الثلاثاء، 5 فبراير 2013

بالفيديو قناة الصعيد وبرنامج ’’ أهالينا ’’ وحلقة عن مشاكل الأهالى بعزبة جودة بمحافظة أسيوط

حريق بمحل كوافير بمركز القوصية بأسيوط


شب مساء أمس حريق هائل بكوافير حريمى بمركز القوصية بأسيوط، تسبب في احتراق جميع محتويات المحل، دون خسائر فى الأرواح.
كان اللواء أبو القاسم أبو ضيف مدير أمن أسيوط تلقى إخطارًا من مركز شرطة القوصية يفيد بوصول بلاغ من المدعو صابر شوقى زكى قلدس "48 سنة - دبلوم"، مقيم ببندر القوصية، بنشوب حريق بمحل كوافير بذات الناحية.
وبالانتقال والحماية المدنية والفحص تبين نشوب الحريق بالمحل المشار إليه، وتمت السيطرة عليه وإخماده بمعرفة قوات الحماية المدنية، دون حدوث ثمة إصابات أو وفيات، ونجم عن الحريق حدوث تلفيات بمحتويات المحل وجار تقدير قيمتها، بسؤال المبلغ رجح أن يكون سبب الحريق حدوث ماس كهربائى داخل المحل ولم يتهم أو يشتبه في أحد جنائيًا بالتسبب في حدوث إصابته ونفي وجود خلافات بينه وآخرين.
تم إخطار المعمل الجنائى بالانتقال واتخاذ اللازم، وكلفت إدارة البحث بالتحري حول الواقعة، وتحرر المحضر رقم 744 إداري  مركز القوصية لسنة2013 .

فاطمة جابر

البقاء لله :: وفاة طفلة بمستشفى اسيوط الجامعى بعد إصابتها بطلق ناري طائش أثناء حضورها حفل زفاف بمركز ملوي بالمنيا


لفظت طفلة أنفاسها الأخيرة بمستشفى أسيوط الجامعي وذلك بعد إصابتها بطلق ناري بالرأس أثناء حضورها حفل زفاف بمركز ملوي.
تلقى اللواء أبو القاسم أبو ضيف، مدير أمن أسيوط، إخطارًا من مأمور قسم شرطة أول أسيوط بمصرع الطفلة ثناء محمد شوقي سيد، 10 سنوات، تلقت طلقًا ناريًا طائشًا برأسها؛ أسقطها من أعلى المسرح أثناء لهوها في حفل زفاف بقاعة ستاد ملوي الرياضي، لتلقى حتفها في الحال.
تحرر محضر بالواقعة وأخطرت النيابة لتتولى التحقيق

بالانتقال وسؤال والد الطفلة محمد شوقي سيد ومقيم بمركز ملوي في المنيا ولا يتهم أو يشتبه في أحد جنائيًا بالتسبب في ذلك.
وبتوقيع الكشف الطبي على جثة الطفلة بمعرفة مفتش الصحة أفاد بوجود كسر بقاع الجمجمة ونزيف من الفم والأنف ولا توجد شبهة جنائية، وبمخاطبة قسم شرطة ملوي أفاد بوجود شبهة جنائية حول الوفاة، كما تبين من خلال التحري حول الواقعة، أنه حال تواجد الطفلة بحفل الزفاف المشار إليه أصيبت بطلق ناري بالرأس، تحرر محضر برقم 61 أحوال قسم أول أسيوط لسنة 2013، وجارٍ العرض على النيابة.

حسين عثمان

البقاء لله :: مقتل فلاح وحفيده في تبادل إطلاق النار بين عائلتين بقرية "المطيعة" في أسيوط


لقي فلاح وحفيده مقتلهما، اليوم الثلاثاء في تبادل إطلاق أعيرة نارية بين عائلتي "الخطيب" و"القرايطة" بقرية "المطيعة" التابعة لمركز أسيوط، بسبب خصومة ثأرية بينهما.
كان مدير أمن أسيوط، قد تلقى إخطارًا من مأمور مركز شرطة أسيوط، يفيد بمقتل محمد حمزة إبراهيم الخطيب (60 سنة – فلاح)، وإصابة حفيده أحمد عمران محمد حمزة (13 سنة – فلاح)، وينتميان لعائلة "الخطيب"، في تبادل إطلاق أعيرة نارية بقرية "المطيعة" مع عائلة "القرايطة"، وتم نقل الجثة لمشرحة مستشفي أبوتيج المركزي تحت تصرف النيابة.

بالانتقال وسؤال المصاب اتهم كلا من وليد إبراهيم أبو زيد، وكرم خليل أبو زيد، وجمال توفيق، وينتمون لعائلة "القرايطة"، بإطلاق أعيرة نارية من أسلحة كانت بحوزتهم، مما أدي إلى حدوث إصابته ومقتل المجني عليه، لوجود خصومة ثأرية سابقة بينهم والمحرر عنها المحضر رقم 3307 إداري مركز أسيوط لسنة 2011، في واقعة مقتل أحد أفراد عائلة "القرايطة".

