الأحد، 4 نوفمبر 2012

هام :: بالفيديو اسيوط فيس توك ترصد برومو من زيارة الرئيس مرسى لمحافظة اسيوط ويوجه رسالة للفلول والفاسدين ’’ لايغرنكم حلم الحليم ’’ فى خطاب من أقوى خطابات الرئيس مرسى والذى أربك حسابات الخصوم تماما رغم بعض السلبيات وانتظرونا خلال ساعات قليلة لرصد وقائع المؤتمر بجامعة اسيوط وبرنامج الزيارة كاملة وحصريا على اسيوط فيس توك

صفحة آسف ياريس:تصريحات مرسي فى اسيوط لا تصدر عن سائق توك توك



أصدرت صفحة أنا آسف يا ريس بيانًا اليوم السبت عبر موقع التواصل الاجتماعى فيس بوك ترد فيه على خطاب رئيس الجمهورية الدكتور محمد مرسي، والذى قال فيه "إنه لديه تسجيلات تكشف من مع الثورة ومن بكى على المجرم السابق وانتقدت الصفحة التصريح واعتبرته تصريح لا يصدر عن سائق توك توك"، وذلك على حد قولهم.
واعتبر البيان أن المجرمين هم من قتلوا الشباب من فوق أسطح العمارات وخططوا لموقعة الجمل فى الوقت الذي اعترف فيه الرئيس مبارك بمطالبهم المشروعة وتعاطف المصريون مع خطاب الرئيس مبارك واتفقوا مع حماس والقاعدة وحزب الله على اقتحام السجون والأقسام وتهريب كل قياداتهم من داخل السجون.
وأضاف البيان "المجرمون هم أصحاب المليشيات والتنظيمات السرية تحت الأرض الذين هاجموا مقرات أمن الدولة وحرقوا أوراقها فى الوقت الذى تدينهم هذه الملفات وتثبت أجرامهم  اشتروا أصوات الفقراء بالزيت والسكر وقاموا بتزوير الانتخابات أمام مرأى ومسمع الجميع وانقضوا على السلطة وسرقوا حلم الشباب فى الوقت الذى استجاب فيه الرئيس مبارك لمطالب الشباب وتخلى عن السلطة".
واستمر البيان يصف جماعة الإخوان المسلمين بالمجرمين  ذلك لأنهم هددوا بحرق مصر فى حالة وصول الفلول لكرسي الرئاسة وذلك فى إشارة منهم إلى الفريق أحمد شفيق.
وأنهت الصفحة بيناها بالتأكيد على الاستمرار فى حب الرئيس مبارك وعدم الاعتراف بمرسى كرئيس حتى لو أصدر مرسى قراراته باعتقالهم وحبسهم وإعدام كل من يحب مبارك قائلين "لا تأسفن على غدر الزمان لطالما رقصت على جثث الأسود كلاب لا تحسبن برقصها تعلو على أسيادها تبقى الأسود أسودًا وتبقى الكلاب كلابًا ".
اسراء ابراهيم

ضبط مفتش تموين مزور بطاقات صرف سولار مدعم بأسيوط


اكتشف درويش أحمد نجيب – رئيس مجلس ومدينة ديروط- بالتنسيق مع مدير إدارة التموين بديروط- تزوير أحد مفتشي التموين بديروط بصرف بطاقات سولار مدعم لأحد المخابز مرتين .
حيث قام رئيس مجلس ومدينة ديروط ومراقب شركة البترول ومدير إدارة التموين باكتشاف بطاقتين بنفس اسم مخبز واحد وهو "م ا ج " صادرة من مكتب تموين باسم "ع ب ع "مفتش تموين" ويفيد هذا تكرار الصرف من حصة السولار المدعم، وذلك من محطة وقود التعاون بشارع بورسعيد .
وتحررت مذكرة ومحضر تموين بذلك ورفعت المذكرة بفاكس الى الدكتور يحيى كشك – محافظ أسيوط- ومجدي سليم – وكيل وزارة التموين – بما حدث من مجلس ومدينة ديروط تجاه ذلك المفتش وخوطب مركز شرطة ديروط بما حدث .
وتم ضبط البطاقة المهربة بحوزة سائق بمحطة التعاون يصرف تلك البطاقة بكمية 308 لتر سولار وهرب قبيل قدوم المختص بالمخبز ونفى المختص بالمخبز علاقته بالسائق.
فيما اعترف السائق في محضر تحقيق التموين أنه وجد البطاقة ملقاة على أرض محطة الوقود وأنه صرف بتلك البطاقة بقصد المتاجرة بالكمية لأنه بائع سريح .
صابرين عبد الجليل

غضب بين أولياء أمور طلاب أسيوط بسبب تأخر وصول الكتب للمدارس



تسود حالة من الاستياء والغضب بين عدد من أولياء أمور طلاب وطالبات مدارس المرحلة الإعدادية والابتدائية والمعاهد الأزهرية بأسيوط، بسبب تأخر وصول عدد من  الكتب المدرسية للطلاب.

