/asut.jpg

بالفيديو لكل من شعر بالعطف تجاه مبارك ’’ عرفت ربك ’’

الدكتور / خالد عودة أستاذ العلوم الجيولوجية بجامعه اسيوط :: مبارك كافئنى نظير اكتشافاتى الجيولوجية بالحبس عام ونصف بسجن طرة



قال د. خالد عبدالقادر، أستاذ الطبقات والحفريات قسم الجيولوجيا كلية العلوم جامعة أسيوط، أن الرئيس المخلوع حسني مبارك أعطاه وسام نظير اكتشافاته الجيولوجية و هو الحبس لسنة ونصف بسجن طرة حيث تعرف هناك على خيرت الشاطر وحسن مالك وعصام الحداد ومحمد علي بشر ، مضيفا "كانت أهم مرحله تحول في حياتي".
و أضاف عبد القادر، في ندوه آفاق التنمية في الواحات والصحراء الغربيه ومنخفض القطاره بالمركز الثقافي للمصريين بالرياض، أن مبارك "باع فدان الارض في شرق العوينات بمبلغ 50 جنيه شامله المياه مدي الحياه وكانت من أغني المناطق بالمياه علي عمق من 1 ونصف متر الي 5 متر".
و حول أمكانية تنفيذ مشاريع تنموي في تلك المناطق صرح "رصدت 3.7 فدان صالح للزراعه في بحر الرمال الاعظم والصحراء الغربيه وسيتم العمل عليهم قريبا "، مضيفا "وزير الأسكان أخذ تقرير كامل عن مشروع لتنمية منخفض القطاره ووعد بتقديمه لرئاسه الوزراء أثناء ملتقي المهندسين الذي اختتم فعالياته أمس بالرياض".
و في شأن أخر، نبه عبد القادر إلى أن الهدف من أنشاء سد أثيوبيا مع حدود السودان، هو مضايقة مصر و تقليل المياة في نهر النيل.

بالفيديو قناة أمجاد وبرنامج ’’ كنوز مصرية ’’ وحلقه عن التعدين الشعبى للدكتور / خالد عودة أستاذ العلوم الجيولوجية بجامعه اسيوط

بالفيديو ملتقى المهندسين بالرياض ولقاء مع الدكتور / خالد عودة أستاذ العلوم الجيولوجية بجامعه أسيوط

بالصور جامعة أسيوط تنظم ورشة عمل بالتعاون مع حزب الحرية والعدالة


https://fbcdn-sphotos-e-a.akamaihd.net/hphotos-ak-frc1/385371_463643617053623_1537351992_n.jpg





أعلنت جامعة أسيوط بالتعاون مع أمانة التخطيط والتنمية بحزب الحرية والعدالة بمحافظة أسيوط عن ورشة عمل فى "مشروعات تطبيقية للتنمية والاستثمار فى اقليم محافظة أسيوط".
يُذكر أن هذا المؤتمر يُقام فى الفترة الأخيرة بالتعاون مع أحد الأحزاب السياسية وإحدى الجامعات، والمفاجأة هنا أنه طبقًا للاستمارة ترسل المراسلات لأمانة التخطيط والتنمية بحزب الحرية والعدالة بمحافظة أسيوط.
واستنكر بعض أعضاء هيئة التدريس هذا الموقف من قبل الجامعة واعتبروه تدخلاً حزبيًا بها خاصة أن الورشة هى أول أوجه التعاون مع حزب الحرية والعدالة بالمحافظة وأول مرة يتم عقد مؤتمر بالتعاون مع أحد الأحزاب. 

وائل ربيعى

"المصرية للعمل التطوعى" تطلق حملة "سلامة أطفالنا" بأسيوط


http://www.3roos.com/files/ups/2010/190541/11274929500.jpg
تنطلق اليوم الأحد أولى فاعليات حملة "من أجل سلامة أطفالنا"، تحت رعاية الجمعية المصرية للعمل التطوعى فرع أسيوط، وتبدأ الحملة بتغطية أسلاك الكهرباء العارية بأعمدة الإنارة أمام عدد من المدارس.

أكد عقيل إسماعيل عقيل، منسق عام الجمعية أن الحملة سوف تبدأ من أمام مدرسة الجامعة، لوجود أكثر من عشرين عمودا تخرج منها أسلاك كهربائية أمام المدرسة مباشرة وتشكل تلك الأسلاك خطورة شديدة على حياة الأطفال الصغار المترددين على المدرسة.

