الأربعاء، 21 ديسمبر 2016

صحافة المواطن ’’ تخاريف حقيقية ’’ بالصور السكر يباع بالجرام فى اسيوط .. 200 جم سكر بـ 5 جنيهات .. ونشطاء زمن القراطيس هيرجع تانى



السكر يباع بالجرام .. شكلنا هنرجع لايام زمان لما كنا نشتريه فى قراطيس 
ولا يهمنا برضوا مش احسن ما نبقى زى طحطا والوراق 

بالصور نجاح زرع "كلى" لشاب بمستشفى جراحة المسالك بجامعة أسيوط









​أعلن الدكتور طارق الجمال نائب رئيس لشئون الدراسات العليا والبحوث، ورئيس مجلس إدارة مستشفيات أسيوط الجامعية، عن نجاح تاسع عملية زرع كلى يتم إجرائها بجامعة أسيوط، وضمن البرنامج المتخصص بهذا الشأن والذي بدأ تنفيذه في آخر العام الماضي وذلك تحت رعاية الدكتور أحمد عبده جعيص رئيس الجامعة.

وأوضح الدكتور هشام مختار حمودة مدير مستشفى جراحة المسالك البولية والكلى، أن العملية تمت لشاب في التاسعة عشر من عمره وذلك بتبرع من أخته التي تبلغ 35 من عمرها، معلناً أن تلك العملية الأولى هى من نوعها التي تتم داخل مبنى مستشفى جراحة المسالك البولية والكلى وذلك بعد حصول المستشفى على الترخيص اللازم لإجراء مثل تلك العمليات من اللجنة العليا لزراعة الأعضاء، والتي قامت بمراجعة كافة إمكانيات المستشفى والتأكد من مطابقتها للشروط المحددة لذلك، وهو ما يمثل خدمة جديدة تضاف للخدمات الطبية المتميزة التي تقدمها مستشفيات جامعة أسيوط .

وأضاف أن هناك قائمة انتظار تضم نحو 20 حالة، من المقرر الإعداد لإجرائها تباعاً على أيدى فريق طبى متميز من أبناء جامعة أسيوط على مستوى رفيع من التدريب والمهارة، في عدد من التخصصات الطبية المرتبطة بإجراء ذلك النوع من الجراحات.

بالصور بدء تجربة الطوارئ بمطار أسيوط الدولي







أجرى مطار أسيوط الدولى سيناريو تجربة طوارئ واسعة النطاق اليوم الثلاثاء، لحادث اشتعال نيران بالجناح الأيسر لطائرة داخل المطار، وذلك نتيجة انحرافها عن الممر بسبب كسر في العجلة اليسرى، وذلك التزامًا من إدارة المطار بتنفيذ تشريعات المنظمة الدولية للطيران المدني وسلطة الطيران المدنى المصرى.

حضر التجربة المهندس ياسر الدسوقى محافظ أسيوط، واللواء عاطف القليعى مدير أمن أسيوط، والكابتن محمد عباس مساعد رئيس الشركة القابضة للمطارات والملاحة الجوية.

وأكد الطيار محمد سلام مصلحى رئيس مجلس إدارة الشركة المصرية للمطارات، أن التجربة تهدف لتدريب جميع الجهات العاملة بالمطار وهيئات محافظة أسيوط، على كيفية مواجهة الأزمات طبقًا لخطة طوارئ المطار، وتوصيات المنظمة الدولية للطيران المدنى، بتنفيذ ذلك السيناريو الرائع والمجهود المبذول من كل المشاركين.

وأضاف رئيس الشركة المصرية المطارات، أن التجربة عبارة عن وجود كسر في عجل الطائرة الخلفى الأيمن، والمقرر وصولها إلى مطار أسيوط بعد 16 دقيقة، قام برج المراقبة الجوية بإبلاغ مركز عمليات المطار، كما تم تداول البلاغ مع الجهات المعنية بإدارة الأزمات بالمطار والجهات الخارجية المختصة.

وأشار سلام إلى أنه تم عمل استجابة من قوات الإطفاء والإنقاذ، وتوجه مركز القيادة المتحرك لقيادة الحادث مع إطلاق سارينة الطوارئ من قبل برج المراقبة الجوية وعمليات المطار مع فتح مركز عمليات الطوارئ الثابت لقيادة الحدث خارجيًا وداخليًا، وتفعيل مخطط سريان البلاغ لاستدعاء جميع عناصر الدعم الداخلى من المطار والخارجى من محافظة أسيوط من إسعاف وإطفاء مع غلق المحاور المرورية المؤدية إلى المستشفيات مع تجهيز مستشفيات أسيوط لاستقبال جميع الحالات من إصابات ووفيات.

