الأحد، 4 نوفمبر 2012

«بكري» خلال خطاب مرسي باسيوط : فتح حساب «333-333» تغييب للقانون.. والدولة ليست صندوق نذور



انتقد الكاتب الصحفي، مصطفى بكري، إعلان الرئيس محمد مرسي تخصيص الدولة حسابًا بالبنك المركزي لدعم نهضة مصر برقم «333-333»، قائلاً: «الفكرة لن تُجدي والدولة ليست صندوق نذور».
وكتب «بكري» في حسابه الشخصي على «تويتر»، السبت: «أعلن الدكتور مرسي فتح حساب للفاسدين لدفع ماعليهم للدولة حتي يتطهروا، هذا يعني تغييب القانون والمحاسبة، الفكرة لن تجدي والدولة ليست صندوق نذور».
وأضاف: «مطلوب بالفعل ثورة على الفساد نحتكم فيها للقضاء وليس إلى تصفية الحسابات نأخذ فيها العاطل بالباطل، نغض عن الفاسدين المؤيدين ونحاسب الآخرين».
وقال الرئيس محمد مرسي، أثناء زيارته لمحافظة أسيوط، الجمعة،
إن الدولة خصصت حسابًا بالبنك المركزي لدعم نهضة مصر برقم «333-333»، ودعا من يريد أن يتطهر من الفساد إلى وضع الأموال في هذا الحساب، مضيفًا أن «الله يقبل التوبة»، وأشار إلى أن «من أخذ أرضًا على أنها للزراعة واستخدمها للبناء العقاري أو تحايل أو ارتشى، فإن الباب مفتوح للرجوع، لكن الحقوق القانونية والوطنية لابد أن تعود إلى أصحابها ليأخذ الشعب حقه، والتصالح لا يعفي من العقوبة».
ووجّه مرسي رسائل تحذير شديدة اللهجة إلى الفاسدين، مؤكدًا أنه لن يسمح لفاسد أن يستمر في مكانه على الإطلاق، ولن يتردد في «دعوة الشعب كله لثورة ثانية»، واتهم البعض بأنهم يحاولون عرقلة الثورة، مشيرًا إلى توافر معلومات عمن «يحاول العبث بمقدرات الوطن».
أحمد المصرى

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

البقاء لله .. وفاة مواطن من اسيوط بجرعه بنج زائدة بمستشفى ديروط المركزى باسيوط

السيد اللواء جمال نور الدين محافظ اسيوط السيد العميد علاء عبدالجبار نرفع إليكم الآتي :- مستشفى ديروط العام والإهمال الطبى القاتل المرحو...