وطالب أولياء الأمور من قرى مراكز صدفا وأبوتيج وديروط والقوصية، وبعض المعاهد الأزهرية، بسرعة تسليم كتاب الدراسات الاجتماعية والفيزياء والتاريخ والمواطنة.

من جانبه، كشف إبراهيم موافي، وكيل وزارة التربية والتعليم، عن وجود مشكلة بقطاع توزيع الكتب بوزارة التربية والتعليم، في توزيع الكتب على المديريات، مما تسبب فى نقص كميات الكتب.

وأضاف، أن بعض الكتب الخاصة بأسيوط توزعت على مديرية التربية والتعليم بالبحيرة، موضحا أنه قرر إرسال سيارة من أسيوط إلى دمنهور بالبحيرة، لاستلام الكتب الزائدة، لتوزيعها على المدارس خلال يومين.
يونس درويش

جمعية شباب 25 يناير بالبداري باسيوط تطلق حملة "اعرف دستورك.. شارك.. غّير"


أطلقت جمعية شباب 25 يناير بالبداري في أسيوط اليوم الأحد حملة بعنوان "اعرف دستورك.. شارك.. غير"، بهدف تعريف المواطنين بنصوص مسودة الدستور الجديد، والمواد الخلافية به.

وقال محمود حسن، أحد منسقي الحملة: "على مدار يومين زرنا العديد من المصالح الحكومية، والأحزاب السياسية، والمدارس الثانوية، وكان هناك تفاعل رائع من المواطنيين خلال الحملة، حيث أكدوا أنه لابد من رفع درجة الوعي السياسي لدى المواطنين".


وأضاف أحمد محمود سامي، أحد منسقي الحملة: " شارك في الحملة عشرات من الشباب الجامعي والخريجين، وتستمر لمدة ثلاثة أيام". 

اسلام رضوان

إصابة طالب وموظف بطلقين ناريين طائشين بمركزي ساحل سليم والبداري باسيوط


أصيب طالب وموظف بطلقين ناريين طائشين، اليوم السبت في واقعتين مختلفتين بمركزي ساحل سليم، والبداري بأسيوط.

كانت مديرية أمن أسيوط، تلقت إخطارين من مأموري مركزي شرطة ساحل سليم والبداري، يفيد الأول: إصابة محمد رمضان أحمد عياط (17 سنة – طالب)، ومقيم بمركز ساحل سليم، بطلق نارى طائش بالقدم، ولا يعلم مصدره، أثناء قيادته مركبة "التوك توك" الخاصة به، ويفيد الثاني: إصابة صلاح عبد العال سالم (40 سنة – موظف)، ومقيم ببندر البداري بطلق ناري طائش بالساق اليسري أثناء عودته لمنزله، وتم تحويله إلى مستشفى أسيوط الجامعي.


تم تحرير محضرين بالواقعتين، وجارٍ العرض علي النيابة.

اسلام رضوان

محامى يطعن أمام محكمة القضاء الإداري ويطالب الرئيس مرسى بالغاء القرار الذى أصدره عند زيارته لمحافظة اسيوط بفتح حساب يحمل رقم 333-333 بالبنك المركزي المصري حتى يقوم الفاسدين بإيداع الأموال التي تحصلوا عليها بطرق غير مشروعه


أقام د/ سمير صبري المحامي طعن أمام محكمة القضاء الإداري يطالب إلغاء القرار الذي أصدره الدكتور / محمد مرسي رئيس الجمهورية عند زيارته يوم الجمعة الموافق 2/11/2012 إلى محافظة أسيوط بفتح حساب يحمل رقم 333-333 بالبنك المركزي المصري حتى يقوم الفاسدين بإيداع الأموال التي تحصلوا عليها بطرق غير مشروعه .
وأوضح أن هذا القرار لا يصادف الإعمال الصحيح للقانون حيث إن المادة 118 من قانون العقوبات أقرت التصالح في قضايا الشيكات والتبديد وسرقة الكهرباء والجمارك والضرائب وإن المادة 18 من قانون الإجراءات الجنائية تبيح التصالح وإسقاط التهم غير الجنائية بمجرد استرداد الأموال العامة.
وأضاف

أمين حزب الحرية والعدالة بأسيوط :: خطاب الرئيس كان موفقا وشاملا ويحمل ارادة لاتنتهى


أكد الدكتور على عز الدين أمين حزب الحرية والعدالة بأسيوط و البرلماني السابق أن خطاب الرئيس محمد مرسي بأسيوط كان موفقا و شامل و برزت فيه إرادة لا تنتهي من جانب الرئيس في القضاء على الفساد و تطهير البلاد و القضاء على أي محاولة لتشويه صورة الوطن .
و أضاف أمين حزب الحرية و العدالة بأسيوط بأن لهجة الرئيس قوية و جيدة و حذرت العابثين بأمن الوطن وإعاقته عن العبور الثالث للنهضة و التقدم وتحقيق أهداف الثورة.
و عبر الدكتورعلي عز عن شكر شعب أسيوط للرئيس على الزيارة و تمنياتهم المزيد من الزيارة إلى صعيد مصر، و وضع أسيوط على الخريطة التنمية الشاملة في كل الجوانب، مشيراً إلى أنه يتوقع أن ير مردود سريع لزيارة الدكتور محمد مرسي للمحافظة.
صابرين عبد الجليل