وتابع: إنه في نفس الوقت يتم داخل موقع الحدث إنشاء ساحة إخلاء طبية بواسطة جميع الإدارات العاملة بالمطار، لفرز الإصابات وتصنيفها ونقل الناجين إلى صالة الترانزيت، مع توفير واعظ دينى من وزارة الأوقاف وكنيسة العذراء مريم، كما يتم فتح مركز صحفى وإعلامي بالمطار لإلقاء البيان الأول من المتحدث الرسمى للمطار، ومتابعة الأحداث أولًا بأول، كما تقوم العلاقات العامة بالمطار بفتح صالة خاصة لاستقبال أهالي الركاب وتهدئتهم والعمل على راحتهم.

من جانبه قال المهندس أحمد الروبى مدير مطار أسيوط، إن فعاليات التجربة تمت بدعم كامل من كل الجهات المعنية بمحافظة أسيوط وبمساعدة قوات أمن الموانئ في فرض الكردون الأمني والسيطرة على موقع الحادث والدعم بسيارات الإسعاف وإنقاذ وإطفاء لتأمين المطار أثناء التعامل مع الحادث. ثم  إنهاء إجراءات الوصول للركاب الناجين كما قام رجال الجمارك بالمطار بالتحفظ على متعلقات الركاب بالتعاون مع رجال البحث الجنائى بالمطار.

امانى سلامة

“الإسكان” تبدأ تطوير “هضبة أسيوط ( مدينة ناصر ) ” وتنفيذ 6680 وحدة إسكان اجتماعى و7160 وحدة متوسط


1000 فدان مساحة المرحلة الأولى وتنفيذ 6680 وحدة إسكان اجتماعى و7160 وحدة متوسط
التجهيز لطرح أراضٍ استمارية بأنشطة عمرانية وخدمية وتجارية ومساحات صغيرة للأفراد
تجهز وزارة الإسكان لبدء تنفيذ مشروع هضبة أسيوط بعد انتهاء هيئة التخطيط العمرانى من إعداد تصميمات المرحلة الأولى من المشروع على مساحة 1000 فدان.
وتلبغ المساحة الإجمالية للمشروع 6 آلاف فدان ويبعد 28 كيلومترا عن مدينة أسيوط الجديدة ويجرى تنفيذ طريق هضبة أسيوط بطول 22 كيلومترا بتكلفة تصل 425 مليون جنيه، وتتولى شركة المقاولون العرب أعمال التنفيذ.
وقالت مصادر بوزارة الإسكان لـ«البورصة»: إن هيئة التخطيط العمرانى انتهت من تخطيط المرحلة الأولى من «هضبة أسيوط» ويجرى وضع تصميمات الحى السكنى تمهيدًا لطرح مناقصات التنفيذ فى النصف الثانى من العام المالى الجارى.
أضافت أن مساحة الحيين الأول والثانى بالمشروع تبلغ 1000 فدان وتضم 6680 وحدة إسكان اجتماعى موزعة على 315 عمارة و7160 وحدة إسكان متوسط بإجمالى 350 عمارة، ويبلغ دد السكان المستهدف بالمرحلة حوالى 90 ألف نسمة.
أوضحت المصادر أن «الإسكان» ستطرح أراضى ضمن مشروع هضبة أسيوط بأنشطة استثمارية تضم العمرانى المتكامل والخدمى والتجارى والإدارى بجانب طرح أراضى بمساحات صغيرة للأفراد.
أشارت إلى أن «المركزى للتعمير» نفذ المرحلة الأولى من طريق هضبة أسيوط وستقوم هيئة المجتمعات العمرانية بتمويل تنفيذ المرحلة الثانية من الطريق، والتى من المتوقع أن تصل تكلفتها إلى 250 مليون جنيه بطول 10 كيلومترات.
وانتهت شركة المقاولون العرب من تنفيذ المرحلة الأولى من طريق هضبة أسيوط بطول 12 كيلومترا، وبلغت تكلفة تنفيذها 125 مليون جنيه.
ويربط الطريق بين الطريق الصحراوى الغربى والطريق الصحراوى الشرقى ويبلغ طول المرحلة الثانية 10 كيلومترات، وتصل تكلفتها الإجمالية إلى 300 مليون جنيه وارتفعت تكلفتها بسبب فرق منسوب مسار المرحلة الجديدة والذى يصل إلى 140 مترًا فى بعض القطاعات.
ويهدف الطريق الجديد لربط هضبة أسيوط بالمحافظة ليصل الطريق الصحراوى الغربى بالصحراوى الشرقى لخلق منطقة عمرانية جديدة على هضبة أسيوط والسيطرة على ارتفاع أسعار الأراضى والعقارات فى المدينة ضمن خطة الطرق القومية فى الصعيد وربطها بالوادى الجديد.

