السبت، 8 يونيو 2013

بالصور أهم أسئلة الجمهورية ومراجعة ليلة الامتحان للغة الانجليزية للصف الثالث الثانوى

                              باقى الصور

بالصور أهم أسئلة الجمهورية لقصة سجين زندا «The prisoner of zenda» المتوقعة فى امتحان الثانوية العامة 2013


                               باقى الصور

بالفيديو طلاب الثانوية العامة بأسيوط يشكون صعوبة اللغة العربية



ايهاب عمر

اليوم..مؤتمر "شبح ازدراء الأديان فى ظل حكم الإخوان" واستعراض قضية المحامي روماني مراد بأسيوط


يقيم التحالف المصري للأقليات، مؤتمرا صحفيا بمقر حزب التجمع، اليوم السبت، تحت عنوان "شبح ازدراء الأديان في ظل حكم الإخوان".

وقال مينا ثابت، المتحدث الإعلامي باسم تحالف الأقليات، إن الفكرة جاءت نتيجة تعدد قضايا ازدراء الأديان والتضييق على حرية الرأي والتعبير، "كاتهام الزعيم عادل إمام واتهام الإعلامي الساخر باسم يوسف بازدراء الأديان، وصدور أحكام مشددة في حق مواطنين طبقاً لنصوص المواد 98 و160 من قانون العقوبات، ومن أبرزها قضية المحامي روماني مراد بأسيوط، وقضية المدرسة المسيحية دميانة عبيد بالأقصر تعتبر اهانة.

أمانى صبحى


بالفيديو قناة الكرمة وشكوى مواطن من اسيوط عن قيام أشخاص بالتعدى على منزل قريبته بمنطقة الأربعين بأسيوط

بالفيديو سكرتير عام محافظة أسيوط وازمة المعلمين

بالفيديو المعلمون المؤقتون ينتفضون ويمنعون سكرتير عام المحافظة من دخول مكتبه ويهتفون ’’ يا اهالينا ... يا أهالينا ... الاخوان ضحكوا علينا ’’ و ’’ ثبتنا ياكشكش ’’

                           الفيديو الاول

                           الفيديو الثانى
 
                           الفيديو الثالث

تجديد حبس عصابة السطو المسلح على سيارات الصرافة 15 يومًا بعد ارتكاب أكثر من واقعه للسطو المسلح من بينها الاستيلاء على مبلغ 410 آلاف جنيه ملك شركة الأسيوطي للخطوط


قرر المستشار أحمد مصلحي قاضي المعارضات بمحكمة جنح مستأنف الأميرية، اليوم السبت، تجديد حبس كلاً من: عبدالحميد محمد إبراهيم، وشعبان عبدالحميد، ومحمد صلاح الدين، وأحمد محمود أحمد، وآمال عبدالحميد، ونيفين حسن، 15 يومًا على ذمة التحقيقات، لقيامهم بتكوين تشكيل عصابي تخصص في السطو المسلح على سيارات نقل الأموال.

يذكر، أن معلومات وردت للواء سامى لطفي، نائب مدير الإدارة العامة لمباحث القاهرة، بقيام بعض الأشخاص بارتكاب العديد من حوادث السطو المسلح على سيارات نقل الأموال وارتكاب السرقات بالإكراه مستخدمين الأسلحة الآلية.

على الفور، أمر اللواء جمال عبدالعال، بإعداد عدد من الأكمنة بإشراف العميد عصام سعد مدير المباحث الجنائية لضبط المتهمين.

وفي أحد هذه الأكمنة

إحالة خبراء معمل الطب الشرعي بأسيوط للتحقيق بسبب إرسالهم مناشدات لوزير العدل والنائب العام، لتطوير المعمل المتهالك الذي تم إنشاؤه عام 1956


كشفت مصادر بمصلحة الطب الشرعي، أنه تمت إحالة 10 خبراء بمعمل أسيوط للشئون القانونية، تمهيدًا للتحقيق معهم بسبب إرسالهم مناشدات لوزير العدل والنائب العام، لتطوير المعمل المتهالك الذي تم إنشاؤه عام 1956، ولم يتم تطويره حتى الآن -وفقًا للمصدر -.

وأكد المصدر، أن المستشار محمد فرغلى مساعد وزير العدل لشئون الطب الشرعي طالب بإحالتهم للتحقيق بعدما أمر النائب العام بالتحقيق في شكواهم، وضرورة تطوير المعمل حيث ان لجنة وزارة الإسكان بأسيوط أكدت عدم صلاحية المعمل للعمل، وأنه آيل للسقوط في أي لحظة على الرغم من أنه يخدم محافظات الوجه القبلي من المنيا وحتى أسوان.
وعلى الرغم من أن قوة المعمل 17 خبيرًا فقط، يفحصون جميع قضايا المخدرات والسموم بالوجه القبلي، إلا أنهم يعانون من ضعف امكانيات المعمل وطالبوا بتطويره لخدمة المواطنين وليست لديهم أية طلبات فئوية، وطالبوا أكثر من مرة بإحالة المتسببين في تردى أوضاع المعمل وتهالكه طيلة السنوات الماضية للتحقيق، إلا أن 10 خبراء منهم فوجئوا بقرارات صادرة بحقهم بإحالتهم للتحقيق.
وهدد الخبراء المحالين للتحقيق،

غضب ودموع واغماء فى اول ايام امتحانات "الثانوية" بأسيوط


http://www.youm7.com/images/NewsPics/large/s620101414594.jpg
أدى طلاب المرحلة الثانية من الثانوية العامة امتحان اللغة العربية السبت على مستوى 1426 لجنة على مستوى الجمهورية وسط شكاوى من طول الامتحان.

وشهد اليوم الأول لامتحانات الثانوية العامة بأسيوط فى امتحان اللغة العربية حالتى اغماء لطالب وطالبة وحالة تمزيق ورقة الإجابة وثلاث حالات عبث بورقة الاجابة بسبب صعوبة أسئلة جزئية النحو وفشل الطلاب فى الإجابة على كامل الأسئلة.

كان اللواء ابوالقاسم أبوضيف مدير أمن أسيوط قد تلقى إخطارا من أحمد الخياط وكيل وزارة التربية والتعليم بتعرض الطالب محمد فاروق بلجنة مدرسة الجلاء الثانوية بأسيوط لحالة إغماء تم نقله إلى مستشفى أسيوط الجامعى وإصابة شيماء جمال كمال من مدرسة ابوتيج الثانوية بنات بحالة إغماء.

كما قام طالب فى لجنة مدرسة البدارى الثانوية بتمزيق ورقة الاجابة كما شهدت لجنة مدرسة النهضة قيام ثلاث طلاب بالعبث بورقات اجاباتهم وقاموا بالتشطيب على ماكتبوه بسبب فشلهم فى الاجابة على أسئلة النحو كما ذكر طلاب آخرون أن الإمتحان كان صعبا فى النحو والأدب فقط.

وفى لجنة مدرسة الخياط الإعدادية, إنهارت بعض الطالبات من البكاء بسبب صعوبة مادة النحو والفقرة " ب" فى الأدب وطول الأسئلة وإشتكت بعضهن من أسئلة الإختياري في القراءة مطالبين مراعاة ذلك عند تصحيح أوراق الإجابة.

وشكى عدد كبير من طلاب الثانوية من طول الامتحان وعدم مناسبة الوقت للاسئلة والتى وصفها البعض منهم أنها تحتاج إلى وقت أطول من الوقت المتاح لإجابة اللغة العربية وصعوبة سؤال الأدب وخروج أجزاء عديدة من الامتحان عن المنهج فيما رأى البعض الآخر أن الامتحان جاء من الكتاب المدرسى ووفق نماذج الوزارة.

وتضمن نص القراءة سؤالا من كتاب الأيام لطه حسين يسأل الطالب حول أكاذيب اليهود حول القدس والهوية الإسلامية.

