الثلاثاء، 5 مايو 2015

بالفيديو اسيوط فيس توك وحديث الثلاثاء من ’’ يوميات ونيس ’’ عن أنواع الأمانه .. اللى عنده أمانه .. لا يمكن هيقبل حاجة مش بتعته



بالفيديو مشهد كوميدى من ’’ يوميات ونيس ’’ فى حفل عيد ميلاد هدى ونيس .. رابحة .. أول قصه حب فى حياة عز الدين روميو ’’ ليلتكو نجف .. ياليله طين .. ياليلة طين ’’



بالفيديو صيادو اسيوط:« الكوبري الجديد قطع أرزاقنا»



بدء تطبيق منظومة الخبز الجديدة الأحد القادم بمدينة أسيوط


http://img.youm7.com/images/NewsPics/large/s10201114103132.jpg
أكد كمال خليفة مدير عام تموين أسيوط ووكيل المديرية بدء تطبيق منظومة الخبز الجديدة بمدينة أسيوط الأحد القادم 10 مايو. وأشار خليفة إلى أنه سوف تطبق المنظومة فى باقى المراكز والقرى تباعا عقب تطبيقها بالمدينة. كانت مديرية التموين قد بدأت فى تدريب مديرى الإدارات ومكاتب التموين وأصحاب المخابز على منظومة الخبز الجديدة واستخدام ماكينة صرف بونات الخبز.

ضحا صالح

هيثم البدرى

جامعة أسيوط تكرم الطالبة عبير جمال الفائزة بمسابقة الطالبة المثالية


http://cdn.alwafd.org/images/news/134344842afgh.jpg

كرم الدكتور محمد عبد السميع رئيس جامعة أسيوط، الطالبة عبير جمال إبراهيم، بكلية الصيدلة، الفائزة بالمركز الثاني في مسابقة الطالبة المثالية فى اللقاء القمي الذي عقد بجامعة الفيوم وشارك به نحو 18 جامعة مصرية، وذلك خلال احتفال الجامعة بعيد العلم.



وأكد الدكتور عادل ريان، نائب رئيس جامعة أسيوط لشئون التعليم والطلاب، حرص الجامعة على المشاركة فى تللك الملتقيات، التى تهدف لاكتشاف الطلاب المتميزين الذين يمثلون طليعة علمية وثقافية ومجتمعية، والتى تشترط أن يكونوا من المتميزين كذلك علميا وخلقيًا خلال سنوات الدراسة.



وعن مشاركة الجامعة فى فاعليات الملتقى أشارت الأستاذة أميمة إبراهيم مدير إدارة النشاط الاجتماعى أن الجامعة شاركت بعدد من الطلاب هم الطالبة عبير جمال إبراهيم حسن كلية الصيدلة الفرقة الثانية، والطالبة نسرين عبدالرحيم على كلية الزراعة الفرقة الثالثة، والطالب محمد مصطفى شوقى كلية الطب البشرى الفرقة الرابعة.



وقالت إن المسابقة تضمنت تقييم فردى طلبة، و فردي طالبات، وفرق جماعية، وذلك من خلال النقاط التى يحصل عليها فريق كل جامعة خلال المسابقة.

محمد ممدوح

الدسوقي يأمر بتقليص مدة تنفيذ طريق «أسيوط الجديدة»


http://www.tahrirnews.com/uploads/images/262157.gif
عقد محافظ أسيوط المهندس ياسر الدسوقي، اليوم الثلاثاء، اجتماعا مع المهندس محسن زهران رئيس الإدارة المركزية للهيئة العامة للطرق والكبارى، والمهندس أحمد عمران رئيس جهاز مدينة أسيوط الجديدة، لعرض المعوقات التى تعترض العمل طريق "مدينة أسيوط الجديدة"، وتسببت فى إطالة المدة الزمنية لمراحل العمل الأولى للمشروع.

وانتقد الدسوقي بطء معدلات العمل بالطريق، وعدم الالتزام بالمواعيد المقررة للانتهاء منه أو الجدول الزمنى الموضوع له مما يحمل المواطنين مستخدمى هذ الطريق معاناة شديدة.

