السبت، 4 يونيو 2011

الدكتور رشيد الحمد سفير دولة الكويت بالقاهرة يؤكد الغاء قرار فصل التلميذ المصرى باسم محمد فتحى بسبب قيامه بتوجيه سؤال إلى معلمته، قائلاً: لماذا لا تعملون ثورة فى بلدكم؟


أكد الدكتور رشيد الحمد سفير دولة الكويت بالقاهرة، أنه تحدثت مع المسئولين بوزارة التربية والتعليم بالكويت، للاستفسار عن سبب فصل التلميذ المصرى الذى تم فصله بعد أن وجه سؤالاً عن عدم قيام ثورة بالكويت على غرار الثورة فى مصر.

وقال الحمد، إن هذا السؤال لم يكن السبب الرئيس وراء فصله، وأن السبب الحقيقى هو قيام التلميذ بالعديد من المشاكل وعندما طلبت المدرسة من والده أن يوقع إقراراً بمنع ابنه من المشاغبة رفض ذلك تماماً، فجاء قرار الوزارة بمنعه من الدخول إلى الامتحانات أو دخول أى مدرسة كويتية حكومية.


أضاف "الحمد" خلال برنامج "90 دقيقة" مع الإعلامية ريهام السهلى على قناة المحور، أن وزارة التربية والتعليم وافقت على دخوله للامتحان هذا العام بعد التفاوض بشأن التلميذ.


يذكر أن جريدة الرأى الكويتية كانت قد ذكرت أن مدرسة الشايع الابتدائية بالكويت، قامت بفصل تلميذ مصرى، يدعى باسم محمد فتحى، بسبب قيامه بتوجيه سؤال إلى معلمته، قائلاً: لماذا لا تعملون ثورة فى بلدكم؟

المنتخب المصرى الاوليمبى يتعادل سلبيا مع المنتخب السودانى بالسودان في ذهاب دور الدور الثاني لتصفيات افريقيا المؤهلة لاولمبياد لندن 2012



عاد المنتخب الاوليمبي المصري بتعادل سلبي ثمين من ارض مضيفه المنتخب السوداني في ذهاب دور الدور الثاني لتصفيات افريقيا المؤهلة لاولمبياد لندن 2012.
ويكفي المنتخب الاوليمبي الفوز بأي نتيجة في لقاء العودة في مصر بعد اسبوعين من اجل حجز بطاقة ترشحه الي دور المجموعات.
واضطر المنتخب المصري لاكمال اللقاء بعشرة لاعبين فقط بداية من الدقيقة 78 بعد طرد لاعبه مروان محسن اثر اعتداءه علي احد لاعبي المنتخب السوداني بدون كرة.
وعاني المنتخب المصري كثيرا عقب الطرد خاصة بعد ان ضاعف اصحاب الارض من ضغطهم بغية احراز هدف الفوز ولكن سوء التوفيق الذي لازمهم منعهم من هز شباك الحارس محمد ابوجبل.
الجدير بالذكر ان التصفيات الافريقية سيتأهل منها مباشرة 3 منتخبات الي الاولمبياد فيما سيخوض منتخب رابع مواجهة فاصلة مع منتخب اسيوي لتحديد صاحب البطاقة الرابعة.

سيراليون تهزم النيجر1/0 وتبقى آمال تأهل الفراعنة



تغلب المنتخب السيراليونى على نظيره النيجر بهدف نظيف، فى المباراة التى جمعتهما مساء اليوم بالعاصمة فريتاون، ضمن مباريات المجموعة الرابعة، فى التصفيات المؤهلة لبطولة كأس الأمم الأفريقية 2012 .

جاء هدف المباراة الوحيد عن طريق الحسن بانجورا فى الدقيقة 51 .


هذا الفوز رفع رصيد منتخب سيراليون إلى 5 نقاط فى المركز الثالث ، فيما تجمد رصيد النيجر عند 6 نقاط فى المركز الثانى لترتفع فرص تأهل المنتخب المصرى قبل مواجهته المرتقبة جنوب أفريقيا غداً.

بالفيديو اسيوط فيس توك ترصد فيلم تسجيلى عن غضب البدارى باسيوط فى أحداث يوم 29 يناير 2011 من انتاج جمعية ثوار البدارى


بالفيديو اسيوط فيس توك ترصد الحادثة التى راح ضحيتها 2 واصيب 34 باسيوط مع شكر خاص للاستاذ محسن بدر لنقله الحدث لحظة بلحظة


بالفيديو اسيوط فيس توك ترصد المستشار احمد الفضالى رئيس حزب السلام الديمقراطى فى زيارة الى محافظة اسيوط - ساحل سليم - لمناقشة التحديات التى تواجه مصر فى اعقاب ثورة 25 يناير و تحدث فيها عن نتيجة الاستفتاء و مدنية الدولة و استتباب الامن و القضية الفلسطينية و المسجد الاقصى


بالصور والفيديو اسيوط فيس توك ترصد زيارة اللواء ابراهيم حماد محافظ اسيوط لمصابى حادثة الطريق الزراعى وتكليف وكيل وزارة الصحة بمتابعة الحالة الصحية للمصابين وتوفير بتوفير الرعاية الطبية اللازمة لهم وكلف التضامن الاجتماعى بصرف إعانات فورية




بالفيديو اسيوط فيس توك ترصد افتتاح معرض هدوء حركة للفنان الدكتور محمد اﻷسيوطي



وسط غياب ممثل محافظة اسيوط، شهدت حديقة البرومينادا بمنطقة غرب أسيوط افتتاح معرض هدوء حركة للفنان الدكتور محمد اﻷسيوطي.

وقال أحمد مجدي منسق الحفل أنهم توجهوا بدعوة للواء ابراهيم حماد محافظ أسيوط ولكنهم فوجئوا بعدم حضوره أو ارسال أي ممثل عن المحافظة.

أعضاء الجمعية العمومية بأندية الصعيد لكرة اليد يطالبون بعودة بعودة طارق الدروى عضو مجلس إدارة الاتحاد الموقوف من قبل الاتحاد الدولى لمدة 3سنوات للعوده لممارسة مهام عمله من جديد بعد الظلم الذى تعرض له من قبل حسن مصطفى رئيس الاتحاد الدولى للعبة ويطالب بعودة الدروى و1.6 مليون فرنك



استعرض مسئولو اتحاد اليد برئاسة هادى فهمى، العديد من القضايا والمشاكل التى تواجه اللعبة، خلال المؤتمر الثانى الذى عقد ظهر اليوم مع أندية الصعيد بنادى الجيش بمحافظة أسيوط، والذى حضره عدد كبير من الأندية مثل أسوان وقنا وسوهاج وأسيوط والمنيا وبنى سويف والفيوم، ونتج عنه العديد من التوصيات.

وضح من خلال المؤتمر، أن المشاكل التى تواجه تلك الأندية تشابهت مع مثيلاتها فى وسط الدلتا من عدم وجود دعم مادى وعينى للأندية وصعوبة التنقل ومشاكل الحكام والمدربين.

حرر مسئولو الاتحاد العديد من التوصيات أهمها، دراسة زيادة الدعم المادى والعينى للأندية للارتقاء بمستوى اللعبة وتنظيم دورات تدريبية متقدمة للحكام فى الأقاليم للارتقاء بمستواهم وتخفيض أسعارها من 500 جنيه إلى 100 جنيه، وتوفير الدعم اللازم للحكام لزيادة صقلهم وخبراتهم التحكيمية، والتوصية بإنشاء دورات إقليمية فيما يخص منافسات بطولات كرة اليد المصغرة.

يقوم الاتحاد بدراسة تلك التوصيات وتقديمها إلى المجلس القومى للموافقة عليها

طالب أعضاء الجمعية العمومية بأندية الصعيد لكرة اليد بعودة طارق الدروى عضو مجلس إدارة الاتحاد الموقوف من قبل الاتحاد الدولى لمدة 3سنوات للعوده لممارسة مهام عمله من جديد بعد الظلم الذى تعرض له من قبل حسن مصطفى رئيس الاتحاد الدولى للعبة وهى العقوبه الأولى من نوعها فى تاريخ كرة اليد وعدم وجود بند فى اللوائح ينص على تلك العقوبه حيث فاجئ مصطفى الجميع بتفصيل بند خاص للدروى من أجل الاطاحه به خارج أسوار الاتحاد بعد الدعوى التى أقامها العضو الموقوف ضد بعض أعضاء المجلس السابق .
كما طالب الأعضاء بسرعة معرفة مصير مبلغ ال مليون وستمائة ألف فرنك التى اختفت من سجلات الاتحاد وضرورة عودتها مرة أخرى.
كان الاتحاد الدولى لكرة اليد قد أعطى هذا المبلغ للاتحاد المصرى كدعم لبطولة العالم التى أقيمت بالقاهره عام 1999ولكنها لم تدخل حسابات الاتحاد فى ذلك الوقت مما دعى طارق الدروى لتقديمه بلاغ لنيابة الأموال العامه بمدينة نصر لمعرفة أين اختفت هذه الأموال ولصالح من لم تسجل فى ميزانية الاتحاد

العاملون بحمله الانقاذ السريع بمحافظه اسيوط يكشفون بالصور عن شكواهم تقدموا بها للمحافظ عن وجود العديد من التجاوزات بالعمل، فضلا عن عدم العداله في توزيع الاجور، واتهموا مدير الانقاذ باستخدام المعدات الخاصه بالحمله



كشف العاملون بحمله الانقاذ السريع بمحافظه اسيوط في شكوي تقدموا بها للمحافظ عن وجود العديد من التجاوزات بالعمل، فضلا عن عدم العداله في توزيع الاجور، واتهموا مدير الانقاذ باستخدام المعدات الخاصه بالحمله.

اكد احد العاملين بالحمله – طلب عدم ذكر اسمه- انهم تقدموا بالعديد من الشكاوي ضد مدير حملات الانقاذ السريع بالمحافظه لعدم معامله العاملين بشكل متساوٍ في الاجور والمكافآت، فضلا عن استخدامه معدات الحمله في الاغراض الشخصيه علي حد قول هذ العامل.


اضاف انه يقوم باستغلال سيارات الحمله في غير اغراضها، حيث يقوم ابنه باستغلال السياره رقم (1399) لصالحه بالمخالفه للقانون، فيما يقوم ايضا بتاجير المعدات الثقيله والخفيفه لحسابه الخاص

"وزارة التربية و التعليم" تُحذّر المعلمين من مقاطعة أعمال امتحان الثانوية العامة المقبلة



فى أول رد فعلٍ على الدعوة لمقاطعة أعمال امتحانات الثانوية العامة المقبلة، أكد مصدر مسئول بوزارة التربية والتعليم أن الوزارة ستعتبر كل من تخلَّف عن أعمال التصحيح والمراقبة – رغم ندبه لها - منقطعاً عن عمله، على أن يتم تخفيض درجات تقييمه السنوى.

وأوضح المصدر أن خفض الدرجات المخصصة فى التقرير السنوى لعنصرى الانضباط ومدى تحمل المسئولية سيؤثر سلباً على نصيب المعلمين - المقاطعين لأعمال الامتحانات - من الكادر، كما لن يُسمَح لهم بالتوقيع على دفاتر الحضور، إلا إذا قدموا إفادة من لجنة الإدارة المختصة بالموافقة على عودتهم لأعمالهم الأصلية.


وقال المصدر، الذى رفض ذكر اسمه، إن أعمال المراقبة والتصحيح فى الامتحانات تعد من صميم الأعمال الوظيفية، ولا يجوز الاعتذار عنها إلا وفقاً للقواعد الثمانى التى حددتها الإدارة العامة للامتحانات، وأهمها المعاناة من أمراض.


وكانت نقابة المعلمين المستقلة وعدة روابط للعاملين بالتدريس قد دعت إلى إضراب عن أعمال امتحان الثانوية العامة، الذى يبدأ السبت المقبل، اعتراضاً على صدور تصريحات من مسئولى وزارة المالية تشير إلى خروج المعلمين من مشروع إعادة هيكلة أجور العاملين بالقطاعين العام والخاص، باعتبارهم من أصحاب الكوادر الخاصة.

وزارة التربية والتعليم تفتح باب التظلم من نتائج الكادر



فتحت وزارة التربية والتعليم باب التظلم من نتائج اختبار كادر المعلمين الأخير، والذى خاضه 76 ألفاً و328 معلما، نجح منهم 62 ألفاً، فيما رسب 3 آلاف و698 معلما.

سيظل باب تقديم التظلمات من نتيجة اختبار كادر أول أبريل مفتوحاً دون تحديد موعد لغلقه، تسهيلاً على المعلمين بحسب مصدر مسئول داخل الوزارة.


فى السياق نفسه أصدرت الأكاديمية المهنية للمعلمين تعليمات لفروعها فى المحافظات بمراجعة مؤهلات الـ 26 ألف معلم الناجحين فى الاختبار الأخير، وعلم "اليوم السابع" أن هدف هذا الإجراء هو التحقق من حصول من اجتازوا الاختبار على مؤهلات تربوية كشرط أساسى لنقلهم من درجة "معلم مساعد" إلى "معلم"، وكانت الأكاديمية قد اكتشفت خوض 1000 معلم للاختبار دون حصولهم على المؤهل التربوى وهو ما حال دون ظهور نتائجهم.