فيما تضمن سؤال التعبير كتابة موضوع عن الإساءة للأنبياء والرسل والمقدسات باعتباره أمرا يرفضه وتحرمه الأديان, فضلا عن مطالبته بوضع تصور للنظام التعليمى الذى تنهض به البلاد وكذلك موضوع لطاقة العمل الإيجابية حتى نحقق ما نصبو إليه من خير يعيد لمصر دورها .

كما تضمنت النصوص سؤالا من نص الصغيران للرافعى ونص غربة وحنين إلى الوطن لأحمد شوقى نص صخرة الملتقى لأحمد شوقى.

وقد تباينت أراء الطلاب حول امتحان اللغة العربية في محافظة جنوب سيناء حيث قال بعض الطلاب"إن الأسئلة جاءت سهلة ومباشرة"فيما قال البعض الأخر"إن أسئلة الامتحان جاءت طويلة وبعضها صعب خاصة الأدب والنحو".

وفى لجنة"الزهور"أصيب الطالب محمود عيسي بحالة إغماء وتم نقله بسيارة شرطة إلي المستشفي.


محمد خلف أمين

اهالى يستخدمون مكبرات الصوت للمساعدة على الغش الجماعي في مدارس بأسيوط


http://www.ammonnews.net/img/big/2012628124RN78.jpeg
فرضت أجهزة الأمن بأسيوط كردونات أمام مدارس لجان مراكز "ديروط والقوصية والبداري وأبنوب وساحل سليم، وذلك لإبعاد أهل بعض الطلاب الذين حاولوا الاقتراب من المدارس لفرض الغش الجماعي بواسطة مكبرات الصوت.

وكانت قوة من الأمن المركزي والمباحث الجنائية بالتنسيق مع لجنة متابعة من مديرية التربية والتعليم قد قامت بالمرور على عدد من اللجان.

وقال وكيل وزارة التربية والتعليم بأسيوط، أحمد الخياط، إن الامتحانات في اليوم الأول سادها جوء من الهدوء، ولم تتلق غرفة عمليات المديرية أية شكاوى من تأخر مراقبين، أو حدوث خلافات بين المراقبين والطلاب. 

من ناحية أخرى، أصيبت عدد من الطالبات وطلبة بمدارس "محمود يونس الثانوية بنات بأبوتيج" و"أسيوط الثانوية بنات" و"المشير أحمد إسماعيل الثانوية بنين" بحالات مرضية نتيجة ارتفاع درجة الحرارة، وتم نقلهم إلى المستشفى.

يونس درويش

رئيس نيابة حوادث جنوب الجيزة : أعدت قرار إخلاء سبيل المتهمين بقتل مقاول من اسيوط .. وهاتفهما كشف اللغز وكان الدليل على ارتكابهما الواقعة


المستشار حنفى: أعدت قرار إخلاء سبيل المتهمين.. وهاتفهما كشف اللغز
عام 2011 كان المستشار أسامة حنفى، رئيس نيابة حوادث جنوب الجيزة، يشغل آنذاك منصب وكيل أول النيابة.. لا يزال يتذكر تلك الجريمة.

قال: «انتهيت من إعداد قرار إخلاء سبيل المتهمين بعد حبسهما شهرين دون دليل على ارتكابهما جريمة قتل مقاول.. بس رقم هاتف محمول كان الدليل على ارتكابهما الواقعة».

المستشار حنفى أضاف: «تلقيت بلاغاً من رئيس مباحث الهرم بمقتل مقاول أمام منزله بشارع الصفا والمروة.. انتقلت إلى مكان الواقعة.. وأجريت معاينة، وتبين أن القتيل فى العقد الخامس من العمر.. وأن الجريمة تمت فى 7 مساء وأن المجنى عليه لقى مصرعه بعد إصابته بـ5 طلقات فى جسده.

قررت تشريح جثة المجنى عليه، وطلبت تحريات المباحث وسرعة ضبط وإحضار المتهمين، واستمعت إلى شاهدة الرؤية الوحيدة، وقالت فى التحقيقات إن المتهمين كانا ملثمين ويستقلان دراجة نارية، وأطلقا الرصاص من بندقية آلية، وتمكنا من الهرب، ولم تدلِ بأوصاف أى شخص منهما غير أنها أكدت أن مرتكبى الواقعة شخصان.

انتظرتُ قرابة 5 أيام وتسلمتُ التحريات الأولية حول الواقعة وجاءت بأن الجريمة تمت بدافع الثأر، وأن المجنى عليه من أسيوط، وأنه قتل أحد الأشخاص فى قريته وعليه ثأر، وأنه صدر ضده الحكم فى تلك الجريمة بمعاقبته 7 سنوات وأن مرتكبى الواقعة نجلا المجنى عليه الذى قتله المقاول».

أخذ المستشار حنفى بما رود بالتحريات، وأكد له العميد جمعة توفيق، رئيس مباحث قطاع غرب الجيزة، أن «محمد وعلى» شقيقان وهما مرتكبا الواقعة انتقاماً من المجنى عليه «عبدالنعيم» لقتله والدهما.

«أصدرتُ قراراً بضبط وإحضار المتهمين وطاردتهم المباحث قرابة شهرين من محافظة إلى أخرى حتى ألقت القبض عليهما.

حضر المتهمان إلى سراى النيابة فى حراسة أمنية مشددة وأنكرا ما نُسب إليهما من اتهامات، ورددا أنهما لم يقتلا المجنى عليه وأنهما كانا فى أسيوط أثناء الجريمة.

استعان المتهمان بشهود عيان من قريتهما أكدوا فى تحقيقات النيابة أنهما كانا موجودين فى أسيوط، وقررت حبسهما على ذمة التحقيقات».

أضاف: «ماكانش فيه أى دليل على المتهمين سوى تحريات المباحث، تحفظت على هاتفيهما المحمولين، وخاطبت شركة المحمول لعمل تتبع جغرافى.. وبعد حوالى شهر من قرار حبس المتهمين تسلمت التقرير الخاص بهاتفيهما المحمولين وتبين أن المحيط الجغرافى الخاص بالهاتفين فى أسيوط وأنهما لم يحضرا إلى القاهرة أثناء ارتكاب الواقعة».

يكمل المستشار حنفى: «كان الغموض فى تلك القضية لا يزال موجوداً، فقررت إعداد قرار بإخلاء سبيل المتهمين بعد حبسهما قرابة شهر ونصف على ذمة القضية.. وأثناء فحص ملف القضية لإعداد القرار فوجئت بتلقى هاتفى المحمول الخاصين بالمتهمين قرابة 13 مكالمة من رقمين ليس لهما أى بيانات يوم ارتكاب الواقعة..

قررت تأجيل إخلاء سبيلهما والاستعلام عن هوية الرقمين والمكان الجغرافى لهما.. تبين لى أن النطاق الجغرافى كان فى منطقة الهرم يوم ارتكاب الواقعة منذ الساعة 2 ظهراً حتى الساعة السابعة مساء وقت ارتكاب الجريمة.. وبعد ذلك ظهر المحيط الجغرافى للرقمين فى أسيوط مقر إقامة المتهمين.

تم إلقاء القبض على صاحب الخطين واعترف بأن المتهمين قاما بشرائهما منه قبل الحادث بيوم.. أعدت استجواب المتهمين.. وقالا إنهما تركا هاتفيهما المحمولين فى أسيوط واستخدما هذين الخطين حتى تمكنا من تنفيذ جريمتهما.. بعدها قررت إحالتهما إلى الجنايات، ولا تزال قضيتهما تُنظر فى المحكمة».

