الخميس، 5 مايو 2016

الجزيره هتغرق .. بالفيديو اسيوط فيس توك ومشهد من ’’ يوميات ونيس ’’ رسالة بابا ونيس .. لما القائد يغلط أو يجرم .. لازم يقدم استقالته



بعيون المصورين .. تمثال أمير الشعراء ’’ أحمد شوقى ’’ فى اسيوط .. من أجمل ما قاله ’’ قف دون رأيك في الحياة مجاهداً -*-*- إن الحياة عقيدة و جهاد ’’


وصول قوات التأمين والمراسم بالحرس الجمهوري لمطار أسيوط لدراسة خطة التأمين .. تمهيدا لزيارة السيسى لاسيوط الثلاثاء المقبل


شهدت مدينة أسيوط، تعزيزات أمنية مشددة من قوات الأمن الوطني والمباحث الجنائية، امس الأربعاء، وصول قوات الحرس الجمهوري للمحافظة، لتأمين زيارة الرئيس عبدالفتاح السيسي؛ لتفقد أعمال محطة كهرباء أسيوط.

وقالت مصادر أمنية، إن قوات المراسم والتأمين التابعة للحرس الجمهوري، وصلت مطار أسيوط، لدراسة الخطط النهائية، وتأمين زيارة الرئيس لمحافظتي أسيوط والوادي الجديد.


طارق عبد الجليل

منع استخدام المحمول في امتحانات جامعة الأزهر فرع أسيوط


قال الدكتور أسامة عبدالرؤوف نائب رئيس جامعة الأزهر للوجه القبلي بأنه تم إعلام العمداء بضرورة تهيئة المناخ الملائم للإمتحانات، وتزويد القاعات والحجرات بمراوح جيدة، نظرًا لظروف الحرارة الشديدة بالصعيد مبينًا أنه تم التنبية بأن تكون الأسئلة مباشرة وأن تتناسب الأسئلة مع الوقت المحدد لزمن الإجابة، بحيث لايتجاوز الطالب في حل الامتحان المقرر له ساعتان عن ساعة وأربعون دقيقة.
وقرر عبدالرؤوف عدم السماح بدخول الهواتف المحمولة، وإلا اعتبرت وسيلة غش يحال بسببها الطالب للتأديب .


معتز عوض

كارثة بجامعه اسيوط .. أستاذ جامعي يستخدم الكاميرات ويسجل فيديوهات للمعيدات داخل دورات المياه الخاصة بهن .. ويهدد عضو هيئة تدريس بالإيقاف.. ومكتب رئيس الجامعة يرفض التحقيق فى الوقائع .. ورئيس جامعه اسيوط يعلن الصمت


كشفت الدكتورة فاطمة الزهراء عبد الحميد، مدرس بقسم علم الحيوان بكلية العلوم جامعة أسيوط، تعرضها لضغوط نفسية وعصبية لإجبارها على التنازل عن محضر ضد أستاذ دكتور يدعى "جمال حسن السكري" قام بالتعدي عليها وعلى الطلاب بالضرب والسباب، مسجل بنيابة قسم أول أسيوط وتم التحقيق فيه من قبل الشئون القانونية بالجامعة. كانت البداية بمذكرة تقدمت بها الدكتورة فاطمة الزهراء، وبعض الطلاب لرئيس جامعة أسيوط للتدخل وفتح تحقيق قانوني حول قيام قسم علم الحيوان بكلية العلوم باستبعادها من التدريس لطلاب الفرق الأولى لكلية الزراعة في نهاية العام رغم حضورها جميع المحاضرات وتدريسها دون أسباب قانونية لمجرد طلب الدكتور جمال حسن السكري، الذي سبق مجازاته باللوم والتوصية بالاعتذار لها أمام أعضاء هيئة التدريس في التحقيق رقم 3 لسنة 2016 بالإضافة لتهديد الطلاب بمنازلهم للتنازل عن بلاغهم بنيابة أول أسيوط. كما اتخذ مجلس القسم قرارًا باستبعادها من الإشراف على رسالة ماجستير خاصة بالطالب الليبي فرج عمر بناء على طلب الدكتور أحمد حامد والدكتور خالد فؤاد عبد الوكيل وذلك بدون أسباب قانونية علمًا بأن الطالب قد قيد رسالته في 17- 2 -2013 وهى تمارس عملها كمشرف على الرسالة وانتهت الرسالة وأصبحت جاهزة للعرض على المحكمين لمناقشتها ونشر بحث من الرسالة واسمها الأول على البحث في إجراء مخالف لقوانين الجامعات. 