من جانبه يبدأ المركز القومى للامتحانات والتقويم التربوى غداً الأحد تعديل بيانات المعلمين المحجوبة نتائجهم فى الكادر، وعددهم 3 آلاف و400 معلم، وسيعلن المركز نتائج المعلمين المنتهين من تعديل بياناتهم أولاً بأول على أن ينهى حجب النتائج آخر هذا الأسبوع.

"وزارة التربية والتعليم" تعلن تطبيق الحد الأدنى للأجور على المعلمين


أعلن الدكتور طارق الحصرى مساعد وزير التربية والتعليم للتطوير الإدارى، أن المعلمين سيدخلون ضمن مشروع الدولة لإعادة هيكلة الأجور ، ووضع حدين أدنى وأقصى لها .

وأكد "الحصرى" أن الوزير أجرى ظهر اليوم اتصالا هاتفيا بالدكتور سمير رضوان وزير المالية، والذى أكد له أن المعلمين سيكونون أحد الفئات التى ينطبق عليها الحد الأدنى للأجور لأن رواتبهم عند بداية التعيين بالدولة لا تتجاوز 700 جنيه شهريا إلى جانب أن درجاتهم الوظيفية المقررة فى قانون الكادر مستوحاة من الدرجات المنصوص عليها بقانون العاملين بالدولة 47 لسنة 78 .

وكانت حالة من الجدل قد سيطرت على المعلمين خلال ال48 ساعة الأخيرة بعد انتشار أنباء عن استبعاد المعلمين من الجدول الجديد لأجور الموظفين بدعوة أنهم من أصحاب الكوادر الخاصة ، إلا أن مساعد وزير التعليم للتطوير الإدارى أكد أن المعلمين سيدخلون ضمن الفئات التى سينطبق عليها الجدول الجديد

مجلس الوزراء يوافق على منح وزارة التربية والتعليم 6 مليارات جنيه، خلال العام المالى المقبل، 2011/2012 للإنفاق على "التعليم الفنى" و"الأبنية التعليمية" و"التطوير التكنولوجى للمدارس"


مجلس الوزراء وافق على منح وزارة التربية والتعليم 6 مليارات جنيه، خلال العام المالى المقبل، 2011/2012 للإنفاق على "التعليم الفنى" و"الأبنية التعليمية" و"التطوير التكنولوجى للمدارس".

وأوضح مصدر مسئول داخل وزارة التعليم، أن مجلس الوزراء أخطر الدكتور أحمد جمال الدين موسى، بالموافقة على اعتماد 4 مليارات جنيه لـ"الأبنية التعليمية"، تُضاف إلى مليار جنيه مخصصة من ميزانية الوزارة، ومليار جنيه لـ"التعليم الفنى" ومليار لـ"تطوير البنية التكنولوجية للمدارس".

وأكد المصدر أن "التعليم" بذلك تكون قد ضمِنت زيادة قيمتها 6 مليارات فى نصيبها من الموازنة العامة للدولة خلال العام المالى الجديد، مضيفاً أن الوزارة تنتظر تحديد نصيبها بشكل نهائى من ميزانية الدولة خلال أيام.

ويحتاج التعليم قبل الجامعى فى مصر إلى إنشاء 232 ألفاً و575 فصلاً جديداً بدايةً من العام الدراسى المقبل 2011/2012 ولمدة 6 سنوات قادمة لتخفيض كثافة الفصول، والقضاء على مدارس الفترتين، وتوصيل الخدمة التعليمية للمناطق المحرومة، والوصول بنسبة الاستيعاب فى فصول رياض الأطفال إلى 60%، وتوفير فصول تربية خاصة، واستيعاب الزيادة السكانية حتى 2017، وإحلال وتحديث المبانى القائمة وتوفير بديل للمدارس المؤجَّرة.

وكان الدكتور أحمد جمال الدين موسى قد أعلن، فى وقت سابق، أنه طلب زيادة ميزانية التعليم قبل الجامعى بما يقارب الـ8 مليارات جنيه، علماً بأنها تقدَّر بـ36 ملياراً خلال العام المالى الجارى.

عاجل :: ارتفاع عدد المصابين في حادث تصادم أتوبيس نقل عام رقم 352 أسيوط، بسيارة أجرة "بيجو" رقم 25524 أسيوط، على طريق أسيوط القاهرة الزراعى أمام قرية "بنى حسين" التابعة لمركز أسيوط إلي 34 شخصا ومصرع جوزيف نبيل عزيز ونتعى فهيم فرج الله مقيمين بمركز القوصية باسيوط


ارتفع عدد ضحايا حادث أتوبيس النقل العام بالسيارة الأجرة في أسيوط إلي 34 شخصا بينهم شخصان لقيا مصرعهما، وأصيب 32 آخرون، وذلك في الحادث الذي وقع منذ ساعتين علي طريق أسيوط - القاهرة الزراعي أمام قرية "بني حسين" التابعة لمركز أسيوط.

كان اللواء محمد إبراهيم، مدير أمن أسيوط، قد تلقي إخطارا من اللواء إبراهيم صابر، مدير المباحث الجنائية، يفيد بمصرع شخصين هما: جوزيف نبيل عزيز (32 سنة)، ونتعي فهيم فرج الله (35 سنة) من مركز القوصية، وإصابة 32 شخصا آخرين في حادث تصادم أتوبيس نقل عام رقم 352 أسيوط، بسيارة أجرة "بيجو" رقم 25524 أسيوط، على طريق أسيوط القاهرة الزراعى أمام قرية "بنى حسين" التابعة لمركز أسيوط.


علي الفور، انتقلت سيارات الإسعاف، وتم نقل الجثتين والمصابين إلي مستشفي أسيوط العام، وتحرر محضر بالواقعة، وبالعرض علي النيابة صرحت بدفن جثث المتوفين، وأمرت باستعجال تحريات المباحث حول الواقعة، وانتداب المهندس الفني لمعاينة السيارتين وتحديد أسباب الحادث.


من جانبه، انتقل اللواء إبراهيم حماد، محافظ أسيوط، برفقة جمال آدم، سكرتير عام المحافظة المساعد، إلي موقع الحادث، وكلف وكيل وزارة الصحة بمتابعة الحالة الصحية للمصابين وتوفير الرعاية الطبية اللازمة لهم وكلف التضامن الاجتماعي بصرف إعانات فورية لهم.


الدكتور عمرو حمزاوى أستاذ العلوم السياسية بجامعة القاهرة ومؤسس حزب مصر الحرية خلال اللقاء الثقافى الذى عقد بمركز أحمد بهاء الدين الثقافى بقرية الدوير بمركز صدفا بأسيوط :: الأوضاع الحالية لا تسمح بالانتخابات خلال 3 اشهر


أكد الدكتور عمرو حمزاوى أستاذ العلوم السياسية بجامعة القاهرة ومؤسس حزب مصر الحرية، أن أسوأ ما يمكن للدولة أن تقوم به هو أن تطيل عمر غياب المؤسسات التشريعية والسياسية، فى إشارة لما يطالب به بعض القطاعات الفكرية والمجتمعية بمد فترة الحكم الانتقالى.

جاء ذلك خلال اللقاء الثقافى الذى عقد بمركز أحمد بهاء الدين الثقافى بقرية الدوير بمركز صدفا بأسيوط، بحضور الدكتور زياد بهاء الدين رئيس جمعية أصدقاء أحمد بهاء الدين، ونخبة من المثقفين وقادة الرأى وشباب مركزى صدفا والغنايم.


وقال د. عمرو حمزاوى أن الأوضاع الأمنية الحالية لا تسمح بالانتخابات البرلمانية خلال 3 أشهر، فى إشارة لاعتماد معظمهما على الصراعات القبلية وبعض أساليب المنافسة غير السوية، خاصة مع عدم استعادة الشرطة لقوتها، وخطورة توريط المؤسسة العسكرية، مقترحا بأن تتم الانتخابات البرلمانية بعد فترة لا تقل عن 5 – 6 أشهر يمكن من خلالها الوعى السياسى والمجتمعى واستكمال الدور الأمنى والحكومى.


وطالب حمزاوى بضرورة ضغط مواطنى المحافظات ولاسيما أقاليم الصعيد على الأحزاب والمنظمات والهيئات لتلبية احتياجاتهم ورفع مستوى التنمية، مؤيداً التوجه نحو اللامركزية، فى إشارة لخطورة تهميش مشاركة مواطنى الأقاليم والمحافظات فى الحوار الوطنى.


وعارض حمزاوى أحد أسئلة الشباب حول إقصاء كل أعضاء الحزب الوطنى المنحل قائلاً: يجب علينا أن نفرق بين المتورطين فى جرائم وتجاوزات، وأولئك الذين تعاملوا مع الحزب من منطلق وظيفى، نافياً الشائعات المغرضة التى تشير إلى عضويته بلجنة سياسات الحزب الوطنى سابقاً قبل الثورة، وقال "لم أكن عضواً نهائياً فى أى من لجان الحزب الوطنى، وقد دعيت مرات عديدة لاجتماعات يفترض أهميتها وتتبع لجنة السياسات وأحسست بضياع وقتى، فامتنعت نهائياً عن تلبية دعواتهم ولم أنضم نهائياً لهم".


وشدد حمزاوى على ضرورة عدم الانسياق وراء الانشغال بمرشحى الانتخابات الرئاسية فى الوقت الحالى، حتى لا يؤدى ذلك للتشتيت وضياع الجهد الوطنى، قائلاً: "لابد من تركيز جهودنا على صياغة الدستور، والاستعداد للانتخابات البرلمانية، ومرحلة هيكلة المناخ العام، وإصلاح مؤسسات الدولة والتى لم يقترب منها أحد بعد، بما ينذر بخطورة ما تعانيه الدولة من فساد مستشر".

جمال أحمد عبد الحافظ ومحمد أحمد فوزي، عضوا المجلس الشعبي المحلي لأبوتيج يكشفان عن اختفاء الأسمدة من البنوك والجمعيات الزراعية الأمر الذي يهدد المحاصيل الزراعية بالتلف والبوار، ويفتح المجال أمام السوق السوداء

كشف جمال أحمد عبد الحافظ ومحمد أحمد فوزي، عضوا المجلس الشعبي المحلي لأبوتيج، عن تضرر أهالي المركز من اختفاء الأسمدة في بنوك التنمية والائتمان الزراعي أو الجمعيات الزراعية، الأمر الذي يهدد المحاصيل الزراعية بالتلف والبوار، ويفتح المجال أمام السوق السوداء.

جاء ذلك خلال جلسة المجلس الشعبي المحلي لمركز أبوتيج برئاسة عبد العال علي عبد العال وحضور أحمد ربيع، رئيس مدينة أبوتيج.

طالب العضوان بسرعة توفير الأسمدة داخل الجمعيات الزراعية وبنوك التنمية، حفاظا علي المزروعات من التلف، كما طالب العضوان بضرورة تخفيض رسوم تصنيف البطاقات الزراعية، حيث يتم تحصيل رسوم 240 قرشا عن كل فدان عبارة عن رسم نقابة المهن الزراعية في الوقت الذي لا تقوم فيه النقابة بأي دور للفلاحين، ولاتقدم أي خدمات لهم.

من جانبه، أوصي عبد العال علي عبد العال، رئيس المجلس، بضرورة توفير الأسمدة في البنوك والجمعيات الزراعية تيسيرا علي الفلاحين، وتخفيض رسوم التصنيف بما يتناسب مع ظروفهم المادية

بالصور اسيوط فيس توك ترصد لقطات تفقد اللواء ابراهيم حماد محافظ اسيوط لشوارع اسيوط والمناطق الاثرية والاستماع الى شكاوى المواطنين





عاجل :: اصابة هدى عبد البارى احمد وصفية صالحين محمد بحروق متفرقه في جسدهما اثر اندلاع حريق في منزلهما بقريه "العتامنه" التابعه لمركز منفلوط في اسيوط ، بسبب انفجار اسطوانه بوتاجاز



اصيبت سيدتان بحروق متفرقه في جسدهما اثر اندلاع حريق في منزلهما بقريه "العتامنه" التابعه لمركز منفلوط في اسيوط ، بسبب انفجار اسطوانه بوتاجاز.

كان اللواء محمد ابراهيم، مدير امن اسيوط
، تلقي اخطارا من اللواء ابراهيم صابر، مدير المباحث الجنائيه، يفيد باندلاع حريق في منزل مكون من طابقين بقريه "العتامنه"، ملك المواطن مرزوق صالحين محمد (55 سنه)، فلاح، ويعمل بدوله الاردن، مما ادي الي اصابه كل من هدي عبد الباري احمد (30 سنه)، ربه منزل، وصفيه صالحين محمد (55 سنه)، ربه منزل، فضلا عن احتراق بعض اثاث المنزل ومحتوياته.

وانتقلت علي الفور سيارات الاطفاء الي موقع الحريق، وتم السيطره عليه، وبسؤال المصابتين قررتا انه حال قيامهما باعداد الطعام انفجرت اسطوانه البوتاجاز بسبب تسريبها، مما ادي الي وقوع الحادث، وتحرر محضر بالواقعه، وجارٍ العرض علي النيابه.