إصابة مواطن صدمه قطار الصعيد بمحطة الأزهر بأسيوط


http://www.almesryoon.com/images/thumbs/470/a7c8f9c8c727d231007ff246d27cdd46.jpg
أصيب مواطن صدمه قطار الصعيد عند محطة أزهر أسيوط وفى حالة خطيرة وتلقت مديرية أمن أسيوط إخطارا من مأمور قسم شرطة ثان أسيوط يفيد وقوع حادث تصادم قطار لأحد المواطنين"مجهول" عند محطة سكة حديد الأزهر. وبالانتقال وبالمعاينة تبين إصابة شخص مجهول الهوية فى العقد الثالث من العمرلا يحمل آية إثبات شخصية بنزيف حاد وفى غيبوبة تامة وتم نقله إلى مستشفى أسيوط الجامعى. وبسؤال شهود العيان أكدوا أن المواطن أثناء سير القطار حاول النزول فانزلقت قدماه مما أدى إلى اصطدامه بالقطار. تم نقل الجثة إلى مستشفى أسيوط الجامعى وتحرير محضر بالواقعة وملاحظة الحالة والكشف عن هوية صاحبها.

فاطمة جابر

الطريقة الجعفرية بقرية بني عدي بأسيوط تحتفل بمعجزة الإسراء والمعراج


http://hitskin.com/themes/16/62/92/i_logo.jpg
في حضور كوكبة من علماء الأزهر والأوقاف والوعظ بأسيوط بالإضافة إلي القيادات الطبيعية والشعبية بالمحافظة احتفلت الطريقة الجعفرية الأحمدية المُحمدية بأسيوط بمعجزة الإسراء والمعراج بمسجد الطريقة الجعفرية بقرية بني عدي بأسيوط . صرح بذلك د. محمد سيد سلطان الأستاذ بجامعة الأزهر ووكيل الطريقة بأسيوط . وقال أن الاحتفال هذا العام جاء مُختلفاً عن الأعوام السابقة والذي استلهم روح ثورة 25 يناير التي هـبت علي مصرنا الحبيبة في إحياء الذكري العطرة لمعجزة الإسراء والمعراج لسيدنا رسول الله صلي الله عليه وسلم والتي جاءت ثورة ضد ظلم البشر وطغيانهم في الضلال . وأوضح أن احتفال هذا العام يأتي للتأكيد علي معاني الصوفية الحقة والتي نصبو إليها جميعاً متأسين في ذلك بسيدنا صاحب الإسراء والمعراج صلي الله عيه وسلم الذي أخلص النية لله فى عمله كله وعمل على ما هو أفضل لطاعة الله وتأدية ما فُرض . كما أشار د. محمد إلي أن الاحتفال شهد إقبال كبير من المواطنين التي حضرت من جميع قري بني عدي ومراكز المحافظة . من جانبه أكد الشيخ خالد عمر علي أن رحلة الإسراء والمعراج كانت بالروح والجسد معاً . في حين أوضح د. سيد حسين إمام وخطيب بالأوقاف بأسيوط أن محبة آل البيت رضي الله عنهم أمر حتمي وضروري لكل مسلم موحد بالله مستشهداً بالحديث الذي رواه أنس بن مالك رضي الله عنه قال : قال رسول الله صلي الله عليه وسلم : ( لا يؤمنُ أحدُكم حتى أكون أحب إليه من والِده وولده والناسِ أجمعين ) . ثم تحدث د. علي عبد الحميد في كلمته عن الآيات التي رآها رسول الله في إسراءه ومعراجه . واختتم الاحتفال – الذي استمر لما بعد منتصف الليل – بابتهالات وتواشيح دينية للشيخ أحمد البكري مفتش بإدارة المتابعة بمديرية الأوقاف .
جدير بالذكر أن الاحتفال تخلله فقرات مدح وإنشاد ديني وقصائد جعفرية من تراث مولانا الإمام الجعفري رضي الله عنه بالمناسبة العظيمة لمنشدين الطريقة الجعفرية بأسيوط .


أحمد صالح

مركز أحمد بهاء الدين وفرع ثقافة أسيوط ينظمان احتفالية بمناسبة الإسراء والمعراج


http://www.elaosboa.com/elaosboa/862013/mrkz_hmd_bh_ldyn_lthqfy.jpg
استضاف مركز أحمد بهاء الدين الثقافي بصدفا أسيوط مساء أمس احتفالية الإسراء والمعراج التي نظمها بيت ثقافة صدفا  التابع لفرع ثقافة أسيوط وذلك ضمن برنامج الإدارة العامة لثقافة القرية بهيئة قصور الثقافة صرح بذلك صبري شارف مدير عام فرع ثقافة أسيوط مضيفا ً أن الاحتفالية تأتي في إطار التعاون المشترك مع جمعية أصدقاء أحمد بهاء الدين الثقافية كأحد منظمات المجتمع المدني الفاعلة لتغطية المناطق المهمشة والمحرومة ثقافيا ً
وأوضح أحمد سيد مهني مدير ثقافة صدفا أن الاحتفالية تضمنت أمسية شعرية لعدد من شعراء طما وصدفا والغنايم وكذلك عرضا ً فنيا ً لفرقة قصر ثقافة أحمد بهاء الدين التلقائية ومحاضرة حول الأسراء والمعراج في السيرة النبوية لفضيلة الشيخ مدير أوقاف صدفا
من جانبه أشار أحمد راشد البطل مسئول الأنشطة الثقافية بمركز أحمد بهاء الدين الثقافي إلي أن المركز الثقافي يمد يد التعاون لجميع الكيانات فهو علي صلة تعاون أيضا ً مع مراكز الشباب والهيئات العاملة في القطاع الأهلي وقصور الثقافة والمدارس ومركز إعلام أبوتيج التابع للهيئة العامة للاستعلامات وذلك لتقديم خدمة ثقافية لائقة تسعي للارتقاء بوعي وذوق المواطن وسلوكه. 


لولا عطا

أسمنت أسيوط تعرض على العمال المحالين للمعاش مشروعات تنموية


إسمنت أسيوط تعرضعقدت شركة اسمنت أسيوط "سيمكس" اليوم السبت، جلسة مع ممثلي العمال المحالين للمعاش المبكر، بأحد الفنادق بمحافظة القاهرة.

وقال المهندس أشرف يوسف احد المفوضين عن الشركة،إنه تم تنظيم هذا الاجتماع للمرة الثانية ،بعد ما رفض العمال إبداء مقترحاتهم في الاجتماع الأول أمام القيادات الأجنبية، وذلك لتحقيق مصلحة العمال وتحقيق مصلحة البلد بشكل عام والحفاظ على الاستثمار الأجنبي.

وقال المستشار زياد سالم أحد المفوضين من الشركة أن الهدف من الاجتماع تسوية مشاكل العمال المحالين للمعاش المبكر، وهم 3220 عاملا.

وأكد سالم أنه في حال قبول العمال للمقترحات سيتم صرف جزء من التعويض بشكل نقدي، ثم يقام مشروع من عدة مشاريع مقترحة يحصل العامل منها على أرباح دائمة مع عمله بها.

وأشار سالم إلى أن الاقتراح الأول هو يتم صرف قرض حسن لعمل مشروع صغير لكل العمال المتضررين عن طريق الشركة بدون فوائد عن طريق مجلس إدارة الشركة ويتم رده بطريقة ميسرة،والاقتراح الثاني أن يتم عمل مجلس إدارة من العمال المحالين على المعاش بالانتخاب ويقوم بالتعاون مع مجلس إدارة الشركة بإدارة مشروع من مشروعات مطروحة من خلال شركة "سيمكس".

كما اقترح إنشاء جميعه من العمال المتضررين وتقوم بتشكيل مجلس إدارة بالانتخاب من جميع العمال.

وأضاف سالم ان هناك ايضا مقترح لإنشاء مستشفى استثماري يدار من مجلس إدارة بالانتخاب من العمال المتضررين بالتعاون مع مجلس إدارة معين من "سيمكس" ويعمل به العمال وابناؤهم.

فيما رفض العمال الحلول المطروحة مطالبين باستلام جميع الحقوق مادياً، وقال حسن العدوي احد المحالين للمعاش المبكر أننا لن نتنازل عن أي حق ثابت طبقاً للقانون واللوائح القانونية بالشركة.