كلفت إدارة البحث بالتحري حول الواقعة، وضبط المتهمين والسلاح المستخدم فيها، وتحرر محضر برقم 542 إداري مركز أسيوط لسنة 2013، وجار العرض على النيابة.

اسلام رضوان

البقاء لله :: مقتل ربة منزل على خلفية تبادل إطلاق النار بين عائلتين فى جزيرة " المعابدة الشرقية" التابعة لمركز ابنوب بأسيوط


http://image.moheet.com/images/15/big/153103.jpg
لقيت ربة منزل مقتلها اثر إصابتها بطلق نارى فى الظهر على خلفية تبادل إطلاق النار بين عائلتى " أولاد فرج " و"أولاد عبد الرازق " فى جزيرة " المعابدة الشرقية" التابعة لمركز ابنوب بأسيوط.

كان اللواء قاسم ابو ضيف مدير امن أسيوط، قد تلقى إخطارا من مركز شرطة القوصية من المستشفى المركزى، بوصول المدعوة فوزية عبد المالك عبد الصالحين ـ 55 سنة- ربه منزل، ومقيمه جزيرة ألمعابده الشرقية  ـ دائرة مركز منفلوط، جثة هامدة اثر إصابتها  بطلق ناري بالظهر.

تبين أن زوجها المدعو سلامه حامد عبد المعطى حسن ـ 55 سنة- فلاح، ومقيم بذات الناحية، قرر انه حال تواجد زوجته أمام المنزل حدثت إصابتها التى أودت بحياتها بطلق نارى طائش, وذلك أثناء قيام  عائلتي أولاد فرج، و أولاد عبد الرازق، بتبادل إطلاق الأعيرة النارية.

تحرر المحضر رقم38، أحوال مركز القوصية لسنة 2013م.
اسراء حامد

مجهول يخطف حقيبة يد مندوبة صرف معهد الشيخ عثمان الإبتدائي الأزهري بحي غرب أسيوط بها أكثر من 23 ألف جنيه ويفر هاربًا


قام مجهول يستقل دراجة بخارية باختطاف حقيبة يد مندوبة صرف معهد الشيخ عثمان الإبتدائي الأزهري بحي غرب أسيوط، بها أكثر من 23 ألف جنيه، اليوم الثلاثاء، وذلك عقب قيامها بصرف المبلغ من فرع البنك الأهلي المصري بمدينة أسيوط.
كان مدير أمن أسيوط، تلقي إخطارًا من مأمور قسم شرطة أول أسيوط، يفيد بتعرض بثينة حسن عبد العال أبو السعود (58 سنة - مندوبة صرف بمعهد الشيخ عثمان الابتدائي الأزهري)، ومقيمة بجسر السلطان بحي غرب أسيوط، محضرًا بخطف حقيبة يدها وبداخلها مبلغ 23476 جينهًا خاصة بالمعهد، وذلك عقب قيامها بصرف المبلغ من فرع البنك الأهلي المصري بأسيوط، وكذا مبلغ مائتي جنيه خاص بها وهاتف محمول وأوراق خاصة بداخل الشنطة.

وأن الشخص الذي قام بخطف الحقيبة منها وفر هاربًا بها،كان مستقلاً دراجة بخارية بدون لوحات وبسؤال الشاهد هاني محمد ثابت محمد (32 سنة – حلاق)، قرر أنه كان يسير بذات الناحية، وشاهد أحد الأشخاص يسير مسرعًا وبحوزته حقيبة حريمي مستقلاً دراجة بخارية خلف أحد الأشخاص، والمبلغة تلاحقه وحاول بصحبة آخرين الإمساك بهما إلا أنهما تمكنا من الفرار بالدراجة.

كلفت إدارة البحث بالتحري حول الواقعة، وضبط مرتكبيها والمسروقات والدراجة البخارية المستخدمة.

اسلام رضوان

بالفيديو وكيل أول وزارة الأوقاف خلال اللقاء الموسع لأئمة الأوقاف بديوان عام محافظة أسيوط :: وزارتنا كانت تصدر الفساد لكل الوزارات.. ويجرى تطهيرها وتطويرها

بالفيديو زيارة اعضاء مؤتمر الباحثون فى الاثار للانبا بفنوتيوس وهم فى طريقهم الى اسيوط

بالفيديو قناة سى تى فى ومواطن من قرية بنى محمديات بمركز أبنوب اسيوط يشتكى مطرانيته

