الأربعاء، 2 أكتوبر 2013

ضبط عامل وطالب بحوزتهما أسلحة نارية بقرية أولاد إلياس التابعة لمركز صدفا باسيوط



http://www.vetogate.com/upload/photo/news/61/7/500x282o/210.jpg?q=1تمكنت قوات الأمن التابعة لمديرية أمن أسيوط من إلقاء القبض على عامل وطالب بحوزتهما أسلحة نارية بقرية أولاد إلياس التابعة لمركز شرطة صدفا.

وتلقى اللواء أبوالقاسم أبوضيف مدير أمن أسيوط إخطارا بتمكن قوات الأمن من ضبط حسام عبد الحميد محمد، 32 سنة، عامل، ومقيم أولاد إلياس وبحوزته بندقية آلية وفرد رصاص محلي الصنع و60 طلقة، كما تم ضبط (ياسرعبد المبدي أحمد25 سنة. طالب ) ومقيم أولاد إلياس وبحوزته بندقية خرطوش محلية الصنع.

تم اتخاذ الإجراءات اللازمة ضدهما وجار العرض على النيابة لاستكمال التحقيقات.


سويفى رشدى

مباحث أبو تيج باسيوط تضبط "أبو الدباح" وبحوزته بندقية آلية مسروقة من مخزن المضبوطات بمركز شرطة الغنايم


http://www.vetogate.com/upload/photo/news/61/7/500x282o/192.jpg?q=1
شنت مديرية أمن أسيوط حملة أمنية مكبرة لضبط الخارجين عن القانون والأسلحة غير المرخصة وخاصة المسروقة من مراكز وأقسام الشرطة.

وأسفرت الحملات من خلال ضباط مباحث مركز شرطة أبو تيج من ضبط (عبد الناصر. ع. أ. م) وشهرته «أبو الدباح»، 48 سنة، عامل ومقيم قرية الزرابى وبحوزته بندقية آلية تحمل رقم 0989 / 1953 وخزينة بها عدد (30) طلقة من ذات العيار.

بالكشف عنها تبين أنها من الأسلحة المسروقة من مخزن المضبوطات بمركز شرطة الغنايم والمودعة على ذمة القضية رقم 35 جنايات مركز الغنايم لسنة 2009، خلال الاعتداء على المركز في الأحداث الأخيرة بتاريخ 14 /8/ 2013.

كلفت إدارة البحث بتطوير مناقشة المذكور توصلًا لكيفية حصوله على السلاح، تحرر المحضر رقم 2791 إدارى مركز أبو تيج.


سويفى رشدى

بالصور الحاصل على أفضل كاتب شاب بالعالم خلال استضافه معرض الكتاب الدائم باسيوط له:: خالفنى الحظ بدور النشر المصرية فهاجرت

 http://img.youm7.com/images/NewsPics/large/s102013217038.jpg
                         باقى الصور

بالفيديو مأمور مركز شرطة أبوتيج في أسيوط يحضر طابور الصباح لمدرسة النخيلة الثانوية

أولياء أمور 15 طالبًا بمعهد نور الإسلام الأزهري الخاص بمركز ديروط بأسيوط: "التحقيق مع أبنائنا بسبب تنظيم مظاهرة"


http://www.almasryalyoum.com//sites/default/files/imagecache/highslide_zoom/photo/2010/01/16/228/_hay6979.jpg
قال أولياء أمور إن إدارة معاهد نور الإسلام الأزهري الخاصة بمركز ديروط في أسيوط قد أحالت، اليوم الأربعاء، 15 طالبًا بالمرحلتين الإعدادية والثانوية إلى التحقيق، على خلفية تنظيمهم مظاهرة أمس عقب انتهاء اليوم الدراسي خارج المعهد ضد ما سموه بـ"الانقلاب العسكري"، بحسب أولياء الأمور.
من بين الطلاب الذين تمت إحالتهم للتحقيق، وفقًا لأولياء أمورهم: إسلام عبد العزيز بالصف الثاني الثانوي، وحسين أحمد محمد بالصف الثالث الإعداي، وعبد الرحمن عبدالناصر بالصف الأول الإعدادي، وأسامة محمد خميس بالصف الأول الثانوي، ومحمد عبد الناصر بالصف الأول الثانوي، وأحمد عمر نجار بالصف الأول الثانوي، وغيرهم.

وحاولت "بوابة الأهرام" الاتصال بمدير مكتب المنطقة الأزهرية أحمد علي للتحقق من الواقعة، لكن هاتفه المحمول كان غير متاح.