 من جانبه قال رئيس الإدارة المركزية، إن الطريق بطول 10 كيلو مترات ونصف، وتم بدء العمل فيه يناير 2015، بتكلفة 45 مليون جنيه، ومن المفترض أن ينتهى المشروع فى ديسمبر 2015، إذا ما توفرت مادة البوتامين المستخدمة فى رصف الطريق، مشيرا إلى أن العجز الشديد فى الكميات الواردة من البوتامين، تسببت فى بطء العمل حيث بلغت نسبة التنفيذ فى الطريق 3% فقط.

وقام المحافظ بحل مشكلة البوتامين الوارد من شركة السويس، بتوفير 3 آلاف طن للمادة لمشروع الطريق على مدار 60 يوما بمعدل 50 طن يوميا.

وكلف الدسوقي المسؤولين عن تنفيذ الطريق بالانتهاء من أعمال الكبارى الثلاثة على الطريق خلال 30 يوما من تاريخه على أن تنتهى بعد 20 يوما وتترك 10 أيام للمعالجة ورفع الحمولة من 90 إلى 120 طن للكوبرى.

ووجه المحافظ أوامره للمسؤولين خلال الاجتماع، بالانتهاء من الطريق خلال شهرين فقط، ليتم تسليمه كاملا فى منتصف يوليو بدلا من أواخر ديسمبر على أن يتم الانتهاء من الجانب الأيسر للطريق خلال شهر، من أجل التخفيف عن المواطنين وتسهيل الحركة المرورية.

يذكر أن طريق "أسيوط الجديدة" أحد الطرق المهمة والحيوية بالمحافظة، حيث إنه مدخل مدينة أسيوط الرئيسى والموصل للطريق الغربى "أسيوط - القاهرة"، الرابط بين مدينة أسيوط ومدينة أسيوط الجديدة والمؤدى لطريق "أسيوط - البحر الأحمر".


مدحت عرابى

5 ملايين و253 ألف جنيه للخطة المالية بصدفا في أسيوط


http://www.mansheet.net/content/uploads/2015/05/05/55489f7e4e4bf.jpg
 ذكر رئيس مركز ومدينة صدفا كامل فراج، التابعة لمحافظة أسيوط، اليوم الثلاثاء، إن حجم الاستثمارات بالخطة الموحدة للعام المالى 2014/2015 بلغت حوالى 5 ملايين و253 ألف جنيه فى جميع القطاعات الخدمية، مشيرا إلى أنه تم الانتهاء من عدد من مشروعات التطوير بالمدينة.

وأوضح فراج الخطة التنموية بالمدينة ضمت إقامة محطة مياه عملاقة تخدم مركزى صدفا والغنايم وجارٍ دخولها الخدمة، كما سيتم الانتهاء من مشروع الصرف الصحى لمركزى صدفا والغنايم فى نهاية شهر يونيو المقبل.   وأضاف رئيس المدينة أنه تم تطوير شارع #الجيش برصفه وتركيب بلدورات وبلاط جديد للأرصفة، كما تم تركيب أعمدة إنارة بالجزيرة الوسطى بامتداد الشارع، وذلك ضمن أعمال التطوير الجارية بالمدينة، إضافة إلى تطوير شارع المقدم محمد جمال مهران بصدفا حيث تم رصفه فضلا عن تركيب بلدورات وبلاط جديد له.   وأضاف إلى أنه تم إنشاء مدرسة صدفا الإعدادية بنات ودخولها الخدمة، وتم أيضا الانتهاء من بناء جناح بمدرسة نجوع السدادرة للتعليم الأساسى وتم تسليمه للهيئة لدخول الخدمة وجارٍ العمل فى إنشاء مدرسة تعليم أساسى بقرية كوم أبو حجر.   وتابع كامل أنه تم إحلال وتجديد جناح توسعى أفقى بمدرسة عمر بن الخطاب الابتدائية بالبربا، كما تم إنشاء جناح بمدرسة أولاد إلياس الثانوية المشتركة، وتم تعلية دورين بمبنى الوحدة المحلية بالبربا، وجارٍ تسليم 24 وحدة سكنية بمشروع الإسكان الاقتصادى وفتح باب الحجز لـ96 وحدة سكنية ضمن الإسكان الاجتماعى.
ولفت رئيس المدينة إلى أنه تم إزالة تعديات على 26 فدان أراضٍ زراعية، وجارٍ إزالة تعديات على حوالى 133 فدانا زراعيا، كما تم تحرير محاضر واستصدار قرارات إزالة لأى تعدٍ على أملاك الدولة وإبلاغ الجهات الأمنيه لتحديد موعد تنفيذ الإزالات، وقد أكد أنه تم إزالة 3 عقارات متعددة الطوابق مقامة على أملاك الدولة بقرية أولاد إلياس.
كما أضاف أنه صدر قرار عن المجلس التنفيذى للمحافظة بالموافقه على تخصيص قطعة أرض أملاك دولة مساحتها 400 متر مربع  لإقامة مقر إدارى لنادى صدفا الرياضى، منوها أنه تم بناء على توجيهات المهندس ياسر الدسوقى محافظ أسيوط رفع إشغالات الباعة الجائلين من الشوارع العمومية والجانبية، كما يتم التفتيش على جميع المحلات لمتابعة تنفيذ الاشتراطات الخاصة بالترخيص وتحرير محاضر للمخالفين.