بالفيديو الالاف يستقبلون البابا تواضروس بدير المحرق فى اسيوط خلال افتتاحه المؤتمر العلمي لدراسة آثار المسيحية بأسيوط ويقول: جئت إلى دير المحرق بإرادة إلهية ومحافظ أسيوط: ثورة يناير أبرزت روح التسامح بين المصريين

                          الفيديو الاول
                          الفيديو الثانى
                         الفيديوالثالث

وكيل الأوقاف بأسيوط: نحتاج لجيوش لمحاربة الفساد الذي وصل لصناديق «النذور»


كشف جمال عبد الستار ،وكيل أول وزارة الأوقاف لشئون الدعوة، عن تعرض الدعوة وعلماء الأوقاف لحملة تشويه وحرب علي الشريعة من أعداء الإسلام من ناحية والمسلمين أنفسهم من ناحية أخري، جاء ذلك خلال حضور اللقاء الموسع مع أئمة وأوقاف أسيوط عن «تجديد الخطاب الديني واثره علي المجتمع بعد الثورة» بحضور الشيخ جمال ضاحي ،وكيل وزارة الأوقاف ومحمد العجمي وكيل المديرية لشئون الدعوة.

وأوضح «عبدالستار» ان الوزارة أصبحت خلال السنوات الماضية تصدر الفساد لجميع الوزارات في المجتمع المصري، مشيرا أننا بعد الثورة نحاول استئصال الفساد الذي أصبح أمثال الكتل الخراسانية من داخل الوزارة إلا أننا نستغرق بعض الوقت حيث توجد مشكلة في الوظائف الإدارية والفنية بالوزارة، موضحا ان هناك من يصلح ان يكون قياديا لكنه لا يصلح ان يكون إداريا بسبب التحفظات، وأوضح ان هناك من أفسد وزارة الأوقاف ويصعب نقله أو تداوله بمكان آخر لأنه يستطيع إفساده.

وأكد ان وزارة الأوقاف تحتاج إلي جيوش لتطهيرها حيث ان الفساد وصل إلي المسجد وذلك بعد الكشف عن استيلاء عدد من الخطباء ومجالس إدارات الصناديق الخاصة بالنذور علي أموال الصناديق وتحرير محاضر لمجالس الإدارات علي الأوراق فقط، موضحا ان وزير الأوقاف قرر عدم فتح الصناديق إلا عن طريق التصوير التليفزيوني للسيطرة علي المتلاعبين وإصدار قرار بحل جميع مجالس إدارات المساجد وإعادة تشكيلها خلال العام الحالي بالانتخابات، وقال ان محاربة الفساد لن تكون إلا بالتماسك من الأئمة المحترمين الذين يقومون باسترداد شان الأوقاف والأزهر وعودته إلي نشاتة الأولي.

وكشف وكيل أول وزارة الأوقاف

بالصور لقاء موسع لدعاة أسيوط ووكيل وزارة الأوقاف


                             باقى الصور

بالمستندات..«أسيوط» تتجاهل طلب ملاك عقار بإزالته رغم تأكيد لجنة فنية بتلفه


                            باقى الصور

عالم أزهرى يتهم جماعة الإخوان بالاستيلاء على المركز الإسلامى بأسيوط


اتهم الدكتور محمود مهنا، عضو هيئة كبار العلماء وعضو مجلس إدارة المركز الثقافى الإسلامى بأسيوط ،أعضاء من جماعة الإخوان المسلمين بمحاولة الاستيلاء على المركز الثقافى الاسلامى بأسيوط لتحويله الى مجمع مدارس خاصة .

واوضح مهنا الى أن المركز الإسلامى مقام على مساحة تصل الى 7 آلاف متر ومكون من مسجد ومكتبتين واحدة علوية وأخرى سفلية ،ودار ضيافة ،ودار للمسنين تحوى 20 مسن بين رجل وامراة ،وهى الدار الوحيدة الموجودة فى الصعيد .

واشار عضو هيئة كبار العلماء الى أن عناصر إخوانية تحاول الاستيلاء على المركز مستغلين حالة الانفلات الأمنى وتعاون الاجهزة التنفيذية معهم وعلى رأسهم محافظ أسيوط لتسهيل اغتصاب الأرض بالقوة، مؤكداأن الإخوان أرسلوا منذ فترة مهندس يدعى نافع محمد ابراهيم للسيطرة على واجهة المركز بحجة انهم يريدون تحويلها الى جراج – بحسب قوله .

وقال مهنا "قمنا بتحرير محضر فى قسم ثان أسيوط ضد  أيمن ابراهيم ومعه عضو بهيئة تدريس جامعة أسيوط وعضو فى جماعة الإخوان" .