اسلام رضوان

مدرس بقسم الصحة العامة وطب المجتمع بكلية الطب جامعة أسيوط :: الليمون يساعد فى علاج ضيق التنفس والأرق والإسهال


http://upload.wikimedia.org/wikipedia/commons/2/25/Lemon-edit1.jpg
يعتبر الليمون من أكثر الثمار المفيدة للجسم، ويقول دكتور أحمد شبيب مدرس بقسم الصحة العامة وطب المجتمع بكلية الطب جامعة أسيوط، أنه يعتبر أفضل رجيم صحى يساعد على فقدان الوزن، وتغيير العادات الغذائية الخاطئة من خلال شرب كأس كبيرة يوميا كل صباح، التخلص من السموم فى الجسم، مضاد لتجاعيد الوجه وإزالة البقع الداكنة من البشرة، بجانب أنه مقوى لعظام الجسم ومقاوم لالتهابات اللثة، يدخل فى المادة المركبة للشامبو فيعمل على حماية الشعر من التقصف بالإضافة إلى أنه من الروائح العطرة التى تشرح الصدر وتعطى شعورا بالراحة.
يضيف أن الليمون يعتبر مطهرا للجروح، وطاردا للديدان من الجسم، ويعالج انخفاض ضغط الدم، كما أن استعمال الليمون الحامض يزيل الإسهال ومحارب للأنفلونزا وأخيرا رفع ضيق التنفس ويساعد على النوم ومنع الأرق.

ورغم تلك الفوائد المتعددة إلا أن تناوله بكثرة يتسبب فى بعض الأضرار، يذكر منها شبيب أن عصير الليمون الصافى يؤدى لهيجان أغشية الجهاز الهضمى وحروق فى المعدة علاوة على زيادة درجة الحموضة، كما أن الإسراف فى استخدام زيت الليمون يسبب حرقا للبشرة وظهور بقع داكنة خاصة بعد الخروج والتعرض لأشعة الشمس، تناول العصير بكثرة يؤدى إلى تمزق بعض الممرات والأوعية الدموية مع حدوث الفتور الجنسى، لدى الرجال بجانب أن مص الليمون لفترة طويلة يحدث تسوسا للأسنان، وينصح مرضى المعدة والقولون والإثنى عشر بعدم تناول عصير الليمون بكثرة مع عدم إتباع ريجيم الليمون.


مروة يوسف

بالفيديو.. "أسيوط الشعبية" تفوز بجائزة أفضل فرقة بمهرجان هينان الصينى


حصل "فيديو 7" قناة اليوم السابع المصورة من فرقة أسيوط للفنون الشعبية، على فيديو مصور فى افتتاح مهرجان "هينان"، الذى أقيم بالصين فى الفترة من 17 سبتمبر إلى 1 أكتوبر الشهر الجارى، والتى رشحت فرقة أسيوط للفنون الشعبية لتمثيل مصر فى هذا المهرجان الدولى، الذى شارك ما يقرب من 25 دولة.
وحصل " فيديو 7" قناة اليوم السابع المصورة على جزء من رقصة "الفرعونى" لفرقة أسيوط القومية للفنون الشعبية تم تصويره من خلال الفرقة، جاء هذا العرض فى مهرجان "هينان" بالصين فى الفترة من 18 من سبتمبر إلى 1 أكتوبر من الشهر الجارى.

كما حازت على أفضل فرقة فى المهرجان، شاركة بعشر رقصات منها "العصاية، التنورة، الإسكندرانى، الفرعونى".


هانى فاروق

بالفيديو..المتحدث العسكري ينشر فيلماً وثائقياً عن 6 أكتوبر تحت عنوان "إرادة مصرية"

