الخميس، 6 أغسطس 2015

نفسى أبقى تربيتك .. بالفيديو الموهبة الصاعده ياسمين على تلميذة الفنان محمد صبحى تغنى ’’ الحكاية ’’ بمناسبة إفتتاح قناة السويس الجديدة




بالفيديو والصور.. انتشار أعلام مصر في شوارع أسيوط احتفالا بافتتاح القناة



بالصور مطار اسيوط الدولى بيفرح مع أهالى اسيوط ويهنئ ويبارك للشعب المصرى العظيم افتتاح قناة السويس الجديدة

محمد حسان

73.9 % نسبة النجاح بامتحانات الدور الثانى فى إعدادية أسيوط


http://img.youm7.com/images/NewsPics/large/820153164829431.jpg
اعتمد اليوم المهندس ياسر الدسوقى محافظ أسيوط، نتيجة امتحانات الدور الثانى للشهادة الإعدادية بنسبة نجاح بلغت 73.9% لتصبح نتيجة الدور الاول والثانى معا حوالى 89.9% لكل من الطلاب النظاميين والمنازل. وقال عبد الفتاح أبو شامة وكيل وزارة التربية والتعليم بأسيوط، أن نتيجة الدور الثانى جاءت نسبة النجاح فيها بحوالى 74.3 % للطلاب النظاميين وعدهم 17 ألفا و717 طالبا مقيدا حضر منهم الامتحان 15 ألفا و746 طالبا ونجح 11 ألفا و699 طالبا و1777 طالب منازل حضر منهم 1448 ونجح 1005 طلاب بنسبة نجاح بلغت 69.4 %. وأشار أبوشامة إلى أن عدد الطلاب المقيدين على مستوى المحافظة بالصف الثالث الاعدادى للعام الدراسى 2014 -2015 بلغ 60 الف و664 طالبا حضر منهم الامتحانات حوالى 59 الف و906 طلاب وطالبة ونجح منهم 53 ألفا و866 طالبا لتصبح نسبة النجاح فى الدورين معا حوالى 89.9 %. اسيوط تعليم الدور الثاني الشهادة الاعدادية

ضحا صالح

هيثم البدرى

بالفيديو احتفال محافظة أسيوط بافتتاح قناة السويس الجديدة





التيار الشعبي بأسيوط يوقع استمارات «تمرد» على فساد المستشفيات ’’ من حقك تتعالج فى مستشفى نظيفة ’’


http://www.vetogate.com/upload/photo/gallery/114/9/560x1000/129.jpg
جمع التيار الشعبي بأسيوط، استمارات موقعة من المواطنين للتمرد على فساد المستشفيات وعلى السلوك غير الصحي بمستشفى أسيوط المركزي، تحت عنوان «من حقك تتعالج في مستشفى نظيف»؛ لتقديمها إلى المهندس ياسر الدسوقى محافظ أسيوط؛ لتطوير المستشفى.

وقال إبراهيم عكاشة، مسئول الحملة بالتيار الشعبى بديروط: إن الهدف الرئيسى من الحملة جمع ما يقرب من 5 آلاف توقيع؛ لعرضها على المحافظ لتطوير مستشفى ديروط المركزي، لافتا إلى أن الحملة تمكنت خلال 10 أيام، من جمع أكثر من ألف استمارة موقعة من المواطنين المتضررين.

وأضاف عكاشة، في تصريح خاص لـ«فيتو»: «أن كل مواطن له الحق في الرعاية الصحية الكاملة وفقا لمعايير الجودة»، وأشار إلى أن الدولة تكفل الحفاظ على المرافق العامة التي تقدم خدماتها للشعب ودعمها، والعمل على رفع كفاءتها كما نص الدستور في المادة 18، لافتا إلى أن الحملة تلقى إقبالا كبيرا من المواطنين من أجل الصالح العام.


ايمان عمار
هيثم محمد ثابت

العاملون بـ«كهرباء أسيوط» يطالبون برد أموالهم من «صندوق الانتماء»


http://media.almasryalyoum.com/News/Large/2015/07/30/353040_0.jpg
طالب العاملون بمحطة إنتاج كهرباء أسيوط البخارية والمركبة، التابعة لشركة الوجه القبلي لإنتاج الكهرباء، برد المبالغ التي كان يتم خصمها من صندوق الرعاية الاجتماعية وصندوق الانتماء الخاص بالشركة.