ضبط 11 قطعة سلاح و4 قضايا مخدرات في أسيوط


تمكنت مديرية أمن أسيوط، من ضبط 11 قطعة سلاح، و4 قضايا مخدرات خلال حملة أمنية نفذتها بمراكز المحافظة اليوم الثلاثاء.
تنوعت المضبوطات مابين 5 بنادق آلية، وبندقية خرطوش، ومسدس، 4 فرد رصاص خرطوش، و12 طلقة نارية متنوعة بحوزة 12 شخصًا، كما تم ضبط 4 قضايا مخدرات "تعاطي واتجار"، تم تحرير محاضر بالمضبوطات المختلفة، وجار العرض على النيابة. 

اسلام رضوان

الجماعة الإسلامية في أسيوط تنظم معسكرًا تربويًا لإعداد الكوادر الدعوية


تنظم الجماعة الإسلامية بأسيوط، بالتعاون مع حزب البناء والتنمية، معسكرًا دعويًا وتربويًا بهدف إعداد الكوادر الدعوية المدربة لمجابهة الأفكار والشائعات التي تستهدف العقدية الإسلامية في ظل الانفلات الأخلاقي بالمجتمع المصري.
صرح بذلك الشيخ حمادة نصار، المتحدث باسم الجماعة الإسلامية بأسيوط، وقال إن المعسكر يستمر ثلاثة أيام بدءًا من غد الأربعاء وحتى الجمعة المقبل، وذلك بمسجد أبو بكر الصديق بمدينة أسيوط.

وأضاف نصار، أن المعسكر يناقش الأمور الدعوية والتربوية، بما يعود علي الفرد علي الحياة الجماعية والاجتماعية ويتخلله كذلك أوقات للترفيه.

وأوضح الشيخ محمود الضامر، المسئول عن المعسكر، أن المعسكر نوع من التدريب العملى علي نظام الإعاشة الفعلية وتربية النفس علي مبادئ الإسلام من خلال إعاشة المتدرب يوم أو يومين داخل المسجد يتعلم فيها أساليب الدعوة والحكمة، ولذلك يستهدف المعسكر الشباب، وأن كان الباب مفتوحا لكل الأعمار.

أضاف الضامر، أن المعسكر سيحاضر به مجموعة من كبار الدعاة منهم الدكتور عبد الآخر حماد مفتي الجماعة الإسلامية، مشيرًا إلى أن هناك إقبالًا شديدًا علي الانضمام للمعسكر من مختلف قري ومدن المحافظة، بالإضافة إلى المحافظات الأخرى.

اسلام رضوان

البقاء لله :: وفاة سائق ومساعده واصابة اخر فى حادث تصادم سيارتين نقل بالطريق الصحراوي الغربي (أسيوط – سوهاج)


لقي سائق ومساعده مصرعهما، وأصيب سائق آخر ونجله، في حادث تصادم سيارتين نقل، اليوم الثلاثاء بالطريق الصحراوي الغربي (أسيوط – سوهاج) لدى مركز الغنايم، فيما اشتعلت النيران في السيارتين نتيجة للتصادم.
كان مدير أمن أسيوط، قد تلقي إخطارًا من مأمور مركز شرطة الغنايم، يفيد بوقوع حادث تصادم بالطريق الصحراوي الغربي (أسيوط – سوهاج) بين السيارة رقم (15250/1618 نقل بمقطورة سوهاج) قيادة ناجح قلدس عطية (45 سنة – سائق)، ومقيم بمركز طما بسوهاج، والسيارة رقم (7598 /3897 هـ س ج مصر) نقل بمقطورة قيادة صادق نور الدين صديق (40 سنة – سائق)، ومقيم بحي العرب بقسم أول سوهاج، وذلك أثناء سير السيارة الثانية في الاتجاه من سوهاج إلى أسيوط، حيث فوجيء قائدها بالسيارة الأولى تخرج من طريق فرعى فاصطدم بها.

نجم عن الحادث وفاة كل من قائد السيارة الأولى، والمدعو شعبان حسين طه حسين (43 سنة– مساعد سائق السيارة الثانية)، ومقيم بقرية المحاصرة بمركز سوهاج، وإصابة كلا من قائد السيارة الثانية، ونجل قائد السيارة الأولى المدعو وائل ناجح قلدس (18 سنة – عامل)، بكسور وكدمات وسحجات متفرقة بالجسم، وكذلك اشتعال النيران في السيارتين، وتم إخمادها بمعرفة قوات الحماية المدنية، وتم نقل الجثتين والمصابين إلى مستشفى أسيوط الجامعى.

تم رفع آثار الحادث وتسيير حركة المرور، وكلفت إدارة البحث الجنائي بالتحري حول الواقعة، وتحرر محضر برقم 377 جنح مركز الغنايم لسنة 2013، وجار العرض علي النيابة.