قال محمود معوض نفادى، عضو المكتب التنفيذى للجمعية إنه تم رصد عدد من المدارس الأخرى يوجد أمامها مباشرة عدد من الأعمدة التى تخرج منها أسلاك كهربائية تمثل خطورة على أرواح التلاميذ مثل مدرسة باحثة البادية بشارع الهلالى، ومدرسة بنت خويلد والحمراء المهنية بشارع رياض، وسيتم التعامل معها للحفاظ على أرواح أطفالنا.

قال إيهاب حسنى عبدالحليم، عضو المكتب التنفيذى للجمعية بأسيوط إن الحملة لا تقتصر على مدينة أسيوط بل تصل إلى القرى والمراكز، وتم رصد عدد من المدارس خاصة للتعليم الابتدائى التى تقع على الطرق السريعة مباشرة أو بجوار خط السكة الحديد ويتطلب المرور من المزلقانات، ويمثل ذلك خطورة على أرواح التلاميذ الصغار، وسيتم تنظيم زيارات إلى تلك المدارس ومحاولة إيجاد حلول غير تقليدية للحفاظ على أرواحهم.


أنور عرابى

تعليقا على مؤتمر الحرية والعدالة بجامعة أسيوط أستاذ بالجامعة: لم يحدث هذا فى عهد مبارك أن يتم اختزال الجامعة فى الحزب


قال الدكتور صلاح الناقش، عضو هيئة التدريس بجامعة أسيوط وجامعة كيل الألمانية، إنه من غير المقبول أن يحدث ذلك فى الجامعة، معلقا على ورشة العمل التى تقيمها الجامعة بالتعاون مع حزب الحرية والعدالة بمحافظة أسيوط، وأضاف قائلا: "من الغير المقبول أن يتم اختزال الجامعة فى الحزب هذا لم يحدث فى عصر مبارك وجبروت الحزب الوطنى".

وتابع "النقاش"، أن الجامعة هى من تنظم المؤتمر وأنه كان عضوا فى لجنة تنظيم المؤتمرات فى جامعة أسيوط ولم يحدث ذلك مطلقا أن تتولى أى جهة استقبال الأبحاث أو حتى تتدخل من قريب أو بعيد فى المؤتمر وأعماله أو أى شىء يتعلق به.

وأضاف "النقاش" أنه ما كان يتم هو أن يكون المحافظ مع رئيس الجامعة رعاة للمؤتمر أو مشرفين عليه من منطلق أن الجامعة تقع فى نطاق محافظة مسئول عنها المحافظ، والنقطة الأهم أنهم دائما ما يرددون كلام حسنى مبارك أنه لا بد من فصل الجامعة عن العمل الحزبى والسياسى وهم يعملون غير ذلك. 


وائل ربيعى

مهندس بحزب الوسط بمدينة القوصية بأسيوط يتوصل لصنف جديد من القمح يزيد المحصول 4 ملايين طن سنويًا


أعلنت أمانة حزب الوسط بمركز القوصية التابع لمحافظة اسيوط، ، عن توصل المهندس سامح حمدي عبد الحكيم عضو حزب الوسط بالقوصية، لصنف جديد من القمح مبكر النضج ويصبح جاهزا للحصاد في خلال 100 يوم من تاريخ زراعته والذي يكون في خلال شهر يناير، علي عكس بذره القمح العادي الذي ينضج ويصبح جاهزا للحصاد في خلال 160 يوما من زراعته في شهر نوفمبر، مؤكدا ان الصنف الجديد الذي توصل اليه يوفر اكثر من 60 يوما من عمر النبات.

  وأشار عبد الحكيم الي وجود مساحه زراعيه تقترب من المليون فدان يزرع بها محاصيل مثل البطاطس النيلية والطماطم النيلية والبرسيم الفحلي والبصل المقور تكون خاليه من المحصول في يناير من كل عام يمكن زراعه صنف القمح الجديد بها مما يساهم في زياده انتاج القمح بمعدل يتراوح بين 3 الي 4 ملايين طن سنويا، مؤكدا ان هذه الكميه تمثل50% من القمح الذي تستورده مصر سنويا من الخارج.

 و طالب عبد الحكيم وزاره الزراعة بالتدخل لإنتاج التقاوي لهذا الصنف وتوفيرها لمن يرغب في زراعته، مع العمل علي استخدام أجهزه الاعلام والارشاد الزراعي في تعريف المزارعين بأهمية زراعته، وعمل برنامج تحسين وراثي لهذا الصنف لزياده انتاجيته بواسطه محطات البحوث الزراعية.

