الأحد، 19 مايو 2013

رئيس تحرير "الثقافة الجديدة" خلال لقاء "الصحافة الأدبية بين الواقع والمأمول" بنادى أدب أسيوط : لن أتقدم لمدة رئاسة جديدة


جانب من اللقاء
قال الروائى حمدى أبو جليل، رئيس تحرير مجلة الثقافة الجديدة الصادرة عن هيئة قصور الثقافة، إنه لن يتقدم لمدة رئاسة جديدة حرصاً على إتاحة الفرصة لزملائه، ولسن هذه الفلسفة بالمجلة.
وأضاف "أبو جليل" أن المجلة ستضاعف من إصدار أعدادها وتطور من طريقة تحريرها ليساهم فى التحرير بها أدباء من مختلف المحافظات من الإسكندرية شمالاً حتى أسوان والنوبة جنوباً.

جاء ذلك خلال لقاء "الصحافة الأدبية بين الواقع والمأمول" بنادى أدب أسيوط، وبحضور قيادات فرع ثقافة أسيوط وقصر الثقافة ورئيس وأعضاء أندية الأدب والقصة بالمحافظة.

وأكد "أبو جليل" أنه حريص على إتاحة الفرصة للمواهب الجديدة فى مختلف المحافظات، والتجارب الشابة الإبداعية لإيمانه بضرورة نشر الإبداعات الحقيقية لحثهم على مزيد من إطلاق طاقاتهم، منوهاً إلى أن طبيعة العصر الذى نعيش به هو الثورة التى لا تعرف الفواصل الجغرافية، والصحافة الأدبية لم تعد مهمتها الأخبار بعد التطور الكبير الذى لحقها.

وأعقب اللقاء نقاش أداره الأديب فراج فتح الله، رئيس نادى الأدب، بين الحضور والمنصة، حول رؤيتهم للصحافة الأدبية وكيفية وضع استراتيجية لتلبية التحديات الثقافية والأدبية، واختتم اليوم بالاستماع لإبداعات قصاصى وشعراء النادى.


ضحا صالح

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

البقاء لله .. وفاة مواطن واصابة عمه بطلقات نارية من ضابط بقرية الزاوية باسيوط وغضب الأهالى من ظلم الداخلية فى اسيوط

المواطن حسن مش إرهابى لكنه إنسان  كل جريمته انه مواطن غلبان خاف من حضرته فجرى راح ضربه بالنار ----------------------------------...