عاجل :: انهيار منزل قديم مكون من ثلاثه طوابق في منطقه الوليديه بحي شرق اسيوط ملك المواطن محمود محمد بخيت طبيب بمستشفى الحميات باسيوط


انهار منزل قديم مكون من ثلاثه طوابق في منطقه الوليديه بحي شرق اسيوط ، دون وقوع ايه خسار في الارواح.

كان اللواء محمد ابراهيم، مدير امن اسيوط
، تلقي اخطارا من اللواء ابراهيم صابر، مدير المباحث الجنائيه، يفيد بانهيار منزل مكون من ثلاثه طوابق بمنطقه الوليديه بحي شرق اسيوط ، ومسقوف بالعروق الخشبيه ومبني بالطوب الاحمر، ملك المواطن محمود محمد بخيت (55 سنه)، طبيب بمستشفي الحميات باسيوط ، وذلك نتيجه لقيام احد الجيران بحفر اساسات منزل بجواره، مما ادي الي انهياره دون حدوث ايه خسائر في الارواح.

وبسؤال صاحب المنزل اتهم كل من منتصر وعاطف وخالد صلاح ابو سكينه بالتسبب في انهيار المنزل، وذلك بسبب قيامهم بحفر اساسات منزل خاص بهم يجوار المنزل المنهار.


واخطرت الاداره الهندسيه لحي شرق اسيوط
، وتحرر محضر بالواقعه، وجارٍ العرض علي النيابه.

بالفيديو اسيوط فيس توك ترصد دور اللجان الشعبية بمركز منفلوط بمحافظة اسيوط فى حل ازمات الانابيب نتمنى ان نراها بجميع القرى والمراكز وجميع المناطق بمحافظة اسيوط


ائتلاف "بيطريون من أجل مصر" يدعون أكثر من 50 ألف طبيب بيطرى من أعضاء الجمعية العمومية إلى تنظيم إضراب شامل بالمجازر والمحاجر ومديريات الطب البيطرى بمحافظة اسيوط والهيئة العامة للخدمات البيطرية 14 يونيو المقبل بعد تجاهل الحكومة لمطالبهم

دعا ائتلاف "بيطريون من أجل مصر" أكثر من 50 ألف طبيب بيطرى من أعضاء الجمعية العمومية إلى تنظيم إضراب شامل بالمجازر والمحاجر ومديريات الطب البيطرى بالمحافظات والهيئة العامة للخدمات البيطرية 14 يونيو المقبل، بسبب تجاهل الحكومة لمطالبهم، والتى يأتى فى مقدمتها إنشاء كيان مستقل للطب البيطرى يتبع مجلس الوزراء، بالإضافة إلى المساواة بالأطباء والصيادلة والأسنان فى الحد الأدنى للأجور والحوافز، وعودة تكليف الأطباء البيطريين بأثر رجعى وتثبيت المؤقتين، فضلاً عن إجراء انتخابات عادلة بعد تعديل اللائحة الداخلية للنقابة من خلال مرسوم بقانون من المجلس الأعلى للقوات المسلحة.

وشن الائتلاف هجوماً حاداً على أعضاء مجلس النقابة واتهمهم بعدم الشرعية وبطلان ولايتهم على النقابة وأعضائها، منتقداً عدم سعى المجلس للضغط على الحكومة لإقرار مشروع قانون الطب البيطرى للحفاظ على الثروة الحيوانية، مؤكداً أن المجلس القومى للثروة الحيوانية ولد مقتولا لاستناده إلى قانونى الزراعة والثروة السمكية.


وطالبت حركة بيطريون بلا حدود الدكتور أحمد فرحات، القائم بأعمال نقيب البيطريين، بالاعتذار للجمعية العمومية لتجاهل قراراتها بإجراء الانتخابات 30 يوليو المقبل، كما طالبوا بإحالة فرحات وأعضاء المجلس إلى لجنة التأديب وسحب تراخيص مزاولة المهنة وشطبة من جداول القيد بالنقابة وفقاً للمادة 42 من قانون النقابة.

وهددت الحركة باعتصام مفتوح بميدان التحرير، لتحقيق مطالبهم والتى يأتى فى مقدمتها إقالة مجلس النقابة وإجراء الانتخابات وإنشاء وزارة للثروة الحيوانية والإشراف البيطرى على المجاز والمزارع ومصانع اللحوم.

وتساءل الائتلاف، فى بيان له اليوم، السبت، ما الفائدة المرجوة من مجلس أومناء الطب البيطرى متهمين وزير الزراعة بإهدار أموال الوزارة وتدمير الثروة الحيوانية والزراعية واعتبرت الحركة عدم استجابة الحكومة لمطالبهم حتى الآن التفاف على أحد مكتسبات الثورة.

مصر تكتفى ذاتياً من الأرز بزراعة مليون و76 ألف فدان بعد منع تصديره للخارج




قالت اللجنة الوزارية المعنية بزراعة محصول الأرز والتى تضم وزراء الرى والزراعة والتضامن والتجارة الخارجية والبيئة أن المساحة التى حددتها لزراعة الأرز هذا العام والمقدرة بمليون و76 ألف فدان كافية لتغطية احتياجات البلاد هذا العام ودراسة الأمر من كافة جوانبه سواء الموارد المائية المتاحة أو حجم الاستهلاك الفعلى والاحتياجات المستقبلية والمساحات الكافية، لإنتاج ما يغطى الاحتياجات اللازمة البلاد هذا العام، بالإضافة إلى الاستمرار فى منع تصديره وتكثيف الرقابة على الصادرات لمنع محاولات تهريب خارج البلاد.

الجدير بالذكر أن اللجنة اتفقت بالبقاء على المساحة التى يصرح بزراعتها والتى تكون فى حدود 1.1 مليون فدان.


بالاتفاق مع أجهزة الدولة واتخاذ الإجراءات اللازمة للحد من التجاوز فى المساحات المصرح بها وعدم التوسع فى زراعة الأرز بالمخالفة حفاظاً على الموارد المائية المتاحة.


وتم طرح المقترحات فيما يتعلق بتعزيز التعاون بين أجهزة الدولة للحد من ارتفاع سعر الأرز فى الأسواق المصرية والحفاظ على الموارد المائية وتكثيف الخدمات الإرشادية والجهود البحثية، بالإضافة إلى طرح حوافز للمزارعين الملتزمين بعدم زراعة الأرز خارج المناطق المصرح بها.

الدكتور عمرو عزت سلامة، وزير التعليم العالى والبحث العلمى والتكنولجيا يوافق على توفير فرص عمل بالمعاهد العليا الخاصة للحاصلين على درجتى الماجستير والدكتوراه، للاستفادة منهم فى استكمال هيئات التدريس بهذه المعاهد



قرر مجلس شئون المعاهد العليا الخاصة، برئاسة الدكتور عمرو عزت سلامة، وزير التعليم العالى والبحث العلمى والتكنولجيا، الموافقة على توفير فرص عمل بالمعاهد للحاصلين على درجتى الماجستير والدكتوراه، للاستفادة منهم فى استكمال هيئات التدريس بهذه المعاهد.

كما اتفق المجلس، فى اجتماعه الذى عقد صباح اليوم، على توفير فرص عمل لأوائل خريجى الجامعات للعمل كمعيدين أو موظفين فى هذه المعاهد، وتقرر أن تقوم هذه المعاهد بإرسال طلباتها من هذه الدرجات خلال أسبوع لرئيس قطاع التعليم بوزارة التعليم العالى.


كما وافق المجلس على تشكيل لجنة لدراسة المعايير المطلوبة لتحويل بعض المعاهد إلى أكاديميات، أو الإبقاء على الأوضاع الحالية بنفس المسميات، ووافق أيضا على تنظيم ورشة عمل بشأن وضع خطة لتنفيذ برامج الجودة فى المعاهد بمشاركة هيئة ضمان الجودة والاعتماد والمعاهد المختلفة.


وأكد الدكتور عمرو عزت سلامة، فى الاجتماع، على أهمية دور المعاهد العليا فى منظومة التعليم العالى، وضرورة تحقيق الجودة التعليمية فيها بما يساعد على إعداد الخريجين وفق المستويات المطلوبة، والتى تؤهلهم للالتحاق بسوق العمل، وتلبية احتياجات المجتمع من التخصصات المختلفة فى إطار خطة التنمية، مضيفا أن هذه المعاهد تضم قرابة 450 ألف طالب وطالبة فى التخصصات المختلفة.

25 يونيو الحكم فى دعوى إشهار إفلاس شركة عمر أفندى والمقامة ضدها من بنك مصر وعدد من الشركات، لمداينتها بمبلغ 600 مليون جنيه


قررت محكمة القاهرة الاقتصادية فى جلستها المنعقدة اليوم، السبت، حجز دعوى إشهار إفلاس شركة عمر أفندى والمقامة ضدها من بنك مصر وعدد من الشركات، لمداينتها بمبلغ 600 مليون جنيه، وذلك للنطق بالحكم بجلسة 25 يونيو الجارى.

كان بنك مصر وعدد من الشركات أبرزها شركة نيو بورت والصافى للاستيراد والتصدير والمجموعة الهندسية للتجميع التى يقودها رجل الأعمال فرج نافع وشركة شمندل للصناعة، وشركة ستاندر نوفا والبسنت والعلا وشينمار والتوريدات للخزانة الحديدية ومؤسسة العماد أقاموا دعواهم القضائية أمام محكمة القاهرة الاقتصادية للمطالبة بإشهار إفلاس شركة عمر أفندى لمداينتها بمبالغ مالية.


وقد طالب محامى الشركة القابضة التدخل فى الدعوى، إلا أن المحكمة رفضت طلبه لعدم تقديمه صحيفة ادخال طبقا لقانون المرافعات، كما لم يقدم إلى المحكمة مايفيد تنفيذ حكم بطلان بيع شركة عمر أفندى الصادر من مجلس الدولة، بالإضافة إلى عدم تدخل كل من بنك عودة والبنك الأهلى المصرى والبنك الأهلى المتحد فى الدعوى، بينما تدخل بنك مصر، مطالبا بخمسة ملايين جنيه فقط بالرغم من أن ديون شركة عمر أفندى تصل إلى 600 مليون جنيه للموردين والعمال.


وقد أكد المحامى هشام عبد ربه  أن إشهار إفلاس شركة عمر أفتدى سوف يعود بالنفع على المصريين حيث سيتم طرح الشركة للمزاد العلنى ولا يستطيع رجل الأعمال السعودى جميل القنبيط صاحب شركة عمر أفندى اللجوء للتحكيم الخارجى لان المحاكمة ستكون أمام القاضى الطبيعى وهو المحكمة الاقتصادية، حيث إن حكم مجلس الدولة ببطلان عقد بيع شركة عمر أفندى قد سلب اختصاص المحاكم المدنية والتجارية، مؤكدا أن قرار المحكمة بحجز القضية للحكم يعد بمثابة طوق النجاة لشركة عمر أفندى وعودتها للمصريين.

فى ذكرى السنوية الأولى لخالد سعيد الاثنين.. مظاهرة أمام الداخلية لإقالة اللواء "منصور العيسوى" وزير الداخلية


دعا عدد من النشطاء لتنظيم مظاهرات يوم الاثنين القادم، أمام وزارة الداخلية فى الذكرى السنوية الأولى لخالد سعيد، شهيد الطوارئ، واصفين وزارة الداخلية بـ"وزارة القتل والتعذيب"، عقب مقتل محمد سعيد تحت التعذيب فى قسم شرطة الأزبكية.

وطالب النشطاء، بإقالة وزير الداخلية منصور العيسوى، ومحاسبة كل الضباط المتورطين فى وقائع القتل والتعذيب الأخيرة أمام محاكم عسكرية تنفيذا لقرارات المجلس الأعلى للقوات المسلحة بحق كل من يروع المواطنين، مشددين على ضرورة وقف كل مدراء الأمن والضباط المتهمين بقتل الثوار وتعذيب المواطنين عن العمل لحين انتهاء محاكماتهم.


كما طالبوا، بعزل جميع الضباط والأفراد الصادرة ضدهم أحكام سابقة ومنعهم من العمل بوزارة الداخلية، و إخضاع جميع أقسام الشرطة وجهاز الأمن الوطنى لإشراف قضائى مباشر ودائم لضمان حقوق المواطنين وحرياتهم، واتخاذ الإجراءات القانونية ضد كل الضباط الممتنعين عن العمل بعد الثورة ووقف رواتبهم.


وشدد النشطاء، على ضرورة السماح لكافة المنظمات الحقوقية المصرية بتنظيم زيارات مفاجئة لأقسام الشرطة ومقار الاحتجاز للتأكد من عدم وجود أى انتهاكات بها، خلال ساعتين من إخطار النيابة العامة برغبتها فى الزيارة، مطالبين بإعادة هيكلة وزارة الداخلية وضمان الطابع المدنى لعملها، واتخاذ الإجراءات العملية بأسرع وقت لإلحاق خريجى كليات الحقوق بها كضباط بعد عقد دورات تدريبية عاجلة.

البقاء لله :: مصرع شخصين مجهولين، واصابه 14 شخصا آخرين في حادث تصادم اتوبيس نقل عام رقم 352 اسيوط ، بسياره اجره "بيجو" رقم 25524 اسيوط ، علي طريق اسيوط القاهره الزراعي امام قريه "بني حسين" التابعه لمركز اسيوط




لقي شخصان مجهولان مصرعهما، واصيب 14 آخرون في حادث تصام اتوبيس نقل عام مع سياره اجره "بيجو" علي طريق اسيوط القاهره الزراعي اليوم السبت امام قريه "بني حسين" التابعه لمركز اسيوط .