وأكدت فاطمة الزهراء، قيام الدكتور "السكري" بتقديم مقاطع فيديو مصورة في المحضر رقم 3 لسنة 2016 تنتهك وتراقب حرمة الخصوصية لأكثر من 20 سيدة من أعضاء هيئه التدريس والمعيدات والموظفات أمام مكاتبهم ودورات المياه الخاصة بهم بالمبنى بالدور الخامس دون علم الجميع فى عهد رئيس مجلس القسم أحمد حامد وأمين مجلس القسم خالد عبد الوكيل منتهكين النصوص الدستورية وحرمه الحياة الخاصة ورغم تقدم المذكرة لرئيس الجامعة منذ 15 يومًا إلا أن مسئولي مكتبه يرفضون دخولها في سابقة تعد الأولى من نوعها أن يتم استيقاف عضو هيئة تدريس أمام مكتب رئيس الجامعة لمنعها من المقابلة وإجبارها على التنازل وتقديم الاعتذار للأستاذ الجامعي.
بالصور والفيديو.. كارثة فى جامعه اسيوط وتفاصيل تعدي أستاذ في «علوم أسيوط» بألفاظ خارجة على زميلته .. وضرب طالب بالقلم 4 مرات
حسين عثمان

مدير أمن أسيوط : تأمين محصول قمح من عليهم ثأر حتى تسليمه للشون الحكومية


قال اللواء عبد الباسط دنقل، مساعد وزير الداخلية مدير أمن أسيوط، إن قوات الأمن مستعدة لتأمين محصول القمح أو أى محصول لأى فلاح بينه وبين عائلة أخرى خصومة ثأرية، ويخشى توصيل انتاج محصوله إلى الشون الحكومية، أو المطاحن التى تقوم باستلام محصوله منه فى أى مركز من مراكز المحافظة. وأضاف مدير أمن أسيوط، فى تصريح خاص لـ"اليوم السابع"، أن تأمين المواطنين، وتأمين حياتهم، وممتلكاتهم العامة والخاصة جزء من مسئولية الأمن . وأشار دنقل ، إلى أن هناك بعض الحالات الفردية والمحدودة جدا فى بعض المراكز بمحافظة أسيوط يشتكون من تخوفهم من إرسال محاصيلهم الزراعية ، وتوريدها بسبب الخصومات الثأرية بينهم، وبين العائلات المتخاصمين معها بالرغم أنه لم يحدث أية إخطارات بشأن تعرض عائلة لأخرى أثناء توريد المحاصيل، لكن خوف البعض، وحذرهم ونظرا للخصومات هو الذى يثير تخوفهم. وأوضح أن مديرية الأمن، وأقسام ومراكز الشرطة مستعدة لتأمين هذه المحاصيل إلى مقر استلامها، لافتا إلى أن أى فلاح بالمحافظة يرغب فى ذلك عليه الاتصال بالنجدة أو التوجه إلى قسم الشرطة التابع له وسيتم تشكيل قوة من مباحث مركز الشرطة ، أو القسم التابع له لتأمين محصوله واصطحابه حتى المكان المخصص للاستلام.

هيثم البدرى

خطف الحقائب والموبايلات علنًا فى شوارع أسيوط


سادت حالة من الاستياء بين أهالى مدينة أسيوط بسبب خطف الحقائب والموبايلات من المارة فى وضح النهار، عن طريق الموتوسيكلات التى لا تحمل لوحات معدنية فى شوارع أسيوط. وقال محمد مصطفي، مهندس، إنه أثناء التحدث فى الموبايل الخاص به فى ميدان المجذوب قام شخصان يقودان موتوسيكل بخطف الموبايل ولاذا بالفرار دون التعرف على ملامحهما. وأضاف أنه قام بالذهاب إلى قسم أول بتحرير محضر ولكن دون جدوى علما بأن هؤلاء النشالين معروفين بالاسم لدى وحدة المباحث مشيرًا أن ذلك الأمر انتشر بطريقه كثيفة خاصة السيدات لأننى أثناء تواجدى فى القسم شاهدت أكثر من سيدة تحرر محضرًا بعد أن تم خطف الحقائب الخاصة بهم دون معرفة الأشخاص الذين قاموا بذلك. ويضيف وائل موريس من سكان علوة النصارى "البيسرى" أن المنطقة بالكامل خارج النطاق الأمنى علمًا بأن المنطقة بها كنائس عديدة يستغلها البعض بالتحرش بالزوار أو خطف الحقائب والموبيلات الخاصة بهم وكانت مباحث أول تشن حملات عديدة على هذه المناطق ولكن غابت فى فترة طويلة ما أدى إلى توغل الحرامية والنشالين فى هذه المنطقة ناهيك عن السهر للساعات الأولى ما يرعب السكان. وأشار موريس أنهم اشتكوا أكثر من مرة داخل ديوان القسم ولكن دون جدوى علمًا بأن المشاكل لا تنتهى فى المنطقة ويقومون من خلالها بإشهار السلاح الأبيض والشوم والنجدة دائما تهرب من الرد وأستغل البعض ذلك الانفلات وأخذ يهدد سكان المنطقة. وفى النهاية طالب الأهالى بتوسيع دائرة الاشتباه حرصًا على أرواح الأهالى وحقن المشاكل وإرسال عسكرى مرور لتسليم التروسيكلات التى يقودها أطفال تطيح بالمارة.