حركة “نريد” بأسيوط تطلق حملتها لتكليف السيسي رئيسًا للبلاد


http://www.alnaharegypt.com/upload/press/13/08/03/13754907000302.jpg
دعت حركة “نريد” جميع المواطنين بمحافظة أسيوط، اليوم الأربعاء، للتوقيع على استمارات لتكليف الفريق أول عبد الفتاح السيسي برئاسة البلاد، مؤكدة أن هذه رغبة الغالبية العظمى من الشعب المصري .
وأعلن المهندس أحمد نبيه عبد العليم، القيادى بحركة “نريد” بأسيوط، أن الحركة توفر 100000 استمارة لتوقيع المواطنين، وأنها سوف تنطلق بداية من بندر مدينة أسيوط، وستظل متواجدة بالشوارع الرئيسية والميادين، وذلك بالتنسيق مع العديد من الحركات والأحزاب والقوى السياسية، حيث تم انضمام عدد من أعضاء مجلس الشعب عن الحزب الوطنى لنظام مبارك المخلوع، مؤكدين مشاركتهم وتأييدهم للفريق السيسى.
وأكد القيادى بحركة “نريد”، أن الحركة لم تصرح عن مقرها بمحافظة أسيوط، خشية من الاعتداء عليها من قبل جماعة الإخوان المسلمين، بل تم إخطار الجهات الأمنية بعنوان مقر الحركة والأعضاء الرسميين لها بغرض تأمينهم، معلنًا أن أعضاء الحركة فى أسيوط بلغ عددهم 120 عضوا حتى الآن وسيتم قبول أعضاء جدد.
ونوه “عبد العليم” إلى أن الحركة ستبدأ فى تعميم نشاطها فى المراكز والقرى والنجوع، كما تم الإعلان عن تليفونات أعضاء الحركة خلال منشورات تم توزيعها بالشوارع الرئيسية والميادين وعلى مقرات المصالح الحكومة والمواقف الرئيسية بالمحافظة، للتواصل مع الراغبين لتوقيعهم على استمارات تأييد الفريق السيسى رئيسًا للبلاد.

أشرف صابر

حملة 'كلنا جعانين' بالصعيد :: أسعار اللحوم أرتفعت بشكل جنوني


http://www.elaosboa.com/elaosboa/2102013/335.jpg
 أكدت حملة 'كلنا جعانين' أنها 'وجدت ترحيبا واسعا في محافظات المنيا ، سوهاج، اسيوط، بني سويف والفيوم، بشأن مطالبتها بمقاطعة اللحوم ردا علي جشع التجار'. وقالت الحملة، في بيان لها، اليوم، إن ' سوق اللحوم شهد في الفترة الأخيرة ارتفاعا جنونيا بما لا يتناسب مع دخل أبناء الصعيد، حيث وصل السعر في بعض الأماكن إلي 65 جنيها '. وأوضح البيان أن 'الحملة جابت محافظات المنيا وسوهاج وأسيوط وبني سويف والفيوم، وفي طريقها إلي باقي محافظات الصعيد لمطالبة المواطنين بمقاطعة اللحوم البلدية، وأي سلعة يرفع التجار سعرها استغلالا لظروف البلاد '.

هانى عبد اللطيف

السيرك القومى يواصل عروضه لطلاب مدارس أسيوط


http://www.vetogate.com/upload/photo/news/61/5/500x282o/537.jpg?q=1يواصل السيرك القومى التابع لوزارة الثقافة تقديم عروضه لطلاب مدارس أسيوط وذلك من أجل الترفيه والترويح عن الطلاب وذلك بالتعاون مع وزارة التربية والتعليم على مستوى محافظات مصر.

ويذكر أن السيرك القومى طرح تذاكر رمزية على مدارس المحافظة وقدرها ثلاثة جنيهات فقط للطالب الواحد، وهى متواجدة اليوم الأربعاء في مدارس إدارة صدفا التعليمية ومنها مدرسة صدفا الإعدادية بنين والإعدادية بنات ومدرسة الخلفاء الابتدائية.

ومن المقرر أن ينهى السيرك عروضه بأسيوط يوم الإثنين 7 أكتوبر وينتقل لمحافظة أخرى في الغالب تكون محافظة سوهاج.


أنور عرابى

ضبط هارب من 14 حكما قضائيا في أسيوط


http://almogaz.com/sites/default/files/styles/article-image/public/42759_660_mkbrt_swt_ltnbyh_lmwtnyn_104.jpg?itok=3Q-7Vw55
تمكنت حملة أمنية شنتها مباحث مديرية أمن أسيوط لضبط الخطرين والمتهمين المطلوبين في وقائع وقضايا جنائية، من ضبط متهم هارب من 14 قضية في مدينة أسيوط دائرة قسم أول.

