الثلاثاء، 20 فبراير 2018

كارثة.. بالصور "العقارب" وجبة لطالبات المدينة الجامعية في أسيوط




عثرت طالبات المدينة الجامعية التابعة لجامعة أسيوط، على عقرب في طبق الفول المعد لوجبة العشاء اليوم الثلاثاء.
وأوضحت الطالبات في شكوى تم تقديمها لرئيس الجامعة، أن إحدى طالبات مبنى رقم "3" بالمدينة الجامعية الجدية بجوار كلية التمريض عقب استلامها لوجبة العشاء وأثناء تجهيزه للإعداد للتناول عثرت على عقرب بالطبق مما أصابها بحالة من الغثيان وسادت حالة من الرعب والهرج والمرج بين طالبات المبنى وتم إبلاغ الجهات المسئولة بالواقعة.
وأشارت إحدى الطالبات إلى أن المدينة بالإكمل تضررت من العشاء ولم تتناول أي طالبة وجبتها لخوفها أن يكون العقرب في الإناء المعد به من الأساس فيما أشار مسئولي الجامعة إلى البحث وراء الواقعة لمعرفة الحقيقة.

الأولة ’’ بسم الله ’’ .. بالصور نشطاء يتداولون فضيحة وجبات المدينة الجامعية للطالبات بجامعه اسيوط ’’ فراخ بالمرارة ’’ .. ورئيس جامعه اسيوط ’’ لن أتستر على أى فاسد ’’ 

خضار بالصراصير.. فى المدينة الجامعية بأسيوط .. ورئيس جامعه اسيوط ينكر الواقعه شروق القاضى

بالصور محافظ أسيوط يكرم 3 أمناء شرطة لانقاذهم طفل سقط من الطابق الثالث بابراج الوطنية بشارع الجمهورية باسيوط




كرم المهندس ياسر الدسوقى محافظ أسيوط 3 أمناء شرطة من قوة قسم شرطة ثان مدينة أسيوط والذين تمكنوا من انقذوا طفل سقط من شرفة احدى الوحدات السكنية بالطابق الثالث بابراج الوطنية بمدينة أسيوط ومنحهم المحافظ شهادات التقدير ومكافأة مالية لكل منهم تقديرا لدورهم الانسانى وتحملهم المسئولية ليكونوا قدوة لزملائهم فى العمل .

واشار المحافظ الى أن رجال الشرطة يقدمون كل يوم البطولات فى الحفاظ على الامن وتحملهم المسئولية الوطنية يدا بيد مع رجال القوات المسلحة البواسل الذين يبذلون التضحيات للحفاظ على الارواح والممتلكات وامن واستقرار مصرنا الغالية ووحدة اراضيها .

تعود احداث الواقعة الى تلقى اللواء جمال شكر مدير أمن اسيوط اخطارا من مأمور قسم شرطة ثان يفيد ورود بلاغ من كلا من  أمين الشرطة كميل فتحي جيد 45 سنة و أمين الشرطة حسن سيد علي  38 سنة وأمين شرطة  صبري محروص عزيز 39 سنة المعينين علي خدمات البنوك أسفل أبراج الوطنية بشارع الجمهورية و جميعهم من قوة قسم ثاني أسيوط أنهم حال تواجدهم بمقر خدماتهم علي البنوك أسفل أبراج الوطنية الكائنة بشارع الجمهورية دائرة القسم فوجئوا بقيام الطفل  عماد معتز عبد السلام سيد ( 5 سنوات ) ومقيم طرف والده شبرا – القاهرة من مواليد قرية بني حسين – مركز أسيوط بالتشبث بسور شرفة الشقة رقم 303 الطابق الثالث بأبراج الوطنية ملك المواطن مصطفي عبد الفتاح سيد 60 سنة محامي  وإثناء ذلك سقط الطفل من الشرفة وقام الإفراد سالفي الذكر بالتعاون في الإمساك بالطفل ( دون حدوث ثمة إصابات بالطفل ) .

ونجم عن ذلك إصابة أمين الشرطة  كميل فتحي جيد بكدمات بالأنف والجانب الأيسر بالوجه وشعور بالام بالساقين تم نقله إلي مستشفي الشرطة بأسيوط والاطمئنان على صحته  .