حسين عثمان

بالفيديو عبد الكريم زكريا نائب عن دائرة أبنوب والفتح باسيوط .. أؤيد إقتحام الشرطة لنقابة الصحفيين



محافظ أسيوط : تذليل العقبات التى تعترض تنفيذ مشروعات الصرف الصحى بمركزى أسيوط والبدارى والممولة من البنك الدولي


 أكد المهندس ياسر الدسوقي محافظ أسيوط على تذليل كافة المعوقات التى تعترض تنفيذ مشروعات الصرف الصحي بمركزي أسيوط والبدارى والممولة من البنك الدولي والانتهاء منها فى مواعيدها المحددة وفقا للخطة الزمنية للاعتمادات المالية.

كان المهندس طارق بخيت رئيس وحدة تنفيذ مشروعات الصرف الصحي المتكاملة بالشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحى والممولة من البنك الدولي للإنشاء والتعمير قد ترأس اجتماعاً ضم كلا من وكلاء وزارة الزراعة والرى والصحة والبيئة والكهرباء وأملاك الدولة ومسئولي هيئة الطرق والكبارى والسكة الحديد للتنسيق لحل المشاكل والمعوقات التي تعترض تنفيذ مشروعات الصرف الصحي بالمحافظة.

وتم خلال الاجتماع استعراض المشروعات المزمع تنفيذها على أرض محافظة أسيوط في قرى" موشا – ريفا – دير ريفا – الزاوية – شطب – النواميس – العتمانية – وادى الشيح – النواورة " حيث تقدر قيمة الاعمال وحجم الاستثمارات التي سيتم ضخها فى هذه المشروعات حوالي المليار جنيه مصرى تقريباً.

وفى نهاية الاجتماع تم الاتفاق بين ممثلي الجهات المعنية باستخراج التصاريح اللازمة لتنفيذ بعض البنود بالمشروع "السكة الحديد – الرى – هيئة الطرق" وتسهيل استخراج تلك التصاريح والتعاون الكامل مع القائمين على تنفيذ هذه المشروعات فى مواعيدها المحددة خشية إقفال القرض الممول لهذه المشروعات بنهاية عام 2017 دون استخدام كامل قيمة القرض.

75 طالبًا بجامعة أسيوط في زيارة للقبة السمارية بالكلية الحربية


استقبل اللواء أ.ح جمال أبوالسعود، مدير الكلية الحربية، وعدد من قيادات الكلية وفدا طلابيا يضم 75طالبا وطالبة من مختلف كليات جامعة أسيوط خلال زيارة للكلية نظمتها الإدارة العامة لرعاية الشباب.

جاء ذلك تحت رعاية الدكتور أحمد عبده جعيص، رئيس الجامعة، والدكتور عصام زناتي نائبة لشئون التعليم والطلاب، وعز الدين المنصوري مدير عام الإدارة بالتعاون مع وحدة التربية العسكرية بالجامعة، بإشراف الدكتور طارق صلاح الدين سيد الأستاذ المساعد بقسم التدريب الرياضي وعلوم الحركة بكلية التربية الرياضية، والدكتورة أفنان عبدالرؤوف المدرس بقسم الجغرافيا بكلية الآداب، وروفيدة محمود عباس المعيدة بقسم اللغات الشرقية بكلية الآداب والأستاذ محمد سيد بمكتب الاتحادات الطلابية.

وقال أحمد شريت مدير إدارة الاتحادات الطلابية إن الرحلة تضمنت زيارة القبة السمارية الخاصة بالرصد الفلكي، فضلا عن جولات للتعرف على مرافق الكلية وأنشطتها المختلفة، والزيارة تأتى في إطار حرص الجامعة على تنمية روح الانتماء لدى الطلاب وإطلاعهم على نظرائهم في المؤسسة العسكرية.