اسلام رضوان

البقاء لله :: وفاة شاب في حادث انهيار منزل بقرية "الزاوية" التابعة لمركز أسيوط


لقي شاب مصرعه، في حادث انهيار منزل بقرية "الزاوية" التابعة لمركز أسيوط اليوم الثلاثاء.
كان مدير أمن أسيوط، قد تلقي إخطارًا من مأمور مركز شرطة أسيوط، يفيد بمصرع البدري كمال حسن حسن (25 سنة)، في حادث انهيار منزل بقرية الزاوية ملك حسن حسن محمد على (53 سنة – فلاح).

بتوقيع الكشف الطبي علي الجثة بمعرفة مفتش الصحة، أفاد أن سبب الوفاة نتيجة إصابته بكسر بقاع الجمجمة لارتطام جسم صلب برأسه، ولا توجد شبهة جنائية فى الوفاة، وأكد ذلك تحريات ضباط مباحث المركز.

بسؤال عم المتوفى المدعو على صابر حسن محمد (33 سنة - حاصل على بكالوريوس تجارة)، لم يتهم أو يشتبه فى أحد بالتسبب فى ذلك، وتحرر محضر برقم 552 إداري مركز أسيوط لسنة 2013، وبالعرض على النيابة قررت تكليف الإدارة الهندسية بمعاينة المنزل وبيان سبب الانهيار، والتصريح بدفن الجثة.

اسلام رضوان

البابا تاوضروس يفتتح المؤتمر العلمي لدراسة آثار المسيحية بأسيوط ويقول: جئت إلى دير المحرق بإرادة إلهية ومحافظ أسيوط: ثورة يناير أبرزت روح التسامح بين المصريين


قال البابا تاوضروس الثاني بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية، إن زيارته لدير المحرق جاءت بإرادة إلهية، حيث كان في حيرة لاختيار أول مكان للزيارة بعد الترسيم حتي انتظار أول دعوة، وكانت من نصيب هذا الدير المبارك، والذي شهد إقامة السيد المسيح وأمه مريم عليهما السلام مدة 6 أشهر و10 أيام.
جاء ذلك خلال افتتاح البابا تاوضروس، والدكتور يحيي كشك محافظ أسيوط، وعدد كبير من الأساقفة والقساوسة والرهبان لأعمال المؤتمر العلمي الدولي السادس لدراسة آثار وتاريخ المسيحية والرهبنة في أسيوط والمنيا، مساء أمس الاثنين، والذي تستضيفه الكلية الإكليريكية بدير المحرق وتنظمه مؤسسة القديس مارمرقص للدراسات التاريخية المقدسة، بحضور 100 عالم وخبير وباحث في شئون الآثار من مختلف دول العالم بمشاركة ممثلي الهيئة العامة للآثار.

وطالب البابا تاضروس الثاني، أن تفتح الأديرة أبوابها للدراسات العلمية والتاريخية، موجهًا شكره وتقديره لجهود محافظ أسيوط والأنباء ساويرس ورهبان الدير في إنجاح المؤتمر ودعم السياحة للمحافظة.

كما دعا البابا تاوضروس الثاني السائحين في جميع أنحاء العالم إلي زيارة الأديرة، والتعرف علي التاريخ المصري القبطى، مشيرًا إلى أن الدير المحرق هو أساس تعاليم اللاهوت وملجأ الشهداء ومقام النساك والرهبان.

فيما قال الدكتور يحيي كشك، محافظ أسيوط،

التيار الشعبي باسيوط ينظم مسيرة للمطالبة بالقصاص من قتلة "الجندي" و"سعد"


ينظم أعضاء التيار الشعبى بأسيوط، مساء اليوم الثلاثاء، مسيرة للمطالبة بالقصاص من قتلة شهيدي العنف والتعذيب محمد الجندى، وعمرو سعد، اللذين تم تشييع جنازتهما أمس.
قال محمد سيد، المتحدث باسم التيار الشعبى بأسيوط: إنه ستنطلق مساء اليوم مسيرة من شارع الهلالى بوسط مدينة أسيوط، بعد إقامة صلاة الغائب على أرواح الشهداء.

وأضاف سيد، أن المسيرة ستجوب شوارع وميادين المحافظة بمشاركة جميع الحركات الثورية والحزبية بالمحافظة على أن تتجه المسيرة إلى مديرية أمن أسيوط ومبنى المحافظة، للمطالبة بالقصاص العادل من قتلة الشهداء، وإسقاط النظام، وإقالة الحكومة.

اسلام رضوان

وزارة الزراعة تتابع عملية توزيع الأسمدة في أسيوط


قامت لجان من وزارة الزراعة بالاشتراك مع لجان المتابعة بمديرية الزراعة بأسيوط، بزيارة لمحافظة أسيوط لمتابعة عملية توزيع الأسمدة ومدي توافرها والاحتياجات الفعلية للزراعات.
صرح بذلك أحمد رفعت، وكيل وزارة الزراعة بأسيوط،اليوم الثلاثاء، موضحًا أن هذه اللجان تقوم بمراجعة عمليات صرف الأسمدة، والتي تتم بناءً علي المعاينة الفعلية للزراعات والتصنيف ومراجعة كل الأرصدة الموجودة بالمندوبيات التابعة لبنك التنمية والائتمان الزراعي طبقًا للتعليمات المنظمة لذلك.