بالفيديو كارثة بشرية وطبية بمستشفى أبنوب المركزى باسيوط



«المركزى للمحاسبات» يكشف عن التلاعب في توريد معدات ولمبات بـ 29 مليون جنيه بمحافظة اسيوط


http://cdn.alwafd.org/images/news/1098264782sdg.jpg
كشف تقرير الجهاز المركزي للمحاسبات بمحافظة أسيوط الذي حصلت «الوفد» علي نسخة منه عن تلاعب ومخالفات في عمليات توريد معدات ولمبات الإنارة للوحدات المحلية التابعة للمحافظة خلال العام المالي 2014/2015.

حيث رصد التقرير وجود تزوير في نتائج فحص العينات من اللمبات الكهربائية مما ترتب عليه تسهيل الاستيلاء علي المال العام نتيجة صرف حوالي 392 ألف جنيه للموردين عن أصناف غير مطابقة للمواصفات وذلك في مركز البداري أيضاً وصور محاضر الفحص وأذون الإضافة لبعض الأصناف الموردة عن طريق تضمينها ببعض الأصناف والكميات التي لم يتم توريدها مما ترتب عليه تسهيل الاستيلاء علي المال العام نتيجة صرف مبالغ غير مستحقة للموردين بلغ ما أمكن حصره منها 964 ألفاً و357 جنيهاً بمركز ساحل سليم، وتضمين أحد الموردين شرطاً بعطائه الفني بإضافة 10٪ ضريبة مبيعات علي قيمة الأصناف مما ترتب عليه صرف مبلغ 26 ألفاً و698 جنيهاً للمورد بدون وجه حق وذلك في مركز الفتح، كذلك ترسية توريد بعض الأصناف بالمناقصة والمزايدات بقيمة مليون و419 ألفاً و330 جنيهاً علي عطاء وحيد مقبول فنياً بالمخالفة لأحكام المادة 15 من قانون المناقصات والمزايدات وقبول أصناف غير مطابقة للمواصفات المطلوبة وذلك في مركزي الفتح وساحل سليم.

كما كشف التقرير عن عدم الدقة عند حصر احتياجات بعض الوحدات من أصناف الأدوات واللمبات الكهربائية ما ترتب عليه شراء بعض الأصناف موجود رصيد لها بالمخازن بالمخالفة لأحكام المادتين (1، 133) من اللائحة التنفيذية لقانون المناقصات والمزايدات رقم 89 لسنة 1998 ومنشور وزارة المالية رقم 9 لسنة 2012 وبلغ ما أمكن حصره منها 745 ألفاً و910 جنيهاً فضلاً عن شراء كميات تزيد عن الاحتياجات الفعلية الواردة بالمقايسات بـ 575 ألفاً و910 جنيها، وذلك بمركز الفتح والقوصية، فضلاً عن تقاعس بعض الموردين في توريد جانب من الأصناف الراسية عليهم مما ترتب عليه عدم الاستفادة من تلك الأصناف التي بلغت حوالي 509 آلاف و164 جنيهاً فضلاً عن استحقاق غرامة تأخير عليهم تصل إلي 78 ألف و186 جنيه.

