الثلاثاء، 22 نوفمبر 2016

بالصور دعاية سينمائية لفيلم ’’ البر التانى ’’ داخل جامعه اسيوط .. والفيلم يناقش مشكلة الهجرة غير الشرعية .. اسيوط بلا سينما






















احمد طارق

صحافة المواطن ’’ لا عقم بعد اليوم ’’ بالصور نجاح عملية نادرة لسيدة من اسيوط بعد عقم 8 سنوات .. وتعاون بين قسم النساء و التوليد بمستشفى الشرطة بأسيوط مع وحدة الحقن المجهرى مستشفى صحة المرأة جامعة أسيوط




الحالة التانية نتاج التعاون بين قسم النساء و التوليد بمستشفى الشرطة بأسيوط مع وحدة الحقن المجهرى مستشفى صحة المرأة جامعة أسيوط تحت إشراف دكتور طارق عبد الراضى بعد عقم أولى 8 سنين.....

د. عبد الرحمن ابو صغير

بالصور.. تصالح عائلتي "العقب" و"المشاتوه" بقرية "كوم إسفحت" فى صدفا بأسيوط





أنهت الأجهزة الأمنية بأسيوط، بالتنسيق مع لجنتي مصالحات مركزي صدفا والغنايم، امس الاثنين، الخصومة الثأرية بين عائلتي "العقب" و"المشاتوه" بقرية "كوم إسفحت"، التي راح ضحيتها 4 أشخاص من الطرفين، وذلك وسط حضور أمني وشعبي.

عقدت جلسة الصلح بمركز شباب صدفا، بحضور اللواء علاء العياط، نائب مدير الأمن لقطاعي الشرق والجنوب، واللواء هشام البدوي، مساعد مدير الأمن لقطاع الجنوب، والعقيد مصطفي حيا الله، وكيل مباحث فرع الجنوب، ومحمد فرغلي، رئيس المدينة، والعقيد حسام حامد، نائب مأمور مركز صدفا، والرائد أحمد أبوبكر، رئيس المباحث، ، وممتاز دسوقي، عضو مجلس النواب، ومحمد حسين، مدير إدارة الأوقاف، والأنبا فلمون، راعي الكنيسة، وعبدالعظيم محمود، عضو لجنة الفتوي بالأزهر.

بدأت مراسم الصلح بآيات من القرآن الكريم ثم كلمة الشيخ محمد حسين، مدير إدارة الأوقاف الذي تحدث عن الصلح والتسامح والعفو في الإسلام، بينما قال الأنبا فلمون، راعي الكنيسة، خلال كلمته إن الصلح عمار يبني ولكن الثأر خراب يهدم ويشرد الأسر، مطالبًا أفراد العائلتين بالنظر إلي الإعمار ومستقبل الأبناء.

وفي نهاية جلسة الصلح، أقسم الطرفان بعدم التعرض لبعضهم البعض، وأن يعيشوا في ود ومحبة، دون السعي إلي الشر مرة أخري، وبعدها تصافح أفراد العائلتين.

ترجع الخصومة الثأرية، بسبب وقوع مشاجرة وخلافات جيرة، بين أفراد العائلتين، نتج عنها مقتل كل من صلاح عبدالعليم حسانين، وأحمد ظاهر، من عائلة العقب، ومصطفي محمود عبدالخالق وعبدالله عبدالخالق، من عائلة المشاتوه، تدخل على إثر ذلك كل من أحمد حسن عبدالباري، ومحمد أبوزيد، وكريم مجدي الهواري، وعلي حجازي، أعضاء لجان المصالحات، وتم التوفيق بين العائلتين للصلح.

اسلام رضوان

صحافة المواطن ’’ المنار الدولية ’’ مستشفى الرحاب 2 بأسيوط تعمل بدون ترخيص وهل يوجد علاقة مشبوهة بين قيادات مديرية الصحة



عيد شافع

توقف جزئي للعمليات الجراحية في أسيوط بسبب نقص الدواء .. و"الصحة": لا توجد مستشفيات حكومية تعاني نقصًا في المحاليل الطبية



تشهد محافظة أسيوط حالة من الارتباك في القطاع الصحي، في ظل ارتفاع أسعار الدواء بشكل ملموس متأثرةً بتعويم الجنيه، إذ وصل سعر عبوة المحلول الملحي على سبيل المثال إلى نحو 40 جنيهًا، ما نتج عنه توقف جزئي لبعض العمليات الجراحية في عدد من المستشفيات.