اسلام رضوان

بالصور .. 2600 وصلة مياه وتطوير 29 وحدة صحية دعم من اليونيسيف لأسيوط


التقى الدكتور يحيى كشك، محافظ أسيوط، فيليب دومنيل، مدير منظمة اليونيسيف بالقاهرة، لاستعراض ما تم تحقيقه من خلال مشروع القرض الدوار الذي تنفذه المنظمة فى محافظة أسيوط بالتعاون مع مديرية التربية والتعليم وشركة مياه الشرب والصرف الصحى ..حضر اللقاء جمال ادم سكرتير عام المحافظة و مسئولي شركة المياه ومسئولي الصحة ومسئولى تنمية القرية.

وقال فيليب دومينيل ان زيارة محافظة اسيوط تأتى فى اطار متابعة عدد من المشروعات المشتركة بين المنظمة ومحافظة اسيوط خاصة القرض الدوار الذى بدا فى 2008 بقريتى النخيلة بمركز ابو تيج والحواتكة بمركز منفلوط باعتماد 400 الف جنيه لتوصيل المياه الى 800 اسرة وكانت المرحلة الثانية فى 2010 لقرى منفلوط بالكامل لتوصيل المياه بقروض تسدد قيمتها باقساط مناسبة وذلك لاتاحة الفرصة لاسر اخرى للاستفادة من المشروع . مضيفا ان المنظمة حاليا بصدد تنفيذ المرحلة الثالثة من المشروع باعتماد مليون و700 ألف لتركيب وصلات مياه بمركزى ابنوب والفتح ومركزى الغنايم وديروط لتنفيذ 1800 وصلة .

وأكد الدكتور يحى كشك على استعداد المحافظة لتقديم كافة سبل الدعم والامكانات لتحقيق المزيد من التعاون المشترك بين منظمة اليونيسيف والمحافظة والذى بدأ منذ سنوات فى مجالات عدة اهمها مجال تطوير الوحدات الصحية والذى بدأ فى 2008 لتطوير 6 وحدات صحية بمركز القوصية وصلت حاليا الى 29 وحدة صحية تابعة للمركز .

وأشار محافظ أسيوط الى انه تم الاتفاق مع مسئولي المنظمة أيضا على توصيل وصلات جديدة للأسر الفقيرة فى عدد من مراكز المحافظة بقيمة مليون جنيه ويستفيد منه 1000 أسرة بابنوب والفتح و800 بمركزى ديروط والغنايم .مشيرا الى ان المحافظة تتطلع إلى زيادة عدد الأسر المستفيدة من المشروع فى مراحله القادمة ومزيد من الشراكة مع المنظمة. وأضاف فتحي مصطفى مدير تنمية القرية انه تم من خلال المشروع طوال السنوات الماضية توصيل مياه الشرب بالوصلات المنزلية لأكثر من 2600 أسرة فقيرة فى المراحل الثلاث للمشروع .

بالفيديو اسيوط فيس توك ترصد الجزء السابع من يوميات ونيس والحلقة الرابعة والخمسين بعنوان (( عن الحلم والواقع ))

طقس اليوم الثلاثاء (( 5 فبراير _ 24 ربيع الأول )) الصغرى :: 10 والعظمى :: 28

http://2.bp.blogspot.com/-p41rrlH8noo/Tg5w0bbd7fI/AAAAAAAAAAw/mN9gK35zH34/s640/asut.jpg

اخبار كلية الهندسة جامعة اسيوط :: بالصور نتائج امتحانات أعمال السنة لمادة الحاسبات والبرمجة


                             باقى الصور

اخبار كلية التربية النوعية جامعة اسيوط :: بالصور جداول محاضرات جميع الفرق والأقسام بالكلية للفصل الدراسى الثانى

                          التربية الفنية
                          الفرقة الثانية

اخبار كلية الحاسبات والمعلومات جامعة اسيوط :: بالصور مركز استشارات الحاسب بكلية الحاسبات والمعلومات يعلن عن دورات Cisco لاحتراف عالم الشبكات


اخبار كلية الاداب جامعة اسيوط :: بالصور الخطة البحثية للكلية 2011 - 2016 م

                               باقى الصور

اخبار كلية الصيدلة جامعة اسيوط :: بالصور جداول امتحانات التخلفات للفصل الدراسى الأول للعام الجامعي2012/2013م _ بالصور جدول توزيع المحاضرات والدروس العملية خلال الفصل الدراسى الثانى للعام 2012/2013