وأضاف محمد نوفل

نيابة السلوم العسكرية تحبس مواطن من اسيوط حاول تسلل الحدود المصرية الليبية بطريقة غير شرعية


http://www.tahrirnews.com/images/Sections/Egypt/original/%D8%A7%D9%84%D8%B3%D9%84%D9%88%D9%85%20%D9%86%D9%8A%D9%89%D8%A8%D9%8A%D8%B3%D9%85%D8%A8.JPG
أمرت النيابة العسكرية بالسلوم، بحبس 44 متهما بتسلل الحدود المصرية الليبية بطريقة غير شرعية، والتواجد فى منطقة عسكرية يحظر تواجد المدنيين بها بدون تصريح.

تلقى اللواء العنانى حمودة مدير أمن مطروح، إخطارا من قسم شرطة السلوم بوصول أمر الحبس الصادر من النيابة العسكرية بالسلوم ضد 44 متهما بينهم 25 مصريا وهم 10 من محافظة الفيوم و2 من المنيا و4 من البحيرة و2 من بنى سويف و2 كفر الشيخ و2 الشرقية وواحد من أسيوط وواحد من القليوبية وواحد من الدقهلية، و12 سودانى الجنسية و7 سوريين فى القضية جنح عسكريه السلوم تسلل.

وقد قررت النيابة العسكرية بالسلوم عرضهم صباح غدا الأحد على النيابة العسكرية الكلية، وتم حجز المتهمين بقسم شرطة السلوم لحين عرضهم على النيابة العسكرية الكلية بمطروح.

مركز إعلام أبوتيج باسيوط يطلق صفحته التفاعلية الأولى


http://cdn.alwafd.org/images/news/1397843391agfasd.jpg
أطلق مركز إعلام أبوتيج التابع للهيئة العامة للاستعلامات صفحته التفاعلية الأولي عبر شبكة الفيس بوك، بهدف إنماء ودعم جهود المشاركة المجتمعية في خطط الإعلام التنموي التي يستهدفها المركز، فضلاً عن رفع الوعي بالقضايا التي تتبناها الهيئة .. صرح بذلك محمد بكري مدير مركز إعلام أبوتيج بمحافظة أسيوط.
وقال إن الصفحة هي خطوة من طرق متعددة سيتم تفعيلها في إطار تبني السفير محمد بدر الدين رئيس الهيئة العامة للاستعلامات لمفهوم بناء إعلام الدولة المستقل والقادر علي صياغة التنمية بشكل أكثر فاعلية.
وأشار محمد بكري في ذات الصدد إلي توجيهات علي النويهي رئيس قطاع الإعلام الداخلي نحو تبني مختلف آليات التواصل المتنوعة للتواصل مع الجمهور المستهدف بمناطق مراكز الإعلام الاقليمية منوهاً أن الصفحة نتاج طبيعي لمواصلة التحديات القائمة وما تفترضه تأثيرات الفيس بوك وإمكانية جعله قناة اتصال فاعلة، فضلاً عن عدة وسائل أخري يتم تطبيقها وزيادتها خلال المرحلة القادمة.
وأوضح مدير مركز إعلام أبوتيج أن الصفحة ستتضمن نشر أنشطة وفاعليات وحملات مركز الإعلام ليتسني توسيع قاعدة الجمهور المستفيد للحضور والمشاركة، وذلك في النطاق الجغرافي للمركز، والذي يشمل جنوب محافظة أسيوط، بما في ذلك مراكز أبوتيج وصدفا والغنايم وجميع القري التابعة لها.


محمد ممدوح

بالصور.. إخوان أسيوط ينظمون قوافل دعوية و حرفية وطبية

بالصور.. إخوان أسيوط ينضمون قوافل دعوية و حرفية وطبية
                           باقى الصور

البقاء لله :: وفاة مواطن فى تبادل اطلاق نار بين عائلتين بالقرب من مدرسة المعابدة الثانوية الأزهرية بقرية المعابدة بأبنوب بأسيوط


طلاب الثانوية يؤدون الامتحان تحت دوى الرصاص بأسيوط

لقى مواطن مصرعه بطلق نارى فى تبادل إطلاق النار بين عائلتى الطحاوية والعبايدة من جهة، وعبداللاه والمعاوضة من جهة أخرى؛ وذلك بالقرب من مدرسة المعابدة الثانوية الأزهرية بقرية المعابدة بأبنوب؛ مما أثار الرعب فى نفوس الطلاب أثناء أداءهم الامتحان.
كان اللواء أبوالقاسم أبوضيف، مدير أمن أسيوط، قد تلقى إخطارا من مأمور مركز شرطة أبنوب يفيد وصول بلاغ من الأهالى بوجود تبادل لإطلاق النار بين عائلتى العبايدة والطحاوية  وعبداللاه والمعاوضة فى محيط مدرسة المعابدة الثانوية، مما يمثل خطورة على الطلاب داخل لجان الإمتحان ووقوع متوفين.
وبالانتقال والإسعاف تبين مقتل محمد أحمد محمد عبد الغنى من عائلة عبداللاه وبسؤال أحد أهليته اتهم عائلة المعاوضة لخلافات ثأرية بينهم.
تم نقل الجثة إلى مشرحة مستشفى أبنوب وجار تحرير محضر بالواقعة.


محمد ممدوح

وفد أسيوط: مستمرون فى جمع توقيعات تمرد لسحب الثقة من مرسى


وفد أسيوط: مستمرون فى جمع توقيعات تمرد
أصدر حزب الوفد بأسيوط صباح اليوم السبت، بيانا أكد فيه أن الحزب مستمر في جمع توقيعات حركة "تمرد" لسحب الثقة من الرئيس محمد مرسي، مؤكداً أنه في الوقت نفسه على التنسيق مع كافة القوى السياسية استعداداً لمظاهرات 30 يونيو الحالي.
وقال إسلام سعد مسئول حملة تمرد داخل الوفد بأسيوط إن مقرات الوفد بالمحافظة تستقبل يومياً العديد من المواطنين للتوقيع على استمارات سحب الثقة من الرئيس "مرسي"، مؤكداً أنهم مستمرون في جمع التوقيعات للحملة بكل الطرق  السبل المشروعة .
من جانبه قال محمود معوض نفادي القيادي بشباب الوفد إن الشرعية التي منحها الشعب للرئيس محمد مرسي ليست شرعية مطلقة ولا أبدية وأن الأمر أشبه بعقد بين الشعب والرئيس لمدة 4 سنوات لكن الدكتور محمد مرسي خالف العديد من بنود العقد في عامه الأول بالرئاسة، كما أنه نفذ عكس الوعود التي وعد بها الشعب المصري وفي هذه الحالة نرى أنه من حق الشعب أن يطلب فسخ العقد .

محمد ممدوح

حقوق أسيوط تحذر من العبث بمسرح الجريمة وطمس ملامح الأدلة


اختتم مركز علوم الجريمة وأبحاث التزييف والتزوير بكلية الحقوق جامعه أسيوط سلسلة ندوات "الفرقة التأسيسية في فحص مسرح الجريمة" و حاضر بها الدكتور محمد عبد الهادي عبد الحكيم مدرس مساعد في قسم القانون الجنائي، الدكتور جورج كمال طبيب شرعي بوزارة العدل واللواء فارس بقطر غبور خبير الأسلحة النارية ووكيل مصلحة الأدلة الجنائية سابقا، والعقيد عادل مخلوف خبير الأدلة الجنائية، والأستاذ / ممدوح فاخر خبير الحرائق بالأدلة الجنائية.

وحذر أحد وكلاء النيابة المشاركين بالفرقة فى بيان السبت من دخول مسرح الجريمة خطأ حتى لا تضيع الأدلة ويصعب الكشف عن المسئول عن الواقعة أو الجاني وأهم شئ قوة التركيز والملاحظة للربط بين الآثار والفهم الصحيح لمدلولاتها وأيضا من أهم ما يجب الانتباه إليه في مسرح الجريمة وضعية القتيل وكيف قُتل وعدم العبث بالجثة وبمسرح الجريمة .