محمد ممدوح

مذكرة تفاهم للتبادل العلمى والعمل المشتركين جامعتى أسيوط وسينالوا المكسيكية


وافق مجلس جامعة أسيوط فى جلسته المنعقدة برئاسة الدكتور أحمد عبده جعيص رئيس الجامعة على مذكرة التفاهم بين الجامعة وجامعة سينالوا الحرة المكسيكية، والتى تأتى فى إطار حرص الجامعة على دعم، وتحسين التعاون، والتبادل العلمى والثقافى المشترك بينها وبين جميع الجامعات العربية والأجنبية من أجل تطوير منظومة التعليم ورفع كفاءة البحث العلمي. وأوضح الدكتور جعيص فى بيان، أن بنود المذكرة المبرمة سارية لمدة خمس سنوات وتتضمن بنودها تسهيل وتطوير الروابط بين الجامعتين فى المجالات الأكاديمية والعلمية، ومنها تشجيع الأنشطة البحثية المشتركة بين الجامعتين، كما تتضمن تبادل أعضاء هيئة التدريس والطلاب والزيارات العلمية وكافة المعلومات العلمية والتعليمية بين الجامعتين إلى جانب حضور المؤتمرات المشتركة والسيمنارات واللقاءات العلمية والمحاضرات والندوات والمشروعات البحثية المختلفة وذلك لمواكبة خطة تطوير البحث العلمى وتبادل الابتكارات العلمية المتنوعة.

هيثم البدرى

بعد نزاع قضايا الدولة وقصور الثقافة.. مدير ثقافة أسيوط: ننتظر قرار المحافظ لحل أزمة أرض نادى العاملين


البداية كانت إصدار قرار من اللواء إبراهيم حماد محافظ أسيوط السابق، بتخصيص قطعة أرض مساحتها 1500 متر تطل على ترعة الإبراهيمية بأسيوط، لإنشاء نادى للثقافة الجماهيرية لممارسة الأنشطة الثقافية المختلفة به، يتبع الهيئة العامة لقصور الثقافة. وبعد إصدار القرار أصبح العاملون بالهيئة يجتمعون كل يوم خميس فى الأرض التى كانت مجهزة ومبلطة وكانت تستخدم قبل تخصيصها لهم كـ"كافتيريا"، إلى أن فوجئ العاملين فى ليلة يوم 21 أبريل الماضى، بتعدى هيئة قضايا الدولة على الأرض وتكسير اللافتات ونزعها، ومنع عاملين "الثقافة" من دخول الأرض، ليبدأ بعدها نزاع طويل بين الهيئتين. وفى متابعة "اليوم السابع" للأزمة، قال عبد العال زهران، مدير عام فرع ثقافة أسيوط، إنه والهيئة العامة لقصور الثقافة برئاسة الدكتور سيد خطاب، مازالوا ينتظرون قرار محافظ أسيوط ياسر الدسوقى، فى أزمة الخلاف على قطعة أرض فى المحافظة بين هيئة قضايا الدولة وهيئة القصور لإنشاء نادى للعاملين، حيث أن الأرض خصصتها المحافظة لإنشاء ناد للعاملين بالهيئة العامة لقصور الثقافة. وأكد "زهران" فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، أنه يمتلك جميع المستندات التى تؤكد أحقية هيئة القصور فى الأرض التى عليها نزاع، بعدما تم تخصيصها بقرار من محافظ أسيوط السابق لإقامة الأنشطة الثقافية المختلفة عليها. وتابع عبد العال زهران، أن بداية الأزمة اشتعلت عندما قامت هيئة قضايا الدولة بوضع لافته على قطعة الأرض، وتحطيم اللافتات الخاصة بقصور الثقافة، ومنع العاملين بالهيئة من دخول الأرض، وبعد التواصل مع المحافظة، أصدر المهندس ياسر الدسوقى قرار بخروج الطرفين لحين البت فى الموضوع. وقد صرح الدكتور سيد خطاب، رئيس الهيئة العامة لقصور الثقافة، فى تصريحات سابقة لـ"اليوم السابع"، أن الأزمة فى طريقها إلى الحل، وأنه ألزم القائمين على متابعة الأزمة بإلتزام القوانين والإلتزام بقرار المحافظ أياً كان، مؤكداً على إنه ينتظر رد المحافظة خلال أسبوع. وكان "خطاب" قد أشار إلى أنه اجتمع يوم الخميس 28 أبريل الماضى، مع الدكتورة فوزية أبو النجا رئيس إقليم وسط الصعيد الثقافى بأسيوط، لمناقشة الأزمة

ابتسام ابو دهب

البقاء لله .. وفاة طالب كلية حربية من اسيوط متأثرا باصابته فى حادث .. القبض على موظف ببترول اسيوط قتل طفل بالخطأ بسيارته وهرب مسرعا

لقى طفل مصرعه، متأثرا بإصابته بكدمات في الذراع ونزيف داخلي بالمخ، بعد أن صدمته سيارة ملاكي دايو لانس بطريق قرية علوان وفر صاحبها هارب...