وأشار العاملون، في رسالة لرئيس الشركة، إلى أنهم تقدموا باستقالاتهم من الصندوق منذ حوالي عام إلا أنه لم يتم رد الأموال التي كان يتم خصمها منهم حتى الآن، على الرغم من مطالبتهم المتكررة لمسؤولي الصندوق برد المبالغ التي تم تحصيلها.


هشام عمر عبد الحليم

بالفيديو شاشات عرض فى اسيوط تبدأ فى بث الأغانى الوطنية ونقل مراسم افتتاح قناة السويس الجديدة



نظمت محافظة أسيوط عددا من الفعاليات الفنية؛ احتفالا بافتتاح قناة السويس الجديدة؛ حيث بدأت شاشات العرض في بث الأغاني الوطنية وفيديوهات تسجيلية عن قناة السويس.

وتمت إذاعة الأغاني الوطنية من خلال أكبر شاشة عرض إعلانية بميدان المحطة بمدينة أسيوط؛ ابتهاجًا بافتتاح قناة السويس الجديدة، كما انتشرت الزينة وعقود المصابيح الملونة التي ملأت شوارع أسيوط، والتواجد الأمني المكثف من قبل سيارات الشرطة ومدرعات الجيش التي رفعت أعلام مصر فوقها

غدا.. عمومية طارئة لأطباء أسيوط للرد على اتهامات وكيل وزارة الصحة


http://www2.el-balad.com/upload/photo/news/165/2/586x346o/121.jpg?q=1تعقد نقابة أطباء أسيوط جمعية عمومية غير عادية "طارئة" غدا، الجمعة، وذلك بنادي الأطباء في تمام الساعة الثانية ظهرا.

يحضر الجمعية الدكتورة منى مينا، أمين عام نقابة أطباء مصر، والدكتور أحمد حسين، عضو مجلس النقابة العامة وأمين الصندوق.

وتناقش الجمعية مشكلة أطباء التأمين والرد على اتهامات وكيل وزارة الصحة بأسيوط لمجلس النقابة "بصفة خاصة" وعموم الأطباء "بصفة عامة".


الديب أبو على

استنفار أمني في أسيوط تزامنًا مع احتفالات افتتاح قناة السويس


http://www.shorouknews.com/uploadedimages/Sections/Egypt/Eg-Politics/original/qoo5rs4i000.jpgأعلنت محافظة أسيوط والمراكز التابعة، اليوم الخميس، حالة الاستنفار الأمني القصوى، تزامنًا مع افتتاح قناة السويس الجديدة.

وقال اللواء عبدالباسط دنقل، مدير أمن أسيوط، في تصريحات صحفية، إنه "تم نشر قوات من الشرطة العسكرية والقوات الخاصة ومباحث الأمن الوطني والمباحث الجنائية بشوارع وميادين أسيوط، ومشطت قوات المفرقعات والحماية المدنية المنشآت العامة والخاصة تحسبا لوجود أية قنابل أو متفجرات"، لافتا إلى أنه "تم تمشيط منطقة مجرى النيل والسفن والعائمات المتمركزة بالمدينة؛ تخوفًا من استغلال عناصر الإخوان الوضع في ارتكاب أعمال عنف وتخريب للمنشآت في النيل".

في نفس السياق، شهدت شوارع أسيوط والمراكز والمدن قيام سيارات تابعة للمحافظة ومديريات وإدارات الخدمات التابعة بتنظيم احتفالات أمام المنشآت وبالميادين على أنغام الموسيقى وأغنية «تسلم الأيادي».

كان قصر ثقافة أسيوط، نظم، أمس، احتفالية بمناسبة افتتاح قناة السويس الجديد، بمشاركة المهندس ياسر الدسوقي، محافظ أسيوط، رافقه خلاله اللواء عبدالباسط، دنقل مدير الأمن، والمهندس جمال عباس سكرتير عام المحافظة واللواء السيد سعيد السكرتير المساعد ووكلاء الوزارات وعدد من القيادات التنفيذية والأمنية بالمحافظة.

كما قدمت فرقة الفنون الشعبية عرضًا فنيًا باستخدام الآلات الشعبية والموسيقية، وبعد ذلك افتتح المحافظ معرض الفنان الدكتور نبيل مسك بعنوان «جولة في مصرنا الحبيبة» الذي يعرض من خلاله العديد من الصور واللوحات الفنية.

بدأ الاحتفال بالسلام الجمهوري بعدها تم استعراض مراحل حفر قناة السويس الجديدة والنفع الذي يعود من خلالها على الوطن، حيث تم عرض فيلم تسجيلي بخصوص قناة السويس الجديدة والذي نال إعجاب الحضور وأشعل الحماسة فيهم، حيث تعالت هتافات «تحيا مصر».