وطالب عند دخول المسرح بملاحظة كل شئ حتي البصمة المدممة وبصمة القدم المدممة إيضا وعدم ملامستها الا بعد رفعها من أجل عدم اضاعة حق القتيل .

وأضاف محمد عصام ضابط شرطة بقسم أول أسيوط أنه أخذفكرة شاملة عن مسرح الجريمة وعن كيفية التعامل مع الآثار وكيفية تأمين وتوثيق مسرح الجريمة كتابيا وفوتوغرافيا ودور كل طرف متعامل مع مسرح الجريمة من ضباط النظام وضابط المباحث وضابط الأدلة الجنائية والطبيب الشرعي ووكيل النيابة والقضاء بالاشتراك وكيفية العمل الجماعي بشكل فريق لكشف غموض مسرح الجريمة وتعلمت من الاخطاء التي لا يعلمها الكثير عن مسرح الجريمة .

وأشار أحمد محمد ناجي محامي حر الى أهمية المقارنة بين أقوال المجني عليه والشهود مع تقارير الطب الشرعي والقصور المتواجد في تقارير الطب الشرعي ويجب أن يكون لديه معلومات مسبقه ويتم مناقشتها بساحة المحكمة .

ودعا الى اهتمام المحامين الخاصين بالعمل الجنائي عموما بالشواهد الصامته المتمثلة في تقارير الادلة الجنائية والطب الشرعي وطالب الخبراء إن يطبعوا كتب لكي يتم الاستفادة من خبرات المسبقة لهم.


د. هند بدارى

ترع أسيوط تعانى الجفاف


http://cdn.alwafd.org/images/news/988791056dj.jpg
سادت حالة من الغضب والاستياء الشديد بين المزارعين والفلاحين بقري أسيوط وذلك بسبب تجاهل مسئولي الري النظر في شكواهم نتيجة نقص مياه الري وجفاف الترع والمصارف.
قال حسين عبدالمعطي، نقيب فلاحي ديروط: إن الحكومة تسببت في القضاء علي الفلاح وإدخاله السجن دون ارتكاب جرم بسبب تجاهل مطالبة الممثلة في الري والأسمدة، وأشار إلي أن ترعة السواحلية التي تروي أراضي ديروط بأسيوط وديرمواس وبعض أجزاء من «ملوي» بمحافظة المنيا إضافة إلي ترعة بحر يوسف التي تروي جزءاً من ديروط والمنيا والفيوم.
وأضاف أن المصارف جفت مما تسبب في بوار الأراضي الزراعية بقري الشراقوة وعواجة ونزلة عبداللاه والحوطا وابوكريم وديروط الشريف والسرقنا.
من جانبه قال علي وهدان، أحد المزارعين بمركز أبوتيج:

سياسة لحماية الطفل بمركز أحمد بهاء الدين فى أسيوط


صورة أرشيفية
استضاف مركز أحمد بهاء الدين الثقافى بالدوير برنامجا ً ثقافيا ً تدريبيا ً نظمته هيئة بلان الدولية بأسيوط حول سياسة حماية الطفل كأحد برامج الهيئة التى تسعى لنشرها وتطبيقها مع جميع الكيانات المتعاملة معها.
صرح بذلك شعبان كامل استشارى الأنشطة الفنية بالمركز على هامش زيارة وفد هيئة بلان الدولية للمركز الثقافى وقيامه بتدريب مسئولى الأنشطة الثقافية وقادة الرأى المحلى وبعض الأدباء والفاعلين فى الحركة الثقافية على محاور سياسة حماية الطفل.

وقال شعبان، إنه خلال ورش العمل التدريبية تم مناقشة سياسات حماية الطفل وكيفية تفعيل تنفيذها وكذلك القوانين والاتفاقيات الدولية فى مجال الطفولة مشيراً إلى تحاور وفد هيئة بلان مع الحضور من مشرفى الأنشطة والمتطوعين حول عدد من المفاهيم والموضوعات ذات الصلة
وأشارت منى علاء الدين أأن تنظيم هذا التدريب فى المركز الثقافى يهدف للوقوف على مدى تطبيق لسياسة الطفل ومراجعة الضوابط التى وضعت منذ أكثر من عامين فى هذا الشأن فضلاً عن الاستفادة بتجربة وخبرة هيئة بلان ضمن برتوكول التعاون المشترك بين الهيئة والمركز .


ضحا صالح

توقف حركة القطارات بالمنيا بسبب قيام باعة جائلين بسحب ملف الطوارئ من القطار رقم 165 المتجه من أسيوط إلى القاهرة


http://img.youm7.com/images/NewsPics/large/S420137172111.jpg
توقف القطار رقم 165، المتجه من أسيوط إلى القاهرة أمام محطة مطاى، بسب قيام عدد من الباعة الجائلين بسحب ملف الطوارئ مما أدى إلى توقف حركة القطارات.
كان مأمور مركز شرطة مطاى قد تلقى إخطارا من غرفة عمليات النجدة يفيد توقف القطار رقم 165 المتجه من أسيوط للقاهرة، حوالى ساعة ونصف بسبب قيام 5 أشخاص يعملون باعة جائلين، بسحب فرامل الطوارئ لإجبار السائق على التوقف، بمحطة مطاى، ليتمكنوا من النزول، وقد تم تحرير المحضر اللازم بالواقعة وجارى ضبط المتهمين.

فيما لا يزال العمل جاريا لإعادة حركة القطارات إلى مجراها الطبيعى.


حسن عبد الغفار

البقاء لله :: وفاة 5 واصابة 7 اشخاص ، في حادث تصادم بين 3 سيارات بطريق "ساحل سليم – الفتح" بأسيوط


http://gate.ahram.org.eg/Media/News/2012/12/2/2012-634900502016840041-684_main.jpg
لقي خمسة أشخاص مصرعهم، وأصيب سبعة آخرون، في حادث تصادم بين 3 سيارات، اليوم السبت، اثنتان ملاكي وأخري أجرة بطريق "ساحل سليم – الفتح" بمحافظة أسيوط، لدي عزبة الصيادين بمركز الفتح.
كانت مديرية أمن أسيوط، قد تلقت إخطارًا من مأمور مركز ساحل سليم، يفيد بوقوع حادث تصادم بين السيارة رقم (56185) ملاكى أسيوط، والسيارة رقم (55137) ملاكى أسيوط، وأخرى أجرة مجهولة الأرقام، بطريق (ساحل سليم – الفتح)، أمام عزبة الصيادين، مما أدى إلى وقوع السيارة الأولى بالترعة.

نتج عن الحادث مصرع كل من: مصطفى محمود عبد الحفيظ (12 سنة)، وماجدة قيصر فرج (37 سنة)، وحازم أحمد مصطفى (27سنة)، ومصطفى عبد الساتر توفيق (20 سنة)، ومحمود بداري عبد الرحيم (22 سنة)، وإصابة كل من سراج الدين على (26سنة)، ومحمد أمين أحمد (26 سنة)، وعلام سيد حسن (27سنة)، ورجب على خليل (43 سنة)، ومينا زهران شهدي (13سنة)، وعلي فراج (30 سنة)، ومحمد أبوسعودي (40 سنة).

تم نقل المتوفيين إلى مشرحتي مستشفى الإيمان العام بمدينة أسيوط، ومستشفى مركز ساحل سليم، بينما تم نقل المصابين إلي مستشفي أسيوط الجامعي، وتحرر محضر بالواقعة، وتولت النيابة التحقيق.


اسلام رضوان

بالصور.. عشرات المدرسين المؤقتين بأسيوط يقطعون طريق المحافظة احتجاجا على عدم تثبيتهم


http://gate.ahram.org.eg/Media/News/2013/6/8/2013-635062959989848261-984_main.jpg

جانب من الاحتجاجات
قطع العشرات من المعلمين المتعاقدين بمديرية التربية والتعليم بأسيوط، الطريق المواجه لديوان عام المحافظة احتجاجا على بعض البنود بالعقد الجديد.
وردد المعلمون هتافات منها "يا محافظ فينك فينك... التثبيت بينا وبينك "، "يا محافظ ساكت ليه هو أنت قابض ولا إيه" يا أهالينا يا أهالينا الإخوان ضحكوا علينا".