مصدر مطلع في قطاع الصحة بأسيوط -رفض ذكر اسمه- قال لمصراوي إن الفترة التي تزامنت مع دعوات التظاهر الأخيرة في ١١ نوفمبر شهدت توقفًا لبعض العمليات الجراحية وخاصة الكبرى منها، وذلك بعد أن شحت المسلتزمات الطبية وارتفع سعرها بشكل كبير، مضيفًا أن الأمور وإن كانت بدأت تعود لنصابها إلا أنها ظهرت مجددًا وخاصة في الأدوية والمحاليل.

وأوضح المصدر أن مستشفى الإيمان على سبيل المثال يوجد به قائمة انتظار طويلة لمرضى في حاجة لإجراء عمليات جراحية توقفت بسبب نقص الدواء، كما أشار إلى أن معظم المستشفيات المركزية بالمراكز لا يوجد بها محاليل وحقن الطوارئ منعدمة تمامًا، فضلاً عن مستشفيات جامعة أسيوط التي تشهد توقفًا جزئيًا عن إجراء العمليات غير الطارئة، ومعهد الأورام الذي يعاني نقصًا حادًا في أدوية الأطفال.

ويقول عصام عبدالنبي وهو مواطن تعرض قبل يومين لحالة إعياء شديد وارتفاع حاد في درجة الحرارة: "توجهت إلى مستشفى أسيوط الجامعي ونظرًا لعدم وجود أدوية ومحاليل طُلب من المرافقين شراء الناقص من الخارج، وبالنظر إلى فارق حجم التكاليف بين المستشفيين العام والخاص، قررنا التوجه إلى الخاص حيث فوجئنا بأن فاتورة العلاج هناك تعدت أيضًا ٦٠٠ جنيه رغم أنني لم أمكث أكثر من ٣ ساعات، ولم أكن أعاني مرضًا يحتاج إلى أدوية باهظة الثمن".
من جانبه، قال علاء حي الله، نقيب الصيادلة في أسيوط، إن ارتفاع سعر الدولار ليس السبب الوحيد في أزمة نقص الدواء، وأن النقص الحاد في الأدوية المستوردة وأدوية منع الحمل وفلاتر الغسيل الكلوي وأدوية الأورام وبعض المستلزمات الطبية سببه ارتفاع سعر الدولار من ناحية، وجشع أصحاب شركات الأدوية من ناحية أخرى.
وأوضح أن شركات الأدوية المصرية تمارس نوعًا من الجشع والابتزاز لإجبار الدولة على رفع الأسعار في حين أن الشركات تنفق أكثر من 30% من أرباحها على هدايا ورحلات الأطباء لتسويق منتجاتها من الأدوية، لو قللت هذه النفقات لمواجهة الأزمة التي نعانيها لقدمت جزءًا من حل المشكلة.
فيما تساءل: "هل يعقل أن الأردن والسعودية والإمارات اللاتي تعلمت على أيدينا صناعة الدواء لديها هيئة عليا للدواء وتصدر الأردن أدوية بقيمة 7 مليار دولار سنويًا وهي لا تملك سوى 6 مصانع، ونحن لا تتعدى قيمة صادراتنا ربع هذه القيمة؟".​

محمد جودة
-----------------------------------------
قال ياسين رجائي مدير المكتب الفني لقطاع الصيدلة بوزارة الصحة، إن أزمة نقص المحاليل حدثت منذ فترة نتيجة لوجود ممارسات غير سليمة من بعض المخازن والموزعين غير المرخصين والتابعين لبعض المصانع.
وأضاف فى مداخلة هاتفية ببرنامج "صباح أون" على فضائية "أون تي في"، اليوم الثلاثاء، أن وزارة الصحة قامت بحصر لهذه المصانع لحل هذه المشكلة وبدأت انفراجة في أزمة المحاليل منذ شهرين.
وأشار إلى أن الوزارة تتلقى الشكاوى من بعض المستشفيات الجامعية منها أسيوط وقنا والقاهرة بشأن نقص المحاليل ويتم التنسيق معهم لتعويض النقص وتوفير الكميات اللازمة لهم، لافتا إلى أن الأرقام متغيرة وغير ثابتة بصفة يومية.
وأوضح أن استهلاك المحاليل في مصر ينقسم لجزأين 15% قطاع خاص و85 % يذهب للقطاع الحكومي، لافتًا إلى أن الوزارة تركز على دعم توفير المحاليل للمستشفيات الحكومية كما تسعى لضمان عدالة التوزيع بين القطاع الخاص والحكومي.