كان اللواء محمد ابراهيم، مدير امن اسيوط
، قد تلقي اخطارا من اللواء ابراهيم صابر، مدير المباحث الجنائيه، يفيد بمصرع شخصين مجهولين، واصابه 14 شخصا آخرين في حادث تصادم اتوبيس نقل عام رقم 352 اسيوط ، بسياره اجره "بيجو" رقم 25524 اسيوط ، علي طريق اسيوط القاهره الزراعي امام قريه "بني حسين" التابعه لمركز اسيوط.

وانتقل علي الفور الي مكان الحادث كل من اللواء يونس الجاحر، مدير الامن العام باسيوط
والدسوقي منصور نائب رئيس مركز ومدينه اسيوط ، ومدحت محمد رئيس لجنه المتابعه بالمحافظه برفقه سيارات الاسعاف وتم نقل الجثتين والمصابين الي مستشفي اسيوط الجامعي، وتحرر محضر بالواقعه، وجارٍ العرض علي النيابه.

الأنبا باخوميوس، مطران البحيرة ومطروح وشمال أفريقيا :: اقباط اسيوط الموجودين بليبيا بخير بعد القذف الصاروخى للقوات العسكرية لحلف الناتو فى مناطق ومعسكرات تابعة لقوات العقيد القذافى بجوار الكنائس بليبيا



قال الأنبا باخوميوس، مطران البحيرة ومطروح وشمال أفريقيا، إن الأقباط فى ليبيا بسلام، مشيراً إلى أن كنيستين تعرضتا لأضرار نتيجة القذف الصاروخى للقوات العسكرية لحلف الناتو فى مناطق ومعسكرات تابعة لقوات العقيد القذافى بجوار الكنائس، حيث أدى القذف لإصابة كنيسة العذراء ومارجرجس بمدينة مصراتة، مما أدى لتدمير سورها الخارجى، كما أدى القذف لإصابة كنيسة مارمرقس بطرابلس، مما أسفر عن تدمير جميع الواجهات الزجاجية للكنيسة، وتطاير الأبواب وتصدع أحد جدران الكنيسة، وأنقذت العناية الإلهية حارس الكنيسة، عندما اخترقت رصاصة نافذة غرفته ولكنها مرت بعيدا عنه.

وأضاف الأنبا باخوميوس، أن جميع الأقباط فى ليبيا بخير، ولم يصب أى شخص من جراء عمليات القذف، وأن الكنائس تمارس نشاطها وصلواتها كالمعتاد، والصلاة من أجل السلام لليبيا وشعبها وإعادة الاستقرار لها، وأشار إلى أن ليبيا بها خمس كنائس منها كنيستا مصراتة وطرابلس، فضلا عن كنيسة الأنبا أنطونيوس ببنغازى وكنيسة مارمرقس ومارمينا بمدينة البيضاء، ويخدمهم أربعة كهنة فى الأربعة مدن، مشيرا إلى أن عدداً كبيراً من العمال الأقباط عادوا إلى مصر ومعظمهم من محافظات أسيوط وسوهاج والمنيا، ولكن هناك الكثير من الأسر المقيمة وعدهم 250 أسرة يمارسون حياتهم وعملهم، وتقوم الكنيسة برعايتهم، وهم بخير جميعا، وعلى تواصل مع القنصلية المصرية عن طريق السفير محمد إبراهيم النقلى سفير مصر لدى ليبيا والمستشار أسامة خضر القنصل المصرى بالتنسيق مع القس تيمؤثاوس بشارة كاهن الكنيسة بطرابلس.


وطالب بوقف العمليات العسكرية التى تستهدف منشآت مدنية أو دور العبادة أو مواطنين مدنين، وقد طالبوا بذلك فى رسالة صادرة أمس عن مجمع الكنائس المسيحية بليبيا التى تدين أعمال العنف، والمطالبة بسرعة إعادة الاستقرار والأمن للشعب الليبى.


من جهة أخرى، أدان مجلس الكنائس المسيحية بليبيا العمليات العسكرية التى توجه ضربات عسكرية لمناطق قريبة من دور العبادة، وأصدر مجلس الكنائس بياناً، وقعت عليه ست كنائس، تمثل الطوائف المسيحية المختلفة.


قال البيان: "إننا مجمع الكنائس المسيحية المجتمعون بطرابلس نعتز بالوطن الليبى ومحبتنا له واستقراره ووحدته وسلامة كافة المواطنين، ونستنكر قيام بعض القوى العسكرية فى حلف الناتو بتكرار الاعتداء على مناطق ملاصقة للكنائس، لاسيما من الفترة 30 مايو إلى 2 يونيو مما أدى إلى إحداث خسائر فى بعض الكنائس القبطية المصرية، فضلا عن ترويع المقيمين الآمنين بها والمترددين من كبار السن والنساء".


وأضاف البيان: "نشكر الله على عنايته الفائقة التى حفظت على أبناء الكنائس، ونرجو من الجهات المسئولة البعد عن كل ما يسىء إلى هذا الوطن وسلامة المواطنين الليبيين لا تتكرر مثل هذه الأحداث، ونحن مستمرون فى الصلاة فى كنائسنا ومعنا أبنائنا المؤمنون لكى يعطى الله سلاما لهذا الوطن ويحفظ استقراره ووحدته".


ووقع على بيان من الطوائف المسيحية الأنبا باخوميوس مطران البحيرة وشمال أفريقيا والمطران جيوفانى مرتينللى مطران الكاثوليك والأسقف سيئو مليكتوس أسقف الكنيسة اليونانية الأرثوذكسية والقس حمدى صدقى داود مسئول الكنيسة الإنجيليكانية والقس إدوارد بلزو مسئول كنيسة الاتحاد بطرابلس والقس زكى. ب . جايو سو.

فى رؤية جديدة اسيوط فيس توك ترصد اسئلة هامة لطلاب الفرقة الرابعة بكلية التجارة بجامعة اسيوط فى مواد ( ( الضريبة __ الادارية __ اقتصاديات المشروع ) ) وانتظرونا تباعا لرصد الاسئلة الهامة بجميع المواد

من داخل اتحاد طلاب كلية التجارة بجامعة اسيوط وبالتعاون مع اسيوط فيس توك
نأتى اليكم باهم الاسئله
لطلاب الفرقة الرابعة تجارة
       -------------------
هام  بخصوص ماده الضربيه

هيا الدكتوره قالت ان الامتحان حايبقى جزء نظرى وجزء عملى

وبخصوص الجزء النظرى قالت هيكون صح او خطا

او هيكون اختيارى ا و ممكن يكون الاتنين مع بعض وكمان قالت الاجابه حاتكون مع التعليل

بالنسبه للصح او الخطا .....

وكمان بالنسبه للاختيارى كمان ..

وكمان قالت ان الجزء النظرى حايجئ من الضربيه العامه على المبيعات فقط

ودا لان الجزء الاول من الكتاب الخاص بالضريبه العامه على ارباح الاشخاص الاعتباريه

كده كده فى الحل حانكتب الاسناد القانونى مع الاجابه ...

وطبعا الماده كلها مقرره مفيش حاجه محذوفه ...

وربنا يوفقنا ويكرمنا ...

.


            ------------------------------

                 ثانيا  ماده  الادارية 
                    -----------------
الفصل الاول محذوف وايضا ص156طريقه رقم 1وص157وص158ومن ص167حتى ص170وامتحاناتهم ص19وص52

بالنسبه للاسئله النظرى حاتكون فى

الفصل التانى والفصل الخامس

وفى كام سؤال ركز عليهم د.فتح الباب

وان شاء الله حانزلهم وقت تانى .....

                         -----------------------------------
فى لقاء فريد من نوعه من دكتور فريد من نوعه لا نجد مثله اثنان فى هذه الكليه

قام الدكتور محمد ابراهيم منصور بالقاء محاضره فى ماده اقتصاديات المشروع وكانت محاضره فريده من نوعها وذلك لان الدكتور قام باجراء استفتاء فى بدايه المحاضره  على ان تكون اخر محاضره ام لا بالرغم من ان الدكتور لم ينهى المنهج ولكن كالعاده وافقو الطلاب ع ان تكون هى الاخيره ولم يشرح الدكتور شى ولكن قام الدكتور بالقاء كلمه عن الثوره والمظاهرات وشكر الطلاب ع التعبير عن ارائهم من غير خوف كما كان يحدث قبل الثوره وقال ان هذا من حق الطلاب وقال ان جميع الطلاب سينجحون فى هذه الماده وبتقدير عالى ان شاء الله



واعطى الدكتور 5 اسئله اعتقد انهم امتحان 2011

والاسئله هى

السؤال الاول...............؟
------------------
ما يعنى بعرف الاقتصاد لكلمه مشروع وما هى خصائص المشروع وماهى اهم اشكال المشروع مع بيان مزايا وعيوب كل منها ؟(ماعدا الجمعيات التعاونيه والمشروعات الحكوميه

السوال الثانى ...........؟
-----------------------
هناك مصطلحات شائعه اهمها :

- التوطن

-التركز

-التكامل

فرق بينهم مع التركيز على ما يلى :

1-عوامل توطن الصناعه واسباب استمرار هذا التوطن 

2-اسباب التركز والعوامل التى تدعو اليه ,والعوامل التى لا تساعد عليه

3- اشكال التكامل واسبابه

السوال الثالث 

---------------------------
عالج فى سطور قليليه ما يلى

1- العلاقه بين دراسه جدوى المشروعات والتنميه الاقتصاديه والعلاقه بين

دراسه الجدوى الخاصه ودراسه الجدوى الوطنيه.

2-مراحل المشروع الاستثمارى والاطار الفكرى لتحليل الجدوى .

الاجابه         ص65

السوال الرابع..................؟
------------------------------
مراحل دراسه الجدوى التفصيليه .           الاجابه ص82

اكتب باختصار غير مخل عن العوامل المحدده للطلب والعوامل المحدده للعرض للسلع التى ينتجها المشروع عن اجراء الدراسه التسويقيه.      الاجابه ص102

السوال الخامس.............؟
-------------------------
اكتب مذكرات مختصره فيما يلى :-

1- المعلومات الواجب توافرها لاعداد الجدوى الفنيه والمهام الازمه لاعداد هذه الدراسه.

2- العوامل الاقتصاديه والاجتماعيه المطلوب تحديدها لاختيار موقع المشروع .       الاجابه ص174

3-مصادر التمويل المختلفه وتقدير تكلفه الاموال عند اعدد دراسه الجدوى التمويليه.

فى رؤية جديدة اسيوط فيس توك ترصد اسئلة هامة لطلاب الفرقة الرابعة بكلية الحقوق بجامعة اسيوط بمادتى الاجراءات الجنائية ومادة الملكية الفكرية وانتظرونا تباعا لمعرفة الاسئلة الهامة لجميع المواد


الاسئلة النظرى فى مادة الاجراءات الجنائية
------------------------------
1-تكلم عن فئات مأمور الضبط القضائى ونطاق اختصاصهم.
2-قارن بين الأمر بالحفظ والأمر بالا وجه لاقامة الدعوى.
3-تكلم عن التلبس من حيث تعريفه وشروطه واّثاره.
4-تكلم عن الندب وشروطه وتنفيذه.
5-عرف القبض والفرق بينه وبين التعرض المادى والاجراء التنظيمى.
6-يعتبر تفتيش الاشخاص من محل التنفتيش اذكر ذلك.
7-تكلم عن قواعد تنفيذ التفتيش.
8-عرف الاستجواب والفرق بينه وبين المواجهة وما هى احوال الاستجواب وضماناته.
9-عرف الحبس الاحتياطى مع بيان مبرراته وشروطه ومدته.
10-تكلم عن الشكوى.
11-تكلم عن التنازل عن الشكوى.
12-تكلم عن التصدى من حيث شروطه وحالاته.
13-تكلم عن الادعاء المباشر من حيث تعريفه وشروطه.
14-تكلم عن حدود الدعوى امام المحكمة(قاعدة تقييد حدود الدعوى)
15-عرف الحكم وانواعه.
16-تكلم عن الطعن فى الاحكام(المعارضة-الاستئناف-النقض).
17-تكلم عن سماع الشهود كاجراء من اجراءات التحقيق الابتدائية من حيث:
-تعريف الشهادة.. -التزامات الشهود
-من يجوز لهم الامتناع عن الشهادة. -كيفية سماع الشهادة
.
             ------------------------------------

الاسئلة الهامة فى مادة الملكية الفكرية
---------------------------
1-عرف المصنفات المشتقة وشروط حماية المصنفات المشتقة وصور المصنفات المشتقة.هام هام هام جدا
2-وضح المقصود بالمؤلف وماهى الطبيعة القانونية لحق المؤلف.
3-وضح كيف يتم تحديد شخص المؤلف.
4-تكلم عن طرق استغلال الحقوق المالية للمؤلف ثم اذكر ما تعرفه عن عقد النشر باعتباره احد صور تصرف المؤلف فى هذه الحقوق.هام هام هام جدا
5-عرف الحق الادبى للمؤلف وما هى خصائص الحق الادبى للمؤلف.هام هام هام جدا
6-تكلم عن مضون الحق الادبى للمؤلف.
7-عرف المقصود بفنانو الاداء وحقوق فنانو الاداء.
8-تكلم عن دعوى المسئولية المدنية عند الاعتداء على حقوق المؤلف.
9-الحقوق الادبية لمؤلف برامج الحاسب الألى.هام هام هام جدا