تسجيل مقر الوطني المنحل بأسيوط ضمن التراث المعماري للمحافظة



قرر الدكتور هشام قنديل رئيس مجلس الوزراء تقييد عقارين بمحافظة أسيوط بسجلات التراث المعماري للمحافظة احدهما هو المقر الرئيسي السابق للحزب الوطني المنحل بمدينة أسيوط.
صرح بذلك الدكتور يحيى طه كشك محافظ أسيوط وقال أن القرار جاء بناءاً على مذكره قام برفعها لرئيس مجلس الوزراء.
وأشار محافظ أسيوط الى أن القرار جاء فيه أنه بعد الاطلاع على الإعلان الدستوري الصادر بتاريخ 11 فبراير 2011 والإعلان الدستوري الصادر بتاريخ 30 مارس من ذات العام والإعلان الدستوري الصادر بتاريخ 11 أغسطس2012 وبعد الاطلاع على القانون رقم 144 لسنة 2006 في شأن تنظيم هدم المباني والمنشآت غير الآيلة للسقوط والحفاظ على التراث المعماري وعلى قرار رئيس مجلس الوزراء رقم 2276 لسنة 2006 بمعايير ومواصفات المباني والمنشات ذات الطابع المعماري وعلى قرار رئيس مجلس الوزراء رقم 192 لسنة 2007 بتشكيل لجنة التظلمات وعلى قرار وزير الإسكان والمرافق والتنمية العمرانية رقم 266 لسنة 2006 باللائحة التنفيذية للقانون رقم 144 لسنة 2006 وبناءا على ما عرضه محافظ أسيوط قرر السيد رئيس مجلس الوزراء التالي" يقيد بسجلات التراث المعماري لمحافظة أسيوط كل من العقار رقم4 بشارع 26 يوليو المقر السابق للحزب الوطني المنحل والكائن بحي غرب مدينة أسيوط والعقار رقم 318 تنظيم شارع محمد محمود باشا بمركز أبوتيج.
صابرين عبد الجليل

إطلاق حملة "شارك" بأسيوط للإرتقاء بالخدمات المقدمة للمواطنين


تجري محافظة أسيوط الاستعداد لإطلاق حملة شارك الهادفة لمشاركة المواطنين من كافة الأعمار والأطياف السياسية لكافة القطاعات الخدمية مثل التعليم والصحة والتموين وغيرها.
صرح بذلك الدكتور يحي كشك محافظ أسيوط وصاحب المبادرة وقال أن ذلك إيماناً من دور المحافظة من أجل الارتقاء بالخدمات والحصول على شهادة الأيزو الحقيقية من خلال المواطن متلقي الخدمة.
وأضاف محافظ أسيوط أنه الحملة تتيح لكافة المواطنين المشاركة بالرأي أو بالجهد أو بالمال سواء بشكل مباشر مع أجهزة الحكومة من خلال رئاسة المركز أو المدينة والحي والقرية التي يتبعها المواطن أو من خلال الرقابة المجتمعية على سلامة المواد التموينية وعدم المساس بأي من كميات السلع المدعمة كالخبز والمواد التموينية وفي ذلك إبلاغ غرف عمليات المحافظة والمديريات بأي خلل يحدث للإحالة دون تكراره، بالإضافة لإمكانية المشاركة مع المجتمع المدني والثقافي بما في ذلك اللجان الشعبية و الكشافة والجوالة والجمعيات الأهلية.
صابرين عبد الجليل

هدوء وترقب تسيطر بكنائس أسيوط وفرح لإنتخاب البابا الجديد


حالة من الهدوء والترقب سادت أوساط شعب الكنيسة الأرثوذكسية بأسيوط حيث بدت الكنائس والأديرة في حالة سكون دون ادني وجود لقوات شرطة إضافية والوضع يعتبر في حالته العادية بعيدا عن التشديدات الأمنية.
وأدى شعب الكنيسة الصلاة في موعدها وعادوا مسرعين الى منازلهم لمتابعة انتخابات البابا الجديد على قنوات سي تي في واغابي والقنوات الرسمية وبمجرد ظهور النتيجة علت الفرحة بين المسيحيون العاملين بالمؤسسات الحكومية حيث كانوا يتابعون الأخبار أولا بأول بجانب زملائهم الموظفين من المسلمين.
فيما تبادل المسيحيون التهنئة بعد انتخاب البابا تواضروس رقم 118 في الكنيسة الأرثوذكسية المصرية كما هنأ المسلمون إخوتهم الأقباط.
ومن ناحية أخرى هنأ أعضاء المجلس الملي بأسيوط نيافة الأنبا تواضروس بطريركا للكنيسة القبطية الأرثوذكسية بفوزه بالكرسي البابوي خلفا للبابا شنودة الثالث وطالبوه بان يراعي الفقراء والنظر في اللائحة.
صابرين عبد الجليل