ولفت إلى أن الوزارة تتعاون مع مراكز غسيل الكلى لتوفير المحاليل اللازمة لها، مشيرًا إلى أنهم لم يتلقوا أي شكاوى حتى الآن تفيد بنقص المحاليل.

امانى صبحى

ضبط 500 كيلو لحوم فاسدة قبل توريدها لمطعم جامعة الأزهر في أسيوط





شنت مباحث التموين في أسيوط، اليوم، حملة مكبرة بالاشتراك مع مديريتي التموين والطب البيطري، بإشراف اللواء عاطف قليعي مدير الأمن، والعميد عصام أبو شقة مدير إدارة مباحث التموين بالمديرية.

وتمكنت الحملة من ضبط 500 كيلو لحوم بلدية بقري فاسدة، قال بيان مديرية التموين إنها كانت في طريقها لمطعم جامعة الأزهر فرع أسيوط.

وجاء في بيان الأمن: "تم ضبط (ع.م.ع.م)، مندوب المورد الموجود بالقاهرة "ا.ح.ع" المسؤول عن توريد اللحوم لكلية البنات بجامعة الأزهر بأسيوط حيث ضبط بحيازته كمية كبيرة من اللحوم بالمخزن الخاص بالمورد بداخل جامعة الأزهر في أسيوط قبل توريدها للمطعم".

وقررت اللجنة البيطرية المرافقة عقب معاينتها للحوم المضبوطة، أن اللحوم فاسدة ورأت إعدامها عقب استئذان النيابة العامة.

وقال المتهم إن اللحوم أرسلها المورد "ا.ح.ع" اليوم من القاهرة لتسليمها لمطعم الجامعة وعلل الروائح الكريهة المنبعثة من اللحوم لسوء التخزين.

يشار إلى أن كمية اللحوم المضبوطة لم يكن مندوب المورد قد سلمها للجنة استلام المواد الغذائية التابعة لجامعة الأزهر حتى ساعة الضبط.

سعاد احمد

صحافة المواطن ’’ بطل اسيوط .. ساقه سبقته للجنه ’’ بتر ساقى مجند من اسيوط فى حادث ارهابى فى إحدى المداهمات بمدينة رفح قبل انتهاء مدته بـ 10 ايام .. والمجند قبل الحادث الاليم ’’ يا احميها .. يا اموت فيها (سيناء) ’’





البطل مجند محمود عبد الفتاح سليم ابن جزيرة الاكراد مركز الفتح محافظة اسيوط .. فقد ساقية الاثنين منذ عدة ايام فى إحدى المداهمات بمدينة رفح .. إرهاب خسيس يجب بتره

مرتضى العربى

محافظة أسيوط تقيم اليوم سرادقًا لتلقي عزاء مستشارة المحافظ

        الدكتورة سحر عبد الجيد تقبل المصحف الشريف

أعلنت محافظة أسيوط عن إقامة مساء اليوم الثلاثاء، سرادق؛ لتلقى العزاء في الدكتورة سحر عبد المجيد مستشار المحافظ لشئون المرأة، وذلك بدار المناسبات بجوار مديرية الصحة بمدينة أسيوط. 

كان المهندس ياسر الدسوقي محافظ أسيوط، نعى ببالغ الحزن والأسى، الدكتورة سحر عبد المجيد وكيل كلية العلوم بجامعة أسيوط ومستشارة المحافظة لشئون المرأة، وتقدم بخالص التعازي والمواساة لأسرة الفقيدة التي وافتها المنية أمس إثر حادث أليم أثناء عودتها من محافظة القاهرة إلى أسيوط.

وقال محافظ أسيوط، "إن الدكتورة سحر عبد المجيد مثال للمرأة الأسيوطية الناجحة إلى تفوقت في عملها الأكاديمي ودورها المجتمعي، واستطاعت أن توظف جميع الإمكانات المتاحة لخدمة مجتمعها وقضايا المرأة والشباب بالمحافظة حتى أصبحت مثالا يحتذى به في العمل والمشاركة المجتمعية الفعالة".

وتابع: "ندعو المولى عز وجل أن يتغمدها بواسع رحمته وأن يسكنها فسيح جناته ويلهم أهلها الصبر والسلوان".

ايمان عمار

البقاء لله .. وفاة طالب كلية حربية من اسيوط متأثرا باصابته فى حادث .. القبض على موظف ببترول اسيوط قتل طفل بالخطأ بسيارته وهرب مسرعا

لقى طفل مصرعه، متأثرا بإصابته بكدمات في الذراع ونزيف داخلي بالمخ، بعد أن صدمته سيارة ملاكي دايو لانس بطريق قرية علوان وفر صاحبها هارب...