خلطة سرية قاتلة بنزلة عبد اللاه ودرنكة وغرب البلد .. "البيسة" تغزو شوارع أسيوط وتتفشى بين شبابها








يسدل الليل ستاره على شوارع أسيوط، فيخرج مروجي المخدرات من جحورهم، حتى أن بعض مناطق المدينة اعتبرت ملاذًا لأصحاب "الكيف الجديد"، الذي تفّشى بين شباب أسيوط، واعتبره بعضهم بديلًا عن الهيروين.

"البيسة".. عبارة عن مواد مخدرة مختلطة ومطحونة، خلطة سرّية قاتلة، يستسلم لها الضحية بإرادته، ثم تنهش جسده، وتنهي حياته، يلجأ إليها العاطلون والفارغون وحتى الفقراء، الذين يحتالون بكل حيلة شرعية أو غير شرعية، لدفع ثمن استنشاق مسحوق "البيسة" المخدر، والتي تقضي على الجهاز التنفسي للمتعاطي.

"البيسة" تغزو أسيوط
"نزلة عبداللاه" و"قرية درنكة" وغربي مدينة أسيوط، مناطق أصبحت معروفة بتوزيع وتجارة "البيسة"، يُمكنك مشاهدة الشاب يتوافدون ليلًا في جماعات على تلك المناطق، لطب "كيفهم".. هكذا قال أحد المواطنين لـ"مصراوي"، رافضًا ذكر اسمه.

وتعجب من الإقبال الشديد من الشباب على "البيسة"، التي تتراوح أسعارها بين 250 وحتى 400 جنيه، حسب جودة الخلطة، ويقع الشباب فريسة لمن يتاجرون في صحتهم وأموالهم.

فيما أكد آخر تنوّع القائمة وإن كانت "البيسة" على رأسها، فهناك أنواع مختلفة من الأقراص المخدرة، لها بورصة يومية، تزيد أسعارها وتنقص حسب إحكام القبضة الأمنية، إذ ترتفع الأسعار مع قوة القبضة الأمنية، وتضييق الخناق على التجار.

مكافحة المخدرات.. مشكلة عالمية
من جانبهم يلقي ضباط الإدارة العامة لمكافحة المخدرات، بمحافظة أسيوط بالاشتراك، وضباط مباحث المراكز الشرطية، القبض على عدد كبير من المتعاطين والمتاجرين، بين حين وآخر، والتي كان آخرها، القبض على متهم بحوزته 12 لفافة بانجو، و460 قطعة حشيش مخدر.

من ناحيته قال الدكتور وائل العبد، عضو صندوق مكافحة وعلاج الإدمان والتعاطي إن مشكلة المخدرات تُعد حاليًا من أكبر المشكلات التي تعاني منها دول العالم، وتسعى جاهدة لمحاربتها، لما لها من أضرار جسيمة على النواحي الصحية والاجتماعية والاقتصادية والأمنية، ولم تعد هذه المشكلة قاصرة على نوع واحد من المخدرات أو على بلد معين أو طبقة محددة من المجتمع، بل شملت جميع الأنواع والطبقات، كما ظهرت مركبات عديدة جديدة لها تأثير واضح على الجهاز العصبي والدماغ.

الإدمان
بينما قال الدكتور محمد سيد، طبيب نفسي، إن الإدمان هو الحالة الناتجة عن استعمال مواد مخدرة بصفة مستمرة، بحيث يصبح الإنسان معتمدًا عليها نفسيًا وجسديًا، بل ويحتاج إلى زيادة الجرعة من وقت لآخر ليحصل على الأثر نفسه دائمًا، وهكذا يتناول المدمن جرعات تتضاعف في زمن وجيز حتى تصل إلى درجة تسبب أشد الضرر بالجسم والعقل فيفقد الشخص القدرة على القيام بأعماله وواجباته اليومية في غياب هذه المادة.

وأضاف "سيد" أنه في حالة التوقف عن استعمالها تظهر عليه أعراض نفسية وجسدية خطيرة تسمى "أعراض الانسحاب"، وقد تؤدي إلى الموت أو الإدمان، الذي يتمثل في إدمان المشروبات الروحية أو المخدرات أو الأدوية النفسية المهدئة أو المنومة أو المنشطة.