وقدمت بعد ذلك فرقة الموسيقى العربية بأسيوط بقيادة الفنان حسام حسنى، عددًا من الأغاني الوطنية احتفالا بقناة السويس الجديدة، تبعها ندوة ثقافية بعنوان «قناة السويس الجديدة وأهميتها الإقتصادية والسياسية» حاضر فيها الدكتور أحمد ياسين نصار والدكتور مصطفى القاضى.


يونس درويش

منسق حركة تمرد الجماعة الإسلامية يفضح أمير الجماعه الاسلامية باسيوط أحد تجار الدين وقصيدة غزل ومدح فى اللواء حبيب العادلى ’’ هذا الحبيب بن الحبيب العادلى أكرم به أهلا ’’كتب هذه القصيدة للنفاق ومنسق الحركة يكشف إرهاصات مبادرة وقف العنف عام 1997.. التراجعات الفكرية لقادة الجماعة أسهمت في اهتزاز ثقة القواعد ودقت مسمارها الأخير.. الأعضاء بالمحافظات قطعوا صلتهم بالجماعة ’’ عدم محاسبة هؤلاء القيادات جريمة ’’



تسرد الحلقة الثامنة عشرة من الدراسة التي أعدها وليد البرش منسق حركة تمرد الجماعة الإسلامية حول " إرهاصات مبادرة وقف العنف عام1997 مرحلة شديدة الأهمية في تاريخ الجماعة وكيف لعب التغير المفاجئ في فكر قادة الجماعة دورا مهما في اهتزاز ثقة قواعدهم في مجمل المواقف التي تخذوها خلال عقود المواجهة مع الدولة وزادت قناعة القواعد بأن هؤلاء القادة ليسوا علماء وليسوا مقدسين وأنهم في النهاية تجار دين وأن الصدام مع الدولة طالما كان خطأً من البداية فلماذا أخفى القادة حرمة هذا الصدام ولماذا رموا بأعضاء الجماعة في آتون الجحيم
ونتيجة لفقدان الثقة وبحسب الدراسة فقد ا قرر الكثير من أفراد الجماعة ترك الجماعة وعدم الانخراط فيها بعد انتهاء المحن وكان الأمر خلاف ذلك مع أفراد الجماعة الصعيد ولقد كنت أعرف أخًا من البداري محافظة أسيوط، وكان من قيادات الصف الثاني بالجماعة، وهو حسين عبد العال. قابلته بعد المبادرة، وقبل أن تصل تفصيلات المبادرة وكتبها إلى أعضاء الجماعة، سألني: هل غيرت الجماعة فكرها؟ قلت: إن الشيخ كرم قال: الجماعة لم تغير فكرها. فسعد كثيرًا، وكاد يطير من الفرح. وبعد أن مرت الأيام، وعرف أن الجماعة قد غيرت فكرها كاملًا، انتظرت منه موقفًا أن يترك الجماعة، إلا أنه سارع بالسير مع الجماعة لفكرها الجديد،
بل ولم يكتف عبدا لعال بذلك بل سار في الشوط لأخره حيث ونظم قصيدة في مدح حبيب العادلي، واللواء صلاح سلامة رئيس جهاز أمن الدولة ألقاها أمام وكيل جهاز أمن الدولة اللواء أحمد رأفت الشهير بالحاج مصطفى رفعت هذه أبياتها
. لكل نجم في السماء ضياء ولكل قوم طيبين لواء
هذا الحبيب بن الحبيب العادلى أكرم به أهلا منهم كرماء
أكرم به من قائد لمسيرة قد بات يحذوا حذوها الشرفاء
هذا صلاح بن السلامة قد صفا وبكل أرض حل يبدوا وفاء
ولواءنا المعروف قدرا مصطفى رفعت به قيم وحل نماء
في ساحة الوادى الجديد قد ارتقى وكأنه في الحاضرين ضياء
واليوم نرقب نجمه يعيوننا ويطل من بين الكرام ثناء
صلح وإصلاح وفيض سماحة كانت تحل إذ الأحبة جاءوا
كان الحزن ياسر فرحنا واليوم نشهد كلكم براء
ولم يترك الجماعة بعد الخروج بل استمر فيها، وكان من قادة الانقلاب على المبادرة، ونظم عرض لمليشيا الجماعة المسلحة في أسيوط في مارس 2013م، فالجماعة بالنسبة له ولآخرين هي الحماية في مجتمع لا يعترف سوى بالقوة والمكانة والنفوذ.