وقال المحتجون إن هذا العقد الجديد لا يعطيهم حقوقهم فى التثبيت بسبب الغموض وعدم الشفافية أو المصداقية عند المسئولين، كما أنه يؤخر التثبيت لفترة غير معلومة، فضلا عن أن العقد الجديد لا يحتسب مدة الخدمة التى قضوها بالعقد القديم مما يحرمهم من التثبيت.

وقال يسري غيط عبد العزيز، المدرس بمدرسة عبد الواحد الابتدائية ببني محمديات بأبنوب، إن المدرسين يرفضون العقد الجديد بمديرية التربية والتعليم، لأنه لا يعطيهم حقوقهم في التثبيت، بسبب الغموض وعدم الشفافية أو المصداقية عند المسئولين، كما أنه يؤخر ويؤجل علينا التثبيت لفترة غير معلومة.

 وطالب المعلمون بتثبيتهم ورفع رواتبه المتدنية التى لا تتماشى مع غلاء الأسعار على حد قولهم.

اسلام رضوان
هيثم البدرى

عضو جمعية 25 يناير بالبداري: لجان الثانوية العامة بالمركز شهدت غشًا جماعيًا


http://gate.ahram.org.eg/Media/News/2013/4/15/2013-635016164609005665-900_main.jpg
قال الناشط السياسي حسين حسن عبدالرحمن، عضو جمعية شباب 25 يناير لتنمية المجتمع وحقوق الإنسان بمركز البدارى، إن لجان الثانوية العامة بمركز البداري، شهدت غشا جماعيا.
وقال عبد الرحمن، إن ورقة أسئلة اللغة العربية كان يتم إخراجها من اللجان وتصويرها، والإجابة عليها، ثم يقوم أولياء الأمور وأقارب الطلاب بالعودة إلى اللجان ومحاولة توصيل الإجابات إلى الطلاب.

وأكد أنه اتصل بالخط الساخن بوزارة التربية والتعليم، وأبلغهم بالغش الجماعي بالإدارة التعليمية، مشيرا إلى أنه سبق أن تقدم ببعض الاقتراحات الخاصة بلجان مركز البدارى، ولكن دون جدوى، فضلا عن تقديم شكوى باسم الجمعية لمحافظ أسيوط لتلاشى الانتهاكات، ولكن لم يحدث شيئ.


اسلام رضوان

طلاب المرحلة الثانية بـ"ثانوية أسيوط" يشكون صعوبة سؤالي الآدب والنحو


http://gate.ahram.org.eg/Media/News/2013/6/8/2013-635062934378416798-841_main.jpg
شكا طلاب المرحلة الثانية بالثانوية العامة بأسيوط، اليوم السبت من صعوبة امتحان اللغة العربية بخاصة سؤالي الأدب والنحو.
وقال محمد سمير يحيى، طالب بمدرسة دار حراء الخاصة، إن امتحان اللغة العربية كان في مستوى الطالب المتوسط، بخلاف سؤالي النحو والأدب، كان بهما بعض الصعوبة.

وأضاف محمد سيد، طالب بمدرسة المطيعة الثانوية، أن الامتحان كان في مجمله صعبا.

يذكر أن ما يقرب من 19ألفا و756 طالبا وطالبة بمحافظة أسيوط يؤدون، امتحانات الثانوية العامة داخل 59 لجنة على مستوى قري ومراكز المحافظة التابعة للإدارات التعليمية الإحدى عشرة.


اسلام رضوان

مذكرة تفاهم بين كلية زراعة أسيوط ومعهد الحسن الثاني للزراعة والبيطرى بالمغرب


http://gate.ahram.org.eg/Media/News/2013/6/8/2013-635062939517893960-789_main.jpg  

اعتمد مجلس جامعة أسيوط، اليوم السبت مذكرة تفاهم بين كلية الزراعة ومعهد الحسن الثانى للزراعة والبيطرى بالمغرب، والذى يأتى فى إطار حرص الجامعة على تطوير علاقاتها بمختلف الجامعات والمعاهد العلمية العربية.
صرح بذلك الدكتور محمد أبوالنحول، عميد كلية الزراعة، وقال إن المذكرة تضمنت عددا من مجالات التعاون المشترك فى مجال اعتمادية المناهج والمقررات والخطط الدراسية للكليات والأقسام المتناظرة فى الجامعتين، والتعاون فى عقد الندوات والمؤتمرات.

وكذلك فى مجال الدراسات العليا والإشراف العلمى المشترك بين وكذلك فى مجال الأبحاث المشتركة والربط الإلكترونى بين الجامعتين وتبادل أعضاء هيئة التدريس، والدوريات والكتب وكذلك تبادل الوفود الطلابية لإطلاعهم على كل المستجدات العلمية.


اسلام رضوان

اختيار محافظة أسيوط لمنحة هيئة المعونة الدنماركية بتمويل 6 ملايين جنيه


http://gate.ahram.org.eg/Media/News/2013/5/6/2013-635034412655433807-543_main.jpg
قال رميح عبدالحسيب، مدير الصندوق الاجتماعى بأسيوط، إنه تم اختيار محافظة أسيوط للحصول على المنحة المقدمة من هيئة المعونة الدانماركية "دانيدا" باعتبارها أعلى المحافظات فى نسبة الفقر على مستوى الجمهورية، وذلك لتنفيذ مشروعات كثيفة العمالة بالقرى العشر الأكثر فقرًا بالمحافظة، ويتم التنفيذ عن طريق الجمعيات الأهلية العاملة بتلك القرى.
وأضاف عبدالحسيب -في تصريحات صحفية اليوم السبت- أنه سيتم توقيع 12 عقدًا للمشروعات كثيفة العمالة بمقر ديوان عام المحافظة اليوم السبت 8 يونيو تحت رعاية الدكتور يحيى كشك محافظ أسيوط، بإجمالى تمويل قدره 5 ملايين و828 ألف جنيه ما بين الصندوق الاجتماعى للتنمية و12 جمعية أهلية.

وأوضح أن الهدف من توقيع هذه العقود هو التشغيل كثيف العمالة للشباب والمتعطلين عن العمل بالعشر قرى الأكثر فقرا فى المحافظة، والتخفيف من حدة الفقر وتحسين المستوى المعيشى للفئات المستهدفة، وتحسين الحالة البيئية من جمع للقمامة وتمهيد وتسوية الطرق وتجميل مداخل القرى، بالإضافة إلى التثقيف البيئى، ورفع الوعى الصحى فى مجال صحة الأم والطفل ورفع الوعى المجتمعى تجاه إلحاق الأطفال فى المرحلة العمرية من 4 إلى 6 سنوات بقاعات رياض الأطفال.

وأشار عبدالحسيب، إلى أن المشروعات توفر 1747 فرصة عمل لأبناء سبعة مناطق هى ساحل سليم، وأبوتيج، وأسيوط، ومنفلوط، والقوصية، وديروط، وقسم أول أسيوط، حيث يتم تنفيذ المشروعات من خلال عدة جمعيات هى الخيرية الإسلامية للتنمية، وجمعية تنمية المجتمع، والخيرية الإسلامية للكفالة بديروط، والسلام الخيرية للتنمية بالقوصية، والخيرية الإسلامية ببنى عدى، وجمعية تنمية المجتمع بنزة قرار بمنفلوط، وجمعية تنمية المجتمع بعرب المدابغ بحى غرب، وجمعية تنمية المجتمع بدوينة بأبوتيج، والخيرية الإسلامية بكوم أبوشيل بأبنوب، وتنمية المجتمع بساحل سليم، وجمعية الطفولة والتنمية وجمعية عطاء بلا حدود.