وتلقى اللواء أبو القاسم أبو ضيف، مدير أمن أسيوط، إخطاراً من مباحث قسم أول أسيوط، يفيد تمكن ضباط وحدة المباحث من ضبط المحكوم عليه الهارب، علاء الدين رضوان محمد مرسى، 33 سنة، حلاق ومقيم بدرب الغنامة، دائرة قسم أول أسيوط، والمطلوب التنفيذ عليه فى عدد 14 قضية تبديد، أولهم القضية رقم "4323 للعام الماضي"، والمسجلة بحصر رقم 253 لسنة 2012م "حبس سنة"، وأخرهم القضية رقم "10695" للعام الماضي، حصر رقم 6515 لسنة 2012م" حبس سنتين".

كفاية أسيوط تدعو إلى النزول إلى الميادين يوم 6 أكتوبر احتفالاً بهذا النصر العظيم والذى سجله التاريخ بانتصارنا على العدو الصهيوني


دعا عبد الرحيم أبو المكارم، منسق عام حركة كفاية بأسيوط، جماهير الشعب المصري العظيم للنزول يوم 6 أكتوبر، أمام قصر الاتحادية وميدان التحرير وفى كافة ميادين مصر، احتفالاً بهذا النصر العظيم والذى سجله التاريخ بانتصارنا على العدو الصهيوني.
وأكد أبو المكارم، أن الشعب المصري لا يخشى تهديد تنظيم الإخوان الإرهابي، وأنه لا يوجد شخص أو حزب أو جماعة أو تنظيم يقف أمام إرادة الشعب المصري.
كما طالب كافة الأجهزة الأمنية بحماية الشعب من أي جماعة إرهابية تحاول إفساد هذا اليوم العظيم وفرحة المصريين باحتفالاته، ونوضح أنه من يحاول إفساد هذا اليوم على جموع الشعب المصري فهو شخص خارج عن سياق الوطنية المصرية.
وأشار أبو المكارم إلى استمرار استكمال الثورة التي استبشر المصريون خيرا بها مكملين رسالتنا بالوحدة والوفاق والأمل وبالشباب النقي الطاهر الذي لم يتلوث وبإيمان الشعب المصري العظيم في قدرته على التغيير للأفضل والأصلح

حمزة محمد

ضبط اثنين من المتهمين بإحراق واقتحام مجلسي مدينتي ساحل سليم وأبوتيج في أسيوط


http://gatemedia.ahram.org.eg/Media/News/2013/8/15/2013-635121798057126038-712_main.jpg

ألقت قوات الأمن بأسيوط، اليوم الأربعاء، القبض على اثنين من المتهمين في أحداث حرق واقتحام مجلسي مدينة ساحل سليم وأبوتيج خلال الأحداث التي أعقبت فض اعتصامى رابعة والنهضة.
كانت مباحث مركز ساحل سليم، ألقت القبض على كل من (ع.م .س - 56 سنة فلاح)، ومقيم بقرية الخوالد، ومطلوب ضبطه وإحضاره في القضية رقم 1661 إداري مركز ساحل سليم لسنة 2013 "حريق عمد".

كما تم ضبط (م. م.ح - 35 سنة - موظف بالوحدة الصحية)، ومقيم بقرية الأقادمة بمركز أبوتيج، ومطلوب ضبطه وإحضاره في القضايا، أرقام 1577 و1578 إداري قسم أبوتيج لسنة 2013 "أحداث مجلس المدينة وفرع البحث"، وجاري العرض علي النيابة.


اسلام رضوان

رئيس جامعة أسيوط يصدر قراراً لعمل منظومة متكاملة لضمان جودة سلامة الغذاء بالجامعة



http://onaeg.com/wp-content/uploads/2013/09/%D9%85%D8%AD%D9%85%D8%AF-%D8%B9%D8%A8%D8%AF-%D8%A7%D9%84%D8%B3%D9%85%D9%8A%D8%B9-%D8%B1%D8%A6%D9%8A%D8%B3-%D8%AC%D8%A7%D9%85%D8%B9%D8%A9-%D8%A7%D8%B3%D9%8A%D9%88%D8%B7.jpgأصدر الدكتور محمد عبد السميع رئيس جامعة أسيوط قراراً بقيام الدكتور طلعت سيد على الخطيب الأستاذ المتفرغ بقسم الرقابة الصحية على الأغذية بكلية الطب البيطرى ومستشار الجامعة لشئون الأمن وسلامة الغذاء ، تولى الإشراف والتفتيش على أماكن إعداد وتجهيز وتوزيع وتخزين المواد الغذائية للجامعة .
وقد صرح الدكتور عبد السميع أن القرار يشمل تكليف الدكتور الخطيب بتأسيس منظومة متكاملة لضمان جودة وسلامة الغذاء بالجامعة على أن تعتمد آلية عملها على توجيهات منظمة  الصحة العالمية وذلك بهدف تطوير منظومة الرقابة الصحية على الأغذية داخل جامعة أسيوط .

