السبت، 4 يونيو 2011

مصر تكتفى ذاتياً من الأرز بزراعة مليون و76 ألف فدان بعد منع تصديره للخارج




قالت اللجنة الوزارية المعنية بزراعة محصول الأرز والتى تضم وزراء الرى والزراعة والتضامن والتجارة الخارجية والبيئة أن المساحة التى حددتها لزراعة الأرز هذا العام والمقدرة بمليون و76 ألف فدان كافية لتغطية احتياجات البلاد هذا العام ودراسة الأمر من كافة جوانبه سواء الموارد المائية المتاحة أو حجم الاستهلاك الفعلى والاحتياجات المستقبلية والمساحات الكافية، لإنتاج ما يغطى الاحتياجات اللازمة البلاد هذا العام، بالإضافة إلى الاستمرار فى منع تصديره وتكثيف الرقابة على الصادرات لمنع محاولات تهريب خارج البلاد.

الجدير بالذكر أن اللجنة اتفقت بالبقاء على المساحة التى يصرح بزراعتها والتى تكون فى حدود 1.1 مليون فدان.


بالاتفاق مع أجهزة الدولة واتخاذ الإجراءات اللازمة للحد من التجاوز فى المساحات المصرح بها وعدم التوسع فى زراعة الأرز بالمخالفة حفاظاً على الموارد المائية المتاحة.


وتم طرح المقترحات فيما يتعلق بتعزيز التعاون بين أجهزة الدولة للحد من ارتفاع سعر الأرز فى الأسواق المصرية والحفاظ على الموارد المائية وتكثيف الخدمات الإرشادية والجهود البحثية، بالإضافة إلى طرح حوافز للمزارعين الملتزمين بعدم زراعة الأرز خارج المناطق المصرح بها.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

البقاء لله .. وفاة مواطن واصابة عمه بطلقات نارية من ضابط بقرية الزاوية باسيوط وغضب الأهالى من ظلم الداخلية فى اسيوط

المواطن حسن مش إرهابى لكنه إنسان  كل جريمته انه مواطن غلبان خاف من حضرته فجرى راح ضربه بالنار ----------------------------------...