اسلام رضوان

ثلاث ورش عمل لتطوير نظم وتكنولوجيا المعلومات بكلية التربية النوعية بجامعة أسيوط


http://gate.ahram.org.eg/Media/News/2013/6/8/2013-635062939517893960-789_main.jpg
نظمت وحدة الخدمات الإلكترونية بكلية التربية النوعية بجامعة أسيوط، ثلاث ورش عمل تهدف إلى تطوير نظم تكنولوجيا المعلومات داخل الكلية، وذلك فى بداية شهر يونيو.
وقال الدكتور محمد المنسى: إن هذا المشروع تنافسي حصلت عليه الكلية مع ثلاث كليات أخرى بالجامعة، ويهدف إلى توفير الدعم التكنولوجي لدعم قدرات الإدارات والأقسام العلمية، وذلك لتحقيق المستوى المطلوب فى تطوير الأداء.

وتضمنت الورش التعريف بالمشروع وأهدافه وكذلك التعريف بمشروعات ICTP التى تقوم الوحدة بدعمها وعرض مختصر لإنجازات الوحدة وطرق التواصل معها، كما اشتملت الورش على عرض لكيفية الاستفادة من عدد من المواقع مثل Googl Translate، Goggle Scholar ، Google Docs، Gmail،Microsoft Outlook Mail ، وكذلك استخدام الموقع الرسمى لجامعة أسيوط وصفحة الكلية للاستفادة من مختلف الخدمات التى يقدمها.

وقد شهدت الورش مشاركة أكثر من 250 فرد من أعضاء هيئة التدريس والعاملين و الطلاب بالكلية.


اسلام رضوان

محافظ أسيوط: التطعيمات والأمصال متوافرة بالمستشفيات.. واتخاذ التدابير لمواجهة أمراض الصيف


http://gate.ahram.org.eg/Media/News/2013/6/8/2013-635062888676157933-615_main.jpg
أكد الدكتور يحيى كشك، محافظ أسيوط، أنه لاصحة لما تردد فى بعض وسائل الإعلام عن وجود عجز فى الأمصال والتطعيمات بالإدارات الصحية، مشيرا إلى أن المحافظة تسعى جاهدة للارتقاء بالخدمات الطبية والصحية المقدمة للمواطنين بجميع القرى والمراكز، كما تم اتخاذ جميع التدابير لمواجهة انتشار أى أمراض خلال شهور الصيف من خلال توفير الأمصال والتطعيمات اللازمة.
من جانبه نفى الدكتور أحمد عبد الحميد، وكيل وزارة الصحة والسكان بأسيوط، وجود أى نقص أو عجز فى الأمصال والتطعيمات، مشيرا إلى أنه بالنسبة لطعوم الأطفال والخاصة بالأمراض التسعة المنتشرة بمصر مثل "السل والدفتريا والالتهاب السحائى والجدرى والدرن وشلل الأطفال وغيرها" فإنها متوافرة وبكميات كافية لكل الأطفال المستهدفين على مستوى المحافظة، أما بالنسبة لأمصال "العقرب والثعبان" فإنها متوفرة بجميع الإدارات والمراكز الصحية على مستوى مراكز المحافظة ومتناسبة مع التوزيع الجغرافى والكثافة السكانية، نافيا أن يكون هناك أى شكوى بسبب نقص أى من الأمصال أو التطعيمات.


اسلام رضوان

وكيل وزارة التعليم بأسيوط: تشكيل غرف عمليات علي مستوي الإدارات لتلقي شكاوي طلاب الثانوية أو ملاحظاتهم


http://gate.ahram.org.eg/Media/News/2013/6/8/2013-635062889340393159-39_main.jpg
قال أحمد الخياط، وكيل وزارة التربية والتعليم بأسيوط، إنه تم تشكيل غرف عمليات علي مستوي الإدارات لتلقي شكاوي طلاب الثانوية أو ملاحظاتهم، وتم إنهاء الاستعدادات اللازمة لتأمين اللجان ونقل الأسئلة بالتنسيق مع مديرية الأمن وتوفير سيارات الإسعاف والرعاية الصحية بالتنسيق مع مديرية الصحة.
وأضاف الخياط – في تصريحات صحفية اليوم السبت – أن الامتحانات تسير فى اليوم الأول للثانوية العامة بهدوء ولا توجد أى شكاوى من الطلاب، أو أولياء الأمور حتى الآن، مشيرا إلى أنه تم توزيع الحراسة على اللجان، من أفراد الشرطة والضباط، فضلا عن الدوريات الأمنية.

وأشار وكيل وزارة التربية والتعليم، إلي أن المديرية وفرت جميع الإمكانات اللازمة لتهيئة مناخ مناسب للطلاب والملاحظين، بما يكفل سير الامتحانات بدون أي معوقات، وأن هناك لجان تفتيشية من المديرية بمختلف مراكز المحافظة لمتابعة سير الامتحانات بالمدارس.

يذكر أن ما يقرب من 19 ألفا و756 طالبا وطالبة بمحافظة أسيوط يؤدون، اليوم السبت، امتحانات الثانوية العامة داخل 59 لجنة على مستوى قري ومراكز المحافظة التابعة للإدارات التعليمية الإحدى عشرة.


اسلام رضوان

بالفيديو اسيوط فيس توك ومن الذكريات الجميلة من يوميات ’’ أب عظيم وأم فاضلة وأبناء صالحين ’’ والحلقة السادسة والعشرين من الجزء الثانى من ’’يوميات ونيس’’ بعنوان (( إذا ساعدت الناس فى محنتهم خفت محنتك ))

طقس اليوم السبت (( 8 يونيو _ 29 رجب )) الصغرى ::22 والعظمى :: 41

https://blogger.googleusercontent.com/img/b/R29vZ2xl/AVvXsEhsyMuobjF561YQn5ay9S4lUQ9-jI0lMlkcSwtlRvAyRGrES33H3IWAnVLFEeAtt1IPHVgnFMuDHzApAfJwFT1rco18Zbx9HLrNMcKlaZSyvRS7114VBcrfGQ5gZRiz8ZvNHTRI6xTDUiE/s1600/asut.jpg

بالفيديو قناة الكرمة واختطاف الشاب / أبانوب يسرى اسرائيل بمركز الغنايم باسيوط وطلب فدية 400 الف جنيه وعودة طفل ثرى قبطى بمركز ديروط باسيوط بعد طلب فدية مليون جنيه واختفاء الشابة / ماجدة عادل بمنطقة نزلة عبد اللاه بأسيوط


رئيس مدينة الغنايم بأسيوط يتفقد الوحدات الصحية ومحطات المياه بعد تكرار شكاوى الأهالى


تفقد أمس المهندس فراج أحمد رئيس مدينة الغنايم بأسيوط ,عدد من الوحدات الصحية بالقرى لمتابعة سير العمل ,والوقوف علي أوجه القصور والمشكلات, وإيجاد حلول لها بعد تكرار شكاوي المواطنين,من عدم توافر الخدمات الصحية.

حيث قام بجولة مفاجئة بمستشفي الغنايم المركزي ,والتى تعانى عجز شديد فى الكوادر البشرية ,ونقص فى الخدمات الطبية ,وإختفاء أمصال العقرب ,وإستمع لمشاكل مدير المستشفي وطلب منه كتابة تقرير كامل بالمشاكل التي تعاني منها المستشفي ورفعها إلي وكيل وزارة الصحة بالمحافظة.

وعلى صعيد آخر إطمئن على تواجد كافة التطعيمات الخاصة بالمواليد ,وكذلك عقاقير الحمل ,و الطبيب الممارس طوال الأسبوع, لمباشرة العمل في استقبال المرضي,بالوحدة الصحية بقرية المشايعة.

كما تفقد رئيس المدينة محطات مياه الشرب بقرية المشايعة ,وناقش المشكلات التي تواجه العاملين ,وتأثير قطع التيار الكهربائي علي إنقطاع المياة, بعد تكرار شكاوي أهالي عزبة المثلث بمنطقة الغنايم بحري من ضعف المياه طوال الأيام الماضية .