 عيد شافع

بالصور رؤى جديدة طرحها الملتقى الثانى لتنظيم الاسرة فى تحقيق الاهداف الانمائية لمحافظة أسيوط

http://images.alwatanvoice.com/news/large/9998408878.jpg
                          باقى الصور

انضمام رباعى بترول أسيوط لمعسكر المنيا اليوم


http://img.youm7.com/images/NewsPics/large/s102013275313.jpg
وصل ظهر اليوم، رباعى بترول أسيوط محمود قاعود وكريم مصطفى وهشام شحاتة وخالد عبد الرازق للانضمام لمعسكر فريق المنيا بالقاهرة بعد إبرام صفقة انتقالهم لنادى المنيا كإعارة مقابل 125 ألف جنيه للاعبين الأربعة.
جاء تأخير انضمام اللاعبين لمعسكر الفريق لتأخير وصول الشيك الخاص بإتمام الصفقة للنادى البترولى.

جاء انتقال اللاعبين كإعارة بعد فشل إدارة المنيا فى إقناع مسئولى البترول بشراء اللاعبين بشكل نهائى مقابل 250 ألف جنيه.

جدير بالذكر أن هذه الصفقة هى أولى صفقات نادى المنيا الرسمية للموسم الجديد لتوقيع النادى على عقودهم وهو ما لا يتوفر بعقود جميع اللاعبين الذين وقعوا للنادى من قبل


صفاء كامل

البنك الأهلى يطلب من هيئة البترول المشاركة فى تطوير معمل تكرير أسيوط


http://img.youm7.com/images/NewsPics/large/S8201330135426.jpg
قال المهندس طارق الملا الرئيس التنفيذى للهيئة العامة للبترول، إن البنك الأهلى المصرى طلب الاستثمار معنا، لتطوير معمل تكرير أسيوط، بما يستهدف تحقيق الاكتفاء الذاتى للصعيد من البنزين.

وأكد الملا، فى تصريحات صحفية له أمس، أنه سيتم تعظيم الاستفادة من البنوك خلال الفترة القادمة فى مشروعات قطاع البترول، كما أن البنوك لديها رغبة قوية للاستثمار أموالها فى مشروعات مضمونة قليلة المخاطر من خلال المشروعات التى يرعاها قطاع البترول.

وقال الملا، إن الهيئة لديها خطة لتطوير معامل التكرير بالكامل، وإنشاء معامل تكرير جديدة، من خلال خطط قصيرة ومتوسطة وطويلة الأجل.

وتابع أنه فيما يتعلق بالخطط القصيرة والمتوسطة الأجل لتطوير المعامل تشمل أعمال إعادة الضبط الأمن الصناعى والصيانات الدورية، إضافة وحدات تشغيل جديدة، وعلى رأسها إضافة وحدة التكسير لمعمل تكرير أسيوط، والذى تأتى ضمن أولويات الهيئة، لأن تطوير هذا المعمل سيوفر الاكتفاء الذاتى من إنتاج البنزين لمحافظات الوجه القبلى والصعيد ككل.

وأضاف أن هذه الخطة مدرج لها 450 مليون جنيه، مشيرًا إلى أن هناك عددًا من البنوك أبدت رغبته للدخول فى عملية التمويل.


نجلاء كمال

صوت الحرية بأسيوط ترصد إهمال شركة مياه الشرب والصرف الصحى بأسيوط


http://rayahnews.com/files/pic_news/75c734d401.jpg
 بالرغم من أن هذه الجريمة تحدث جهارا وتسبب حالة من التلوث الفاضح إلا أن الجميع يكتفي بالفرجة وعلي رأسهم رؤساء  الوحدات المحلية ومسئولو شركة مياه الشرب والصرف الصحي بأسيوط حيث تقوم سيارات الكسح بتفريغ حمولتها من مخلفات الصرف الصحي غير المعالجة في الترع والمصارف والأراضي الزراعية والأراضي الفضاء مما أدي إلي انتشار الروائح الكريهة والغازات التي أصابت المواطنين بالعديد من الأمراض فضلا عن انتشار الأمراض عن طريق البعوض والذباب الذي يتغذي بشراسة علي المخلفات، والمسئولون عجزوا عن مواجهة هذه الكارثة.