أمين حزب الوسط بأسيوط يقاطع أى زيارة محتملة للرئيس مرسى باسيوط


أكد أسامة فتحي سرور أمين حزب الوسط بأسيوط، مقاطعة أمانة الحزب لأي زيارات محتملة للرئيس أو دعوات من قبل المحافظة أو حزب الحرية والعدالة للقوى السياسية بالمحافظة في الفترة المقبلة، ما لم يتم تقديم اعتذار رسمي لحزب الوسط عما بدر منهم من تجاهل وتقصير اتجاه حزب الوسط.
واستنكر سرور الممارسة الإقصائية التي يتبعها حزب الحرية والعدالة تجاه الأحزاب الأخرى، مؤكدًا رفضه لتلك السياسة التي كان يمارسها النظام البائد؛ في عدم السماح بمشاركة القوى السياسية الأخرى في العمل الوطني.
ورفضت أمانة الحزب بأسيوط في بيان أصدرته، اليوم الأحد، ما تم في زيارة الدكتور محمد مرسي رئيس الجمهورية لمحافظة أسيوط الجمعة الماضية، من تجاهل لأعضاء حزب الوسط بأسيوط من قبل الدكتور يحيى كشك محافظ أسيوط ومسئولي حزب الحرية والعدالة بأسيوط واللجنة القائمة على تنظيم الزيارة بحضور اللقاء الجماهيري مع السيد الرئيس
احمد عبد العزيز

بالفيديو اسيوط فيس توك ترصد قناة اون تى فى واختيار الانبا تواضروس أسقف البحيرة بابا جديدا للاقباط


اختارت الكنيسة الأرثوذكسية المصرية الأحد الأنبا تواضروس أسقف عام البحيرة ليكون البطريرك
رقم 118 في تاريخ الكنيسة القبطية.

واختار الطفل بيشوي جرجس مسعد وهو معصوب العينين الورقة التي تحمل اسم تواضروس ليكون بذلك هو خليفة البابا شنودة الثالث
وقد أعلن الأنبا باخوميوس قائم مقام البطريرك أن الأنبا تواضروس الفائز بمنصب البابا الجديد للكنيسة الأرثوذكسية اختار لنفسه أن يكون لقبه البابا "تواضروس الثاني" بابا الإسكندرية بطريرك
الكرازة المرقسية. وأضاف الأنبا باخوميوس في كلمة له عقب القرعة الهيكلية إن البابا تواضروس
الأول كان ترتيبه البابا رقم 45 في تاريخ الكنيسة الأرثوذكسية. وكان قد بدأت في الكاتدرائية المرقسية بالعباسية مراسم قداس القرعة الهيكلية لاختيار البابا الجديد للكنيسة الأرثوذكسية خلفا للبابا الراحل شنودة الثالث الذي توفي في شهر مارس الماضي.

والأنبا تاوضروس

بالفيديو اسيوط فيس توك ترصد قناة النهار ومحمود سعد ينتقد الرئيس مرسى والاخوان بسبب موكب الرئيس فى اسيوط

بالفيديو أسيوط التى ذكرها الرئيس و لم يراها

بالفيديو اسيوط فيس توك ترصد قناة سى بى سى و لميس الحديدي تهاجم الرئيس مرسي فى خطابه باسيوط على غرار خيري رمضان

بالفيديو اسيوط فيس توك ترصد قناة دريم 2 والمسلمانى يهاجم بشده تصريحات الرئيس مرسى في أسيوط قائلا من حق أى مواطن العمل ضد الرئيس ولاتصف مبارك بالمجرم لانه يجلس على سرير لاحول له ولاقوة

الجماعة الاسلامية باسيوط تعلن عن معهد متخصص في حفظ القرآن الكريم بإتقان وفي المراجعة وفي دراسة كل علوم القرآن علي يد متخصصين بمسجد الجمعية الشرعية باسيوط



الآن في أسيوط
أول معهد من نوعه لخدمة أهل القرآن
((( معهد الكريم المنان لعلوم القرآن ))
أول معهد متخصص في حفظ القرآن بإتقان وفي المراجعة وفي دراسة كل علوم القرآن علي يد متخصصين
بادر بحجز مكانك :::
العنوان // مسجد الجمعية الشرعية بأسيوط
للتواصل / 01069392828------- أو 01000025818 ------- أو 01148111201
تقبل الطلبات يوميا عدا الجمعة من 6 مساء الي 9 مساء
مع تحيات / الجماعة الاسلامية

أبوشعيب الغزالى

المسلمانى ينتقد تصريحات الرئيس مرسى فى اسيوط قائلا من حق أى مواطن العمل ضد الرئيس ولاتصف مبارك بالمجرم لانه يجلس على سرير لاحول له ولاقوة