حكمها في الإسلام
فيما قال الشيخ سيد عبدالعزيز، مدير عام الوعظ بالأزهر الشريف بأسيوط، إن الخمر والمخدرات مفسدة للعقل ومخربة للجسم ومضيعة للمال والجهد ومفسدة للشخصية ومجلبة للضرر، وإن الفقهاء أجمعوا على تحريمها بلا خلاف، كما أجمعوا على إنزال أشد العقوبات على كل من يتعامل معها ويسهل تعاطيها، وتقوم خطة الإسلام بصدد التجريم والعقاب أساسًا على الحفاظ على المصالح الأساسية للفرد والمجتمع، وهي الدين والعقل والنفس والنسل والمال وأدلة التجريم في القرآن الكريم، لا تُعد ولا تحصى ومنها قوله تعالي "ويحل لهم الطيبات ويحرم عليهم الخبائث".

وأضاف أن الآيات القرآنية والأحاديث النبوية لم تفرّق بين أنواع المسكرات، ولم تُفرّق بين المشروب وغيره، وبين ما يصل إلى الجوف عن طريق الفم، وما يصل إليه عن طريق الشم أو الحقن، فكل مادة تُذهب العقل وتُضلله، وتوقع المدمن في المعاصي، والآثام تكون هي المقصودة بكلمة خمر التي وردت في القرآن الكريم.

فيروس قاتل
في حين قال محمد طه العادلي، المنسق الإداري لاتحاد شباب أسيوط، إن الإدمان فيروس قاتل في جسم المجتمع المصري، وللمخدرات أضرار متعددة على الفرد والمجتمع، وتفشيها وانتشارها بين أفراد المجتمع من أخطر الأمور التي يجب الحد منها بكافة الوسائل من قِبل جميع الجهات المعنية والوطنية بالدولة للحفاظ قدر الإمكان على نشأة جيل سوي يتمتع بالأخلاق الطيبة ونشأته على الإيمان والإدراك والتطّور والتقدم ومحبته وحرصه على عائلته ومجتمعه وبلده.

التوعية والعلاج والسرية
من جهته أوضح الدكتور نادي سيد، ممثل صندوق مكافحة وعلاج الإدمان بأسيوط، تنفيذ عدة ندوات توعية بالمدارس في نطاق محافظة أسيوط لتوعية الطلّاب بأضرار تعاطي المخدرات، موضحًا أن الصندوق يقدم علاجًا كاملًا لتعاطي المخدرات بالمجان مع الحفاظ على السرية التامة، لشخصية المريض الذي يخضع للعلاج، ولفت إلى وجود خطٍ ساخنٍ للصندوق يعمل على مدار الـ 24 ساعة لتلقي الشكاوى على رقم 16023.

أسامة صديق

بالفيديو المؤتمر الاول للامراض الصدرية بمستشفى شرطة اسيوط



بالصور أمين شرطة أسيوط المنقذ للطفل: "مكنتش هسامح نفسى لو تعرض لمكروه"



"كنت مش هسامح نفسى أبدا لو كانت حصلت حاجة للطفل، خاصة أننا شفناه وهو متعلق فى شرفة المنزل"، بهذه الكلمات بدأ أمين شرطة كميل جيد بقسم ثان أسيوط، وابن قرية موشا بمركز أسيوط الذى تمكن من إنقاذ الطفل الذى سقط من شرفة الدور الرابع قبل سقوطه أرضا حديثه لـ"اليوم السابع".

وقال كميل جيد، إنه يخدم فى هذا المكان منذ 13 عاما ويعرف غالبية القاطنين بأبراج الوطنية وعلاقته وزملائه معهم جيدة وأثناء وقوفه وزملائه فى الخدمة لم ألاحظ أو أسمع حتى صوت هذا الطفل اثناء تعلقه بشرفه المنزل وكانت هناك فتاة تسير بالشارع "شارع الجمهورية " وجاءت بسرعة ونبهتهم الى وجود الطفل معلقا بشرفة، ومن بعدها بدأ وأفراد الخدمة فى اتخاذ الإجراءات اللازمة لمحاولة إنقاذ الطفل.

وأوضح أمين الشرطة، أن الوقت كان ضيقا جدا لإنقاذ الطفل فلم يكن أمامنا فرصة مثلا للصعود الى أهله لإبلاغهم بإنقاذ الطفل لأنه من الواضح أنه كان متعلقا منذ فترة وبدأ يتهاوى وبدأ فى السقوط بعدما تعب من التعلق.