ويقول محمد العادلى عضو حركة صوت الحرية إن  تفريغ مياه الصرف الصحي في الترع والأراضي الزراعية يمثل كارثة بيئية وصحية لا تحمد عقباها وتهدد بانتشار الأمراض والأوبئة القاتلة بالإضافة إلي تسمم المحاصيل الزراعية وخصوصا الخضراوات ويطالب بتشديد الرقابة علي هذه العربات وتحرير محاضر للمخالفين.

ويضيف محمود عبد اللاه  أن عدم الانتهاء من توصيل الصرف الصحي لمركزي لباقى  والعسيرات والقري التابعة لها وراء المشكلة حيث يقوم الأهالي بتنظيف وتطهير بيارات الصرف الصحي بمنعازلهم بسيارات الكسح ولا ندري أين تفرغ حمولتها حيث إن قائدها لا يحضر بالنهار خوفا من تحرير المحاضر من قبل المسئولين.



وأضاف محمود عبد اللاه إننا رصدنا اهمال شركة مياه الشرب والصرف الصحى بتسريب مياه الصرف الصحى على الترع  وذلك بعد انكسار خط الطرف الرئيسى بعرب المدابع  ويؤكد ان تجاهل مسئولى شركة مياه الشرب والصرف

وأشار محمد رفيق  "موظف" إلي أن ظاهرة إلقاء مخلفات الصرف الصحي بالترع والمصارف والأراضي الزراعية يهدد بوقوع كارثة وطالب بسرعة إنهاء مشروعات الصرف الصحي بباقى مراكز اسيوط وايضا تكملة باقى مركز الفتح الذي بدأ العمل بها منذ أكثر من خمس سنوات ولم تنته بعد حرصا علي سلامة وصحة المواطنين من الأمراض.

من جانبه أكدت الدكتورة نرمين صلاح أستاذ الجهاز الهضمى بطب القصر العينى

تكريم قادة "أكتوبر" من هيئة تنشيط السياحة باسيوط باحتفالات النصر


تكريم قادة "أكتوبر" من هيئة تنشيط السياحة باحتفالات النصر
 قال رمضان عثمان مدير الهيئة العامة للتنشيط السياحي بأسيوط إن احتفال المحافظة هذا العام بانتصار أكتوبر المجيد سيشهد طفرة سياحية وذلك بناء على توجيهات اللواء ابراهيم حماد محافظ اسيوط وحرصه الشديد على النهوض بقطاع السياحة لما له من أهمية حضارية واقتصادية وثقافية على المجتمع .

وأوضح عثمان أن الهيئة ستقوم بتنفيذ العديد من الأنشطة والفعاليات بمناسبة انتصار أكتوبر حيث ستقيم مسابقة سياحية بعنوان "رد الجميل" بالتعاون مع مديرية التربية والتعليم وجامعتي أسيوط والأزهر بالاشتراك مع منظمات وجمعيات المجتمع المدني بالمحافظة ويكون محور المسابقة الدمج بين انتصارات أكتوبر والسياحة بصفة عامة كما سيمنح الفائزون فى المسابقة جوائز مالية قيمة.

وأضاف مدير الهيئة أنه سيتم إقامة 3 رحلات لطلاب المدارس والجامعات إلى المنطقة الجنوبية العسكرية حيث يعرض بها الأفلام الوطنية التي ترفع الحس الوطني والشعور بالانتماء وسيتم استغلال هذا الحدث سياحياً عن طريق المحاضرات وعرض الافلام السياحية كما تنظم ندوة بالقاعة الكبرى بديوان عام المحافظة تحت عنوان "احتفالات انتصارات اكتوبر ومردودها الايجابى على السياحة المصرية" وذلك بحضور أحد القيادات العسكرية وأحد المحاضرين السياحيين.

وأشار مدير الهيئة إلى أنه سيتم تكريم 3 أبطال في حرب أكتوبر من أبناء المحافظة باسم الهيئة المصرية العامة للتنشيط السياحي بأسيوط وذلك من قبل اللواء ابراهيم حماد محافظ اسيوط خلال الاحتفالية الكبرى التى سيقيمها كما سيتم تزويد جميع مدارس المحافظة ومراكز الشباب باسطوانات مدمجة "سى دى" عن امجاد حرب أكتوبر والبطولات المتميزة لبعض الشخصيات العسكرية والتي تم تقديمها من هيئة قصور الثقافة.