المسلمانى:من حق أى مواطن العمل ضد الرئيس
انتقد الإعلامي أحمد المسلماني مقدم برنامج الطبعة الأولي بقناة دريم، تصريحات الدكتور محمد مرسي رئيس الجمهورية خلال زيارته لمحافظة أسيوط، بشأن امتلاكه تسجيلات لبعض المعارضين له، كذلك السب والقذف من قبل المحسوبين علي مؤسسة الرئاسة للمعارضين لثورة 25 يناير.
وأكد المسلماني عبر برنامجه مساء اليوم علي حق أي مواطن في انتقاد الثورة، والعمل ضدها وضد الرئيس نفسه، طالما هذا رأيه دون أي يكون متورطاً في دم أو فساد لكونه حقا دستوريا ورأي شخص، قائلاً "هناك من كان ضد الثورة وأصبح معها بعد اكتشاف الفساد وهناك من كان معها وأصبح ضدها ولايمكن لأحد إنكار ذلك، خاصة أننا لانعرف أين تسير البلاد ولا نعلم كيف سيكون المستقبل في العصر الجديد".
وأضاف المسلماني "الثورة موقف سياسي وليست قرآنا أو تنزيلا إلهيا حتي نسلم به وربما من ينتقد الثورة الآن يصبح على حق مستقبلاً، ومن حق أي مواطن أو مجموعة أن تعمل لإسقاط الرئيس مرسي في 2016، وأن تشكل كيانا سياسيا مشروعا ضده، طالما نابع من رأي شخصي - أما الهجوم علي المعارضين فهذا لايليق بمصر أو مؤسسة الرئاسة والمحسوبين عليها".
كما انتقد المسلماني وصف الرئيس مرسي للرئيس المخلوع حسني مبارك بـ"المجرم" في تصريحاته الأخيرة بأسيوط، قائلاً "نعلم عن الرئيس مرسي حسن الخلق وكان عليه أن يستخدم لفظ الرئيس المخلوع أو السابق أو الديكتاتوري خاصة أن مبارك يجلس علي سرير لاحول له ولاقوة، وإذا جاء هذا الوصف من أي مواطن أو صاحب منصب فلايصح أن يأتي من الرئيس نفسه أمام العالم الخارجي الذي تعامل مع الرئيس السابق لكونه رئيس مصر وليس لشخصه".
ووصف المسلماني تبريرات مؤسسة الرئاسة لتصريحات الرئيس بأنها "عذر أقبح من ذنب"، قائلاً "إذا كانت الأجهزة الأمنية لاتزال تسجل للمعارضين وتتبني الفكر غير الناضج والمرفوض فماذا فعلت الثورة؟! وأعتقد أن الرئيس كان يقصد التسجيلات الموجودة علي مواقع الإنترنت وليس تسجيلات يمتلكها شخصياً".
صلاح شرابى

لميس الحديدي تطالب الرئيس مرسي بنشر التسجيلات الخاصة بالمعارضة التى أدلى بها فى خطابه باسيوط

لميس الحديدي تطالب الرئيس مرسي بنشر التسجيلات الخاصة بالمعارضة
أبدت الإعلامية لميس الحديدي استيائها من التصريحات التي أدلى بها الرئيس محمد مرسي على هامش زيارته لمحافظة أسيوط، حول التسجيلات الخاصة بالمعارضة لثورة 25يناير، موضحة أن أي تسجيلات تعتبر'' ضد حقوق الإنسان''.
وقالت الحديدي أثناء تقديمها لبرنامج ''هنا العاصمة''، اليوم السبت، ''المعارضة شيئ مشروع، ولو كان هناك تسجيلات لدى سادة النظام، أو بحوزة جماعة الإخوان المسلمين، فإنه سيكون هناك معلومات عن الذين فتحوا السجون المصرية وجعلوا عناصر حماس تصل إلى غزة أثناء ثورة الخامس والعشرين من يناير''.
وتابعت الحديدي '' ياريت لما تكشفوا التسجيلات تذيعوها لأنها ملك الشعب، ولا تصنفوها، احنا عايزين نسمع كل حاجة، لأن ده حق الناس، ولا حق لأي نظام أن يهدد به الآخرين، أما حساب التطهر والمغفرة، و بكام تدعم اقتصاد وطنك فهذا لن أتحدث عنه''.
من جهته