واستطرد: "أصبنا جميعا بالذهول من هول الموقف ولم يكن أمامنا شيئا نفعله فوجدنا قطعة موكيت تابعة لأحد البنوك موضوعة على صدادات المرور وحاولنا أن نمسكها بحيث يقع عليها الطفل ولكن وجدنا أننا غير قادرين على التحكم فيها لأن سمكها كبير فتركناها وعندما لم نجد الحل ووجدنا الطفل ترك الشرفة وجدت نفسى فاتحا ذراعى له وتلقيته فى حضنى".

وتابع:" من ستر الله علينا إن الحديدة الموضوعة فى الصديرى الواقى الخاصة بى كنت قد استخرجتها خوفا من تعرض الطفل لأذى اثناء محاولتى اللحاق به قبل السقوط .

وأكمل أمين الشرطة: "لو كان هذا الطفل قد تعرض لأذى مكنتش هسامح نفسى أبدا".

وأشار إلى أن الطفل بعد أن سقط وتلقاه تعرض لكدمة كبيرة فى الوجه والرأس ونزيف أكثر من 3 ساعات، مضيفا:" حتى عندما ذهبت الى للمنزل وجدت زوجتى الدماء مستمرة فطلبت منى التوجه الى المستشفى، وبالفعل توجهت الى مستشفى الشرطة، وتم إجراء الفحوصات اللازمة لتوقيع الكشف الطبى وتفضل اللواء جمال شكر مساعد وزير الداخلية مدير أمن أسيوط باعتبار الإصابات إصابة عمل ومنحى الإجازة اللازمة".

من جهته، قال اللواء جمال شكر مساعد وزير الداخلية مدير أمن أسيوطً ، إن ما قام به أمناء الشرطة هو جانب من اليقظة والبطولة التى يقدمها أبناء الشرطة للمحافظة على أرواح أبناء الوطن.
وأضاف مدير الأمن، أن وزارة الداخلية لا تدخر وسعا فى دعم أبنائها فى مثل هذه المواقف التى يضحون فيها بأرواحهم ويعرضونها للخطر حفاظا على أرواح المواطنين، وأن الوزارة والمديرية ستقوم بتكريمهم ودعمهم، مؤكدا أن ما قام به الأمناء لايقل عن زملائهم الذين يعرضون أرواحهم للخطر من أجل ابناء الوطن.

هيثم البدرى

بالصور والفيديو تعليم اسيوط يكرم الطفل محمد اسامة نجم ذا فويس كيدز


























حبيب قلبي الجميل محمد اسامه وتكريمه من وكيل وزارة التربيه والتعليم بأسيوط بمدرسة بدر للغات لتكريمه عن برنامج the voice kids مبروووووك

فاتن امين

بالصور والاسماء محافظ أسيوط يعتمد نتيجة مسابقة الطب البيطري بـ 76 من المقبولين .. بالمستندات فساد وتلاعب وتعيين الاقارب وترك الاوائل








اعتمد المهندس ياسر الدسوقى محافظ أسيوط نتيجة مسابقة مديرية الطب البيطرى لاختيار المتقدمين للتعيين في وظيفة طبيب بيطري ثالث بمديرية الطب البيطري بمحافظة أسيوط والتي أسفرت عن اختيار 80 طبيب للتعيين بالدرجة المالية الثالثة بالمديرية من ضمنهم 4 درجات للمعاقين .

وأشار المحافظ الى أنه قرر تشكيل لجنة لاجراء الاختبارات والاشراف على المسابقة طبقا للقرار رقم 10 لسنة 2018 وتقدم للمسابقة 798 متقدم وذلك لشغل 80 وظيفة طبيب بيطري ثالث بالمديرية من ضمنهم نسبة 5% للمعاقين بعد استيفاء الشروط اللازمة للمسابقة والتأكد من إجراءات الشفافية وتحقيق مبدأ تكافؤ الفرص بين جميع المتقدمين .

وقال الدكتور محمد بخيت إبراهيم مدير عام مديرية الطب البيطرى بأسيوط أن اختبارات اللغة الانجليزية والكمبيوتر والمقابلات الشخصية التى تم إجرائها للمتقدمين تحت اشراف اللجنة التى شكلها الوزير المحافظ برئاسة الدكتور ممدوح على كامل مدير إدارة الخدمات بمديرية الطب البيطري ووكيل المديرية أسفرت عن فوز 76 متقدم وتخصيص 4 وظائف للمعاقين.
--------------------------------------
أعتمد   محافظ اسيوط اليوم نتيجة مسابقة الطب البيطرى وتم أختيار 80 طبيب للتعيين وذلك بناءا على القرار رقم 10 لسنه 2018 وذلك بعد خداعة من قبل القائمين بالمديرية وذلك بالمستندات.