وأضاف التقرير ان توريد الأدوات واللمبات الكهربائية لكل وحدة علي حدة التي تربو قيمتها علي 29 مليون جنيه قد شابها عدم تحقيق مبادئ الشفافية والمنافسة وتوسيع قاعدة الموردين نتيجة تفاوت أسعار الأصناف المشتراة من وحدة محلية لأخري بلغ ما أمكن حصره منها يصل إلي 776 ألفاً و949 جنيهاً بالإضافة إلي بطلان انعقاد لجنة البت في مركز البداري نظراً لعدم اشتراك عضو مجلس إدارة الفتوي بمجلس الدولة في اللجنة بالمخالفة لأحكام المادة 12 من قانون المناقصات والمزايدات.

وأشار التقرير إلي الإسراف في الإنفاق من بند استهلاك الإنارة العامة والمصالح الحكومية ليصل إلي 238 مليوناً و839 ألفاً و415 جنيهاً وذلك نتيجة تحميل موازنة الوحدات المحلية قيمة استهلاك الكهرباء لبعض الجهات التي تخرج عن نطاق موازنة المحافظة أو دور العبادة نتيجة توصيل الكهرباء عن طريق الأعمدة المخصصة للإنارة العامة كالوحدة المحلية بأبنوب أو إقامة بعض المناسبات بها فضلاً عن شراء أجهزة تكييف من الصناديق والحسابات الخاصة وهو ما يخالف قرارات رئيس مجلس الوزراء ووزير المالية بشأن ضغط وترشيد الانفاق والتي تقضي بعدم شراء أجهزة تكييف بالمصالح الحكومية لما يترتب عليه من ارتفاع استهلاك الكهرباء بها.

وطالب التقرير في نهاية تقريره بتشكيل لجان للوقوف علي حقيقة الأصناف الموردة من الأدوات واللمبات الكهربائية والتي تم قبولها بالوحدات المحلية علي أن يكون من بين أعضائها الغرفة التجارية والتأكد من صحتها وما أسفر عنه الفحص من تزوير الشهادات وإحالة ما تسفر عنه أعمال تلك اللجان من مخالفات لجهات التحقيق، والتنبيه علي كافة الوحدات المحلية بضرورة الالتزام بقرارات رئيس الوزراء ووزير المالية بشأن ضبط وترشيد الانفاق الحكومي، وإيجاد الحلول الملائمة لترشيد الإنفاق علي استهلاك الإنارة بالشوارع والمصالح الحكومية.

محمد ممدوح

أساتذة «تربية أسيوط» يستولون على أموال «اليونيسيف»


http://media.elwatannews.com/News/Large/317356_Large_20150222023608_32.jpg
كشفت الدكتورة بثينة كشك وكيل وزارة التربية والتعليم بالجيزة، واقعة تزوير وتلاعب فى الكشوف المالية الخاصة بمشروع دمج ذوى الاحتياجات الخاصة فى مدارس التعليم، التابع لـ«اليونيسيف»، خلال خطاب وجهته إلى عميد كلية التربية بجامعة أسيوط، المشرفة على المشروع، أفادت فيه بوجود اسمها، وتزوير توقيعها فى الكشوف المالية الخاصة بالمشروع بشأن حصولها على مبالغ مالية مقابل مشاركتها فى ورش العمل، ونفت فى خطابها مشاركتها أو حصولها على أية مبالغ مالية. وحصلت «الوطن» على مستندات تؤكد تورط الدكتور «ع.م.م» الأستاذ بكلية التربية بجامعة أسيوط، فى الاستيلاء على الأموال المخصصة للمشروع، تضمنت كشوفاً مالية بأسماء أشخاص لم تشارك فى ورش العمل، وتبين تزوير توقيعاتهم على المستندات، بينهم الدكتورة بثينة كشك وكيل وزارة التربية والتعليم بالجيزة، التى أفادت المستندات تقاضيها 1000 جنيه رغم عدم مشاركتها. من جهته، أكد الدكتور عادل النجدى، عميد كلية التربية، وجود مخالفات أخرى فى المشروع، تمثلت فى حصول مجموعة من أعضاء هيئة التدريس والمعيدين على مبالغ مالية تتجاوز 10 آلاف جنيه خلال شهرين دون عمل حقيقى يستحق هذه المبالغ، وأشار إلى حصول مدرس مساعد على مبلغ 14 ألفاً و300 جنيه، وحصول معيد آخر على 12 ألفاً و800 جنيه. وقال «النجدى» إن المشروع بدأ تنفيذه قبل توليه مهام منصبه، وإنه اكتشف العديد من وقائع الفساد والاستيلاء على الأموال المخصصة للمشروع الذى تضمن ٦ ورش عمل بلغت تكلفتها أكثر من ٣٥٠ ألف جنيه، جميعها وزعت كمكافآت لأشخاص دون استفادة حقيقية للمعاقين، وأشار إلى أن الكلية تجرى تحقيقات موسعة لوقائع مشابهة لواقعة تزوير توقيع الدكتورة بثينة كشك، ستكشف عنها التحقيقات. 