محمد ممدوح

المدينة الجامعية أسيوط تستبعد طلابا «أولياء أمورهم إخوان».. والإدارة تنفي


http://shorouknews.com/uploadedimages/Sections/Egypt/Eg-Politics/original/Assiut-University-1704.jpg
تسود حالة من الاستياء والغضب الشديدين بين بعض الطلاب بكليات جامعة أسيوط، من المنتمين إلى التيارات الإسلامية، بسبب قرار رئيس الجامعة باستبعادهم من المدينة الجامعية.

وقال الطلاب المستبعدون، في تصريحات لبوابة الشروق، إنهم فوجئوا بإدارة الجامعة تستبعد أسمائهم من كشوف الطلاب المقبولين بالمدينة الجامعية دون مبرر، موضحين أنهم تقدموا بتظلمات والتماسات إلى المسؤولين بالجامعة لأحقيتهم في الإقامة بالمدينة "بحسب قولهم".

وقال مصدر مسئول بجامعة أسيوط: إن مئات الطلاب تقدموا بتظلمات إلى رئيس الجامعة، ونائب رئيس الجامعة، تتضمن تضررهم من عدم الموافقة على إقامتهم بالمدينة الجامعية، رغم توافر الشروط الخاصة بالإقامة، وأضاف المصدر، أن أكثر الطلاب المستبعدين ممن ينتمي أولياء أمورهم للتيارات الإسلامية، وخاصة جماعة الإخوان المسلمين، وذلك تخوفا من تطور الأمور والخلافات السياسية بين الطلاب داخل المدينة الجامعية.

من جانبه نفى الدكتور محمد عبدالسميع رئيس جامعة أسيوط استبعاد أي طالب تنطبق عليه الشروط للإقامة بالمدينة الجامعية، موضحا أن ما يثار بين الطلاب داخل الجامعة من تدخلات لإدارة الجامعة، أو الأمن بالتحري عن طلاب المدينة الجامعية مجرد اتهام باطل، وادعاء كاذب.

وطالب رئيس الجامعة أولياء الأمور الذين يتضررون من عدم إقامة أبنائهم بالمدينة الجامعة وتتوافر عليهم شروط الإقامة الممثلة في السن ومسافات محل الإقامة، التقدم بشكاوى رسمية إلى إدارة الجامعة.

وأضاف عبد السميع، أنه تم تشكيل لجان لتلقي طلبات الطلاب الراغبين في الإقامة بالمدينة الجامعية بحالات استثنائية، برئاسة الدكتور عادل ريان نائب رئيس الجامعة لشؤون التعليم والطلاب، موضحا أن حالات الإعاقة وذوي الاحتياجات الخاصة، والطالبات تم الموافقة علي اقامتهم بالمدينة الجامعية بنسبة 100%.


يونس درويش

القوات المسلحة توزع 44 ألف كرتونة مواد غذائية على قرى أسيوط بمناسبة احتفالات أكتوبر


http://gatemedia.ahram.org.eg/Media/News/2013/7/3/2013-635084564630595789-59_main.jpg
أكد اللواء إبراهيم حماد، محافظ أسيوط، أنه تم التنسيق مع القوات المسلحة لتوزيع 44 ألف كرتونة مواد غذائية على القرى الأكثر فقرا في مختلف مراكز المحافظة بمناسبة الاحتفال بذكرى مرور 40 عاما على انتصارات أكتوبر المجيدة.
وأشار المحافظ – في تصريحات صحفية اليوم الأربعاء - إلى أن احتفالات هذا العام تختلف عن كل عام خاصة وأنها تأتي فى أوج احتفالات مصر بتحقيق انتصارا لإرادته الشعبية فى ثورة 30 يونيو بفضل عزيمته وإصراره التي انتصر بها على العدو فى حرب أكتوبر المجيدة، والتي رسخت أعظم معاني الوطنية والفداء للجيش والشعب المصري الذي سيسجل التاريخ أنهما دائما كانوا يدا واحدة تجاه أى عدو غادر يمس أمنه واستقراره وعزيمته لافتا أن الاحتفالات هذا العام تشارك فيها جميع مديريات الخدمات والاتحادات العمالية والنقابية بالمحافظة.

فيما أوضح مصطفى أبو غدير، وكيل وزارة الشئون الاجتماعية بأسيوط، أنه جارٍ التنسيق مع الشئون المعنوية بالقوات المسلحة لتوزيع المواد الغذائية بالتنسيق مع الجمعيات الأهلية ومديرية الشئون الاجتماعية بأسيوط للوصول إلى المستحقين بالعزب والنجوع.