فالمسابقة قد شابها الفساد والذى تمثل فى إحالة مدير المديرية وأخرين إلى المحاكمة التأديبية وكان يتعين على القائمين على تلك المسابقة إعادة إختبار التحريرى والشفوى مرة أخرى وذلك لم يحدث .

وعند النظر لكشوف المتقدمين نجد المفاجأة أن الأسماء الواردة فى قرار تعيين اليوم هى ذات الأسماء التى أعدتها اللجنة المحالة للمحاكمة التأديبية ومن محاسن الصدف أن الدكتورة وفاء عبد الشافى محمد صبره زوجة مدير عام مديرية الطب البيطرى بأسيوط والمعينة ضمن قرار التعيين هذا مسلسل 52حاصلة على تقدير مقبول بنسبة مئوية 58.16٪؜
كذلك أيضا الدكتور هانى إسكندر قلته روفائيل الذراع الأيمن للجنة السابقة والذى كان متخصص فى نشر إشاعة تدخل المحافظ والتلاعب فى النتيجة وتهييج الرأى العام ضده قد تم تعيينه أيضا مسلسل 46 بتقدير عام مقبول بنسبة مئوية 60.74٪؜.

ونقدم للسيد المحافظ والجهات الرقابية أهم ما يوجد بالمستندات و

التى بحوزة البوابة الاخبارية حديث مصر
إجمالى المتقدمين 798 طبيب بيطرى
منهم طبيبة بيطرية آيات حامد قاسم حاصلة على تقدير تراكمى ممتاز
وعدد 72 طبيب بيطرى حاصلين على تقدير عام جيد جدا
وعدد 343 طبيب بيطرى حاصلين على تقدير تراكمى جيد
وعدد 54 طبيب بيطرى حاصلين على ماجستيرات ودبلومات
ويتم تفويتهم جميعا ولا يعينوا ويتم تعيين الدكتورة وفاء عبد الشافى محمد صبره زوجة مدير عام مديرية الطب البيطرى بأسيوط دكتور محمد بخيت مسلسل 52حاصلة على تقدير مقبول بنسبة مئوية 58.16٪؜
كذلك أيضا الدكتور هانى إسكندر قلته روفائيل الذراع الأيمن للجنة السابقة  مسلسل 46 بتقدير عام مقبول بنسبة مئوية 60.74٪

البقاء لله .. اسيوط تودع 5 من جنودها .. وفاة مصاب من اسيوط في حادث تصادم سيارة شرطة بشاحنة نقل على طريق "الخارجة- أسيوط" .. وفاة 5 جنود من اسيوط فى ظروف غامضة فى حادث تصادم شاحنة نقل بسيارة ترحيلات






بسم الله الرحمن الرحيم
ولاتحسبن  الذين قتلوا في سبيل الله امواتا بل أحياء عند ربهم يرزقون 
صدق الله العظيم
احباب قلبى بالامس هم كانوا هنا
واليوم قد رحلوو
شهداء الواجب
الشهيد/اسلام حسنى حجاج /اسيوط /مركز ساحل سليم 
الشهيد /مينا نسيم عطالله/اسيوط /مركز ابنوب /بنى محمد
الشهيد /رومانى محرم رياض /اسيوط /مركز /ديروط
الشهيد /محمود جمعه جابر / اسيوط
الشهيد / خالد محمد عويضة
اللهم اغفر لهم وارحمهم 
وعافهم واعف عنهم 
واجعلهم اللهم مع الصديقين والشهداء والصالحين
-------------------------------------------
البقاء لله .. وفاة 4 مجندين واصابة 2 في حادث تصادم سيارة شرطة بشاحنة نقل على طريق "الخارجة- أسيوط"

بالصور شكاوى الاهالى بغرب البلد والمجاهدين باسيوط من كافتريات وسط العماير وانتشار بيع المخدرات .. ورئيس حى غرب ’’ حرام اقطع عيشهم علشان خاطر سكان العمارة بيشتكوا ’’

نعانى اليوم تلو الاخر من المضايقات ومعاكسات الفتيات فى الخروج والدخول من المدخلين الوحيدين بمنطقة غرب البلد بمحافظة أسيوط، ح...