 وقال :” ان التجارب العملية لزراعه هذا الصنف من القمح اثبتت انه يعمل علي توفير مليارات من الامتار المكعبة من المياه سنويا يمكن استخدامها في استصلاح واستزراع اراضي جديده”، موضحا انه يعمل علي توفير كميه من المياه تقترب من 4.5 مليار متر مكعب من المياه تمثل 8.8% من حصه مصر السنوية من المياه نتيجة توفير 60 يوما من عمر محصول القمح، بحيث يقوم هذا الصنف بتوفير 1300 متر مكعب من المياه عن الفدان الواحد من اجمالي المساحة التي يتم زراعتها سنويا في مصر والتي تزيد عن 3 ملايين فدانا.

 واكد ان هذا الصنف يعمل ايضا علي زياده دخل المزارع نتيجة لإمكان زراعه محاصيل اخري وتوفير تكلفه الري وزياده الانتاج من الارض الزراعية.

بالفيديو مقابلة فريق شجة مع سناء السعيد نائبة مجلس الشعب السابق بمركز ساحل سليم باسيوط

البقاء لله :: وفاة طالبين غرقاً بنهر النيل بمركز أبو تيج بأسيوط


اللواء أبو القاسم أبو ضيف مساعد وزير الداخلية
لقى طالبان جامعيان مصرعهما غرقاً أثناء قيامهما بالاستحمام بمياه النيل بمركز أبو تيج بمحافظة أسيوط.
تلقى اللواء أبو القاسم أبو ضيف مساعد وزير الداخلية مدير أمن أسيوط، إخطاراً من مأمور قسم شرطة أبو تيج يفيد مصرع طالبين بمياه النيل بمدينة أبو تيج، وبالانتقال والإسعاف تبين مصرع كل من "ضياء مجدى محمد زكى" 17سنة طالب جامعى، و"محمد صالح حسن محمود" 18 سنة، طالب جامعى.

وبسؤال الأهالى أقروا بأن الطالبين لقيا مصرعهما غرقاً عندما كانا يستحمان بمياه النيل أمام محطة المياه، وتم انتشال الجثتين بمعرفة الإنقاذ النهرى وتم تحويلهما إلى مشرحة مستشفى أبو تيج المركزى وتحرير محضر بالواقعة، وجارى العرض على النيابة.


هيثم البدرى

بالفيديو حملة تمرد بأسيوط تجمع توقيعات من الشارع

ضبط سائق من مركز الغنايم وبحوزته بنزين وسولار مهرب قبل بيعه بالسوق السوداء بأسيوط


تمكنت مباحث التموين بأسيوط من ضبط كميات من البنزين والسولار المدعم قبل بيعه بالسوق، حيث شنت مديرية الأمن حملة أمنية مكبرة لضبط المخالفات التموينية، وأسفرت الحملة عن ضبط 4200 لتر سولار مدعم  وكذا 100 لتر بنزين مدعم.

كان اللواء أبوالقاسم أبوضيف، مدير أمن أسيوط، قد تلقى إخطارا من النقيب محمد عبد العزيز،  المعين خدمة القطاع الثالث الصحراوي، دائرة مركز أسيوط يفيد بضبط السيارة رقم 4651 هــ د أ قيادة " مصطفي م. م. ى. " 38 س، سائق، ومقيم الغنايم،  وبدون رخصة قيادة، وعلى متنها عدد"11" برميل، عدد "2" مكعب بلاستيك معبأين بالسولار بإجمالي "4200"  لتر وكذا عدد "1" مكعب بلاستيك معبأة "1000" لتر بنزين.

وبمواجهة المتهم بما أسفر عنه الضبط، اعترف بحيازته للمضبوطات بقصد الاتجار وبيعها بالسوق السوداء، وتحرر المحضر  رقم 6041 جنح مركز أسيوط لسنة 2013 م.


علا عوض

البقاء لله .. وفاة مواطن واصابة عمه بطلقات نارية من ضابط بقرية الزاوية باسيوط وغضب الأهالى من ظلم الداخلية فى اسيوط

المواطن حسن مش إرهابى لكنه إنسان  كل جريمته انه مواطن غلبان خاف من حضرته فجرى راح ضربه بالنار ----------------------------------...