اخر الاخبار بكلية التربية بجامعة اسيوط :: زيارة فريق الدعم الفني والمتابعة من قبل إدارة المشروع بكلية التربية بجامعة اسيوط

زيارة فريق الدعم الفني والمتابعة من قبل إدارة المشروع بكلية التربية


زيارة فريق الدعم الفني والمتابعة من قبل إدارة المشروع بكلية التربية اليوم الساعة العاشرة صباحا بكلية التربية

وذلك بحضور كلا من 

د/ اكرم الكبابي      عضو فريق الدعم الفنى والمتابعة بالبرنامج

د/ اشرف عبد الحليم  عضو فريق الدعم الفني والمتابعة بالبرنامج

د / ابراهيم الزهيري

الاستاذ معتصم الأمير الأمين العام لحزب شباب مصر فى مقابلة الأستاذ جمال ادم سكرتير عام المساعد للمحافظة :: المراكز التكنولوجية في أسيوط عاصمة الصعيد مهدده بالتوقف وفصل خدماتها التي أنشئت من أجلها وحل حل عدد كبير من المشاكل وفض الأعتصامات والاضرابات قبل وصولها لميدان التحرير



الكاتب الصحفي الأستاذ معتصم الأمير الأمين العام لحزب شباب مصر والأستاذ جمال ادم سكرتير عام المحافظة



التنمية التكنولوجية تعني استثمار قوة العقل البشري وشباب هذا الجيل في الإبداع والابتكار ورسم صورة المستقبل المصري وصياغته لمعيشة أفضل .. وبالفعل تم تطبيق ذلك في مختلف المراكز التكنولوجية لخدمة المواطنين على مستوي محافظات مصر.

ولكن المراكز التكنولوجية هنا في أسيوط عاصمة الصعيد مهدده بالتوقف وفصل خدماتها التي أنشئت من أجلها ....

وخلال لقاء الكاتب الصحفي الأستاذ معتصم الأمير الأمين العام لمحافظة أسيوط عضو الهيئة العليا والمكتب السياسي بحزب شباب مصر وجموع العاملين بالمراكز التكنولوجية تعرف سيادته من مقر المركز التكنولوجي لخدمة المواطنين بأبوتيج والمهدد بالتوقف وفصل خدماته التي أنشيء من أجلها بناء على تصريحات موظفيه بسبب قلة المرتب الذي لا يصل إلي 270 جنيه بالرغم من أن أعلان المسابقه كان ينص على عمل عقود شاملة لمدة خمس سنوات ولكن فوجئنا بأن العقد المحرر لنا عقد سنوي !! وبالرغم من أن كافة الادارات جميع أعمالها تصب هنا في المركز التكنولوجي ونتحمل عبء كبير جداً من كثرة الاعمال وطلبات المواطنين ونعمل جاهدين على انجازها .... لكن المسئولين بالدوله لا يقدرون هذا الجهد ويضحكون على عقولنا ويستهترون بنا فكيف يعدوننا بشيء وبعد استلامنا العمل نجد شيء أخر مخالف لتصريحاتهم ؟!

وخلال لقائنا ومسئول الدعم الفني بالمركز أكد انه المسئول الوحيد الذي يقوم بإصلاح اية مشكله تحدث في الاجهزه بالاضافة الي جميع الاجهزة الموجوده بالادارات الاخري وهذا يمثل عبء كبير عليه وأضاف انهم في البدايه أخذوا وقت وجهد كبير لتوعية المواطنين بالهدف الخاص بأنشاء المركز

وخلال لقاء الأستاذ معتصم الأمير ومدير المركز التكنولوجي بأبوتيج أكد ان الهدف الرئيسي من هذا المشروع هو خدمة المواطن ومنع الرشوه والتقليل من حدة الروتين في الاجراءات فنحن نمثل حلقة الوصل بين المواطن صاحب الخدمه والموظف المختص وعلى الرغم من ذلك فأن المركز يعاني من مشكله كبيره الا وهي التوقف وفصل الخدمه بسبب المقابل المادي الضعيف الذي نحصل عليه والمشكله تكمن في ان المركز التكنولوجي به 6 موظفين جميعهم من المؤهلات العليا والمتوسطه مؤقتين بمرتب 270 جنية شهريا بدون اية اضافات ماليه اخري والعقد المبرم لهم سنوي في حين ان المسابقه التي اعلنت كانت تنص على عقد شامل وهذا ما وعد به الدكتور درويش وزير التنميه الاداريه السابق واللواء نبيل العزبي محافظ اسيوط السابق اثناء افتتاحهم المركز وحتي الان لم تنفذ هذه الوعود ومعظم الموظفين المدربين على كيفية التعامل مع الاجهزة والمواطنين يهددون بترك اعمالهم ومنهم من ترك العمل والتحق بعمل اخر افضل من وجهة نظره

ومن المركز التكنولوجي بأبوتيج الي المركز التكنولوجي لخدمة المواطنين بديروط التقي الكاتب الصحفي الأستاذ معتصم الأمير المشرف العام على محافظات الصعيد بحزب شباب مصر والعاملين بالمركز ووجدنا الحال لا يختلف عن الاخر فالمركز التكنولوجي بديروط يقع في منتصف المدينة وعليه اقبال شديد من المواطنين والعمل يسير في منظومة متكامله ويشهد لموظفي المركز بالنشاط والحيويه وحسن معاملتهم للمواطنين وتقديم خدمات جليله لهم ولكن وجدنا داخل المركز احباط من قبل الموظفين به بسبب عدم تثبيتهم وتحسين رواتبهم حيث اشاروا الي ضعف رواتبهم مقابل الخدمات التي يقدمونها والمجهود المتطلب منهم هذا من جانب ومن جانب اخر يقولون ان الحكومه ضحكت عليهم بسبب انهم وعدوهم بالتثبيت ولكن فوجئوا بعقد سنوي ورواتبهم تأتي من ميزانية مشروع المواقف في المحافظة !! ويقولون انهم رفعوا العديد من الشكاوي للدكتور أحمد درويش وزير التنميه الاداريه السابق ومحافظ اسيوط السابق والمحافظ الحالي والسكرتير العام والسكرتير العام المساعد ورئيس المدينة

احدي الشكاوي المرسله منذ سنوات جاء فيها ( السيد الدكتور احمد درويش وزير التنميه الاداريه معالي الوزير شخصياً مقدمه لمعاليكم العاملين بالمركز التكنولوجي لخدمة المواطنين بديروط اسيوط حيث اننا معينين على مشروع المواقف .. ولقد تفضلتم معاليكم بافتتاح المركز التكنولوجي لخدمة المواطنين في يوم 25/6/2009 وقد وافقت معاليكم شفهياً امام الحضور بانه سوف يتم تعاقدنا او تعيينا وذلك بناء على طلب السيد اللواء الوزير المحافظ نبيل العزبي محافظ اسيوط وتم تحرير مذكره من قبل المحافظه بأسماء العاملين بالمركز التكنولوجي لخدمة المواطنين بديروط واعتمادها من السيد اللواء الوزير المحافظ وارسلت الي معاليكم منذ اكثر من 3 شهور وتحقيقاً للشفافيه التي تنادي بها معاليكم والحفاظ على هذا الصرح لذا نرجو من سيادتكم التكرم بالنظر في طلب تعيينا سواء بالمكافاه الشامله او التعيين حيث اننا نؤدي عملنا بامانه وصدق واخلاص وحفاظاً على المركز التكنولوجي في اداء عمله المنوط به وتفضلوا معاليكم بقبول فائق الاحترام مقدمه لسيادتكم العاملين بالمركز التكنولوجي لخدمة المواطنين بديروط اسيوط ) هذه كانت صيغة الشكوي المرفوعه من العاملين بالمركز التكنولوجي بديروط للوزير السابق والتي جاء الرد عليها بأنه في ضوء توجيهات السيد وزير التنميه الاداريه تم تحويل الشكوي للتنظيم والادارة وجاء رد التنظيم والاداره بعدم الممانعه والقرار النهائي في وزارة التنميه الاداريه وضاع الحق بين التنظيم والادارة ووزارة التنميه ويظل الاهمال واللامبالاه السمه المسيطره على أي شكوي ترسل من قبل العاملين يطالبون فيها بحقوقهم

وعلى الفور انتقل الكاتب الصحفي الأستاذ معتصم الأمير الأمين العام لمحافظة اسيوط بمذكرة عاجلة للواء ابراهيم حماد محافظ اسيوط والتقي والسكرتير العام المساعد للمحافظة الاستاذ جمال ادم والذي كُلف شخصياً بمتابعة الأمور بالمراكز التكنولوجية بصفه خاصه وشرح له ابعاد القضية ووجهة نظر شباب مصر في حل مثل هذه المشكلة وتحاور وفد شباب مصر والأجهزة التنفيذية بديوان عام المحافظة لمدة ساعتين متتاليتين ... بعدها أعلن الاستاذ جمال ادم السكرتير العام المساعد للمحافظة برفع تقرير عاجل لوكيل وزارة التنظيم والادارة بضرورة تحسين اوضاع كافة العاملين بالمراكز التكنولوجية .. وأستأذن الأمير بأعطاء مهلة للمحافظة لمدة اسبوعين لحين تسوية الأوضاع قبل الشروع في اتخاذ اية اجراءات من قبل الأمانة المركزية لحزب شباب مصر ونقابة الصحفيين ..

وأكد العاملين انه في حالة عدم الاستجابه لطلباتهم في التعيين او عمل عقود شامله لهم وتحسين رواتبهم سيضطروا اسفين للدخول في اضراب جماعي بالتنسيق مع كافة العاملين بالمراكز التكنولوجية الاخري وتوقف مصالح العمل والمواطنين ومن ثم تصبح المراكز التكنولوجيه لخدمة المواطنين بلا خدمه واغلاقها احسن من استمرارها طالما ان المسئولين في ثبات عميق ينتظرون وقوع الكارثه وبعدها يتحركون ام ان الامر يحتاج الي وقفه احتجاجيه بميدان التحرير وتنتقل القنوات الفضائيه لبثها وبعدها ينظر في امرهم ؟!

محمد سيد جاد الحق، عضو المجلس المحلي لمحافظه اسيوط يشن هجوما عنيفا علي مجلس مدينه صدفا ومدير الاسكان بسبب قيامهما بتعطيل تسليم 48 وحده سكنيه للشباب، ومطالبتهما بمبالغ اضافيه من الحاجزين تقدر بـ 15 الف جنيه عن كل وحده سكنيه بحجه ارتفاع اسعار مواد البناء


شن محمد سيد جاد الحق، عضو المجلس المحلي لمحافظه اسيوط ، هجوما عنيفا علي مجلس مدينه صدفا ومدير الاسكان بسبب قيامهما بتعطيل تسليم 48 وحده سكنيه للشباب، ومطالبتهما بمبالغ اضافيه من الحاجزين تقدر بـ 15 الف جنيه عن كل وحده سكنيه بحجه ارتفاع اسعار مواد البناء.

جاء ذلك خلال جلسه المجلس المحلي للمحافظه برئاسه محمد فهمي صالح، وبحضور اللواء ابراهيم حماد، محافظ اسيوط
.

وقال "جاد الحق" ان مجلس مدينه صدفا طالب الحاجزين بدفع 15 الف جنيه عن كل وحده سكنيه، علما بانه سلم 48 وحده سكنيه اخري بدون زيادات لذوي النفوذ واصحاب الواسطه بالمركز.


وتساءل العضو من اين لهولاء الشباب المقبلين علي الزواج دفع هذه المبالغ؟ خاصه وان معظمهم عاطل او يعمل في وظائف مؤقته ولا تتعدي مرتباتهم الـ 200 جنيه، وبسبب ضغط مجلس المدينه وتهديده بسحب هذه الشقق اضطروا الي اللجوء الي الاستدانه حتي يتمكنوا من سداد هذه المبالغ، مطالبا بالغاء هذه المبالغ تخفيفا علي الشباب.


اعضاء كنترولات الثانويه العامه في اسيوط البالغ عددهم نحو 5 الاف عضو يهددون بالاضراب عن العمل في حاله حصولهم علي مكافاه 55 يوم عمل فقط، مقابل 180 يوما للمشرفين علي اعمال الكنترولات مطالبين اللواء ابراهيم حماد محافظ اسيوط لاعاده توزيع المكافاه بشكل عادل قبل صرفها حتي لا تتفاقم الامور وتخرج عن السيطره


هدد اعضاء كنترولات الثانويه العامه في اسيوط بالاضراب عن العمل في حاله حصولهم علي مكافاه 55 يوم عمل فقط، مقابل 180 يوما للمشرفين علي اعمال الكنترولات، وهو ما اعتبره الاعضاء تمييزا ليس له اي دلاله.