مباحث الأموال العامة بأسيوط تضبط أحد الأشخاص وبحوزته 100 ألف جنيه عملات وطنية مقلدة قبل ترويجها على عملائه


 أكدت معلومات وتحريات قسم مباحث الأموال العامة بمديرية أمن أسيوط قيام المدعو"على ج.خ" سن 28 ، ومقيم دائرة مركز شرطة صدفا ، سبق إتهامه فى 3 قضايا "سلاح -خيانة أمانة " – بتقليد العملة الوطنية وترويجها على عملائه بدائرة المركز .
 عقب تقنين الإجراءات تمكنت القوات الأمنية من ضبط المتهم المذكور وبحوزته مبلغ مالى (100) ألف جنية مصرى فئة (200 - 100 - 50 ) يشتبه أن تكون مقلدة ، (3150) جنية مصرى صحيحة ، وهاتف محمول .. وبمواجهته أقر بحيازته للمبالغ المقلدة بقصد مزاولة نشاطه الإجرامى فى تقليد العملة الوطنية وترويجها ، والمبالغ الصحيحة حصيلة ترويجها والهاتف للتواصل مع عملائه .
 تم إتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال تلك الواقعة .

بالصور ..مباحث أداب أسيوط تضبط بقال وبحوزته 576 زجاجة مشروبات كحولية


القى ضباط مباحث الاداب بأسيوط اليوم الثلاثاء القبض على بقال وبحوزته 576 زجاجة مشروبات كحولية مختلفة الانواع والاحجام قبل بيعها فى الاسواق .
كان اللواء عاطف قليعى مدير أمن أسيوط قد تلقى إخطارا من اللواء اسعد الذكير مدير المباحث الجنائية بالمديرية يفيد تمكن ضباط مباحث قسم شرطة الاداب برئاسة العقيد عبد الغفار محمود رئيس القسم وضباط المباحث من ضبط المدعو ر. ن. م  بقال مقيم بنى عدي القبلية دائرة مركز منفلوط  وبحوزته الآتى  عدد 576 زجاجة مشروبات كحولية مختلفة الأنواع والإحجام متمثلة فى عدد 222 عبوة ( بيرة رويال )  15 %  وعدد 98 عبوة ( بيرة ستلا )  4.5 % وعدد 120 عبوة ( بيرة جولد برج )  15 % و عدد 136 عبوة ( بيرة سفنكس) 10% و مبلغ مالي 1500 جنية  .
وبمواجهته أقر بحيازته للمضبوطات بقصد الإتجار والمبلغ المالى متحصلات البيع.
وتم تحرير المحضر اللازم وجارى العرض على النيابة العامة .

مباحث اسيوط .. طالبة أسيوط الجديدة تفتعل قصة إختطافها وتقيدها, لتهربها من الدرس الخصوصى ومرورها بحالة نفسية


 كشفت مباحث أسيوط  غموض اختفاء طالبة بالصف الثاني الثانوي بمدرسة اسيوط الجديدة , عقب خروجها من المدرسة والعثورعليها مقيدة الأيدي والأرجل خلف مستشفي مدينة اسيوط الجديدة .
كان اللواء عاطف قليعي مدير امن اسيط تلقي بلاغا من اللواء اسعد الذكير مدير المباحث الجنائية يفيد ورود اخطار من مدرسة اسيوط الجديدة يتضمن تغيب الطالبة شيماء .ع .ب ” الطالبة بالصف الثاني الثانوي عقب خروجها من المدرسة, وعلي الفور تم تشكيل فريق بحث برئاسة العميد منتصرعويضة رئيس مباحث المديرية والمقدم أحمد أبوستيت رئيس مباحث قسم أسيوط الجديدة حيث كشفت تحريات المباحث أن الطالبة خرجت لتلقي درس خصوصي عقب خروجها من المدرسة ونتيجة تاخرها عن الدرس الخصوصي ومرورها بحالة نفسية سيئة قامت بإفتعال قصة خطفها وتقييد أيديها ورجليها ووضعها خلف المستشفي وأشارت التحريات إنه لا توجد شبه إختطاف للطالبة تحرر محضر وتولت النيابة التحقيق

ايمان ثروت

البقاء لله .. وفاة عضو مجلس نواب سابق في حادث مروع بطريق أسيوط ديروط الصحراوى الغربى .. و"مستقبل وطن" يطلق اسم أحمد أبو عقرب على أمانة أسيوط


لقي عضو مجلس نواب سابق مصرعه منذ قليل في حادث مروع لانقلاب سيارته بطريق أسيوط ديروط الصحراوى الغربى.