سعاد أحمد

مكتبة الإسكندرية تمنح طلاب ومدرسي جامعة أسيوط فرصة لـ«تعلم الفرنسية»


http://www.tahrirnews.com/news/resize.php?src=../uploads/images/261726.jpg&w=860&h=500&zc=1&q=100
التقى رئيس جامعة أسيوط، الدكتور محمد عبد السميع عيد، أمس الإثنين، مدير مركز الأنشطة الفرنكوفونية بمكتبة الإسكندرية، الدكتورة مروة الصحن، والدكتورة شيماء الشريف مسؤول البرامج والأنشطة الفرنكوفونية بالمركز، والدكتورة نها عبد العزيز مدرس الأدب الفرنسي بكلية الآداب بالجامعة، ونائب مدير مركز دراسات اللغة الفرنسية.

وأشاد عبد السميع، بدور مكتبة الإسكندرية وما تقوم به من دور تنويري وثقافي يمتد أثره على مختلف محافظات الجمهورية، معربًا عن كامل ترحيب إدارة الجامعة بالتعاون والعمل المشترك مع المسؤولين بالمكتبة في مختلف المجالات العلمية والبحثية والأنشطة الثقافية التي تهدف إلى تنمية مهارات الطلاب والباحثين وثقل شخصياتهم وفتح مداركهم على شتى أنواع المعرفة والحضارات المتنوعة.

وعرضت مديرة المركز، خلال اللقاء، مشروعًا على جامعة أسيوط يرتكز على توفير فرص لتدريب الطلاب وأعضاء هيئة التدريس من الدارسين والمتعلمين للغة الفرنسية من كليتيّ الآداب والتربية بالجامعة، والذي يتم خلاله تنمية وتعلم مهارات القراءة والكتابة والاستماع والترجمة والتحدث باللغة الفرنسية، وإكساب الدارسين قدر كاف من الكفاءة في إتقان اللغة الفرنسية بما يمكنهم من تحقيق أهدافهم من الدراسة.

وأضافت: "من المقرر أن يمتد التدريب على مدى 5 أيام، ويتم داخل مركز الأنشطة الفرنكوفونية بمكتبة الإسكندرية، ويحاضر خلالها نخبة من المتخصصين في اللغة الفرنسية من داخل مصر وخارجها".

وتابعت: "المشروع يأتي ضمن سلسلة من المشروعات التعليمية والتربوية التي ينظمها المركز بالتعاون مع مختلف الجامعات المصرية، وذلك بهدف التعرف على الثقافات الفرنكوفونية والانفتاح على الحضارات ومشاركة اللغة والقيم والعادات المختلفة، إلى جانب زيادة مهارات أعضاء هيئة التدريس القائمين على تدريس اللغة الفرنسية".

وأوضحت أنه من المقرر أن يعقب اللقاء ورشة للتعريف بالمشروع وعرض بنود بروتكول التعاون بين الجامعة والمركز، وذلك بحضور نخبة من أعضاء هيئة تدريس اللغة الفرنسية بالجامعة".


إسراء صالح