  جداول امتحانات المواد المتخلفة للفصل الدراسى الأول للعام الجامعي2012/2013م

هام: هذه الجداول ليست نهائية ويرجى متابعة الجداول بلوحة الإعلانات بالكلية
 جدول توزيع المحاضرات والدروس العملية

خلال الفصل الدراسى الثانى للعام 2012/2013:-

غداً.. انطلاق قافلة دعوية إلى أسيوط برئاسة الدكتور جمال عبد الستار، وكيل وزارة الأوقاف لشئون الدعوة


http://img.youm7.com/images/NewsPics/large/s520122023152.jpg
تنطلق غدا، الثلاثاء، قافلة دعوية إلى محافظة أسيوط، برئاسة الدكتور جمال عبد الستار، وكيل وزارة الأوقاف لشئون الدعوة، ضمن القوافل الدعوية التى تجوب محافظات مصر واحدة من وجه بحرى وأخرى من وجه قبلى بالتناوب، تضم 10 من قيادات الدعوة بالوزارة.
وكانت قافلة قد جابت مراكز محافظة الفيوم الأسبوع الماضى لنفس الغرض، حيث التقت الجمهور والدعاة وانتشرت فى 10 مساجد فى كل زيارة.

اسماعيل رفعت

بالفيديو اليوم الاول من مسابقة ’’ ورتل ’’ التابعة لجمعية دليل الخير بمنطقة الأربعين بأسيوط

مسابقة ورتل التابعة لجمعية دليل الخير بمنطقة الأربعين بأسيوط في القرآن الكريم كاملا وفي نصف القرآن الأول أو الثاني وفي ربع القرآن الأول ، الثاني ، الثالث ، الرابع وذلك أيام الاثنين والثلاثاء والأربعاء 4 ، 5 ، 6 / 2 / 2013 بمسجد الصحابة بالأربعين .
 أبو شعيب الغزالى

غضب بين أعضاء التيارات الدينية الإسلامية باسيوط لعدم دعوتهم لحضور مؤتمر «البابا»


http://shorouknews.com/uploadedimages/Sections/Egypt/original/elbabaa.jpg
سادت حالة من الاستياء الشديد بين رجال الدين الإسلامي وأعضاء الأحزاب والتيارات الدينية، بسبب عدم توجيه دعوة لحضور مؤتمر البابا في أول زيارة لمحافظة أسيوط منذ 30 عاما، وقال عدد من رجال الدين الإسلامي رفضوا ذكر أسمائهم إنهم لو دُعوا لأجابوا الدعوة لأن الرجل ضيف في بلدهم ويجب استقباله بشكل جيد.

 وأضاف أحد مسئولي مديرية الأوقاف أنهم عند زيارة شيخ الأزهر أو المفتي أو وزير الأوقاف، يتم دعوة رجال الدين المسيحي لحضور الاستقبال، تأكيدا للوحدة الوطنية وانتقد تجاهل مسئولي الكنيسة دعوة رموز ورجال الدين الإسلامي والسياسيين لاستقبال البابا.

من جانبه، أكد القمص باخوميوس المحرقي وكيل دير المحرق بأسيوط أن حضور قداسة البابا تواضروس الثاني لافتتاح فعاليات المؤتمر العالمي السادس لدراسة التاريخي المسيحي والرهبنة في محافظتي أسيوط والمنيا، زيارة دينية وليست سياسية، موضحا أن قداسة البابا قرر أن تكون الزيارة لأسيوط روحانية وبعيدا عن الحديث في السياسة، الأمر الذي دعاهم إلى عدم توجيه دعوات لأحد من السياسيين ورموز الدين الإسلامي
يونس درويش

بالصور …إستقبال حاشد للبابا تواضروس الثاني بالدير المحرق بأسيوط أثناء إفتتاحه للمؤتمر الدولى السادس لدراسة تاريخ المسيحية والرهبنة



                                باقى الصور

بالفيديو.. «البابا تواضروس» من أسيوط: زيارتي تهدف لبث روح الأمل في أبناء الصعيد


احتشد آلاف الأقباط، من عدة محافظات بالصعيد فى مدينة أسيوط  اليوم الاثنين، لاستقبال البابا تواضروس الثانى بابا الإسكندرية وبطريك الكرازة المرقصية، فى زيارته التى  وصفها بالتاريخية، لاعتبارها الأولى لبطريرك لأسيوط منذ عقود.
واصطف المئات من الكهنة والآباء والقساوسة، لاستقبال البابا تواضروس، وتعالت أصوات الترانيم والتراتيل الكنسية، ابتهاجا بقدوم البابا، وسط تواجد أمنى كثيف من أجهزة الأمن المختلفة بالمحافظة.