بل أنه وحين سئل ولقد سئل عن حقيقة تأليفه قصيدة مدح لحبيب العادلي وزير الداخلية الأسبق، وكان مطلعها «الحبيب ابن الحبيب العادلي» ؟ أجاب: صحيح ولا أنكر ذلك، ولكن كنت قد ألقيت هذه القصيدة في توقيت كنا نحتاج فيه إلى أي مكسب للأفراد، وإذا كان أبو سفيان يحب الفخر، فلا مانع من أن نعطيه شيئًا منه، وللأسف أكثر ما قدمه لنا حبيب العادلي هو السماح بدخول الشاي لنا، كما قام بإحضار عجل وذبحه للناس، فأنا امتدحته فعلًا بهذه الكلمات لعلها تؤثر فيه، ويكون لها الفضل في تخفيف عن الأفراد داخل المعتقلات.
وهنا وجهت أسئلة لعبدا لعال هل تبرر الغاية الوسيلة:فقال الغاية تبرر الوسيلة السليمة، ولا تبرر الخاطئة، فعندما جاء أحد الأشخاص إلى النبي ه فقال: ائذنوا له، فدخل، فضحك النبي في وجهه، ولما خرج من عنده قال النبي: «بئس أخو العشيرة هو»، فقالت له السيدة عائشة: إنك تبسمت في وجهه، فقال لها: «إنا لنبش في وجوه أقوام وقلوبنا تلعنهم»، ولم يكن لي مصلحة شخصية في مدح حبيب العادلي، لكن أردت أن أقول كلمتين حلوين حتى أقول له عندي، فلان مصاب بالشلل عايزين نخرجه، يوافق، عندي فلان أمضـى من العمر كثيرًا وهو معتقل عايزين نخرجه، يوافق، أما أنا فلم يصبني من هذه القصيدة شيء
بل عبدالعال حاول بعد نجاح ثورة 25يناير التنصل من المبادرة بالكلية: لم أكن أتمنى أن تلقى بي الظروف في هذا الوضع الذي احتجت فيه أن امتدح العادلي، والقصية ليس بها مخالفة شـرعية البتة، وكانت معظم أبيات القصيدة في الأساس مدحًا في مصطفى رفعت نائب رئيس جهاز أمن الدولة – يقصد اللواء أحمد رأفت – ومطلعها فقط كان في حبيب العادلي
وبعد هذه السنوات والتقلبلات وإلقاء المراجعات الفكرية ومبادرة وقف العنف سلة المهملات إذن لم يبق للجماعة سوى أعضائها في صعيد مصـر، وهؤلاء يرتبطون بها لسبب ديموجرافي لطبيعة السكان هناك، حيث العائلات الكبيرة والقبائل تسبغ على أفرادها الحماية، وتمنحهم النفوذ، أما العائلات الصغيرة فلا تستطيع حماية أفرادها أو أن تمنحهم النفوذ. لذلك لا تكاد تجد أحدًا في الجماعة في الصعيد من أبناء العائلات الكبيرة سوى النذر القليل، وحالات تعد على أصابع اليد الواحدة فقط،
كل أعضاء الجماعة من أبناء العائلات الصغيرة ممن يبحثون عن الحماية والنفوذ. لقد كان الانضمام للجماعة هو الحماية للضعفاء في مقابل العائلات الكبيرة، لقد كانت العائلات والقبائل الكبرى تكفى أن تعرف أن هذا الشخص هو عضو بالجماعة حتى تحسب للأمر ألف حساب، قبل افتعال المشاكل معه، لذا لا يزال هؤلاء الأعضاء يتمسكون بالجماعة لحمايتهم رغم قناعتهم أنها هزمت دينيًا وفشلت إنسانيًا.


عمر الصياد

بالفيديو قناة اون تى فى ومدارس أسيوط تحتفل بافتتاح قناة السويس الجديدة



بالفيديو قناة الحياة وإستمرار الجو الإحتفالي باسيوط مع عرض فيلم وثائقي عن قناة السويس بالميادين



بالفيديو العاشرة مساء|احتفالات محافظة اسيوط بقناة السويس الجديدة



بالفيديو قرية "عبدالناصر" في أسيوط تحتفل بقناة السويس الجديدة



بالفيديو تصريحات جامعة أسيوط عن ما تم من إستعدادات لحفل إفتتاح القناة الجديدة



تعلن جامعة اسيوط عن حاجتها لشغل وظائف مدرسين ومدرسين مساعدين بكلية الاداب بفرع الوادى الجديد بالجامعة


قومي المرأة بأسيوط يشارك في ندوة حول "زواج" المراهقات


http://www.elfagr.org/upload/photo/news/182/3/600x338o/999.jpg?q=1
شهدت قاعة المؤتمرات بجامعة أسيوط، فعاليات ندوة زواج المراهقات فى ريف اسيوط 2015، فى إطار التعاون بين جامعة أسيوط ومجلس السكان الدولى ووزارة الصحة تم تنفيذ دراسة ميدانية استهدفت وضع المراهقات المتزوجات فى مصر وخاصة فى محافظتى اسيوط وسوهاج.