ومن جانبة قال رئيس المدينة فى تصريح لـ"شبكة رصد" إنه تم رفع مواتير "الديزل" المُعطلة من المحطات لإصلاحها, مشيراً إلى مخاطبة شركة مياه الشرب بأسيوط لتوفير مولدات الديزل بالمحطات نظراً لإنقطاع الكهرباء المتكرر فى برنامج تخفيف الأحمال.


حسن فتحى

مباحث ديروط والبدارى باسيوط تضبط 4 كيلو و50 جرام بانجو بحوزة مسجل خطر وهاربين


تمكن رجال مباحث مركزى ديروط والبدارى فى أسيوط من ضبط 4 كيلو جرام بانجو مخدر بحوزة متهمين هاربين ، و50 جرام أخرى بحوزة عاطل مُسجل خطر ، وذلك فى حملة أمنية لضبط الخارجين عن القانون من تجار المخدرات ومروجيها ومتعاطيها.
كان اللواء ابوالقاسم ابوضيف مدير أمن أسيوط قد تلقى اخطارا من اللواء حسن سيف مدير المباحث الجنائية يفيد بتمكن ضباط وحدتي مباحث ديروط والبداري من ضبط كب من "طاهر. ج. م" ـ 27سنة ـ عاطل ومقيم بندر ديروط ـ سجل شقي خطر تحت رقم 1057 فئة ج سرقات عامة ؛ وبحوزته 50 جرام من نبات البانجو المخدر بقصد التعاطي".
تحرر المحضر رقم 9009 جنايات مركز ديروط.
كما تم ضبط 4 كيلو جرام من نبات البانجو المخدر الخاصين بالمتهمين الهاربين "سامح. إ. ع. أ" ـ 30 سنة ـ حاصل علي دبلوم ، و"هاني. إ. ع. أ" ـ 25سنة ـ حاصل علي دبلوم ، و"كريم. إ. ع. أ" ـ 23 سنة ـ طالب ، و"محمد. إ. ع. أ" ـ 20 سنة ـ طالب ، و"بشار.إ.ع. أ" ـ 24سنة ـ طالب) جميعهم مقيمين ببندر البداري ؛ وذلك بقصد الاتجار.
تحرر المحضر رقم 1720 إداري مركز البداري ، وجار العرض على النيابة


محمد عباس

النقابات المستقلة: حكومة الإخوان تنفق نصف مليون في فضيحة جنيف


 أكد محمد أحمد سالم، رئيس النقابات المستقلة بالغربية، أنه رغم حشد الموالين لوزير القوى العاملة وحكومته للذهاب إلى جنيف (بتكلفة تعدت نص مليون جنيه) من أموال العمال الغلابة ودافعي الضرائب لدعم الحكومة الإخوانية في مواجهة ملفات الانتهاكات العمالية المقدمة من النقابات المستقلة.

وِأشار سالم إلى أن تلك الجهود رغم خروج الوزارة علينا ببيان مهرتل عن التمثيل العدد وعضوية النقابات المستقلة المقيدة لدى الوزارة لتبرير سفر تلك الإعداد التي سافرت الى جينيف باءت بفشل ذريع في الحيلولة دون صدور قرار من منظمة العمل الدولية بوضع اسم مصر على قائمة الدول المخالفة لمعايير الحريات النقابية والتي تمارس انتهاكا ضد العمال ونقاباتهم والتي مارست فيها الحكومة الاخوانية كل ممارسات القهر والعنف خلال فترة حكمها وقدمت البلاغات ضد العمال، لتصدر أحكام بالسجن ضد العديد من القيادات العمالية في الإسكندرية والفيوم وأسيوط في قطاعات عديدة – مرورا بقرارات الفصل التي شردت مئات العمال وصدرت أحكام لم تنفذها الحكومة لصالح العديد من العمال والباقي مازال منظورا امام المحاكم – ومرورا بالألاف من قرارات الجزاءات التي تم توقيعها ضد قيادات عمالية لا لشيء الا أنهم طالبوا بالحقوق المشروعة للعمال .
وأضاف : لم تكتفى تلك الحكومة الإخوانية بكل ذلك بل ظلت تماطل وتسوف وتراوغ وتتحايل لعدم إصدار قانون الحريات النقابية لتيقنها من أن القانون لن يمكنها من السيطرة على التنظيمات العمالية والتي تحاول بأقصى ما يمكنها السيطرة عليها .
وأشار إلى أنه بعد صدور قرار منظمة العمل الدولية لم يعد أمام حكومة الإخوان صاحبة مشروع النهضة وسد النهضة، إلا أن ترحل وكفانا ما نلناه على يديها من انحدار فى كل شئ حتى بدء ظلاهم يدب في كل ربوع مصر – ألا يجب على تلك الحكومة أن تستحى وترحل عنا وكافانا ما عانيناه – أم أن دمار البلاد اصبح هدفها بعد كل تلك الفضائح.


شريف عبد الغنى

اصابة طفلة صدمتها سيارة نقل اسيوط أمام منزلها بسوهاج


 أصيبت طفلة بجروح وكدمات ، صدمتها سيارة نقل أثناء لهوها أمام منزلها بناحية الجباب بدائرة مركز طما بسوهاج.

تلقى العميد محمد رشاد مأمور مركز شرطة طما، بلاغاً من المستشفى المركزي ، بوصول الطفلة لميس أحمد عبد الحي 6 سنوات مقيمة بقرية الجباب بدائرة المركز، مصابة بجرح متهتك بفروة الرأس، وتم تحويلها لمستشفي أسيوط الجامعي، إثر تعرضها لحادث سير.
وبالانتقال والفحص ، وسؤال والدها المدعو أحمد عبد الحي محمد 35 سنة عامل، قرر أنه أثناء لهو الطفلة المصابة أمام المنزل ، اصطدمت بها السيارة رقم 51154 نقل أسيوط ، قيادة المدعو طاهر أبو زيد محمد مقيم بدائرة مركز الغنايم بأسيوط، مما أسفر عن إصابتها ونفى الشبهة الجنائية.
وبمواجهة قائد السيارة أيد مضمون ما سبق، واتهم أهالي القرية بالتعدي عليه بالضرب واحداث اصابته بكدمات وسحجات متفرقة بالجسم، واحداث تلفيات بالسيارة قيادته.
تم تكليف إدارة البحث الجنائي بالتحري عن الواقعة، وتحرر عن ذلك المحضر رقم 9101 جنح المركز لسنة 2013 وجارى العرض على النيابة العامة لمباشرة التحقيقات .


ناصر فؤاد

رئيس اتحاد طلاب جامعة أسيوط : نعانى من عدم وجود مكان لنا ورعاية الشباب تقيد نشاطنا


 أكد محمد سعد عسران، رئيس اتحاد طلاب جامعة أسيوط، أن أهم المشكلات التى تواجههم كاتحاد طلاب منتخب هى عدم وجود مكان مخصص لاتحاد الطلاب، والإدارة على علم تام بهذه المشكلة ولا تتحرك لحلها، وطالب من جهته رئيس الجامعة والإدارة بإيجاد حل بعيدا عن سيطرة إدارة رعاية الشباب.

وأضاف عسران أن إدارة رعاية الشباب تتعامل مع اتحاد الطلاب بشىء من التعالى، حيث ينظرون للاتحاد على أنه مؤسسة غير معترف بأهميتها وأن طلاب الاتحاد هم للحفلات والرحلات فقط وغير مسئولين عن حقوق طلاب الجامعة عموما. 


وائل ربيعى

البقاء لله .. وفاة مواطن واصابة عمه بطلقات نارية من ضابط بقرية الزاوية باسيوط وغضب الأهالى من ظلم الداخلية فى اسيوط

المواطن حسن مش إرهابى لكنه إنسان  كل جريمته انه مواطن غلبان خاف من حضرته فجرى راح ضربه بالنار ----------------------------------...