عصام سلطان يفضح علاقة بكرى بالنائب العام ونقل شقيقه من محكمة اسيوط الابتدائية الى وظيفة غير قضائية بتهمة تضر بالحياء العام


http://cdn.alwafd.org/images/news/526432135sfasffsadf.jpg
أعلن المحامي عصام سلطان، عضو مجلس الشعب المنحل، عن حقيقة عدم رد النائب العام المستشار عبد المجيد محمود بشأن مدي صحة رواية الكاتب الصحفي مصطفي بكري بأن النائب العام رفض قرار الرئيس محمد مرسى باعتقال بكرى والنائب السابق محمد أبوحامد وعدد من الداعين لتظاهرات 24 أغسطس.
وأشار "سلطان" فى بيان له مساء امس السبت: إن النائب العام فى غاية الحرج  ولا ألتمس له عذراً خاصة بأن رواية مصطفى بكرى غير صحيحة وأنه "ورّط" النائب العام بهذه الرواية المُخترعة.
وحقيقة ما جرى فى هذا اللقاء هو طلب مصطفى بكرى من النائب العام طلبا عائليا يخص شقيق بكرى المفصول من القضاء بموجب حكم مجلس الصلاحية رقم 123 بتاريخ 30/12/2010م (15لسنة 4ق) برئاسة المستشار أحمد عبد الرحمن برديسى والقاضى منطوقة: "حكم المجلس حضوريّا بنقل المدعى عليه جمال مصطفى بكرى محمد – الرئيس من الفئة (ب) بمحكمة أسيوط الابتدائية إلى وظيفة غير قضائية".

وعن أسباب الفصل، قال "سلطان" إن الحكم وارد فى 11 صفحة و"يشيب لها الولدان" ولا يستطيع سردها حرصاً علي الحياء العام على حد قوله.
وفي السياق ذاته، طالب سلطان من النائب العام ضرورة الإفصاح عن باقي الطلبات الشخصية والعائلية للوفد الذي رافق بكري، خاصة وأن الزيارة تمت في مبنى حكومي، مشيرا إلى أن أجر النائب العام وموظفيه من أموال الشعب.

احمد الجندى
 

ننشر قرعة مسابقة الدوري الممتاز "ب" التي ستنطلق يوم 21 نوفمبر والوليدية فى المجموعة الاولى وبترول اسيوط وديروط ومنفلوط فى الثانية


أجريت بالامس في مقر الإتحاد المصري لكرة القدم بالجزيرة قرعة مسابقة الدوري الممتاز "ب" التي ستنطلق يوم 21 نوفمبر في حالة موافقة وزارة الداخلية على تأمين مباريات البطولة. 
و تم تقسيم الأندية الى 6 مجموعات على النحو التالي :
المجموعة الأولى : أسوان – النصر – كيما أسوان – المدينة المنورة بالأقصر – الألومنيوم – الشبان المسلمين بقنا – سوهاج – المراغة – سكر أبو قرقاص – الوادي الجديد – الوليدية – جراند أوتيل.
المجموعة الثانية : ديروط – منفلوط – أسيوط للبترول – النصر الفكرية – المنيا – مغاغة – سمالوط – الواسطي – بني سويف – الفيوم – دنشواري – سكر الحوامدية.
المجموعة الثالثة : المصرية للإتصالات – السكة الحديد – الأميرية – الترسانة – الشرقية للدخان – بشتيل – بهتيم – بنها – جمهورية شبين – غزل شبين.
المجموعة الرابعة :

بالفيديو مراسل برنامج قناة اليوم :: أفراد الشرطة بشمال سيناء يقطعون الطريق ويطلقون الأعيرة النارية في الهواء اعتراضا منهم علي كلمة مرسي في أسيوط بخصوص الجماعات الجهادية


أكد أشرف سويلم، مُراسل برنامج "علي الهواء" الذى يذاع على قناة "اليوم" والمتواجد بالعريش، أن سيناء ضاعت تمامًا، وأنها أصبحت خارج السيطرة المصرية، وأن القوات المسلحة قامت بعملية عسكرية مؤخرًا لاستعادة السيطرة لكن اتضح أنها عملية وهمية.
وأكد سويلم أن سيناء يوجد بها خلايا تابعة لتنظيم القاعدة وحزب الله وإيران وحماس بخلاف عبث الموساد.
وأعلن سويلم

بدء توافد الأقباط والكهنة والرهبان على الكاتدرائية لحضور اختيار البابا

بدء توافد الأقباط والكهنة والرهبان على الكاتدرائية لحضور اختيار البابا
تجرى اليوم الأحد بمقر الكنيسة المرقسية بالعباسية الموافق 4 نوفمبر، القرعة الهيكلية لاختيار البطريرك الـ118للكنيسة الارثوذكسية المصرية.
ورصدت شبكة مراقبون بلا حدود عدة ملاحظات فى تقريرها الثانى بأول متابعة للانتخابات البابوية من أحدى مؤسسات المجتمع المدنى.
دخلت فرق الكشافة لمقر الكاتدرائية منذ الفجر اليوم الاحد و حضور أول المدعوين فى الساعة السادسة صباحا من الرهبان والكهنة والاراخنة تبعها زيادة عدد الحاضرين منذ الساعة السابعة صباحا قبل بدء القداس الإلهى بساعة .
ودخل الكهنة والراهبات والمكرسات من البوابة رقم ''1''  لمقر الكاتدرائية للكاتدرائية المرقسية بشارع رمسيس ،  والبوابة ''2'' لدخول قيادات ورؤساء الكنائس ، والبوابة ''3'' أمام مستشفى الدمرداش للأراخنة وبجوارها باب للسيدات، والبوابة ''4'' لدخول عامة الشعب الذين تم تخصيص لهم أماكن فى خيام قريبة منها بساحة الكاتدرائية للجلوس بها وقت القداس واجراء القرعة.
وتم رصد