وعرضت الأستاذ الدكتور أميمة الجبالى، استاذ بقسم الصحة العامة بجامعة اسيوط عرضا شاملا للبحث الميدانى من خلال شرح لأهداف الدراسة ومنهجية البحث وحجم العينة والصعوبات التى لاقاها البحث ثم عرضت نتائج الدراسة.

وتحدثت الدكتورة أميمة يوسف حسن، مقرر فرع المجلس القومى للمرأة بأسيوط، عن دور الرائدات فى ذلك الموضوع.

واكدت مقرر المجلس القومي للمرأة بمحافظة أسيوط أنه مازال لدينا قصور فى مواجهة تلك المشكلات، ووجهت دعوة لكافة الهيئات للتصدى لمشكلة زواج المراهقات، وانتهي اللقاء بعرض التوصيات.

دعاء أبو النصر

بالصور.. أطباء أسيوط يطالبون بإقالة وكيل وزارة الصحة بالمحافظة



تعيين فتاة فى 4 وظائف مختلفة بجامعة أسيوط


http://alnabaa.net/Content/Upload/slider/82015519583.jpg
تشهد جامعة أسيوط حالة صراع أشبه بلعبة القط والفأر؛ بسبب عدد كبير من الفتاوى القانونية التي أصدرها مسئولو الجامعة؛ لإيجاد مسمى وظيفي لفتاة تعمل بالجامعة منذ عام 2006 وحتى الآن.

الغريب فى الأمر، أن جامعة أسيوط، أمنت على الموظفة ابتسام محمد عبدالمحسن، فى أربع وظائف نوعية، وهى محاسبة بالجامعة، وداعية إسلامية بالمدن الجامعية، وباحثة شئون قانونية، ومحامية، ما يعد إهدارا للوقت والجهد والمال العام، فضلا عن أن هذا يعتبر تلاعبا من قبل إدارة الجامعة، بالمسميات الوظيفية لـ"ابتسام محمد عبد المحسن".

تقول ابتسام: "أنا حاصلة علي ليسانس الحقوق من جامعة أسيوط عام 2000، ثم دبلومة إعداد الدعاة من وزارة الأوقاف عام 2005، والتحقت للعمل في 2006 كداعية إسلامية بالمدن الجامعية فى أسيوط بعقد مؤقت، وتم تثبيتي في 2011 على وظيفة أخصائي شئون أفراد.

وعلى الرغم من صدور الفتوى القانونية رقم 268 في 9 /6 / لسنة 2013، من الإدارة القانونية بجامعة أسيوط، بخصوص عدم قانونية نقل ابتسام محمد عبدالمحسن من وظيفة أخصائي شئون أفراد بالمدينة الجامعية إلى الإدارة القانونية، فإن "ابتسام" حصلت على تأشيرة رئيس الجامعة  في 12 /11/لسنة 2013، بالموافقة على تعيينها كمحام ثالث بمجموعة القانون بجداول وظائف جامعة أسيوط، ثم حصلت على موافقة رئيس الجامعة بشأن استحداث مسمى وظيفي جديد لها كداعية إسلامية.

ونظرا لعمليات تغيير المسمى الوظيفي للموظفة إبتسام محمد عبدالمحسن، بحسب أهواء ورغبات  المسئولين بجامعة أسيوط دون ضابط أو رابط، وحصولها على عدة تأشيرات وموافقات من الأمين العام، ورئيس الجامعة، وواقعة التأمين عليها من قبل جامعة أسيوط تحت 4 مسميات وظيفية مختلفة، فإن هذا الأمر يشير لحدوث وقائع فساد بجامعة أسيوط تحتاج لتدخل من المسئولين بوزارة التعليم العالي. 


هناء حامد

ضبط 100 بندقية مستوردة قبل ترويجها بأسيوط

نجحت إدارة مكافحة الأسلحة والذخائر، بقطاع مكافحة المخدرات والجريمة المنظمة، بالتنسيق مع قطاع الأمن الوطني وقطاع الأمن العام ...