تلقى اللواء عاطف قليعى مدير أمن أسيوط إخطارا من مأمور مركز شرطة ديروط يفيد وقوع حادث انقلاب سيارة ملاكى قرب كمين دشلوط الصحراوى الغربى ووفاة قائدها، وعلى الفور انتقلت قوات الإسعاف والشرطة وبالفحص تبين مصرع العميد أحمد سعد أبو عقرب ٦٥ سنة عقيد شرطة بالمعاش وشهرته أحمد سعد أبو عقرب إثر تعرضه لحادث طريق على الطريق الصحراوي الغربي بعد كمين دشلوط.

يذكر أن أحمد سعد أبو عقرب كان عضوا بمجلس النواب عن دائرة مركز ومدينة أبو تيج لدورتين متتاليتين وهما ٢٠٠٥، و٢٠١٠.

تم تحرير المحضر اللازم بالواقعة ونقل الجثمان بمستشفى ديروط المركزي لحين استخراج تصاريح الدفن.

قرر أشرف رشاد، رئيس حزب مستقبل وطن، إطلاق اسم العميد أحمد أبو عقرب على مقر الحزب بأسيوط وذلك عقب وفاته أمس الثلاثاء، فى حادث سير.
وأعلن رشاد، خلال كلمة له بمعسكر الحزب ببورسعيد، الحداد لمدة ثلاثة أيام وطالب الأعضاء بالوقوف دقيقة حدادا على روحه.
قرر أشرف رشاد، رئيس حزب مستقبل وطن، إطلاق اسم العميد أحمد أبو عقرب على مقر الحزب بأسيوط وذلك عقب وفاته أمس الثلاثاء، فى حادث سير.

وأعلن رشاد، خلال كلمة له بمعسكر الحزب ببورسعيد، الحداد لمدة ثلاثة أيام وطالب الأعضاء بالوقوف دقيقة حدادا على روحه.

ايمان عمار

تعليم أسيوط يناقش إستعدادات المديرية لإمتحانات الفصل الدراسى الأول لصفوف النقل والشهادات المحلية







عقد صلاح فتحى وكيل وزارة التربية والتعليم اجتماعا بمديرى الإدارات التعليمية لمناقشة الإستعدادات النهائية لإمتحانات الفصل الدراسى الأول لصفوف النقل والشهادات المحلية والتى ستبدأ يوم 2يناير القادم ولمدة 25يوم وذلك بحضور الدكتور محمد سيد وكيل المديرية وعبد الناصر حامد مدير عام التعليم العام ومدراء الإدارات والموجهين العموم 
وشدد وكيل الوزارة خلال الإجتماع على ضرورة متابعة كافة المراحل التعليمية للتأكد من تنفيذ خطة المنهج والإنتهاء منها وكذلك المراجعة مع الطلاب قبل بدء الإمتحانات ,منوها على ضرورة زيارة مديرى الإدارات للمدارس والمتابعة المستمرة أثناء سير الإمتحانات للإطمئنان على سير أعمال الإمتحانات , منوها على ضرورة الإلتزام بكافة القرارات والتعليمات المنظمة لهذا الشأن 
وأكد فتحى أيضا على ضرورة غلق بوابات المدارس والتأمين الكامل للكنترولات داخلها وعدم دخول غير المختصين أثناء فترةالإمتحانات مشيرا إلى أنه تم التنسيق مع مديرية أمن أسيوط لوضع خطة لتأمين المدارس والمبانى التعليمية لتوفير جو آمن للطلاب خلال امتحانات الفصل الدراسى الأول 
وأشار وكيل الوزارة خلال الإجتماع إلى ان المهندس ياسر الدسوقى محافظ أسيوط شدد على ضرورة إتخاذ كافة الإجراءات اللازمة والكفيلة بأداء الطلاب للامتحانات فى جو من الهدوء والإنضباط بما يحقق تكافؤ الفرص بينهم ,وضرورة محاربة الغش وعدم السماح به ومسائلة من يخالف ذلك,وأن تكون الإضاءة والتهوية داخل اللجان كافية مع التأكد من سلامة الوصلات الكهربائية حفاظا على سلامة الطلاب