عادل السنهورى ينتقد خطاب الرئيس فى اسيوط



فى أواخر سنوات حكم الرئيس الراحل أنور السادات وفى خريف غضبه توترت العلاقة بينه وبين القوى السياسية المعارضة والحركة الطلابية فى الجامعات المصرية فأطلق مقولته الشهيرة فى إحدى خطبه بمجلس الشعب «الديمقراطية لها أنياب أشرس من الديكتاتورية» فى تهديد صريح لخصومه السياسيين والمعارضين لسياساته الذين تحدوا مفهومه الخاص عن الديمقراطية التى لا تؤمن بالرأى الآخر. غضب السادات على المعارضة جاء فى السنوات الأخيرة وكانت نتيجته تراجعا فى الحريات السياسية والإعلامية التى وعد بها وزج بحوالى 1540 من الرموز الوطنية والسياسية والفكرية إلى السجن فى سبتمبر 81، أى قبل اغتيال السادات بأقل من شهر.
التهديد والوعيد والتلويح بالقمع والضرب بيد من حديد من الرئيس أو السلطة الحاكمة ضد من يعتبرهم خصوما يهددون مسيرة الوطن نهايتها دائماً كما تذكر وقائع التاريخ البعيد والقريب ليست فى صالح الحاكم الذى يفقد أعصابه سريعاً ويحتمى بالقوة والأمن بعيداً عن الشعب ظنا منه أنه أصبح يمتلك القوة التى تمكنه من السلطة والحكم.
وأظن

«بكري» خلال خطاب مرسي باسيوط : فتح حساب «333-333» تغييب للقانون.. والدولة ليست صندوق نذور



انتقد الكاتب الصحفي، مصطفى بكري، إعلان الرئيس محمد مرسي تخصيص الدولة حسابًا بالبنك المركزي لدعم نهضة مصر برقم «333-333»، قائلاً: «الفكرة لن تُجدي والدولة ليست صندوق نذور».
وكتب «بكري» في حسابه الشخصي على «تويتر»، السبت: «أعلن الدكتور مرسي فتح حساب للفاسدين لدفع ماعليهم للدولة حتي يتطهروا، هذا يعني تغييب القانون والمحاسبة، الفكرة لن تجدي والدولة ليست صندوق نذور».
وأضاف: «مطلوب بالفعل ثورة على الفساد نحتكم فيها للقضاء وليس إلى تصفية الحسابات نأخذ فيها العاطل بالباطل، نغض عن الفاسدين المؤيدين ونحاسب الآخرين».
وقال الرئيس محمد مرسي، أثناء زيارته لمحافظة أسيوط، الجمعة،

محاضرة عن سموم الأدوية لـ100 صيدلي بالأقصر تحت عنون "drug interaction" حاضر فيها الدكتور/ صفوت منقورة رئيس علم الأدوية والسموم بكلية الطب جامعة أسيوط



نظمت نقابة صيادلة الأقصر اليوم بقاعة ليلتي المحاضرة الثانية للنادي العلمي تحت عنون "drug interaction" حاضر فيها الدكتور/ صفوت منقورة رئيس علم الأدوية  و السموم بكلية الطب جامعة أسيوط شارك في هذه المحاضرة ما يقرب من 100صيدلي.
و قال الدكتور/ خالد إمام عضو مجلس نقابة الأقصر، و مسئول اللجنة العلمية بالنقابة: إن الهدف من المحاضرة هو المساهمة في رفع الكفاءة العلمية للصيدلي وتجديد معلوماته وإعادة تذكيره بها.
و أضاف أن المحاضرة تناولت مناقشة تداخل الأدوية مع بعضها البعض و تحديد نوع التداخل سواء كان سلبي أم ايجابي و لمعرفة إذا ما كانت الأدوية التي يقوم بصرفها الصيدلي متعارضة مع بعضها البعض أم لا ليكون الصيدلي قادرًا على إفادة المريض عند قدومه بروشتة طبية بها أدوية من الممكن أن تحدث تداخل إذا ما تم تناولها في وقت واحد .
و أشار إمام إلى أن النادي العلمي سيقوم بتنظيم محاضرة علمية كل شهر لحوالي 100صيدلى جميع هذه المحاضرات تتضمن معلومات قريبه من السوق الدوائي وكيفية التعامل الجيد مع المريض، حيث أن الصيدلي له دور كبير في تقديم الاستشارات الطبية دون وجود حاجز مادي أو معنوي .
و فى سياق متصل قامت نقابة الأقصر بتنظيم احتفال بمناسبة الافتتاح الرسمي للجنة النقابية باسنا وذلك بحضور أكثر من 30صيدلى يمثلون حكوميين  وغير حكوميين و صيادلة حديثي  التخرج، كما حضر الدكتور/ عبد السلام محمد المرشح السابق على منصب النقيب وفى جو من التعاون والبهجة بين جميع الحضور تم افتتاح المقر باللجنة، واتفقا الجميع في نهاية الحفل على التعاون و الاتحاد في حل جميع مشاكل المهنة.
كريم ألهم  