واعتبر المعلمون ان هذا التفاوت في المكافآت ظلم بين وقع فيه المسئولون وتفرقه متعمده، مؤكدين انهم بصدد الاتفاق علي اتخاذ موقف موحد ورادع لاجبار المسئولين علي التراجع عن هذه التفرقه، اما بالاضراب عن اعمال الامتحانات في الكنترولات باسيوط
اعتبارا من اول ايام امتحانات الثانويه العامه او الاعتصام داخل غرف الكنترول ورفض الحصول علي المكافاه الظالمه وقت صرفها.

وحذر اعضاء الكنترولات البالغ عددهم نحو 5 الآف عضو من تصعيد موقفهم ضد المسئولين في التربيه والتعليم بالمحافظه، وطالبوا بتدخل اللواء ابراهيم حماد، محافظ
اسيوط ، لاعاده توزيع المكافاه بشكل عادل قبل صرفها حتي لا تتفاقم الامور وتخرج عن السيطره علي حد تعبيرهم.

واكدوا ان عملهم كان يستمر اياما متواصله اعتبارا من شهر ابريل الماضي، حيث كانوا يتغيبون فيها عن اسرهم ويعملون لمده 24 ساعه متواصله في الكنترولات، وانهم لا يمانعون في حصول المشرفين علي اجر يزيد عنهم، ولكن ليس بهذا القدر الذي يزيد عن ثلاثه اضعاف مايحصلون.

مديريه امن اسيوط تلقى القبض على محمد حسن ضاحى ومصطفى عبد الرحمن على مقيمان بمركز البدارى باسيوط بحوزتهما 30 فرد خرطوش محلي الصنع ومحاولة تهريبها الي القاهره عبر الطريق الصحراوي الشرقي.


ضبطت مديريه امن اسيوط شخصين بحوزتهما 30 فرد خرطوش محلي الصنع اثناء قيامهما بتهريبها من اسيوط الي القاهره عبر الطريق الصحراوي الشرقي.

كان اللواء محمد ابراهيم، مدير امن اسيوط
، قد تلقي اخطارا من اللواء ابراهيم صابر، مدير المباحث الجنائيه، يفيد بتمكن النقباء نور خالد، بمباحث ابنوب، ومحمد تاج، بالامن المركزي، ومحمد علي، بالشرطه العسكريه من ضبط السياره رقم (7580 ع.ف.ق) ملاكي مصر قياده محمد حسن ضاحي (35 سنه)، المقيم ببندر البداري، وبرفقته مصطفي عبد الرحمن علي (30 سنه)، المقيم بمنشيه الكوم الاحمر بمركز البداري، وبحوزتهما 30 فرد خرطوش محلي الصنع، وذلك في اثناء قيامهما بتهريبها الي القاهره عبر الطريق الصحراوي الشرقي.

وبمواجهه المتهمين اقرا بحيازتهما للمضبوطات بغرض الاتجار، وتحرر محضر بالواقعه، وجارٍ العرض علي النيابه.


البقاء لله :: مصرع حماد على حماد متولى وشقيقه ناصر من قرية النخيلة بمركز ابو تيج بسبب اختناقهما في بيارة صرف صحى بأحد المنازل بقرية أولاد إبراهيم بمركز أسيوط

لقى عاملان مصرعهما اختناقا فى بيارة صرف صحى بأحد منازل قرية "أولاد إبراهيم" التابعة لمركز أسيوط.

كان اللواء محمد إبراهيم، مدير أمن أسيوط، قد تلقى إخطارا من اللواء إبراهيم صابر، مدير المباحث الجنائية يفيد بمصرع كل من حماد على حماد متولى (47 سنة- عامل)، وناصر على حماد متولى (44 سنة-عامل)، ومقيمين بقرية النخيلة بمركز أبوتيج بسبب اختناقهما في بيارة صرف صحى بأحد المنازل بقرية أولاد إبراهيم بمركز أسيوط.


وعلي الفور انتقل المقدم أشرف سعد، رئيس مباحث مركز أسيوط، وتم نقل الجثتين إلي مستشفى أسيوط العام، وتم تحرير محضر بالواقعة، وجارٍ العرض على النيابة.

المهندس وليد الطحاوى :: اللجان الشعبية بأسيوط تطلق صفحة على الفيس بوك للتواصل بين مواطنى مراكز المحافظة لتفعيل نقل تجاربها الناجحة فى العمل التنموى


أطلقت اللجان الشعبية بأسيوط صفحة على شبكة التواصل الاجتماعى "الفيس بوك" للتواصل بين مواطنى مراكز المحافظة لتفعيل نقل تجاربها الناجحة فى العمل التنموى، صرح بذلك المهندس وليد الطحاوى، رئيس اللجنة الشعبية، وقال إن الصفحة جاءت بعد نجاح تجربة اللجنة الشعبية للحمراء فى إنهاء مشكلة الخبز فى منطقة الحمراء ورغبة اللجان فى التوسع بالتجربة ونقلها لأنابيب البوتجاز، وغيرها لمختلف مراكز المحافظة.

وأوضح المهندس وليد الطحاوى "مهندس تعدين" بمديرية الرى بأسيوط أن الصفحة تحت عنوان "اللجان الشعبية بأسيوط" سيتم من خلالها دعم جميع الأفكار الخلاقة والمبدعة والمبادرات المجتمعية للجان الشعبية بمختلف مراكز وقرى المحافظة، وذلك فيما يتعلق بدعم الاستقرار فى المرحلة الحالية للوطن والقضاء على كافة المشكلات والقضايا المتعلقة بوصول الدعم لمستحقيه أو النظافة أو الصحة وغيرها من المشكلات التى قد تهدد بنجاح الثورة بسبب فساد البعض واستهتارهم بحق المواطنين، فضلاً عن استغلال البعض لظروف البلد بسبب غياب الانتماء والقدوة وهما الركيزة الأساسية التى تنجح من خلالها اللجان الشعبية، فمن خلال فضائل الخير والانتماء وإيقاظ الضمير الوطنى تجاه الآخرين يمكن نجاح فريق العمل الجماعى فى التصدى لأى فساد أو تلاعب بقضايا الدعم أو مشكلات المواطن الأخري.


وأشار محمد حسن مسئول العلاقات العامة بإحدى المحاكم "عضو اللجان الشعبية" إلى أن اللواء إبراهيم حماد، محافظ أسيوط، تبنى تجربة اللجنة ويتابعها العميد خالد عبد الحميد، مدير المكتب الفنى، لحرصهما على تذليل العقبات الروتينية والقضاء على الفساد الذى تواجه اللجنة فى تصديها لسرقة الدعم، موضحاً أنهم واجهوا الكثير من التحديات المستميتة لإجهاض تجربتهم عبر المنتفعين من سرقة الدقيق أو المستفيدين من الوضع السابق، إلا أنه تم اجهاض كل هذه المحاولات حتى الآن.


وأضاف حسن أنه نظراً لنجاح التجربة ومصداقيتها فقد قام الأهالى بعمل تفويض من أكثر من 1500 أسرة، أى ما يقرب 8 آلاف مواطن هم 90% من قاطنى منطقة الحمراء لأعضاء اللجنة لإيصال صوتهم للمسئولين وفى الوقت تقوم اللجنة بتجميع الشكاوى الجماعية ضد فساد أى من المسئولين، وهو ما حدث مع مدير إحدى مشروعات المحافظة والذى نجحت اللجنة فى جمع 1400 توقيع على شكوى، موحدة تطالب بإقالته للفساد، مشيراً إلى أن ذلك سيكون نهج اللجنة فى التصدى لفساد أى من المسئولين بالقطاعات الحكومية أو القطاعات الأهلية والخاصة، وذلك لرغبتهم فى تطهير أماكن العمل من الفساد المستشرى وهو ما يساهم فى استقرار أوضاع البلد ونقلها لمرحلة الآمان.


من الجدير بالذكر أن تجربة توصيل الخبز للمنازل فى الحمراء وفصل كامل الإنتاج عن التوزيع ساهمت بالقضاء على مشكلة الخبز فى الحمراء منذ أكثر بدأ تطبيقها الشهر قبل الماضى، وهو ما ساهم فى توفير أكثر من 1000 رغيف من المنطقة للمناطق المجاورة.

اللواء إبراهيم حماد، محافظ أسيوط يكلف مسئولي الوحدات المحلية لمركزي أسيوط والفتح بتدبير أماكن مناسبة لاستبدال خطوط الضغط العالي بكابلات أرضية بقريتى ريفا وأولاد سراج بمركز الفتح باسيوط


كلف اللواء إبراهيم حماد، محافظ أسيوط، مسئولي الوحدات المحلية لمركزي أسيوط والفتح بتدبير أماكن مناسبة لاستبدال خطوط الضغط العالي بكابلات أرضية بقريتى ريفا وأولاد سراج، وذلك خلال جلسة المجلس الشعبى المحلى للمحافظة برئاسة محمد فهمى صالح.
كان المجلس قد ناقش السؤال المقدم من بعض أعضاء المجلس بشأن تغيير مسار الضغط العالى بكابلات أرضية بالوحدة المحلية لقرية ريفا بمركز أسيوط وأولاد سراج بمركز الفتح لمرورها فوق الكتل السكنية، ولكن قطاع كهرباء أسيوط وافق علي الأمر شريطة تحمل الأهالي قيمة المُقايسات وتدبير مكان بديل مناسب لمد الكابلات الأرضية، وهو الذي يحمل المواطنين أعباء إضافية، وقام أعضاء المجلس بمناقشة الأمر في المجلس المحلي، ورفع توصية للمحافظ بتغيير هذه الكابلات الهوائية إلي أرضية.
من جانبه كلف اللواء إبراهيم حماد، محافظ أسيوط، المسئولين بالبدء فورا فى توفير الأماكن المناسبة لتغيير الكابلات، حفاظا على صحة المواطنين.

سامح عاشور رئيس الحزب الناصري خلال مؤتمره الثانى بمركز الغنايم باسيوط :: الثورة كانت ستفشل لولا حماية القوات المسلحة والأمة العربية تنتظر ما يحدث في مصر من تغيير للسير علي خطاها و البعض يقود مخططًا لتشويه صورة "الناصرى"



قال سامح عاشور رئيس الحزب الناصري، إن الثورة كانت ستفشل لولا حماية القوات المسلحة، وهناك أمثلة لتدخلات الجيش في لبيبا وسوريا لقمح الثورات بهما، والأمة العربية تنتظر ما يحدث في مصر من تغيير للسير علي خطاها.
أكد عاشور خلال المؤتمر الشعبي الذي عقده الليلة الماضية بمركز الغنايم في أسيوط وحضره مئات المواطنين، أن البعض حاول تشويه التيار الناصري خلال ثورة 25 يناير، وقالوا إنه لم يشارك في صنع الثورة، لكن هذا الكلام مردود عليه، لأن الحزب الناصري هو أول من دعا إلي إلغاء التوريث وإسقاط النظام عبر صحيفته "العربي" منذ 15 عاما، وواجهنا خلالها النظام السابق في عز وجوده ومجده.
وأشار إلي أن يوم موقعة الجمل قال رئيس الحكومة إنه لايعلم من قام بأعمال البلطجة في الميدان وكذلك أمين الحزب الوطني، وطالبت رئيس الحكومة وقتها النيابة العامة بالتحقيق في الواقعة، وقلت في مداخلة مع إحدي البرامج التليفزيونية إن هذا الأمر استهتار بالشعب، ولابد من عزل هذه القيادات عن مواقعها، وتعيين آخرين ممن يعلمون أمور البلد.
وأوضح أن ثورة 25 يناير امتداد لثورة يوليو، وثورة يوليو امتداد لثورة 19، وثورة 19 امتداد للثورة العرابية، وعلماء الاجتماع أكدوا أن ثورة 25 يناير أكبر ثورة مجتمعية في التاريخ المعاصر، حيث إنها ثورة كل الأجيال، وشارك بها كل الأعمار.
وقال أنه عندما تم هدم تمثال جمال عبد الناصر في مركز المنشاة بسوهاج، لم يعلن أحد عن مسئوليته عن الأمر، خوفا من المد الناصري، لأن عبد الناصر في قلوب المصريين وخاصة البسطاء، وكانوا سوف ينتصرون له ضد من هدم تمثاله.
أضاف عاشور: حين ذهب الوفد الشعبي إلي أثيوبيا اصطحب معه عبد الحكيم جمال عبد الناصر، وقام وقتها رئيس أثيوبيا بوقف المصادقة علي اتفاقية إعادة حصص توزيع المياه إكراما لعبد الناصر، فيما قال رئيس دولة أوغندا لابن عبد الناصر إن الدول الأفريقية تحتاج إلي زعيم مثل عبد الناصر.
وأكد أن الحزب يفكر في إعادة طرح مشروع درب الأربعين بأسيوط علي الحكومة، والذي يصل حتي السودان، وذلك لخلق مجتمعات عمرانية حوله وفرص استثمار، وفرص عمل للشباب، مشيرا إلى أن مصر بحاجة الآن إلي أن تعتمد علي نفسها اقتصاديا ولازم تزرع القمح والذرة لتحقيق الاكتفاء الذاتي