حيث زار البابا تواضرواس الثاني، دير المحرق بمركز القوصية، قائلا للحاضرين عقب أدائه صلاة شكر بكنيسة الدير "أنا سعيد بزيارة الدير المقدس والبقعة الغالية لأمنا العذراء مريم بمحافظة أسيوط"، مضيفا "قمت  بزيارة دير المحرق في أسيوط وعمري  3سنوات مع والدي ووالدتي، ثم قمت بزيارة آخرى منذ عام 97 حينما كنت أسقفا، وهذه المرة  التي تعتبر تاريخية، حيث إن أسيوط لم يزرها البابا منذ سنوات عديدة بسبب الأحداث"، مؤكدا "أعرف الدير المحرق في أسيوط وما له من مكانه عظيمة في تاريخ الكنيسة المصرية والعالم أجمع".  

وأشار البابا خلال كلمته إلى "أنه تم الموافقة علي انعقاد  المؤتمر السادس للآثار والمعالم القبطية في أسيوط داخل دير المحرق"، مؤكدا "أن استقبال أبناء أسيوط يجعلني أكرر الزيارة مرة أخرى.

فيما منع الكهنة بالمحافظة والقساوسة العلمانيين من حضور صلاة البابا.

من جانبه، قال  المهندس عماد عوني نائب رئيس "حزب الجبهة" للشئون الخارجية،

بدء الملتقى الأول لإخوان أسيوط بالتعاون مع مديرية الأوقاف


بدء الملتقى الأول لإخوان أسيوط بالتعاون مع مديرية الأوقاف
بدأ إخوان أسيوط عصر اليوم، الملتقي الإسلامي الأول تحت عنوان ''بالإيمان تنهض الأمم''، بالتعاون مع مديرية أوقاف أسيوط، و بمشاركة 300 من شباب الإخوان المسلمون بمدينة أسيوط و مراكزها المختلفة ، و عدد من شباب و رجال أسيوط .
وعلق منظمي الملتقى على جدران حوائط المسجد برنامج الملتقى على مدار ثلاثة أيام و آداب الملتقى و التي شملت استحضار النية  وحضور القلب وخشوع الجوارح ، و الشعور بمراقية الله عز وجل و التأمل في كل تلاوة قرآنية و تقبل النصيحة و التوجيه، و الجدية و الانضباط و عدم الإكثار من الطعام و الشراب.
وشلمت الورقيات و الملصقات على جدران المسجد أحاديث للنبي صلى الله عليه وسلم تحض على الأمر بالمعروف و النهي عن المنكر ، و الانفاق و التقوى ، و مشاهد من يوم القيامة، كما شملت الملصقات أيضاً كلمات للمجاهدين الراحلين و الداعاة حيث كتب صفات الأخ القدوة كما وضحها الأستاذ مصطفى مشهور و تعريف الرابانيون للدكتور عبد الرحمن البر و كلمات الشهيد سيد قطب حول الشهادة.
وقال عاطف حسن عبد السلام مسئول الملتقى أن الملتقى يهدف إلى توضيح المفهوم الصحيح للإسلام و و شمولية العبادة و غرس قيم الأخلاق الإسلامية و التربية الروحية و الإيمانية و التعريف بطبيعة المرحلة التي يمر بها الوطن.
و أوضح أنه من المقرر أن يشارك 300 من شباب الإخوان في الملتقى و أكثر من 150 من غير الإخوان، مضيفاً إلى أن هناك دعوة عامة لحضور المحاضرات بالمسجد التي يلقيها عدد من العلماء و الدعاة و قيادات الجماعة، مشيراً إلى أن هناك مكان خاص بالسيدات لسماع تلك المحاضرات.
و أضاف مسئول الملتقى أن هناك فترات خصصت من الملتقى للخدمة المجتمعية يتم فيها تنظيف و دهان و تجميل بعض الشوراع و الميادين من بينها ميدان المحطة القريب من مسجد ناصر و شارع 26 يوليو و ميدان المجدوب.
و من المقرر أن يحاضر في الملتقى د.محمود حسين الأمين العام لجماعة الإخوان المسلمون، و  د.محمد كمال عضو مكتب الإرشاد و د.محمد و هدان عضو مكتب الإرشاد ، و د.جمال عبد الستار نائب وزير الأوقاف و نقيب الدعاة ، و د.إسماعيل علي الأستاذ بجامعة المنصورة ، و د.ريان أحمد محرم الأستاذ بجامعة الأزهر و أشرف فريد خبير التنمية البشرية و محمد خلف الداعية الإسلامي و خلف ثابت هريدي الداعية الإسلامي و عضو المكتب الإداري.
محمد جودة

البقاء لله .. وفاة مواطن واصابة عمه بطلقات نارية من ضابط بقرية الزاوية باسيوط وغضب الأهالى من ظلم الداخلية فى اسيوط

المواطن حسن مش إرهابى لكنه إنسان  كل جريمته انه مواطن غلبان خاف من حضرته فجرى راح ضربه بالنار ----------------------------------...