جمعية الربيع المصري تحذر الرئيس مرسى من تصفية الحسابات خلال خطابه بأسيوط



أكدت جمعية الربيع المصري على لسان رئيسها، المهندس فتحي الصيفي، إن الرئيس هدد المعارضين له من خلال خطابه بأسيوط، وشددت الجمعية على أن الرئيس ليس من حقه إزاحة المعارضين له سواء بحجج واهية أو حقيقية.
وقال الصيفي، إنه لايزعم إنه يملك سلاح الحقيقة، ليتهم بعض أصحاب القنوات إنهم ضد الثورة، فهذا ليس شأنه إن كان يعتقد إنه يحكم من خلال دوله القانون.
مشيرا إلى إنه ليس من حق الرئيس أن يجبر أحد على أن يحب أو يحترم الثورة، خصوصاً إن الكثيرين يروا أنها لم تأتي بالأفضل.
وفيما  أوضح الصيفي، إن نقض البعض غير بناء، ولا يعجب الرئيس، فإن الفصيل الإخواني الذي ينتمي إليه، وعلى مدى الثلاثين عاما، لم يقم بالدور الوطني، ولم يؤسس نقده على السلبيات التي من شأنها إصلاح حال الوطن، بل كان نقدا وتشكيكا للإنجازات أكثر من السلبيات بهدف هدم النظام القائم، والاستيلاء على السلطة.
و قال الصيفي

اتحاد حماة الثورة يعرب عن غضبه الشديد لقيام اثنين من الحرس الجمهورى بسحل رجل مسن وضربه بعنف باسيوط


أعرب اتحاد حماة الثورة عن غضبه الشديد ورفضه مما ينتهجه النظام الحالي و ما حدث من الحرس الجمهوري اثناء خروج دكتور/ محمد مرسي رئيس الجمهورية من أداء صلاة الجمعة باسيوط، حيث فوجئ الجميع بقيام اثنين من الحرس الجمهوري بسحل رجل مسن وضربه بعنف، وقام الحرس بحمله فوق أعناقهم بعيداً عن محيط المسجد تمامًا , كما تم تشديد الإجراءات الأمنية، حيث قامت قوات الأمن المتواجدة بالميدان بتفتيش المارين بموقع تواجد الرئيس , معللين ذلك بأنها إجراءات أمنية احترازية.
و صرح محمد رمضان الأمين العام لاتحاد حماة الثورة انه لا تفرقة بين نظام مبارك والنظام الحالي فنظام مرسي يخطو بنفس نهج سابقه.
و أشار إلى أن الاتحاد غضب بسبب عدم توجيه دعوة حضور اجتماع الرئيس للقوي المدنية وتجاهله لهذه القوى، حيث توجه الرئيس إلى قاعة الدكتور/ " محمود رأفت " ليلقى كلمته على الحضور الذين لم يتجاوز عددهم 400 معظمهم من قيادات وأعضاء الإخوان المسلمين والجماعة الإسلامية والأحزاب الإسلامية الأخرى إذ لم يتواجد داخل القاعة سوى 5 أشخاص ينتمون للتيارات المدنية .
كما أبدى عدد كبير من القوى السياسية بأسيوط غضبهم بسبب قصور دعوات الحضور على أعضاء الأحزاب والتيارات الإسلامية دون غيرهم , مع حظر دخول أشخاص أو إعلاميين وصحفيين من غير حاملي دعوات قاعة المؤتمر وان هذا يثبت، ويؤكد لنا ان الثورة لم تغير شيء والنظام السابق هو الحالي وتعليقًا على زيارة الرئيس محمد مرسي لمحافظة أسيوط.
و اعتبر اتحاد حماة الثورة أن الممارسات التي كانت تتم أيام مبارك هي نفسها التي تحدث الآن، من خلال تجميل الشوارع التي يمر عليها الرئيس إضافة لجعل الدعوات للمؤتمر الجماهيري قاصرة على التيار الديني ودعوة أقلية من أعضاء الأحزاب المدنية وتهميش دور الشباب وشباب الثورة الذين ضحوا بانفسهم ولولاهم ما كان مرسي رئيسًا.
جهاد جاد المولى

بالفيديو مباحث قسم ثان أسيوط تنجح في إعادة طفل مخطوف لأهله

نجح ضباط مباحث قسم ثان أسيوط برئاسة المقدم أحمد ابوبكر في إعادة طفل مخطوف بمنطة الحمراء لأهله بعد خطفه وطلب فدية مالية وتم القبض على الخ...