السبت، 8 يونيو 2013

غضب ودموع واغماء فى اول ايام امتحانات "الثانوية" بأسيوط


http://www.youm7.com/images/NewsPics/large/s620101414594.jpg
أدى طلاب المرحلة الثانية من الثانوية العامة امتحان اللغة العربية السبت على مستوى 1426 لجنة على مستوى الجمهورية وسط شكاوى من طول الامتحان.

وشهد اليوم الأول لامتحانات الثانوية العامة بأسيوط فى امتحان اللغة العربية حالتى اغماء لطالب وطالبة وحالة تمزيق ورقة الإجابة وثلاث حالات عبث بورقة الاجابة بسبب صعوبة أسئلة جزئية النحو وفشل الطلاب فى الإجابة على كامل الأسئلة.

كان اللواء ابوالقاسم أبوضيف مدير أمن أسيوط قد تلقى إخطارا من أحمد الخياط وكيل وزارة التربية والتعليم بتعرض الطالب محمد فاروق بلجنة مدرسة الجلاء الثانوية بأسيوط لحالة إغماء تم نقله إلى مستشفى أسيوط الجامعى وإصابة شيماء جمال كمال من مدرسة ابوتيج الثانوية بنات بحالة إغماء.

كما قام طالب فى لجنة مدرسة البدارى الثانوية بتمزيق ورقة الاجابة كما شهدت لجنة مدرسة النهضة قيام ثلاث طلاب بالعبث بورقات اجاباتهم وقاموا بالتشطيب على ماكتبوه بسبب فشلهم فى الاجابة على أسئلة النحو كما ذكر طلاب آخرون أن الإمتحان كان صعبا فى النحو والأدب فقط.

وفى لجنة مدرسة الخياط الإعدادية, إنهارت بعض الطالبات من البكاء بسبب صعوبة مادة النحو والفقرة " ب" فى الأدب وطول الأسئلة وإشتكت بعضهن من أسئلة الإختياري في القراءة مطالبين مراعاة ذلك عند تصحيح أوراق الإجابة.

وشكى عدد كبير من طلاب الثانوية من طول الامتحان وعدم مناسبة الوقت للاسئلة والتى وصفها البعض منهم أنها تحتاج إلى وقت أطول من الوقت المتاح لإجابة اللغة العربية وصعوبة سؤال الأدب وخروج أجزاء عديدة من الامتحان عن المنهج فيما رأى البعض الآخر أن الامتحان جاء من الكتاب المدرسى ووفق نماذج الوزارة.

وتضمن نص القراءة سؤالا من كتاب الأيام لطه حسين يسأل الطالب حول أكاذيب اليهود حول القدس والهوية الإسلامية.

فيما تضمن سؤال التعبير كتابة موضوع عن الإساءة للأنبياء والرسل والمقدسات باعتباره أمرا يرفضه وتحرمه الأديان, فضلا عن مطالبته بوضع تصور للنظام التعليمى الذى تنهض به البلاد وكذلك موضوع لطاقة العمل الإيجابية حتى نحقق ما نصبو إليه من خير يعيد لمصر دورها .

كما تضمنت النصوص سؤالا من نص الصغيران للرافعى ونص غربة وحنين إلى الوطن لأحمد شوقى نص صخرة الملتقى لأحمد شوقى.

وقد تباينت أراء الطلاب حول امتحان اللغة العربية في محافظة جنوب سيناء حيث قال بعض الطلاب"إن الأسئلة جاءت سهلة ومباشرة"فيما قال البعض الأخر"إن أسئلة الامتحان جاءت طويلة وبعضها صعب خاصة الأدب والنحو".

وفى لجنة"الزهور"أصيب الطالب محمود عيسي بحالة إغماء وتم نقله بسيارة شرطة إلي المستشفي.


محمد خلف أمين

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

البقاء لله .. وفاة طالب كلية حربية من اسيوط متأثرا باصابته فى حادث .. القبض على موظف ببترول اسيوط قتل طفل بالخطأ بسيارته وهرب مسرعا

لقى طفل مصرعه، متأثرا بإصابته بكدمات في الذراع ونزيف داخلي بالمخ، بعد أن صدمته سيارة ملاكي دايو لانس بطريق قرية علوان وفر صاحبها هارب...