اسلام رضوان

بالفيديو اسيوط فيس توك ومن الذكريات الجميلة من ’’ يوميات ونيس ’’ وحلقة عن ’’ النفاق واعرف قدر نفسك وربنا يكفينا شر المنافقين ’’

طقس اليوم الاربعاء (( 2 أكتوبر _ 26 ذى القعدة )) الصغرى ::20 والعظمى :: 34

https://blogger.googleusercontent.com/img/b/R29vZ2xl/AVvXsEhsyMuobjF561YQn5ay9S4lUQ9-jI0lMlkcSwtlRvAyRGrES33H3IWAnVLFEeAtt1IPHVgnFMuDHzApAfJwFT1rco18Zbx9HLrNMcKlaZSyvRS7114VBcrfGQ5gZRiz8ZvNHTRI6xTDUiE/s1600/asut.jpg

بالفيديو وليد الاسيوطى صاحب فضيحة ArabsGotTalent وقصيدته ’’ بحبك يابجرة ’’

                          الفيديو الاول

                         الفيديو الثانى

بالفيديو الفنان / محمود محي من محافظة اسيوط يغنى لصابر الرباعى ’’ تفتكر هقدر أسيبك ’’ _ ستار أكاديمى 9 ( تردد القناة على النايل سات _ 11680 أفقى )

بالفيديو محمود محى من محافظة اسيوط يغنى - انت عمرى | ستار اكاديمى 9

بالصور نشطاء يدشنون حملة " مش هنركب تاكسيات يوم الخميس " باسيوط

https://pbs.twimg.com/media/BVhd9x3CUAA9mz7.jpg:large

دشن عدد من النشطاء بأسيوط حملة لمقاطعة التاكسى في المدينة، واستبداله بالإتوبيس أو السير على الأقدام، احتجاجا على قيام سائقى التاكسى بالمغالاة فى تعريفة التاكسى، والتى وصلت فى بعض الأوقات إلى 10جنيهات بدلا من 3 جنيهات، على الرغم من توافرالبنزين والسولار بجميع المحطات. وطالب النشطاء أهالى أسيوط بعدم استخدام التاكسى يوم الخميس القادم 3/10/2013 وسيقومون بالنزول بدءا من 8 صباحا فى أماكن مختلفة حاملين لافتات مكتوب عليها الأجرة 3.

الوفد يطالب بوضع حد لأزمة المواصلات بأسيوط


http://new.elfagr.org/Portal_News/big/022302013102488.jpg

جدد حزب الوفد مطالبته بوضع حد لأزمة المواصلات بمحافظة أسيوط خصوصا ارتفاع تعريفة "التاكسي" بشكل مبالغ فيه.

وقال محمود معوض نفادي، القيادي بشباب الوفد بأسيوط، أنه بالرغم تقدمنا بهذا الطلب لمحافظ أسيوط منذ أكثر من شهر لم يتخذ فيه قرار حتى الآن، وأعدنا فتح الموضوع مرة أخرى في  مؤتمر الشراكة الاخير بين المحافظة وشباب الوفد  وتم مناقشته مع محافظ أسيوط والسكرتير العام وبحضور قيادات المرور وعلى رأسها اللواء عادل زكي، وقدمنا للمحافظ أمثلة من معاناة المواطنين واستغلال بعض سائقي التاكسي لهم خصوصا الطالبات والسيدات وعدم قدرتهم على المواجهة في ظل الانفلات الاخلاقي والامني الذي يمر به المجتمع.

وأكد اسلام مالك القيادي بشباب الوفد ومسئول ملف المرور بلجنة العمل الجماهيري أننا ننتظر صدور قرار في هذا الشأن من محافظ أسيوط خصوصا بعد تصاعد الأزمة مع بداية العام الدراسي بشكل ملحوظ وأن المحافظ وعد شباب الوفد بحل هذه الأزمة أثناء مناقشتها بمؤتمر الشراكة بين شباب الوفد والمحافظة .


دعاء ابو النصر

البقاء لله .. وفاة مواطن واصابة عمه بطلقات نارية من ضابط بقرية الزاوية باسيوط وغضب الأهالى من ظلم الداخلية فى اسيوط

المواطن حسن مش إرهابى لكنه إنسان  كل جريمته انه مواطن غلبان خاف من حضرته فجرى راح ضربه بالنار ----------------------------------...