بالصور والفيديو اسيوط فيس توك ترصد زيارة اللواء ابراهيم حماد محافظ اسيوط لاحد المخابز بشارع 26 يوليو باسيوط بعد شكوة الاهالى من سوء المخبز بالاضافة الى حيوية ونشاط نتمنى ان نراها متكررة ودائمة من رجل مسئول اثر زيارته لعديد من المناطق التى بها اهمال كبير من ازمة الانابيب ورغيف الخبز والشوارع التى تم تكسيرها بعد تركيب الغاز الطبيعى





اثناء جولة اللواء ابراهيم حماد محافظ اسيوط بغرب مدينه اسيوط اشتكى بعض الاهالى من سوء الخبز باحدى المخابز بشارع 26 يوليو فتوجة المحافظ سيرا الى المخبز وقام بدخولة وشدد على الاهتمام برغيف الخبز وظل الى ما يقرب من نصف ساعة بالمخبز وقام بالاشراف على بيع الخبز للمواطنين وسط الدعاء لة من الاهالى 
                  ------------------------------
 قام محافظ اسيوط بعد صلاة ظهر الجمعه اليوم من مسجد التقوى بوسط مدينه اسيوط بجوله غطت حوالى نصف مدينه اسيوط يرافقه خلالها القيادات التنفيذية بالمحافظه وجمال ادم سكرتير عام مساعد المحافظة ووكيل وزارة التضامن وغيرهم زار خلالها 5 مواقع اثرية مهملة من قبل وزارة الاثار وهى مساقى ميدان المجذوب وحمام ثابت الاثرى والقيثارية والجامع الاموى وتفقد السيد المحافظ شارع بور سعيد المزدحم بالباعة الجائلين واصحاب المحلات المتعدين على الطريق وامر سيادتة بسرعة رفع جميع هذة المخالفات فورا وتفعيل شرطة المرافق لدورها فى المدينة وسرعة رصف الشوارع التى تم تكسيرها بعد تركيب الغاز الطبيعى وامر المحافظ بسرعة احلال وتجديد المصلى الخاصة بالمسجد الاموى
واستمع المحافظ لشكاوى الاهالى من المنطقة وكان على راسها مشكلة عدم توافر انبوبة البوتجاز فاصدر اوامرة بتوفير سيارة انابيب تتواجد يوميا بميدان المجاهين جاء ذلك خلال تفقدة منطقه المجاهدين باسيوط واستمع المحافظ لشكاوى اصحاب العربات الكارو المنتشرين بشكل سى فى الميدان واقترح سيادته بتبديل هذة العربات بتروسكلات مدعمه من المحافظة فلاقت ارتياح كبير لاصحاب هذة العربات . وقام المحافظ بالتجول داخل منطقة غرب البلد وتطوير نافورة ميدان المجدوب ومنطقة الخضرية وغيرها واثناء الجولة قدم المحافظ مساعدات واعانات لحوالى عشر اسر عن طريق التضامن الاجتماعى وتوجة سيادتة بعد ذلك الى مدينة ابنوب لحل مشكلة المواقف هناك وقام بحلها وتوفير مكان بديل خلف المساكن الشعبية هناك واثناء مرورة بمدينة الفتح توقف المحافظ امام ابراج الشركة السعودية المخالفة امام قرية بنى مر واستمع الى رأى رئيس مدينة الفتح لحل هذة المشكلة وامر بتكوين لجنة سريعة تجمع الكثير من المسئولين وغيرهم لحل هذة المشكلة فورا لتسلم اصحاب الوحدات الحاجزين لها وحداتهم دون عقبات ومحاسبة الشركة عن اخطائها فى حق المواطن الاسيوطى والمحافظة

طقس اليوم السبت 4/6/2011 فى اسيوط الصغرى :: 22 والعظمى :: 37


طقس اليوم السبت 4/6/2011 فى اسيوط  الصغرى :: 22  والعظمى :: 37

بالصور اسيوط فيس توك ترصد اخوان الاربعين بمدينة اسيوط واخوان الوليدية واخوان القوصية يواصلون فعاليات خدمة المجتمع


نظم إخوان الأربعين بمدينة أسيوط، بمشاركة اللجان الشعبية، اليوم، حملة نظافة بالتنسيق مع مجلس المدينة؛ لتنظيف الشوارع الرئيسية والميادين العامة ودهان الأرصفة ومقطورة شملت شارعي المطافي والنادي وميدان السلام.

كما قام إخوان الوليدية للمرة الثانية على التوالي بذبح عجول وبيعها بسعر 45 جنيهًا للكيلو جرام؛ مساهمةً منهم في تخفيض أسعار اللحوم بعد الإقبال الذي شهدته حملة اللحوم المدعمة.

وبدأ إخوان شعبة شرق بمركز القوصية حملة تحت شعار "قطرة دم = حياة" للتبرع بالدم، وبدءوا بجمع أسماء وفصائل المتبرعين بالدم.

اسيوط فيس توك ترصد حوار مع الشيخ جابر احمد محمد على ابن اسيوط بمركز ابو تيج :: اللي شدني للجماعة الإسلامية كلمة "مين ميحبش تطبيق شرع ربنا" لم نكن نستخدم العنف فأهالي إمبابه لا يمكن "البلطجة" عليهم الجماعة الإسلامية لم يكن لها علاقة بحادث "قطار الغلة"


عندما ذهبنا لإجراء حوار مع الشيخ جابر، توقعنا حوارا مليئا بتفاصيل مهمة ومثيرة عن تجربة الجماعة الاسلامية فى امبابه وتجربته فى السجون على مدار 14 عاماً ، تلك التفاصيل التى ظلت لسنوات طويلة ممنوع الاقتراب منها ، او الحديث عنها  لكن ما فؤجئنا به هو ذلك التحفظ الشديد، والحرص الزائد من جانب الشيخ جابر يرجع لتخوفه من الجهاز الامنى المرعب الذي يعتقد أنه مازال قائماً وقادراً على عقاب من يخالف تعليماته بالصمت.. ذلك الجهاز الذى اصبح انهياره امراً واقعياً الا انه يبدو مازال حاضراً وبقوة فى ذهن ووعى الشيخ جابر ، حاضرا بـ14 عاما من الحبس الانفرادى والتعذيب الذى رسخ كل هذا الحذر بداخله.

رسمنا عنه صورة تقليدية كشيخ فى الجماعة الاسلامية، فوجدناه شخص بسيط يرتدى قميص وبنطلون وكاب، وبدأنا معه الحوار الذى حكى فيه عن  نشأته وقصة تدينه ودخوله جماعة التبليغ ثم الجماعة الاسلامية حتى اعتقاله فى الحملة الامنية الشهيرة على امبابه وقضائه 14 عاما فى السجون ثم خروجه.


سألناه في البداية عن نشأته..
 أنا اسمى جابر احمد محمد على ..أنتمى لاسرة بسيطة جداً ..  فوالدى ووالدتى من اهل الصعيد .. اسيوط ..مركز (أبو تيج ) جاءوا الى القاهرة تحديداً منطقة بولاق ابو العلا .. وهى نفس المنطقة التى ولدت فيها ..تلقيت التعليم لفترة محدودة .. لكن لى اخوة نالوا قسطا اكبر من التعليم ومنهم مهندس جيولوجى واخر ازهرى .. تعلمت مهنة الكهرباء عند الخواجة رزق وهذا الرجل رغم اختلافى معه الا ان منه تعلمت الامانة .. كان شخص أمين جداً وحريص على اتقان العمل رحمه لله وعملت مع جرجس خليل فى منطقة القللى وشركة مارسانيس فى نفس المنطقة كفنى كهرباء .. ثم تنقلت بعد ذلك فى عدة اعمال حرة .
كنت أمارس حياتى بشكل طبيعى كأى شاب .. اشجع الاهلى بتعصب واحرص على حضور مبارياته فى الاستاد .. واسمع محمد منير .. واعشق عبدالناصر .. هذا العشق الذى انتقل لى من والدى .. هذا العشق الذى جعلنى احب اهل الشارع والحارة .. احب اى حد يناصر الفقراء .. كنت شايف ان عبدالناصر اكثر شخص بيحقق الحاجات دى .. عبدالناصر مكنش بيتكسف من ابناء شعبه ان كان واحد فيهم حافى او لابس جلابية مخططة.

هل علاقة عبدالناصر بالاسلاميين لم تؤثر على عشقك له؟
فى ذلك الوقت لم اكن قد اتطلعت على مافعله عبدالناصر بالاخوان المسلمين 1954 ، كل هذه القراءات قرأتها داخل السجون .. عرفت عن مذابح عبدالناصر للأخوان ..الواحد لما بيشوف او بيسمع عن اى اذى لاى انسان مسلم بيزعل .. لان المسلم لاخيه المسلم .. لكنى مكرهتش عبدالناصر .. خصوصا اني قابلت عشرات من اعضاء تنظيم ثورة مصر فى "عنبر التجربة" منهم البطل محمود نور الدين الذى فؤجئت بوجوده .. ونظمى شاهين وحماده شرف .. وساعدنى محمود نور الدين فى معرفة الكثير عن عبدالناصر .. وحببنى اوى فى أحمد فؤاد نجم واشعاره اللى كانت بتتقال ايام الهزيمة زى (الحمدلله خبطنا تحت بطاطنا .. يامحلا رجعت ظباطنا من خط النار) كان نظمى شاهين يغنى كثيراً لنجم  .

كيف تعرفت علي جماعة التبليغ والدعوة ؟
في أوائل الثمانيات ذهبت مثل آلاف الشباب إلي العراق للعمل وكانت وقتها مازالت الحرب العراقية الايرانية قائمة ..وعملت كهربائي في شركة كانت من الاهداف التي يترصدها الطيران الايراني فكنت أعيش الموت يوميا أنا وصديق لي من المنصورة وكان يحدثني  كثيراً عن الجنة والنار .. لكن ربنا مأذنش إنى استجيب له .. حتى اتى يوم من الايام وتعرض الموقع الذى اعمل فيه لغارة قوية ونجوت بأعجوبة بعد أن رأيت الموت بعينى.. وهنا تحديداً قررت اللجوء الى الله خوفاً من عقاب الآخرة والتزمت في الصلاة وبعد نزولي إلي مصر تعرفت على جماعة التبليغ والدعوة فى بولاق ابو العلا .. وقضيت معهم فترة حرصت فيها على حضور اللقاءات والاحاديث .. الا انه فى احد الايام عقب صلاة العصر .. كان احد شيوخ جماعة التبليغ والدعوة يخطب وسمعته يقول  ( ليس لنا علاقة لا بالسياسات ولا الفقهيات ولا أمراض الأمة ) .. وهنا سألت نفسى .. طيب مين اللى هيحرر اسرائيل .. ومع احترامى الكامل لجماعة التبليغ والدعوة .. هذا الكلام اغضبنى بشدة ..سألت نفسى كثيراً امال مين اللى هيعمل الحاجات دى كلها؟ مكثت فى جماعة التبليغ والدعوة من عام 1983 حتى 1984 حتى قابلت الشيخ على عبدالظاهر مؤسس الجماعة الاسلامية فى امبابه.

ما الشىء الذى جذبك للجماعة الاسلامية؟
كلمة واحدة قالها الشيخ على عبدالظاهر ( مين ميحبش تطبيق شرع ربنا) عندما كان يحدثنا عن تطبيق الشريعة وتحرير الاراضى الاسلامية المحتلة .. فوجدت الكلام متوافق مع ميولى فى حب عبدالناصر .. تحديداً فى فكرة تحرير الاراضى المحتلة وكراهيتى لاسرائيل .

كيف كان وجودك فى الجماعة الاسلامية ؟
لم اكن فى يوم من الايام اميراً او زعيماً كما صورتنى الصحافة  انا انسان بسيط ،كنت اساعدهم فى القيام بأعمال لها علاقة بكونى فنى كهرباء كتجهيز الفعاليات الجماهيرية من مؤتمرات ولقاءات وغيرها
كما اشتهرت بين ابناء المنطقة بحل المشاكل والخلافات بينهم .. وبدأ هذا الموضوع عندما كنا نجلس فى مسجد الرحمن بشارع  الاعتماد لحل المشاكل بين الاسر والعائلات .. ومن هنا بدأ اسم جابر يتردد فى المنقطة .. كنا ننظف الشوارع ونقوم بعمل رسومات على البيوت .. لم نكن ابداً بالبشاعة التى صورها النظام السابق لم نكن بلطجية ولم نكن دولة داخل دولة .

هل كان لك اسلوب معين فى حل المشاكل؟
بأسلوب ولاد البلد ، فهناك اخوة لديهم علوم شريعة وفقه لكنهم يفتقدون لطريقة الحوار مع الناس البسطاء .. وده احنا اتعلمناه من صغرنا من شوارع بولاق ابو العلا ، كان فى شارع شخصية كبيرة ، كانت تلجأ اليها الناس لحل مشاكلهم .. يمكن ربنا جعلنى سبب لحل مشاكل كتير من الناس وهنا انا عايز عارف حجم بلاغات الشرطة والمحاضر فى الوقت ده .. ونقارنها بحجم البلاغات بعد ضربة 92 للجماعة .

ولكن الجماعة الإسلامية اتسمت بالعنف فكيف كنتم تقوم بدور حلال العقد؟
اطلاقاً هذا لم يحدث.. لم نستخدم العنف فى امبابه .. وهذا يرجع بالاساس لطبيعة التركيبة السكانية فى امبابه .. فأصل السكان ينتمون لقبائل من اسيوط وقنا وسوهاج والغنايم وطمى وبنى محمد .. وهؤلاء لايمكن البلطجة عليهم .. هذه عائلات قوية ومحترمة ولايمكننا فرض السيطرة عليهم .

لكن بالفعل حدثت مواجهات بينكم وبين بعض العائلات؟
كانت هناك حوادث فردية جرى تضخيمها من قبل النظام السابق الذي لم يترك اسلوب او طريقة الا واستخدمها معنا.

كنتم تحددون مواعيد تنتهى فيها الافراح؟
بكل الصراحة جاء وقت انت كرجل مسلم شفت حاجة فيها مخالفة شريعة .. يعنى انت مثلاً لو لقيت فرح فى الشارع وشايف فى الفرح بيرة وبانجو مخدرات تحت بيتك مش هتدخل حتى بطريقة جميلة .. طريقة ولاد البلد.. تتكلم معاهم عن ان ده مينفعش عشان فيه حريم وناس باصة من البلكونة وكده.

ومن لم يلتزم؟
لالا غالبية الناس كانت محترمة وبتتعاون معانا .. وبدليل ذلك ان مفيش صدام حصل مع الاهالى واللى معاه دليل يجيبه .. اللى معاه دليل اننا اصابنا مواطن داخل امبابه يقدمه .

برز خلال تواجدكم في إمبابة مشاكل الأقباط واضطهادهم وإجبار نساءهم علي ارتداء الحجاب؟
لا كل المشاكل اللى كانت بتحصل فى الوقت ده .. زى اى مشاكل بتحصل بين عائلات وخلاص .. عائلة مسلمة وعائلة مسيحية حدثت بينهم مشكلة وانتهى الامر . .. لا احد قتل فيها ولاكنيسة حرقت ولم يقتل مسيحي واحد في تلك الفترة ومن يقول أننا كنا نفرض الحجاب فهذه مبالغة ،امبابه فيها نسبة نصارى كبيرة لكن فى  الوقت ده مسمعناش عن ان حد فرض على حد انه يلبس حجاب او خمار ، واظن ان فيه محاضر شرطة مثبتة فيها الكلام ده لو صحيح .

يعنى الجماعة الاسلامية لم تلجأ للعنف؟
حدثنى عن امبابه.

هناك حادثة شهيرة ... حادثة اعتراض قطار الغلة بإمبابه؟
هذه الحادثة سمعت عنها .. بعد ان وقع زلزال 1992 .. وتعرضت كثير من المنازل للتصدع .. وفى نفس الوقت كان قطار الغلة يمر بين هذه المساكن المتصدعة وهو ماعرض حياة المواطنين للخطر .. فطلب الاهالى من سائق القطار ان يمر بهدوء من هذه المنطقة نظراً لخطورة هذا على المبانى .. هذا كل ماحدث .. لم يكن للجماعة دخل فى هذا ولا حتى البلطجية .. الاهالى هم من طلبوا ذلك مباشرة من سائق القطار .. هذا كل ما اعرفه عن حادثة قطار الغلة.

اذن ما التغيير الذى احدثته الجماعة فى امبابه؟
انا كعضو فى الجماعة شايف انها عملت خير كتير ، اقل حاجة انها كانت تدعو لله عز وجل .

لماذا قررت الدولة الهجوم على منطقة امبابه اذن؟
السؤال يسأل للنظام السابق هما ادرى بما فعلوه ..

هل يمكن نتيجة احساسهم بإن الجماعة كانت منتشرة فى امبابه؟
الجماعة فعلا كانت منتشرة فى امبابه فعندما حدث زلزال 1992 اجتمع عدد من شباب الجماعة الاسلامية وقرروا تنظيم مخيم ايواء للمتضررين ، فى نفس الوقت الذى نظم فيه الحزب الوطنى مخيم فى مركز شباب امبابه .. ونظمت نقابة الاطباء مخيم اخر عند السكك الحديدية .. الا ان مخيم الجماعة الاسلامية كان الانجح .. وهو ماجعل كثير من الاهالى يهربون من المخيمات الحكومية ويلجأون لمخيم الجماعة الاسلامية .. وعندما نزلت وكالة رويترز لعمل تقرير عن دور الحكومة فى مواجهة كارثة الزلزال .. توجهت لمنطقة امبابه .. وبسؤالها للمواطنين .. انكروا وجود اى دور للدولة واكدوا على دور الجماعة فى مساعداتهم وهو ماجعل وكالة الانباء تكتب تقرير تحت مسمى جمهورية امبابه وربما يكون هذا ما اغضب الامن.

يمكن تشبيه اطلقوه على المنطقة نتيجة سيطرة الجماعة ؟
طيب ليه يقولوا كده .. الكلمة دى استغلها النظام ولغاية دلوقتى بندفع تمنها ... جمهورية امبابه ازاى .. يعنى دولة بجبروتها ونظامها القديم معقول يطلع واحد فيها يقول انا رئيس جمهورية امبابه.

نعمانى نصر نعمانى، نائب رئيس هيئة السلع التموينية :: سكر التموين يكفى لـ"سبتمبر".. والشركات تحتكر الأرز



قال نعمانى نصر نعمانى، نائب رئيس هيئة السلع التموينية، إن السلع المدعمة، والتى يتم صرفها للمواطنين على بطاقات التموين، تكفى احتياجاتهم خلال الفترة المقبلة، حيث يبلغ احتياطى سلعة زيت التموين 100 يوم، والأرز يتم توفيره كل شهر، فى حين تكفى سلعة السكر حتى بداية شهر سبتمبر المقبل، علاوة على إنتاج مصانع السكر كميات كبيرة يوميا، وذلك فى ظل وجود 179 ألف طن سكر مخزون استراتيجى لا يتم الاقتراب منه إلا فى حالة وجود أزمات فى السوق الحر، حيث يتم وقتها طرح بعض الكميات لإحداث توازن فى الأسعار ولعدم معاناة المواطنين، لافتا إلى أن الإنتاج المحلى من سلعة السكر يكفى تلبية احتياجات أصحاب البطاقات التموينية، فى حين يتم استيراد الباقى من الخارج للسوق الحر.

وأضاف نعمانى أن أزمة الأرز التموينى تم حلها من خلال طرح المناقصات لشراء الأرز من الشركات، مؤكدا أن احتكار الشركات الكبرى للأرز الشعير وتوريدهم بعض الكميات للمضارب الصغيرة التى تتعاقد مع هيئة السلع، وراء ارتفاع أسعار الأرز فى الأسواق الحرة، فعندما تتعاقد الهيئة على شراء الأرز بسعر معين، تتعمد الشركات الكبيرة رفع أسعار الأرز فى السوق المحلى عن أسعار المناقصات، لافتا إلى أن أهم ما يواجه الهيئة من المشاكل هى ركود سلعة الشاى التموينى عند البقالين، بسبب عدم إقبال أصحاب البطاقات التموينية على شرائها.



وأشار نعمانى إلى أن الهيئة تقوم بتوفير الأقماح المستخدمة فى إنتاج الخبز البلدى المدعم، سواء من خلال الاستيراد من الخارج أو من خلال الأقماح المحلية، وهو ما يحدث خلال هذه الفترة من قيام المزارعين بتوريد الأقماح للحكومة بشكل كبير بعد رفع سعر الإردب إلى 350 جنيهاً بدلا من 270 جنيهاً فى العام الماضى، حيث يتم تشكيل لجان خلال موسم توريد الأقماح المحلية، للتأكد من سلامة الأقماح، وذلك عن طريق جميع الجهات المعنية بجودة وسلامة الأقماح، مع مصادرة أى أقماح غير جيدة خلال عملية التوريد، وكذلك فى حالة خلطها بالأقماح المستوردة، مشيرا إلى أنه من المتوقع تسلم الهيئة هذا العام كميات أكبر من العام الماضى التى بلغت 2 مليون و200 طن قمح فقط، مما سيؤدى إلى التقليل من كميات القمح المستوردة من الخارج.


وأكد نائب رئيس هيئة السلع التموينية سعى الدولة للاهتمام بتوفير السلع التموينية للمواطنين، نظرا لأنها تعد من أهم السلع الاستراتيجية، ومما يؤكد ذلك حرص المجلس الأعلى للقوات المسلحة ووزارة المالية على توفير الاعتمادات المالية اللازمة لشراء السلع سواء من الداخل أو الخارج، مضيفا أن الجهاز الجديد الذى ابتكرته القوات المسلحة للكشف عن عمليات تهريب الأرز وتم توزيعه على الموانئ، أدى إلى تراجع الكثير من القيام بتهريب الأرز للخارج خوفا من كشفهم بعرفة الجهاز.

اصابة راضى خليفة سعيد في مشاجرة بالأسلحة النارية بين عائلتين بقري "بني مجد" التابعة لمركز منفلوط في أسيوط، بسبب الخلاف علي الأرض الزراعية



أصيب فلاح بطلق ناري في مشاجرة بالأسلحة النارية بين عائلتين بقري "بني مجد" التابعة لمركز منفلوط في أسيوط، بسبب الخلاف علي الأرض الزراعية.
كان اللواء محمد إبراهيم، مدير أمن أسيوط، قد تلقي إخطارا من اللواء إبراهيم صابر مدير المباحث الجنائية، يفيد بإصابة راضي خليفة سعيد (70 سنة)، فلاح، وينتمي لعائلة "دقرم" بطلق ناري، وذلك علي خلفية وقوع مشاجرة بينه وبين أفراد عائلة "عكوش" بسبب النزاع علي الأرض الزراعية، وذلك لوجود خصومة ثأرية بين العائلتين، تعود وقائعها إلي مطلع هذا العام.
بسؤال المجني عليه.. اتهم كلا من إبراهيم شعبان جلال (40 سنة)، مقاول، وشعبان عطية جلال (45 سنة)، فلاح، بالتسبب في إصابته.
تم نقل المصاب إلي مستشفي أسيوط الجامعي، وتحرر محضر بالواقعة، وجارٍ العرض علي النيابة.


مركز الإعلام بأسيوط قام بتنظيم ندوة حول "مؤسسات المجتمع المدني وترسيخ قيم الحوار الديمقراطي"


نظم اليوم مركز الإعلام بأسيوط ندوة حول "مؤسسات المجتمع المدني وترسيخ قيم الحوار الديمقراطي"، حيث حاضر في الندوة كل من الدكتور محمد حامد، أستاذ علم النفس المساعد بكلية التربية، والدكتورة أميمة عمران، رئيس قسم الإعلام بكلية الآداب بجامعة أسيوط.
أكد الدكتور محمد حامد، الأستاذ المساعد لعلم النفس بكلية التربية في جامعة أسيوط، أنه لابد من غرس قيم العدل والمساواة في نفوس المصريين، فضلا عن إعادة تربية الأبناء مرة أخري علي القيم والمورثات التي تربت عليها الأجيال القديمة، بالإضافة إلي تعليمهم كيفية الحوار مع الآخرين، واحترامهم مهما اختلفت رؤاهم، وهو ما سوف يصنع ديمقراطية حقيقية لهذا الوطن.
طالبت الدكتورة أميمة عمران، رئيسة قسم الإعلام بكلية الآداب في جامعة أسيوط، بإعطاء فرصة للقائمين علي الأمور في مصر علي تحسين الأوضاع، مشيرة إلي أهمية تداول المعلومات بشكل صادق، وهو الأمر الذي يؤدي في النهاية إلي خلق مناخ ديمقراطي حقيق تتعاظم فيه سبل الحوار البناء.


الدكتور زياد بهاء الدين، أمين صندوق جمعية بهاء الدين بأسيوط خلال لقائه بمجموعة من أهالي مركزي صدفا والغنايم بمقر مركز أحمد بهاء الدين بقرية الدوير التابعة لمركز صدفا :: اختيار نواب يجيدون الرقابة والتشريع ضرورة في الانتخابات المقبلة


أكد الدكتور زياد بهاء الدين، أمين صندوق جمعية بهاء الدين بأسيوط، علي ضرورة اختيار نواب يجيدون الرقابة والتشريع في الانتخابات المقبلة لا نواب خدمات، ممن يعتمدون علي القبيلة والمال، لا علي التوعية السياسية والتثقيف.
جاء ذلك خلال لقائه اليوم بمجموعة من أهالي مركزي صدفا والغنايم بمقر مركز أحمد بهاء الدين بقرية الدوير التابعة لمركز صدفا.
أضاف بهاء الدين أن الانتخابات القادمة تحتاج إلي نواب يكونون علي درجة كبيرة من الوعي السياسي، وذلك لأن المجلس القادم هو الذي يصنع مستقبل مصر ويضعها علي الطريق الصحيح.
وأشار إلي ضرورة زيادة برامج التوعية السياسية والتثقيف داخل القري، منوها إلي أن مركز بهاء الدين سوف ينظم في الفترة المقبلة لقاءات عديدة مع أهالي القري للاستماع لمشكلاتهم ومحاولة المساعدة في حلها.

دماء وطلاسم وملابس داخلية وأعمال سحر.. داخل "مقابر الغنايم" فى اسيوط

نظم أهالي في مركز ومدينة الغنايم بمحافظة أسيوط، حملة لتنظيف وتطهير المقابر، وأكدوا أنهم عثروا على طلاسم وأحجبة وأعمال ...